الخميس، 3 أغسطس 2017

مدونة المحترف

مدونة المحترف

Link to موضوع جديد لك

طريقة شحن حسابك على البايبال انطلاقا من هاتفك الجوال

Posted: 03 Aug 2017 04:50 AM PDT


السلام عليكم اخواني اخواتي الكرام اليوم سوف أشرح لكم طريقة شحن حسابكم على البايبال انطلاقا من هاتفك الجوال نعم تسطيع شحن حسابك أو البالنس الخاص بك انطلاقا من هاتفك كل ماعليك فعله هو اتباع الخطوات

أولا توجه الى موقع onecard.net ثم الضغط على تسجيل الدخول و من ثم ملئ البايانات كما في الصورة الاسم و اللقب و الادرس و رقم الهاتف

بعدها توجه الى الايميل لتاكيد الحساب وبعدها طريقة شحن الحساب كل ماعليك فعله أن تطبق البيانات كما في الصورة اضغط على اشحن رصيدك

ثم اشحن بجوالك

بعدها اختر البلد و ستتوفر على جملة من المشغلين اختر المشغل الخاص بك و من ثم السعر و كم تريد أن تشحن

ستقوم بادخال رقمك مرة أخرى أو أي رقم أخر ثم استكمال العملية و هنا ستتوصل بكود على الهاتف قم بادخاله مجددا في الحساب و عمل تأكيد و سيتم خصم الاموال من هاتفك و تحويلها الى حسابك على وان كارد

و من هنا يكون فقط عليك استكمال المرحلة الاخيرة و هي التوجه الى موقع palstore.net نتسجل فيه كأي موقغ أخر ثم نتوجه الى قسم الخدمات البنوك الالكتونية

و سنجد بايبال نظغط عليها بشراء ثم انهاء الطلب

و نختار وسيلة الدفع عبر وانكارد و في الاسفل في الملاحظات تضيف عنوان البايبال الخاص بك و انشاء الله في 24 ساعة ستتوصل بالمال شكرا على المتابعة ...
الروابط :


الموضوع من طرف: Smach Ghazi
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017




تعرف على أفضل خمسة تطبيقات للاندرويد لتحويل هاتفك إلى بيئة تطوير و تجعلك تحترف لغات البرمجة

Posted: 03 Aug 2017 04:40 AM PDT

لغات البرمجة من أهم المدخلات التي يجب أن نتعلمها لكي تستطيع أن تنطلق ف عالم تكنولوجيا المعلومات خصوصًا أنها أصبحت محور العالم، وهناك من يتخذها مصدر رزق له ،وعلى سبيل المثال مطوري تطبيقات الاندرويد الذي يربحون الاف الدولارات في الشهر عن طريق برمحة تطبيقات تحتوي على أفكار بسيطة و رفعها على متجر غوغل بلاي ، وفي هذه التدوينة الجديدة احببت ان اشارك معكم أفضل 5 تطبيقات أندرويد التي ستساعدك بشكل كبير اذا كنت من بين محبي لغات البرمجة في احتراف البرمجة فقط من خلال هاتفك.

تعرف على أفضل خمسة تطبيقات للاندرويد لتحويل هاتفك إلى بيئة تطوير و تجعلك تحترف لغات البرمجة

تطبيق Programming Hub :


هذا التطبيق اعتبره من أفضل التطبيقات الموجودة في متجر بلاي ستور ،وبرهان على ذلك هو عدد التحميلات الهائلة والتقييمات العالية التي حصل عليها هذا التطبيق من طرف المستخدمين حيث يحتوي التطبيق على أكثر من 1800 كود برمجي ويوفر أساسيات 17 لغة برمجية من Python, HTML, C,C++, C#, JavaScript, PHP,, JAVA, CSS… و العديد من اللغات الأخرى كما أنه يتوفر على محرر لكل لغة برمجية وطريقة استخدامه جد سهلة ما عليك سوى تحميل التطبيق ثم فتح التطبيق وفي الواجهة الرئيسية اختيار اللغة البرمجية الذي تريد تعلمها.

تطبيق AIDE :


هذا التطبيق سيفيدك كثيرا عندما ترغب في كتابة كود كامل صحيح و نظيف ، حيث يعتبر هذا التطبيق معدل أكواد إحترافي بامتياز، حيث يدعم العديد من اللغات البرمجية على رأسها Java، كما انه فقط باستعمال هذا التطبيق تستطيع ان تصمم تطبيقات الاندرويد بشكل احترافي.

تطبيق Quoda


اذا كنت غير متمكن بشكل جيد بلغة برمجية ما ك HTML, XML, CSS, JavaScript, PHP, C, C++, C#, Java وما الى ذلك ،فهذا التطبيق سيساعدك بشدة حيث يساعدك في كتابة الاكواد البرمجية ويصحح الاخطاء الذي ترتكبها بشكل احترافي.

تطبيق DroidScript


تعتبر الجافاسكربت اليوم واحدة من اقوى اللغات البرمجية ، وهذا التطبيق متخصص في لغة جافا سكربت ,حيث يوفر لك بيئة تطوير متكاملة ( IDE ) لكتابة الأكواد و التعديل عليها بباسطة ،مع إمكانية مشاركتها عبر الحاسوب او أجهزة اخرى عبر ال Wifi.

تطبيق Qpython3


هذا التطبيق موجه بالخصوص لأصحاب لغة بايثون حيث سيساعدك كتابة السكربتات و التعديل عليها.

الموضوع من طرف: marouanenaji
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017

للمبتدئين : اصنع معدات اليوتيوب بنفسك وابدأ رحلة الانتاج

Posted: 03 Aug 2017 04:38 AM PDT


الكثير يريد بدا فتح قناة يوتيوب ناجحة مهما كان المحتوى الذي سيقدمه وقبل ان يفكر في موضوع اول فيديو فسيتوقف لحظة و يتذكر انه لا يملك معدات تصوير تؤهله ليصور فيديو ذو جودة متوسطة او عالية من ناحية الصوت و الصورة فهذا يعكس احترافية العمل و له تاثير كبير مباشر على المشاهد . لذلك اخواني اردت في هذه التدوينة ان اشارك معكم اهم المعدات التي ستحتاجها لانشاء فيديو على اليوتيوب اضافة الى طريقة صنعها بنفسك من ادوات بسيطة تتواجد بكل منزل.



اولا : الإضاءة
بالنسبة لي اهم شيء قبل بدا التصوير يجب تحضير اضاءة ملائمة ليكون الفيديو واضح الالوان و خالي من التشويش و يستحسن وضعها في زواية ملائمة و كما نعلم ان صناديق الاضاءة غالية الثمن لذلك ستصنعها بنفسك و كل ما ستحتاجه هو مطرية قديمة , ورق الألومنيوم , شريط لاصق , بعض الغراء , مصباح كهربائي ابيض اللون ,سلك كهربائي مناسب للمصباح وعصى خشبية بطول متر و نصف

طريقة الصنع : افتح المطرية و ضع كمية من الغراء على كامل المساحة الداخلية و يستحسن ان يكون غراء الخشب الابيض لانه يتوزع بسرعة اضافة الى ان ثمنه منخفض و لكن في النهاية يعود لك الاختيار و جميع الانواع تفي بالغرض والان قص كمية مناسبة من ورق الألومينيوم و الصقها فوق القراء قبل ان يجف والان احضر المصباح بعد تجهيزه بالسلك المناسب ويفضل ان يكون طويل بعد ذلك قم بتوجيه المصباح الى المطرية ثبت المصباح باستعمال الشريط اللاصق على يد المطرية و اخيرا احضر العصى و ثبت عليها جهاز الانارة الذي صنعناه بزاوية مناسبة باستعمال سلك او حبل وهكذا كل شي صار جاهز
كل ما تبقى عليك هو توجيه الإنارة اليك بطريقة مناسبة

ثانيا : مايكروفون
ثاني اهم ادوات التصوير هي الميكروفون لكن للاسف اغلب الماركات الجيدة تاتي بسعر ما فوق الخمسة عشر دولارا لذلك ان كنت تتوفر على سماعات تحتوي على مايكروفون فبامكانك استعمالها و الصاقها تحت الملابس بدبوس صغير و حاول ان تكون جهة المايك في السماعات ظاهرة قليلا لكي تلتقط الصوت بدون مشاكل

