السبت، 8 مارس 2014

ثقف نفسك

ثقف نفسك


الإحتفال بيوم المرأة العالمي

Posted: 08 Mar 2014 02:56 AM PST

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر تويتر

المرأة 1

يصادف الثامن من شهر مارس من كل عام احتفالات بالإنجازات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية للسيدات، وفي بعض الدول كالصين وروسيا وكوبا يحصلن على إجازة في هذا اليوم. وهو يعد مناسبة مميزة تتيح لنا أن نتوقف كل عام ونراجع حصيلة وانجازات ما قدمته المرأة التي تمثل نصف المجتمع من أجل تطوير وتقدم بلدانها .

وقد ظهر يوم المرأة العالمي لأول مرة في بداية عام 1900 م ، و يرجع ذلك للعديد من التغيرات و التطورات الصناعية و الإقتصادية في العالم ، وهذا بالإضافة إلي أن العالم شهد نمو سكاني متزايد و إزدادت الأيدلوجيات الراديكالية .

و يعتقد الكثيرون أن فكرة الاحتفال بيوم عالمي للمرأة نبعت من الإضرابات التي قامت بها العاملات في صناعة النسيج في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الاميركية في عامي 1857 و1909 والتي صادفت يوم الثامن من مارس، وذلك احتجاجاً على ظروف عملهن السيئة، في حين يؤكد آخرون إن أول إشارة رسمية ليوم المرأة العالمي ظهرت في مظاهرة نظمتها ناشطات اشتراكيات مطالبات بالحق في التصويت في 28 فبراير 1909 وقد اطلق على هذه المظاهرة يوم المرأة ثم تكرر الاحتفال في الولايات المتحدة الأميركية بهذا اليوم سنويا بعد ذلك أصبح يقام سنويا من ذلك التاريخ.

المرأة

. وفيما يلي أهم الأحداث التاريخية مرتبة زمنيا: 

 يوم المرأة العالمي في 1909

وفقا لإعلان  الحزب الإشتراكي الأمريكي، تم الاحتفال بأول يوم وطني للمرأة في كامل الولايات المتحدة في 28 شباط/فبراير، وظلت المرأة تحتفل بهذا اليوم كل آخر يوم أحد من ذلك الشهر حتى عام 1913.

1910

قررت الاشتراكية الدولية، المجتمعة في كوينهاكن ، إعلان يوم للمرأة، يوم يكون ذا طابع دولي، وذلك تشريفا للحركة الداعية لحقوق المرأة وللمساعدة على إعمال حق المرأة في الاقتراع. ووافق المؤتمر الذي شاركت فيه ما يزيد على 100 امرأة من 17 بلداً على هذا الاقتراح بالإجماع، وكان من بين هؤلاء النسوة أولى ثلاث نساء ينتخبن عضوات في  البرلمان الفنلندي . ولم يحدد المؤتمر تاريخا للاحتفال بيوم المرأة.

1911

ونتيجة للقرار الذي اتخذه اجتماع كوپنهاگن في السنة السابقة، تم الاحتفال لأول مرة بيوم المرأة العالمي (19 آذار/مارس) في كل من ألمانيا والدانمرك وسويسرا والنمسا حيث شارك ما يزيد عن مليون امرأة في الاحتفالات. وبالإضافة إلى الحق في التصويت والعمل في المناصب العامة، طالبت النساء بالحق في العمل، والتدريب المهني وإنهاء التمييز في العمل. وما كاد ينقضي أسبوع واحد حتى أودى حريق مدينة نيويورك المأساوي في 25 آذار/مارس بحياة ما يزيد عن 140 فتاة عاملة غالبيتهن من المهاجرات الإيطاليات واليهوديات. وكان لهذا الحدث تأثير كبير على قوانين العمل في الولايات المتحدة الأمريكية، وأثيرت ظروف العمل التي أسفرت عن هذه الكارثة خلال الاحتفال باليوم الدولي للمرأة في السنوات اللاحقة.

