الأحد، 16 مارس 2014

3alam Kora

3alam Kora


كريستيانو يقود الريال للفوز على مالاجا قبل مواجهتي شالكة والكلاسيكو

Posted: 15 Mar 2014 03:49 PM PDT

نجح فريق ريال مدريد الإسباني اليوم من تحقيق فوزاٌ هاماً على فريق مالاجا في ملعب لاروساليدا عقر داره بهدف نظيف سجله البرتغالي كريستيانو رونالدو في الجولة الـ28 من عمر الليجا.
ويأتي هذا الفوز قبل مواجهة شالكه الألماني الثلاثاء المقبل في اياب ثمن نهائي دوري الأبطال، وبرشلونة بالجولة المقبلة من الليجا في "كلاسيكو الأرض".
بدأت المباراة بضغط من جانب ريال مدريد وسط تراجع من لاعبي الفريق الأندلسي، حتى لاحت أول فرصة خطيرة (ق6) من تمريرة علوية من الفرنسي كريم بنزيمة لتصل إلى الويلزي جاريث بيل إلا أن دفاع مالاجا أعاقه، دون أن يحتسب الحكم ركلة جزاء.
وفي أول ظهور حقيقي لمالاجا عقب مرور 13 دقيقة من عمر المباراة، أرسل المغربي نور الدين أمرابط عرضية حولها سانتا كروز برأسه لتعلو العارضة بقليل.
نجح البرتغالي كريستيانو رونالدو (ق24) في تسجيل الهدف الأول للملكي عقب تمريرة طولية من بيل وصلت له على حدود منطقة الجزاء ليتعمق ويرواغ الدفاع ثم يسددها في شباك الحارس الأرجنتيني ويلي كاباييرو.
كاد رونالدو يسجل هدفين متتالين بعدها في تسديدة تصدى لها كاباييرو (ق25) ومتابعة لعرضية مرت بجوار القائم (ق26)، إلا أنه في الكرة الأخيرة تسبب في اصابة زميله بالفريق، كريم بنزيمة أجرى المدير الفني للريال، الإيطالي كارلو أنشيلوتي تغييرا اضطراريا (ق32) بخروج اللاعب الفرنسي للاصابة ونزول الأرجنتيني أنخل دي ماريا.
ومع انطلاق الشوط الثاني أهدر إيسكو هدفا محققا عقب انطلاق رائع من دي ماريا من قبل منتصف الملعب ليمرر الكرة على طبق من ذهب للاعب الشاب إلا أنه سددها باستهتار فوق العارضة (ق51) أخرج أنشيلوتي إيسكو غير الموفق (ق63) ليدخل بدلا منه الصاعد خيسيه رودريجيز، الذي كاد يسجل الهدف الثاني للريال (ق88) لولا تألق كاباييرو.
بعدها بدقيقة تألق الحارس الأرجنتيني مجددا في التصدي لتسديدة من رونالدو، الذي يتصدر قائمة هدافي الليجا في الوقت الحالي برصيد 25 هدفا.
بهذا الفوز ارتفع رصيد الريال إلى 70 نقطة بفارق ست نقاط عن أتلتيكو الوصيف الذي قد يقلص الفارق الليلة إلى ثلاث نقاط اذا ما فاز على ضيفه إسبانيول، و سبع نقاط عن برشلونة في المرتبة الثالثة الذي قد يقلص الفارق إلى أربع نقاط اذا ما فاز برشلونة على أوساسونا غدا بنفس الجولة.

شفاينشتايجر يقود بايرن للفوز على ليفركوزن ويجعله على بعد 4 نقاط من اللقب..فيديو

Posted: 15 Mar 2014 02:23 PM PDT

حقق فريق بايرن ميونيخ فوزاً غالياً اليوم على ضيفه باير ليفركوزن بهدفين لواحد في قمة الجولة 25 على ملعب أليانز أرينا بالدورى الألمانى لكرة القدم "البوندسليجا".
وأصبح بايرن ميونيخ بعد هذه النتيجة على بعد أربع نقاط فقط من حسم لقب بطولة الدوري الألماني رسمياً.
ووسع العملاق البافاري الفارق مع أقرب ملاحقيه بروسيا دورتموند الى 23 نقطة بعد خسارة الاخير في وقت لاحق اليوم امام بروسيا مونشنجلادباخ.
ويمكن لبايرن التتويج رسميا باللقب، للمرة الثانية على التوالي، في حال جمع فوز وتعادل على الأقل في الجولتين المقبلتين.
كما بإمكانه حسم اللقب في حال تعثر دورتموند في الجولة المقبلة امام هانوفر.
ويسعى بايرن ميونخ لكسر رقمه القياسي الذي حققه في الموسم الماضي بحسم اللقب حسابيا قبل ست جولات، حيث أنه يقدر على تحقيق الانجاز قبل ثماني أو سبع جولات.
وقاد النجم باستيان شفاينشتايجر بطل أوروبا والعالم للفوز اليوم رغم صعوبة اللقاء امام خصم عنيد، حيث صنع الهدف الأول من عرضية أهداها للمهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش ليحولها برأسه في الشباك (ق44).
وعزز ماندزوكيتش صدارته لهدافي البوندسليجا بوصوله للهدف 17 بفارق هدفين عن البولندي روبرت ليفاندوفسكي نجم دورتموند.
وسجل شفاينشتايجر الهدف الثاني (ق52) من تنفيذ رائع لمخالفة مباشرة.
وقلص ليفركوزن الفارق في الدقيقة الاخيرة بهدف لنجمه ستيفن كيسلينج.
ويملك بايرن الآن 71 نقطة مقابل 48 لدورتموند، فيما يحل ليفركوزن رابعا بـ44 نقطة.
أهداف مباراة بايرن ميونيخ وليفركوزن 2-1