ثالثا : كاميرا
اكبر مشكلة قد تعترضك هي عدم توفرك على كاميرا احترافية وربما هذا هو عائقك الاول لكن انا اطمنك ان الحل موجود و بسيط ان شاء الله فحتى لو لم تتوفر على واحدة فمن المؤكد انك تمتلك هاتف ذكي به كاميرا فهنيئا لك فكمعيار بسيط 5 ميغابيكسل كافية جدا لتصوير فيديو احترافي كل ما عليك فعله هو وضع هاتفك بجانب او تحت الإنارة التي صنعناها و ابدا تصويرك و ان لم تتوفر على هاتف استعمل ويب كاف من فئة رخيصة ومتوسطة ستفي بالغرض و كحل نهائي يمكنك جمع
بعض المال و اكتراء كاميرا من احد اصدقائك او من محلات بيع الكاميرات

و هكذا تكون قد انتهيت من تجميع الادوات , انطلق الان و لا تيأس و اتمنى لك ان تطور امكانياتك و محتواك و ان تحقق
مبتغاك كل ما تبقى لك هو ان تقوم بعملية المونتاج بتطبيقات متاحة للجميع

الموضوع من طرف: عادل بوعجيلة
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017

معظم مستخدمي الهواتف الذكية في الهند يعانون من ضعف الاتصال بالإنترنيت

Posted: 03 Aug 2017 04:22 AM PDT


على الرغم من النمو الهائل فى استخدام البيانات المتنقلة فى الشهور الثمانية الماضية فى الهند، فان 56 فى المائة من مستخدمي الهواتف الذكية لا يستطيعون الوصول الى الانترنت مرة واحدة على الاقل يوميا، وفقا لما ذكره تقرير جديد اليوم الاثنين.

و يرجع السبب حسب تقرير صدر عن Truebalance إلى ضعف بيئة اتصال البيانات.

وقال أليكس سوه، المدير العام لتحليل البيانات في Truebalance في بيان:
لقد وجدنا أنه في جميع أنحاء الهند، إن الاتصالات متقطعة وغالبا ما يجد المستخدمون ثغرات في تغطية الشبكة اعتمادا على موقعهم.

وأضاف:
لهذا السبب على الرغم من زيادة استخدام البيانات المتنقلة في البلاد بشكل ملحوظ، لا يزال هناك انتشار ضعف الأنترنت بين مستخدمي الهواتف الذكية".

وقد تضاعف استخدام البيانات المتنقلة في الهند أربعة أضعاف في ثمانية أشهر مع نمو المنافسة بين مختلف مشغلي الاتصالات الذين يقدمون خطط يعر محدودة لتعرفة البيانات.

وكشف التقرير أيضا أن نسبة المستخدمين الذين يستخدمون البيانات المتنقلة على الانترنت لمدة 24 ساعة كانت فقط 7 في المئة في يوليو 2016، والآن ارتفع هذا العدد إلى 44 في المئة منذ شهر أبريل 2017.

آبل تعلن عن ارتفاع إيراداتها بنسبة 7.2% خلافا عن المتوقع

Posted: 03 Aug 2017 04:22 AM PDT


أعلنت شركة Apple Inc. عن ارتفاع عائداتها الفصلية بنسبة 7.2٪ يوم الثلاثاء، مدعومة بمبيعات أيفون أفضل من المتوقع بمناسبة الذكرى العاشرة على إطلاقه.

وقالت الشركة أن مبيعات أيفون ارتفعت 1.6 بنسبة في المئة إلى 41.03 مليون في الربع الثالث المنتهي في 1 يوليو، فوق معدل المحللين في 40.7 مليون وحدة، وفقا للبيانات المالية وتحليلات شركة فاكتست ستريتاكونت، حيث باعت أبل 40.4 مليون أيفون في العام السابق.

كما ينتظر الكثير من عملاء شركة آبل إطلاق هواتفها الذكية الجديدة قبل اتخاذ قرار بشأن تحديث أو استبدال أجهزتهم الحالية، مما يؤدي عادة إلى زيادة الطلب على أجهزة الأيفون في الأشهر التي سبقت.

وقد توقعت الشركة إجمالي الإيرادات بين 49 مليار و 52 مليار دولار للربع الحالي، في حين توقع المحللون متوسط 49.21 مليار دولار، وفقا لتومسون رويترز.

كما ارتفع صافي دخل الشركة إلى 8.72 مليار دولار، أي 1.67 دولار للسهم الواحد، في الأشهر الثلاثة المنتهية في 1 يوليو، من 7.80 مليار دولار أمريكي، أو 1.42 دولار أمريكي للسهم الواحد في العام السابق.

تقرير: الذكاء الاصطناعي أكثر دقة في تحديد ومنع المحتوى المتطرف

Posted: 03 Aug 2017 04:22 AM PDT


لقد أشارت جوجل في بيان لها أن روبوتات الذكاء الاصطناعي (AI) أكثر دقة من البشر في تحديد ومنع أشرطة الفيديو المتطرفة على الانترنت.

و وفقا لتقرير نشرته صحيفة "تلغراف" في 1 أغسطس، فإن غول أعلنت أن برامجها الروبوتية تقوم بحذف ثلاثة من كل أربعة مقاطع فيديو هجومية من يوتيوب حتى قبل إبلاغ المستخدمين عنها.

ونقل التقرير عن غوغل قولها:
مع تحميل أكثر من 400 ساعة من المحتويات على يوتيوب كل دقيقة، فإن ايجاد محتوى متطرف عنيف واتخاذ إجراء بشأنه يشكل تحديا كبيرا.

و يأتي بيان غوغل هذا بعد أن قاطعت الشركات الكبرى، بما في ذلك ماركس وسبنسر وماكدونالد أعمالها على يوتيوب في وقت سابق من عام 2017، عندما ظهرت مقاطع الفيديو الإعلانية إلى جانب مقاطع الفيديوهات المتطرفة، حيث تم تحديد أكثر من 75 في المائة من مقاطع الفيديو التي تمت إزالتها من يوتيوب في شهر يوليوز الفارط.

و تقول غوغل:
على الرغم من أن هذه الأدوات ليست مثالية، إلا أن نظمنا أثبتت في كثير من الحالات أنها أكثر دقة من البشر عند الإبلاغ عن مقاطع الفيديو التي يلزم إزالتها.

و تجدر الإشارة إلى فيسبوك هو الآخر يقوم باستخدام الذكاء الاصطناعي لإزالة الدعاية الإرهابية والمحتوى ذات الصلة، وذلك باستخدام برنامج التعرف على الصور وتكنولوجيا الفيديو.

جوجل تجلب ميزة جديدة لمتصفحها Google Chrome

Posted: 03 Aug 2017 04:21 AM PDT


أعلنت تقارير عن وسائل الإعلام صباح اليوم عن احتمال دمج جوجل لمانع الإعلانات في متصفحها Google Chrome في العام المقبل.

و قد ذكرت TechCrunch في تقرير لها أنه تم رصد مانع الإعلانات هذا أول مرة في متصفح "Chrome Canary" والذي يعطي نظرة حول ما سيكون عليه المنتج، كما يمكن للمستخدمين تحميل هذا الأخير "كروم كناري" من متجر غوغل بلاي لتحربته.

و لقد أوضحت غوغل أنها تريد معالجة ما يعتبر "إعلانات تطفلية"، حيث سيتم تحديد المحتوى الذي سيتم حظره من قبل مجموعة تسمى "التحالف من أجل إعلانات أفضل"، والتي تعد غوغل عضوا فيها. فالأعضاء الآخرين في المجموعة هم News Corp، فيسبوك و Washington Post. كما يمكن أن تجعل غوغل الميزة متاحة في وقت ما من العام المقبل.

و من المرجح أن تؤدي إضافة مانع الإعلانات المدمج في كروم إلى إثارة نقاش نظرا لأن الشركة تحقق معظم إيراداتها من خلال نشاطها الإعلاني الخاص.

لماذا يجب ان يكون هذا البرنامج في حاسوبك ؟

Posted: 03 Aug 2017 04:20 AM PDT

من بين أكبر المخاطر التي يتعرض لها الحاسوب البرامج والاضافات الضارة التي تتحمل تلقائيا من تحميلنا لبرامج اخرى ,طبعا لا يوجد احد منا الا وحمل الكثير من البرامج وثبتها وفي اغلب الاحيان لا نثبتها على مهل ولا نقرأ الارشادات فنمر بسرعة ولا ننتبه لبعض الخانات التي تقول انك ستحمل اضافة ما او برنامج ويكونان هاذين الاخيرين ضارين بحاسوبك ومتصفحك .

