الثلاثاء، 1 أغسطس 2017

مدونة المحترف

مدونة المحترف

Link to موضوع جديد لك

موقع wego للحصول على تذكرة طياران او حجز فندق بأقل ثمن ممكن !!

Posted: 01 Aug 2017 10:09 AM PDT

أصدقائي  كيف حالكم ؟ اتمنى ان تكونو في تمام الصحة والعافية ! كما يعلم الجميع في فترة الصيف يكثر السفر ! وهناك من قد يفكر في الخروج خارج البلاد ، لكن يبقى ثمن تذكرة الطائرة والمبيت من اكبر المعوقات !! التي تحول دون ان يتحقق الحلم ، في حين انه يمكن مثلا للإخوة المغاربة زيارة عدة دول بدون الحاجة إلى تأشيرة وبالتالي فالحصول على ثمن تذكرة طائرة جد مخفضة وكذلك فندق بثمن جيد يبقى تحديا كبيرا للعديد منكم .

لكن مع تواجد بعض محركات البحث الخاصة بتذكرات السفر والفنادق ، فيمكنك الحصول على تذاكر للطائرة بثمن زهيد ! ذلك لان هذه المواقع تقوم بالبحث عن اقل ثمن في مئات مواقع  الحجز التي يمكنك من خلالها الحصول على تذكرة طائرة او فندق بأثمنة متفاوتة . 

وهذا نفسه مايقوم به موقع wego فهو يقوم بالبحث عن اقل ثمن في العديد من المواقع لكي يقترح عليك في النهاية أقل ثمن يمكنك الإستفادة منه ! ( شاهد تجربتي للسفر إلى إنجلترا ب 19 دولار فقط )

موقع wego يدعم البحث في مواقع حجز الطائرات وكذلك الفنادق ، فمثلا لو كنت تبحث عن حجز تذكرة طائرة بثمن مشجع ، انقر فقط على هذا الرابط wego official website  بعد ذلك قم بتحديد المطار الذي ستغادر منه مع تحديد تاريخ المغادرة  والرجوع مع عدد المسافرين بجانبك . واترك الامر لموقع wego لكي يجد لك افض العروض ! 

اما إن كنت تود الحجز في فندق ، فالامر لايقل بساطة عن حجز تذكرة طيران ، فيكفي ان تقوم بالتوجه إلى خانة ( فنادق) تم بعد ذلك تحدد المدينة او البلد المتوجه إليه مع تاريخ الإقامة واترك الامر على موقع wego لكي يجد لك افضل العروض وبأثمنة مناسبة . 

wego  يدعم كذلك الهواتف الذكية فيمكنك تتبيثه على هاتفك والرجوع إليه متى شئت ، فهو يدعم كل من اجهزة الايفون وكذلك الاندرويد . كل ماعليك هو النقر على هذا الرابط wego mobile application  لكي تتوجه مباشرة إلى نافدة التحميل . 

وهذا كل مافي الامر . ولا تبخل علي بآرائك حول هذا التطبيق بعد تجربته آراكم قريبا :)

اختراق القناة التلفزيونية HBO و تسريب الحلقات القادمة من Game Of Thrones

Posted: 01 Aug 2017 04:45 AM PDT

اختراق القناة التلفزيونية HBO و تسريب الحلقات القادمة من Game Of Thrones

لقد أكدت القناة التلفزيونية الأمريكية HBO أن الهاكرز تمكنوا من اختراق أنظمة الأمن عبر الإنترنت و قاموا بتسريب الحلقات القادمة من سلسلات متعددة و سيناريو واحد على الأقل.

هوم بوكس أوفيس Home Box Office (HBO) هي عبارة عن خط تلفزيوني أمريكي ممتاز وشبكة تلفزيونية فضائية و التي تملكها تايم وارنر. إن البرمجة التي تظهر على الشبكة تتكون أساسا من الصور المتحركة التي تم إصدارها من الناحية النظرية والمسلسلات التلفزيونية الأصلية، جنبا إلى جنب مع الأفلام الوثائقية، مباريات الملاكمة، والاحتفالات في بعض الأحيان الكوميديا والحفلات الموسيقية الخاصة.

وادعى القراصنة أنهم سرقوا 1.5 تيرابايت من البيانات من HBO، وقد تم تسريب حلقة كاملة من مسلسل "Ballers" و "Room 104" على الانترنت، فضلا عن سيناريو الحلقات القادمة من المسلسل الشهير Game Of Thrones.

ويكيليكس تقوم بتسريب حوالي 000 21 رسالة إلكترونية من حملة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

Posted: 01 Aug 2017 04:44 AM PDT

ويكيليكس تقوم بتسريب حوالي 000 21 رسالة إلكترونية من حملة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

كشفت ويكيليكس يوم الاثنين أكثر من 000 21 رسالة بريد إلكتروني يزعم أنها اخترقت من فريق حملة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

و قد أصدر موقع Wikileaks مجموعة من رسائل البريد الإلكتروني المسربة كأرشيف يمكن البحث فيه، حيث جاء ذلك بعد حوالي ثلاثة أشهر من اختراق حملة ماكرون عشية انتخابه، وفقا لما ذكرته صحيفة تليجراف.
وقالت المنظمة إنها أكدت أن 217575 رسالة إلكترونية تم إرسالها أو استلامها عن طريق عناوين مرتبطة بالحملة عن طريق التحقق من "مفاتيح النطاق" المستخدمة لتوقيع رسائل البريد الإلكتروني كما نشرت 50773 رسالة إلكترونية أخرى لم تتمكن من التحقق منها.

وأشار التقرير إلى أن التسريب قد شمل ما مجموعه 71848 رسالة بريد الكتروني و 26506 مرفقا وتفاصيل عن 4993 مرسلا فرديا.

كما أعلنت حملة ماكرون أنها تعرضت للاختراق في 5 مايو، أي قبل أيام فقط من فوزه على مارين لو بين. وكانت حملة ماكرون قد اتهمت المصالح الروسية للقرصنة و الباحثين الأمنيين قاموا بربط الهجوم إلى مجموعة تعرف باسم APT28 أو فانسي بيرز، حيث يعتقد أن المجموعة قد اخترقت الديمقراطيين الأميركيين العام الماضي والتي غالبا ما ترتبط بالكرملين.

و تجدر الإشارة إلى أن قبل يوم واحد من الانتخابات الرئاسية في فرنسا، نشر مستخدم باسم "إمليكس" حوالي تسعة غيغابايت من البيانات التي تحتوي على رسائل البريد الإلكتروني من حملة المرشح الرئاسي الفرنسي إيمانويل ماكرون على باستيبين، وهو موقع لتبادل الوثائق.

هاكرز يخترقون أجهزة التصويت لكشف الثغرات التي يمكن استخدامها للتأثير على نتائج الانتخابات الأمريكية

Posted: 01 Aug 2017 04:43 AM PDT

هاكرز يخترقون أجهزة التصويت لكشف الثغرات التي يمكن استخدامها للتأثير على نتائج الانتخابات الأمريكية

لقد تمت دعوة الهاكرز الذين حضروا مؤتمر DefCon في لاس فيغاس إلى اقتحام أجهزة التصويت وقواعد بيانات الناخبين في محاولة للكشف عن نقاط الضعف التي يمكن استغلالها للتأثير على نتائج الانتخابات.

افتتحت أول "Hacker Voting Village" في 25 يوليوز 2017، في إطار الجهود الرامية إلى رفع مستوى الوعي حول التهديد حول نتائج الانتخابات الذي يجري تغييره من خلال الهاكرز.

وقال عالم الكمبيوتر جونز هوبكنز مات بليز، الذي نظم هذا الجزء في قاعة المؤتمرات في Ceasar Palace Convention Center: "نحن نشجعكم على القيام بأشياء لو قدمت بفعلها يوم الانتخابات، فمن المحتمل أن يتم توقيفك".

ازدادت المخاوف بشأن قرصنة الانتخابات منذ ادعاءات وكالات الاستخبارات الأمريكية بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمر بقرصنة رسائل البريد الإلكتروني للحزب الديمقراطي لمساعدة الجمهوري دونالد تراب على الفوز في انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016.

وقال مسؤول بوزارة الامن الداخلى للكونجرس في يونيو أن القراصنة الروس استهدفوا 21 نظاما انتخابيا أمريكيا في انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016 و أن عددا صغيرا تم اختراقه ولكن لم يكن هناك دليل على أنه تم التلاعب بأي صوت.

و بينما نفت روسيا هذه الاتهامات، قال جيك براون، منظم آخر، إنه يعتقد أن "The Hacker Voting Village" ستقنع المشاركين بأن القرصنة يمكن أن تستخدم للتأثير على الانتخابات.

