الاثنين، 31 يوليو 2017

مدونة المحترف

مدونة المحترف

Link to موضوع جديد لك

تطبيق يحتوي على مكتبة من الكورسات التعليمية بالمجان لتعلم أي شيء يخطر في بالك على هاتفك الذكي !

Posted: 31 Jul 2017 05:36 AM PDT

يعتبر موضوع التعليم الذاتي الإلكتروني أحد أهم الأمور تطورا لدى الشباب في مختلف أقطار العالم ، فالعديد منا يرغب في المساهمة في تغيير حياته نحو الأفضل خصوصا مع تطور مجال المعلوميات و الأنترنت الذي سهل المأمورية بكل سلاسة و سهولة ، حيث توجد العديد من الخدمات و الأكاديمية الإلكترونية التي تقدم خدمة تعلم أي شيء قد يخطر في بالك على شكل دورات ، لكن الأخيرة قد تجدها مدفوعة أو مجانية أي يمكن لبعض هذه الدورات تعلمها بشراء عضويتك في الموقع المقدم للخدمة ، لكن لا عليك لأنك في تدوينة اليوم سأشارك معك تطبيق أكثر من رائع لتعلم أي مجال توده و تحبه على شكل فيديو و بالمجان ، إضافة إلى كون التطبيق كمنصة اجتماعية ستساعدك في مشاركة أفكارك المهنية مع خبراء من مختلف دول العالم عبر خيار الدردشة الجماعية الموجودة في نفس التطبيق ، فلا تذهبوا بعيدا .

أول خطوة ستقوم بها هي تحميل التطبيق الذى ستجد رابطه أسفل هذه التدوينة .

بعدها ، قم بفتحه و سجل حسابك عليه بالطريقة المعتادة و العادية .

في أول قسم بالتطبيق ستجد العديد من الدورات المقترحة يمكنك الضغط عليها بسهولة ، أو قم بعملية البحث عن الدورة التي تود التعلم منها في أي مجال عبر الخيار الذي تراه في الصورة .

في هذا القسم ستجد دردشة جماعية المستخدمين من مختلف دول العالم تقوم بالضغط والانضمام إلى إحدى هذه المجموعات حسب تخصصك ، و من تم تشارك و تعبر بآرائك معهم .

الجمل في التطبيق هي إمكانية تحميل الدورات مباشرة إلى هاتفك الذكي ، لكن تلزمك عضوية مدفوعة لهذا الأمر بمبلغ بسيط نوعا ما و هو 9.99 دولار للشهر ، لكن لا تقلق من هذه الناحية أيضا لأن التطبيق يوفر لك عضوية تجريبية لمدة شهر كامل لكن يلزمك فقط إدخال معلومات حساب الدفع الخاص بك ، و يمكنك إزالة حالة الدفع قبل مرور المدة و هكذا تحافظ على مصروفك بأمان .


الموضوع من طرف: سليمان المودن
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017



قبل أن تشتري "درون" يجب عليك معرفة هذه الأشياء المهمة

Posted: 31 Jul 2017 05:31 AM PDT

مع التزايد الكبير بشعبية ( الطائرات الصغيرة بدون طيار ) "درون" في الفترة الأخيرة بدأ يصبح عند الناس الفضول والرغبة في شرائها ورؤية كيف تحلق في الهواء وكيف تلتقط الصور . لذا قبل أن نتخذ قرار الشراء يجب علينا أن نعرف هذه الأشياء المهمة.


اليك بعض الأشياء التي يجب ان تعرفها قبل شرائك ( الطائرات الصغيرة بدون طيار )

السعر
طبعا شيئ من أهم الاشياء التي يهتم بمعرفتها الكثير من الناس هو السعر,
قبل ان تتخذ قرار الشراء يجب عليك معرفة السعر أولا فهناك الكثير من الأنواع وبأسعار ومزايا مختلفة, لذا عليك شراء الطائرة الانسب لك و لميزانيتك المالية, لأنه يوجد أنواع باهظة الثمن وهناك أنواع بثمن متوسط, لذا يجب عليك اختيار السعر والمواصفات المناسب لك,لانه وكما ذكرنا هناك الكثير والكثير من الأنواع لهذه ( الطائرات الصغيرة بدون طيار ) لذا يجب عليك أن تفكر وتطلع جيدا على النوع والسعر الذي يناسبك قبل اتخاذ قرار الشراء

زمن الطيران والبطارية
طبعا أنت لن تشتريها لوضعها جانبا أو تركها في المنزل سوف تشتريها من أجل استعمالها والتصوير بها والتقاط الصور الجميلة.
ويجب عليك معرفة كم من الزمن تبقى الطائرة محلقة في الهواء وكم تبقى بطاريتها صامدة بدون شحن , وفي الوقت الحالي هناك طائرا تبقى من 20 الى 30 دقيقة صامدة دون شحن البطارية وهذه المدة تعتبر جيدة جدا نظرا لما هو متوفر حاليا في الأسواق. و باستطاعتك شراء بطارية احتياطية في حال اذا فرغت البطارية الأولى من الشحن وأنت تقوم بالتقاط الصور

الكاميرا
بالتأكيد أن التقاط الصور وتصوير الفيديو يعد من أهم المهام التي تقوم بها "الدرون".
وفي الوقت الحالي تتوفر طائرات بلا كاميرا مدمجة وهي تعتمد على إضافة كاميرا أنت تملكها مثل كاميرة سوني او غو برو, وكما نعلم يتوفر طائرات مدمجات بكاميرا منها عالية الجودة ومنها بجودة متوسطة.
لذا ان كنت تملك كاميرا صغيرة مثل سوني او جو برو من الأفضل أن تقتني الطائرة غير المدمجة بكاميرا, خصوصا ذلك سيخفض من ثمن الطائرة

الحجم والوزن
طبعا شيء مهم أن تعرف حجم و وزن الطائرة التي تقتنيها فربما تريدها ان تكون بوزن خفيف لأخذها معك في الرحلات لكي لا يعيقك حجمها و وزنها الثقيل.
فهناك أحجام كثيرة لديك من الصغيرة سهلة الحمل حتى الكبيرة نسبياً ,
لذا يجب عليك اختيار حجم و وزن معقول يلائمك ويلائم رحلاتك

الموضوع من طرف: Yousuf Al-issa
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017

كيف تحدد مجال اختصاص فيديوهاتك على اليوتيوب ؟

Posted: 31 Jul 2017 05:28 AM PDT

السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته مرحبا بكم في مدونة تضم عدة نصائح لمن يريد فتح قناة على اليوتيوب و لا يدري ما هو افضل مجال لتنزيل الفيديوهات و من ثم النجاح و التعمق فيه ...

نقاط يجب الحذر منها:
السرعة في فتح القناة و تنزيل الفيديوهات عشوائيا :
و من ثم يعاني الكثير من اضطرابات و حواجز وهمية تمنعهم من اختيار المجال الصحيح لمسيرتهم و من مسببات تلك الاضطرابات أغلبها يكون بقلة الصبر والرغبة في فتح قناة و الوصول للنجومية في نفس اللحظة بتنزيل فيديوهات عشوائية المحتوى و في الأخير ينتهي المطاف بهذا النوع من الأشخاص بعد تعرضه لصدمة الفشل يصاب بالملل الشديد و لا يجد التشجيع الكافي للمواصلة مع اليوتيوب فيترك الحساب نهائيا دون العودة إليه لذلك احذر من استعمال هذا الأسلوب في مسيرتك .

تقليد اليوتيوبرز الآخرين في كل شيء :
هناك غلطة يرتكبها معظم الوافدين على اليوتيوب بعد فتحه لقناة ونفاد الأفكار منه يلجأ إلى نسخ الفكرة أو نسخ محتوى قناة شخص آخر و هذا خطير لأنه قد يؤدي إلى إغلاق القناة و الحساب نهائيا .

