السبت، 8 مارس 2014

3alam Kora

3alam Kora


الأهلي ينهي مرانه استعدادا ليانج أفريكانز.. ويدان وربيعة جاهزان للمباراة

Posted: 07 Mar 2014 04:27 PM PST

أنهي الأهلى مرانه الجمعة استعداداً لخوض مباراته الهامة والمصيريه أمام يانج افريكانز التنزانى ، وتعرض اللاعب الجديد موسى يدان للإصابة بكدمة قوية لكن لن تؤثر على مشاركته بالمباراة.
ويستضيف الأهلي نظيره يانج افريكانز التنزاني مساء الأحد المقبل بملعب "المكس" بالإسكندرية في اياب دور الـ32 لمسابقة دوري ابطال افريقيا.
وكان الأهلي قد خسر بهدف نظيف في مباراة الذهاب بتنزانيا.
وشارك جميع اللاعبين في المران الرئيسي خاصة بعد انضمام الدوليين بعد مشاركتهم مع المنتخب في مباراة البوسنة وظهروا جميعا بحالة طيبه وفقا لتقرير الموقع الرسمي للأهلي.
وتعرض موسي يدان لكدمة قوية خلال مشاركته في التقسيمة، الا أن الاختبار الطبي أكد جاهزية اللاعب للمشاركة في المباراة , كما أكدت التقارير الطبية عدم اصابة اللاعب بمرض الملاريا التى تردد أنه مصاب بها.
وأصبح رامي ربيعة جاهز للمباراة بعد الشفاء من الالام التي تعرض لها في الكتف بعد الكدمة التي تعرض لها اثناء مشاركته مع مصر أمام البوسنة.

مورينيو: أحترم انضمام لاعبي تشيلسي لمنتخباتهم ولكنهم يعودون بإصابات

Posted: 07 Mar 2014 01:39 PM PST

صرح المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق تشيلسى الانجليزي أنه دائماً ما يسعد بانضمام لاعبيه للمنتخبات للمشاركة في المباريات، لكنهم في النهاية يعودون بإصابات.
ويستعد تشيلسي لمواجهة توتنهام مساء غداً السبت في مباراة الجولة الـ29 لمسابقة الدوري الانجليزي.
وأشار مورينيو في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة "يجب أن نحترم دائما انضمام اللاعبين لمنتخبات بلادهم، ونفخر بذلك ايضا".
وتابع "لكنهم في الغالب يعودون بعد ذلك بإصابات وهو ما حدث مثلا مع ديفيد لويز، وبالنسبة لهازارد فهو بحالة جيدة الان".
جدير بالذكر أن محمد صلاح المحترف بصفوف تشيلسي قد شارك مؤخرا مع منتخب مصر أمام البوسنة والهرسك وصنع هدف وسجل أخر في فوز الفراعنة 2-0.

المحترفين المصريين بالمواعيد: صلاح يأمل بانطلاقة جديدة..النني للصدارة..غزال وجمعة لمطاردة المربع الذهبي..غالى فى مواجهة نارية