وقالت باربرا سيمونز، رئيسة هيئة الدفاع في المحكمة، أنها تتوقع أن تحاول روسيا التأثير على انتخابات منتصف المدة الامريكية لعام 2018 والانتخابات لعام 2020. ولمواجهة هذه التهديدات، دعت إلى المطالبة باستخدام بطاقات الاقتراع الورقية وإلى التدقيق الحواسيب الإلزامي في الحواسيب و إحصاء عددها.

أسطورة الشطرنج Garry Kasparov: يجب على البشر احتضان التغير الذي سيجلبه الذكاء الاصطناعي

Posted: 01 Aug 2017 04:41 AM PDT

أسطورة الشطرنج Garry Kasparov: يجب على البشر احتضان التغير الذي سيجلبه الذكاء الاصطناعي

يؤمن Garry Kasparov بأن الذكاء الاصطناعي يساعد على تقدم البشرية بشكل ثوري و ليس تدميره.


وينبغي أن يحتضن الإنسان الذكاء الاصطناعي (AI)، وأن هذا الاكتساح الطفري للآلات في عصرنا هذا لن يشكل تهديدا للبشرية.

أو على الأقل هذا هو رأي بطل العالم السابق في الشطرنج غاري كاسباروف، الذي تعرض للانهزام خلال مقابلة له ضد خصمه الذي كان هذه المرة الحاسوب العملاق Deepblue لIBM في عامي 1996 و 1997.

في مؤتمر الأمن المعلوماتي DefCon في لاس فيغاس، أشار كاسباروف إلى أن Deepblueكان مجرد "ذكي" بعد استخدام القوة الحسابية له نجح في شق طريقه إلى الفوز و التغلب علي، وأن الموجة الجديدة من تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي هي أكثر تقدما بكثير و قادرة على إحداث تغييرات اجتماعية كبيرة.

وقال كاسباروف ان فجر المزيد من النظم والاجهزة الذكية حقا سوف يستدعي تغيير المجتمع الذى سيحتاجه الناس لاحتضان وتفهم ان التكنولوجيا الجديدة ستزيل الوظائف القديمة ولكنها ستمهد الطريق أمام فرص جديدة.

وسلط الضوء على أن نظم الذكاء الاصطناعى تجلب فوائد مثل التعامل مع المهام التي من شأنها أن تشكل مصاعب للبشر، باستخدام مثال على آلة ذكية في الرعاية الصحية تكون قادرة على تشخيص أكثر دقة لظروف المريض ومن ثم السماح للأطباء والممرضات باتخاذ إجراءات فعالة استنادا على هذا التشخيص.

كما قد قال:
لدينا جميعا هذه المخاوف من أن الآلات سوف تحل محلنا ولكن أعتقد أن هناك مجالات واسعة للإبداع وهناك الكثير منها.

واضاف:
ان الامر راجع لنا البشر لنفعل ما يمكن للبشر فقط القيام به وهذا حلم وحلم كبير حتى نتمكن من الحصول على أقصى استفادة من هذه الأدوات الجديدة المدهشة.

احذف عدة منشورات أو جميع منشورات صفحتك على فيسبوك دون الحاجة إلى اي اضافة او برنامج

Posted: 01 Aug 2017 04:36 AM PDT


العديد يريد حذف منشورات صفحته على الفيسبوك ولا يريد حذف كل واحدة على حدة هذا يحدث عندما تريد تغيير مواضيع صفحتك...و يبحث على إضافات و برامج يمكن أن تكون كاذبة أو تعرض حسابه إلى بان.



اليوم سوف أعرض على حضراتكم طريقة فعالة رسمية تحذف بها جميع المنشورات أو المنشورات التي تختارها.

كيف؟ :

1 : أدخل إلى صفحتك على الفيسبوك.

2 : و اختر الخيار  الذي يظهر على الصورة.

3 : ثم اختر المنشورات التي تريد حذفها، إذا أردت حذف كل المنشورات ,اختر الخيار  الذي يظهر على الصورة.

4 : تم اضغط على الخيار  الذي يظهر على الصورة.

5: تم على DELETE


الموضوع من طرف: سعد شوقي
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017

تعرف على أكثر 10 شركات تقنية ثراءاً حول العالم

Posted: 01 Aug 2017 04:24 AM PDT

كثير منا دائماً ما يخطر بباله كم تربح الشركات التقنبة الكبيرة مثل اَبل وسامسونج وغيرها الكثير من الشركات في هذه التدوينة سأستعرض أكثر 10 شركات من حيث الأرباح والنجاح

1- اَبل العملاق الامريكي هي اكبر شركة تقنية من حيث الأرباح حيث يصل ارباح شركة اَبل سنوياً الى اكثر من 215 مليار دولار
وهو اعلى دخل لشركة تقنية حول العالم وتختص شركة اَبل في انتاج الهواتف الذكية و الحواسيب والبرمجيات الخ…

2- سامسونج الشركة الكورية الأكبر تأتي في المرتبة الثانية لهاذه القائمة ويصل أرباح شركة سامسونج الى 200 مليار دولار سنوياً
وتختص الشركة في الهواتف الذكية والالكترونيات ويصل عدد منتجاتها الى اكثر من 60 منتج

3- فوكسكون في المركز الثالث تحتل شركة فوكسكون ثالث أكبر دخل لشركة تقنية حول العالم ويصل الى أزيد من 140 مليار دولار
سنوياً والشركة متخصصة في تصنيع المواد الاساسية الالكترونية مثلا هي لا تصمم وتبتكر الأجهزة فمهمة فوكسكون هي استنساخ القطع
فمثلاً تقوم الشركة بتصنيع بلاي ستيشن 4 فهذا لايعني انها تملكه فمن صنعه في البداية هي شركة سوني وهي فقط تصنع نسخ أخرى منه

4- أمازون عملاق التسوق على الانترنت ويصل دخل شركة أمازون السنوي إلى ازيد من 135 مليار دولار وهو اعلى دخل لشركة
تجارة على الانترنت حول العالم وتعمل الشركة ايضاً في الحوسبة السحابية والتوزيع الرقمي

5- اتش بي (hp) ويبلغ دخل شركة (hp) السنوي مايعادل 118 مليار دولار امريكي وتتصدر الشركة على اكبر مبيعات حول العالم من
الحواسيب الشخصية وتختص الشركة في أنظمة الحاسوب والبرمجيات وعتاد الحاسوب بالإضافة الى الكثير من المنتجات

6- مايكروسوفت اسطورة البرمجيات حيث يصل دخل مايكروسوفت الى 85 مليار دولار سنوياً وتعمل الشركة في برامج الحاسوب
والتوزيع الرقمي وعتاد الحاسوب والالكترونيات الاستهلاكية ومن ابرز منتجاتها ويندوز, اوفيس, سكايب, إكس بوكس الخ…)

7- أي بي ام IBM ويصل الدخل السنوي لهاذه الشركة الى ما يعادل 82 مليار دولار سنوياً وتختص الشركة في صناعة خدمات الحوسبة
وعتاد الحاسوب و المنتجات البرمجية والمودم ومراكز البيانات

8- ألفابيت هي شركة تأسست في عام 2015 وقد تم تأسيسها من قبل لاري بايج وسيرجي برين وهم مؤسسي شركة جوجل ويبلغ دخل الشركة
السنوي الى 75 مليار دولار وتختص الشركة في صناعة الإنترنت والبرمجة ومعدات الاتصالات والرعاية الصحية وما إلى ذلك

9- ديل تكنولوجيز حيث يصل الدخل السنوي لهاذه الشركة الى 74 مليار دولار وفي عام 2016 تم الاندماج بين شركة ديل مع شركة إماك
وصار اسم الشركة ديل إماك وتختص الشركة في الحواسيب الشخصية وحلول الأعمال

10- سوني ويصل الدخل السنوي للعملاق الياباني الى ازيد من 67 مليار دولار امريكي وتعمل الشركة على صناعة الحوسبة الشخصية
والأجهزة الإلكترونية ومن ابرز منتجاتها الهوتف الذكية والحواسيب الشخصية وبلاي ستيشن بالأضافة الى التجارة على الانترنت .