نصائح منهجية تساعد على اختيار محتوى القناة :
وضع هدف معين من فتح القناة للتحفيز على الاستمرار في اليوتيوب .
استغلال القدرات و المواهب من أجل تقديمها للمشاهدين سواء كانت قدرات بدنية أو عقلية .
تدوين قدراتك في ورقة و التفكير مليا في المجال الذي سينعكس عليك بالمشاهدات و التفاعل .
إعطاء فكرة للوافدين على القناة وذلك بالتنظيم و الصور الملائمة لها .

الموضوع من طرف: mehdi hassaniضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017

أفضل 10 ألعاب رعب للحاسوب

Posted: 31 Jul 2017 05:25 AM PDT


توجد ألعاب الرعب منذ أن بدأت الألعاب الإلكترونية بالظهور، وهناك الكثير ممن يفضلون هذا اللون من الألعاب لأنه ينقلهم إلى حالة الخوف ويقدم لهم الترفيه الذي يحتاجونه، كما أن هناك البعض من الناس من يفضلون أن يختبرون شعور الخوف لأنه يمدهم بالقوة ويجعلهم يشعرون بالشجاعة ويمدهم بالحماسة، وأصبح لألعاب الخوف الكثير من التنوع فتجد ألعاب تعتمد على تواجد الأشباح وهناك ألعاب تعتمد في تقديم الخوف من خلال الزومبي وهناك الكثير من الأفكار المتنوعة التي تقدم ألعاب مرعبة جدا لمفضلي هذا النوع من الألعاب، وستجد في هذا المقال 10 ألعاب متنوعة ومرعبة جدا للحاسوب.

Thief: Deadly Shadows
هذه اللعبة تدور في منزل مسكون كان قديما ملجأ للأيتام ومستشفى مجانين، ويمكنك أن تحرز الباقي فعند دخولك في هذا المنزل ستجد الكثير من الأحداث السيئة التي ستحدث نتيجة تاريخ هذا المنزل وما كان يحدث فيه في الماضي، وتقدم هذه اللعبة العبقرية في تقديم الأصوات وفي التصميم المرئي.

Amnesia: The Dark Descent
تعد هذه اللعبة من أكثر الألعاب رعبا، ويكون فيها اللاعب بشخصية اسمها دانيال بحيث أن الشخصية أصبحت فاقدة للذاكرة وليس معها إلا رسالة ليتمكن من الخروج من القلعة المريبة، و اللعبة بها الكثير من الألغاز وبها الكثير من الوحوش التي يمكنك الاختباء منها وتستطيع أن تسمعهم دون رؤيتهم.

F.EA.R
هذه اللعبة من اللعب المميزة، ففي اللعبة تجد غرفة مليئة بالدماء والأعضاء البشرية المتناثرة في المكان، ولكن بعدها يمكنك أن تفاجئ بعد أن تدير ظهرك وتعيد النظر بأن الغرفة أصبحت نظيفة وليس بها أي شيء مريب، وستجد فتاة شعرها أسود قادمة إليك وعندما تقترب منها ستجدها اختفت فجأة، وستجد في هذه اللعبة كائنات غريبة وأشباح يمكنك أن تواجهها بمهارات الكونغ فو وأسلحة خارقة لتتمكن من الفوز في اللعبة.

condemned
هذه اللعبة ليس بها أي أسلحة نارية ولكنها تعتمد على الصراع وعلى الضرب وصد الهجمات التي تأتي من خلال أشخاص همجيين شكلهم غير نظيف يتوارون خلف الأبنية والمباني ويظهرون فجأة يهجموا على صاحب اللعبة، ولن يكون مع صاحب اللعبة سوى مصباح يدوي أداة لفحص الأدلة، ويمكن أن يكون معك في بعض الأحيان سلاح أبيض أو مضرب لتدافع به عن نفسك.

Layers of fear
تتحدث هذه اللعبة عن رسام أصابه الجنون ولحظات السكون في هذه اللعبة هو ما يجعل اللعبة مخيفة تثير الرعب النفسي داخل اللاعب، ويتغير المكان والأبواب والأشياء داخل المكان.

Resident Evil 4
تتحدث هذه اللعبة عن الزومبي وعن مهمة انقاذ ابنة الرئيس التي تم اختطافها في قرية تقوم بطقوس لخلق الكثير من الزومبي.

Outlast
تدور أحداث هذه اللعبة في المصحات العقلية حيث يوجد أطباء فاسدون كانوا يقومون بتجارب سيئة على المريض للسيطرة عليهم، وتقدم هذه اللعبة الكثير من الأفكار العنيفة والمشاهد التي لا تصلح لأصحاب القلوب الضعيفة.

The Evil Within
تدور أحداث هذه اللعبة أيضا في مصحة عقلية حيث يقوم اللاعب وهو محقق بالبحث عن قضية قتل جماعي قد تمت في المصحة من قبل، وتبدأ اللعبة عند الذهاب إلى المصحة للبدء في التحقيق في القضية.

Alien: Isolation
تعتبر هذه اللعبة من أقوى الألعاب المرعبة حيث حافظت الشركة المنتجة للعبة على الجو الأصلي المرعب للفيلم الأصلي.

Dying Light
تتحدث هذه اللعبة عن الزومبي وعن كيفية البقاء بعد انتشارهم في العالم، ويوجد مع اللاعب بعض الأدوات والأسلحة التي تساعده على البقاء على قيد الحياة.

الموضوع من طرف: محمد بوركلاتضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017

كيف تقوم بتغيير شعار اقلاع الهاتف الى اشكال جميلة بسهولة !

Posted: 31 Jul 2017 05:22 AM PDT

مللت من شاشة الإقلاع الخاصة بهاتفك الأندرويد او انك تريد وضع لمستك علي هاتفك او يمكنك ربح رهانات مع اصدقائك حيت مثلا اذ كنت تملك samsung galaxy s2 فيمكنك تغير شاشة اقلاع الي شاشة samsung s3 وتخبره انك تملك جهاز s3 اذن انت في المكان المناسب أولا قبل البدء في اية عملية يجب عليك قراءة الموضوع الي اخره وهذا لايشكل خطرا علي نظام الهاتف

حتي وان اخطات في القيام بهذه العملية كل ما سيحدث انك ستحصل علي شاشة سوداء بدال شاشة الإقلاع
هناك طريقة صعبة - شامل، ولكن يمكن أن تعمل على جميع الأجهزة . وطريقة سهلة - حيث يمكنك فقط تغيير الرسوم المتحركة التمهيد من خلال التطبيق . كلاهما يتطلب ان يكون جهازك مروت أي به صلاحيات ROOT  قبل البدء، فمن المستحسن إنشاء النسخ الاحتياطي للاندرويد الكامل .

الطريقة 1

# 1 - مدير ملفات
لاستخدام هذه الطريقة، سوف تحتاج إلى التطبيق مدير الملفات مع وصول الجذر.(ROOT)  ، سنكون باستخدام التطبيق متصفح الجذر . .(ROOT)
تحميل الرسوم المتحركة التمهيد المخصصة التي تريد استخدامها عن طريق اختيار شاشة الإقلاع التي تريد استخدامها وتحميل الملف bootanimation.zipالمرتبطة بها . (
هذا الموقع يوفر لك بعض الاختيارات

2. فتح متصفح الجذر root) ((أو مدير الملفات) التطبيق ومرة ​​واحدة في الداخل، حدد موقع ملف الشاشة الإقلاع (boot animation.zip) في /system/media.

3. طويل اضغط على الملف، واختيار إعادة تسمية واسمها bootanimation.zip1 .

4. بعد ذلك، قم بنسخ ملف شاشة الإقلاع الذى قمت بتحميله إلى //system/media
5. ضع علامة على المربعات كما هو مبين في الصورة أدناه، ثم اضغط على موافق .بعد ذلك، إعادة تسمية الملف إلى bootanimation.zip ، إذا كان اسم ملف مضغوط مختلفة.

