الأربعاء، 2 أغسطس 2017

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


مايكروسوفت تضيف لنظام الويندوز 10 التحكم به عبر حركة عينيك فقط !

Posted: 02 Aug 2017 02:48 PM PDT

ذكرت شركة مايكروسوفت أن الإصدار المقبل للويندوز 10 سيأتي بميزة تسمح للمستخدمين بالتحكم في الحاسوب عبرحركة العين ، وهذه الميزة التي تم إطلاق عليها  Eye Control يمكن تجربتها عند تحميل الإصدار التجريبى للويندوز 10 المتوفر ضمن برنامج  Windows Inside، غير أنها تحتاج إلى توصيل مستشعر خاص بالحاسوب حتى يتمكن المستخدم من الاستفادة من هذه الخاصية .
وقد تعانت شركة مايكروسوفت مع شركة Tobii لتطوير هذه الميزة فى نظام الويندوز 10 ، وكانت نتيجة هذا التعاون ظهور مستشعرات جديدة ، كمستشعر EyeMobile و Dynavox PCEye Mini ثم وPCEye Plus ،  كما سيتم دعم المزيد من المستشعرات  الأخرى لاحقا.
وتتيح ميزة Eye Control للمستخدمين النظر إلى شاشة الحاسوب  فقط للتحكم به ، بعدها يمكن توجيه النظر إلى لوحة المفاتيح التي ستظهر في الشاشة واختيار الحروف ، كما يمكن توجيه النظر إلى أي أيقونة لتطبيق ما وتشغيله بشكل فورى ، وتتيح أيضا العديد من المهام الأخرى ، وتسعى مايكروسوفت من هذه الخطوة جعل نظام التشغيل الويندوز 10 الخاص بها يتوافق مع جميع المستخدمين رغم اختلاف ظروفهم الصحية.

 

إقرأ أيضا : كيف تتحكم في تحريك سهم الماوس بوجهك

تعرف على هذه الحيلة الجديدة لتقسيم شاشة هاتفك الاندرويد بدون تطبيقات

Posted: 02 Aug 2017 02:24 PM PDT

 تأتي التحديثات المتتالية لنظام الاندرويد لسد الثغرات ولاضافة مميزات جديدة ومتنوعة ، ومن بين هذه الميزات التي اتت مع اصدار اندرويد نوجا وهي مهمة جدآ و ويحتاجها الجميع هي تقسيم شاشة هاتفك إلى قسمين والعمل على  تطبيقين او العاب في وقت واحد، الطريقة التي سوف نتعرف عليها لا تحتاج تطبييقات ، لا نحتاج إلا لهاتف يعمل بنظام اندرويد نوجا . 
بداية سوف نقوم بفتح التطبيقن المراد تقسيم الشاشة بينهما ، ثم نضغط  على زر القائمة مطولا ليظهر لنا التطبيقات المفتوحة . 
سوف تظهر لك التطبيقات المفتوحة قم بالضغط مطولآ على التطبيق الذي يظهر  بالأعلى وسوف تظهر عبارة " ﺍﺳﺤﺐ ﻫﻨﺎ ﻻﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﻭﺿﻊ ﺗﻘﺴﻴﻢ ﺍﻟﺸﺎﺷﺔ" ، قم بسحب التطبيق في اتجاه هذه العبارة وسوف تجد انه تم تثبيت التطبيق الاول بالأعلى
ثم قم بالنقر مرتين متتاليتين على التطبيق الثاني "النقر يكون مكان الاشارة التي تظهر في الصورة ، وليس في وسطها . 
بعد قيامك بهذه الخطوات سوف تجد ان الشاشة تم تقسيمها بين التطبيقن كما بالشكل . 
و بإمكانك تصفح كل تطبيق على حدة وفي آن واحد ، وللخروج من هذا الوضع قم بالضغط على زر القائمة او الشاشة الرئيسة .
---------------
 الموضوع من طرف : محمد الزيداني

لن تصدق هذا الشريط الصغير يمكنه تخزين 330 تيرابايت

Posted: 02 Aug 2017 10:39 AM PDT

اخيرا استطاع علماء من شركة IBM الشهيرة تخزين 330 تيرابايت من البايانات في شريط مغناطيسي تم تطوير من طرف شركة سوني ،   و يمكن لهذا الشريط تخزين ما يقارب 400 مليون كتاب ،   و قد استطاع هذا الشريط المغناطيسي تخزين  200 غيغابايت في كل بوصة ، اي ما يعادل 20 ضعف مقارنة بالاقراص المتواجدة في الأسواق حاليا.
وتم تطوير هذا الإختراع الثوري بالتعاون المشترك بين شركتي آي بي ام و سوني، و هو عبارة عن شريط مغناطيسي صغير يمكنه تخزين الكثير من البيانات بسرعة هائلة جدا ، و يعتقد ان هذا الشريط سيحدث ثورة لم يسبق لها مثيل في تخزين البيانات  و المعلومات الحساسة فضلا عن كونه صغير الحجم.
--------
الموضوع من طرف البكاي ولد اكناته

تعرف على الفرق بين كرت الشاشة nvidia GT و كارت الشاشة nvidia GTX و أزل الغموض الذي كان يدور في ذهنك