الموضوع من طرف: محمود هوى
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017


كيفية حظر المكالمات والرسائل المزعجة على جميع هواتف أندرويد

Posted: 01 Aug 2017 04:21 AM PDT


مرحبا اختي اخي الكريم، لابد و انك صادفت او ستصادف في يوم ما بعض الاشخاص المزعجين الذين يحاولون التشويش عليك في حياتك، عن طريق الاتصال بك او ارسال رسائل نصية بدون معنى بشكل مستمر، و لكن للاسف في بعض الاحيان ربما لا نعرف كيفية حظر هؤلاء الاشخاص، و لحل هذه المشكلة سوف نشرح في هذا الموضوع القصير طريقة حظر تلك المكالمات و الرسائل النصية باسهل الطرق في جميع اجهزة اندرويد بدون استتناء
كل ما عليك فعله هو اتباع هذه الخطوات البسيطة :
1. حمل هذا التطبيق من على جوجل بلاي : Call Blocker
2. قم بفتح التطبيق ،اذا اردت تفعيل خيار حظر الرسائل فعل الايقون الموجودة في الاعلى كما في الصورة ثم ننتقل الى الاهم و هو الضغط على ايقونة 'زائد' الموجودة في الاسفل لاضافة الرقم الهاتفي المراد حظره ،كما في الصورة

3. ثم اختر مكان تواجد الرقم المراد حظره في هاتفك، "مثلا ان كنت تريد اضافة رقم هاتفي جديد لحظره غير موجود على قائمة الاسماء بهاتفك، سوف تضغط على الخيار ما قبل الاخير"، ثم تضيف رقم الشخص المراد حظره كما في الصوة

كما ترون في الصورة اسفله لقد تمت اضافة الرقم الهاتفي الى قائمة الاشخاص المحظورين بكل سهولة، و من الان فصاعدا لن يقوم اي شخص بازعاجك مهما حاول جاهدا، و لقدر الله ان كنت تريد فك الحظر عنه في يوم ما ،فيمكنك ذلك عن طريق الضغط على الشخص المحظور، ثم النقر على حذف الغاء الحظر، كما في الصورة

و في الاخير اتمنى ان يعجبكم الموضوع ، و لا تنسى مشاركته مع اصدقائك لكي تعم الفائدة بين الجميع

الموضوع من طرف: Abdessalam Atiki
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017 


كل مايجب عليك معرفته حول الرام(ذاكرة الوصول العشوائية).

Posted: 01 Aug 2017 04:19 AM PDT


السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته ،من منا لايعرف ماهي الرام أو ذاكرة الوصول العشوائية ،التي أصبحت من متطلبات الأجهزة الدكية كالهواتف و الحواسيب وأجهز الألعاب ،وهي الذاكرة المسؤولة عن حفض التطبيقات التي قيد التشغيل،للذاكرة العشوائية عدة انواع ندكر منها مايلي:
(ذاكرة الوصول العشوائي الديناميكية المتزامنة دات النقل الاحادي).SD-RAM أو SDR-RA النوع الأول

يعد هدا النوع من الذاكرة بطيء بعد الشيء إدا قورن برامات الأخرى ،ويستهلك قدرا كبيرا من الطاقة،ولايمكنه حفض البيانات في حال إنقطاع التيار الكهربائي،ولايزال أكتر استعمالا نضرا لسعره الرخيص،حيت انها تحتاج إلى إنعاش كهربائي من حين إلى الأخر لأنه ينقل بت واحد عند إرتفاع النابض تم يعود و يرفع النابض وتستمر العملية،تختلف سرعتها ففي فترة التسعينات كانت سرعتها حوالي 66ميجاهيرتز ومع تطور المستمر إلى أن بلغت سرعة القصوى لهدا النوع (133)ميجاهرتز.

(ذاكرة الوصول العشوائي الديناميكية المتزامنة دات نقل تنائي). DD-SDRAMالنوع التاني

هادا النوع يقوم بضعف أداء النوع الأول،دلك بسب مجارات التطور السريع الدي لحق مجال المعالجات مما بمضاعفة DDRدفع شركات المصنعة إلى إبتكار تقنية جديدة لمضاعفة سرعة الذاكرة العشوائية، تعمل تقنية
معدل القرائة إي سرعة(الرام)إلى ان بلغت السرعة القصوى (333)ميجاهيرتز،ولاكن ذالك لم يكفي من اجل وصلة سرعتها القصوى إلى(1333)ميجاهيرتز.DDR2مواكبة تطور،فتم تطوير التقنية إلى

 .الدي استعمل في جهاز البلاي ستيشن 3 وفي عديد من كروت الشاشة عالية الجودى... DDR3ولا ننسى
بنسبة لحجم الذاكرة فتتراوح من 512ميجابيت،1ميجابيت،2ميجابيت،4ميجابيت.

النوع التالت الخطوط الديناميكية لذاكرة الوصول العشوائية.

يعتبر هدا النوع الأسرع حيت يمتاز بسرعته الخارقة وتمنه المرتفع،عمله الأساسي نقل البيانات بين المعالج و الداكرة ،تقوم بتصغير حجم الناقل الأمامي من 32بيت إلى 16 بيت ،وتوزيعها على شكل خطوط متوازية مما يعطينا سرعة عالية تصل إلى 800ميجاهيرتز.خلال مدة تم تخلي عنها بسب نتائج المرضية للنوع الأول والتاني.

رغم دالك فتواجه ذاكرة الوصول العشوائي عدة مشاكل كعدم تناسب لوحة الام مع الذاكرة العشوائية.
الصورة التالية توضح الإختلاف بين أنواع الذاكرة خلال المنفد في لوحة الأم.

بالنسبة لشكل الذاكرة العشوائية فهي تتكون من شرائح صغيرة نسبيا ،وحملها وتركيبها صعب جدا لذا تركب على ألواح خاصة يسهل حملها وتركيبها من طرف أشخاص محترفين.

.شكرا لكم.

الموضوع من طرف: zakaria
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017 











تعرف على تطبيق مايكروسوفت الجديد لمساعدة المكفوفين

Posted: 01 Aug 2017 04:06 AM PDT


أصدرت مايكروسوفت Microsoft التطبيق الذكي الذي يستخدم رؤية الهاتف لوصف العالم للمعاقين بصريا. مع تحميل تطبيقها، يمكن للمستخدمين الإشارة بكاميرا الهاتف الخاص بهم في شخص وأنها سوف تقول من هم وكيف يشعرون.


ويمكن أيضا أن يشير بالكاميرا الى المنتج والتطبيق سوف يقول لهم ما هو عليه. ويتم كل هذا باستخدام الذكاء الاصطناعي الذي يدير محليا على هواتفهم. وأظهرت الشركة قبالة النموذج الأولي للتطبيق في مارس من العام الماضي في مؤتمر مايكروسوفت ، ولكن ابتداء من اليوم، والتطبيق متاح للتحميل مجانا في الولايات المتحدة على دائرة الرقابة الداخلية. ومع ذلك، ليست هناك كلمة حتى الآن على أنها سوف تأتي إلى بلدان أخرى من العالم .

التطبيق يعمل في عدد من السيناريوهات. فضلا عن التعرف على الشخص الذي نظر إليه من قبل وتخمين سن الغرباء والعاطفة، فإنه يمكنه تحديد المنتجات المنزلية عن طريق مسح الباركود. كما يقرأ الوثائق ويسحبها ويدرك العملة الأمريكية. هذه الوظيفة الأخيرة هي مثال جيد على مدى فائدة التطبيق. كما أن جميع عملات الدولار لها نفس الحجم واللون بغض النظر عن قيمتها ، في إكتشاف الفرق يمكن أن يكون صعبا أو مستحيلا حتى بالنسبة للمعاقين بصريا. وتطبيق مثل هذا يساعدهم على العثور على تلك المعلومات.


لكنه محصور على الأمريكيين لكن يمكن استخدام VPN
سلام

الموضوع من طرف: zakari
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017 

شرح كيفية الحصول على بطاقة ماستر كارد حقيقية من موقع بنك مغربي تمكنك من تفعيل البايبال والشراء بها من الانترنيت

Posted: 01 Aug 2017 04:02 AM PDT

في هذه التدوينة سنتعرف على موقع بنك مغربي يتيح لك الحصول على بطاقة ماستر كارد حقيقية تمكنك من تفعيل البايبال للشراء بها من الانترنيت . هذه الخدمة قامت بها بنك التجاري وفا بنك من خلال عرض يسمى بنك ليك


و للحصول على بطاقة يجب توفر ثلاث شروط مهمة و هي :

  1. أن يكون من جنسية مغربية
  2.  بالغا من العمر 18 سنة
  3. لديك بطاقة الهوية الوطنية سارية المفعول
للاستفادة من العرض تابع الشرح :

أول خطوة يجب أن تقوم بها هي التسجيل بالموقع عبر الرابط التالي الذي سيوجهك إلى صفحة طلب البطاقة ثم بعدها اضغط على ابدأ

لإتمام التسجيل املأ المعلومات كما هو موضح في الصورة

بعد ملأ المعلومات الشخصية الصحيحة وضغط على تابع
يوجهك إلى صفحة نوع الحساب كما هو موضح في الصورة

