الاثنين، 31 يوليو 2017

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


تطبيق مدهش لعمل الموجات الصوتية الخاص بك من صوتك بكل احترافية

Posted: 31 Jul 2017 02:49 PM PDT

  قد تشاهد من حين لآخر فيديوهات على اليوتوب و بالأخص القنوات التي تضع موسيقى بدون حقوق في فيديوهاتها باحترافية بها موجات صوتية تتفاعل مع الموسيقى ، وقد تحاول القيام بمثلها لكن لا تعرف و تعتقد أنها طريقة يعرفها المحترفون فقط ،  لكن الطريقة سهلة وبسيطة للغاية تستطيع فعلها بهاتفك الاندرويد عبر تطبيق مجاني تستطيع تحميله من البلايستور من الرابط أسفل التدوينة ، كما أن التطبيق سهل في الاستخدام و لا يحتاج منك إلى خبرة كبيرة.
بعد تحميل التطبيق والدخول إليه سوف تضغط على الاختيار التالي :
ولإضافة صوتك أو أي مقطع صوتي تريد و العديد من الإعدادات الأخرى كتغيير الخلفية اضغط على :
و لتغيير الموجات الصوتية إلى العديد من الأشكال اضغط على :
وعند الانتهاء من مشروعك اضغط على السهم لحفظه.
التطبيق أكثر من رائع  و يتوفر على العديد من المزايا الأخرى غير تصميم الموجات الصوتية كإمكانية استخدامه كمشغل الأغاني في هاتفك.
رابط تحميل التطبيق : Avee Music Player
------------------
الموضوع من طرف : عادل التاجر

الدرس : هل تعلم أن لديك مساحة أكثر من 4GB في هاتفك من الذاكرة مخفية وأنت لا تستعملها ! تعرف كيف تظهرها وتحصل عليها

Posted: 31 Jul 2017 02:48 PM PDT

سنتعرف في هذا الدرس على واحدة من الأشياء المهمة التي يجب على أي مستخدم يتوفر على هاتف الأندرويد القيام بها بمجرد شراءه للهاتف ، فمعروف أن  الهواتف الآن تأتي بتطبيقات من المصنع يصعب إزالها من  وتشغل مساحة كبيرة جدا ، فمثلا في بعض الهواتف قد تتجاوز  4GB من المساحة كما هو الحال بالنسبة لهاتفي ، ويختلف الوضع من هاتف إلى آخر ، ويجد مجموعة من الناس مشكلة في إزالتها بحيث تتطلب العملية الروت ، وعلى هذا الأساس جئت لكم اليوم بطريقة بسيطة ستتخلص من خلالها على جميع هذه الطبيقات بدون أن تحتاج إلى تثبيت الروت على هاتفك .
الطريقة تحتاج إلى توفر الحاسوب حيث سنستعمل مجموعة من الأوامر  التي من شأنها تحرير المساحة عبر حذف هذه التطبيقات ، وبالنسبة للذين يتوفرون على الروت فسأضع تطبيق يمكنك من خلاله حذفها بسهولة بدون الحاجة للحاسوب . 
 
رابط تحميل ملف :  platform-tools
رابط تحميل تطبيق :  App Inspector
 رابط تحميل ملف الأوامر : CODIGOS
------ 
 للذين يتوفرون على الروت استعمل هذا التطبيق  : Removedor de Aplicaciones

خمسة لصوص تمكنوا من سرقه شاحنه محمله بهواتف آيفون على طريقة فيلم Fast And Furious

Posted: 31 Jul 2017 01:32 PM PDT

 تمكنت الشرطة الهولندية من توقيف خمسة متهمين تمكنوا من سرقة مجموعة كبيرة جدا من هواتف آيفون تبلغ قيمتها الإجمالية أكثر من نصف مليون دولار، واعتمد اللصوص الموقوفين طريقة غريبة في سرقتهم حيث قاموا بتقليد Vin Diesel في فيلمه Fast and Furious  لتنفيد هذه السرقة . 

 وقام هؤلاء اللصوص بقيادة سيارتهم  حتى اقتربوا من شاحنة كبيرة تحمل صناديق كثيرة  بداخلها هواتف  آيفون ، وبينما دخلت الشاحنة  طريق لا يعرف حركة كبيرة   بادر أحد اللصوص بالقفز إلى الشاحنة  واستمر في  رمى الصناديق المحملة بهواتف الأيفون إلى سيارتهم في الوقت الذي لم يشعرق سائق الشاحنة بأي شئ .
 وبعد أن تمكنوا من تنفيد عملية السرقة كاملة تم القبض عليهم وتبين أنهم  من أصول رومانية جاءوا إلى هولندا من أجل قضاء عطلتهم كما ذكرت التقارير ، وليست هذه المرة الأولى الذي تحدث فيه مثل هذا النوع من السرقات في أوروبا ، فقد شهدت أحداث مماثلة لكن هذه هي المرة الأولى التى  تتمكن الشرطة فيها من القبض على اللصوص.
---------------
الموضوع من طرف محمد رجب

تعرف على أشهر رسائل الخطأ التي تظهر عند تصفح المواقع و تعرف أيضا على أنواعها و معناها الحقيقي

Posted: 31 Jul 2017 12:05 PM PDT

يصادف جميع المستخدمين عند تصفحهم شبكة الأنترنت بعض أكواد التي تظهر عند فشل الإتصال بالموقع وتكون تلك الأكواد على شكل أرقام وأشهرها كود 404 ، لكن القليل من يعرف معنى تلك الأكواد لذا قررت كتابة تدوينة أقوم فيها بتوضيح معنى أشهر تلك الأكواد التي تظهر بشكل كبير للمستخدمين .
تلك الأكواد لديها أنواع فهناك أكواد لا تظهر وهناك أكواد تظهر وتنقسم إلى قسمين أكواد تظهر بسبب فشل الإتصال من المستخدم أو حدوث الخطأ عند المستخدم وهناك أكواد تظهر بسبب حدوث الخطأ في سيرفر أي الموقع نفسه .
الأكواد التي لا تظهر :
كل أرقام ال 100 والتي تعني معلومات إضافية والتي لن تراها في الغالب
كل أرقام ال 200 والتي تعني النجاح والتي لن تراها في الغالب
الأكواد التي تظهر :
كل أرقام ال 300 والتي تعني إعادة توجيه Redirection    
301 والذي يعني تم نقل تلك الصفحة نهائيا
307 والذي يعني تم نقل تلك الصفحة مؤقتا
كل أرقام ال 400 والتي تعني فشل من العميل أي أنت
401 والذي يعني رؤية الصفحة تحتاج ترخيص أي كلمة سر
403 والذي يعني ممنوع أن تصل لهذه الصفحة
404 والذي يعني صفحة غير موجودة
405 والذي يعني لقد وصلت لتلك الصفحة بطريقة خاطئة
408 والذي يعني انتهى وقت محاولة وصولك للصفحة قبل أن تصل إليها
414 والذي يعني عنوان الموقع URL أطول من الطبيعي
كل أرقام الـ 500 تعني فشل من السيرفر أي الموقع نفسه
500 والذي يعني مشكلة في الموقع نفسه
503 والذي يعني الخدمة غير متوفرة ربما بسبب الضغط الكبير على الموقع
وفي الأخير إذا إستفدت من المعلومات الجديدة لا تنسى مشاركتها مع أصدقائك لتعم الفائدة.