Posted: 02 Aug 2017 10:34 AM PDT

يطرح العديد من غايمرز أو محبي الألعاب عدة تساؤلات ومن بين تلك التساؤولات ما هو الفرق بين كارت الشاشة nvidia GT و النوع الثاني nvidia GTX و أيهما أختار و أيهما الأفضل بالنسبة لي؟ لذا اليوم سوف نقوم بالإجابة على هذا التساؤل الذي يدور في أذهان الجميع و نزيل الغموض .
وسنبدأ بذكر بعض مميزات الكارت الأولى ثم بعض مميزات الكارت الثانية وفي الأخير نقوم بوضع خلاصة للموضوع .
مميزات كروت الشاشة nvidia GT :
تتميز الكارت بالقدرة على تحرير الصور وفيديو مع جميع البرامج الموجودة في حاسوبك ، إضافة إلى القدرة على بث فيديو عالي الدقة مع جميع البرامج الموجودة على حاسوبك و لكن ليس بدقة 4k ، و تستطيع الكارت تشغيل أقراص Blue-Ray وأقراص DVD بشكل جيد ، ومن ناحية الرسوميات فآداءها سلس ، وسريع الاستجابة ويعتمد عليه ، مع القدرة على تشغيل ألعاب إعتيادية والألعاب متوسطة الحجم بجودة ضعيفة .
مميزات كروت الشاشة nvidia GTX : 
تتميز الكارت بالقدرة على تشغيل ألعاب الحاسوب المختلفة التي تحتاج إلى قوة رسومية كبيرة جدا ، و تستطيع تشغيلها بإعدادات عالية الدقة قد تصل إلى دقة 4k في بعض الكروت من دون أي مشاكل تذكر ، إضافة على حصولك على أداء 45 إطار لكل ثانية أو أكثر ، بفضل تقنية GPU Boost التي ترفع من تردد المعالج الرسومي وبالتالي تحقيق المزيد من الطاقة الرسومية لألعابك ، إضافة إلى دعم تلك البطاقات للمؤثرات الرسومية المذهلة بفضل تقنية PhysX التي تستطيع تفعيلها عن طريق تثبيت برنامج لتعمل الخاصية ، إضافة إلى إمكانية تجربة لعب الألعاب بتقنية ثلاثية الأبعاد 3D ، وأخيرا تتميز هاته الكروت بسعر مرتفع جدا أحيانا يصل ثمن الكارت الواحدة إلى ثمن حاسوب بالكامل .
الخلاصة :
هناك اختلاف بين بطاقات الشاشة GTX و بطاقات الشاشة GT
، فكلا منهما يقدم خيارات مختلفة وفقا لما تحتاجه أنت ، فإن كان توجهك نحو بطاقات GTX فأنت سوف تكتسب القوة و الأداء و المميزات المذهلة ، أما ان كان توجهك نحو بطاقات GT فأنت تبحث عن حلول ممتازة تقدم لك القدرة على معالجة تطبيقاتك المختلفة اليومية مع لعب ألعاب بسيطة .

تعرف على طريقة حصرية لتسريع الواي فاي عن طريق اختيار قناة لاسلكية فريدة من نوعها في الراوتر ! طريقة لم تسمع بها من قبل!

Posted: 02 Aug 2017 09:58 AM PDT

كلنا نعرف ما معنى بطئ الواي فاي ، هذه المشكلة العويصة التي تواجه كل الأشخاص تقريبا، و نجد في المقابل العشرات من الطرق لحل المشكلة لكن الطريقة التي أشاركك إياها الآن طريقة حصرية و رائعة و تعتمد على خطوة أساسية، التي سوف تعطيك دفعة سريعة وفورية لاتصال الواي فاي ، حيث سنعمل على اختيار قناة واي فاي فريدة من نوعها و غير مستعملة و لا أحد آخر يستخدمها.
تعمل شبكة الواي فاي على قنوات مختلفة ، عادة تكون 13 قناة ويمكن أن تختلف من مكان لآخر (فقط 11 في الولايات المتحدة) ،هذه القنوات أو channels تمثل مجموعة كاملة من مساحة التردد المتاحة للواي فاي. كل قناة تمثل أزيد من 5MHZ ، ولكن يتم بث واي فاي أكثر من 20MHZ في المجموع، فكلما زادت الشبكات التي تعمل على نفس القناة، كلما زاد تداخل كل واحد منها فيما بينها، وأسوأ من ذلك، ستحصل على الإشارة (لكن أداء وسرعة ضعفتين). 
ومن الناحية الأخرى سنعمل على إعداد الشبكة على قناة غير مستخدمة، وأبعد من أي قناة مجاورة لنحصل على أفضل أداء ممكن للواي فاي. 
wifi.analyzer هو ما سنعتمد عليه في تحديد القنوات الأفضل ، وهو تطبيق مجاني. يتضمن الرسم البياني لطيف شبكة الويفي، قم بتحميله على الهاتف وقم بتحليل الويفي كما هو ظاهر في الصورة.
وسيوفر التطبيق عليك العمل الشاق و يمنحك تقييم القنوات المتاحة و يجب أن تختار منها الافضل.
أدخل إلى صفحة جهاز التوجيه الرئيسية الخاصة بالراوتر 192.168.0.1 (قد يكون لديك 192.168.1.1 ، أو تحقق من الجزء الخلفي من المودم) وسجل الدخول.
انقر على إعدادات ويفي.
هذا الراوتر في الواقع لديه إعداد تلقائي للعثور على أفضل قناة، التي اقترحت القناة 9، في حين أن التطبيق اقترح قناة 14. 