اولا واهم شيء هو اختيار وكالة قريبة منك بمدينتك


ثانيا اختيار نوع الحساب
ثالثا اختيار شكل البطاقة

و ضغط على تابع
ستفتح لك صفحة تأكيد المعلومات

ادا كانت صحيحة اضغط على تابع
بعد توصلك برسالة في بريدك الالكتروني تخبرك ان عملية التسجيل تمت بنجاح

ستقوم بتصوير بطاقة الوطنية خاصة بك و ترسلها الى العنوان التالي
lbankalik@attijariwafa.com,
مرفوقة ب
Mr Othmane El chal m'a recommandé L'bankalik

فور استكمال التسجيل ستصلك رسالة الى بريدك الإلكتروني
تم سوف تتصل بك موظفة ببنك لتأكيد عملية التسجيل و ابرام موعد مع الوكالة التي قمت باختيارها مسبقا للحصول على البطاقة و المعلومات و الخدمات التي توفرها البطاقة

و هده صورة للبطاقة


الموضوع من طرف: Othmane El Chaal
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017

الدليل الشامل للربح و الحصول على منتجات مجانية من موقع Gearbest

Posted: 01 Aug 2017 03:57 AM PDT


يعتبر موقع Gearbest من أشهر المتاجر الإلكترونية الصينية في العالم، ومنافس شرس في ميدان التجارة عبر الإنترنت حيث أنه يحصل على الملايين من عمليات الشراء شهريا ويدير مبالغ ضخمة جدا، فلا شك أنه يتوفر على عروض لربح مبالغ مالية وكذلك منتجات مجانية بالكامل، ففي موضوعنا هذا إن شاء الله سنتطرق لجميع العروض الربحية التي يوفرها هذا الموقع مع شرح وافي لكل عرض، لن أطيل عليك إذا كنت مهتم بالأمر فتابع معي الشرح.
GET IT FREE
نبدأ إن شاء الله موضوعنا بهذا العرض الخرافي بكل معنى الكلمة، الذي لا يحتاج منك شرط توفر موقع أو قناة للاستفادة منه، بل كل ما عليك فعله هو نشر رابط الإحالة الخاص بك أينما تريد.
ما هوGET IT FREE؟
هو عرض يمكنك من الحصول على منتجات مجانية.
كيف؟

كما هو موضح في الصورة أعلاه، فبعد الولوج إلى صفحة العرض حيث تظهر لك اجهزة إلكترونية مختلفة (يجب أن يكون لديك حساب على الموقع)، يجب عليك الضغط على الزر الأخضر المكتوب عليه Get it FREE، ثم تنبثق لك نافذة فيها رابط الإحالة الخاص بك، الآن عليك نشره على أوسع نطاق فإذا قام أحد بالولوج إلى الجهاز عن طريق رابط الإحالة الخاص بك وقام بالتسجيل وشراء المنتج سيقدم لك Gearbest ذلك المنتوج مجانا.

ملاحظة: هذا العرض يخص فقط الأجهزة التي ثمنها 50$ أو أقل ويختلف عدد الأشخاص الذين يجب شراء المنتوج باختلاف ثمنه كالتالي:

رابط العرض: من هنا
للمزيد من المعلومات حول العرض: من هنا

AFFILIATE PROGRAM

هذا العرض خاص لكل من يملك موقع إلكتروني، بحيث الربح هنا عبارة عن مال وليس منتجات إلكترونية كما في العرض الأول.
كيف؟

كما في الصورة أعلاه، فبعد طلب الانضمام وقبولك، تقوم بوضع إعلانات لمنتجاتهم على موقعك، وعندما يقوم زائر بشراء منتوج ما عن طريق الإعلان الذي في موقعك ستحصل على عمولة عبارة عن نسبة مئوية من ثمن المنتوج قد تصل إلى 12% فكلما كان المنتوج ذو سعر عالي كلما زاد ربحك.
رابط الانضمام للعرض: من هنا
للمزيد من المعلومات حول العرض: من هنا | من هنا

FREE GIFT CARDS

هذا العرض يقوم على عمل مراجعة لإحدى المنتوجات التي يبيعها الموقع ونشرها في موقع أو قناة على اليوتيوب أو صفحة على الفايسبوك أو حتى على إحدى المنتديات، بحيث عليك الحصول على عدد لا بأس به من المشاهدات والتعليقات كذلك يجب إدراج رابط المنتوج في المراجعة، المكافئة هنا عبارة عن Gift cards قد تصل إلى 100$ حيث يمكنك استعمالها لشراء منتوجات من الموقع.
كيف؟

يجب عليك شراء منتوج من Gearbest أو قد تكون تتوفر على واحد من قبل، الآن عليك عمل مراجعة للمنتوج كتابية أو فيديو ونشرها في موقعك أو قناتك على اليوتيوب أو صفحتك على الفايسبوك أو في المنتديات مع وضع رابط المنتوج في المقالة أو في Description في حال نشر فيديو على اليوتيوب، كذلك يجب عليك الحصول على عدد لا بأس به من المشاهدات ثم عليك التوجه إلى صفحة العرض وتقديم مراجعتك مع بعض المعلومات التي يطلبونها منك.

رابط العرض: من هنا

PRO PROGRAM
هذا العرض خاص للأشخاص الذين يمتلكون مواقع وقنوات كبيرة فقط، يمكنك العرض من الحصول على منتجات بشكل مجاني.
كيف؟
إذا كنت تتوفر على موقع أو قناة كبيرة فهذا العرض موجه إليك، بحيث كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى صفحة العرض وطلب أي منتوج تريده مع إدراج بعض المعلومات يطلبونها منك، و سوف يبيعوه إليك بثمن ضئيل جدا و بعد أن تتوصل به و تعمل له مراجعة، سيردون لك مالك، يعني أنك تحصلت عليه مجانا.
صفحة العرض: من هنا
مراسلة الشركة
ويبقى خيار التواصل معهم وطلب منتوجات مجانية خيار فعال لكن ليس دائما، على أية حال يمكنك التجربة فلن تخسر أي شيء.
صفحة اتصل بنا: من هنا
صفحة الشركة على الفايسبوك: من هنا
هذه كانت كل الطرق الممكنة لاستعمال موقع Gearbest كمصدر للدخل، لا تنسى مشاركة الموضوع وإذا كنت تتوفر على معلومات أخرى حول الموضوع، رجاءا شاركنا إياها في التعليقات، في أمان الله وحفضه.

الموضوع من طرف: saadhocine
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017

افكار شائعة وسهلة لانشاء قناة ناجحة على اليوتيوب

Posted: 01 Aug 2017 03:53 AM PDT

لقد قطع اليوتيوب شوطا طويلا منذ إطلاقه في عام 2005، حيث يقدم الآن مجموعة واسعة من محتوى الفيديو الذي يقدمه لك صانعو الأفلام المحترفين يقارن بما تشاهده في الأفلام وفي التلفزيون. من سلسلة الويب الى الافلام المتحركة القصيرة إلى المزج الموسيقى وافلام الحقائق العلمية، يوتيوب ببساطة لديه كل شيء، وهناك افكار وافية لبدئ مشوارك في اليوتيوب.

على الرغم من وجود مجموعة كبيرة جدا ومتواصلة من المحتويات عالية الجودة التي يمكنك الاستمتاع بها على اليوتيوب، إلا أن بعض أبسط أشكال الفيديو لا تزال تسيطر عليها بشكل كبير. لذلك إذا كنت قد بدأت الحركة لبناء قناة اليوتيوب الخاصة بك ولكنك شعرت بالتهديد من قبل جميع المبدعين الذين يمتلكون موهبة بشكل لا يصدق في كتابة النصوص، التمثيل، باستخدام المؤثرات الخاصة وكل شيء آخر في إنتاج الفيديو - يمكنك التنفس الصعداء عند العلم أنك لا تحتاج بالضرورة إلى أي من هذه الأشياء لتنمي قناة يوتيوب ناجحة.
في بعض الأحيان، البداية هي أصعب جزء.انت بحاجة إلى فكرة عن نقطة الانطلاق حتى تتمكن من العمل للبلوغ ألافضل.

في ما يلي قائمة ببعض أنماط محتوى الفيديو الأكثر شيوعا والتي تحظى بشعبية كبيرة على اليوتيوب اليوم. لا تحتاج منك الكثير ولكن ربما كاميرا بسيطة للعمل وربما بعض العناصر الاخرى التي تملكها بالفعل، اعتمادا على ما النمط الذي تقرر أن تعتمده لقناتك.