فاليوم نقدم لكم برنامج Unchecky الذي يقوم بقراءة ارشادات التثبيت عوضا عنك ويختار الاختيار المناسبة فيقوم بحذف الخانات التي تطلب منك تحميل شيء ما , فبهذا يقوم بحماية من اي خطر ويمكنك من تثبيث البرامج بكل راحة وامان.

طريقة تحميله سهلة وروتينية , بعد تحميله يشتغل تلقائيا مع اشتغال الحاسوب .وهكذا يمكنك تفادي تثبيت اي برنامج مزعج وهي غالبا برامج لا فائدة لها سواء ازعاجك بالاعلانات

الموضوع من طرف: Bloyz
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017

طريقة عمل تصميمات للعرض بتقنية 360 درجة باستخدام برنامج الفوتوشوب

Posted: 03 Aug 2017 04:13 AM PDT

هل سألت نفسك يوما كيف يتم تصميم الصور بتقنية 360 درجة كالتي نراها على مواقع التواصل الإجتماعي , عند قراءتك لهذه التدوينة سوف تتمكن من تصميمها بنفسك بطريقة بسيطة و سلسة .


أولا : أفتح برنامج الفوتوشوب و قم بإنشاء مشروع جديد و تأكد أن كتبت هذه القياسات كما في الصورة , العرض 10000 بكسل و الطول 5000 بكسل .

الأن قم بعمل تصميمك كما تحب , كهذا المثال

الموجودة في تصميمك عبر الضغط على : layers ثم قم باختيار جميع
والتعليم عليهم بالماوس. shift

layers لجمع ctrl + e أضغط على

الأن قم بتحميل هذا الملف من هنا http://www.mediafire.com/file/hwpv05s035d36q6/360.xmp

وقم بذهاب الى
File -> File Info

ثم قم بأختيار
Template folder > import

ثم أختر الملف الذي حملته

أظغط على الأختيار الأول

okثم
الأن قم بحفظ الصورة على شكل التالي :

و قم برفعها على موقع فايسبوك و مبرووك عليك .


الموضوع من طرف:يوسف بنعدة
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017

تطبيقات تجعلك أكثر ذكاء و تركيزا !

Posted: 03 Aug 2017 04:00 AM PDT

يعد استعمال التطبيقات على هواتفنا الذكية شيئا أساسيا في حياتنا اليومية، و ذلك لما توفره لنا من خدمات تواصلية، عملية و ترفيهية. إلا أنه مع الانتشار الواسع الذي عرفته هذه الأخيرة في الأعوام القليلة السابقة، ظهرت مجموعة من التطبيقات الجديدة و التي استهدفت مجالات جديدة و مختلفة عن المذكورة آنفا، حيث ظهرت تطبيقات تستهدف و بشكل أساسي تطوير المهارات العقلية و الدماغية المتجلية في قوة الذاكرة، سرعة البديهة، التركيز ... إذ سنتعرف من خلال تدوينتي هذه، عن أفضل 5 تطبيقات تقوي هذه المهارات وتجعلها أقوى مما كانت عليه.

Peak


يعد هذا التطبيق من أشهر التطبيقات التي ستساعدك على تقوية مهاراتك العقلية، و ذلك عبر التمارين التي يوفرها لك عبر منصته و التي تستهدف الذاكرة، حل المشاكل، الانتباه، و عنصر الابداع. و هو تطبيق مجاني على كل من أنظمة iOS و اندرويد. حيث أنه عند فتحك للتطبيق، سيسمح لك هذا الاخير باختيار أي منطقة من عقلك تريد التركيز عليها، ليقوم فيما بعد بإمدادك بسلسلة من التحديات اليومية، أُحجيات و ألعاب لتعزيز مهاراتك الإدراكية.

TED


على عكس التطبيق السابق، تطبيق TED (اختصار Technology Education and Design) يزودك عبر خدمته على المنصة بمجموعة من المحاضرات الدولية التي تهم مختلف المجالات ذات المسلك الادراكي و العقلي، حيث يمكنك تصفح و اختيار محاضرات لأعظم عقول القرن و أكثرها إلهاما، و التي من خلالها ستتمكن من استلهام أفكار جديدة، تستعملها في تطوير جانبك الإبداعي.

Lumosity Brain Trainer

و يعد من أشهر التطبيقات ذات تصنيف ألعاب العقل. يستخدم هذا التطبيق في خدمته التي يقدمها، ألعاب مؤقتة، أي ستستغرق منك كل مرحلة وقتا محددا لا يمكن تمديده أو تقصيره، الشيء الذي يساعد و بشكل كبير في الرفع من المستوى الادراكي لوظائف دماغك. صُمم هذا التطبيق من طرف علماء أعصاب لتقوية عمل الذاكرة و تعزيز الانتباه بناء على نظرية المرونة العصبية.

Khan Academy


كما يعلم الجميع، من علامات الذكاء الإحاطة بجميع الأمور. يقدم لك تطبيق Khan Academy مكتبة جد واسعة من الفيديوهات التعليمية، و التي ستساعدك على معرفة أي مجال تهتم به، حيث يتيح لك عبر واجهته البسيطة مجموعة من التصنيفات التي تحتوي بدورها على مواضيع تنمي جانبك الثقافي. يضم هذا التطبيق أزيد من 10000 فيديو يتم مشاركته معك بطريقة سهلة و بسيطة.

Personal Zen


و أخيرا و ليس آخرا، يقدم لك هذا التطبيق تمارين وتداريب عقلية تؤهلك لمواجهة مختلف الأزمات التي تمر بها في حياتك اليومية، كالقلق على سبيل المثال. ينصح مبتكر التطبيق باستعمال تطبيقه هذا قبل كل حدث يثير التوتر (قبل اجتياز امتحان أو الكلام أمام الملئ...)، أو قم باستعماله بشكل يومي حتى يتسنى لك بناء مهارات التعامل مع مختلف الحالات الحرجة.

و ختاما، إن أعجبك موضوع التدوينة اليوم، فقم بمشاركته مع اصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي، كما سأكون جد سعيد بالإجابة عن مختلف الأسئلة التي تطرحها علي في مربع التعليقات أسفله.

 الموضوع من طرف: ayman zerriki
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017

كيف تبدأ متجرك الالكتروني الأول ؟ اليك كل ما تحتاجه ..

Posted: 03 Aug 2017 03:24 AM PDT


هل أنت عاطل عن العمل ؟ ترغب في إنشاء مشروع خاص بك ولكنك لا تملك المال لذلك ؟ هل تتمنى تحقيق حريتك المالية و نسيان حسرة البحث عن العمل بأرخص الأجور ؟ أنت الآن في المكان الصحيح ، فتابع معي مقالتي هذه التي ستعلمك شيئا لا يشاركه الكثيرون ، و طريقة لبدإ مشروعك الكبير بأبسط الطرق و بدون رأس مال!!!! هل هذا الأمر حقيقي ؟ هل أنت جاهز للبدأ في طريق النجاح ؟ تابع معي الآن ! و تأكد أنك إذا طبقت كل شيء بالحرف و إجتهدت بالعمل فسوف تحقق نجاحا كبيرا في مشروعك الخاص !



