الثلاثاء، 1 أغسطس 2017

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


خمس مواقع بأفكار لم تتخيلها ستدهشك ومتأكد أنك لم تزرها من قبل

Posted: 01 Aug 2017 03:18 PM PDT

بفضل الأنترنت أصبح بإمكان مئات الملايين حول العالم تصفح ملايين
 المواقع الإلكترونية و التى تزداد كل يوم  بهدف تقديم الخدمات للمستخدمين و تسهيل حياتهم.
لكن ظهرت بعض المواقع بأفكار غريبة و غير معتادة ، و اليوم سأقدم لك خمس مواقع ستنبهر منها ، كما راعيت ان تكون المواقع مفيدة إلى حد ما.

1. Open Worm:
إذا كان عندك بعض الفضول تجاه الدود؛ فهذا الموقع مصمم خصيصاً لك.
يتيح لك هذا الموقع مشاهدة جسم الدودة من الداخل مع القليل من الأدوات التى تساعدك على فحص الدودة من الداخل جيداً.
لازلت لا أفهم مخزى هذا الموقع، لكن مازلت أذّكر نفسي و أذّكركم أننا نتصفح أغرب المواقع الإلكترونية فى الإنترنت.

2.Spare Time:
 يقوم هذا الموقع بحساب قيمة الساعة الواحدة من وقت فراغك بالدولار، يعتمد الموقع على إجابتك لسبع أسئلة يطرحها الموقع عليك ثم يتوقع قيمة كل ساعة من وقت فراغك إذا قررت العمل فى وقت فراغك.
السؤال الذى يطرح نفسه هو هل سيقدر صاحب عملك قيمة كل ساعة من وقت فراغك كما يقدرها لك هذا الموقع :)
3.Auto Draw:

 هل عانيت بشدة مثلما أعانى أنا شخصياً فى الرسم خصوصاً على الكمبيوتر؟؟
لن تعانى بعد الأن بفضل هذا الموقع الذى يطبق خوارزميات الذكاء الصناعي ليستطيع تقديم أقرب و أدق الأقتراحات لأى رسمة تقصدها.
كل ما عليك هو أن تحاول رسم ما تريده حتى و لو بشكل سئ جداَ و ستجد الموقع يقترح عليك الرسمة التى تقصدها بكل دقة و هو الشئ المميز فى هذا الموقع.
4. Ambicular:

 هل سئمت من الأصوات المزعجة من حولك؟؟ حسناً، لم لا تستمع إلى صوت الطبيعة الغنّاء؟! يقدم لك هذا الموقع مجموعة من أصوات عناصر الطبيعة، فيمكنك التحكم فى نسبة كل صوت على حدة ، لتخلق صوت فى غاية الروعة يحاكى صوت الطبيعة بشكل لا يُصدق.
5. Ava Sessions:

 أبرز ما يقوم به هذا الموقع هو تحليل مشاعرك بشكل ذكى جداً عن طريق صورتك
،و عندما تنتهى من تحليل مشاعرك، تستطيع أخذ صورة يقوم البرنامج برسمها لك بشكل رائع كما تستطيع حفظها واستعمالها لاحقاً.

إرفع صورتك إلى هذا الموقع واحصل على شئ مدهش جدا لن تحلم أن تشاهده يوما ما في صورك

Posted: 01 Aug 2017 02:16 PM PDT

 بعد تطور استعمال التطبيقات الخاصة بالهواتف الذكية ، الكثير من المستخدمين استغنوا عن البحث عن خدمات المواقع الخاصة بالتعديل على الصور وإضافة إليها تأثيرات ومجموعة من  الميزات  الأخرى ، ومع ذلك فلا تزال هناك بعض المواقع التي تستحق التجربة كالذي سنتطرق له في هذه التدوينة  والذي وجدته بالصدفة قبل قليل واخترت بدون تردد أن أشاركه معكم ، هذا الموقع يقوم بتغيير ملامح صورتك حسب الرمز التعبيري الذي ستختاره وهذا بإضافة الحركة إلى وجهك .
طبعا هذه الخدمة تعتبر مميزة للغاية ، وحتى أختصر عليك تقوم بالدخول إلى الموقع ثم تختار الصورة من حاسوبك ثم تضع العلامة على خيار Face morphing وستظهر لك مجموعة من الرموز التعبيرية كما في الصورة 
طبعا تختار التعبيير الذي تريده ، بعد ذلك ستلاحظ مباشرة أن ملامح الوجه تتحرك في الصورة ، وحتى تقوم بحفظها إضغط فقط على SAVE AND SHARE أسفله ، ثم تحفظها على حاسوبك .
الموقع أيضا من خيار Cartoon effect يمكنك تحويل الصورة منه إلى مرسومة .
رابط الموقع : cartoon.pho.to