1913-1914

وكجزء من حركة السلام التي أخذت في الظهور عشية الحرب العالمية الأولى، احتفلت المرأة الروسية باليوم الدولي للمرأة لأول مرة في آخر يوم أحد من شهر شباط/فبراير 1913. وفي الأماكن الأخرى من أوروبا نظمت المرأة في 8 آذار/مارس من السنة التالية، أو قبله أو بعده، تجمعات حاشدة للاحتجاج ضد الحرب أو للتعبير عن التضامن مع أخواتهن.

المرأة 2

1917

أمام الخسائر التي تكبدتها روسيا في الحرب، والتي بلغت مليوني جندي، حددت المرأة الروسية من جديد آخر يوم أحد في شهر شباط/فبراير لتنظيم الإضراب من أجل "الخبز والسلام". وعارض الزعماء السياسيون موعد الإضراب، غير أن ذلك لم يثن النساء عن المضي في إضرابهن. ويذكر التاريخ أن القيصر أُجبر بعد أربعة أيام على التسليم، ومنحت الحكومة المؤقتة المرأة حقها في التصويت. ووافق يوم الأحد التاريخي ذاك يوم 25 شباط/فبراير من التقويم اليوليوسي المتبع آنذاك في روسيا، ولكنه وافق يوم 8 آذار/مارس من التقويم الغيرغوري المتبع في غيرها. ومنذ تلك السنوات الأولى، أخذ اليوم الدولي للمرأة بعدا عالميا جديدا بالنسبة للمرأة في البلدان المتقدمة النمو والبلدان النامية على حد سواء. وساعدت الحركة النسائية الدولية المتنامية، التي عززتها أربعة مؤتمرات عالمية عقدتها الأمم المتحدة بشأن المرأة، ساعدت على جعل الاحتفال فرصة لحشد الجهود المتضافرة للمطالبة بحقوق المرأة ومشاركتها في العملية السياسية والاقتصادية. وما انفك اليوم الدولي للمرأة يشكل فرصة لتقييم التقدم المحرز، والدعوة إلى التغير والاحتفال بما أنجزته المرأة العادية بفضل شجاعتها وتصميمها، والتي تقوم بدور خارق للعادة في تاريخ حقوق المرأة

1918- 1999 :

منذ ولادة الحركة الإشتراكية ، إنتشرت و تطورت فكرة الإحتفال بيوم المرأة العالمي سواء في الدول المتقدمة أو النامية . ومع مرور السنوات يزداد اليوم العالمي للمرأة قوة . وقد عقدت الولايات المتحدة مؤتمراً سنوياً لتنسيق الجهود الدولية من أجل توضيح حقوق المرأة ومشاركتها في العمليات الإجتماعية و السياسية و الإقتصادية . وقد تم الإشار لعام 1975م بوصفه السنة الدولية للمرأة و حددت المنظمات النسائية و الحكومات علي مستوي العالم يوم 8 مارس لتكريم المرأة و النهوض بها في جميع جوانب الحياة .

المرأة 3

في عام 2000 ومابعده :

أصبح الأن يوم المرأة العالمي عطلة رسمية للنساء فقط  في العديد من الدول مثل أفغانستان و أرمينيا و روسيا و بوركينا فاسو و الصين و كوبا وجورجيا و غينيا و إريتريا وكازاخستان و مدغشقر و منغولياو أوغندا و أوكرانيا و طاجيكستان و فيتنام . وكان هناك بعض التقاليد مثل أن الرجال يقوموا بتكريم أمهاتهم و زوجاتهم و صديقاتهم و زملائهم  بالزهور أو الهدايا البسيطة . و في بعض البلاد اليوم أصبح اليوم العالمي للمرأة مثل عيد الأم حيث يعطي الأطفال الهدايا الصغيرة لأمهاتهم و جداتهم .