كيف أبدأ و ما هو هذا المشروع ؟

يمكنك البدأ بمشروعك الخاص عبر منصة Shopify ، إنها منصة تمكنك من فتح متجر إلكتروني لوضع سلع قصد بيعها للناس الآخرين ، مهلا ، لم تفهم ماذا يعني متجر إلكتروني ؟ بطريقة أخرى ، كما يوجد محل في الشارع يقصده الناس ، يوجد أيضا متجر إلكتروني  ، وهو موقع إلكتروني أي Site Web  يبيع سلعا محددة ، يقصده الناس لشراء ما يريدون منه ، مثلا إن كان هذا المتجر الإلكتروني متخصصا في الملابس ، سوف يزوره المهتمون بالملابس و يشترون منه ببساطة عبر إدخال معلومات بطاقاتهم الإئتمانية ثم سوف تصلهم السلع حتى باب منزلهم ! مهلا مهلا قد أخبرتنا أننا لن نحتاج رأس مال ، و أنا لا أملك المال لشراء سلع لبيعها ؟ فلتتمهل قليلا و واصل قراءة مقالتي هذه التي قد تغير حياتك بشكل كامل !
أتمنى أن أكون قد وفقت في شرح منصة Shopify ، نمر الآن إلى فكرة المشروع ، فكر معي الآن ، ما هو الشيء الذي تعتقد أنك تستطيع بيعه و تفهم فيه بشكل جيد ، هل هي الملابس مثلا ؟ هل هي أكسسوارات الهواتف ؟ هممم فكر جيدا ، هل هي أحذية ؟ هل هي أجهزة ألعاب ؟ مهما كان إختيارك يمكنك البدأ في بيعها منذ هذه اللحظة و دون أن تملك أي سلعة !
كيف ذلك ؟ ببساطة عبر أن تعمل ما يسمى بــ Dropshipping و تقوم ببيع هذه السلع في متجرك بشكل سهل للغاية و بدون إمتلاكها حتى ! كيف ذلك ؟ عبر الموقع الصيني الاسطوري الضخم AliExpress ، هذا الموقع الصيني الكبير الذي أصبح مصدر رزق الملايين من البائعين عبر العالم كله ، تابع معي الآن طريقة العمل ، أولا سوف تجد منتوجا رخيصا في موقع Aliexpress الصيني ، تتفحصه جيدا و تقرأ عنه جيدا و تتأكد أنه منتوج جيد عبر تعليقات المجربين ، عندما تتأكد من ذلك ، لنفترض أن سعر المنتوج في الموقع هو 5 دولار أي 50 درهما ، يمكنك وضعه في موقعك بسعر 15 دولار أي 150 درهم ، و ستربح 10 دولارات عند بيعه ، نعم ، إن الأمر بهذه البساطة !
سوف تقول لي الآن المشتري لن يقوم بالشراء لأن المنتوج غالية عن سعرها الأصلي ، ثق بي سوف يشتري رغم أنها غالية فيوجد الملايين من الناس و الشباب في مختلف بقاع العالم الذين يبيعون بهذه الطريقة ، سأقول لك لماذا سيشتري : أولا المشتري لا يعلم أن المنتوجات صينية و أنها تباع بأسعار رخيصة جدا على موقع Aliexpress و قد لا يعرف ذلك الموقع أصلا . ثانيا ، تصور معي أنك تبحث عن ساعة كبيرة الشاشة ، فجأة وجدت موقعا يبيعها و أنت ترغب فيها جدا ، 80% من الناس سوف يشترونها فور رؤيتها من الموقع ، إنهم أناس عاديون ، يشترون ما يجدونه مهما بالنسبة لهم ، لكننا نحن العرب طبعا لا نقوم بذلك لأننا سنبحث 500 مرة ف 500 موقع على سعر أقل ، بل و سنحاول الحصول عليها بالمجان هههههههه ، أتمنى أن تكون الفكرة مفهومة .
إذا وصلت لهذا السطر ، فيجب أن تكون قد فهمت  معنى منصة Shopify أولا ، ثم فهمت طريقة عمل   Dropshipping ، أي شراء منتوجات و سلع رخيصة من موقع صيني و بيعها في موقعك أو متجرك الإلكتروني مع هامش ربحي خاص بك .
فلنمر الآن إلى التطبيق لنفهم أكثر . قبل أن أشرح كيفية إنشاء متجر إلكتروني و البيع فيه ، سوف نقوم بدراسة بسيطة ، فلنفترض أني أريد بيع منتجات نسائية في متجري الإلكتروني . ماذا سأفعل ؟ تابع معي خطوة خطوة !

أولا سأدخل لموقع :www.aliexpress.com

في القائمة كما ترون يوجد العديد من الأصناف ، كما قلت أريد العمل على منتجات نسائية ، عندما ضغطت على Mode Femme إستطعت أن أجد جميع أنواع المنتجات النسائية ( ملابس ، أكسسوارات ، ملابس خاصة بالصيف ، مجوهرات إلخ .... )
سوف أختار Accessoires يعني أكسسوارات النساء ، يمكنك إلقاء نظرة عليها عبر هذا الرابط :


كما ترون ، الآلاف من الأكسسوارات ، لكن أي واحد سنختار ؟ توجد طريقتين للأمر و أنا سأنصحكم بواحدة أكثر من الأخرى .

الطريقة الأولى : إختر في قائم Trier Par أن يتم تصنيف المنتوجات حسب السعر التزايدي [ من الأرخص إلى الأغلى ] هكذا ستتمكن من الحصول على أرخص المنتجات !و بيعها بأسعار أكبر في متجرك الخاص ولكني لا أنصح بهذا لأن سعر المنتوج الرخيص قد يعني أنه منتوج سيئ ، ليس من ناحية الجودة لكن من ناحية الطلب ، أي أنه لا يثير الإنتباه لزوار موقعك و بالتالي فلن يتم بيعه .

الطريقة الثانية : عرض المنتجات حسب عدد الطلبات أي Trier par commandes ، يعني عدد الناس الذين قد طلبوا فعلا هذا المنتوج و قاموا بشراءه كما  في الصورة :

الآن لاحظ معي ، أول 3 منتوجات ظهرت هي عبارة عن نفس النظارات ، هذا يعني أن أفضل أكسسوارات المرأة مبيعا هي النظارات ! إنها معلومة قيمة جدا ، سوف تساعدني على إختيار المنتج الذي سأبيعه في متجري ! سوف أختار النظارات كمثال و لن أختار أكسسوارات الشعر أو أشياء من هذا القبيل !
الآن أي نظارات أختار ، لاحظ معي الصورة جيدا ، لقد أطرت النظارات على اليمين لأنها الأقل سعرا رغم أنها نفس النظارات بالمقارنة مع الآخرين ، لديها عدد طلبات كثيرة جدا ( 20495 واحد إشتراها ) إضافة إلى 5816 تقييم ، يمكن أن أضمن لك صديقي أن هذه السلعة ستباع في موقعك إن أحسنت التعامل مع الزبناء . يمكن أيضا إختيار النظارات الأولى أ والثانية ، أنا إخترت الثالثة لسبب أنها الأرخص سعرا فقط !سعرها 2 دولار فقط ، يمكنني بيعها في متجري الإلكتروني بسعر لا يقل عن 15 دولار .. أي أني سأربح 13 دولار عن أي مبيعة أحصل عليها .
يمكننا القول الآن أننا قد إخترنا منتوجا رائعا جدا، يمكن القيام بنفس عملية البحث على أي منتوجات أخرى كالملابس و الإلكترونيات و أكسسوارات الهواتف و أي شيء يخطر على بالك يمكنك بيعه في متجرك الإلكتروني !هكذا سوف نشكل قائمة بالمنتوجات الأكثر مبيعا لنقوم بوضعها في متجرنا ، النصيحة التي أقدمها لكم في هذا الأمر هي أن تختاروا نفس التصنيف ، مثلا لا تقوموا بوضع منتوجات مختلفة في متجركم ، ضعوا نوعا واحدا ، مثلا أجهزة إلكترونية فقط ، أو ملابس نساء فقط ، يمكن جعل المثر أكثر تخصصا بوضع أنواع النظارات فقط ، لأن هذا ما يسمى بالـNiche و هو أفضل طريقة للإستفادة من الزائر المهتم بالمنتوج .
الآن بعد أن فهمنا كيفية إختيار المنتوجات المربحة ، سأشرح الآن كيفية إنشاء متجر على موقع Shopify
. أولا أدخل لموقع شوبيفاي عبر هذا الرابط : Shopify.com
ثم إضغط على Get Started و إملأ الإستمارية التالية :

ملاحظة هامة جدا  : قبل أن تقوم بملإ هذه الإستمارة يجب أن تكون قد إخترت مجال متجرك و نوعية المنتوجات التي ستعرضها فيه ، إن كنت ستبيع أكسسوارات الهواتف مثلا يمكنك إختيار إسم bestphoneaccess لوضعها في الإستمارة التي ستأتي بعد الظاهرة في الصورة ، خطوة إختيار إسم المتجر تتعلق بمدى تفكيرك و إبداعك .