ملاحظة : لاتنسي التأكد من أن اسم الملف هو (bootanimation.zip) ليتعرف النظام علي شاشة الاقلاع الحديدة

6. الآن يجب أن تجد ملفين bootanimation.zip الاول   والآخر هو bootanimation.zip1
الأصلي

ملاحظة: إذا كنت تريد ان تعيد شاشة الاقلاع الاصلية، وحذف bootanimation.zip الحالي وإعادة تسمية الملف الأصلي مرة أخرى إلى bootanimation.zip (من bootanimation.zip1 ).

7. إعادة تشغيل الجهاز، وسوف تكون قادرا على رؤية شاشة الإقلاع الجديدة الخاصة بك!
الطريقة 2

# 2 – عن طريق تطبيق متخصص في تبديل شاشة الإقلاع وهي كذلك تحتاج الروت.

1. مثل الخطوة الأولى في الطريقة رقم 1 تقوم كذلك بتحمل شاشة الإقلاع من التطبيق نفسه او من أي موقع آخر .
2. التطبيق هنا .
3. افتح التطبيق ثم اختر النسخ الاحتياطي / استعادة من خلال خيارات القائمة. النسخ الاحتياطي الرسوم المتحركة التمهيد الأصلي الخاص بك عن طريق التنصت النسخ الاحتياطي . (يمكنك استعادة الرسوم المتحركة التمهيد الأصلي من هنا أيضا مع الخيار استعادة .)

4. L تخصيص ملف الرسوم المتحركة التمهيد المخصصة (في هذه الحالة، 'bootanimation.zip'). اضغط لفترة طويلة على ملف مضغوط ثم اختر تثبيت .

ملاحظة: أسماء الملفات مثل 'Flying-fox-animation.zip' ينبغي إعادة تسمية إلى 'bootanimation.zip' قبل تثبيته.
5. بعد أن كنت قد فعلت تثبيت، إعادة تشغيل الجهاز الخاص بك لرؤية الرسوم المتحركة التمهيد المخصصة الجديدة الخاصة بك.

وهذا كل شيء. أنت تعرف الآن كيفية تغيير شاشة الإقلاع وفي الأخير يمكنك ان تصنع شاشة اقلاع خاصة بك
هناك عدة طرق لإنشاء شاشات الإقلاع لكن اليوم ساشرح لك ابسط طريقة
أولا قم بتحميل برنامج boot animation lucky
قم بإدراج  الفيديو هذا بواسطة نافذة ويندوز ميديا ​​بلاير الصغيرة على اليسار. يمكنك تشغيله في هناك وتحديد نقاط البداية والنهاية من القسم الذي تريد استخدامه ك شاشة اقلاع

يمكنك أيضا تحديد إطار البداية والنهاية يدويا تحت المقطع تريم. ويمكن أيضا تعيين إعدادات الرسوم المتحركة التمهيد مثل العرض أو الارتفاع، ومعدل الإطار، وما إذا كنت تريد أن حلقة. يمكن ضبط نوع إخراج إطارات الفيديو على أنواع ملفات جبغ أو ينغ أو جيف - للحصول على أفضل جودة، يجب تحديد نوع ملف جبغ.
يمكنك اختيار مجلد الإخراج لملفات الرسوم المتحركة التمهيد من ميني بار - تحت "إعدادات" القائمة الفرعية. أخيرا عندما كنت راضيا عن الإعدادات، يمكنك النقر على إنشاء التمهيد الرسوم المتحركة! زر وسوف تبدأ عملية استخراج الإطارات ومن ثم تعبئتها في bootanimation.zip . يمكنك ثم نسخ هذا الملف وتطبيق الخطوات السابقة وذا لم تفهم طريقة استخدام برنامج boot animation lucky فيمكنك كتابة اسمه علي محرك البحث الخاص بيوتيوب وستحصل علي الاف الفيديوهات التي توضح الطريقة واخيرا مبروك عليك شاشة الإقلاع الجديدة والتي من صنعك انت

الموضوع من طرف:  amine kabiri

ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017




Wysa بوت الدردشة الخاص بالأمراض النفسية يحصل على تمويل ضخم بقيمة 1.3 مليون دولار

Posted: 31 Jul 2017 05:10 AM PDT


أعلن Wysa، بوت الدردشة الخاص بمعالجة أمراض الصحة النفسية يوم السبت أنه قد حصل على تمويل ضخم بقيمة 1.3 مليون دولار من شركات الاستثمار في مرحلة مبكرة و يتعلق الأمر بKae Capital و Angel Investors.

وذكرت الشركة في بيان لها أن "Wysa"، الذي تم إنشاؤه كمدرب ذكاء اصطناعي للصحة السلوكية والعقلية، يقدم تقنيات عالية قائمة على الأدلة من خلال محادثات متعاطفة ومجهولة.

وقال راماكانت فيمباتي، مؤسس الشركة:
إن تقنيتنا تكتشف بشكل فعال قضايا الصحة السلوكية من خلال أجهزة استشعار الهواتف الذكية وتشاركها عبر الدردشة.

كما يدعم Wysa مجموعة متنوعة من الحالات الشائعة فيما يخص الصحة السلوكية و النفسية، بما في ذلك القلق، والإقلاع عن التدخين، داء السكري ودعم ذوي الاحتياجات الخاصة، للحد من تكاليف الرعاية الصحية وتحسين الالتزام.

ووفقا للتقارير السابقة، صمم باحثون بريطانيون تطبيقا ذكيا يساعد الناس على إدارة مشاكلهم من قلق و اكتئاب، استنادا إلى العلاج السلوكي المعرفي (CBT). التطبيق "Catch It" يستخدم النهج النفسي للصحة النفسية والرفاه من خلال العلاج السلوكي المعرفي، والعلاج التي يمكن أن يساعد الأفراد على إدارة المشاكل عن طريق تغيير الطريقة التي يفكرون أو يتصرفون بها. فإنه يساعد المستخدم تحديد الأفكار وأساليب التفكير المرتبطة بالتقلبات و الاضطربات المزاجية أو مشاعر معينة من خلال عملية يجريها التطبيق أثناء محادثته للمستخدم. التطبيق يساعد المستخدمين على خفض كثافة المزاج السلبي وزيادة في كثافة المزاج الإيجابي بين المشاركين.

5 طرق لتحميل أي فيديو من الإنترنت(برامج ومواقع مع ميزات لم تكن تعرفها من قبل)

Posted: 31 Jul 2017 04:54 AM PDT

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته, في هذه التدوينة سوف أقوم بشرح 5 طرق مختلفة لتحميل أي فيديو من الإنترنت , حيث قد يعاني منها بعض مستخدمي الإنترنت, لأنه في حالة إذا لم تعمل الطريقة التي يعتمدها هذا المستخدم سواء كانت برنامج لا يعمل أو موقع لا يستطيع إيجاد الفديو الذي تبحث عنه فإنه سيضطر إلى البحث عن طريقة أخرى للتخلص من هذه الإشكالية,و لكن الشروحات المختصة هذه الإشكالية كثيرة و متنوعة حيث يجد نفسه هذا المستخدم محتارا في الطريقة التي تناسبه أكثر لذلك قمت اليوم بجمع أغلب الطرق الفعالة لتحميل الفديوهات مع شرحها و تقديم أمثلة عنها, كما أنني قمت بتقسيمها إلى قسمين برامج و مواقع و لك الإختيار في أي طريقة تناسبك أكثر.(لقد تفاديت تكرار البرامج و المواقع المذكورة سابقا في مدونة المحترف)

برامج تحميل الفديوهات :
تعتمد هذه الطريق على تحميل برنامج يعمل على تحميل الفديوهات سواءا عبر ظهور أيقونة على متصفحك أثناء مشاهدتك لفديو أو عن طريق نسخ رابط الفديو و لصقه في البرنامج ليقوم بتحميله, وإليكم بعض البرامج الرائجة في هذا المجال:
الطريقة الأولى : IDM (internet download manager) :
هو من أشهر البرامج الرائدة في هذا المجال, حيث أنه يدعم اغلب المواقع على الإنترنت(حتى الأن لم أجد موقع لا يمكنني تحميل الفديوهات منه عن طريق هذا البرنامج) يكفي أن تحمل البرنامج للإستفادة من مدة تجريبية, أما عن طريقة التحميل فهي كالتالي