تسجيل يومياتك (vlogging)

يعد تسجيل تدوينات الفيديو(اليوميات) أحد أسهل الطرق لبدء استخدام قناة اليوتيوب لأنك لا تحتاج إلى أي معدات إضافية بخلاف الجهاز الذي يحتوي على كاميرا يمكنها التقاط محتوى الفيديو. مدون الفيديو بالعادة يقوم بقضاء بعض الوقت في التحدث إلى الكاميرا عن حياتهه الخاصة، والأفكار والآراء والمخاوف وحتى المواضيع أو الأحداث الإخبارية الحالية. انها مفتوحة تماما، ومماثل للكتابة في اليوميات او مجلة أو مدونة الشخصية.

2- تفريغ المنتجات من العلبة(unboxing)

في عالم الالكترونيات الاستهلاكية الراقية،التفريغ هو صفقة كبيرة - واتجاه هائل على اليوتيوب. عند إطلاق منتج جديد، تبدأ هذه الأنواع من مقاطع الفيديو في الظهور وتجذب انتباه الجمهور الذين يبحثون عن المنتج لتحديد ما إذا كان يستحق الشراء بأنفسهم أم لا. أصحاب المنتج يسجلون فيديو لأنفسهم لحظة فتح المنتج لأول مرة لإظهار محتوياته كما جاء.

3- تقييم ومراجعة الخدمات والمنتجات

فيديوهات تفريغ المنتجات تظهر كيف استلمت المنتج كما جاء، ولكن غالبا ما ينتقل المستهلكون المحتملون إلى الأشخاص الذين جربوا واختبروا واستخدموا المنتج (أو الخدمة) لفترة زمنية معينة,لا يهم استعراض شيئ محدد او كل شيئ. ما هي الأشياء التي تستخدمها بالفعل والتي يمكن أن تتحول فيديو مراجعة مفيد ارجو ان الفكرة واضحة.

-4 لعب العاب الفيديو

المشاهدين يحبون لعب العاب الفيديو. مثير للدهشة، أنهم يحبون مشاهدة الآخرين يلعبون الألعاب أيضا. يعد بيوديباي القناة التي تحكم حاليا الألعاب على يوتيوب مع أكثر من 56 مليون مشترك. يود المشاهدون بوجه عام مشاهدة يوتيوبر الذين يلعبون الألعاب بسبب تعليقاتهم،او للحصول على نظرة ثاقبة حول كيفية اللعب بشكل أفضل لأنفسهم أو ببساطة كشكل من أشكال الترفيه.

5- تقديم دروس في التكنلوجيا والكمبيوتر

يكون المشاهدين دائما في حيرة وارتباك من التكنلوجيا . بدلا من الاساليب اليديوبة القديمة، يتجه المزيد من الأشخاص إلى اليوتيوب. تذكر أن يوتيوب هو ثاني أكبر محرك بحث في العالم. يمكنك أن تجد كل شيء من جافا سكريبت الترميز وحل مشاكل الحاسوب وإصلاحها لتحرير فوتوشوب و اي فون جيليبريك. ليس من المهم ان تكون خبير في التكنلوجيا - كل ما عليك القيام به هو إظهار التقنيات المفيدة التي كنت تعرف تنفيذها بالفعل.

6- الطهي

وصفات مع قوائم المكونات والتعليمات خطوة بخطوة امر رائع، ولكن مثل معظم الأشياء التي تبدأ ب "كيف"، لا شيء افضل لرؤيته حي وفي لحظة العمل. مع فيديوهات الطبخ، المشاهدين يتعرفون على التقنيات التي تستخدمها بالضبط والحصول على لمحة عن كيفية ستخدام المكونات في كل مرحلة. حتى إذا كان لديك افكار افضل للوجبات أو الوجبات الخفيفة، فمن المفيد مشاركتها على اليوتيوب. الناس يبحثون دائما عن أفكار وصفات سهلة وعملية.

7- السفر والرحلات

ما الذي يمكن أن يكون أكثر إثارة من السفر إلى مكان جديد؟ حتى لو كانت مجرد رحلات محليا نسبيا، الكثير من المشاهدين الذين لم يسافروا هناك من قبل بالتأكيد سوف يهتمون في ما هو موجود هناك. يجمع الكثير من اصحاب المحتوى في يوتيوب موضوع السفر مع تدوين اليوميات(vlogging)، مع أخذ كاميراتهم الرقمية معهم أثناء توثيق ووصف الأماكن التي يزورونها. إنها طريقة رائعة لإطلاع المشاهدين على ما إذا كان المكان يستحق التجربة أم لا.

8- التعليم

سواء كنت تخطط للحصول على شهادة الدكتوراه في مجال علمي معين او ببساطة تتمتع بكونك ذكي بمجال معين، فإن مشاركة ما تعرفه على اليوتيوب هي طريقة رائعة لتعليم وإطلاع آلاف المشاهدين حول العالم على شيء تعرفه بعمق وعلى دراية به. مهلا، سوف تطور مهارات العرض التقديمي الخاص بك! ستحصل على نقاط المكافأة من نسبة المشاهدة إذا كنت تستطيع تعليمها وتقديمها بطريقة جذابة وغير رسمية يسهل فهمها.

9-الكوميديا

إذا كان لديك مهارات التمثيل أو مجرد موهبة لقول النكات المضحكة، هل يمكن تحويل ذلك إلى شيء يسلي المشاهدين بما فيه الكفاية وبجبرهم على الاعجاب بفيديوهاتك ومشاركتها. الرسوم التخطيطية هي افضل طريقة للقيام بذلك. يمكنك أيضا الجمع بين أي من الاقتراحات أعلاه على هذه القائمة مثل المدونات أو التعليم مع الكوميديا لوضع تنويع ممتع على ذلك. يمكنك جعل أي شيء تقريبا مضحك إذا كنت تملك على الإبداعية حقا.

10-الحيوانات تقوم باي شيئ

متردد من الظهور على الكاميرا؟ لديك حيوان أليف لطيف لتصويره بدلا منك؟ رائع، حصلت على فكرة قناة يوتيوب - ولا يلزمك حتى أن تكون في مقاطع الفيديو إذا كنت لا تريد ذلك. سيكون أقل من القول أن مستخدين الإنترنت يحبون الحيوانات اللطيفة. لا، هاجس الإنترنت ميؤوس منه معهم. مجرد تركيز الكاميرا في الكلب أو القط أو الهامستر أو أي حيوان كنت تملك ويبدء اللعب.

هذه كانت قائمتي البسيطة والمتواضعة والتي رأيت انها قد تكون ذات عائد مفيد على من يقرأها من يبحث عن اطلاق مشواره في اليوتيوب ولم يجد الفكرة بعد اتمنا انه قد وجد بعد قرائته لهذه المقالة وساختم قائلا تذكر بان اليويتيوب هو ثاني اضخم محرك بحث فلا تيأس ابدا فدائما كن متوكلا على الله ومخلصا في العمل.



الموضوع من طرف: ibrahim yousef
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017



كيف تحصل على مشاهدات أكثر لفيديوهاتك على اليوتيوب مشروحاً خطوة بخطوة

Posted: 01 Aug 2017 03:49 AM PDT

قبل القرائة: احب ان انوه بأن أغلب المعلومات الواردة في هذا المقال لم تكن معروفة من قَبل اغلب اليوتيوبرز المبتدئين، إذاً ارجوا القرائة بحذر للإستفادة الكاملة.الكثير منا قد يكون حلمه الوحيد هو أن يحصد مشاهداتٍ على اليوتيوب، والكثير منا ايضاً قد تكون فيديوهاته من أروع الفيديوهات، ولكنها لا تحصد ولا مشاهدةً واحدة. لماذا؟ الجواب بإختصار هو: لأنه لم يستعمل أدوات اليوتيوب بشكل صحيح، وعندما نقول أدوات اليوتيوب نقصد التاجر و صورة الفيديو و العنوان و الوصف و غيرها..

سوف تجد كل الأدوات مشروحة شرحاً مفصلاً يتيح لك استخدامها افضل استخدام لخدمة الفيديو خاصتك. إضافةً إلى طرق وأساليب عبقرية إضافية للحصول على الكثير من المشاهدات.