بعد أن تملأ الإستمارة و تقوم بإكمال التسجيل ، مبروك ! أنت الآن قد حصلت على متجرك الإلكتروني ، الآن سنمر إلى طريقة إضافة المنتجات من أجل بدأ البيع و الحصول على $$$$$$$$$$

إتجه إلى Shopify.com ثم أدخل الإيميل و كلمة السر لتصل إلى لوحة تحكم متجرك الخاص كما في الصورة أعلاه . ما ترون لوحة التحكم سهلة للغاية ، من أجل إضافة المنتوجات إضغط على Product في القائمة تم إختر إضافة منتوج جديد ، الصورة توضح :

كما ترون كل شيء واضح ، مكان إسم  المنتج ، مكان الوصف ، مكان إضافة الصور ، كل هذه الأمور سوف نأخذها من موقع Aliexpress و نقوم بوضعها هنا ، و الآن سأشرح لكم جميع الخيارات التي يجل إعدادها قبل وضع المنتوج :
-​ Title :هنا نضع إسم المنتوج ، مثلا Cat eye femmes lunettes ، وهو المنتوج الذي إخترناه كمثال .

-​ Description : هنا وصف المنتوج ، الطول و العرض بالسنتمتر ، اللون ، كل هذه الأمور ستجدها في صفحة المنتوج على موقع Aliexpress ..

-​ Images : قم بحفظ الصور من صفحة المنتوج من Aliexpress و إرفعها على موقعك ببساطة .

-​ Date: وهو التاريخ ، يمكنك أن تقوم بوضع تاريخ بدإ بيع المنتوج ، يعني للمتاجر التي تقوم بعرض سلع للشراء القبلي ، وهو ليس أمرا مهما ، لن تحتاج إليه .

-​ Product Type : نوع المنتوج ، مثلا قميص أو جهاز أو أكسسوار ... مثلا في حالتنا فهو نظارات .

-​ Vendor : هنا يمكنك وضع إسم الماركة ، مثلا Nike أو Adidas .. يمكنك إيجادها في صفحة البيع بـAliexpress و يمكنك عدم وضعها كذلك .

-​  Tags : التصنيف أو الكلمة الدلالية ، هي سحابة تقوم بجمع جميع المنتوجات ذات نفس النوع ، مثلا إن وضعت كلمة Sunglasses ، يمكنني وضع العديد من النظارات الآخرين في نفس الكلمة الإفتتاحية أو التصنيف ، و عند ضغط الزائر عليها سيصل إلى جميع أنواع النظارات في الموقع .

-​ Price : السعر ، كما لاحظنا في Aliexpress النظارات التي إخترناها ثمنها هو 1.99 دولار ، أنت في متجرك ستضعها بـ 15 دولار أو أكثر .

-​ Compare at Price :السعر القديم أو السعر في المواقع الأخرى ، لجعل الزائر يظن أن المنتوج في تخفيض ، مثلا إن وضعت السعر الحقيقي هو 15 دولار ، و وضعت في هذه الخانة 25 دولار ، سوف تظهر للزائر عبارة '' سوف تقتصد 10 دولار " أي الفرق بين السعرين .

-​ SKU : وهو رقم المنتوج ، يمكنك وضع أي رقم سيساعدك على التعرف على المنتوج ، ليس بالأمر الضروري كذلك .

-​ Barcode : هذه الخانة خاصة للمنتوجات المشهورة ذات الماركات العالمية أو الكتب ، كل منتوج معروف لديه كود UPC يمكنك وضعه هنا لمساعدة الزائر على التعرف على المنتوج بالضبط ، لن نستعمله كثيرا في متاجرنا .

-​ Weight : وزن المنتوج الذي تبيعه ، ستجد كل هذه المعلومات في صفحة المنتوج على Aliexpress .

-​ Variants : المتغيرات ، مثلا إن كان المنتوج لديه  الوان متعددة يمكنك إضافة جميع الألوان هنا لكي يستطيع الزائر إختيار أي لون يريده . و إلى هنا سأكون قد شرحت كل شيء يمكنك من وضع المنتوج في المتجر !

عندما تصل إلى هنا ، سيكون بإمكانك إن تفتح متجرك الخاص ، مع أن تضع فيه المنتجات التي تريد بيعها .إذا أنهيت هذه الأمور فستكون أنهيت 75% من العمل !
إلى هنا نكون قد وضعنا المنتجات التي نريد بيعها في المتجر ، فلنمر إلى أهم شيئ وهو طريقة وضع نظام الدفع عبر PAYPAL ، لكي تتحول الأموال التي ستجنيها من المبيعات لحسابك بايبال ، بعد الدخول إلى لوحة التحكم إضغط على أيقونة Setting ثم خيارPayements كما في الصورة :

ثم ستقوم بخيار Paypal Express Checkout . بعدها سيعرضون عليك بعض شروط الخدمة ، سواء كنت تتوفر على حساب عادي على بايبال أو Businnes Account فيمكنك تفعيل الخدمة عبر الضغط على Activate لكي ينقلك لصفحة ربط حسابك بالمتجر عبر إدخال إيميل بايبال .
إلى هنا أكون قد شرحت كيفية فتح المتجر ، وضع المنتجات فيه ثم تفعيل خدمة الدفع عبر بايبال ، و هي أهم 3 أمور في هذا العمل ، لقد حاولت أن أشرح أهم الأشياء ، طبعا يوجد الكثير لقوله في كيفية تجهيز المتجر الإلكتروني مثلا كيفية وضع وصف للمتجر و عنوان له عبر الضغط على Setting ثم Preferences كما في الصورة :

كما يمكنك التعديل على قالب المتجر بالضغط على Themes الواضحة في الصورة أعلاه ، Shopify تمكنك من القيام بالعديد من التعديلات على شكل المتجر بإستعمال قوالب مجانية أو مدفوعة ، تعديل الألوان عليها و تعديل الكتابات و كل ما تريد لكي يتوافق مع متجرك الإلكتروني

بعد أن شرحت أهم الأمور ، الآن سأمر إلى طريقة الحصول على ترافيك مجاني للقيام بالترويج و التسويق لمتجرك الإلكتروني . في هذا الصدد سأخبرك بـ4 طرق ، 2 منها خاصة بالإنستجرام و 2 بالـFacebook . و في كل موقع سأطرح طريقة مجانية و طريقة مدفوعة .

التسويق عبر Instagram

الطريقة المجانية : مهما حاولت أن تتوقع ، لا يمكنك معرفة مدى قوة موقع Instagram في جلب المبيعات و الترافيك ، إنه موقع رائع للغاية من أجل الأعمال ، كيفية العمل فيه ؟ بسيطة للغاية ! أولا سوف تقوم بعمل بروفايل حول النيتش الخاص بمتجرك [ مثلا لو كنت تبيع أكسسوارات قطط سوف تسمي صفحة على الإنستجرام Cats Accessoires ، كمثال فقط ] .
الخطوة الثانية هي أن تقوم بوضع صور قطط و منتجات قطط مع وضع الـHashTags المشهورة و المعروفة مثل Follow4Follow و Like4like ، يمكنك البحث قليلا عن هذا الموضوع فيوجد الكثير من الطرق لمعرف الهاشتاجس المنتشرة في فترة محددة أو ما يسمى بالـTrends .
الخطوة الثالثة : قم بعمل Follow لـ 5 - 10 صفحات أنستجرام كل يوم ، سوف تعود لك هذه الـFollows بنسبة 50% تقريبا أو أكثر ، هذا سيمكنك من الحصول على متتبعين لصفحتك بشكل مجاني ، كما يمكنك إستعمال ما يسمى بـinstagram Bot ، لا يمكنني شرحه هنا ، إبحث قليلا في هذا الموضوع ;)

الطريقة المدفوعة في أنستجرام هي ما يسمى بالـShoutout .