قم بحفظ الإعدادات بعد التغيير إلى أفضل قناة. في حالتي، كان التغيير مباشر وليس هناك حاجة لإعادة تشغيل الراوتر. قد تحتاج الأجهزة القديمة إلى فصلها و إعادة تشغيلها.
رابط التطبيق :  wifi.analyzer  
-------------------------
الموضوع من طرف أنس عزوز

أرسل هذه الصورة لأي صديقك على الواتساب أو على الفيسبوك وأي موقع واعرف الأي بي IP الخاص به ومكانه بالتدقيق

Posted: 02 Aug 2017 08:49 AM PDT

 ما رأيك لو قلت لك أرسل صورة  لأي صديقك على الةاتساب أو الفيسبوك أو شبكات التواصل الإجتماعي وغيرها وستتعرف على الأي بي الخاص به ومكان تواجده ! أنه لأمر جميل جدا وهذا ما ستتعرف عليخ معي في هذه التدوينة الجديدة ، حيث سأعرفك على موقع iplogger الذي يقدم لنا هذه الحيلة ومجموعة حيل أخرى مهمة ومفيدة في نفس الوقت .
 الآن كل ما عليك فعله هو الدخول إلى الموقع ثم وضع رابط صورة معينة يمكنك أن تبحث عنها في غوغل أو ترفعها بنفسك على أحد المواقع عبر الأنترنت ثم إضغط على GET LOGGER CODE 
 سيقوم الموقع بتحويلك إلى صفحة أخرى كل ما عليك فعله هو نسخ الرابط الخاص بالصورة كما هو موضح  
 الآن أرسل هذا الرابط الذي نسخته الخاص بالصور لأي شخص ، وعندما سيضغط عليه سترجع للموقع وتضغط على  Logged IP's وحدث الصفحة وستجد الأيبي الخاص به
لمعرفة مكانك فقط ضع الأيبي الخاص به في هذا الموقع من هنا ويسحدد موقع الجغرافي .
 رابط الموقع : iplogger
--------------
الموضوع من طرف محمد رجب

سارع لتحميل هاته الإضافة التي سوف توفر عليك الوقت الكثير والجهد و للتحميل بسهولة وبسرعة كبيرة من المواقع

Posted: 02 Aug 2017 08:18 AM PDT

 يرغب العديد من المستخدمين في تحميل بعض الملفات الموجودة في بعض الصفحات ، ككتب pdf و غيرها و هذا سهل فقط تضغط على زر التحميل و إنتهى الأمر ، لكن ماذا لو أردت تحميل مجموعة من الملفات موجودة في نفس الصفحة ك 100 ملف هل ستقوم بتحميلها واحدة تلوا الأخرى وتضيع الوقت ؟ بطبع لا يا عزيزي المتابع بفضل الإضافة التي سوف نشرحها اليوم سوف يصبح بإستطاعتك تحميل كل ما تريده في رمشة عين فقط تابع الشرح .
الإضافة إسمها GetThemAll Video Downloader وهي متوفرة لمتصفحات غوغل كروم و فايرفوكس و متصفح أوبرا أيضا ، ما عليك سوى إضافتها لمتصفحك من خلال الروابط التي سوف أتركها أسفل التدوينة حسب نوع المتصفح الذي تستخدمه ، و بعدها عند الدخول لأي صفحة تضغط على الإضافة فتظهر لك جميع أنواع الملفات التي تستطيع تحميلها من الصفحة وتدعم الإضافة تقريبا جميع أنواع الملفات المشهورة.
فقط حدد الملفات التي ترغب في تحميلها ليتم تحميلها في آن واحد بواسطة الأداة المتوفرة في الإضافة التي تدعى بمدير التحميلات ، انقر عليها ثم حدد ما تنوي تحميله ثم إضغط على موافق ليتم تنزيله .
ملاحظة : الإضافة لا تستطيع تحميل الفيديوهات من موقع اليوتوب .
رابط تحميل الإضافة لمتصفح غوغل كروم : GTA VD
رابط تحميل الإضافة لمتصفح فايرفوكس : GTA VD
رابط تحميل الإضافة لمتصفح أوبرا :
GTA VD

كيف تقوم بتخزين بيانات الواي فاي واستخدامها بعد ذلك خارج المنزل في هاتفك ! إكتشف الجواب النهائي على هذا السؤال !

Posted: 02 Aug 2017 06:49 AM PDT

أظن أنك متفاجئ من السؤال ! كيف ذلك ! ما دفعني لكتابة هذه التدوينة هي مصادفة حيث كنت أبحث عن جواب لأحد الأسئلة في موقع Quora الشهير إلى أن وجدت سؤالا لفت انتباهي و أردت أن أوضح بعض الأمور. و أؤكد لكم أن هناك العشرات من الأشخاص يطرحون نفس  السؤال.  
  الخطأ الشائع موجود في الفهم. حيث أنه ليست البيانات هي التي تسمح لك بتصفح الإنترنت، بل الإتصال هو الذي يسمح بذلك. استخدام البيانات هو مجرد مقياس لحركة مرور البيانات التي تتبادل على هذا الصدد، وحتى إذا كنت قد اخترقت اتصال واي فاي لاستخدامه مرة أخرى فإنك تحتاج إلى أن تكون في نطاق ذلك الواي فاي (للحفاظ على اتصال معه). إذا ذهبت خارج هذا النطاق لا يمكنك الاتصال به، وبالتالي لا يمكن تصفح المواقع و الدخول إلى الإنترنت بصفة عامة.
لذلك، فمن غير الممكن أن نتكلم عن انترنت و لا يوجد لدينا اتصال به. ومع ذلك، أحد الحلول التي يستخدمها العديد من المتسللين (وليس لإنقاذ البيانات الخاصة بهم أو شيء ما لإخفاء هويتهم) استخدام الهوائيات الاتجاهية أو الموجهة directional antennas التي يمكن من خلالها  الاتصال بواي فاي من بعيد.
لهذا كن على أتم اليقين أنه لا يوجد شيء يسمى تنزيل بيانات الواي فاي و إستعمالها في ما بعد عندما لا تتوفر على إتصال.
Quora
---------------------