اولاً-أدوات اليوتيوب:
العنوان-Title
عنوان الفيديو هو أول شيئٍ يجذب المشاهد بعد صورة الفيديو، إذاً هو مهم جداً لحصد المشاهدات. العنوان يجب أن يكون مبتكراً و بعيداً عن العناوين التقليدية، وقد ظهر في الآونة الأخيرة استخدامات رائعة لعناوين الفيديو عربياً و عالمياً. اسأل نفسك سؤالاً: لماذا المشاهدين سوف يجذبهم عنواني؟ حاول أن تنظر للفيديو كأنك مشاهد لا مُحَمِلْ، هذا سوف يساعدك كثيراً للتعديل في العنوان. حاول أن تجعل عنوانك مميزاً و جذاباً.. هنا بعض الأمثلة لذلك:
-استعمال الرموز في بداية العنوان مثل: • شاهد أهداف ميسي في هذا الموسم، ☆عاجل☆ نفوق حوت آخر على شواطئ البحار الجنوبية، ♤اتحداك ان تشاهد هذا المقطع بدون ان تضحك♤
-استعمال جملة واحدة تعبر عن أبرز شيئٍ حدث في الفيديو مثل: سجل هدفاً واغمي عليه، شاهد كيف يرهب الثعلب الذئب، قفز من اعلى المبنى و لم يصب بأذى.
- استعمال الكلمات التي تجعل الفيديو يبدو فريداً مثل: تصوير نادر من قمرة القيادة، شاهد قبل لن يتم مسح الفيديو، لن تندم على مشاهدة هذا الفيديو.
في النهاية، اليك الخيار في ابتكار عنوانك الفريد.

التاجز-Tags
التاجز مهمة جداً جداً جداً من أجل إشهار الفيديو، لكن المعظم يستعملها بطريقةٍ خاطئة. التاجز هي بعض الكلمات التي تساعد المشاهدين للوصول إلى الفيديو خاصتك، بمعنى أن كلمات التاج التي انت وضعتها للفيديو خاصتك يجب أن تكون موجودة في الجملة التي يكتبها المشاهد في محرك البحث عندما يبحث عن فيديو ما، و هذا سوف يسهل له الوصول للفيديو خاصتك.
-النصيحة الوحيدة من أجل النجاح في التاجز هي إلا تكتب جملةً كاملة، أو كلمات طويلة فيها، استعمل الكلمات القصيرة التي لها علاقة بمضمون الفيديو. فمثلا اذا كان الفيديو عن القطط، يمكنك استعمال التاجز هذه: قطة،قطط،لطيفة،جميلة،افضل،اجمل، الخ.. اذا بهذا الطريقة نتأكد ان معظم التاج التي كتبتها لها علاقة بالقطط.
يمكنك ايضاً قبل كتابة التاجز تصفح المواقع و الفيديوهات لتجد أكثر الكلمات تكراراً لمثل مضمون الفيديو خاصتك.

●الوصف-Description
لن تصدق ما سأقوله لك/ي الوصف او صندوق الوصف هو إحدى أهم الطرق لجعل الفيديو خاصتك يحصد الكثير من المشاهدات. في هذا الأيام يستغل اليوتيوبرز الناجحين صندوق الوصف إستغلالاً كبيراً، لأنه يتيح لك كتابة الكثير من الأشياء فيه، و بالتالي كل كلمة في الوصف قد تكون بمثابة تاج-Tag للفيديو. هذا شيء مدهش حقاً و يجب استغلاله. هاهنا بعض الطرق المبتكرة لاستغلال صندوق الوصف:
-ضع أكبر عدد ممكن من اللينكات (مواقع الانترنت) في الوصف، سواءً كانت لينكات خاصة بك (تويتر-فيسبوك-انستغرام) او لينكات خاصة بالفيديو. هذة اللينكات تساهم في زيادة عدد المشاهدات خلف الستار.
-ضع عنوان الفيديو كما هو في اول سطرٍ من الوصف، هذه الطريقة يستعملها اغلب اليوتيوبرز المشهورين، وقد ثبت انها ناجحة وقد تزيد عدد المشاهدين لأكثر من الضعف.
-حاول أن تكتب أشياء خاصة بالفيديو في صندوق الوصف، فمثلاً اذا كان الفيديو عن لعبة فيديو، اشرح اللعبة بطريقة مختصرة، وبهذه الطريقة سوف تستعمل كلمات كثيرة يستعملها المشاهدين للوصول إلى الفيديو خاصتك، و هذا سوف يعطيك الكثير من المشاهدات بلا شك، لأن كل كلمةٍ في الوصف تعتبر بمثابة تاج-Tag كما قلنا آنفاً.

●الثامبنيل-Thumbnail
الثامبنيل هو الصورة التي تظهر في الفيديو قبل النقر علية. هذا الأخير من وجهة نظري ومن وجهة نظر الكثيرين هو أهم شيئٍ لكي يحصد الفيديو مشاهدات. إنه بمثابة غلافٍ لكتاب، فأنت عندما تريد أن تشتري كتاباً اول شيئٍ يجذبك هو الغلاف حتى وإن كان مضمون الكتاب ليس مشوقاً، كذلك الحال في اليوتيوب، حتى وإن كان الفيديو ممتازاً لكن الثامبنيل خاصتة سيئة لن يحصد المشاهدات. الكثير من اليوتيوبرز الناجحين يستغلوا الثامبنيل للحصول على المشاهدات الكثيرة، و البعض توصل إلى طرق وأساليب عبقرية في استعماله. إذاً هنا بعض الأساليب الناجحة لإستعمال الثامبنيل بصورةٍ جيدة:
-ضع صورةً مشوقة تعكس مضمون الفيديو، تجعل المشاهد يضغط على الفيديو من كثرة جاذبيتها.
-كما نوهنا سابقاً، اسأل نفسك: ما الذي سوف يجعل المشاهد يضغط على الفيديو؟ وايضاً تخيل انك انت المشاهد، هذا سوف يساعدك على التعديل في الصورة حتى تصبح ممتازة.
-استعمل صوراً ذات جودة عالية و خطوط-Fonts جميلة ولامعة.
-حاول أن تبتكر اساليب وطرق ذكية عند صنع الثامبنيل.

ثانياً-طرق أخرى قد تساعدك على زيادة عدد المشاهدين:

●الاستفادة من التاجز-Tags الخاصة بالفيديوهات الأخرى:
هل تعلم انه بمقدورك ان ترى التاجز-Tags لأي فيديو على اليوتيوب؟ هذا سوف يساعدك على كتابة التاجز الخاصة بك، هذا لا يعني ان تنقل التاجز بالظبط، فهذا لن ينجح و قد يعرض الفيديو خاصتك للحذف. اذاً هاهي الخطوات:
1-اذهب الي الفيديو الذي تريد أن ترى التاجز-Tags الخاصة به وانقر علية.
2-انقر بالزر اليمين للماوس right click على اي مكان في الفيديو و اختار "Inspect element".
3-ابحث عن كلمات التاجز، سوف تجد عدة كلمات بين هذة العلامة "" هؤلاء هم كلمات التاجز.
4-إستفد من تلك الكلمات بدون نقلها حرفيا.

●كتابة السبتايتل-Subtitles
السبتايتل هي الكلمات التي تظهر في الفيديو لأغراض الترجمة، مثل الافلام التي تترجم إلى العربية وتكون الكلمات العربية ظاهرة في أسفل الشاشة، فالأمر نفسه في اليوتيوب، يمكنك كتابة ما تقوله في الفيديو ليظهر على شكل سبتايتل.
إذا كان لديك الوقت الكافي، فقم بكتابة ما تقولة في الفيديو ليظهر على شكل سبتايتل. و السبتايتل هذة تعمل مثل التاجز-Tags اذاً تخيل كل ما ستقوله في الفيديو يعتبر تاجز سوف يضع هذا احتمال أكبر لوصول المشاهدين إليك. و هذة الطريقة يستعملها الكثير من اليوتيوبرز الناجحين. ويمكنك ايضاً تفعيل السبتايتل الأوتوماتيكي-Auto subtitles اذا لم يكن لديك وقت لكتابة كل شيء، لكنه ليس دقيقاً جداً.

اذا اتبعت هذة الخطوات، سوف تحصل بلا أي شك على مشاهدات أكثر لفيديوهاتك. وسوف يكون حلم ان تكون يوتيوبر ناجحاً حقيقةً. اتمنى ان تكونوا استفدتم من هذه التدوينة، وشكراً على القراءة.

الموضوع من طرف: عبدالرحمن فتحي عبدالرحمن.
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017


اليك 3 نصائح للحصول على اقصى استفادة من برنامج WinRAR

Posted: 01 Aug 2017 03:43 AM PDT

دون شك فبرنامج الوينرار هو واحدة من أقوى أدوات ضغط الملفات على مختلف انضمة التشغيل، وقد يحتاجها الجميع تقريبا في وقت ما. اسأل نفسك على الرغم من السؤال، هل تعرف حقا كيفية الحصول على أقصى استفادة منه؟ تحقق من هذه النصائح وتعرف على وينرار بشكل يمكنك من تحقيق الاستفادة القصوة منه.
 اليك 3 نصائح للحصول على اقصى استفادة من برنامج WinRAR

النصيحة الاولى :
للحصول على أقصى استفادة من برنامج الوينرار هي استخدام وظيفة التقدير, عند اختيار ضغط ملف كبير قد يستغرق اكتمال العملية وقتا طويلا وقد ترغب في معرفة المدة التي سيستغرقها إتمام العملية. لمعرفة ذلك، انقر على علامة التبويب، سيظهر لك خيار تقدير لن يوفر لك وقتا تقديريا لضغط الملف فحسب، بل أيضا تقدير لكمية المساحة التي ستوفرها عند اكتمال الضغط. هذا ليس فقط مفيدة في تحديد كم من الوقت سيستغرق، ولكن من المفيد أيضا في معرفة ما يمكن توقعه عندما يتعلق الأمر أن تكون قادرة على إرسال الملفات إلى العائلة والأصدقاء مرة واحدة وبشكل مضغوط.
لا تفوت مشاهدة هذا الفيديو للحصول على مزيد من المعلومات.