أولا ما هي Shoutout ؟ ببساطة تعني أن يقوم صاحب صفحة الإنستجرام بعمل إشهار لمتجرك و منتوجاتك ! و يمكنك إستغلالها لربح العديد من الزائرين و المبيعات لمتجرك إضافة إلى جمع Follows لحسابك على الموقع . كيف نعمل بها ؟ تابع معي !
أولا سوف تبحث عن صفحة كبيرة متخصصة في نفس موضوع متجرك ، مثلا إن كنا نبيع أكسسوارات نساء ، سوف نبحث عن صفحات تهتم بالـFashion و الملابس و الموضة .
ثانيا ، بعد أن تجد الصفحة المشهورة [ أي أكثر من 50000 متابع ] ، تأكد أن المتابعين حقيقيين ، كيف ؟ إن كان عدد متابعي الصفحة هو 50 ألف مثلا ، يجب أن يكون عدد اللايكات في كل صورة من الصور الموضوعة فيه أكثر من 5% ، أي أن صور هذه الصفحة يجب أن تحمل 3000 لايك و أكثر بكثير . إن وجدت 100 لايك و 500 لايك لا تقم بالإعلان فيها و غير الصفحة و إبحث إلى أن تجد صفحة ذات تفاعل كبير و Follows حقيقية .
ثالثا و أخيرا ، قم بالإتصال بصاحب الصفحة [ أغلبيتهم يضعون الإيميل في وصف الحساب ] ، و أطلب منه Shoutout لمتجرك الخاص ، سوف يطلب منك سعر يبدأ من 10 دولارات إلى 100 دولار تقريبا على حسب عدد متابعي الصفحة . عند الإتفاق يمكنك أن تدفع له عبر Paypal و سيقوم بعمل إشهار لمنتوجك أو متجرك مما سيمكنك من الحصول على العديد من الزيارات و المبيعات .

التسويق عبر Facebook

لا شك أن الـFacebook هو أعظم موقع في العالم ، و الأكثر زيارة و شهرة كذلك ، فلماذا لا نستفيد منه في تسويق متجرنا ؟ سوف أخبركم بطريقة رائعة للغاية . إليكم الطريقة المجانية :

الخطوة الأولى : فلنفترض أن متجرنا يبيع منتجات حيوانات و قطط . سوف أقوم يوميا بمتابعة عدد بسيط من جروبات كبيرة تهتم بالقطط و الكلاب و بيع ما يخصهم كالأكسسوارات و الملابس و الألعاب [ يوجد عدد كبير جدا من الجروبات التي تهتم بهذه الأمور و التي تسمح لك ببيع أي شيء تريد بداخلها ] .
الخطوة الثانية : بعد أن تتم الموافقة عليك في الجروب ، قم ببساطة بوضع صور لمنتوجك و إجعلها صورا ذات جودة عالية ، أخبرهم أنك تملك قطا و قد إشتريت له هذا المنتوج وهو رائع ! لا شك أنك ستحصل على العديد من التعليقات الإيجابية التي ستسألك عن سعر شرائك له و من أين إشتريته ، هنا سوف تضع رابط متجرك الإلكتروني بسعادة و سوف تحصل على مبيعات بشكل خارق و بدون تضييع أي دولار ! كملاحظة توجد طريقة أخرى مجانية كذلك ، وهي تكبير صفحة في نيتش أو موضوع معين مثل الموضة ، ثم الحصول على متابعين كثر و تسويق منتجاتك هناك .

الطريقة المدفوعة : نمر الآن للطريقة المدفوعة عبر Facebook ، و هي إعلانات Facebook . إذ يمكنك هذا الأخير من وضع إعلانات لصفحتك متجرك على الفايسبوك و بيع ما تريد من المنتوجات . كيف ذلك ؟ تابع معي !
أولا قم بإنشاء صفحة لمتجرك الخاص و قم بتسميتها بنفس إسمه ، ثم قم بوضع مختلف المنتوجات من متجرك .
ثانيا ، قم بعمل Boost لأحد منتوجات الصفحة ، مثلا إن كنا نبيع منتوج نظارات نساء ، سوف نقوم بإستهداف النساء ذات الأعمال من 18 إلى 40 وهو أفضل فئة عمرية تشتري من الأنترنيت ، و الساكنين بكندا و أمريكا لأنها أكثر الدول التي تشتري عبر الأنترنيت .
ثالثا ، بعد إطلاق حملتك الإعلانية سوف تحصل على ترافيك مستهدف مما يعني مبيعات بالجملة . قد يكون الأمر ليس بهذه البساطة لأن عالم إعلانات Facebook بحر كبير يتطلب دراسات و خبرات كثيرة لكي تحصل على أكبر عدد من المبيعات بإستهداف صحيح ، لذلك لتجنب خسارتك لأموالك دون تحقيق مبيعات ، أدعوك للإطلاع على بعض الفيديوهات التعليمية على Youtube لكي تحترف طريقة إستهدفا الزبناء و تحقيق مبيعات و أرباح خيالية للغاية .
لقد حصلت على أول مبيعة ! ماذا أفعل ؟
هنيئا لك ! المبيعة الأولى هي أصعب شيئ ، لأن بعدها سوف ترسم لنفسك أهدافا كبيرة و متقدمة .
عند حصولك على أول مبيعة سوف تقوم بتسجيل عنوان المشتري عندك ، ثم سوف تقوم بشراء المنتوج من موقع Aliexpress ووضع عنوان المشتري في مكان عنوان الشحن . عندك بعدها يجب أن تنتظر 3 أيام كحد أقصى لكي يقوم البائع الصيني بشحن المنتوج و يرسل لك رقم التتبع أو Tracking Number الخاص بالسلعة ، يجب عليك وضعه في لوحة تحكمShopify و فيPaypal لكي تؤكد أنك قد شحنت المنتوج للمشتري ، هذا كل شيء !
الآن سنمر إلى توضيحات و ملاحظات مهمة للغاية .

أولا ، Shopify تعطيك الفرصة أن تبدأ البيع في متجرك الإلكتروني بشكل مجاني ، وذلك لفترة 15 يوم فقط ! و هي فترة كافية جدا ، تخيل معي أنك سوف تقوم بتجهيز المتجر في يومان ، ستبقا لك 13 يوم ، عمل كبير في هذه المدة سوف تحقق فيه مبيعات بدون أي شك ، هل تظن أنه غير كافي ؟ بلا ، مدة كافية جدا لبدأ العمل و الحصول على بعض الأموال التي ستمكنك من دفع $29 شهريا بعدها ، وهو مبلغ بسيط جدا بالمقارنة مع ما يمكنك ربحه !
لذلك .. هديتي لكم :
ثانيا ، أنا متأكد أن البعض عندما سيعلم أن المدة المجانية هي 15 يوم فقط سيبدأ في الإنتقاد ، حسنا تلك هديتي ، يمكنك التسجيل من هذا الرابط و سوف تحصل على شهران ! 60 يوم كمدة تجريبية ، وهو ليس رابط إحالة خاص بي و لن اربح منه شيئا ، بل هو رابط يقدم عرض خاص مثل Coupon لمن تسجل منه ، لكي نكون واضحين ، لأني أعلم أن روابط الإحالة ممنوعة .

رابط 60 يوم : https://www.shopify.com/f6s

علما أنه يمكن أنه قد ينتهي في أي لحظة . أرجو أن يستعمله المهتمون بالأمر فقط .
ثالثا ، أعرف أشخاصا بدأوا بتطبيق ما يوجد في هذا الموضوع ، و حققوا مبالغ مهمة جدا ، ربما من الصعب تصديقها ، ثم إنتقلوا إلى الطرق المدفوعة لأنها الأسرع في الربح .
رابعا ، لقد شرحت لك طرقة العمل و الأساسيات ، لكن يوجد العديد من الأمور التي يجب عليك تعلمها و تطبيقها في متجرك ، مثلا كفية تحويل دومين .myshopify.com إلى دومينك الخاص ، أو طريقة إضافة القوائم ، مثل هذه الأمور بسيطة للغاية ، يمكنك البحث عنها عبر اليوتيوب و ستحصل على مئات الفيديوهات التي تشرح ، أنصحكم بقناة Shopify الرسمية التي تقدم شروحات لكل شيء .
خامسا و أخيرا ، كنصيحة شخصية ، من أجل أن تعمل بشكل محفز ، إبدأ أنت و صديقك متجرين مختلفين ، و كل واحد يعمل على متجره ، و تنافسوا من سيحصل على المبيعة الأولى :)

 الموضوع من طرف: Anis Mang

ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017

أحصل على بطاقتك المصرفية VISA تصلك الى باب منزلك مع شرح تفعيل حسابك PayPal بها

Posted: 03 Aug 2017 03:19 AM PDT

أصبح من المهم جدا في زمننا الحالي، التوفر على بطاقة مصرفية تلبي حاجياتنا اليومية، حيث أنه بامتلاكك لبطاقة ائتمانية سيتسنى لك التحكم في أموالك عبر الانترنت بسهولة و سلاسة تامين، كاستقبال و إرسال الأموال على شبكة الانترنت، الشراء عبر متاجر هذه الشبكة، ­سحب الأموال من أي بنك أو صراف ATM يدعم بطاقتك... لذى سأشاركك عزيزي القارئ من خلال تدوينتنا لهذا اليوم، إحدى طرق الحصول على بطاقة مصرفية VISA، و التي تعد من أفضل البطاقات المصرفية في العالم، تصلك الى باب منزلك، بالإضافة الى كيفية تفعيل حسابك باي بال بواسطتها و ربطها به.