تضغط على الأيقونة الموجودة فوق الفديو الذي تشاهده و إختيار الصيغة التي تريدها.
كما يمنحك هذا البرنامج خاصية تحميل قائمة من الفديوهات على اليوتيوب (playlist) و هذا كالتالي :

رابط الموقع youtube multi downloader

الطريقة الثانية : 4k download
هذا البرنامج من أشهر برامج تحميل قوائم الفيديو و القنوات كما أنه يدعم الكثير من المواقع مثل youtube, facebook, vimeo ..., ويتيح لك تحميل قائمة فيديوهات من اليوتيوب تحتوي على 25 فيديو كحد أعلى (بدون تفعيل البرنامج) أما إذا أردت الحصول على عروض أكبر مثل تحميل قوائم الفديو بدون إعتبار لعدد فديوهات القائمة و تحميل جميع فيديوهات قناة يوتيوب كاملة بنقرة زر واحدة بالإضافة إلى تحميل تلفائي للفديوهات التي يتم رفعها على القناة فما عليك فعله هو تفعيل البرنامج.
إليك كيفية عمل البرنامج :
تقوم نسخ رابط الفديو أو القائمة التي تريد تحميلها
تذهب إلى البرنامج و تضغط على الزر التالي

ثم اختر صيغة الفيديوهات و ابدأ التحميل

مواقع التحميل أون لاين :

توجد العديد من هذه المواقع التي تقوم بتحميل الفيديوهات عن طريق الروابط الخاصة بها, في هذه التدوينة قمت بشرح بعض من هذه المواقع بالإضافة إلى ميزات فريدة خاصة بكل موقع من هذه المواقع
الطريقة الثالثة : savefrom.net
هذا الموقع معروف جدا و هذا لدعمه الكثير من المواقع منها اليوتيوب, الفيسبوك, فيميو (vimeo)..., لمعرفة باقي المواقع الأخرى يرجي زيارة الموقع الرسمي savefrom.net و النزول لأسفل الصفحة

أما طريقة التحميل فهي كالتالي :
تقوم بنسخ رابط الفيديو أما إذا كمت على فيسبوك اضغط على الفيديو بالزر الأيمن للفأرة و إختار "نسخ رابط الفيديو", ثم تقوم بلصق رابط الفيديو في الموقع الرسمي و إضغط على تحميل.( و هذه هي الطريقة التي تعتمدها جميع مواقع التحميل)
أما الميزة الخاصة بهذا فهي تحميل الفيديوهات من اليوتيوب بدون الحاجة لنسخ رابط الفديو المراد تحميله و هي كالتالي :

ثم تظهر لك صفحة التحميل, قم إختيار الصيغة و ابدأ التحميل.
رابط الموقع :savefrom.net

الطريقة الرابعة : youtube multi downloader

إذا كنت تريد تحميل فديو أو قائمة من الفيديوهات أو حتى كل الفديوهات المحتواة في القناة فأنا أنصحك بهذا الموقع لما يحتويه من الميزات الرائعة و الفريدة التي لا تجدها في مواقع أخرى
كيفية إستعمال الموقع :
أولا يجب أن تقرر إذا كنت تريد تحميل فيديو أو قائمة أو قناة ثم تقوم بنسخ رابط القائمة أو القناة وتقوم بلصقه

أما إذا كنت تتوفر على برنامج INTERNET DOWNLOAD MANAGER فيمكنك ببساطة تحميل القائمة أو القناة بسهولة أكثر عبر إستخدام هذا الموقع (قد تطرقت إلي هذه النقطة في شرح برنامج internet download manager)
أما إذا أردت تحميل فيديو واحد فقط فيكفيك أن تقوم بإضافة 1s إلى رابط الفيديو كالتالي
https://www.youtube1s.com/watch?v=70o2suljgAw
رابط الموقع : youtube multi downloader

الطريقة الخامسة : clipconverter.cc
ترد تحميل جزء من موسيقى أو فيلم بدون تحميل الفديو كاملا, إذا فأنت في الموقع الصحيح, حيث يقوم هذا الأخير بتحميل الفديو أو تحميل مقطع معين من الفيديو كما يدعم العديد من المواقع مثل youtube ,facebook,myspace ...
طريقة التحميل :

رابط الموقع : clipconverter.cc

لقد تم و الحمدلله شرح أكثر المواقع و البرامج تميزا في تحميل الفيديوهات من الإنترنت , و إن كنتم قد استفدتم و لو قليلا فلا تبخلوا على أصدقائكم بأن تشاركوهم الموضوع , وإن كان لكم أي إشكال أو استفسار في أي نقطة من النقاط التي ذكرتها فلا تترددوا بطرح تساؤلاتكم , و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

الموضوع من طرف: عبدالودود

ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017


كيف تجعل حاسوبك يقوم بكل مهامك نيابة عنك ؟

Posted: 31 Jul 2017 04:51 AM PDT

نقوم بالعديد من الاعمال الروتينية كل يوم على حواسيبنا قد تكون خاصه بالعمل او فقط خاصه بنا وكثيرا من الأحيان نشعر بالملل من القيام بتلك الامور ونتمنى لو ان يقوم أحدا بها عوضا عنا! ... لحسن الحظ أصبح هذا ممكنا !!

حيث أصبح هذا متاحا الآن من خلال العديد من برامج الـ (Automation) المتوفرة على الانترنت والتي تمكنك من صنع روبوت خاص بك يقوم بكل ما تريد فقط بضغطة زر!

ان معظم تلك البرامج لا تحتاج أي خبرة بكتابه أية اكواد او شيء من هذا القبيل فمعظم تلك البرامج توفر لك ميزة الـ(Record & Playback) والتي من خلالها يمكنك تسجيل كل ما تقوم به على حاسوبك من نقر زر الماوس الي التعامل مع الـ CMD الي كل الأنشطة المتعلقة بالويب ثم جعل الروبوت يعيدها مرارا وتكرارا.
كما ان تلك البرامج قادره على التعامل مع الصور، والملفات النصية، والأنظمة الوهمية بالإضافة الي القدرة على التكامل مع قواعد البيانات، وحتي التعامل مع اكواد الـ Captcha. بالطبع تمتلك تلك البرامج المرونة اللازمة للتعامل مع كافة المتغيرات حتى توفر النتيجة المطلوبة.

قليل من تلك البرامج يتوفر بشكل مجاني فمعظمها باهظه الثمن فتتراوح اثمانها من 400$ الي 6000$ ومعظمنا لن يفضل دفع تلك الاثمان خاصه ان كان الروبوت فقط للاستخدام شخصي وغير مرتبط بعمل.
لذلك كان برنامج [UI-Path] هو الاختيار الافضل والانسب لوضعه في هذه التدوينة. لما له من مميزات عديدة أهمها انه مجاني!! بالإضافة انه يوفر ازيد من 200 أداة خاصه بكل ما ستحتاجه لإنشاء الروبوت الخاص بك. حصد هذا البرنامج العديد من الجوائز مثل Asus Innovation Awards,2016 & HFS,2017 & Forrester,2017 . حيث يعتبر هذا البرنامج أحد الرواد في مجال الـ (RPA) ويتميز هذا البرنامج بواجهة رسوميه تجعل التعامل مع البرنامج أسهل ما يكون. حيث يمكنك البدء في صنع اول روبوت خاص بك فقط من خلال ادراج الأوامر من قوائم البرنامج او يمكنك استخدام خاصية (Record & Playback).

بالإضافة الي كل تلك المميزات يوفر UI-Path الكثير من الـ Tutorials لتساعدك علي فهم البرنامج اكثر. وأيضا يمكنك التسجيل في الأكاديمية الخاصة بهم من هنا من اجل البدء في كورس شامل عن البرنامج وكيفية احترافه. في النهاية قارئي العزيز تعلم ان وقتك اثمن ما تملك! فلما تضيعه في تنفيذ تلك الأعمال الروتينية ؟ بينما يمكنك ان تصنع روبوت يقوم بها عنك !! ...يمكنك تحميل البرنامج من هنا.