وقد شهدت الألفية الجديدة تغيراً كبيراً في الأراء و المواقف و الإتجاهات التي تؤمن بها المرأة حيث إنتشرت فكرة المساواة والتحرر . ويعتقد العديد من جيل الشباب بأن كل الحروب فازت فيها النساء . وبالتالي إذادت حقوق المساواة بين المرأة والرجل و ظهرت المرأة كقدوة للإعجاب في كل جانب من جوانب الحياة . ويمكن للمرء أن يفكر بأن المرأة حصلت علي المساواة الحقيقة ولكن الحقيقة بأن المرأة في العديد من الدول لاتزال غير موجودة بأعداد مساوية للرجل في مجال العمل والسياسية والتعليم و الصحة ويزاد عنف الرجال ضدهم .

وبالرغم من ذلك فقد ظهرت العديد من التطورات مثل تولي المرأة منصف رئاسة الوزراء وذهبت الكثير من الفتيات إلي المدرسة والجامعة و أصبح للمرأة القدرة علي تكوين أسرة ناجحة .

وقد بدأت العديد من الشركات العالمية بتدعيم يوم المرأة العالمي مثل محرك البحث جوجل بتغير شعاره في يوم 8 مارس للإحتفال بيوم المرأة العالمي .

المرأة4

يوم المرأة العالمي في الدول العربية :

يشكل يوم المرأة العالمي فرصة للإعتراف والإحتفال بالإنجازات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية للنساء. كما أنّه فرصة للإضاءة على جميع المشاكل التي تعترض هؤلاء النسوة نتيجة الظلم الإجتماعي وغياب المساواة بينهم وبين الرجل وذلك في المجالات كافة. ولهذا فإنّ معظم أنشطة العالم العربي بمناسبة يوم المرأة العالمي (خصوصاُ بعد الربيع العربي) تحرص على تفعيل دور المرأة في المجتمع وتسليط الضوء على الحاجة إلى الربيع النسائي الذي يفترض تحقيق المساواة بين الجنسين.

القاهرة : 

نظم المكتب الإقليمي للجامعة الدول العربية ومكتب مصر لهيئة الأمم المتحدة للمرأة إحتفالاً كبيراً لإطلاق أغنية إمراة واحدة في دار الأوبرا المصرية . وأن الاحتفال بيوم المرأة العالمي لهذا العام تحت شعار “الإبداع من أجل التغيير لنشرق يوما معاً”، بحضور ممثلين عن الحكومة المصرية وجامعة الدول العربية، ومكتب المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر وشركاء التنمية.

لبنان

  • الهيئة الوطنية لحقوق المرأة اللبنانية: عقدت الهيئة الوطنية لحقوق المرأة اللبنانية مؤتمراً صحفياً إحتفاءً بيوم المرأة العالمي. وفي خلاله تحدثت نائب رئيس الهيئة السيدة رندة بري داعيةً الصحافة ووسائل الإعلام إلى المشاركة في نشر التوعية حول حقوق المرأة. كما أعلنت عن الحملة الوطنية لدعم المرأة التي ستطلقها الهيئات الأهلية في اليوم العالمي لحقوق المرأة.
  • مؤسسة حقوق الإنسان والحق الإنساني: تقيم مؤسسة حقوق الإنسان والحق الإنساني مؤتمراً صحفياً في مكتبها الرئيسي في وسط بيروت وذلك بمناسبة يوم المرأة العالمي من أجل التحدث عن وضع المرأة اللبنانية وتحدياتها خلال السنة الماضية.

العراق 

  • لجنة المرأة العراقية: أصدرت لجنة المرأة العراقية بياناً بمناسبة يوم المرأة العالمي شيدت فيه بتضحيات النساء العراقيات اللواتي قدمن أرواحهن دفاعاً عن الوطن ودعت النساء إلى ممارسة حقهنّ في الإنتخاب والمشاركة في الإنتخابات التي ستعقد قريباً في العراق على الرغم من الظروف السائدة في البلاد والتي أدت إلى إنتهاك حقوق المرأة العراقية في الكثير من الأحيان.