---------------
 عصام جمعة

لم تعد بحاجة لجواز سفر للهجرة أو زيارة أستراليا

Posted: 31 Jul 2017 11:56 AM PDT

 بالفعل انت لست بحاجة إلي جواز سفر لتتمكن من دخول إستراليا ، وهذا بعدما اعلنت السلطات الاسترالية عن استخدام تقنية التعرف علي الوجة للحصول علي تصريح الدخول بدلا من جواز السفر . 
وقد اعلن وزير الهجرة الاسترالي بيتر دوتون عن ابرام عقد بقيمة 22.5 مليون دولار مدة ثلاث سنوات ، مع شركة برتغالية لأنشاء عدد 105 بوابة الكترونية ذكية جديدة في مختلف مطارات البلاد ، كما وعد بإنشاء المزيد من البوابات الذكية في المستقبل  .
كما قال دوتون ان هذة الخطة تهدف إلي حل مشكلة الازدحام التي اصبحت ظاهرة متزايدة في الاونة الاخيرة ، فقد تم عبر حدود بلادة عدد 40 مليون شخص في العام الاخير ، ومتوقع ان يصل إلي 50 مليون في ثلاث اعوام القادمة . 

واعتماد هذة التقنية ما يعني ان المسافرين الذين يأتون من الخارج لن يحتاجو إلي إصدار إثبات الهوية لتعرف علي وجوههم بل سيتم التعرف عليها بمسحها ضوئيآ .
كما اكد دوتون للمحطة الاخبارية الاسترالية The Seven Networks إن التقنية التي سيتم استخدامها حديثة جدآ فلا تحتاج إلي اخراج جواز السفر وهذا الامر سوف يساعد في تسريع اجراءات السفر والمغادرة .
وقد بدأت بالفعل الشركة البرتغالية من انشاء نموذج Vision-Box تجريبي للبوابات الاكترونية الذكية في مدينة ايدلايد الإسترالية ، ولكن بدون خاصية التعرف علي الوجوه ، ولكن للشركة تجارب سابقة في مطار جون كيندي بنيويورك . 

 وأكد ﻣﻴﻐﻞ ﻟﻴﺘﻤﺎﻥ الرئيس التنفيذي للشركة في بان حول هذا المشروع ، ان نشر مثل هذة التقنية المتقدمة جدآ سوف تكون تجربة مبتكرا واكثر كفاءة من تحديد الهوية بالطرق المعتادة ، وسوف توفر سهولة ومرونة في حركة الاأجراءات في المطارات .
كما اضاف ﻣﻴﻐﻞ ﻟﻴﺘﻤﺎﻥ إيضآ تجربة المسافرين ودقة القياس البومترية العالية ، وحماية البيانات الشخصية ، من بين المعايير الاساسية  التي تضعها الشركة في اولويتها ، من اجل وضع اساس يمكن تطوير المطارات الاخري علي هذا الاساس .

---------------------
محمد الزيداني

شركة إسرائيلية تطور أول جهاز يمكنه اكتشاف أي مرض تعاني منه ويرعاك بشكل دائم

Posted: 31 Jul 2017 11:49 AM PDT

بعدما شنت شركة ART MEDICAL الطبية حرباً إعلامية على جميع مستشفيات العالم الكبرى والتي لازالت تستعمل أجهزة تقليدية وغير قادرة على تتبع حالة المريض بشكل تام مع إيجاد الحلول في وقت وجيز ها هي الأن تطرح أفضل جهازاً على الإطلاق في المجال الطبي والذي أكدت بدورها أنه إذا تم استعمال هذا الجهاز من طرف جميع مستشفيات العالم فحالة موت المرضى ستكون شبه منعدمة لإنه وعبر هذا الجهاز سيتم تحديد جميع الأمراض الذي يعاني منها المريض كما سيغني جميع المستشفيات عن استخدام أجهزة الرنين المغناطيسي مثل جهاز الـ Scanner 
وأكدت شركة ART MEDICAL على أنها أول شركة تعمل خصيصاً على دمج المجال التكنولوجي بالمجال الطبي حتى تتمكن من تطوير أجهزة ذكية تساهم بدورها في إنقاد حياة العديد من الأشخاص الذين يصابون بشكل يومي بالعديد من الأمراض المختلفة والمتعددة فقط عبر جهازها الجديد والذي تطلق عليها إسم SMART CARE حيث سيمكن لجميع المستشفيات بعد استعمال هذا الجهاز من الإستغناء عن جميع الأجهزة الأخرى مثل أجهزة الكشف بالرنين المغناطيسي، أجهزة مضخات الدم، أجهزة تتبع عمل القلب والعديد من الأشياء الأخرى التي استطاعت الشركة الإسرائيلية وضعها في جهاز واحد لا يتعدى حجمها عدد من الكيلوغرامات.
أما في الجانب المالي فقد أكدت الشركة أن هذا المشروع مكنها أكثر من 7 مليون دولار من الإسثمارات بالإضافة لتلقيها مبلغ 20 مليون دولار من العديد من المصادر الطبية والتكنولوجية عبر العالم كما أن الرئيس التنفيذي للمشروع أكد أن هذا الجهاز تم الموافقة عليه من طرف لجن التحكيم الخاصة بالأجهزة الطبية كما أنه نجح في جميع الإختبارات وبدى نجاحه عبر أول مراحل استخدامة والتي كانت مع بعض المرضى الذي يعانون من الإلتهاب الرئوي حيث استطاع جهاز SmartCare كشف هذا الأمر مع تقديم جميع الحلول المناسبة لحلول المرضى والأدوية التي يجب اتباعها للحفاظة على سلامة المريض.
أما من ناحية المصداقية فقد أكدت شركة ART MEDICAL هذا الأمر عبر طرحها لمجموعة من الشواهد وأبرزها شهادة ISO 13485 كما في الصورة والتي تثبث مصداقية هذا الجهاز.

فبعد ظهورهذا الإختراع فهل تعتقد أن دور الطبيب سيصبح في خبر كان وسنستطيع من الأن الإعتماد على الأجهزة الآلية عوض الإنسان والذي يكاد ينعدم دوره في هذا العالم بسبب التطور التكنولوجي الذي يرى النور خلال كل دقيقة.