Posted: 07 Mar 2014 01:03 PM PST

 المحترفون المصريون على موعد حافل فى الدوريات الأوروبية يوم غد السبت مابين طموح استمرار التصدر والسعى إلى المشاركة والمنافسة على الدخول للمربع الذهبي.
وفيما يلى تقريراً عن هذه المواجهات بالمواعيد:
صلاح فى مباراة دربى لندن
لفت محمد صلاح نظر مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو بعد أن قاد المهاجم الشاب منتخب مصر للفوز على البوسنة ودياً 2-0 سجل منها هدفاً.
وأعاد مورينيو صلاح إلى القائمة المبدئية لفريقه لمواجهة توتنهام فى الاسبوع الـ 29 من الدورى الإنجيلزى بعد أن كان خرج منها فى مباراة البلوز الماضية أمام فولهام والتى تألق فيها بشكل لافت للنظر أندريه شورلى الذى سجل هاتريك فى المباراة التى انتهت 3-1 لمصلحة تشيلسي.
تشيلسي من جانبه سيسعى إلى الفوز والحفاظ على الصدارة الذى يحتلها برصيد 63 نقطة وبفارق 4 نقاط عن ليفربول صاحب المركز الثانى وفى انتظار مانشستر سيتى صاحب المركز الرابع برصيد 57 نقطة والمؤجل له مباراتين.
المواجهة ستكون صعبة على البلوز أمام السبيرز صاحب المركز الخامس برصيد 63 والذى احرج تشيلسي فى الدور الأول وأفرض عليه التعادل.
المباراة تقام الساعة السابعة والنصف مساءً وتذاع على قناة " بي إن سبورتس 1 "
النني للحفاظ على الصدارة
وفى الاسبوع الـ 24 من الدورى السويسرى سيكون محمد الننى لاعب وسط بازل فى مهمة سهلة "نظريا" أمام سانت جالين صاحب المركز السابع من أجل الحفاظ على الصدارة.
ويتصدر بازل الدورى السويسرى برصيد 44 نقطة وبفارق 4 نقاط على يانج بويز صاحب المركز الثاني.
وفشل بازل الاسبوع الماضى فى توسيع الفارق مع بانج بويز الذى تلقى هزيمة ثقيلة من سيون بثلاثية ليكتفى رفاق النني بالتعادل مع ثون 2-2 بعد أن كانوا متقدمين بهدفين نظيفين قبل نهاية المباراة بـ 11 دقيقة.
المباراة تقام الساعة التاسعة إلا الربع مساءً.
وفى الاسبوع الـ 22 من الدورى البرتغالي سيكون ثنائى ناسيونال ماديرا صالح جمعة وعلى غزال بمهمة التمسك بأمل المنافسة على دخول المربع الذهبي الذى انتزعه منه إشتوريل .
ويحتل ماديرا المركز الخامس برصيد 34 نقطة مقابل 39 نقطة لصالح اشتوريل.
ماديرا عانى فى ثلاث مباريات متتالية من غياب الفوز واكتفى بالتعادل مع ريو آفي وأروكا بنتجية 1-1 ومع أكاديميكا كويمبرا سلبيا لينتزع منه اشتوريل المركز الرابع.
ودخل الثنائى صالح جمعة وعلى غزال فى قائمة ماديرا للمواجهة الصعبة مع سبورتينج براجا.
المباراة تقام الساعة العاشرة والربع مساءً
غالي يسعى لإنقاذ ليرس
بعد سلسلة من الإنتصارات دخل ليرس فى نفق مظلم بثلاث مباريات على التوالى خسر خلالهم مرتين وتعادل مرة ليصبح الفريق الذى يلعب له حسام غالى على شفا حفرة قاع الجدول.
ويحتل ليرس المركز الـ 12 برصيد 31 نقطة قبل جولتين من نهاية الدورى البلجيكي فيما يحتل واسلاند-بيفيرين المركز الـ 14 برصيد 29 نقطة وهو احد الفرق الثلاثة المهددة مع مونز و اوه لوفن الذى تأكد لبعهما فى دورة التصفية مع الفريق القادمة من دورى الدرجة الأولى على البقاء أو الهبوط.
ليرس سيخرج لملاقاة روايال شارلوروا صاحب المركز الـ 13 برصيد 30 نقطة فى مواجهة نارية.
ودخل حسام غالي "الدولى" إلى قائمة فريقه .

الزمالك يتأهل لدور الـ16 لدورى الأبطال بعد تعادله مع كابوسكورب

Posted: 07 Mar 2014 12:25 PM PST

تأهل فريق الزمالك إلى دور الـ16 لدورى الأبطال الأفريقى وذلك بعد مواجهته فريق كابوسكورب بأنجولا في مباراة انتهت بالتعادل السلبى (0-0) .


وكان الزمالك قد فاز ذهاباً بالقاهرة بهدف نظيف سجله محمود فتح الله ليتأهل بمجموع المباراتين لمرحلة دور الـ16 المؤهل لدور المجموعات بالبطولة.