الموضوع من طرف: حازم محمد
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017



تطبيق لمشاهدة جميع القنوات الرياضية العالمية والمشفرة

Posted: 31 Jul 2017 04:18 AM PDT

عزيزي القارئ مرحبا بك في هذه التدوينة و التي من خلالها سأقدم لك برنامج wss الخطير والرائع، هذا البرنامج الجميل الذي يمكنك من مشاهدة جل و أغلب القنوات الرياضية العالمية و كذلك قنوات Bein Sports العربية و أيضا بعض قنوات الأفلام التابعة لقنوات Bein Sports و كذلك قنوات.Sky.

كما تشاهد عزيزي القارئ هذه هي واجهة البرنامج، فهي بسيطة و سهلة الإستخدام.

فيما يخص البرنامج عزيزي القارئ فهو يعتمد على تقنية Iptv، هذه التقنية التي أصبحت أكثر شيوعا وإستخداما فيما يخص مشاهدة القنوات العالمية عبر النت، كما أن هذا البرنامج متصل بمجموعة من السيرفرات التي تخول لك مشاهدة ممتعة حسب جودة صبيب الأنترنت المتوفر لديك؛ و أيضا يوفر لك نوعين من قارئ الفيديوهات من أجل تشغيل القنوات.
للإشارة فالبرنامج لا يوجد في لائحة متجر جوجل بلاي؛ و لتحميله يجب عليك الولوج إلى الموقع الخاص به و تحميله عبر الرابط التالي http://www.doctor-dance.net/wss.apk.
بعد تحميل البرنامج قم بتنصيبه على جهازك مع تفعيل خاصية Sources Inconnues المتواجدة في إعدادات الجهاز كما هو مبين في الصورة.

بعد تنصيب البرنامج، نقوم بالضغط على أيقونته لتظهر لنا الواجهة كما شاهدنا سابقا.

بعدها نقوم بإختيار القناة التي نود مشاهدتها، فتظهر لنا نافذة أخرى على الشكل التالي مع
قائمة صغيرة بالجودة الخاصة بكل صبيب أنترنت من 2G الى 3 ثم HD الخاصة ب .4G
للإشارة فقد إخترت قناة .Bein Sports 2HD

بعدها نقوم بالضغط على زر تشغيل القارئ كما هو مبين أسفله.

لتشتغل القناة كما يظهر في الصورة أدناه.

عزيزي القارئ أتمنى أن تكون قد استفدت من هذه التدوينة، كما أتمنى أني قد وفقت في شرحها.

فرجة ممتعة.

الموضوع من طرف: El atmani Youness
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017


هام لكل مصمم ومدون: أبعاد ومقاييس صور مواقع التواصل الإجتماعي

Posted: 31 Jul 2017 04:12 AM PDT


مواقع التواصل الاجتماعي (بالإنجليزيّة: Social networks) هي مجموعة من المواقع المربوطة على شبكة الإنترنت، والتي تَسمح بالتواصل بين الناس في مختلف بقاع الأرض؛ ويمتاز كلّ موقع بمجموعةٍ من الخصائص التي تجذب المستخدمين إليه، من هذه الخصائص أبعاد الصور التي تختلف من موقع الى آخر في هذه التدوينة سوف نتعرف على أبعاد الصور لكل موقع والتي تساعد المستخدمين والمصممين عند نشر أي صورة بأبعادها الصحيحة وفقا لمتطلبات كل موقع.
الموقع الأول: فيسبوك

يُعتبر موقع الفيسبوك من المواقع الأكثر شهرةً في قائمة مواقع التواصل الاجتماعي والأكثر استخداماً على الإطلاق، تمّ إنشاؤه عام 2004م من قِبل مارك زوكربيرج، وإدوارد سافرين، أندرو ماكولوم، و داستن موسكوفيتز، وهذه أبعاد الصور التي يدعمها :
أبعاد الصورة الشخصية: 180×180 بكسل
أبعاد صورة الغلاف : 315×828 بكسل
أبعاد صورة المنشور : 630×1200 بكسل
أبعاد صورة مشاركة الروابط : 627×1200 بكسل

الموقع الثاني: جوجل بلس

شبكة اجتماعيّة أخرى بحُلّة جديدة تتميّز بسهولة التّواصل والسّعة غير المحدودة للتّخزين، ولا تُعتبر شبكة جوجل بلس الخدمة الأولى التي أطلقتها شركة جوجل في مجال التّواصل الاجتماعي، فمن إحدى خدماتها أيضاً جوجل بَز (بالإنجليزيّة: Google Buzz) والتي باءت بالفشل بعد فترة قصيرة من الزّمن. أمّا حاليّاً مع جوجل بلس، فقد عادت جوجل تنافس شبكات التّواصل الاجتماعيّة الأولى كالفيسبوك والتّويتر. ومن أبعاد الصور التي يدعمها كالتالي:
أبعاد الصورة الشخصية: 250×250 بكسل
أبعاد صورة الغلاف: 608×1080 بكسل
أبعاد صورة المشاركة : 279×497 بكسل أو 150×150 بكسل

الموقع الثالث:تويتر

يُعدّ موقع تويتر أيضاً أحد أهمّ مواقع التواصل الاجتماعي في العالم. تمّ إنشاؤه في عام 2006م من قِبَل جاك دورسي، ونوح غلاس، و إيفان وليامز بيز ستون. يوجد موقع شركة تويتر في ولاية سان فرانسيسكو الأمريكيّة. يستطيع روّاد هذا الموقع أن يرسلوا " تغريدات" (بالإنجليزيّة: Tweets) عن حالتهم أو أفكارهم بشرط ألّا يتجاوز عدد حروفها 140 حرفاً وأبعاد صوره كالتالي:
أبعاد صورة رأس الصفحة: 500×1500 بكسل
أبعاد الصورة الشخصية: 400×400 بكسل
أبعاد الصورة الخاصة بالتغريدة: 220×440 بكسل

الموقع الرابع: بنترست

شبكة اجتماعيّة جديدة تهدف إلى ربط النّاس بالعالم تُمكِّن مستخدميها من نشر الأشياء التي تهمّهم على موقعها، فبإمكان المستخدمين نشر محتويات مُشابِهة للأخبار والأحداث الاجتماعية التي يحبّونها. يسمح بنتريست للمستخدمين مشاركة واكتشاف اهتمامات جديدة للصّور أو الفيديو الخاصة بهم على الحائط الذي يضمّ موضوعاً مشتركاً؛ وذلك عن طريق خاصّية النشر (بالإنجليزيّة: Pin) تماماً كتثبيت الاعلانات على لوح باستخدام الدبابيس، كما يمكن للمستخدمين تحميل الصّور إمّا من خلال أجهزة الحاسوب أو نشر ما يعجبهم على الإنترنت باستخدام كبسة تُسمّى بالإنجليزيّة وأبعاد الصور التي يدعمها كالتالي:
أبعاد الصورة الشخصية: 165×165 بكسل
أبعاد صورة لوحة العرض: 150×222 بكسل
أبعاد صورة الدبوس :238 عرض

الموقع الخامس: تمبلر

منصّة تدوينيّة، وهي اجتماعيّة بطبيعة الحال أيضاً تسمح للمستخدمين تدوين النصوص والصور ومقاطع الفيديو، بالإضافة للروابط والمحادثات الصوتية. يستطيع المستخدمون إعادة إرسال التّحديثات في الموقع، كما يمكن نشرها أيضاً على موقع تويتر؛ فخدمة الموقع تؤكّد المرونة والسّهولة في الاستخدام. يُعتبر تمبلر واحداً من أهمّ منصّات التدوين الصغيرة الأكثر شعبية حاليّاً؛ إذ يتميّز بالسرعة والسهولة، وبالإضافة إلى ذلك، فهو موقع مجّاني تماماً، ويضم بعض التّخطيطات والتصاميم الأكثر جمالاً وجاذبية من أيّة منصّة تدوين أخرى وأبعاده كالتالي:
أبعاد الصورة الشخصية: 128×128 بكسل
أبعاد صورة النشر: 570×570 بكسل