الآن يمكنك منع الإعلانات من الظهور على متصفح غوغل كروم في كل من هاتفك وحاسوبك

Posted: 01 Aug 2017 01:05 PM PDT

بعد أن أعلنت شركة  غوغل على أنها بصدد إطلاق ميزة جديدة في متصفحها غوغل كروم قبل عدة أسابيع ، الآن تقوم الشركة باختبار هذه الميزة التي تقوم بمنع الإعلانات من الظهور في المتصفح عند زيارة المواقع سواء في نسخة المتصفح على الهواتف المحمولة أو على الحواسيب .
باستطاعة المستخدمون الآن تجربة هذه الميزة في متصفح  Chrome Canary، هذا الأخير الذي تستعمله شركة غوغل لتجربة واختبار المزايا الجديدة  قبل إطلاقها رسميا ، وحتى تقوم بتجربتها يتوجب عليك تحميل هذا المتصفح من هنا ، ثم عليك الذهاب إلى الإعدادات ، ثم منها إلى خيار الجديد ADS ، وعند الضغط على هذا الأخير ستظهر لك نافذة لتعطيل الإعلانات من الظهور في المتصفح أو لا كما في الصورة 
بالنسبة لنسخة الويب فيجب عليك أن تحمل متصفح  Chrome Canary للحاسوب من هنا ، ثم تدخل إلى الرابط التالي فيه : CHROME://SETTINGS وتضغط على الإعدادات المتقدمة كما في الصورة :
 بعدها كما فعلنا على الهاتف  تبحث عن خيار ADS كما في الصورة وتضغط عليه
أخيرا يمكنك تعطيل أو تفعيل لظهور  الإعلانات 
طبعا من المنتظر وصول هذه الميزة للمتصفح الرسمي غوغل كروم في الأيام المقبلة وسوف نوافيكم بها .

تسريب أولى الصور الحقيقية لهاتف غالاكسي NOTE 8 باللونين الذهبي والأسود

Posted: 01 Aug 2017 11:43 AM PDT

 تم تسربت أكثر من صورة اليوم للهاتف المنتظر سامسونج Galaxy Note 8 من الجهة الأمامية والخلفية ، واحدة من هذه الصور مرفوقة بقلم S Pen  باللون الذهبي والأسود.
الصور قام بتسريبها مؤسس حساب التسريبات الشهير evleaks ، ويظهر من الصور أن الواجهة الأمامية تأتي بنفس الشكل في هاتف غالاكسي S8 ، فيما هناك اختلاف في الواجهة الخلفية حيث يأتي بكاميرتين وبجانبهم الفلاش ثم مستشعر قياس نبضات القلب بالإضافة إلى قارئ البصمة.

وتظهر الصور الهاتف Galaxy Note 8 باللونين الذهبي و الأسود ، إضافة إلى قلم يحمل نفس اللونين في كل هاتف ، ومن المنتظر أن تعلن شركة سامسونغ عن الهاتف في 23 أغسطس الحالي.

لماذا لا تمنحك شركات الإتصال أنترنت لا محدود في 4G أو 3G على هاتفك مثل الواي فاي ؟ إكتشف السبب الصادم لهذا الأمر !

Posted: 01 Aug 2017 02:18 PM PDT

إذا كان المشغل هو واحد ثابت (ادسل ADSL ، كابل CABLE ، الألياف FIBERS  ...)، سوف تحصل على كابل حتى باب منزلك ، قدرة الكابل كله هي  لك وحدك.
هذا من جهة
،و من جهة أخرى فإن  مشغل الهاتف النقال لديه قيود كثيرة لا تسمح له  بأن يجعل بيانات الإتصال لا محدودة و هي كالتالي:
التنقل Mobility: على سبيل المثال إذا كنت قد صممت هوائي أو برج إتصال  للتعامل مع 20 مستخدما كحد أقصى يمكنهم من خلاله سحب الإنترنت و إستعمالها ، يمكنك أن تجد نفسك مع 100 مستخدم، لأن الناس تتحرك ، وهذا يجبر المشغلين على زيادة السعة ، المشكلة أكبر إذا كان الهوائي بالقرب من الملعب على سبيل المثال ،  ولك أن تتخيل ما سيحدث لبرج الإتصال .
اللاسلكية Wireless-ness : فمن السهل جدا على الناس تثبيت مودم خلوي
، تحتاج فقط لوضع sim داخله وربطه بالكهرباء ، لكن لا  تحلم  بالا ، لأن هذا يؤدي إلى استهلاك الموارد الراديوية بسرعة كبيرة.
الطيف Spectrum: يحتاج المشغل إلى شراء طيف من الحكومات (نطاقات التردد)
، 4G الطيف على سبيل المثال هو 5-20 ميغاهرتز ،   فإنه يسمح للمستخدم للوصول إلى 30-300 ميغابت في الثانية ، ولكن لسوء الحظ إذا كان لديك عدة مستخدمين تحت نفس الهوائي سيتم تقسيم الطيف بينهما، لا يمكن للمشغل إضافة الطيف كما يريد، لأن عدد نطاقات التردد محدودة وسوف تقسمها  الحكومة بين المشغلين. 
موارد الراديو Radio resources: يحتوي الهوائي على برنامج يقوم بتخصيص مجموعات من الموارد لكل مستخدم (أسماء متعددة: الفواصل الزمنية، الشفرات، الترددات،PRBs). خوارزمية تدور الكتل blocks بين المستخدمين ، إذا كان لديك 50 كتل blocks من 1Mbps و 25 مستخدمين ، سيكون  الجميع سعيد مع 2 ميغابايت في الثانية كسرعة تحميل ، ولكن إذا كان لديك 50 كتل blocks و 100 مستخدم، سيكون لكل مستخدم 0.5 ميغابايت في الثانية، و إذا كان هناك المزيد من المستخدمينسيكون الوضع أسوأ من ذلك.
إذا كان المستخدم لديه اشتراك غير محدود، وقال انه سيتم استخدامه إلى حده الكامل. p2p ، تحميل ، ألعاب ... هذه المعاملات المستمرة سوف تستهلك الموارد و تترك المستخدمين الآخرين مع موارد أقل مع أنهم يدفعون نفس ثمن الفاتورة.
هذا هو السبب الذي دفع شبكات الهاتف النقال إلى اعتماد المحدودية .

تطبيق خرافي موجود في بلاي ستور للحصول على آلاف المشاهدات حقيقية لفيديوهاتك اليوتيوب مجانا و بشكل قانوني !