أحداث الشوط الأول
بدأت المباراة بمحاولات من كل الفريقان في السيطرة على وسط الملعب في ظل لعب عشوائي من كابو سكورب ليفشل كلا الفريقان في صنع خطورة على الأخر. 


كابو سكورب ضيع فرصة في الدقيقة 17 مدافع الزمالك ياسر إبراهيم  طلعها من على الخط وارتدت لمهاجم أخر انفرد تماماً ووضع الكرة فوق العارضة.

وفي الدقيقة 27 انفرد اللاعب موبوتو لاعب كابو سكورب بعبد الواحد السيد لكنه أهدر فرصة تقدم فريقه.

وانطلق حازم إمام لاعب الزمالك في هجمة سريعة لفريقه في الدقيقة 30 انتهت بتسديدة من ظهير الزمالك ذهبت بعيداً وضلت طريق الشباك.

وانفرد حازم إمام بالمرمى في الدقيقة 32 لكن تدخل الحارس لينقذ مرماه ويحول الكرة إلى ضربة ركنية لصالح الضيوف لتنتهي خطورة الكرة.


وفي هجمة سريعة للزمالك انطلق أحمد علي باتجاه المرمى لكن تعرض لإعاقة من مدافع كابوسكورب ليحصل على إنذار وينجح في تعطيل مهاجم الضيوف بالدقيقة 35.

وحاول كابوسكورب أن يصل لشباك الزمالك في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول ونجح محمود فتح الله في إفساد هجمة خطيرة لأصحاب الأرض في الدقيقة 43 لتحول لركنية لم يستفد منها الفريق الأنجولي.

وتواصل الضغط على مرمى الزمالك في الدقيقة 45 ليشتت الزمالك من جديد ويقتنص الفريق الأنجولي ضربة ركنية لعبت عرضية شتتها الدفاع بنجاح لينتهي الشوط بالتعادل السلبي بدون أهداف.
أحداث الشوط الثاني


بدأ الشوط الثاني بضغط من أصحاب الأرض بحثاً عن هدف التقدم لكن اعتماده على الكرات الطولية سهل من مهمة الزمالك في الخروج بشباكه نظيفة بدقاق الشوط الثاني الأولى.

وانطلق أحمد علي بالكرة من الجهة اليمنى لكن تدخل المدافع الأنجولي وأبعد الكرة لضربة ركنية في الدقيقة 51 نفذها محمد إبراهيم عرضية أمسك بها الحارس بنجاح.

وأجرى الزمالك تغييراً في الدقيقة 56 بدخول عمر جابر بدلاً من محمد إبراهيم في تدخل فني من المدير الفني للفريق الأبيض أحمد حسام ميدو.

ونزل أحمد جعفر في الدقيقة 66 بدلاً من أحمد علي في محاولة لتنشيط هجوم الزمالك بحثاً عن هدف يقربه من ثمن النهائي.
وفي هجمة مرتدة سريعة سدد اللاعب أحمد جعفر كرة قوية في الدقيقة 73 لكنها علت العارضة بقليل لتضيع فرصة هدف للزمالك.


وأكمل ميدو تغييرات الثلاثة في الدقيقة 74 بإشراك هاني سعيد بدلاً من حازم إمام في محاولة لغلق مناطق الزمالك الدفاعية من وسط الملعب.

وفي الدقيقة 80 لعبت كرة عرضية لكابوسكورب قابلها اللاعب البديل لاف برأسية قوية مرت بجوار مرمى الزمالك بقليل.
وفي الدقيقة 86 مرر اللاعب موبوتو كرة بينية للاعب لاف الذي انفرد تماماً بمرمى الزمالك لكنه سدد الكرة على يسار عبد الواحد السيد إلى خارج الملعب.
وأنقذ عبد الواحد السيد فريقه من هدف مؤكد في الدقيقة 87 بعد رأسية كانت في طريقها للشباك لكن أبعدها حارس الزمالك بنجاح.

0 التعليقات

إرسال تعليق