الموقع السادس: لينكد إن

لينكد إن من الشّبكات الاجتماعيّة المهنيّة المتخصّصة، فهي لا تُعنى بالتّفاصيل الشّخصية كالفيسبوك مثلاً، بل تسعى لإظهار مهارة الفرد وقدرته على القيام بعمله وإنجازاته الوظيفيّة إضافة إلى خبراته في التّخصص والعمل؛ حيث يهدف فيهما المشترك إلى التّواصل مع رؤساء الشّركات وأصحاب القرارات في المؤسسات، بالإضافة الى ذلك، فيستطيع المُستخدم أيضاً أن يطوِّر من مهاراته الوظيفيّة عن طريق العديد من النّقاشات والحوارات التي تدور بين أعضاء التّخصص الواحد والاهتمامات المشتركة. يُعتبر لينكد إن وسيلة إلكترونيّة يسوّق بها الفرد لنفسه ولخبراته وأبعاد الصور الخاصة به هي:
أبعاد صورة الشعار: 400×400 بكسل
أبعاد صورة الخلفية: 425×1400 بكسل
أبعاد الصورة الشخصية: 400×400 بكسل
أبعاد صورة شعار المربع: 60×60 بكسل
أبعاد صورة الغلاف: 300×974 بكسل
أبعاد صورة الاعلان: 220×646 بكسل

الموقع السابع: يوتيوب

من أشهر المواقع العالميّة والأكثر استخداماً، ويُعَدّ تابعاً لشركة جوجل، وهو موقع مُتخصّص بمقاطع الفيديو المجّانية، والتي يقوم المُستخدمين بنشرها ومُشاهدتها، وكقانون من قوانين اليوتيوب، فإنّه لا يُسمح للمستخدم بمشاركة أفلامٍ لها حقوق نشر محفوظة دون موافقة صاحبها، كما لا يسمح بمشاركة الأفلام الإباحية أو التي تُسيء فيها لشخصيّات مُعيّنة، أو الإعلانات التّجارية أو الأفلام التي تُشجّع النّاس على الإجرام وأبعاده الخاصة كالتالي:
أبعاد صورة القناة: 176×176 بكسل
أبعاد صورة غلاف القناة: 1440×2560 بكسل
أبعاد حجم الفيديو المرفوع: 760×1280 بكسل

الموقع الأخير: إنستجرام

الانستقرام هو تطبيق تواصل اجتماعي للهواتف الذكيّة، يستطيع المُستخدم من خلاله نشر الصور ومقاطع الفيديو، كما أنَّ لكُل مُستخدم صفحة شخصيّة وصفحة لعرض آخر الأخبار تماماً كموقعي فيسبوك وتويتر. يُعدّ تطبيق الإنستغرام مُتاحاً لمُستخدمي الهواتف الذكيّة التي تحمل نظام تشغيل الأندرويد (بالإنجليزيّة: Android) ونظام تشغيل الآي أو أس (بالإنجليزيّة: iOS) وأبعاد الصور الخاص به كالتالي:
أبعاد الصورة الشخصية: 100×110 بكسل
أبعاد الصورة المصغرة: 161×161 بكسل
أبعاد صورة المشاركة: 1280×1280 بكسل

بهذا نصل إلى ختام هذا الموضوع أتمنى أن ينال إعجابكم.

الموضوع من طرف: Mahrez Khetta
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017


شرح موقع dailymotion المنافس لليوتيب وربط القناة بشبكة fullscreen

Posted: 31 Jul 2017 04:03 AM PDT

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته في هذه التدوينة سنقوم بشرح شبه مفصل لموقع dailymotion المنافس لليوتيب والربح من مقاطع الفيديو



اولا وقبل كل شيء نشرح التسجيل في الموقع وهو بسيط تابع الصورة نضغط على connexion


2 اختر اريد انشاء حساب
3 ضع الايميل الخاص بك
4 تابع

5 كلمة السر
6 اعادة كلمة السر
7 اسم قناتك
8 الاسم المخصص للقناة على الرابط
9 كود الكابتشا
10 تابع

11 تم فتح الحساب بنجاح يجب عليك تأكيد البريد الالكتروني

رسالة البريد الالكتروني للتأكيد
ملاحظة في بعض الاحيان رسالة التأكيد تستغرق وقت طويل للوصول او ربما تصلك بعد خطوة تحقيق الدخل

13 نتوجه الى التفضيلات او Preferences

14 تظهر صفحة اعدادات الحساب وتحقيق الدخل ونضغط على تمكين تسييل اي تحقيق الدخل

15 الموافقة على الشروط والأحكام
16 متابعة

17 بعد ذلك تظهر لنا واجهة تحقق موقع الويب واذا وسيلة دفع نتوجه الى اضافة موقع

18 بعد الضغط على تحقق الموقع نضغط في الصفحة الجديدة على Ajouter un Site
19 ثم نظيف الدومين الخاص بنا بإمكانك اضافة مدونة بلوجر
20 تابع

وفي خيار اضافة طريقة السحب فالأمر بسيط اضف معلوماتك اسمك والعنوان والبلد الخ... وذلك اعلى الجدول ثم اختار البنوك paypal - payoneer
اضف الخيار
تابع

واذا كان لديك حساب في شبكة fullscreen والصورة الظاهرة من حسابي الرسمي
تمثل قبول موقع الوب و تحقيق الدخل من الفيديوهات

صور من حسابي على شبكة fullscreen وطريقة ربط ديليموشن سهل ولا يتطلب اشتراكات او مشاهدات
+ صورة الصينية تثبت الدفع على الشبكة

والصورة هذه تثبت ظهور الاعلانات الجانبية للفيديوهات

اتمنى ان يعجبكم شرحي هذا وشكرا .

الموضوع من طرف: Wazir nizar ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017


الهند تعلن عن إحداث 600 مليون خط انترنيت عريض النطاق في 2020!

Posted: 31 Jul 2017 01:52 AM PDT

السياسة الوطنية للاتصالات تعلن عن مشروع لإحداث 600 مليون خط انترنيت عريض النطاق في الهند بحلول عام 2020

لقد أبلغ وزير الاتصالات مانوج سينها البرلمان يوم الجمعة أن عدد المشتركين في النطاق العريض الخاص بالأنترنيت قد بلغ 422.19 مليون مشترك، وبلغت نسبة انتشار الإنترنت 32.86 في المائة في البلد.

وفي رد مكتوب على سؤال في راجيا سابها، قال سينها إن السياسة الوطنية للاتصالات تتوقع إحداث 600 مليون خط انترنيت عريض النطاق بحلول عام 2020.

وقال إن الحكومة قد خططت لمشروع أطلق عليه بBharatNet لتوفير 100 ميغابايت في الثانية في خطوط الأنترنيت في إطار المرحلة الأولى من المشروع والعمل قيد التنفيذ.

كما أشار الوزير أنه في إطار المرحلة الثانية، التي من المقرر الانتهاء منها بحلول مارس 2019، سيتم توفير توصيل الكمية المتبقية في البلاد باستخدام مزيج مثالي من الألياف تحت الأرض والألياف فوق خطوط الكهرباء والإذاعة و وسائط الأقمار الصناعية.

إنتل تعلن عن توقعاتها بخصوص نمو تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي و صناعة السيارات ذاتية القيادة

Posted: 31 Jul 2017 01:51 AM PDT


أعلنت الشركة الشهيرة بصنع الرقاقات Intel Corp توقعاتها للعام بأكمله حول الإيرادات والأرباح على توقعات أعلى لأعمالها الأساسية في مجال الكمبيوتر الشخصي والنمو في مجالات جديدة مثل الذكاء الاصطناعي والقيادة الذاتية.