Posted: 01 Aug 2017 10:53 AM PDT

تعتبر منصة اليوتيوب أكبر منصة لتبادل مقاطع الفيديو و مشاركة القصص اليومية  مع الأخرين و أيضا شبكة للتواصل بين الفنانين و معجبيهم حول العالم بأكمله و لا توجد أي منصات أخرى تنافسها في هذا المجال ، و لهذا السبب يعتبر الموقع أكبر مصدر رزق و ربح العديد من المستخدمين الذين يصطلح عليهم عادة باليوتوبرز ، و سياسة الربح في اليوتيوب سهلة جدا تعتمد بالأساس على حجم المشاهدات التي تستقطبها فيديوهاتك المرفوعة ، و كما هو معلوم فعملية استهذاف المشاهدين ليست بالأمر السهل و لا الصعب ، لهذا يلتجئ العديد من المستخدمين من تحميل و رفع فيديوهات الأخرين في قناته الخاصة بهذف الربح السريع بشكل يتعدى على حقوق ملكية صاحب الفيديو الأصلي ، لينتهي به المطاف بطبيعة الحال إلى حذف قناته في المنصة من الشركة .
و إستنادا إلى نفس الموضوع المتعلق بالربح من منصة اليوتيوب سأقترح عليك في هذه التدوينة الجديدة تطبيق سيجعلك تحقق مشاهدات كثيرة و حقيقية  لفيديوهاتك الخاصة بقناتك اليوتيوب بطريقة جد سهلة و بشكل قانوني ، فقط تابع معي فقرة الشرح .
أول خطوة ستقوم بها هي تحميل التطبيق الذي ستجد رابطه أسفل هذه التدوينة .
بعدها تقوم بفتحه و ستجد فيه عدة أقسام ، ببساطة  ستقوم بالضغط على هذا الواجهة كما ترى في الصورة .

بعد ذلك ، سيظهر معك فيديو يوتيوب مقترح سيتوجب عليك مشاهدته إستنادا إلى الوقت الزمني المحدد كما في الصورة  (خطوة ضرورية) .
بعدها وبعد نهاية الوقت المحدد لمشاهدة الفيديو ستضغط على هذا الخيار و تختار " كسب المشاهدة " باللغة الإنجلزية كما في الصورة .
بعدها ستضغط على هذا القسم و تقوم بعملية البحث عن الفيديو المراد تحقيق له مشاهدات و تضغط على هذا الخيار الملون باللون البرتقالي لإضافته إلى اللائحة كالصورة .
بعد القيام بالخطوة السابقة بنجاح ، ستضغط على القسم الأول و ستجد أن الفيديو الذي إخترته في طور العملية ، فقط إنتظر لبعض دقائق و ستجد أن الفيديو قد ارتفعت فيه  المشاهدات حسب مجهودك .
طريقة عمل التطبيق و هل هو صادق ؟
الآن بعد أن تعرفت على خطوات عمل التطبيق من خلال السطور السابقة ، ستجد أن العملية جد سهلة و قد تتسأل على طريقة تحقيق المشاهدات من خلال التطبيق ، نعم للإجابة عن هذا التساؤل ركز معي في هذه الفقرة التوضيحية :
- التطبيق يعتمد على المستخدمين لتحقيق لك المشاهدات و من بينه أنت كمستعمل للتطبيق ، حيث بإختيارك للفيديو الخاص بك التطبيق يقوم بإضافته إلى لائحة الفيديوهات المخزنة في ملفات التطبيق و يقوم بإقتراحها على المستخدمين الأخرين
، و بهذا تحقق المشاهدة ، مثلا كما تقوم أنت أيضا في القسم الثالث عندما تشاهد فيديوهات المستخدمين الأخرين ، و كل فيديو تشاهده مع المدة الزمنية المحددة تأخذ كمقابل ذلك مشاهدة واحدة حقيقية و غير مزيفة لفيديوهاتك مع الطريقة التي شاهدتها سابقا في فقرة الشرح ، و هكذا تقوم بتكرار العملية مرار و تكرارا حتى تصل إلى المشاهدة المنصفة لك ، و إذا نظرنا قليلا من الناحية القانونية سنجد أن التطبيق لا يخالف قوانين اليوتيوب إذا أنه يعتمد على المستخدمين الآخرين لتحقيق المشاهدة لك كما في المنصة ، و الفرق الوحيد هو أن التطبيق يستهذف المستخدمين مباشرة إلى فيديوهاتك الخاصة بك .
- التطبيق مازال في مرحلة التطوير لكنه و بعد التجربة مرتين وجدت أنه صادق و شغال بدون مشاكل ، والمشكلة الحقيقية أن التطبيق مزال لم يأخذ حقه في الشهرة لهذا قد تطول عملية تحقيق المشاهدة لفيديوهاتك نظرا لقلة المستخدمين للتطبيق إستنادا لخرزمية تحقيق المشاهدة من خلال نفس التطبيق ، لكن ذلك قد يزول عندما تشارك التدوينة معك أصدقائك .
- التطبيق عموما جميل جدا يسمح لك بتحقيق مشاهدات عالية لفيديوهاتك اليوتيوب و أيضا من خلاله تستطيع تحقيق إشتركات كثيرة لقناتك اليوتيوب هذا في حالة وجدت مستخدم مستهذف للمجال الذي تقوم به في فيديوهاتك بالمنصة .
___________________________
رابط فيديو يوتيوب يشرح لكم بالصوت و الصورة لطريقة إستخدام التطبيق : get more views on your videos
رابط تحميل التطبيق : Viral My Video
--------------
الموضوع من طرف سليمان المودن .