الموضوع من طرف أنس عزوز

وكالة الفضاء ناسا تبحث الآن عن موظفين لحماية الأرض من الكائنات الفضائية مقابل مرتب كبير وخيالي

Posted: 02 Aug 2017 06:36 AM PDT

 ذكرت تقارير جديدة على أن وكالة الفضاء الأمريكية ناسا  تبحث حاليا عن موظفين ستكون مهمتهم حماية الأرض من الكائنات الفضائية ، وسيعملن الموظفين الجدد على التأكد من أن  هذه الكائنات لا تجلب الميكروبات إلى الأرض .
وتسعى وكالة ناسا من هذه الخطوة حماية الأرض من التلوث العضوي والبيولوجى بعد أن يتم استكشاف الفضاء الروبوتي والبشري ، ويبدو أن هذه الوظيفة ستكون شاقة كما أنها غامضة لحد الآن ، وهوما يؤكد أيضاعلى أن ناسا تعلم بوجود التكهنات الفضائية غير أنها ضعيفة.
وأضافت التقاريرعلى الرواتب الخاص بالموظفين الذين سيقومون بهذه المهمة سيكون ما بين 124.406  و 187.000 دولار في السنة ، غير أن المهمة التي ستوكل لهؤلاء من أجل القيام بها غامضة ، وقد جاءت فكرة حماية  كوكب الأرض من معاهدة الفضاء الخارجي لعام 1967، حيث تم الإتفاق فيها من الأطراف المشاركة على الإستمرار في  دراسة الفضاء الخارجي ، ثم إجراء استكشاف للكواكب مع مراعات تجنب تلوثها الضار والتغيرات السلبية في بيئة الأرض.

مدهش : شاهد تقنية الواقع الإفتراضي Face VR الجديدة التي تتيح لك وضع تعبيرك على وجه شخص آخر !‎

Posted: 02 Aug 2017 06:13 AM PDT

تمكن مجموعة من المطوّرين من خلق تقنية واقع افتراضي تتيح لك وضع تعبيرك على وجه شخص آخر. إنها تسمى Face VR وهي وسيلة لإعادة تشكيل الوجه في الواقع الافتراضي في الوقت الحقيقي، وفي الأساس هي وسيلة لتقليد تعابير الوجه المباشرة في الواقع الإفتراضي.
ويتألف الفريق المطور ل Face VR من باحثين من العديد من الجامعات الألمانية المختلفة. وستظهر هذه التقنية الجديدة، التي بدأ الفريق العمل عليها لأول مرة في العام الماضي، في مؤتمر SIGGRAPH هذا الأسبوع.
تعتمد هذه التكنولوجيا على خوارزميات مخصصة لمعالجة الحركات الصغيرة، بما في ذلك مُقلَة العين وحركات الجَفن. ما يجعل هذا أكثر إثارة للاهتمام، وبصرف النظر عن قدرته المذهلة على تتبع أصغر تفاصيل تعابيرك في الوقت الحقيقي، هو أنه يمكنه أن يجعل تلك التعبيرات على وجه آخر غير وجهك.
ويتصور الباحثون المنتج النهائي باعتباره ترقية إلى التجسيدات البشرية في بيئات الواقع الإفتراضي. ويرى الفريق Face VR كوسيلة سيحتاجها الناس لتحقيق المزيد من الانغماس في اجتماعات العمل والتفاعلات الإجتماعية باستخدام منصة الواقع الإفتراضي. وهم يرون أيضا أنه لدى هذه التكنولوجيا قيمة ترفيهية.
يمكنكم مشاهدة فيديو لهذه التكنولوجيا الرائعة والمخيفة من هنا: FaceVR

تعرف على هاته الطريقة التي لا يعرفها إلا المحترفون لمعرفة قوة كارت الشاشة من خلال إسمها فقط