تمتع بالخصوصية وأضف لصورك في شبكة الأنترنت حقوق الملكية عبر هذه الطرق القانونية

Posted: 31 Jul 2017 11:45 AM PDT

نستعمل بشكل يومي عدد لا يحصى من الصور الخاصة بنا في مختلف منصات التواصل الإجتماعي مثل الفيسبوك، انستغرام، تويتر والعديد من المواقع في شبكة الأنترنت والتي ربما لن تضمن لنا خصوصية تامة للصور التي نستعملها خصوصاً وأنه سابقاً أكدت مجموعة من المواقع أن منصة فيسبوك تحتفظ بالصور التي تشاركها في هذه المنصة بالرغم من حذفها وهذا ربما قد يصبح خطراً يهدد خصوصيتك فلهذا في تدوينة اليوم أردت أن أشاركك 3 طرق تمكنك من خوصصة صورك وإضافة لها حقوق الملكية حتى لا يتم انتسابها من طرف أي جهة ويمكنك استعمالها بكل أريحة في شبكة الأنترنت.
1. WaterMark 

إضافة حقوق الملكية عبر العلامات المائية هي من بين الطرق الأكثر استخداماً لضمان خصوصيتك في استعمال الصور خصوصاً وأنني شاركتكم في وقت ماضي إحدى تطبيقات الأندرويد المخصصة في هذا الأمر لكن في تدوينة اليوم أردت مشاركتكم موقع خاص يمكنك من ابتكارات العلامات المائية سواء عبر شعارات خاصة بك أو علامات أنت من يقوم بصنعها وليس إضافتها بشكل افتراضي كما هو الأمر بالنسبة للتطبيق.
وطريقة استعمال الموقع هي جد سهلة حيث يكفي أن تتوجه إلى الموقع ثم تقوم برفع صورتك الخاصة التي تريد إضافة لها ملكية الحقوق ثم تقوم بإبتكار شعار خاص بك عبر الأدوات الموجودة في الموقع.
2. WaterMark FACTORY

من بين أفضل البرامج الموجودة في هذا المجال حيث يكفي أن تقوم بتحميله وتثبيثه بشكل عادي في جهاز حاسوبك ثم بعد ذلك قم بفتح البرنامج واختيار الصورة أو مجموعة صور ثم قم بالضغط على زر البداية المشار إليه باللون الأحمر ثم سيتم إضافة العلامة المائية والتي تثبث وجود حقوق الملكية في صورك الخاصة.
3. Photoshop Factory

من بين الطرق التي أفضلها شخصياً هي إضافة حقوق الملكية بشكل يدوي عبر برنامج الفوتوشوب والتي تعتبر صعبة في بعض الأحيان لهذا يلجأ العديد من المستخدمين إلى استخدام الطرق الأخرى فلهذا أقترح عليك الفيديو التالي الذي يشاركك طريقة إضافة حقوق الملكية للصور عبر برنامج الفوتوشوب.
الفيديو 

---------------
 محمد بورديم

الدرس : 9 ألعاب غير موجودة في بلاي ستور! لعبة للكبار فقط 18+ ! أخيرا لعبة GTA 5 حقيقية! لعبة تعذبت كثيرا لإيجاد رابطها

Posted: 31 Jul 2017 11:34 AM PDT

  مع موعدكم المتجدد من ألعاب الأندرويد سيكون معنا في هذا الفيديو الجديد 9 ألعاب كثير من لم تطلق بعد على غوغل بلاي فحاولت أن تكونوا أول من يجربونها.
تسعة ألعاب منهم remotr الذي يسمح لكم بشغيل ألعاب الحاسوب على الهاتف ومنها GTA5 وفرجة ممتعة للجميع . 
 
رابط  تحميل لعبة : CarX Highway Racing
رابط  تحميل لعبة : SWAGFLIP
-----------
رابط  تحميل تطبيق لعبة GTA وألعاب الحاسوب  على هاتفك : remotr
 لتحميل GTA وأي لعبة زر هذا الموقع  : juegos descargar
---------------
رابط  تحميل لعبة : SHADAOW FIGHT 3  
رابط  تحميل لعبة : Boss Sniper 18+
رابط  تحميل لعبة : Freak Racing
رابط  تحميل لعبة : Battlegrounds
رابط  تحميل لعبة : Survival Simulator   
رابط  تحميل لعبة : CarX Highway Racing
رابط  تحميل لعبة world war heroes:
world war heroes APK 
world war heroes OBB
رابط تطبيق تحميل أي لعبة مهكرة : tutu app

حول هذا الزر في هاتف إلى جهاز خطير يفضح لك أصدقاءك وأفراد عائلتك بسرية تامة بر هذا التطبيق الجديد

Posted: 31 Jul 2017 10:28 AM PDT

هواتف الأندرويد مليئ بالعديد من الأسرار والخفايا ، ودائما مانحاول أن نشارك معكم بعض من هذه الأسرار علي مدونة حوحو للمعلوميات ، ومن بين أحد هذه الأسرار اليوم نتعرف علي طريقة مدهشة جداً لن يختطر في بالك وستتمني لو أنك كنت تعرفها.
هذه الطريقة تتمثل في استعمال زرار الطاقة لتسجيل أي محادثة ، وذالك عبر الضغط علي زرار الطاقة ثلاثة مرات متتالية بعدها مباشرةً سيتم البدأ بتسجيل الصوت بدون أن تعلم بذالك أو أن يعلم الضحية بذالك ، لكن قبل كل شيء عليك تحميل التطبيق من خلال الرابط الذي وضعته لكم أسفل هذه التدوينه ، بعد ذالك تشرع بالولوج إليه ثم تقوم بالضغط علي هذه النقاط في الأعلي ، ثم تقوم بالتوجه إلى قسم لإعدادات عبر النقر علي settings.
ثم تقوم بالضغط علي خيار interval لتحديد المدة التي سيبدأ فيها التطبيق بالتسجيل ، فمثلاً لو إخترت 3 ثواني ، فهذا يعني بعدما تقوم بالضغط زر اطفاء الهاتف ثلاثة مرات يجب عليك الإنتظار 3 ثواني حتي يبدأ التطبيق بالتسجيل.
بعد ذالك فقط قم بالضغط علي زر اطفاء الهاتف ثلاثة مرات متتالية ومباشرةً سيتم البدأ بالبتسجيل بسهولة تامة.
رابط تحميل التطبيق : Grabadora Espia de audio
------------
الموضوع من طرف عبدالله آحمدوا

تعرف طريقة اختراق أي هاتف ذكي باستعمال سلك الشاحن فقط و كيفية الحماية منها Juice Jacking