تطبيق موجود في هاتفك وحقق مليار تحميل على غوغل بلاي ولا تستعمله رغم شئ مهم يقدمه لك

Posted: 01 Aug 2017 07:45 AM PDT

 تطبيق "ألعاب Google Play" هو أحد التطبيقات التي نجدها في نظام الأندرويد مثبت افترتاضيا من غوغل على هواتفنا ، هذا التطبييق يجمعلك جميع الألعاب التي قمت بتثبيتها وغيلرها للتنافس مع أصدقائك ومتابعة إنجازاتك واستئناف اللعب من المراحل التي توقفت عندها عبر أي هاتف. 
 التطبيق يسمح بعد أن تتقن المزيد من الألعاب عرض مهاراتك فيها على ملفك الشخصي كلاعب ، والميزة التي يغفل عنها المستخدمين هي  تسجيل مراحل اللعب ومشاركتها على موقع YouTube ، فهذا التطبيق الذي حقق أكثر من مليار تحميل يغنيك عن التطبيقات الأخرى التي تصور شاشة هاتفك ، فهو يقوم بتصوير الألعاب بالخصوص ، وهو الأمر الذي لا يعلفه الكثير من المستخدمين .
فعندما تريد تصويرأي لعبة قم بتشغيل تطبيق "ألعاب Google Play" ثم   إضغط على اللعبة الموجودة في هاتفك 
 بعد ذلك ستشاهد ظهور دويرة حمراء هي للتسجيل تضغط عليها 
 يمكنك اختيار أيضا الظهور في التسجيل أو لا من خلال نافذة صغيرة تسجلك بها كاميرة هاتفك . 
----------------
 الموضوع من طرف محمد رجب

موقع عربي رائع لمعرفة جميع كلمات الأغاني الأجنبية وترجمتها إلى العربية ! لديه تطبيق للهواتف

Posted: 01 Aug 2017 07:10 AM PDT

 إذا كنت تستمع إلى أغنية أجنبية وقد أعجبك لحنها ولكن قد يصعب عليك فهم بعض الكلمات التي توجد في الأغاني أو أغنية معينة ولهذا السبب فقد تكون النتيجة أنك لن تحاول سماع الأغنية بشكل كامل، لذلك في هذا المقال سوف نقدم لكم موقع مدبلج وهو موقع رائع يقدم خدمة ترجمة الأغاني و سوف تجد في هذا الموقع مجموعة كبيرة من الأغاني المشهورة التي يتم إضافة ترجمتها باللغة العربية يومياً.  
حيث أن موقع مدبلج يتيح لجميع الأشخاص طلب ترجمة أي أغنية أو المساعدة في الترجمة أو تصحيح ترجمة موجودة من قبل فهذا الموقع يعمل بناء على الجهد الجماعي التعاوني كما أن هذا الموقع قام حتى الآن بترجمة أكث من 2500 أغنية بجميع كلماتها في أكثر من 90 ألف سطر، كما تتنوع لغات الأغاني بين الإنجليزية والفرنسية والكورية والأسبانية.
فعند تسجيلك بحساب جديد على الموقع تستطيع المساهمة فيه كما يمكنك الاستماع إلى الأغاني الإنجليزية وهذه فرصة رائعة لكي تقوم بتحسين مستواك في اللغة الإنجليزية كما يمكنك من تعلم مفدرات جديدة بطريقة مميزة وليس بالطريقة الأعتيادية وهي التلقين. 

قد يخطر في بالك أنك لست بحاجة لموقع لكي يقوم بترجمة الأغاني الأجنبية طالما توجد خدمات ترجمة ولكن نعرف جميعاً أن الترجمة الآلية ليست دقيقة كما أن كلمات الأغاني تحتوي على ثقافة وتعبير يختلف معناها على حسب سياقها، ولهذا السبب كان من الضروري تدخل العامل البشري لكي يقوم بفهم العبارات ويقوم بترجمتها ويقوم بتصحيح الترجمة السابقة لكي تكون الترجمة بشكل دقيق.
رابط موقع : مدبلج
تطبيق مدبلج:  للأندرويد

----------
الموضوع من طرف شربل كبريال

تعرف على هذه الطريقة السهلة والمدهشة لإنشاء ملف PDF مكون من مجموعة صور وبدون إستخدام أي برنامج