Posted: 02 Aug 2017 06:02 AM PDT

عند الرغبة في شراء جهاز حاسوب جديد أو تركيب واحد بنفسك تبقى في حيرت من أمرك حول كارت الشاشة فهناك أنواع كثيرة ، وأغلب المستخدمين يلجئون للحكم على قوة الكارت من خلال سعة الرام (vram) التي تحتويها تلك ، وهذا خطأ لأنني اليوم سوف أريك طريقة تستطيع من خلالها معرفة قوة كارت الشاشة من خلال إسمها الذي يحتوي على حروف لاتينية وأرقام  ، وسوف نركز على نوعين من كروت الشاشة فقط لأنهما الأكثر إنتشارا nvidia و AMD .
NVIDIA :
لدى شركة نيفيديا نوعين من كروت الشاشة نوع موجه للحواسيب العادية أو المكتبية ونوع آخر موجه للحواسيب المحمولة ، وتكون أسماء كروت شاشة لشركة نيفيديا في الغالب على الشكل التالي GT720M أو GTX990 .
معنى الرقم الأول من اليسار : يرمزهذا الرقم لجيل الكارت، فعلى سبيل المثال إذا كان اسم الكارت GTX990 فهذا يعني أن الكارت من الجيل التاسع وكلما كان رقم الجيل أكثر كلما كان أداء الكارت أعلى وأقوى.
معنى الرقم الثاني والثالث : متعلقان بقوة الكارت، ويمكن تقسيمهما كالتالي :
*من 10 إلى 30 : يعتبر الكارت ضعيف، ويمكن استخدامه في الأجهزة المكتبية والتي لا يتم إستخدامها للتصميم أو الألعاب كبيرة الحجم مثال: GT720.
*من 40 إلى 60 : تعتبر الكارت ضمن الفئة المتوسطة ، و الجيدة مع الألعاب ، و لكن قد لا ترقى للأداء المطلوب ، و دائما قبل الأرقام تجد حرف X  مثال: GTX960 .
*من 70 إلى 90 : فهي الفئة الأقوى والأعلى سعرا وهي تستخدم مع الألعاب الضخمة والكبيرة ، أو لدى منتجي الفيديو ودائما قبل الأرقام تجد حرف X مثال: GTX990 .
الرمز M في آخر الإسم : يكتب الرمز M بأسماء كروت الشاشة التي تم انتاجها لأجهزة اللابتوب، حيث يكون حجمها صغير مثال: GT720M.
الرمز Ti: يعني هذا الرمز أن الشركة قامت بإدخال تحسينات على الكارت، مثلا الكارت GT920 إذا تم ادخال عليه تحسينات عليه يصبح إسمه : GT920 Ti .
AMD :
تنتج شركة AMD ثلاثة فئات من الكروت وهي R5 و هي الأقل أداءا فهي تستعمل لتصفح ولعب ألعاب صغيرة الحجم و فئة الثانية R7 وهي الفئة المتوسطة و فئة الثالثة R9 وهي فئة الأقوى أداءا فهي موجهة للألعاب كبيرة الحجم ، أما الأرقام التي تأتي بعد هاته الفئات فمعناها كالتالي :
* معنى الرقم الأول : هو الرقم المتعلق بجيل الكارت ، مثال : R9 290 فهذا يعني أن الكارت من الجيل الثاني .
* الرقم الثاني والثالث: فهما المتعلقان بقوة الكارت، فيعتبر الكارت R9 290 أقوى من الكارت R9 280 وهكذا.
* الرمز M : يعني أن الكارت موجهة للحواسيب المحمولة .
* الرمز X : هذا الرمز يعني أن الشركة قامت بادخال إصلاحات وتحسينات على الكارت .
ملاحظة : هذه معنى أسماء بعض كروت الشاشة وليس كلها فهناك كروت شاشة أخرى غير موجهة للمستخدمين العاديين .

تعرف على أشهر ثلاث إضافات كرها وبغضا على الإطلاق في الإنترنت و إكتشف السبب وراءها

Posted: 02 Aug 2017 05:52 AM PDT

كما هو معروف هناك الكثير من الإضافات المفيدة و المهمة على شبكة الإنترنت و التي تجعل من متصفحك اداة خارقة ، و قد سبق لحوحو أن شرح العشرات منها ، لكن في هذه التدوينة سنتكلم عن أشهر ثلاث إضافات  كرها وبغضا على الإطلاق.
 و قبل أن استرسل في الموضوع فإن هذه الإضافات لا غنى عنها و شهرتها  فاقت كل الحدود ، كما أن من يكرهها هم أصحاب المواقع على الإنترنت والمستخدمين العاديين.
Adblock Plus:

بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون أدبلوك فهذه الإضافة تزيل جميع الإعلانات و الأزرار الإجتماعية في أي موقع تزوره و التي هي بمثابة صفعة لكل صناع المحتوى على الويب. فمن الممكن أن يختفي الإنترنت نهائية إذا إستعمل كل شخص هذه الإضافة بشكل طائش.و سبق و كتبنا تدوينة خاصة بهذه الإضافة يمكنك الرجوع إليها من هنا :
تعرّف على أفضل 3 تطبيقات ستسمح لك بتصفح الأنترنت واستخدام التطبيقات بدون إعلانات في هاتفك 
NoScript

في الأيام الخالية، كان جافا سكريبت Javascript لعنة على الإنترنت، حيث أن منع جافاسكريبت على متصفحك يعتبر أمرا منطقيا من وجهة نظر السلامة (معظم نقاط ضعف المتصفح تأتي من خلال جافا سكريبت)، لذلك عند استخدام نوسكريبت NoScript ، لن تكسر الإنترنت فقط. ولن ترجع صفحات الويب 10 سنوات إلى الماضي، ولكن ستمنع مكونات الصفحة الحديثة الأساسية من التحميل - و ستختل عدادات الموقع، و هذا يساعد على اعتق صورة مشوشة عن زوار الموقع. فضلا عن منع الإعلانات بشكل واضح. من منظور المستخدم، سوف تجد مجموعة كاملة من الميزات التي لا تعمل كما هو متوقع وكما هو مطلوب.
ghostery:

 غوستيري هو في نهاية المطاف إضافة جميلة. وهو يخبرك بالضبط ما هي الشركات وشبكات الإعلانات التي tra9bk و يقوم ب إيقافها، وخدمات التتبع يتم تحميلها من الموقع الذي تزوره، و يتم تمكينها بشكل انتقائي عبر هذه الإضافة . وهو يعرض للمستخدمين نوعين من ملفات تعريف الارتباط ("تعقب") تلك التي تم تنزيلها مباشرة من الموقع (مثل ووردبريس تذكر أنك سجلت الدخول)  وما يسمى ب "3PES" ، أو عناصر الجهات الخارجية ، هذه الأخيرة هي ملفات تعريف الارتباط من شبكات الإعلانات، ومنصات تحليلات، ومتتبع السلوكية المستخدم.
من ناحية، أعتقد أنه من المهم أن يتم تثقيف المستخدمين حول ما يجري خلف الكواليس على موقع ما. يحافظ غستيري على معرفة عناصرك مسرد لجميع البرامج النصية تتبع المعروفة والشركات التي تنتمي إليها - أنها شاملة، وأنا أشيد به. ولكن لها آثار عكسية على بعض المواقع، وبالنظر إلى أن أغلبية المستخدمين ببساطة يتركون الإضافة على " منع كل شيء"، والنتيجة النهائية هي بالضبط نفس نوسكريبت أو أدبلوك .

------------------
 أنس عزوز

فرقة موسيقى روك مشهورة تقوم ببيع ألبومها الجديد في سبينرspinner !

Posted: 02 Aug 2017 05:18 AM PDT

أصدرت فرقة الروك الكندية Arcade Fire للتو أحدث ألبوم لها، المُسمّى Everything Now. وربما في محاولة للاستفادة من الثقافة الحالية، أصدرت الفرقة الألبوم على سبينر، بالإضافة إلى أسطوانة الفينيل المعتادة، القرص المرن، الكاسيت، والطبعات الرقمية.
تم بيع الألبوم السبينر ذو اللون الأسود والأبيض الموصل ب usb،  مقابل 109 دولارات. بعد بضعة أسابيع، ذكرت Pitchfork  أن الفرقة قد استنكرت ألبومات لها في سبينر تم بيعها على أمازون، قائلة أن المحتوى اللانهائي "الرسمي"  للألبوم السبينر قادم.
في 23 يونيو، كتبت الفرقة تغريدة في تويتر بأن السبينر كان متاحاً للطلب المسبَق، ثم في هذا الأسبوع، أعلنت أنها متاحة. للأسف، ومن قبيل المصادفة، وجد الناس أيضا أنه تم بيعها فورا.
يبدو أن بيئة صنع اليو إس بي الموصل بالسبينر الغريبة قد تجعله غير قابل للدوران. مع الأسف، أولئك الذين يتطلعون للحصول على هذه القطعة الموسيقية فهم غير محظوظين، لأنه قد تم بيع جميعها.

احترس! جميع منشوراتك في الفيسبوك هي الآن في خطر و سارع لتفعيل هذا الخيار الآن و بدون تردد

Posted: 02 Aug 2017 04:05 AM PDT

الفيسبوك قد أعلنت أن جميع الوظائف العامة سوف تكون الآن قابلة للبحث بشكل كامل، وذلك باستخدام  جديد لمربع البحث ، وهذا يعني أن أي من المغامرات الخاصة بك أو أي شيء قمت به ونشرته فإن الفيسبوك لديها دليل عام  عليه ، كما أن كل من هب و دب يستطيع أن يعرف كل ما نشرته و معلومات حساسة عنك. 
فقد قامت قامت الفيسبوك بنسخ تويتر و قد شملت الهاش في عمليات البحث على الموقع  ، وهذا يعني أن الفيسبوك أصبح  فجأة منجم  لبيانات غنية جدا لأي شخص الإمكانية في أن  يبحث عن معلومات عن شخص ما قد تكون ربما أنت،  و الذي قد   جعل مشاركات الفيسبوك الخاصة به عامة . هذا يعني أنك تحتاج إلى جعل جميع المشاركات و المنشورات الخاصة بك "خاصة" على الفور كما تلاحظ في الصورة.
فالحاجة إلى الوظائف الخاصة لا تقتصر فقط على إخفاء الوظائف المحرجة، كثير من الناس تحول جميع وظائفهم إلى "خاصة"، ببساطة من رغبة مفاجئة للخصوصية.
 لاحظ أن مشاركات حالة على الفيسبوك يتم تعيينها  لتكون "العامة" افتراضيا، كما هو واضح هذا ما يريده الفيسبوك في نهاية المطاف ، لذلك قبل نشر أي شيء، تحتاج إلى أن تقرر ما إذا كنت تريد أن ينشر ذلك  ك: عام أو خاص.
لا تنسى أن تغير اللغة إلى الإنجليزية إذا أردت تجريب الأمر، و يمكنك حجب و حفظ خصوصيتك عن طريق الاعدادات كما ترى في الصورة أعلاه.

هذا التطبيق لا تريدك شركات الإتصال أن تثبته في هاتفك يعطيك سرعة أنترنت رهيبة أثناء تصفح الفيس بوك

Posted: 02 Aug 2017 03:41 AM PDT

يشتكي معظم مستخدمي الفيس بوك  من ضعف سرعة التحميل في التطبيق الرسمي للفيس بوك او حتى في المتصفح العادي ، وهذا عائد إلى الشركة التي اشتركوا فيها  وخدمات الأنترنت الرديئة التي تقدمها لهم.
عموما هناك تطبيق جديد  يدعى puffin FB  وهو شبيه بتطبيق puffin  الذي سبق وأن شرحه حوحو من هنا و الذي يوفر لك سرعة تدفق بيانات تصل إلى 600 ميغا في الثانية الواحدة ، و لكن تطبيق puffin fb خاص فقط بمستخدمي فيس بوك ، اذ انه لا يمكنك تصفح موقع آخر غير الفيس بوك عليه.
 ما عليكم الا تحميل التطبيق من الرابط اسفل التدوينة ، وعند فتحه عليك الضغط  على زر تخطي و ستظهر لك الواجهة الخاصة بالفيس بوك ،عليك تسجيل الدخول إلى حسابك بالطريقة العادية ، و مباشرة سيتم تسجيل الدخول إلى حسابك في الفيس بوك و ستتمتع  بسرعة انترنت خرافية جدا .
يتميز تطبيق puffin fb بواجهته السهلة و سهولة استخدامه كما انه مجاني و يتوفر بشكل رسمي في متجر جوجل بلاي.
رابط تحميل تطبيق:puffin fb
----------
الموضوع من طرف البكاي ولد اكناته

