الأحد، 6 أغسطس 2017

مدونة المحترف

مدونة المحترف

Link to موضوع جديد لك

من جديد، سنابشات ترفض عرض بقيمة 30 مليار دولار من جوجل

Posted: 06 Aug 2017 05:25 AM PDT


نشر الموقع المتخصص بيزنس إينسايدر تقرير جديد يكشف عن رفض سناب شات لعرض الإستحواذ الخاص بشركة جوجل والذي وصل 30 مليار دولار أمريكي، ويأتي هذا الرفض موازاتا مع رفض عروض تقدر بمليارات الدولارات من طرف مجموعة من الشركات كانت أبرزها فيسبوك.

التطبيق عرف منافسة شديدة من فيسبوك خلال السنتين الأخيرتين، ومع ذلك تمكنت الشركة من فرض نفسها ودخول بورصة التداولات ليربط سهمها مع تقلبات سوق التكنولوجيا العالمية، فوصلت قيمتها ما يقارب 20 مليار دولار خلال الأسابيع الأولى وتراجع الآن لما يناهز 14 مليار دولار.

جدير بالذكر أن علاقة جوجل بسنابشات كبيرة ففي السنة الماضية اتضح للعلن أن جوجل تدعم سنابشات ماليا، وكان ذالك إبان إضافة اسم جوجل للشركات الداعمة ماليا أثناء تحديث موقعها الرسمي.

هذا ولم تعقب جوجل حول الأمر، إلا أن سناب أكدت أن المفاوضات لم تصل للمستوى الرسمي، وعليه فقد لا نستغرب إن استحوذت جوجل على سنابشات خلال السنوات المقبلة، وقد تدفع هذه الأخيرة بسخاء مقابل حصولها على خدمة جديدة قادرة عن طريق محركاتها وسنوات خبرتها في المجال من منافسة فيسبوك وتطبيقاتها بشكل حقيقي.

المصدر : هنا 

ساسمسونج "Galaxy S9" سيأتي بتقنية "Y-OCTA"

Posted: 06 Aug 2017 05:19 AM PDT


وفق لتقارير جديدة نشرت البارحة، فإن هاتف جلاكسي إس 9 و إس 9 بلس القادم سيأتي بتقنية تحمل اسم "Y-OCTA" والتي استخدمت في النوت 7 و الإس 8 كذلك في حين لم تستخدم في نسخة إس بلس 8.

تشير أغلب التقارير أن سامسونج ستركز بشكل كبير على عملية الصناعة الذاتية بشكل كلي، عبر تبنيها لتقنية "Y-OCTA" التي تسمح بدمج لوحة اللمس بالشاشة الزجاجية للهاتف، الأمر الذي يغنيها عن اقتناء هذه اللوحات المصنعة من شركة أخرى.

هذا وقد عرفت شاشة Super AMOLED المرتكزة على ذات التقنية ثناء المستخدم، ونفس الأمر بالنسبة لشاشة إس 8، كما تعمل الشركة في الآونة الأخيرة على مجال الشاشات بشكل كبير حيث رفعت مؤخرا إنتاجيتها من اللوحات التي تصنعها لشركة آبل، والتي من المرتقب أن ترفق بهاتف آيفون 8 القادم.

وتتضارب تقارير أخرى حول مدى جلب ميزة مستشعر البصمة من النوع المدمج بالشاشة أي أن الهاتف لن يحتاج لمستشعر خارجي كالذي بجلاكسي إس 8،  لكن أغلبها يشير أن الشركة لن تعتمد عليه في منتج إس 9 ولكن  يوجد احتمال كبير أن نشهد هذا النوع من المستشعرات بمنتج النوت 9 .

فيسبوك تغير نظام ترجمتها ليعتمد بشكل كلي على الذكاء الاصطناعي

Posted: 06 Aug 2017 05:11 AM PDT


 لا شك أن فيسبوك تعمل على تطوير خدماتها بشكل كبير اعتمادا على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، ومنها خدمة الترجمة التي تسجل ملاييين المستخدمين يوميا، لفهم منشورات الأجانب، ولتواصل أكبر بين مختلف بقاع العالم.