Posted: 01 Aug 2017 06:30 AM PDT

إذا أردت إدراج مجموعة صور سواء كانت شخصية أو تخص العمل ضمن ملف PDF لكي تقوم بمشاركته على الإنترنت أو إذا أردت الاحتفاظ بالصوربشكل مخفي ولذلك سوف تحتاج إلى برامج لكي تقوم بإنشاء ملفات PDF وفي الغالب تكون مدفوعة مثل أدوبي Acrobat. إن هذا الأمر بسيط جداً فأنت لن تقوم بشراء برنامج من أجل إنشاء ملف PDF به مجموعة من الصور، حيث يمكنك أستخدام ميزة  Microsoft Print to PDF التي توجد في ويندوز 10 والتى من خلالها يمكنك إنشاء ملف PDF من خلال ملف واحد أو أكثر، فأنت لست بحاجة لكي تقوم بتثبيت أي برامج خارجية للقيام بهذا الأمر، وسوف نعرفكم بهذه الطريقة السهلة والرائعة في هذا المقال. 
يجب أن تعرف أن ميزة Microsoft Print to PDF التي توجد في ويندوز 10 أن عملها لا يقتصر على تضمين مجموعة صور في ملف PDF فهي تيتح لك عمل ملف PDF من أي ملفات وذلك فهي وسيلة جيدة حيث يمكنك أن تقوم بإخفاء الصور والملفات المهمة وهكذا لا يستطيع أحد تخمين أنها مخبأة ضمن ملف PDF كما توجد بعض المميزات الأخرى حيث يقوم بتقليل حجم الملفات بعد إضافته إلى PDF ولهذه الأسباب فهي ميزة رائعة ومميزة في ويندوز 10 ونحن سوف نقدم لكم طريقة أستخدامها لكي تقوموا بإضافة مجموعة من الصور ضمن ملف PDF. 
 في هذه التجربة ثلاث صور بصيغ مختلفة JPEG  و PNG ونرغب في تجميعهم في ملف PDF كما يمكنك تطبيق هذه الخطوات على أي ملفات يمكن طباعتها، يجب أن تقوم بتحديد الصور التي تريد دمجها وأضغط كليك يمين فوق أي صورة منهم وبعد أن تقوم بالتحديد سوف تظهر لك قائمة بها خيارات فقم بالضغط على كلمة   Print  وبعد ذلك سوف تظهر لك نافذة Print Pictures. 
بعد ظهور النافذة قم بالضغط على القائمة التي توجد في الأدنى Printer واختار منها Microsoft Print to PDF وبعد ذلك أنزع علامة الصح من أمام خيار Fit picture to frame لأنه يعمل على زيادة حجم الصور لكي تصبح ملئ أبعاد الورقة فإذا قمت بترك هذا الخيار سوف يؤدي إلى قص أجزاء من الصور لكي تصبح بنفس الإبعاد الخاصة بها سواء كانت بالطول أو بالعرض وتناسب حجم الورقة، وسوف تلاحظ ذلك في حجم الورقة التي تظهر على شاشة المعاينة بعد الأنتهاء قم بالضغط على Print. 
بعد ذلك سوف يقوم الويندوز بإنشاء ملف PDF بدلاً من أن تقوم بطباعة الصور بواسطة الطابعة ثم يطلب منك تحديد مكان حفظه لكي تستطيع اختيار المكان الذي ترغبه وبعد ذلك قم بوضع اسم لهذا الملف وأكتبه في خانةFile name  وبعدها إضغط على زر Save وسوف تبدأ فوراً عملية دمج أو تجميع الصور في ملف PDF وسوف يحفظ في المكان الذي قمت بتحديده. 
بعد الأنتهاء من عملية دمج الصور تستطيع فتح الملف PDF ويمكنك الإطلاع عليه بكل سهولة بواسطة أي برنامج حتى يقوم بعرض محتوى PDF كالمتصفحات، وبعد ذلك سوف تلاحظ أن تجميع الصور في الملف تم بنجاح وأتخذت كل صفحة صورة منفصلة لوحدها وفي حالة إستخراج الصورة مرة أخرى من ملف PDF سوف تحتاج إلى بعض البرامج. 
----------
الموضوع من طرف شربل كبريال

هاكرز يخترقون أكثر من 1.5 تيرابايت من بيانات شركة HBO ومن بينها سينايريو مسلسل Game of Thrones الشهير!‎

Posted: 01 Aug 2017 06:11 AM PDT

 إدّعى مجموعة من قراصنة الأنترنت أنهم قد سرقوا سيناريوهات لحلقات قادمة من مسلسل Game of Thrones لعبة عروش، وغيرها من البيانات في خرق لشركة الترفيه HBO.
وتقول المجموعة أن لديها 1.5 تيرابايت من بيانات الشركة وقد نشرت حلقات من مسلسلَي Ballers و Room 104 على الأنترنت. وأضافت أنه سيتم نشر المزيد من المواد "قريبا". وأكدت HBO أنها واجهت "حادثا سيبرانيا (إلكترونيا)" في بيان.

 وفي رسالة بالبريد الالكتروني نُشرت من قبل Entertainment Weekly، يبدو أن القراصنة يقومون بتقديم المزيد من التفاصيل في مقابل تغطية مواتية.
وكتب القراصنة: "مرحبا للبشرية جمعاء، إن أعظم تسريب من عصر الفضاء الإلكتروني يحدث." وقد شجعوا المتلقين على تحميل المواد المسروقة وأضافوا: "كل من ينشر جيدا، سنجري مقابلة معه".
وأكدت تقارير هيئة الإذاعة البريطانية BBC أنها لم تتمكن  من التحقق بشكل مستقل من أن القراصنة يمتلكون المواد التي يدعون أنهم سرقوها. لكن مكتب HBO أكد أن "الحادث السيبراني" قد أدى إلى تسريب المعلومات. وأضاف: "إننا بدأ على الفور التحقيق في الحادث ونحن عمل مع سلطات إنفاذ القانون وشركات الأمن السيبراني الخارجية، وحماية البيانات هي أولوية قصوى في HBO، لذلك نحن نأخذ مسؤوليتنا على محمل الجد لحماية البيانات التي نحملها."
وقال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي Richard Plepler في رسالة بالبريد الالكتروني إلى موظفي HBO: "إن هذا التطفل كان مزعجا بشكل واضح ومثيرا للقلق بالنسبة لنا جميعا ".