 اليك 3 نصائح للحصول على اقصى استفادة من برنامج WinRAR

النصيحة الثانية :
يمكنك أيضا استخدام وينرار لتقسيم الملفات من دليل واحد وضمها إلى ملف في ألارشيف بشكل منفصل. للقيام بذلك، انقر بزر الماوس الأيمن على الملف أو المجلد الذي تريد تقسيمه ثم اختر إضافة ملفات إلى الأرشيف.  في قائمة علامات التبويب. سيتم منحك الخيار لتقسيم الملف أو المجلد استنادا إلى الشكل والحجم، مما يسمح لك التحكم الكامل باجزاء الملف المقسمة.

 اليك 3 نصائح للحصول على اقصى استفادة من برنامج WinRAR

النصيحة الثالثة :
مهما اخترت لاستخدام برنامج الوينرار، تأكد من القيام بذلك بشكل آمن فيمكنك حماية ملفاتك عبر وضع لهم كلمة السر خاصة بك ووقف عرض أسماء الملفات الواردة في أرشيف لاخرين مع بضع خطوات بسيطة.
أولا، أضف الملفات إلى أرشيف جديد بالنقر على الرمز إضافة. بعد ذلك، عند عرض علامات التبويب، حدد عام، وأنشئ اسما لأرشيفك الجديد، وانقر على تعيين كلمة المرور في الجانب السفلي الأيسر. هذا يسمح لك بإضافة كلمة مرور إلى الأرشيف الخاص بك، وهذا يعني لا أحد يستطيع فتح ملفك دون كلمة المرور, فما عليك فقط هو الا تشارك كلمة المرور هذه الا مع الأشخاص الذين تثق بهم.
ليك 3 نصائح للحصول على اقصى استفادة من برنامج WinRAR

وفي الاخير اتمنى من صميم القلب ان تكون تدوينة اليوم قد نالت اعجابكم, ونرحب بكم وبأسئلتكم واستفساراتكم حول هادا الموضوع كما يمكنكم دائما طرح اسئلتكم في نافدة التعليقات في الاسفل ولا تنسوا مشاركة الموضوع مع اصدقائكم حتى تعم الفائدة و السلام.

3 تطبيقات لحماية ومراقبة أطفالك

Posted: 31 Jul 2017 08:05 PM PDT

تدوينة اليوم موجهة للوالدين بشكل خاااص, كوالد لابد انك كنت دائما تود أن تعرف أين أطفالك بغض النظر عن أعمارهم, فمع تحسن أجهزة الهواتف واصبحت ذكي بشكل لايصدق وشبكات الاتصال اصبحت أسرع جعلت من الأسهل بالنسبة لك الحفاظ على اولادك ومعرفت مكان تواجدهم بالضبط. وهنا بعض التطبيقات الرائعة التي يمكن أن تساعدك كوالد للمحافظة على أطفالك آمنة.

لكل الاباء والامهات تعرفوا على هاده التطبيقات التي من شانها مساعدكم فالحفاض على أطفالك آمنة

تطبيقات لمساعدتك على الحفاظ على سلامة الطفل

التطبيق الاول :iHound

يستخدم هذا التطبيق تكنولوجية Geo-fence التي يمكن أن ترسل لك تنبيهات على أساس مكان تواجد أطفالك بالضبط, فهدا التطبيق يساعد الأمهات بشكل كبير جدا حيث يمكنهم أن يعرفوا بسهولة عندما يصل أطفالهم المدرسة فالصباح وعند عودتهم فالمساء والشيء الجيد حول تطبيق iHound هو أنه يعمل في خلفية الهاتف لذلك يمكنك استخدامه دون الحاجة إلى القلق حول   استنزاف البطارية.

لكل الاباء والامهات تعرفوا على هاده التطبيقات التي من شانها مساعدكم فالحفاض على أطفالك آمنة

يمكنك تحمل التطيق من الموقع الرسمي بالضغط هنا

التطبيق الثاني : family tracker

هذا التطبيق يعمل على الايفون ويستخدم بيانات GPS لتتبع الأسرة كاملة ولكن بشرط أن تكون افراد الاسرة تتوفر على هاتف ايفون, لان التطبيق يرسل تنبيها إلى التطبيق المثبت على هاتف طفلك ليخبرك من خلاله مكان تواجد طفلك بناء على الموقع الجغرافي المستخدم في هاتفه.

لكل الاباء والامهات تعرفوا على هاده التطبيقات التي من شانها مساعدكم فالحفاض على أطفالك آمنة

يمكنك تحمل التطيق من الموقع الرسمي بالضغط هنا

التطبيق الثالث :glympse

هدا التطبيق يوفر لك استفادة قصوى من خدمة التتبع الجغرافي GPS حيث انه يمكنك أن تخلق شبكة من أفراد الأسرة داخل التطبيق بحيث يمكن تقديم المساعدة الفورية الى أطفالك ان كانوا لا قدر الله في خطر, يمكن للأطفال ببساطة النقر على زر المساعدة عندما يحتاجون إلى مساعدة وبعد ذلك يتلقون جميع افراد التطبيق التنبيه داخل الشبكة.

لكل الاباء والامهات تعرفوا على هاده التطبيقات التي من شانها مساعدكم فالحفاض على أطفالك آمنة


يمكنك تحمل التطيق من الموقع الرسمي بالضغط هنا

وفي الاخير اتمنى من صميم القلب ان تكون تدوينة اليوم قد نالت اعجابكم, ونرحب بكم وبأسئلتكم واستفساراتكم حول هادا الموضوع كما يمكنكم دائما طرح اسئلتكم في نافدة التعليقات في الاسفل ولا تنسوا مشاركة الموضوع مع اصدقائكم حتى تعم الفائدة و السلام.




أفضل 4 تطبيقات تواصل فوري توفر الحماية لمستخدميها

Posted: 31 Jul 2017 07:26 PM PDT

  من منا لا يستخدم تطبيقات التراسل الفورية، هذه الأخيرة التي أحدثت طفرة كبيرة في عالم الأنترنت وذلك لما وفرته لمستخدميها من خدمات تواصلية. إلا أن العديد من هذه التطبيقات هي تطبيقات لا توفر الحماية الكافية لمستعمليها، لذى، سنتعرف من خلال تدوينتنا لهذا اليوم على أفضل 4 تطبيقات توفر لمستخدميها نفس خدمة باقي تطبيقات المحادثات الفورية الا أن ما يميزها عن غيرها من التطبيقات هو مستوى الحماية و التشفير الذي تقدمه.


تطبيق واتساب


كما يعلم الجميع هذا التطبيق من أشهر تطبيقات التراسل الفورية ذات مستوى الحماية الجد عالي، و ذلك لاعتماده على تشفير "end-to-end encryption"، هذه الأخيرة التي تمكن فقط طرفي المحادثة من فك تشفير المرسائل المستقبلة على أجهزتهم.

تطبيق ميسانجر


لا يقل هذا التطبيق شعبية عن سابقه، و ذلك لكونه تطبيق المحادثات الرسمي لعملاق التواصل فيسبوك. يوفر تطبيق ميسانجر حماية كبيرة لمستخدميه و ذلك لاعتماده تشفير "peer to peer".

تطبيق تيليغرام


هو تطبيق مجاني، يتيح لمستخدميه خدمة التراسل الفوري مع مختلف مستخدميه الا أن ما يميزه عن غيره من التطبيقات كونه تطبيق يعتمد تشفير الرسائل و ذلك لحماية بيانات و رسائل المستخدمين من التجسس.

تطبيق سيغنال


يقدم سيغنال نفس خدمة سابقيه معززة بخاصية الحماية بحيث يعتمد تشفير بروتوكول "peer-reviewed". يتيحلك التطبيق مشاركة مختلف الملفات النصية، الصوتية، المرئية ...




موقع بمثابة كنز لكل من يشتغل في عالم تطبيقات الآندرويد !!