سارع للتعرّف على هذه الطريقة الرهيبة لربح يومي يصل إلى عدة دولارات عبر موقع أجنبي صادق

Posted: 02 Aug 2017 09:58 AM PDT

كما عودناكم أحبائي متابعي مدونة حوحو للمعلوميات في متابعة ونشر أفضل طرق الربح فإننا سنقوم اليوم وم خلال هذه التدوينة بتقديم موقع رهيب أجنبي وموثوق بشكل كبير مع إثباتات دفع كثيرة، وكلنا يعرف فإنه هناك الكثير من المواقع التي تقدم مبالغ مالية مقابل القيام بمهام معينة ولكن هذا الموقع يتميز عنها بسهولة الحصول على النقاط التي يمكن بكل سهولة تحويلها إلى أموال على حسابك.
الموقع يحمل اسم BeerMoneyForum وهو موقع اشتهر مؤخراً في المنتديات الاجنبية وتم التأكد من مصداقيته عبر إثباتات الدفع المثيرة من قبل العديد من الأشخاص، ولكي تستفيد من الموقع يجب أن تقوم بالتسجيل فيه عبر الرابط الذي سأتركه لكم أسفل هذه التدوينة. وبعد الدخول إليه ستقوم بتسجيل حساب جديد في الموقع عبر ملئ الاستمارة الخاصة بذلك والتي تجدها في الصورة أدناه ومن ثم الضغط على Register.
بعدها ستظهر أمامك واجهة الموقع والتي من خلالها يمكن ربح الكثير من النقاطوهذه النقاط يمكن تحويلها بكل سهولة إلى نقود عل حسابك البايبال والطرق الخاصة بجمع النقاط هي الحصول على 500 نقطة عبر دعوة كل صديق إلى التسجيل في الموقع، كما أنك ستكسب 50 نقطة عبر كتابة مقالات في المنتدى ولكن يجب أن تكون المقالة بحد أدنى 350 كلمة، كما يمكنك ربح 15 نقطة لكل رد جديد تقوم فيه على الموقع. بالإضافة إلى ربح يومي ثابت يقدر بـ25 نقطة عبر الدخول يومياً إلى الموقع فقط، كما ستربح 5 نقاط على كل إعجاب بمشاركاتك من قبل المشتركين في الموقع.
كل 1000 نقطة ستحصل عليها في الموقع يمكنك تحويلها إلى 1 دولار وهو الحد الأدنى للسحب من الموقع والسحب يكون عبر حسابك على البايبال وفي الصورة أدناه أرفق لكم إثبات الدفع لتأكيد مصداقية الموقع.
ملاحظة : يجب عليك وعلى كل شخص قمت بدعوته أن يقوم بكتابة 50 موضوع في الموقع لكي يتم احتساب 500 نقطة على الشخص الذي قمت بدعوته والا لن تحتسب.

رابط الموقع : beermoneyforum
-------------

الموضوع من طرف مالك كبريال

تعرف على 3 برامج خرافية تستطيع من خلالها تشغيل الألعاب على حاسوبك حتى لو كانت مواصفاته ضعيفة

Posted: 02 Aug 2017 06:18 AM PDT

يتمني الكثير منا أن يستمتع بلعب أجدد الألعاب وأحدثها على الحاسوب الخاص به ولكن البعض لا يتوفر في حاسوبه مواصفات لائقة أو كافية لكي يقوم بتشغيل الألعاب القوية، حيث أن الألعاب القوية تحتاج إلى جهاز حاسوب قوي ولكن هل فكرت في يوم أنه يمكنك تشغيل الألعاب على جهاز حاسوب ذات مواصفات ضعيفة؟. نعم ونحن في هذا المقال سوف نساعدكم في تشغيل الألعاب على جهازك من خلال بعض الطرق الفعالة. 
برنامج 3D Analyze 

هذا البرنامج يحتوي على مجموعة من الأدوات والإضافات التي تتحكم بالإعدادات الداخلية لكرت الشاشة الخاص بجهازك حيث تم تصميم هذا التطبيق في عام 2013 وحصل على شهرة كبيرة في جميع أنحاء العالم لأن هذا البرنامج قادر على تشغيل جميع الألعاب القوية والجديدة وعلى أي كارت شاشة وبسرعة عالية، كما أن هذا البرنامج مجاني وهو موجود برابط تحميل مباشر كما أن البرنامج سهل الأستخدام فأنت الآن تستطيع أن تستمتع بجميع الألعاب الحديثة والقوية على أي كارت شاشة فقط من خلال هذا البرنامج. بعد أن تقوم بتسطيب البرنامج قم بتشغيله بالطريقة العادية مثل الصورة التي توجد في الأعلى.
سبق وأن شرحه حوحو في هذا الدرس : رنامج أسطوري لتشغيل الألعاب الكبيرة على الأجهزة الضعيفة بدون مشاكل وبجودة عالية
برنامج  Razercortex: Boost 