أحصل على برنامج ال VPN الجديد من شركة كاسبرسكي بأنترنت سريعة ويحميك بشكل قوي

Posted: 01 Aug 2017 05:53 AM PDT

أطلقت شركة كاسبرسكيخدمة جديدة هي عبارة عن برنامج Secure Connection الذي هو عبارة عن VPN للإتصال الآمن والمشفر للبيانات على الحواسيب العاملة بنظامي الويندوز وأيضا هواتف ال IOS.
هذا البرنامج الجديد يعمل على مساعدة المستخدمين أكثر عند وجود تهديد خطير لاختراق بياناتهم ، فمثلا عندما تبحر في الأنترنت وتبحث فيها أو تكتب فإنك تترك الكثير من الآثار خلفك ، وبالتالي فالإتصال الآمن عبر هذا البرنامج يعمل على نقل بياناتك إلى الأنترنت عبر قناة محمية لتجنب أن تكون فريسة سهلة بين أيدي المتطفلين والمهاجمين .
البرنامج يوجد في نسخة مدفوعة وأخرى مجانية ، هذه الأخيرة توفر 200 ميجابايت لكل جهاز بشكل يومي ، ثم نسخة مدفوعة غير محدودة مع ميزات إضافية .
بعد تشغيل البرنامج مثلا على الحاسوب تقوم بالضغط على أيقونته على  شريط المهام فتعمل اتصال بالسيرفر الإفتراضي ، وهكذا تحمي نفسك ، وهناك سيرفيرات أخرى لعدة دول لكنها خدمة مدفوعة  .
رابط التحميل :  Kaspersky Secure Connection

الآن أصبح بإمكان تطبيقات أندرويد العثور على الأجهزة القريبة حتى بدون اتصال بالأنترنت!‎

Posted: 01 Aug 2017 04:33 AM PDT

 إذا كنت ترغب يوما أن تبدأ تطبيقات هاتفك الذكي بالقيام تلقائيا بمهامك لحظة اقترابك بجهاز ما، فأنت محظوظ.
بعد معاينته في مؤتمر I/O في مايو، جعلت غوغل الجيل الثاني من أدوات الإتصال القريبة متاحاً لمطوّري أندرويد. يستخدم هذا الإطار المحدّث البلوتوث والواي فاي للعثور على الأجهزة القريبة، والاتصال بها وأداء المهام دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت. يمكن على سبيل المثال ضبط درجة حرارة غرفتك في الفندق في اللحظة التي تتواجد فيها، بينما يمكن لهاتفك دمج جهات الإتصال كلما اقتربت من شريكك.

وتدعم الأدوات كلا الشبكتين، حيث تشكّل الأجهزة شبكة مستقلة على الفور، فضلا عن اتصال مركزي حيث يكون الجهاز متحكما. وهذا مفيد بشكل خاص في الفصول الدراسية أو الاجتماعات.
سيستغرق الأمر بعض الوقت من أجل أن تشق هذه الميزة طريقها إلى التطبيقات التي نستخدمها، ولكن هناك بالفعل شركات تعمل على ذلك: على سبيل المثال The Weather Channel التي قامت بتركيب شبكات في المناطق ذات الإنترنت الضعيف للمساعدة في إرسال تحذيرات الطقس، وأيضا GameInsight التي سوف تساعدك على العثور واللعب مع أشخاص آخرين بدون اتصال بالإنترنت. وبطبيعة الحال، فإنه لدى غوغل أيضا تطبيق قادم لأندرويد للتحكم بالتلفزيون عن بعد والذي سوف يستخدم ميزة الاتصالات القريبة.
إذا أعجبت هذه الفكرة المزيد من المطورين، يمكنها أن تصبح بهدوء إحدى أكثر ميزات أندرويد أهمية.

تطبيق حصري جديد يمكنك من مشاهدة افلام bollywood و hollywood مجانا و ب0$

Posted: 01 Aug 2017 04:24 AM PDT

اصبح العالم قرية صغيرة بفضل التلفار الذي غز ى العالم بطريقة غير متوقعة والذي لا يكاد يخلو منه اي منزل صغير او كبير رغم انه اصبح موضة قديمة و حلت محله تطبيقات تمكنك مشاهدات معظم القنوات التلفزية مجانا ، لهذا في هذه التدوينة سأعرفكم علي تطبيق جديد يدعي UKmovnow الذي يمكنك من مشاهدة افلام البوليوود و الهولوود بدون مشاكل .
 إذا ما عليك إلا تحميل التطبيق من الرابط اسفل التدوينة ، بعد عملية التحميل والتثبيت ستظهر لك واجهة التطبيق التي تحوي على افلام بولوود و هولوود كما هو مبين في الصورة:
عليك النقر على زر الخيارات الذي يحتوي على الكثير من الخيارات ، منها all channels اي جميع القنوات ، و bollywood  الذي يحتوي على الكثير من الأفلام البوليوودية ، و هناك جانب آخر يدعى hollywood الذي يحتوي بدوره على الأفلام الخاصة بهوليوود إضافة إلى  مجموعة من الأقسام المتنوعة
عند النقر على اي فيلم يمكنك مشاهدته بدون مشاكل ،التطبيق رائع جدا و لا يطلب منك إنشاء حساب او اي شيء اخر.
رابط تحميل تطبيق : ukmovnow
------------
الموضوع من طرف البكاي ولد اكناته

قريبا ستمكنك غوغل من التحقق من مستوى البطارية على أجهزة البلوتوث المتصلة بهاتفك الأندرويد!‎