Posted: 31 Jul 2017 08:08 AM PDT

هل سمعت يوما عبارة الـ (Juice Jacking)؟ هل تعلم انه يمكن إختراق بيانات جهازك عن طريق توصيله بسلك الشحن فقط؟ أعتقد ان إجابتك ستكون بالنفي. وعليه سوف اشرح لك الآن كيف يتم إختراق جهازك بسلك الشحن فقط ، وبالطبع كيف تحمي جهازك وبياناتك من الـ (Juice Jacking).
 هنالك العديد من طرق التجسس والهاكر علي مستوي العالم وهذه الطرق في تطور وإزدياد مستمر، بعض منها يعتمد علي خاصية الـ (Rat)، لكي يحصل علي تحكم كامل بجهازك والحصول علي نوع البيانات التي يبحث عنها وأهمها بياناتك الشخصية وكلمات المرور الخاصة بك.
ولكن أشهرها علي الإطلاق بل وأسهلها، هو ما نحن بصدد عرضه عليك الآن
، إنه الـ (Juice Jacking):
•  بداية يجب علينا معرفة ماهو الـ (Juice Jacking)؟
إنه وببساطة شديدة، إختراق جهازك، نشر فيروسات مالوير
، أو سحب بياناتك الهامة من جهازك عن طريق توصيله فقط بسلك الشحن.
إن هذه الطريقة ليست موجودة بكل المنطقة العربية ، ولكنها موجوده ببعض الدول العربية دون غيرها ، وموجودة أيضا بكثرة في المولات والمحلات الكبري والتي توفر خاصية شحن الجهاز، بوجود أماكن مخصصة لشحن الجوال أثناء تسوقك.
ولمن لا يعلم عن الـ (Juice Jacking)، فإن مثل هذه الأماكن تكون ميزة إضافية قد يلجاء  إليها الكثير لشحن جهازه
، حيث أن مثل هذه الأماكن المخصصه لذلك توفر عدد كبير من سلوك الشحن لمرتاديها ليحصلوا علي شحن سريع أثناء التسوق، وهذه السلوك موصوله بجهاز كبير.
في الغالب الأعظم فإن مثل هذه الأماكن تكون مرتعا للهاكرز، ليوصل بكل بساطة سلك شاحن يستخدم خاصية الـ (Juice Hacking) ليتمكن بذلك من سحب بيانات الضحيه.
يجدر بالذكر أيضا انه لا يشترط ان يكون سلك الشاحن مربوط لأي جهاز من اجهزة الحاسوب، فالعملية بالكامل مرتبطة بنوعية السلك، وهذا ما سنبينه الآن.
• كيفية عمل سلك الـ (Juice Jacking) ؟ وماهو الفرق بينه وبين سلك الشحن العادي؟
اليك صورة بيانيه للتوضيح:

أمعن النظر في الصورة السابقة، ستجد أربعة ألوان من السلوك، هم في الحقيقة اربعة الوان وأنواع مختلفة ولكل منهما وظيفة محدةة.
1. الأخضر والأزرق:
مسئولان بشكل رئيسي عن تمرير بياناتك من من جهاز الهاكر الي جوالك والعكس.
2. البرتقالي: 

وهو المسئول عن عملية شحن الجوال بالشكل التقليدي المعروف.
3. الأبيض: 

فهو السلك الأرضي.
طبعا قد يختلف اللون لكل سلك من مكان لآخر. ولكن تبقي حقيقة ضرورة ان يحتوي علي أربعة الوان مختلفة بوظائفها المذكورة سابقا.
ما نستوضحه الآن هو أنه حين يتم ايهامك بأنك تقوم بشحن الجهاز كالعادة، يقوم الهاكر في هذه الأثناء بتمرير ما يريده من برامج سحب علي جوالك، من خلال السلكين الأخضر والأزرق، بينما يقوم السلك البرتقالي بالشحن للتضليل.
•   كيف تحمي نفسك من الـ (Juice Jacking)؟
بعد ان وضح لك ما هو الـ (Juice Jacking)، وكيفية عمل هذه التقنية الخبيثة، يجب عليك معرفة كيفية الحماية من الوقوع فيها.
- مبدئيا عليك إستخدام سلك الشاحن الأصلي الخاص بجهازك ولا تستبدله بغيره
، خصوصا في الأماكن العامة او التي توفر خاصية وجود اماكن عامة للشحن، أو أن تقوم بشراء سلك لشاحن جوالك من مصدره أو وكيل رسمي.
- عليك بإستخدام الشاحن، حيث سيقلل ذلك من فرضية إختراق جوالك او وضع برمجيات خبيثه عليه.
-  إستخدام بعض الأدوات التي تعمل كوسيط بين جهازك والسلك، فتقوم بتنظيفة من اي إحتمالية لإيصال اي برمجيات خبيثة او ملفات غير مرغوب فيها.
هذا الفيديو سيوضح لك الأمر

إليك 5 تطبيقات أندرويد ذهبية تستحق 100 نجمة ولا طعم لهاتفك بدونها

Posted: 31 Jul 2017 07:39 AM PDT

واحد من بين أكثرالأسباب  التي جعلت جل مستخدمي الهواتف الذكية عبر العالم يستعملون نظام أندرويد أن منصة ومتجر التطبيقات الخاص بهذا النظام يتوفر على عدد لا يحصى من التطبيقات الرائعة  ، وأيضاً مجموعة من التطبيقات الأخرى التي تجعل من حياتك اليومية سهلة  ، ولن تجد هذه التطبيقات في منصات أخرى  ، ولهذا بالضبط قررت أن أشاركك خمسة أنواع من هذه التطبيقات حيث لم يسبق لك أن قمت بتجريبها على هاتفك الأندرويد كما أنك ستدمن عليها فور استخدامها.
1. Calm 
بدايةً مع تطبيق Calm الذي يعتبر كأفضل تطبيق يهتم بالراحة النفسية لللإنسان وتسيير جميع أموره اليومية بشكل منظم بالإضافة لكونه يقوم بتهيئ لك جو مناسب للراحة أو النوم أو حتى للتفكير في أمورك الدنوية كما يوفر لك بعض التمارين النفسية والرياضية التي تدوم بين 3 و 35 دقيقة بالإضافة لكونه من بين التطبيقات التي ينصحك بها بعض الأطباء النفسيين.
2.  Mealtime 

قد يصبح هاتفك الأندرويد طبيبك الخاص بنظام التغدية بعد تحميلك لهذا التطبيق والذي يقدم لك برنامج للحمية الغدائية الخاصة بك والجميل في الأمر هو أن هذا التطبيق يقدم لك وجبات غدائية يمكنك تحضيرها فقط خلال ظرف 30 دقيقة كما أنه يحتل المركز الأول كأكثر التطبيقات تحميلاً في مجاله.
3. Moves
 


تحرك هو تطبيق أمريكي تم طرحه خلال سنة 2014 وحقق نجاحات لم تكن متوقعة حيث يمكنك هذا التطبيق من فعل العديد من الأنشطة مثل ممارسة رياضة المشي وتحديد الأماكن الذي يجب عليك زيارتها في اليوم الحالي أو حتى الموالي.
4. Fast Customer

يمكنك هذا التطبيق من الحصول على جميع الخدمات المتاحة في مدينتك وكذلك رقم الهاتف الخاص بهم ومكان تواجدهم مثل محلات الأطعمة، المستشفيات، مراكز الإستقبال وغير ذلك من المراكز العمومية المتواجدة في مدينتك.
5. DollarBird 