الإمارات العربية المتحدة : 

  • المؤتمر الدولي السادس عشر للقيادات النسائية: أقيم المؤتمر الدولي السادس عشر للقيادات النسائية في دبي يوم 6 و7 آذار للإحتفال بيوم المرأة العالمي وذلك من أجل تقييم كافة المكاسب التي حققتها المرأة في كافة المجالات وبغية حثها على القيام بدور فعال ورائد في المجتمع بالإضافة إلى تطوير ودعم الإقتصاد الوطني.
  • الإتحاد النسائي العام: عقدت إدارة البحوث والتنمية الخاصة بالإتحاد النسائي العام مؤتمراً صحفياً بمناسبة يوم المرأة العالمي في مقرها في أبو ظبي من أجل إطلاق “إستراتيجية عمل 2013″ . وقد أشادت مديرة الإتحاد النسائي العام بدور رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في اعطاء المرأة حقوق متساوية مع الرجل وجعلها تتبوأ مناصب عالية في مختلف المجالات.

المملكة العربية السعودية :

  • مدرسة الثامر العالمية: أقامت مدرسة الثامر العالمية  إحتفالاً بمناسبة يوم المرأة العالمي في 6 آذار. وقد تم العمل لأسابيع بهدف إنجاح هذا اليوم المميز كما طُلب من جميع الطلاب إرتداء اللونين الزهري والبنفسجي. وقاموا بنشاطات مختلفة من أجل دعم المرأة ومساوتها مع الرجل في الحقوق والواجبات وخاصة في الشرق الأوسط.

الأدرن :

  • إحتفال أت: سيقام إحتفال أت “ AAT Festival” في مسرح البلد في عمان من 8 إلى 12 آذار. والهدف منه نشر التوعية فيما يتعلق بحقوق الإنسان وذلك من خلال التعبير الذاتي الإيمائي والخلاق والمبدع.

الكويت  :

  • الجمعية الكويتية لحقوق الانسان: في اليوم العالمي للمرأة، دعت الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان إلى درس القوانين التي لا تتناسب مع هذه العصر والتي تعد مجحفة للمرأة وخاصة تلك المتعلقة بالمرأة الكويتية غير المتزوجة من كويتي.

 

The post الإحتفال بيوم المرأة العالمي appeared first on ثقف نفسك.

أغرب الأديان غير السماوية في العالم

Posted: 08 Mar 2014 12:27 AM PST

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر تويتر

أغرب الأديان غير السماوية في العالم

نعرف أن هناك الكثير من الناس في العالم لايزالون لا يؤمنون بوجود الله وحده لا شريك له وينقسمون إلى فريقين إما ملحدين لا يدينون بوجود الإله من الأصل أو من يعبدون عناصر مصنوعة من مواد على كوكب الأرض والتي عادة ما يكون لها معتقدات أغرب من الخيال بالنسبة لي في الحقيقة … ونعرض اليوم على ثقف نفسك أغرب الديانات في العالم.

1. دين جيديز:

لم يعرف جورج لوكاس وهو ينتج فيلم حرب النجوم أنه سيلهم أحدهم بعمل حركة دينية جديدة غير مألوفة.

غير السماوية

طبقا لفيلم حرب النجوم فإن القوة هي الطاقة التي تبقي الكون متماسكًا من حولنا والتي تسري بين كل ذرات جميع المواد جيديز كان أحد الكهنة القادرين على التحكم في القوة التي تدافع عن الأخلاق والعدالة. وهي ديانة غريبة جدًا تمزج بين الطاوية والبوذية كما أنها لا تحتوي على عقيدة أو قوانين يمكن تطبيقها فهي فضفاضة بشكل مبالغ فيه

غير السماوية

2. إيثارايس:

ما الذي يحدث عندما تكون سائق سيارة أجرة كما أنك مولع باليوجا؟؟

الجواب … أن تخلق مذهبك الديني “هذا العالم مزحة كبيرة” في يوم لم يكن فيه أي أحداث تذكر. يوم عادي كأي يوم في عام 1954 كان جورج كينج يجلس وحده في شقة في أحد ضواحي لندن وفجأة لمعت في رأسه فكرة

” يجب أن تعد نفسك !! لكي تكون صوت برلمان الكواكب”

بدأ كينج في تجميع مجتمه من الإيثارايس من لكي يكون تجميع لأساتذة الكون واليوجا لجلب التوازن للعالمهؤلاء يؤمنون بالمسيح وبوذا وكريشنا وهم يخبرون بأن المخلوقات الفضائية قد أخبرتهم بالكارثة التي حلت على مفاعل تشيرنوبل قبل حدوثها ب 4 ساعات … هل تصدق هذا !!!

غير السماوية

3. الرايالية:

من الواضح أن للمخلوقات الفضائية دور كبير في تواجد بعض الديانات الغريبة. وجدت هذه الحركة بواسطة أحد السائقين في سباق السيارات وهو رجل فرنسي يدعى بريتس. حيث يقول أن المخلوقات الفضائية قد تحدثت إليه وتريد أن تنشئ علاقة وطيدة بين البشر والمخلوقات الفضائية وقد أسمت المخلوقات الفضائية بريتس باسم رايل. والتابعون لهذا يؤمنون بالمسيح وبوذا وكونفوشيوس وجوزيف سميث

غير السماوية

والغريب والمضحك في نفس الوقت أنهم يؤمنون بثلاثة أشياء:

  1.  أن البشر تم تصنيعهم في معامل المخلوقات الفضائية ومن حمضها النووي منذ 25000 سنة
  2.  المخلوقات الفضائية سوف تنزل إلى الأرض في القدس عام 2025
  3.  سوف يكون الراياليين الرسل وحلقة الوصل بين بنو الإنسان والمخلوقات الفضائية

4. أوثاناسيا:

ظهر هذا المعتقد الغريب في بوسطن في الولايات المتحدة. وعقيدته الأساسية هي ” أقتل نفسك لكي تحافظ على الكوكب” !! فهم يعتقدون أن هذا سيعيد التوازن لكوكب الأرض ولا يعتمد على أي أخلاق

غير السماوية

5. موجة بانا:

هي حركة نشأت في اليابان على يد سيدة تدعى يوكو تشينو عام 1977. وقد إستمدت هذه الحركة نصوصها من المسيحية والبوذية وبعض الأديان الأخرى.

وهدف هذه الحركة الرئيسي هو نشر مخاطر الموجات االكهرومغناطيسية بين الناس. ولكن هذا ليس السبب الرئيسي في جعلها أحد أغرب الحركات الدينية غير السماوية … خمن ما هو السبب؟؟!! فهم يعتقدون أن إنتشار الموجات الكهرومغناطيسية هي من المؤامرات الشريرة لتدميرهم من قبل الشيوعيين لذلك يلبس أتباعها الرداء الأبيض والكمامات التي تحميهم من المخاطر الشريرة لهذه الموجات

غير السماوية

6. حركة الأمير فيليب:

هناك جزيرة نائية في جنوب المحيط الهادئ تدعى فانواتو تضم هذه الجزيرة أحد القرى الصغيرة يعتقد الأحياء فيها من البشر أن الأمير فيليب هو الإله.

غير السماوية

يعتمد هؤلاء القوم في اعتقاهم أن أحد كهنتهم القدماء يقول أن هذه الجزيرة سيزورها رجل أبيض متزوج من إمرأة قوية جدًا وغنية هذا الرجل هو إبن الجبل وروح البحار وقد وقع اختيار القرويين على الأمير فيليب واتخذوه إلهًا لهم

غير السماوية

وهناك الكثير من الحركات المشابهة لما سبق ذكره وكلها تعتمد على الخرافات أو الأساطير التي وضعها أحدهم ربما ليسيطر عليهم أو يصبح ذو شأن بينهم

The post أغرب الأديان غير السماوية في العالم appeared first on ثقف نفسك.