كما ارتفعت أسهم أكبر شركة لصناعة الرقائق الالكترونية في العالم و التى ارتفعت أيضا في الربع الثاني من هذا العام بنسبة 1.3 في المائة في التعاملات. كانت إنتل تتصارع مع تراجع صناعة أجهزة الكمبيوتر، وقد دفعت إلى صنع الرقائق التي تمنح القوة لمراكز البيانات وأيضا في تكنولوجيا المركبات الذاتية. كما وافقت الشركة في مارس على شراء شركة تكنولوجيا السيارات المستقلة Mobileye NV، من أجل توجيه إنتل إلى طليعة السوق.

كما أعلن المدير التنفيذي للشركة براين كرزانيتش، أن إنتل تتوقع إغلاق صفقة شراء Mobieye NV في الربع الحالي، قبل عدة أشهر من المتوقع. وتستفيد الشركة أيضا من انخفاضات أقل من المتوقع في شحنات الحواسيب الشخصية. وقد قالت شركة أبحاث IDC هذا الشهر، أن الشحنات العالمية من أجهزة الكمبيوتر التقليدية تراجعت بنسبة 3.3 في المئة في الربع الثاني من العام الماضي، أفضل قليلا من التوقعات بانخفاض 3.9 في المئة.

و وفقا للبيانات المالية والتحليلات شركة فاكتسيت، ارتفعت الإيرادات الخاصة بالحوسبة لإنتل، أكبر مساهم في المبيعات والتي توفر رقائق لصناع أجهزة الكمبيوتر، بنسبة 12 في المئة لتصل إلى 8.21 مليار دولار. بينما كان المحللون يتوقعون 7.88 مليار دولار فقط.

جوجل تقوم بحذف 20 تطبيقا من متجرها جوجل بلاي

Posted: 31 Jul 2017 01:51 AM PDT


قامت غوغل بإزالة حوالي 20 تطبيقا من أندرويد من مجرها Play Store بعد اكتشاف أنها تحتوي على برمجية تجسسية متعدد المراحل لمراقبة واستخراج بيانات المستخدم الحساسة مثل البريد الإلكتروني والرسائل النصية وسجل التصفح وملفات الوسائط و غيرها من الملفات الأخرى.

تمكنت غوغل من العثور على أن هذه التطبيقات تم توزيعها بطريقة مستهدفة على حوالي 100 هاتف. يمكن للتطبيقات الخبيثة رصد وتسجيل المكالمات والتقاط الصور من كاميرا الجهاز الخاص بك، بالإضافة إلى قدرتها على رصد موقع المستخدمين وجلب معلومات الجهاز والملفات. كما يمكن لهذه التطبيقات الضارة أيضا استرداد البيانات من الخدمات المشفرة في الجهاز مثل فايبر، واتساب و تيلغرام.

تمكن الباحثون في غوغل من إزالة هذه التطبيقات باستخدام Google Play Protect ومنع جميع عمليات التثبيت على الأجهزة الجديدة بشكل فعال. فGoogle Play Protect أداة تم تطويرها من قبل غوغل والتي تفحص بانتظام Google Play تحسبا لانتشار البرامج والتطبيقات الضارة وتحذر من أية مخاوف متعلقة بالأمان. هذا الكشف يأتي قبل ما يقرب من يوم واحد من أن يقوم الباحثين في Sophos، وهو مطور لبرامج مكافحة الفيروسات، بالتبليغ عن اثنين من التطبيقات على Google Play تقوم بسرقة الرسائل النصية.

سارع للإستفادة من هذا الموقع الذي يوفر لك تجربة أكواد البرمجة لجميع اللغات !!

Posted: 30 Jul 2017 06:21 PM PDT

تعتبر البرمجة من المجالات الفعالة للربح من الإنترنيت هذا أمر لا نقاش فيه ، فنسبة كبيرة من أساطير الإنترنيت هم مبرمجون ، فالبرمجة لا تعلمك كيف تصنع برامج وصفحات و تطبيقات ... أو أي شيئ من هذا القبيل بل حتى و إنها تعلمك طريقة التفكير يا عزيزي القارئ .
من أكبر المشاكل التي تصادف الشباب الذي يرغب في تعلم البرمجة هو مشكلة الحاسوب الضعيف ، فهناك بعض الحواسيب التي لا يمكنك أن تحمل عليها برامج لكتابة الأكواد البرمجية مثل برنامج Eclipse و Android Studio  ، وتشغل في نفس الوقت الفيديوهات لتعلم البرمجة فهذا صعب نوعا ما على الحواسب التي لها مواصفات ضعيفة ,

اقرأ أيضا :دليلك الشامل لتعلم برمجة تطبيقات الآندرويد من الصفر إلى الإحتراف مجانا !!

كما نعلم أنه لكل مشكل حل و الحل الخاص بهذه المشكلة أو العائق إن صح التعبير هو عبارة عن موقع أكثر من رائع يمكنك من تجربة أكواد البرمجة لجميع لغات البرمجة الموجودة بما فيها لغة Java و لغة Php  .... ، الموقع يمكن أن نقول  أنه يأتي بإسم codingground , يمكنك الولوج إليه من خلال الضغط عليه من خلال التدوينة، كما ترى يا عزيزي القارئ هذه هي واجهة الموقع ...
سارع للإستفادة من هذا الموقع الذي يوفر لك تجربة أكواد البرمجة لجميع اللغات !!
الموقع لا يحتاج لشرح كل ما عليك هو البحث عن اللغة التي ترغب في التعلم لها أو أن تختبر بعض الأكواد .. ، و تقوم بالضغط عليها مباشرة سينقلك إلى الصفحة الخاصة بكتابة الأكواد فعلى سبيل المثال ، أنا سأختار في هذه التدوينة ، لغة الجاڤا ( الصورة التي أسفل هذه التدوينة تبين لك الواجهة الخاصة بتجربة الأكواد )
سارع للإستفادة من هذا الموقع الذي يوفر لك تجربة أكواد البرمجة لجميع اللغات !!
بعدها مباشر يمكنك أن تشرع في تجربة الأكواد يا عزيزي القارئ ، كأنه برنامج على حاسوبك .



نظرة سريعة حول التسويق بالمحتوى و كيف يمكنك الإستفادة منه !!

Posted: 30 Jul 2017 06:18 PM PDT

يعتبر التسويق الإلكتروني أو digital marketing من المجالات المربحة في الإنترنت و التي تدير أرباح بآلاف الدولارات ناهيك عن المواقع التي تسمح لك بالربح عن طريق رفع الملفات و إختصار الروابط .... ، فنحن هنا نتحدث عن الربح الحقيقي ، الربح الذي يحتاج إلى استراتيجيات و دراسة ...
نظرة سريعة حول التسويق بالمحتوى و كيف يمكنك الإستفادة منه !!
التسويق الإلكتروني أنواع و أشكال يا عزيزي القارئ ، فهناك من يسوق بالعاطفة و هناك من يسوق بأسلوب آخر ، و لهذا قلك في الفقرة السابقة أن التسويق الإلكتروني يحتاج إلى عمل + ذكاء ، في تدوينتنا هذه سنناقش نوع من أنواع التسويق الإلكتروني و الذي هو عبارة عن التسويق بالمحتوى .

اقرأ أيضا : تحكم في أي هاتف أندرويد عن بعد مع هذا التطبيق الرائع

ما هو التسويق بالمحتوى؟


التسويق بالمحتوى يا عزيزي القارئ ببساطة يمكن القول عنه البحث عن فئة من صناع المحتوى سواء مدنيين أو يوتيوبرز أو أي شيء من هذا القبيل و التفاوض معهم لتسويق منتوجك على مشروعهم إن صح التعبير ، ربما تتساءل الآن أن التسويق الإلكتروني يستعمل من طرف الشركات وأصحاب المشاريع الكبيرة ... ، دعني أقول لك أنه بإمكانك من هذه اللحظة أن تشرع في البدء من هذا النوع من التسويق .
نظرة سريعة حول التسويق بالمحتوى و كيف يمكنك الإستفادة منه !!