إن كنت من بين الأشخاص الذين ينفقون بشكل يومي مبالغ مالية سيجب عليك الإسراع في استعمال هذا التطبيق لإنه سيمكنك من معرفة نسبة تبدير المال بشكل يومي كما يمكنك من إنجاز مخططات لكل معاملة مالية تقوم بها مثل السفر والسياحة أو التسوق أو التطبيب وغير ذلك من الخدمات التي تتطلب معاملات مالية.
-------------
 الموضوع من طرف محمد بورديم

مجموعة هاكرز تعترف أنها تلقت تمويل خاص من الفيسبوك لمحاربة هذه المجموعات في شبكة الأنترنت

Posted: 31 Jul 2017 07:19 AM PDT

بعد بلوغها لأكثر من 2 مليار مستخدم أوضحت شركة فيسبوك عن اهتمامها بحماية الأحزاب السياسية التي تعمل لصالحها  ، حيث أطلقت شركة فيسبوك نظام جديدة بإسم Definds of Numeric Democracyيسعى إلى حماية كل الموظفين والجاهت التي تعمل لدى الشركة فيسبوك  ، خصوصاً أنه في الفترة الأخيرة تعرضت مجموعة من المؤسسات التابعة لشركات فيسبوك إلى مجموعة من عمليات الإختراق الإلكتروني والتهديد المتواصل ، كما أن موقع Thehackernews ألمح على ذلك في وقت فارط ، إلاّ أن فيسبوك لم تأكد هذا الأمر إلاّ بعد مرور مدة زمنية حتى لا يتم خلق ضجة واسعة حول هذا الأمر.
وأشارت شركة فيسبوك أن هذا المشروع هو ذو هذف غير ربحي ، بل لحماية خصوصية المنظمات التابعة لشبكة الفيسبوك خصوصاً تلك التي تسهر على ضمان استمرارية  مشاريعها ، وكانت شركة فيسبوك قد أسفرت عن المؤطر الخاص لهذا المشروع والذي هو إريك روزنباخ  الذي كان مسبقاً وزير الدفاع في الولايات المتحدة الأمريكية .
 أما عن المجموعة التي اخترتها فيسبوك لحماية كل الفروع التابعة لها فلم يتم ذكرها لحدود الساعة ، لكن أكدت بعض المصادر الموثوقة في شبكة الأنترنت أنه في غالبية الأحيان تتكون هذه المجموعة من عدة مهندسين وذكاترة في مجال المعلوميات يمكنهم إسداء فيسبوك خدمة حماية موظفيها والأحزاب السياسية التابعة لها.
كما أن شركة فيسبوك أكدت أنها  ستسهر على ضمان حقوق هذه المجموعة التي تحمي جميع جهاتها في مختلف أنحاء العالم عبر توفير لهم أفضل بيئة للعمل والعيش بالإضافة إلى المداخيل المالية المرتفعة.

الفرق بين نظامي proof of work و proof of stake و لماذا لا ينصح بإستخدام الأخير و بالدليل

Posted: 31 Jul 2017 07:01 AM PDT

إذا كنت مهتم بالعملات الرقمية فلا شك انك قد مر اسم احد مصطلحي او نظامي p.o.w و p.o.s و لا تعرف الفرق بينهما رغم ان هناك فرق شاسع بين هاذين النظامين ،و إذا كنت مهتم بالموضوع فتابع معي الدرس حتي النهاية.
ما هو نظام  p.o.w و ما هو حكمه الشرعي:
P.o.w هو اختصار لكلمة proof of work
، اي ما يعني باللغة العربية  نظام اثبات عمل ، وهذا النظام يستخدم في تعدين العملات الرقمية  و ذلك بحل بعض الخوازميات عبر استخدام بطاقات الشاشة (GPU) او معالجات الحواسيب (CPU)  او الآلات الخاصة بالتعدين (asic) ، و في المقابل يحصل المعدنون على مبالغ مالية لا بأس  بها حسب عملهم ، إذ ان هذا النظام يعتمد بشكل كبير على الجهد و الشطارة في العمل ، يعتبر هذا النظام مكلف جدا لأنه يستهلك الكثير من الكهرباء و ينصح بالعمل الجماعي لأنه اكثر مردودية ، اما عن حكمه الشرعي فلا حرج في استعمال هذا النظام لأنه ما ستحصل عليه هو فقط نتيجة عملك ، فإذا عملت بجد فستحصل على مبالغ مالية كبيرة جدا و العكس صحيح.
ما هو نظام p.o.s و ما حكمه الشرعي:
P.o.s هو اختصار لكلمة  proof of stake اي ما يعني باللغة العربية تأكيد صحة الحصة
، و في هذا النظام لا تحتاج   إلى استخدام الطرق التقليدية للتعدين ، إذ ان هذا النظام يعتمد على قوة المحفظة التي تملك ، و يعتمد هذا النظام بشكل كبيرعلى مدة بقاء العملات في محفظتك ، و لكل عملة حد  أدنى لسنها عليك انتظاره  حتى ينتهي  ، و يعتمد ايضا على كمية العملات الموجودة في المحفظة و يستفيد المشتركون في p.o.s من نسب مئوية يحصلون عليها سنويا.
اما عن حكمه الشرعي فلا يجوز ابدا استخدام هذا النظام او التعامل به لأن فيه ربا و قمارا .
ملاحظة : قبل الإنخراط في الإستثمار في اي عملة انصحكم بزيارة موقع coinwik الذي يمكنكم من معرفة النظام الخاص بأي عملة الكترونية و ذلك عن طريق الضغط
على زر البحث و عليك البحث عن العملة التي تريد:
رابط موقع : coinwik
----------------

الموضوع من طرف البكاي ولد اكناته

سارع لتحميل هذا التطبيق الجديد الذي احدث ضجة كبيرة و الذي يسمح لك بالتجسس على واتساب أي شخص من رقمه فقط

Posted: 31 Jul 2017 06:03 AM PDT

التجسس علي الواتساب واحد من الأمور الأكثر شيوعاً و الذي يبحث عنه الملايين من الناس حول العالم ، منهم الأباء والأمهات لمراقبة تحركات أولادهم وتصرفاتهم ، ومنهم الأشخاص المتطفلون الذين نعرفهم بالهاكرز الغير اخلاقيين ، على كل الأحوال اليوم جلبت لكم تطبيق أقل مايقال عنه انه رائع جداً لمراقبة واتساب اي شخص ، بعيداً عن تلك الطرق الكاذبة المنتشرة بكثرة.
فما عليك الا تحميل التطبيق من الرابط اسفل التدوينة ، عند فتحك للتطبيق ستظهر لك هذه الواجهة :
عليك إدخال الرقم الخاص بالضحية و اسمه و رمز الدولة الخاصة به و بعدها مباشرة ستنقل إلى صفحة اخرى تطلب منك الدفع لأن التطبيق مدفوع عليك الضغط على زر تخطي 
 ستحصل على يوم مجاني ، و عندما ينتهي ذلك اليوم عليك حذف بيانات التطبيق و تشغيله مجددا و سيعمل معك بدون مشاكل، يعطيك التطبيق معلومات و نشاطات دقيقة عن الحساب الذي اخترته ، و يمكنك من معرفته عدد السوائع و الدقائق التي قضاها الضحية في الواتس آب ، و اكثر ما اعجبني في التطبيق انه يرسل لك اشعار لحظة فتح الضحية للواتس اب يفيد بأنه متصل ، و حتى و لو قام  بإخفاء آخر ظهور له ،   كما يعطيك قائمة لنشاطات الضحية لمدة 24 و الكثير من الأمور الأخرى التي ادعوك لإكتشافها.
رابط تحميل تطبيق : whatsagent
-----------
الموضوع من طرف البكاي ولد اكناته