ما يميز هذه البطاقة عن غيرها من البطاقات المصرفية الأخرى، هو شهرتها الواسعة، حيث أنك لن تجد أي مشكل في التعامل بها مع مختلف المحلات التجارية أو صرافات الATM، فمعظم هذه المرافق إن لم نقل جلها، تحمل شعار شركة VISA وبالتالي تقبل التعامل مع هذه البطاقة. الى جانب هذا، فالبنك الذي يمنحك البطاقة، يمنحك معها العديد من المميزات الأخرى، كغياب الاقتطاعات المالية التي تقوم بها مختلف البنوك عند كل تحويل مالي، بالإضافة الى غياب الرسوم المالية في فترات سكون الحساب على عكس المؤسسات البنكية الأخرى التي ترغمك على تسديدها.

لذى و كخطوة أولى للحصول على بطاقتك VISA، سيتوجب عليك التوجه الى موقع wirexapp و الضغط على زر Register for free و ذلك للشروع في عملية التسجيل.

بعد ذلك، سيتم توجيهك الى صفحة التسجيل، و التي سيتوجب عليك إملاء بياناتك عليها، هذه الأخيرة المتمثلة في الاسم الشخصي، الاسم العائلي، البريد الالكتروني و اختيار كلمة المرور الخاصة بحسابك. بعد ملئك لهذه البيانات و إدلائك بمعلوماتك الشخصية، قم بالنقر على زر Create account الموجود أسفل الاستمارة.

سيتم الآن إرسال رسالة نصية الى بريدك الالكتروني، تطلب منك الضغط على رابط Confirm email و ذلك لتفعيل البريد الخاص بك. لذى، توجه الى علبة واردات الرسائل الالكترونية على بريدك و قم بعملية التفعيل.
بعد الضغط على زر التفعيل سيتم توجيهك مباشرة الى صفحة تطلب منك إملاء رقم هاتفك الخاص، بعد القيام بذلك سيتم ارسال كود يتكون من 7 أرقام الى هاتفك، قم بنقله و لصقه على الواجهة التي ستنبثق لك على الشاشة.

ما عليك فعله الآن هو تسجيل الدخول على حسابك الذي قمت لتوك بإنشائه، و ذلك عبر إملاء بريدك الالكتروني و كلمة المرور التي استعملتهما في عملية التسجيل.

بعد دخولك على حسابك في الموقع، ستلاحظ أن الموقع يعرض عليك 6 بطاقات مصرفية (3 بطاقات بلاستيكية و 3 بطاقات افتراضية) في الجانب الأيسر للشاشة. هذه البطاقات تدعم 3 عملات، الدولار الأمريكي USD، اليورو الأوروبي EUR و الباوند البريطاني GBP. يمكنك اختيار البطاقة التي تريد الحصول عليها من بين هذه الخيارات الست. بالنسبة لتدوينتنا هذه، سنتطرق من خلالها للحصول على بطاقة مصرفية بلاستيكية تدعم الدولار الأمريكي، لذى سنقوم باختيار الخيار الأول USD plastic card.

سيطلب منك الموقع الآن معلومات البطاقة التي ستحصل عليها، و المتمثلة في الاسم الشخصي و العائلي و تاريخ الميلاد في المرحلة الأولى، ثم عنوان منزلك الذي ستصلك فيه البطاقة في المرحلة الثانية، أما بالنسبة للمرحلة الأخيرة فسيتم من خلالها دفع مستحقات ارسال البطاقة المصرفية الى منزلك الى جانب طريقة الدفع، و هنا يجب ذكر أن طريقة الدفع تتم عبر عملة البيتكوين، حيث يجب على حسابك wirex أن يكون مشحونا بثمن مستحقات البطاقة ليتم اقتطاعها مباشرة من حسابك على الموقع، أو أن يتم ارسال هذه المستحقات من حساب آخر عبر اختيارك لطريقة الدفع من حساب آخر، هذه الطريقة الأخيرة هي التي أنصح بها المستخدمين الجدد على المنصة. بعد اختيارك لهذه الطريقة سيتوجب عليك ارسال المال لرقم الحساب الذي سيظهر لك على الواجهة عن طريق عملة البيتكوين خلال ال24 ساعة القادمة و ذلك ليتم تفعيل الطلب.

أما بالنسبة لمن يتساءل عن المستحقات التي يجب دفعها للحصول على البطاقات المتاحة على الموقع، فالجدول التالي يلخص لك ذلك:

و بالنسبة لرسوم استخدام البطاقة فهي كالآتي:

الآن، و بعدما حصلت على بطاقتك VISA قد تتساءل كيف لك أن تشحنها بالأموال كي تستطيع استعمالها لاحقا. هناك خمس طرق للقيام بذلك، و هي كالآتي:

تبادل العملات: و يمكنك من خلال ذلك شحن بطاقتك عن طريق تحويل عملات البيتكوين التي استقبلتها من أي حساب آخر، و تحويلها الى العملة الخاصة ببطاقتك، كتحويلها الى الدولار الامريكي في المثال أعلاه. و يمكنك الاستفادة من هذه الخدمة عبر الضغط على زر Exchange، ثم اختيار مقدار ما تود تحويله من عملات بيتكوين على حسابك الى عملات بطاقتك الخاصة.

الدفع عبر الانترنت: يمكنك شحن بطاقتك عن طريق خدمات الدفع التي يدعمها بنك الشركة.

التحويلات البنكية: يمكنك شحن بطاقتك عن طريق تحويل المال من أي بنك في بلدك.

بطاقاتك wirex: يمكنك تحويل الأموال بين بطاقاتك wirex الأخرى، حتى لو كانت تدعم عملات مختلفة.

باي بال / إينترو باي / خدمات الدفع المختلفة: يمكنك ربط بطاقتك بإحدى خدمات الدفع هذه و سحب الأموال منها نحو بطاقتك.

يمكنك تفعيل حسابك باي بال عن طريق هذه البطاقة، و ذلك بالولوج الى منصة هذه الخدمة و الدخول لصفحة تفعيل الحساب، ثم ملأ بيانات بطاقتك VISA، و هنا يجب الذكر أنه من المهم جدا أن تكون بطاقتك مشحونة على الأقل ب دولارين أو 3 دولارات، و ذلك راجع لكون شركة باي بال لا تفعل الحسابات عن طريق البطاقات المستنفدة.­­
و ختاما، إن أعجبك موضوع اليوم، فما عليك سوى مشاركته مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي، كما سأكون جد سعيد بالإجابة عن الأسئلة التي تقوم بطرحها في مربع التعليقات أسفله.


الموضوع من طرف: aissam ahmadi
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017

كيف تقوم ببناء جهاز لمنع الاعلانات على جميع الاجهزة في منزلك عن طريق "Raspberry Pi"

Posted: 03 Aug 2017 03:14 AM PDT


جميعنا عانينا ومازلنا نعاني من الإعلانات المزعجة فهي تستحوذ على كم كبير من صبيب الإنترنت لدينا . في موضوعنا اليوم سوف نتكلم عن طريقة ايقافهم بشكل نهائي على جميع الأجهزة المتصلة على نفس الشبكة عن طريق PI-HOLE

هذا المشروع هو مشروع حر ومفتوح المصدر بشكل كامل وهو يعمل على قطعة الراسبيري باي (او على جنو لينكس للتحديد)

والآن نأتي الى طريقة التركيب والتثبيت باستعمال الرازبيري
اولاً نذهب الى موقع raspberry لتحميل اخر نسخة من النظام الرسمي raspbian ثم نقوم بحرق النسخة على بطاقة الذاكرة المستعمل في الraspberry pi.
انا افضل استعمال برنامج Rufus لعملية حرق النسخة
الآن بعد الإنتهاء من عملة النسخ او الحرق نذهب الى بطاقة الذاكرة نفسه ثم ننشئ فيه ملف (بدون لاحقة) باسمSSH
وذلك تفاديا للمشاكل المستقبلية
وبعد الإنتهاء من هذه الخطوات السهلة نزيل البطاقة من الحاسب ونضعها في القطعة وننتظر قليلا حتى تعمل القطعة بشكل كامل وطبعا يجب الآن وصلها مع الحاسب والروتر
والآن عزيزي القارئ علينا ان ندخل الى القطعة ونتحكم بها افضل برنامج لهذا هو Putty حمله من الموقع الرسمي