أفكار للتسويق بالمحتوى !! 


طبعا التسويق الذي يستعمل من طرف الشركات وأصحاب المشاريع الكبرى على الإنترنت واضح لكن ماذا عن أصحاب المشاريع الصغرى ؟؟ ، دعني أقول لك يا عزيزي القارئ أنه يمكنك التسويق بالمحتوى بميزانية 10 دولار فقط ، أمر غريب ولكني سأوضحه لك في الأسطر القادمة ، نأخد على سبيل المثال أنت تسوق منتج يقوم بإزالة الخدوش من الوجه ، كل ما عليك فعله هو كتابة مقال حوله في موقعك الخاص ، مقال تشرح فيه المزايا الخاصة به ( دون وضع رابط شراء المنتوج ) ، بعدها تقوم بتثبيت بيكسيل الخاص بالفيسبوك ليقوم بتسجيل الزوار ، ثم بعد ذالك ستستهدف الزوار الذي تريد إستهدافهم ، ثم بعد ذالك ستجلب ترافيك لتلك المقالة و بالتالي ذالك الترافيك سيتم تسجيله في البكسيل الخاص بك في الفيسبوك و ستعيد إستهدافهم مرة أخرى و هناك حظوظ كبيرة يا عزيزي القارئ في الحصول على المبيعات لآنك تركت الانطباع الجيد من قبل و تستهدف فئة مستهدفة كثيرة ..
نظرة سريعة حول التسويق بالمحتوى و كيف يمكنك الإستفادة منه !!

هل التسويق بالمحتوى ناجح أم لا ؟


يعد التسويق بالمحتوى نوع ناجح من أنواع التسويق فلاول نجاحه لما كانت الشركات تراسل صناع المحتوى و ترسل لهم منتوجات مجانية و هناك بعض صناع المحتوى الذين لا يقبلون بالمنتجات فقط بل يريدون أموالا أيضا ... ، طبعا إذا كان صانع المحتوى له شعبية كبيرة جذا و يؤثر على المتابعين الخاصين به فلماذا لا فالشركات حتما تقبل بإرسال ( المنتوج + المال ) .





أهم 5 إضافات لتحميل مقاطع الفيديو في غوغل كروم (تحديث 2017)

Posted: 30 Jul 2017 06:13 PM PDT

تحميل افيديوهات من الفيسبوك والإنترنت بشكل عام قد يكون أسهل مما كنت تعتقد, فيمكن لإضافات كروم تبسيط العملية إلى أكثر من نقرة واحدة وستفيدك حتما  وستساعدك على إنجاز هذه المهمة. ستتيقن من هدا الكلام من خلال تحميلك لاضافة من الاضافات التي سنشرحها في هاده التدوينة... دعونا نبدء اذن

اليك قائمة تضم افضل 5 اضافات لتحميل مقاطع الفيديو في غوغل كروم 

أهم 5 إضافات لتحميل مقاطع الفيديو في غوغل كروم

الاضافة الاولى : vGet Extension

إذا كنت تريد أن تساير تحميل المحتوى المعروض على الانترنت بشكل سهل اكثر, بما في ذالك تحميل مختلف صيغ الفيديوهات وجميع انواع البرامج، فما عليك هو استخدم اضافة vget التي بها ميزة جميلة جدا تسمح لك بمشاركة تحميلاتك من الفيديوهات وعرضها على مختلف أجهزة التلفاز وبهذه الطريقة يمكنك تجنب مضاعفة عملك بتنزيل الفيديو مرتين مرة لمشاهدته على الهاتف ومرة لمشاهدته على التلفاز. ووفقا لمطوري الاضافة فان الغرض من ابتكارها هو ان تكون الغازي الاكبر بالمتصفحات التي تشتغل بنواة الكروميوم، وجعل التحميل اسهل حيت يثم تحميل المحتوى المراد بمجرد ضغطة واحدة على ايقونة الاضافة, ويمكنك أيضا تحميل ملفات الفيديو عن طريق اختيار نوع الملف وجودته.
أهم 5 إضافات لتحميل مقاطع الفيديو في غوغل كروم

الاضافة الثانية : GetThemAll Video Downloader

هل تريد تنزيل كل شيء تقريبا متوفر على الصفحة موقع ما ؟ إذا كنت تريد ذلك فحلك هو GetThemAll Video Downloader. البرنامج قادر على تحميل ليس فقط أشرطة الفيديو ولكن أيضا ملفات pdf والصور ومحتوى HTML. فقط انقر على زر التمديد للحصول على قائمة كاملة من الملفات التي يمكن تحميلها من داخل الصفحة, فقط حدد عدة الملفات ليتم تحميلها في ان واحد بواسطة الاداة المتوفرة في الاضافة تدعى بمدير التحميلات انقر عليها ثم حدد ما تنوي تحميله ثم اضغط على موافق ليتم تنزيله.
أهم 5 إضافات لتحميل مقاطع الفيديو في غوغل كروم

الاضافة الثالثة : HD Video Downloader

HD Video Downloader هو خيار آخر لتحميل الموسيقى وأشرطة الفيديو من على الإنترنت, يعمل البرنامج مع أي موقع تقريبا، بما في ذلك الفيسبوك، دايليموتيون، صوند كلاود، يوتيوب،و الآلاف من المواقع الآخرى وبالإضافة إلى ذلك، فإنه قادر على الكشف تلقائيا إذا كنت تشاهد الفيديو أو تستمع إلى أغنية MP3، وبالتالي إنشاء رابط إلى الملف مباشرة في شريط العناوين بحيث يمكنك تحميل المحتوى الذي تشاهد انطلاقا من النقر على ايقونة الاضافة.
أهم 5 إضافات لتحميل مقاطع الفيديو في غوغل كرومأهم 5 إضافات لتحميل مقاطع الفيديو في غوغل كروم

الاضافة الرابعة : SaveFrom.net

SaveFrom.net هو تطبيق آخر قادر على تحميل تقريبا أي فيديو على الإنترنت. ومن المثير جدا للاهتمام لأنه يخلق وصلة أو زر داخل الموقع نفسه، مما يجعل العمل حتى أبسط وأسهل بكتير. في فاسيبوك، على سبيل المثال، تشاهد زر سهم أخضر صغير بجوار الفيديو. من خلال النقر عليه، يمكنك اختيار جودة التحميل سواء كانت الجودة  flv، MP4، WEBM، 3GP و MP3. البرنامج لديه طريقتان لتثبيت: من خلال تطبيق، والتي يمكن تحميلها على متجر ويندوز. أو من خلال اضافة غوغل كروم في هذا الأخير، تحتاج إلى تحميل ملف لتنشيط SaveFrom.net.
أهم 5 إضافات لتحميل مقاطع الفيديو في غوغل كروم

الاضافة الخامسة : Facebook Video Downloader

Facebook Downloader تتيح لك هاته الاضافة تحميل أشرطة الفيديو من على الفيسبوك في كلا المعيارين (SD) وعالية الوضوح (HD). الاضافة تعمل بسهولة جدا: عندما يظهر لك فيديو على الفايسبوك وتريد تحميله فما عليك القيام به هو النقر على الزر المقابل بجوار شريط العناوين لبدء التحميل, عند النقر على زر، يفتح درج لاخبارك بالمقطع المتاح تحميله وحتى تتمكن من تحديد الخيارات التي ترغب في تحميل بها الفيديو. بعد تحديد الخيارات، يجب النقر بزر الماوس الأيمن وتحديد خيار الحفظ. إذا لم يتم اكتشاف مقاطع الفيديو بواسطة الإضافة قم بتحدث صفحة الفاسيبوك.
أهم 5 إضافات لتحميل مقاطع الفيديو في غوغل كرومأهم 5 إضافات لتحميل مقاطع الفيديو في غوغل كروم

0 التعليقات

إرسال تعليق