صدق أو لا تصدق أصبح بإمكانك الآن استخدام ثلاث شريحات SIM في هاتفك عبر هذا التطبيق حتى وإن كان هاتفك يدعم شريحة واحدة

Posted: 31 Jul 2017 05:44 AM PDT

من المعلوم ان معظم الهواتف الحديثة التي يتم بيعها في البلدان العربية تحتوي على منفذ شريحة واحدة و هذا امر مزعج بالنسبة للمستخدمين.
إذا كنت تنزعج بشدة من منفذ بطاقة سيم واحدة  فأنصحك بإقتناء جهاز جديد تم تصميمه من طرف شركة  simore  ، فالجهاز الجديد يمكنك من اضافة شريحتين جديدتين  إلى هاتفك و هو ما يعني انك ستحصل
على 3 شريحات إذا كان هاتفك يدعم شريحة واحدة ، و 4 شريحات إذا كان هاتفك يدعم شريحتين.
إذا قد تتسائل عن طريقة عمل الجهاز او القطعة فلا تستعجل:
يعمل جهاز simore عن طريق ربطه بالهاتف عبر تقنية البلوتوث ، و من ثم عليك استخدام تطبيق simore الخاص بالشركة والذي تجد رابطه اسفل التدوينة ، هذا التطبيق يمكنك من اجراء مكالمات عبر الشريحتين الجديدتين ، و يمكنك استقبال المكالمات من ارقامك الثلاثة او الأربعة بشكل طبيعي و بدون مشاكل ، و ستشعر بإن هاتفك يدعم فعلا 3 شريحات ، فتطبيق simore يتيح لك اخيار الشريحة المناسبة لك و الإتصال ب من خلالها نحو أي رقم.
جدير بالذكر ان لكل شركة موديل خاص بها لذلك انصحك بشراء الجهاز من الصفحة الرسمية الخاصة بالشركة من هنا
يمكنكم مشاهدة هذا الفيديو الذي يشرح طريقة ربط الجهاز بالهاتف من هنا
رابط تحميل تطبيق : simore
-----------
الموضوع من طرف البكاي ولد اكناته

حمل هذا التطبيق الجديد على غوغل بلاي لتشغيل جميع القنوات العالمية والعربية المشفرة كالطريقة الوجودة في أجهزة الريسيرفر

Posted: 31 Jul 2017 05:35 AM PDT

 تتنوع طرق عرض ومشاهدة لقنوات على هواتف الأندرويد حيث توجد عدد كبير من التطبيقات التي تساعد على ذلك ومدونة حوحو للمعلوميات كثيرا ما شاركتكم بعض منها .
 في غوغل بلاي تتوفر تطبيقات تسمح بتشغيل ملفات IPTV والتطبيق الجديد الذي سنتعرف عليه في هذه التدوينة هو من أفضلها حيت يتوفر على واجهة شبيهة للتلفاز عند عرض القنوات ، وستحتاج لمشاهدة هذه القنوات على التطبيق ملفات IPTV ، لكن هناك طريقة أسهل تكمن فير رابط واحد إذا أضفته للتطبيق ستشاهد قنوات عالمية وعربية كثير منها مشفرة مجانا وبجودة عالية .
عندما ستقوم بتحميل التطبيق من الرابط الذي سأضعه لك أسفل التدوينة تفتحه ثم تضغط على عجلة الإعدادات كما هو موضح في الصورة 
بعد  ذلك تضغط على GENERAL كما في الصورة :
أخيرا تضغط على PLAY LIST وتضيف هذا الرابط في المكان الذي يظهر في الصورة :
https://raw.githubusercontent.com/fluxustv/IPTV/master/list.m3u

أخيرا تضغط على" أوك " وترجع  للوراء ثم تعمل تحديث للصفحة وستظهر القنوات التي تتجاوز ال 1000
رابط التطبيق : Perfect Player IPTV
-------------
الموضوع من طرف محمد رجب

حمل النسخة الجديدة من الواتساب التي تسمح بإضافة علامة الصح الخضراء أمام إسمك لتوثيق حسابك

Posted: 31 Jul 2017 04:55 AM PDT

 قامت شركة وتتساب بإطلاق نسخة جديدة من التطبيق لنظام ويندوز موبايل يحمل إصدار رقم   2.17.234، ويسمح للمستخدمين بتوثيق حسابهم عبر استخدام  رمز تعبيرى بإشارة  الصح أمام إسم حساب المستخدم.
 وجاء هذا التحديث من الشركة الذي من المفروض أن يصل أيضا إلى باقي  منصات الأندريد و ال IOS رغبة من الشركة استخدامها بجوار الحسابات الموثقة فقط لمنع الالتباس ، وهو الشئ الذي نجده في شبكات اجتماعية أخرى كالفيسبوك وتويتر وإنستغرام وغيرها ..
وتمكن هذه النسخة الجديدة من إنشاء حسابات موثقة للتواصل مع الشركات ذات ، ويظهر أن الفيسبوك المالكة للتطبيق تسعى من خلال هذه الخطوة إلى تحويل الواتساب إلى منصة تسويق  إلكتروني كبيرة  ، وتوفر أيضا ميزة ترجمة الرسائل ما بين المستخدم وهذه الشركات وذلك للرفع من إمكانية التواصل بين مختلف شركات العالم بدون مشاكل ، كما أنه من المنتظر أن تطبق الفيسبوك خطط  معينة وذلك لمنع هذه الشركات من إغراق المستخدمين بالرسائل الإعلانية والدعائية المزعجة.