Posted: 01 Aug 2017 04:02 AM PDT

 ستعمل غوغل على تسهيل عملية التحقق من مستوى البطارية على أجهزة البلوتوث المتصلة بهواتف الأندرويد. كما أكّدت تقارير من قبل XDA Developers، فقد أضاف مشروع أندرويد مفتوح المصدر Android Open Source الدعم لتفقّد معلومات مستوى البطارية من أي جهاز عن بعد.
عندما يجعل هذا طريقه إلى الإصدار الكامل لأندرويد، سيسمح لهواتف أندرويد بعرض مستوى البطارية لأي سماعات بلوتوث متصلة، مكبرات الصوت، أو غيرها من الملحقات. لكن يجب أن يتم إعداد تلك الأجهزة لتبادل معلومات بطارياتها، لذلك من هذه المرجح أن هذه الميزة لن تعمل مع العديد من المنتجات في البداية.
ليس من الواضح المدة التي ستستغرقها غوغل لجلب هذه الميزة من تطوير مصادر أندرويد المفتوحة إلى ميزة مصقولة. ولكن عضوا في فريق هندسة أندرويد O اقترح أنهم يعملون على ذلك، قائلا: "نحن نعمل على هذا ونحن سعيدون أن نعلن أن بعض شركائنا في تصنيع الأجهزة يدعمون بالفعل هذا".
كما يشير المهندس إلى أن بعض هواتف أندرويد تدعم بالفعل هذه الميزة. وأشارت XDA Developers أن سامسونج، إل جي، ون بلس، وشركات أخرى قد طوروا دعما مخصصا في هواتفهم لإظهار مستويات بطاريات أجهزة البلوتوث.
ليس واضحا تماما كيف ستنفّذ غوغل ذلك، سواء كانت مؤشرات البطارية ستظهر كإشعارات في شريط الحالة أو في مكان آخر.
يبدو أن الإعداد يتسم بالمرونة، مما يسمح ل غوغل بل وربما مطوري التطبيقات بعرض مزيد من المعلومات حول أجهزة البلوتوث أينما يريدون.
أندرويد O موجود بالفعل في حالة قريبة من صيغته النهائية، لذلك من المحتمل جدا أن ننتظر إصدارا لاحقا لمعرفة كيفية خطط غوغل لجعل هذه الميزة تعمل.

علماء صنعوا مجهرا ثلاثي الأبعاد للعثور على أصحاب الفضاء‎

Posted: 01 Aug 2017 03:36 AM PDT

يقوم باحثون في معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا (Caltech) بخلق تكنولوجيا مجهر (مايكروسكوب) جديدة، والتي يأملون أن تحدد تجريبيا ما إذا كانت الحياة موجودة خارج كوكبنا. ويسمّى الجهاز بالمجهر الرقمي المجسم (Digital Holographic Microscope)  وهو مصمم للعثور على الميكروبات في الفضاء.
آخر مرة قامت فيها ناسا بالبحث بنشاط عن الحياة خارج الأرض كانت مع برنامج الفضاء Viking في عام 1976، ومنذ ذلك الحين لم يكن هناك أي توافق واضح في المجتمع العلمي حول أفضل السبل لمواصلة البحث ، بالتأكيد لقد قضى الإنسان الوقت والمال في البحث عن الماء على الكواكب الأخرى ، لكن المشكلة في العثور على المياه ليست تحديد الموقع، بل هي كيفية تحديد ما يوجد فيه.
يعرض جهاز المجهر الرقمي المجسّم نهجا جديدا لمشكلة قديمة من العمر: فبدلا من استخدام العدسات للتركيز على الكائنات، فإنه يستخدم ليزرا لإظهار حركة 3D في الجسيمات المجهرية، ثم يتم تحليل هذه الحركة لتحديد ما إذا كانت عشوائية، مثل كائن غير حية أو هادفة، مثل كائن حي.
ليس لدى الجهاز أجزاء متحركة، مما يجعله مثاليا لمهمات الفضاء. لدى الباحثين هدف محدد جدا في الاعتبار: أحد أقمار زحل إسمه إنسيلادوس لديه قشرة جليدية التي تحتوي على سخانات عملاقة ترسل البخار إلى الفضاء، وربما تشتت الكائنات الحية الدقيقة في جميع أنحاء الكون. وسيكون المجهر الرقمي المجسّم قادرا على البحث عن بخار أحد أعمدة إنسيلادوس للميكروبات الحية.
يقول البروفيسور Jay Nadeau، من شركة Caltech: "لقد اختبر العلماء الجهاز في القطب الشمالي، مع خطط لاختباره في بيئات أكثر قسوة مثل القطب الجنوبي."
نحن نحاول تصميم أجهزة مثل هذا المجهر التي يمكنها أن تعظّم قدرتنا على رؤية الحياة على الأرض. لأننا إذا تمكنا من تعظيم قدرتنا على رؤية الحياة في جميع البيئات الممكنة من الأرض سنصبح واثقين جدا في قدرتنا على معالجة هذا على الكواكب الأخرى.

يُعتَبَر البحث الذي يجري في Caltech مثالا على كيف أن الأفكار المجهرية قد تغيّر يوما ما وجهة نظرنا للكون كله.

تعرّف على 3 محاكيات رائعة تستطيع من خلالها تشغيل تطبيقات الأيفون على الحاسوب

Posted: 01 Aug 2017 04:51 AM PDT

نعلم جميعا أن نظام الأندرويد يعتبر من أشهر الأنظمة كما أنه أشهر من نظام IOS الخاص بهواتف الايفون ولذلك سوف تجد الكثير من الشروحات التي تساعدك على تشغيل نظام الأندرويد على الكمبيوتر، ولكن عزيزي القارئ هل فكرت في يوم ما أن تقوم بتثبيت محاكي لنظام IOS وتقوم بتجربة التطبيقات التي توجد على الايفون، ولهذا السبب فنحن في هذا المقال سوف نقدم لكم أفضل محاكيات IOS التي تستطيع من خلالها تشغيل جميع تطبيقات الايفون على الكمبيوتر عن طريق تحميل أحد هذه المحاكيات وبعد ذلك قم بتشغيل التطبيقات عليها.
Air iPhone Emulator  
هذا البرنامج سهل وبسيط ويستطيع أي أحد أستخدامه حيث أن سهولة هذا التطبيق لا تجدها في أي محاكي أخر كما أنه موجه للمطورين حيث يمكنهم رفع تطبيقاتهم عليه والقيام بتجربتها كما أنه حاصل على الكثير من الجوائز، يحتوي أيضا على خصائص كثيرة وتطبيقات افتراضية مثل المتصفح وهو متصفح  Safari كما يحتوى أيضا على الكثير من الإعدادات والتطبيقات الأخرى.
MobiOne Studio 