10 أخطاء فى تصميم المطبخ يجب تجنبها

Posted: 07 Mar 2014 10:24 PM PST

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر تويتر

10 أخطاء فى تصميم المطبخ يجب تجنبها 

لاينكر أحد أهمية غرفة المطبخ فى البيت ، فكثير من الوقت نقضيه من حياتنا داخل المطبخ من أعداد  للوجبات الثلاثة أو أعداد وجبات خفيفة وغيرها ، ولأننا نقضى وقتا طويلا فى المطبخ يجب أن يكون تصميمه مريح لنا ولأستخدامنا ،من خلال   ثقف نفسك ينصح خبراء الديكور بتجنب 10 أمور لجعل مطبخك أنيق ومريح .

476

1- لا تجعل شئ يعيقك عن الوصول لمثلث المطبخ :

المطبخ . ثقف نفسك 1

مثلث المطبخ هو أكثر  ثلاث أشياء تقوم بوظائف مهمة فى المطبخ وهى : مصارف الماء والبوتجاز والثلاجة ، ولأن هذه الأشياء تطلب الدقة فى التعامل معها فعليك أن لا تجعل فى طريق وصولك إليها أية عقبات ، عليك أن تجعل مصارف المياة بالقرب من البالوعات على جانب المطبخ وكذلك بالقرب من البوتجاز حتى يكون تحضير الطعام سهل ، و بغض النظر عن حجم المطبخ أو تخطيط (على شكل حرف L مطبخ أو على شكل حرف U) لا ينبغي أن يكون مجموع كل الساقين في مثلث العمل أقل من عشرة أقدام أوأكبر من خمسة وعشرين قدم ، إذا كان مجموع الساقين في مثلث العمل صغير جدا فإن ذلك يجعل المطبخ ضيق ولا يستوعب أكثر من فرد ، وإذا كان كبير جدا فإن عملية إعداد الطعام يمكن أن يكون مهمة متعبة جدا.

2-  مساحات  التخزين غير المناسبة:

المطبخ . ثقف نفسك 2

تحتوي المطابخ عادة على الكثير من الاشياء الضرورية التى تحتاجها عادة فى إعداد الطعام ولذلك عليك أن تأخذ بعين الاعتبار أن توفر ارفف وأماكن جيدة ومناسبة للتخزين حتى لاتضطر بعد ذلك أن تشترى أدلبة زيادة للتخزين  وهى باهظة الثمن ، وعليك أن تنتبه  لأماكن وضع ارفف التخزين حتى يبقى المطبخ متسعا لذلك ينصح خبراء الديكور بوضع الأرفف خلف الأبواب لأنها أماكن لن تستغل فى شئ مفيد .

3- عدم وجود فتحات تهوئة علوية :

المطبخ . ثقف نفسك 3

واحدة من اكبر شكاوى حول تصميم المطبخ هو عدم وجود  فتحات تهوئة عليا فى المطبخ مع  أن جميع أنشطة المطبخ تتطلب تهوئة .

4- الإضاءة السيئة :

المطبخ . ثقف نفسك 4

 مسألة الإضاءة الجيدة فى المطبخ أمر مهم جدا وهو متعلق بالسلامة الشخصية  عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع أدوات المطبخ الحادة ، الغرف عموما بحاجة إلى ثلاثة أنواع من الإضاءة: الإضاءة العامة للإضاءة الشاملة، والإضاءة المهمة والضوء الخافت ، وينبغي تقييم مجالات العمل فى المطبخ  والتركيز على الطريقة التي يمكن أن توفر لك   بقعة  ضوء فى الأماكن  التي يحتاجها،  النظر في إضافة إضاءة مباشرة فوق جميع مناطق العمل الرئيسية فى المطبخ ، واستخدام أضواء معلقة أو صغيرة فى مناطق تعزيز الإضاءة، كلما كان الضوء أفضل فى المطبخ كلما كان أجمل .