لتحميل النسخة الجديدة التي تسمح بإضافة علامة الصح توجه إلى الرابط التالي :WhatsApp Beta

موقع مهم يقدم لك شهادات من جامعات فرنسية مجاناً في عدة مجالات مع إمكانية استعمالها في الحصول على وظيفة

Posted: 31 Jul 2017 12:50 AM PDT

توجد في شبكة الأنترنت عدد لا يحصى من المواقع والمنتديات التي تقدم دروس مجانية في مختلف المجالات كالبرمجة، العلوم، الأدب، التصميم، التسويق والعديد من الأشياء الأخرى بشكل مجاني مع إمكانية الحصول على شهادة تثبث إتقانك لهذه الدورة،  لكن المشكل الذي يصادفه العديد من المستخدمين هو موثوقية الشهادة التي يتم تقديمها ، حيث أغلب المواقع التي تقدم دورات مجانية شواهدها غير معترف بها دولياً،  وفي هذه التدوينة ستتعرف معي على موقع  أفادتني بشكل كبير خلال مساري الدراسي ، كما أن مختلف الجامعات الفرنسية تطرح في هذا الموقع دورات خاصة بها مع إمكانية الحصول على شهادة معترف بها في المملكة المغربية ، و تتيح لك إمكانية الحصول على فرص شغل مع شركة تسيير عقود التوظيف.
ويذكر أن الموقع الذي سأشاركه معك الأن لا يمكنك من أن تحصل على الشهادات إلاّ إذا كنت تتوفر على حساب مدفوع لكن وبالنسبة للمغاربة يمكنك الحصول على الحساب المدفوع فقط عبر التسجيل في الموقع ومن ثم تحويله إلى حساب مدفوع بدون دفع أي مبلغ مالي.
وللتسجيل في الموقع يكفي أن تتوجه إلى الرابط التالي :
openclassrooms
بعد ذلك قم بالضغط على s'inscrire كما في الصورة 

 ثم قم بملأ البيانات الخاصة بك و بعد ذلك سيتم منحك كلمة السر التي تستعملها عبر رسالة إلكترونية ستتوصل بها كما في الصورة
وفور دخولك لموقع OpenClassrooms ستجد أنه يتم تنبيهك لتحويل حسابك المجاني إلى حساب مدفوع بشكل مجاني كما في الصورة
بعد ذلك يكفي أن تقوم بالضغط على Le Premium Solo est gratuity ثم بعد ذلك سيتم تنبيهك أن الموقع يعقد شراكة مع شركة التوظيف بالعقود المغربية كما في الصورة
بعد ذلك يجب عليك إدخال رقم البطاقة الوطنية الخاصة بك كما هو مشار إليه
فقبل الضغط على أيقونة Valider سيجب عليك أن تكون مسجل بشكل مسبق في شركة التوظيف بالعقود المغربية، وللتسجيل في هدة الشركة يكفي أن تتوجه إلى رابط موقعها ثم تقوم تسجل عضويتك بشكل عادي.
وبعد ذلك سيصبح حسابك في موقع OpenClassrooms حساب مدفوع ويمكنك الشروع في اكتساب أي دورة موجودة في هذا الموقع مع إمكانية الحصول على شهادة فور إتمامها حيث تمكنك هذه الأخيرة من مضاعفة حظوظك للحصول على وظيفة شغل في مدينتك.
وإليك  بعض الجامعات الفرنسية التي تعقد شراكة مع موقعOpenClassrooms

-------------------------
الموضوع من طرف محمد بورديم

حسناء إيرانية تقوم بإغراء موظفين من أهم المؤسسات التكنولوجيا بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتسرق بيانات مهمة

Posted: 31 Jul 2017 12:24 AM PDT

 لقد قامت وحدة الحماية الالكترونية ومكافحة التهديدات في شركة " ﺳﻜﻴﻮﺭﻭﺭﻛﺲ"  بالتعرف على مجموعة الكترونية تعرف بإسم Cobalt Gypsy  أيضا يطلق عليها اسم OilRig ويعتقد ان هذه المجموعة تقف ورائها مجموعة إيرانية وتعمل بنيابة عن الحكومة الإيرانية .
 تستخدم هذه الشركة في هجماتها وسيلة الاغراء بالنساء، وبالفعل استطاعت هذه المجموعة بهذه الوسيلة اغراء بعض المدارء التنفيذيين في عدة قطاعات ، منها قطاع امن تقنية المعلومات ، وقطاع النفط والغاز ، وكذاك قطاع التكنولوجيا ، في عدة بلدان وتمكنت من الحصول على بيناتهم وحسابتهم السرية .
بدأت هذ
ه الحملة منذ شهر يناير الماضي ، وهي تستهدف بشكل خاص القطاعات الحيوية في منطقة الشرق الاوسط وشمال إفريقيا ، وقد استعانت هذه المجموعة بأداة PupyRat التي تسمح بالتحكم عن بعد  بجمع المعلومات على نطاق واسع .
وقد لاحظ خبراء وحدة رصد التهديدات في شركة ﺳﻜﻴﻮﺭﻭﺭﻛﺲ عن وجود حملات احتيالية عالية التوجية والتركيز يتم اطلاقها عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، تنتحل شخصية  بإسم ميا آش ، وبعد تحليل هذ
ه الشخصية المزيفة تم اكتشاف مجموعة مهيكلة من ملفات الارتباط لتصبح هذه الشخصية كأنها حقيقية لكسب ثقة الاشخاص المستهدفين .
 رصد هذه الهجمة الاغرائية
بدأت قصة الرصد في شهر يناير حيث انتحلت ميا آش شخصية فتاة من لندن تعمل كمصورة ، قامت ميا آش بالتواصل مع موظف في احدى المؤسسات المستهدفة عبر موقع لينكد إن ، وطلبت منه المشاركة في استطلاع رأي يشارك  فيه العديد من الاشخاص ، ثم قامت الشخصية المزيفة ميا آش بتبادل الرسائل عبر البريد مع الموظف ، وتحدثا عن طبيعة عملها وعن الرحلات التي قاما بها ، ثم شجعت الموظف لأضافتها كصديق على موقع فيس بوك وتطورت المحادثات على الواتس اب وغيرها .
ثم قامت الفتاة المزيفة بإرسال رسالة بريد اكتروني تحتوي
على ملف مايكروسوفت إكسل وتحمل عنوان نسخة من استبيان المسح الضوئي ، وشجعته على فتح الرسالة من مقر عملة ، وبالفعل الموظف قام بهذه الخطوة ، فيما يحمل الملف المرسل برمجية PupyRat التي تم وصولها لاجهاز بمجرد فتح البريد وتصفح محتواه .
وتم رصد هذ
ه الهجمة من قبل الخبراء وتحديد من يقف ورائها ، وذلك استنادآ إلى معلومات تقنية TTPs  وتم اكتشاف نفس البيانات التي تم رصدها لهجمة سابقة لنفس المجموعة .
--------------
محمد الزيداني

تعرف على طريقة عمل برامج الملاحة وكم هو المبلغ الذي تحتاجه لصنع برنامج ملاحة خاص بك