هو أداة مميزة فهو يعتمد على فكرة تشغيل تطبيقات الايفون على الكمبيوتر كما أن هذا البرنامج موجه للمطورين والمبرمجين فهو منصة لتطوير تطبيقات الايفون وتطبيقات الأندرويد، حيث يمكنك تجربة أي تطبيق ترغب به فهو منصة رائعة للقيام بتجربة على التطبيقات أو تطويرها.
iPhone Stimulator 

يعتبر محاكي أخر جيد حيث يمكنك أستخدامه لكي تقوم بتشغيل تطبيقات الايفون لأنه مصمم خصيصا لتجربة هواتف الايفون قبل شرائها ويساعدك في معرفة إذا كان الهاتف مناسب لك أم لا، كما أنه متفاعل مع الكمبيوتر وهو يشبه برنامج iPadian Emulator، كما يأتي معه تطبيقات افتراضية ومنها الساعة والمفكرة وإمكانية تغير الخلفيات كما أنه يتميز بجودتة العالية، تستطيع الآن تجربة جميع المميزات أو الإعدادات المشهورة الخاصة بهواتف الايفون.
------------
الموضوع من طرف مالك كبريال

إكتشف 3 برامج رائعة وجديدة وعليك تجربتها و يجب أن تتوفر في كل حاسوب

Posted: 01 Aug 2017 02:18 AM PDT

شرحنا الكثير من البرامج الجديدة على مدونة حوحو للمعلوميات وسوف نقدم لكم في هذا المقال أفضل برامج الويندوز الجديدة حيث يوجد مطورين يقومون بخلق برمجيات الحاسوب الجديدة لكي يقوم المستخدمون بتجربة هذه البرامج الجديدة على نظام الويندوز ولكن في الحقيقة أن كل هذه البرامج ليست جديدة ولكنها تستحق التجربة حيث يوجد القليل منها يقوم ببعض الوظائف الهامة، ونحن سوف نقدم لكم بعض البرامج الجديدة والمتميزة الذي يجب عليكم تثبيتها وتجريبها.
برنامج Atomic Cleaner 3 
 هو من البرامج الذي تستطيع أستخدامها لكي تقوم بحذف الملفات الغير ضرورية من على جهازك لكي تقوم بتنظيفه من أي ملفات تقوم بإستهلاك مساحة من القرص الصلب، حيث يقوم هذا البرنامج بعمل هذه المهمة على أكمل وجه فهو يقوم بحذف الملفات ومخلفات النظام والمتصفحات والبرامج بدون ترك أي أثر سلبي بل يعمل على تحسين أداء الحاسوب الخاص بك بشكل ملحوظ كما أن أستخدام البرنامج سهل لأنه يحتوي على واجهة بسيطة فكل ما عليك هو تشغيل البرنامج وبعد ذلك قم بالضغط على الملفات التي ترغب في حذفها مثل  System أو Web Browser أو Games بعد ذلك قم بالضغط على Full Clean وسوف يقوم البرنامج بإزالة جميع الملفات الغير ضرورية والتي تخص الجزئية التي قمت بتحديدها وسوف تلاحظ أن عملية حذف الملفات لن تستغرق الكثير من الوقت.
 برنامج PDF Password Locker & Remover  

 هذا البرنامج مجاني تستطيع أستخدامه من أجل حماية الملفات الخاصة بك وخصوصاً ملفات PDF كما يمكنك كسر حمايتها، إذا كان لديك ملف PDF قمت بإنشائه وترغب بإضافة وسائل حماية عليه حيث تستطيع تحقيق ذلك من خلال هذا البرنامج لأنه يتيح لك حماية جميع ملفات PDF بكلمة مرور غير قابلة للنسخ أو التعديل أو الطباعة، كما يمكنك تحديد الوظائف التي تسمح للمستخدمين القيام بتنفيذها على هذا الملف كما يمكنك إزالة الحماية من ملفات  PDF المحمية، بالإضافة إلى أن أستخدام البرنامج سهل حيث أنه بعد إضافة البرنامج على الحاسوب الخاص بك قم بالضغط على زر Add PDF لكي تقوم بتحديد المهمة التي ترغب القيام بها على الملف وذلك من قائمة Model Choice وبعد ذلك سوف يبدأ البرنامج في فرض الحماية أو كسرها من على الملف بعد الضغط على زر Start.
 برنامج YouTube Song Downloader 

هذا البرنامج رائع ومميز إذا كنت تحتاج إلى تحميل المقاطع الغنائية أو الموسيقية من على اليوتيوب حيث تستطيع من خلال هذا البرنامج تحميل جميع مقاطع الفيديو أو البومات كاملة سواء إذا كانت صيغتها mp3  أو mp4 فهو يجعلك تقوم بتحميل الصوت بدون أستخدام أدوات أون لاين، فكل ما عليك هو تشغيل البرنامج وقم بكتابه اسم المقطع في الحقل الذي يوجد في الأعلى وسوف يعرض لك جميع النتائج التي توجد على اليوتيوب وبعد ذلك تستطيع عرض الفيديو أو تحميله عن طريق الضغط على Download وسوف يبدأ التحميل بسرعة عالية.
------------
الموضوع من طرف مالك كبريال

0 التعليقات

إرسال تعليق