5- لاتنس وضع السيراميك فى الاماكن المهمة :

المطبخ . ثقف نفسك 5

في حين وضع الميزانية لتصميم مطبخ جديد ، أحيانا ننسى وضع ميزانية للسيراميك الحائط ،  هذا قد يوفر المال فى البداية ، ، لكن على المدى الطويل تكلفك الكثير من الوقت والجهد. تخيل البخار والرطوبة العالية و الشحوم في المطبخ،  حينها سوف تفهم لماذا  عليك وضع سيراميك وراء الفرن وامتداده وفوق كافة العدادات في جميع أنحاء المطبخ ، لانه من الاسهل بكثير تنظيف الشحوم من على السيراميك بدلا من الحوائط

6- لا تنس التهوية :

المطبخ . ثقف نفسك 6

نظام التهوية الجيدة سوف تساعد على تحسين جودة الهواء في الأماكن المغلقة الخاصة بك ويساعد أيضا في الحفاظ على نظافة المطبخ الخاص بك ، وتحسين رائحته ، أنظمة التهوية الفعالة تساعد أيضا في إطالة عمر الأجهزة الخاصة بك ، وهى مهمة جدا إذا كان لديك مطبخ  يفتح على  منطقة المعيشة أو غرفة العائلة،  التهوئة الجيدة  تجعل الحياة أسهل وأنظف وأكثر متعة للجميع.

7- لاتختار طاولة المطبخ الخاطئة :

المطبخ . ثقف نفسك 7

 اختيارطاولة مطبخ خاطئة أو وضعها في المكان الخطأ سيكون كارثة، وخاصة في منطقة العمل التي  تحتاج لمزيد من التنظيم ، ينبغي أن تكون طاولة المطبخ  4 أقدام كحد أقصى   وأكثر قليلا من 2 قدم ، يوصي الخبراء انه  إذا كان المطبخ  يقل عن 8 أقدامفلا ينبغى وضع طاولة حتى لاتعيق الحركة فى المطبخ

8-لا تتجاهل المواد القابلة للتدوير الخاص بك.

المطبخ . ثقف نفسك 8

عليك أن تستخدم الصناديق التى أعدت لفرز القمامة حتى تتمكن من اإعادة تدوير المواد التى ستفيدك وعدم التخلص من كل القمامة دفعة واحدة .

9- عدم اختيار المطبخ العصرى  :

المطبخ . ثقف نفسك 9

عليك اختيار الذوق المناسب للعصر وابتعد عن الأشياء التقليدية التى لاتجعل من مطبخك مميزا .

10-تجنب المهنيين :

المطبخ . ثقف نفسك 10

الاستيلاء على مشروع تصميم المطبخ بنفسك لتوفير المال هو الخطأ الشائع الذي يمكن أن يضيع المزيد من المال والوقت والطاقة، مصممين المطبخ يمتلكون أحدث الاتجاهات والأفكار والتفاصيل المصنعة، وتساعدك على تحديد الاحتياجات المحددة الخاصة بك وترجمة تلك التفاصيل إلى خطة فعالة وفقا لذوقك.

The post 10 أخطاء فى تصميم المطبخ يجب تجنبها appeared first on ثقف نفسك.

5 عادات مفيدة يجب أن تمارسها يوميًا

Posted: 07 Mar 2014 10:23 PM PST

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر تويتر

5 عادات مفيدة يجب أن تمارسها يوميًا

كل منا يجب أن يفكر ما الذي يجب أن يفعله في العام الجديد وما الذي يجب أن يضيفه لحياته وحياة من حوله فنحن مطالبون من الله عز وجل أن نكون مفيدين للمجتمع. أفراد ذوي قيمة حيث يقول الدكتور مصطفى محمود رحمه الله أننا يجب أن نفكر كل يوم قبل نومنا ما الذي أضفناه جديد لحياتنا أو مهاراتنا … لذلك من خلال  ثقف نفسك نعرض عليكم اليوم بعض العادات التي من شأنها أن ترفع همتكم في كل يوم وتجعلكم من المبدعين:

30

 

1. جسمانيًا:

يجب أن تقوم بشئ يجعل صحتك أفضل يوميًا فبدلًا من أن تجلس أمام التلفاز لساعتين إجعلها ساعة أو ساعة ونصف وقم بعمل بعض التمارين الرياضية في النصف ساعة الأخرى أو بعض تمارين التأمل. قلل من المرات التي تركب فيها السيارة وقم بالتمشية لبعض الوقت فهي مفيدة لصحتك كما تحسن حالتك المزاجية فمعها ترتفع نسبة السيروتونين. حاول أن تجعل بعض من وقتك في حديقة ما تتمتع فيها ببعض الهدوء بعيدًا عن صخب الحياة

2. عاطفيًا:

من المهم أيضًا الإهتمام بعواطفنا وتنمياتها فبعد الكثير من العمل والكثير من الضجيج والكثير من محاولات السيطرة على الغضب والقلق من حولناه حاول أن تتصل بصديق قديم تتبادلان معًا بعض الذكريات والضحكات التي تجدد حياتك وتخفف من ضغط الحياة على كل منكما. قم بكتابة بعض العبارات في مذكرة صغيرة عن حياتك ويومك فهي عادة ما تقوم بالمطلوب من تخفيف ما يعتمر في نفسك من مشاعر. قم بالإستماع إلى بعض الموسيقى التي تفضل أو إقرأ الكتاب الذي تحب

3. عقليًا:

العقل مثل العضلات فهو يضمر من قلة الإستخدام. ولكنك سوف تسأل أنك تقوم بكذا وكذا من الواجبات التي تقوم بها يوميًا ولكن هذا لا يكفي يجب أن تقوم بتغذية عقلك كي يقوم بالواجبات التي تريد لذك يجب أن تخصص وقت للقراءة أو تقوم بحل بعض الألغاز أو تقوم بحل بعض إمتحانات IQ التي تقيس معدل الذكاء وهكذا كل هذا مفيد لعقلك وأعتقد أن مقال كيف تصبح أكثر ذكاءًا سيكون مفيدًا في مثل هذه الحالة

4. روحيًا:

هذا الجزء غاية في الأهمية فان لم تشعر فيه بالراحة لن تشعر بالراحة أبدًا مع أي من الأجزاء السابقة حيث يجب أن تقوم بتنمية نفسك روحيًا عن طريق التقرب أكثر إلى الله عن طريق قراءة القرآن أو أن تستمع من وقت لآخر إلى بعض القراة الذين ترتاح إلى أصواتهم فمن المفيد أن تلجأ إلى الله وتستشعر قربه منك لكي يمدك بالقوة والأمل في أن تكمل الحياة التي نعيش بها

5. مهاراتك:

يجب أن تتعلم من فترة لأخرى بعض المهارات الخاصة خارج نطاق عملك وحياتك المعتادة مهارة رياضية معينة مثلًا أو تنمي نفسك في الرسم أو التصميمات كل ما هو من هذ القبيل كما يجب أن تهتم بتنمية المهارات الحياتية(soft skills) عن طريق قراءة مقال ما لأحد المحاضرين الكبار أو مشاهدة محاضرة ما كل ما من شأنه أن يُعلي من همتك

 

5 عادات مفيدة نعتقد أنها يمكن أن تنمي الطاقة داخلكم وتخلق منكم أُناس أفضل. يجب أن تنطلق في العام الجديد بأهداف جديدة يجب عليك تحقيقها لتفيد دينك و نفسك وتفيد وطنك ومجتمعك

   

The post 5 عادات مفيدة يجب أن تمارسها يوميًا appeared first on ثقف نفسك.

0 التعليقات

إرسال تعليق