Posted: 31 Jul 2017 07:23 PM PDT

مجال تطبيقات الآندرويد واحد من أفضل المجالات الخاصة بالربح من الإنترنيت و التي تريد أرباحا بمئات الدولارات بطبيعة الحال يا عزيزي القارئ , هذا أمر معرووف لذا رواد الإنترنيت , للعمل على تطبيقات الآندرويد ليس من المهم أن تكون مبرمج ، فهناك بعض الطرق والوسائل التي تمكنك من الربح من تطبيقات الأندرويد دون الحاجة إلى البرمجة ومن أشهر هذه الطرق هناك ما يعرف بالرسكين ، الهندسة العكسية ...
موضوعنا لهذه التدوينة ليس حول كيفية الربح من تطبيقات الآندرويد ولكني سأشير لأمر مهم ألا وهو كيف تظهر بعض التطبيقات في قائمة البحث دون البحث عليها ، أظن أن كلامي غير واضح ، سأشرح ، يا عزيزي القارئ على سبيل المثال عندما تدخل لمتجر جوجل بلاي وتكتب TubMate سيظهر لك مجموعة من التطبيقات الأخرى التي لا تحمل هذا الإسم ( تحمل مثل إسم : Tubkat) ، وحتى ولو كانت تحمله سيتم حظرها من طرف جوجل بلاي ...

اقرأ أيضا : تعرف على مفهوم Data Base و تعرف على طريقة الربح منه إنطلاقا من موقعك أو تطبيقك !!

إذا فكيف هذه التطبيقات تتمكن من التلاعب بالروبوت الخاص بجوجل و تجعله يسمح لها بالظهور في محركات البحث الخاصة به و في كيوورد ممنوع إن صح التعبير ، الأمر بسيط كل ما عليك هو البحث يا عزيزي القارئ عن كلمات قريبة من Keywoords الأصلي فمثلا Facebook  تقوم بالبحث عن بعض الكلمات المشابهة لها ، طبعا هذا ستجده صعب نوعا ما ، و لهذا سأقدم لك هذا الموقع الرائع الذي يمكنك من البحث عن المشابهات لأي كلمة مفتاحية.... , ( واجهة الموقع ) 
 الموقع يأتي بإسم dcode , كل ما عليك هو الولوج إليه , لاشك أنه سيظهر لك مظهره بديهي ، لكن ركز على الوظيفة التي يقدمها و ليس على المظهر لأن المظهر لن يفيدك في أي شيء ، بعد الدخول إلى الموقع كل ماعليك فعله هو إتباع الخطوات الموجودة في الصورة و في النهاية ستحصل على الكلمة المفتاحية القريبة للكلمة التي تريدها .
أنا لا أنصح نهائيا يا عزيزي القارئ بتجربة هذه الطريقة على التطبيقات الكبيرة ، لأنه قد يتم حظرك لكن يمكنك الإستعانة بها على التطبيقات الصاعدة إن صح التعبير .


دردشة تقنية : حقيقة أغلب التطبيقات الخاصة بالربح من الإنترنيت و هل هي صادقة ؟؟

Posted: 31 Jul 2017 07:22 PM PDT

في الأواني الأخيرة أصبح موضوع الربح من الإنترنيت من المواضيع المتداولة بشكل كبير بين مستعملي الانترنيت ، نظرا لكثرة الأشخاص المهتمين به و طرقه الكثيرة إلا و أن بعض الأشخاص يظنون أن الربح من الإنترنيت ، ما هو إلا الضغط على الإعلانات و تحميل بعض التطبيقات و كتابة بعد أكواد الكابتشا و ستصبح بعدها غني ،دعني أقول لك يا عزيزي القارئ أنه  عندما ستنغمس في هذا المجال ستتعرف على الربح من الإنترنيت بمعناه الحقيقي .
دردشة تقنية : حقيقة أغلب التطبيقات الخاصة بالربح من الإنترنيت و هل هي صادقة ؟؟
بلا شك يا عزيزي القارئ إذا كنت من الأشخاص الذين يبحثون عن طرق الربح من الإنترنيت ستكون قد صادفت بعض التطبيقات التي يقول ( الشخص الذي يشرح التطبيق ) ، أنه بإمكانك كسب 1000 دولار من هذا التطبيق بمجرد أن تحمل بعض التطبيقات و تضغط على الإعلانات و سيتزايد نقاطك ، و النقاط = الأرباح بطبيعة الحال ..

اقرأ أيضا : 5 اضافات مميزة ستفيدك في إدارة بريدك الإلكتروني على جمايل !!


كيف تعمل هذه التطبيقات و ما هو هدفها ؟


 هذا النوع من التطبيقات كما ذكرت في الفقرة الماضية ،  يطلب منك يا عزيزي القارئ أن تقوم ببعض المهام سواء تحميل بعض التطبيقات ، أو الضغط على الإعلانات لكن مؤخرا لم تعد التطبيقات التي تطلب منك الضغط على الإعلانات لأن هذا النوع من الطرق تستعمل من طرف مواقع Ptc  ، ننتقل الآن إلى الجزء المهم في هذه الفقرة و الذي هو عبارة عن ما هو هدفها ، هدفها يا عزيزي القارئ واضح ، إذا كان لديك رصيد قليل في مجال التسويق و كنت تقرأ بعض المقالات عنه فبلا شك أنك ستعلم , مثل هاته التطبيقات تقوم بالتسويق  , فعلا سبيل المثال أنت لديك تطبيق و تبحث عن شخص أو شركة لتقوم بتسويقه لك وتجلب لك التحميلات و الريفيوهات... ، ماذا ستفعل طبعا ستذهب عن الدعم الخاص بهذا التطبيق و تتواصل معه ، مثل تقول له كل تحميلة تجلبها لي سأدفع لك 0.1 دولار ، التطبيق يقوم بإظهار تطبيقك لذيه و يطلب من المستخدم أن يقوم بتحميله مقابل 0.01 دولار و بالتالي سيربح عمولة على ذالك أتمنى أن تكون الفكرة باتت واضحة .
دردشة تقنية : حقيقة أغلب التطبيقات الخاصة بالربح من الإنترنيت و هل هي صادقة ؟؟

هل بالفعل يمكنك الربح من هذه التطبيقات ؟

طبعا يا عزيزي القارئ يمكنك الربح من هذه التطبيقات هذا إذا وصلت للحد الادنى للسحب الذي يكون مرتفع نوعا ما ويحتاج لشهور للوصول إلى 10 دولار أو 15 دولار ، الشيء الذي يجعل الشباب الذي يبدأ مسيرته في الربح من الإنترنيت يفشل ، و قد تم التحدث عن هذا الأمر في قناة المحترف و الذي يعتبر من الأسباب التي تجعل الشباب يفشل في الربح من الإنترنيت و هو الحد الأدنى المرتفع ، فلو كان الحد الأدنى منخفض نوعا ما ، أو كم ربحت يمكنك سحبه على حسابك الخاص في البايبال أو أي بنك آخر فحتما سيكون أمر رائع للمبتدئين …

لماذا اليوتوبرز و المدونين يقومون بشرح هذه التطبيقات ؟

طبعا أول سؤال سيتبادر في ذهنك عند قرائتك الفقرة الماضية ستقول لماذا اليوتيوبرز و المدونين يقومون بشرح هذه التطبيقات ؟؟ رغم أنه لا تدر أرباحا بمئات الدولارات ، الجواب يمكنه أن يقسم إلى جوابين يا عزيزي القارئ أولا وهو قد يكون ذالك ( الشخص الذي يشرح مثل هذه التطبيقات ) يسوق له بمقابل مادي ، فمثلا فريق ذالك التطبيق راسل المدون و قدم له عرض مثلا ستقوم بشرح تطبيقنا هذا و سنعطيك 40 دولار أو 200 دولار ، حسب قناته و موقعه ... ، أو ستقوم بعمل شرح لهذا التطبيق و سندفع لك عن طريق التحميلات من خلالك ... , أما بالنسبة للإحتمال الثاني فقد يكون المدون أو اليوتوبر قد رئ أنه سيربح بعض الدولارت عن طريق رابط الريفيرال الخاص به و بدء بتقديم التطبيق على مشروعه ..
دردشة تقنية : حقيقة أغلب التطبيقات الخاصة بالربح من الإنترنيت و هل هي صادقة ؟؟
أتمنى أن أكون في هذه الفقرات الثلاث قد وضحت بعض الأشياء التي قد تكون غامضة لديك ، و أنا لا أقول لك يا صديقي لا تم بتحميل هذه التطبيقات أو أحاربها لكن لا تحلم و توهم نفسك أنك ستربح آلاف الدولارات من خلالها .





0 التعليقات

إرسال تعليق