بعد تثبيته تجد هذه النافذة

في خانة الhostname or ip address نضع ip القطعة ولمعرفته ندخل الى الراوتر ونبحث عن الأجهزة المتصلة ونأخذ الرقم ونضعه في هذه الخانة ثم اضغط على Open


تظهر نافذة تطلب منك اسم المستخدم وكلمة المرور وهم كالتالي
login as : pi
password : raspberry
كما موضح في الصورة التالية

اما الآن بعد ان اصبحنا في طرفيه الraspberry ندخل هذا الأمر curl -sSL https://install.pi-hole.net | bash

ثم يظهر لنا العديد من النوافذ بداخل الطرفية نوافق عليهم حتى نصل الى نافذة بعنوان Static ip address ندون الارقام الظاهرة جانبا (التي هي عنوان القطعة والراوتر على الشبكة) ثم الى إعدادات DNS في هذه النافذة اختر ماتشاء انا اخترت GOOGLE

والآن مبارك لقد انتهينا كل ماعليك فعله في هذه المرحلة هو وصل القطعة مع الراوتر وضبط اعدادات اخير في الروتر . ندخل الى الروتر كالمعتاد ثم نذهب الى اعدادات ال WAN ونضع عنوان القطعة بدلاً من الاعدادات الافتراضية DNS.

ملاحظة ابحث عن الإعدادات فهي تختلف حسب نوع الروتر

والآن قد انتهينا نعيد تشغيل الروتر . يمكننا الآن الدخول الى الواجهة التي يوفرها المشروع عن طريق كتابة في المتصفح
admin /عنوان القطعة
مثال
192.168.1.25/admin

لمعلومات اكثر الموقع الرسمي للمشروع هو

من طرف
الموضوع من طرف:  محمد رباح
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017


إربح المال من موقعك أو تطبيقك الخاص دون الحاجة الى إعلانات أو الى ترافيك كبير !

Posted: 02 Aug 2017 06:55 PM PDT

  يعاني العديد من ملاك المواقع و التطبيقات من مشكل انخفاض مداخيل الاعلانات المطروحة على مواقعهم، و ذلك لتدني عدد الزوار و الوافدين على الموقع أو التطبيق بشكل يومي. الا أن ما يغفل عنه البعض، هو أن هناك طريقة أخرى تمكن مالك الموقع من ربح مبلغ مالي مهم من موقعه دون أن يعتمد بالخصوص على مداخيل الاعلانات. لذى، سنتعرف من خلال تدوينتنا هذه عن هذه الطريقة الت يتمكنك من الربح من موقعك دون الحاجة الى اعلانات.


الطريقة تكمن في بيع بيانات المستخدمين، و ذلك عن طريق منحها لمواقع مهتمة بها تشتريها منك مقابل مبلغ مادي و بشكل شهري. من أبرز هذه المواقع موقع BIG Exchange، هذا الأخير الذي يوفر لك فور الولوج اليه خدمة بيع بيانات المستخدمين مقابل مبلغ مادي. أما بالنسبة لكيفية عمل الموقع، فما عليك سوى انشاء حساب، ليقوم فيما بعد بإرشادك الى كيفية استخلاص بيانات المستحدمين و بيعها.


تعتبر هذه الطريقة مشهورة جدا بين أوساط المواقع و التطبيقات المشهورة.كما يجب ذكر أنه من الضروري جدا إعلام الزور أن بياناتهم سيتم المتاجرة بها، و إلا فإنك بذلك تنتهم خصوصيتهم، موقع فيسبوك يقوم بتنبيهك فور تسجيلك بالموقع.

تعرف على أفضل تطبيقات البيتكوين

Posted: 02 Aug 2017 06:51 PM PDT

ليس من المستغرب أن نرى أن تعاملات البيتكوين أصبحت لها شعبية متزايدة في الاونة الاخيرة في جميع أنحاء العالم، والناس يستخدمون تطبيقات على هواتفهم الدكية لاجراء تعاملاتهم بالعملة الرقمية, ومع تسارع التعاملات بهده العملة الرقمية اصبحنا نرى العديد من التطبيقات الاحتيالية وتطبيقات تدعي نفسها انها تحافظ على تعاملاتكم بالعملة الرقمية بشكل سري, لذالك ارتأيت في هده التدوينة ان اعرفكم عن افضل تطبيقات البيتكوين التي تسبقها شهرتها في سرية تعاملات مستخدميها وتوفر العديد من الميزات التي يحتاجها كل من يتعامل بهده العملة الرقمية, اذن دعونا نلقي نظرة على أفضل تطبيقات بيتكوين!

تعرف على أفضل تطبيقات البيتكوين

1 : محفظة البيتكوين

التطبيق الاول : Mycelium Bitcoin Wallet
هدا واحدة من أفضل محافظ العملة الرقمية, فمع هذا التطبيق يمكنك بسهولة إرسال واستقبال الدفعات الرقمية باستخدام الهاتف الدكي الخاص بك. التطبيق لديه ميزات فريدة من نوعها لإدارة المعاملات الخاصة بك. وهو يعمل بالتزامن مع المحافظ الاخرى التي تمتلكها ليستطيع عمل لك موازنة شاملة لدفعاتك ولاراداتك من العملو الرقمية وهو يعمل بدون مشاكل مع المحافظ عديدة مثل تريزور أو كيبكي.
يمكنك تحميل التطبيق باضغط هنا

التطبيق الثاني : Copay

كوباي هو تطبيق مفتوح المصدر، محفظة متعددة الميزات الامنية وتستخدم تكنولوجيات متعددة التوقع للمحافظ على تعاملاتك بالبيتكوين بشكل سري للغاية ويتم التحكم بها من قبل مفاتيح خاصة ومستحيلة التخمين ويمكن أن تطلب تفويض عن كل معاملاتك واحدة كانت او اكثر بالمفاتيح الخاصة يوفرها لك التطبيق.

تعرف على أفضل تطبيقات البيتكوين

يمكنك تحميل التطبيق لاندرويد اضغط هنا  ولنظام IOS اضغط هنا


التطبيق الثالث : Coinbase


كوينباس هو واحدة من خدمات الصرف ليس فقط بالبيتكوين فقط بل بجل العملات الرقمية وهو الأكثر شعبية عالميا حيث التجار والمستهلكين يمكنهم التعامل مع العملات الرقمية الجديدة مثل بيتكوين، إثيريوم، و ليتسوان.
تعرف على أفضل تطبيقات البيتكوين

يمكنك تحميل التطبيق للاندرويد اضغط هنا ولنظام IOS اضغط هنا

2 : تطبيقات للدفع بالبيتكوين


تطبيق 
BitPay

بيتباي هو التطبيق الحرة والمفتوحة المصدر والذي يمكنك الشراء منه بالعملة الرقمية بامان واجراء تحويلاتك المصرفية بسهولة من التطبيق.

تعرف على أفضل تطبيقات البيتكوين

يمكنك تحميل التطبيق بالضغط هنا


3 : ادوات لمساعدتك في تحولاتك المصرفية بالبيتكوين

تطبيق Bitcoin checker

Bitcoin checker هو تطبيق لرصد المعاملات المصرفية العالمية من اكثر من 80 بورصة في جميع انحاء العالم هو حقا تطبيق سيساعدك بشكل كبير في رصد اسعار البيتكوين والعديد من العملات الرقمية الاخرى لحظة بلحظة.

تعرف على أفضل تطبيقات البيتكوين

يمكنك تحميل التطبيق بالضغط هنا

وفي الاخير اتمنى من صميم القلب ان تكون تدوينة اليوم قد نالت اعجابكم, ونرحب بكم وبأسئلتكم واستفساراتكم حول هادا الموضوع كما يمكنكم دائما طرح اسئلتكم في نافدة التعليقات في الاسفل ولا تنسوا مشاركة الموضوع مع اصدقائكم حتى تعم الفائدة و السلام.



0 التعليقات

إرسال تعليق