 هذا البرنامج يقوم بتحسين أداء الألعاب ويقوم بتسريعهاعن طريق تهيئة موارد وإمكانيات الجهاز الخاص بك حيث يعمل البرنامج على إيقاف جميع المهام والعمليات الغير الهامة التي تعمل على خلفية الويندوز مثل البرامج التي تعمل على خلفية الويندوز بصفة مستمرة ونتيجة لتوقيف هذه البرامج فسوف تصبح جميع موارد الجهاز متاحة للألعاب التي تقوم بتشغيلها وبعد ذلك يعمل البرنامج على تسريع الألعاب بشكل كبير. بعد تحميل البرنامج قم بإنشاء حساب لكي تستطيع تفعيله، ثم قم بالضغط على اللعبة من يمين الفأرة وقم بتشغيلها.
برنامج SwiftShader 

 فكرة هذا البرنامج هي نفس فكرة البرامج السابقة ولكنة يعتمد على تحسين كارت الشاشة الضعيف. بعد تحميل البرنامج :
1- يجب أن تقوم بفك الضغط على سطح مكتبك.
2- تقوم بنسخ ملف d3d9.dll إلى مسار اللعبة الأصلي على القرص.
3- بعد ذلك قم بتشغيل اللعبة من المسار.
يجدر القول بأنه أفضل طريقة لتشغيل الألعاب القوية هي شراء كارت شاشة قوي وذلك لتجنب الوقوع في بعض المشاكل ولكي تستمتع باللعبة.
-------------

الموضوع من طرف مالك كبريال

تعرّف على هذه البرامج المميزة التي يمكنك من خلالها تغير خلفية سطح المكتب يومياً بشكل تلقائي

Posted: 02 Aug 2017 02:43 AM PDT

تحظى خلفية سطح المكتب باهتمام جميع مستخدمي أجهزة الكمبيوتر سواء كان على نظام لينكس أو ماك أو ويندوز حيث أن تغير خلفية سطح المكتب أمر هام لجميع المستخدمين فالجميع يبحث عن خلفيات ذات دقة عالية لكي تظهر شاشة الحاسوب بشكل مميز ولكن توجد الكثير من المواقع التي يوجد بها أجدد وأحدث وأجمل الخلفيات ولكن هذا الأمر صعب على شخص يريد تغير خلفية الشاشة بشكل يومي حيث أن في هذه الحالة تصفح الكثير من الخلفيات أمر صعب ويستغرق الكثير من الوقت ولهذا السبب توجد بعض البرامج التي تقوم بتغيير خلفية سطح المكتب بشكل تلقائي ونحن في هذا المقال سوف نعرض عليكم هذه البرامج بجميع أدواتها. 

برنامج Splashy 

هذا البرنامج مجاني يقوم بجلب صور عالية الجودة وتتناسب مع جميع الأحجام والشاشات المختلفة وهي تعطي شاشة الكمبيوتر أو سطح المكتب شكل مميز فهو يعتمد على موقع Unsplash فهو يقوم بتحميل الصور التي تتميز بجودة عالية ومجانية فعند تثبيت هذا البرنامج سوف يقوم بتغيير الخلفية بخلفية جديدة كل فترة وذلك على حسب المدة الذي تقوم بتحديدها أو أفتراضية ضبط البرنامج فهو يقوم بتغيير الصورة كل نصف ساعة، كما يمكنك تغييرها من خلال شاشة الإعدادات والتي يوجد بها خيار  From Category حيث يمكنك اختيار الصور من فئة معينة مثل الصور الطبيعية أو أشخاص أو حيوانات وغيرها وذلك بديلا من تعيين الصور المميزة على موقع Unsplash، كما أن هذا البرنامج مميز وسوف تحصل من خلاله على أحسن الخلفيات كما أنه متاح لنظام ويندوز ولينكس وماك.
برنامج DesktopSlides 

 موقع WallpapersWide من المواقع التي تتميز بشهرتها الواسعة على الإنترنت حيث يمكنك تحميل الخلفيات بجميع الأحجام بشكل مجاني ولكن هذا البرنامج يقوم بجلب الصور لك من هذا الموقع ويقوم بتعينها خلفية للشاشة كما أنه سهل الأستخدام لأنه يحتوي على واجهة بسيطة التي سوف تظهر لك عن تثبيت البرنامج، يمكنك تحديد القسم الذي يقوم بجلب الصور منه وتقائياً يتم تحديد  Top Wallpapers كما يمكنك تحديد مدة تغيير الخلفية من قائمة Change wallpaper in سواء كانت كل ساعة أو أسبوع كما يمكنك تغيير حجم الصورة وغيرها من الإعدادات.
برنامج Artpip 

 هو برنامج يقوم بتغيير سطح المكتب بشكل تلقائي حيث يقوم بتغيير الخلفية بلوحات فنية حقيقية ولكن هذا البرنامج ليس مجاني بشكل كامل فإذا أردت تحميل صو رة أو لوحة لكي تقوم بالإحتفاظ بها أو التحكم في الإعدادات فسوف يكون هذا مقابل دفع مبلغ صغير من المال، بعد تثبيت البرنامج هو يقوم بتغيير خلفية الشاشة بأخري من اللوحات الكلاسيكية ويقوم بعرض اسم اللوحة والفنان والعام.   
-------------
الموضوع من طرف مالك كبريال

0 التعليقات

إرسال تعليق