مان سيتى بعشرة لاعبين يفوز على هال سيتى بثنائية

Posted: 15 Mar 2014 02:09 PM PDT


نجح فريق مانشستر سيتى اليوم من تحقيق فوزاً صعباً على مضيفه هال سيتى بهدفين نظيفين في إطار منافسات الجولة الثلاثين من الدوري الإنجليزي.


وشهدت المباراة في دقائقها العشرة الأولى طرد البلجيكي فينسنت كومباني قلب دفاع سيتي، إلا أن الرد كان معاكسا من الضيوف، بعدما نجح الإسباني ديفيد سيلفا لاعب وسط "السيتيزنس" في إحراز هدف التقدم من تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك هال (ق14).

وفي الشوط الثاني يصنع المتألق سيلفا الهدف الثاني للمهاجم البوسني إدين دجيكو، بعدما مرر له بينيه خلف المدافعين لينفرد بالحارس ويسددها أرضية على يمينه معلنا مضاعفة النتيجة (ق90).

وبهذه النتيجة يواصل السيتي صراعه على اللقب الوحيد الذي يتبقى له هذا الموسم، بعد فوزه بكأس رابطة المحترفين وخروجه من كأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

ويحتل سيتي المركز الثاني برصيد 60 نقطة، وله مباراتين مؤجلتين، بفارق 6 نقاط عن تشيلسي المتصدر، بينما يأتي هال سيتي في المركز الـ13 بـ30 نقطة. 

تشيلسي بـ9 لاعبين يسقط أمام استون فيلا بكعب "خرافي" بالبريميرليج..فيديو

Posted: 15 Mar 2014 01:50 PM PDT

خسر فريق تشيلسى متصدر الدورى الإنجليزى بهدف نظيف أمام نظيره استون فيلا في مباراة الجولة الـ30 لمسابقة الدوري الانجليزي الممتاز، في لقاء شهد طرد لاعبيين من البلوز وهدف "خرافي" من جانب الفيلا.
ويقدم تشلسي مستويات خارقة في الاونة الاخيرة ففاز في 10 من مبارياته الـ12 الاخيرة وسحق توتنهام الاسبوع الماضي 4-صفر، لكنه مني بخسارته الرابعة هذا الموسم والاولى منذ ديسمبر الماضي امام ستوك، علما بان حامل لقب 2010 لم يسقط امام اي من الفرق الكبرى.
ولم يشارك الكاميروني صامويل ايتو الملهم امام المرمى راهنا بسبب الاصابة.
على ملعب "فيلا بارك" وامام 40084 متفرجا، لم يشهد الشوط الاول فرصا كثيرة باستثناء كرة المهاجم البلجيكي كريستيان بنتيكي الذي لعب كرة طائرة رائعة من خارج المنطقة جاورت القائم الايسر لمرمى الحارس التشيكي بتر تشيك (39).
رد عليها تشلسي بكرة وصلت الى لاعب الوسط الصربي نيمانيا ماتيتش الذي سجل هدفا احتسبه الحكم قبل ان يلغيه بطلب من الحكم المساعد بسبب لمسة يد للاعب الفريق الازرق (41)، فانتهى الشوط الاول من دون اهداف.
وحصل المضيف على كرة ذهبية لافتتاح التسجيل، ومرة جديدة لم يكن بنتيكي محظوظا فمن تمريرة للنمسوي اندرياس فايمان، مرت كرته الارضية بمحاذاة القائم الايمن لمرمى تشيك (66).
وبعد ان بدل مورينيو المهاجمين البرازيلي اوسكار والاسباني فرناندو توريس بالسنغالي ديمبا با والالماني اندريا شورلي، اكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد نيل لاعب وسطه البرازيلي ويليان بطاقة صفراء ثانية لعرقلته فابيان دلف (68).
وحصل فيلا على فرصة التقدم من ركنية عكسها قلب الدفاع الهولندي رون فلار برأسه فوق العارضة (81)، لكن المضيف لم يشفع بتشلسي فهز شباكه من الهجمة التالية عندما انطلق دلف من منتصف الملعب ولعب كرة الى الجهة اليسرى ردها له البديل مارك البرايتون فتابعها من اللمسة الاولى بكعبه بالغة الروعة في اقصى الزاوية اليسرى لمرمى تشيك (82).
وبدلا من محاولة تشلسي التعديل، كان فيلا الاقرب الى اضافة الهدف الثاني فبقي ضاغطا وسدد دلف منفردا كرة انقذها تشيك قبل ان ترتد من العارضة (90+2)، ثم اكمل الضيوف الثواني الاخيرة بتسعة لاعبين بعد طرد البرازيلي راميريش الذي تعمد الدوس على قدم المغربي كريم الاحمدي تلا ذلك طرد الحكم لمورينيو.
هدف استون فيلا فى مرمى تشيلسى

0 التعليقات

إرسال تعليق