Posted: 31 Jul 2017 12:09 AM PDT

لاشك في الأمر أن العديد منا سبق وأن استعمل مجموعة من تطبيقات وبرامج الملاحة سواء في الهواتف الذكية أو أجهزة حاسوب وذلك لتحديد أماكن تواجدهم عبر الأقمار الصناعية ، ومن بين أفضل البرامج والتطبيقات التي تستعمل لهذا الغرض نجد برنامج Google Earth و GPS، فالعديد منا يستخدم هذه البرامج والتطبيقات بشكل متواصل خصوصاً عند السفر والتجول في مختلف مناطق العالم ، ولهذا في تدوينة اليوم أردت أن أشاركك طريقة عمل برامج الملاحة وكم هي المبالغ المالية اللازمة لصناعة برنامج ملاحة خاص بك.
فبداية برامج الملاحة كانت أول مرة خلال سنة 1973 وبالتحديد شهر فبراير ، حيث تمكنت وزارة الدفاع الأمريكية من ابتكار جهاز ملاحة يتم تتبعه عبر أكثر من 23 قمر صناعي متمركز عبر مختلف أنحاء العالم ، وذلك بعد ابتكار شبكة الأنترنت من نفس الجهة ، ويذكر أنه لحدود الساعة لم تذكر وزارة الدفاع الأمريكية طريقة عمل برامج الملاحة ، بل وفقط عبر بعض المصادر مثل منظمة ويكيليكس تم تسريب طريقة عمل برامج الملاحة الخاصة بوزارة الدفاع الأمريكية والتي تتمثل في وجود نظام تحديد المواقع بالأقمار الصناعية المرتفعة على سطح الأرض تقدر بـ 19 ألف ميل ، وتتميز هذه الأنظمة التي تحدد مواقع تواجد  الشئ المراد البحث عنه بتقنية تحديد إشارة الوقت عبر ساعة ذرية حديثة الدقة والتي من المرتقب أن أشارككم تدوينة مفصلة حول طريقة عملها وكيف تم ابتكارها.
وذكرت منظمة ويكيليكس مسبقاً أن مشروع برامج الملاحة كلف وزارة الدفاع الأمريكية ما يقارب 30 مليون دولار.
وفي بداية سنة 2000 أكد الرئيس الأمريكي بيل كلينتون على ضرورة استعمال برامج الملاحة في الحياة اليومية
، كما هو الأمر بالنسبة لشبكة الأنترنت ، وفور ذلك قامت شركة غوغل بدفع مبلغ جزائي لوزارة الدفاع الأمريكية حتى يتم امدادها ببرنامج ملاحة خاص بها ، وهو ما يطلق عليها نظام الـ GPS الذي نستعمله حالياً في الهواتف الذكية وأجهزة الحاسوب.
 إقرأ أيضا: أفضل أربعة تطبيقات الخرائط و الملاحة GPS لهواتف الأندرويد تشتغل بدون أنترنت 
----------------
 الموضوع من طرف محمد بورديم

تعرّف على طريقة إنشاء ملفات وهمية ذات أحجام كبيرة لاختبار سرعة النقل الخاصة بقرصك الصلب بدون برامج

Posted: 30 Jul 2017 11:54 PM PDT

إذا قمت مؤخرا بشراء قرص صلب جديد وتريد معرفة سرعة نقل الملفات من مكان إلي أخر وتريد أختباره وكذلك إذا قمت بشراء فلاش ميموري وأردت أن تعرف ما هو الوقت المستغرق لكي تقوم بنقل ملفات بحجم 10 جيجا بايت إليها ولم يتواجد لديك أي ملفات كبيرة الحجم على الهارد ديسك للقيام باختبارات لمعرفة سرعة النقل على الهارد أو الفلاشة الخاصة بك فإنك بحاجة لهذه التدوينة التي سأوضح لك طريقة مميزة من خلال نظام الويندوز تقوم من خلالها بتوليد ملفات بأحجام كبيرة على حسب رغبتك.
حيث يوجد في نظام الويندوز ميزة مخفية وتسمى Fsutil file ويتم أستخدام هذه الميزة بواسطة بعض أوامر CMD وهي تقوم بالسماح لك لإنشاء ملفات جديدة وهمية وبالحجم الذي تحدده، مثال يمكنك إنشاء ملف نصي بحجم 10 أو 100 جيجا بايت ويمكنك إنشاء ملف أيضاً حتى حجم 1 تيرابايت إذا كانت توجد مساحة على الهارد ديسك تستطيع أستخدامها.
الخطوات التي تساعدكم في الإستفادة من إنشاء ملفات وهمية بسهولة وبدون الحاجة لأستخدام برامج خارجية :
في البداية يجب أن تقوم بفتح أوامر CMD إذا كنت تستخدم ويندوز 10 قم بالنقر على كليك يمين بزر المأوس على قائمة Start في الزواية التي توجد في الأسفل في الجانب الأيسر وسوف تظهر لك قائمة قم بالضغط منها على Command Prompt بعد ذلك سوف تظهر لك نافذة سوداء بها موجة الأوامر، في حالة الإصدارات القديمة من ويندوز تستطيع الضغط على شعار الويندوز + حرف  R معا من خلال الكيبورد وسوف تظهر لك قائمة Run وقم بكتابة أمر cmd وأضغط OK وسوف تظهر لك في الحال النافذة السوداء التي يوجد بها موجة الأوامر.

بعد فتح النافذة تستطيع الآن إنشاء ملفات وهمية من خلال إستدعاء ميزة Fsutil file وقم بوضع الأمر التالي:
fsutil file createnew filename length

حيث توجد بعض التعديلات على هذا الأمر قبل أن تقوم بادخاله في موجه الأوامر 
1- التعديل الأول
هو أستبدال filename باسم ونوع الملف الوهمي الذي تريد إنشائه، إذا كنت تريد إنشاء ملف عبارة عن صورة تستطيع كتابة الاسم متبوع بإمتداد .pngوإذا كان الملف نصي قم بكتابة الأسم بعدها إمتداد .txt وهكذا.
2- التعديل الثاني 
هو أستبدال length بالحجم الوهمي لهذا الملف ويجب تحديد الحجم بالبايت bytes في حالة عدم علمك بكيفية تحويل الحجم من جيجا بايت إلى بايت تستطيع أستخدام هذا الموقع Convert GB to byte حيث قم بكتابه الحجم بالجيجا بايت ثم أضغط على Convert وهو سوف يعرض لك الحجم بالبايت وتستطيع نسخ الأرقام وأستبدالها عن طريق length حيث يجب أن يكون الأمر مثل هذا الشكل.
fsutil file createnew FakePhoto.png 107374182400
بعد الأنتهاء من التعديلات ونسخ ولصق الأمر في نافذة CMD بعد ذلك قم بالضغط على زر Enter وسوف يتم إنشاء ملف وهمي بالحجم الذي قمت بتحديده.

تستطيع الوصول إلى الملف الوهمي من خلال الانتقال إلى بارتشن الويندوز (C) ثم مجلد Users قم بفتح المجلد الذي يوجد عليه اسم الحاسوب وسوف تظهر لك جميع ملفات المستخدم ومنها الملف الوهمي سواء كان نصي أو صورة تستطيع النقر في الملف كليك يمين وقم باختيار  Propertiesلكي تتحقق من حجم الملف، ويمكنك في هذا الوقت إجراء الاختبارات بأستخدامه كما يمكنك الآن إنشاء ملفات وهمية بسهولة على حاسوبك والويندوز الخاص بك.
-------------
الموضوع من طرف مالك كبريال

0 التعليقات

إرسال تعليق