الترجمة الآلية كانت في السابق تعتمد على خوارزميات محددة إضافة لبرمجيات معينة تدمج بين الذكاء الاصطناعي وما هو برمجي عادي، لكن وفقا لتقرير بموقع The Verge فإن الشركة انتقلت للترجمة بالذكاء الاصطناعي بشكل كلي، وذلك بعد مراحل من التطوير وتنقيح المعطيات.

الفرق بين الترجمة العادية وتلك الخاصة بالذكاء واضحة جدا ويمكن استجلائها من الصورة التي أرفقها الموقع بالتقرير.
صورة الترجمة العادية :

صورة الترجمة بواسطة الذكاء الاصطناعي :


خلافا للترجمة العادية الحرفية أو بواسطة الجمل القصيرة، فإن هذه الأخيرة تعتمد على النظر لطبيعة وسياق المحتوى بشكل كلي بل وحتى للأخطاء الإملائية الممكن استخدامها بل وحتى الاختصارات التي يستعملها المستخدمون بكثرة على الشبكة مثل "slt" أي "salut"، وذلك عبر تقنية معروفة في ميدان التعليم الآلي باسم "LSTM" ، وكنتيجة، عرف النظام الجديد ارتفاع بنسبة 11 في المائة على مقياس BLEU  -يقيس دقة الترجمة الآلية- مقارنة بالنظام القديم.
المصدر : هنا 

"FBI" تعتقل الباحث الأمني الذي أنقذ العالم من فيروس WannaCry

Posted: 06 Aug 2017 04:54 AM PDT


نشرت شبكة البي بي سي خبرا يفيد اعتقال الباحث الأمني البريطاني ماركوس هتشينز "
Marcus Hutchins" الذي تمكن من وقف انتشار برمجية الفدية "واناكراي" التي هزت عالم الحماية والأمن السيبراني في وقت سابق من هذه السنة.

الشاب ذو 23 من عمره تم اعتقاله من طرف مكتب التحقيقات الفدرالي بعد حضوره مؤتمر Defcon بلاس فيجاس وبالضبط أثناء توجهه لمطار McCarran للعودة لبلاده في الثاني من أغسطس الحالي. حيث اتهم  بمشاركته في صناعة البرمجية الخبيثة كرونوس " Kronos " التي تستهدف الأبناك .

البرمجية ووفقا للمعطيات والتقارير المتوفرة تم بيعها بموقع AlphaBay بمبلغ وصل 7000 دولار أمريكي، وفي وقت سابق تمكن المكتب الفدرالي من الإطاحة بالموقع وتوقيفه بمقتضى القانون الأمريكي.
ووفقا لوزارة العدل الأمريكية، فإن الشاب اعتقل بعد قرار القضاء القبض على المتورطين في عملية تطوير البرمجية، وتم توجيه 6 تهم للمواطن البريطاني لسلوكه المخالف للقانون والذي يعود ارتكابه لما بين يوليو / تموز 2014 ويوليو / تموز 2015.

هذا وغرد باحثون أمنيون معروفون في الميدان أن مكتب التحقيقات يرتكب خطأ فادح لاعتقال ماركوس الذي يعمل للقضاء على البرمجيات الخبيثة وليس لصناعتها، وأردفوا أن الشاب معروف في الميدان بتكريس مسيرته المهنية لمحاربة السلوكيات الغير سوية على الأنترنت ومساعدة الآخرين في القضاء على الفايروسات الرقمية.

لحدود الساعة رفضت وزارة العدل الإدلاء بمكان احتجاز الشاب الذي عرف باسم 'منقذ العالم من واناكراي' وذلك بعد وقفه الهجوم عن طريق حجز أحد النطاقات أو الدومينات التي يستخدمها البرنامج لانتشاره الشيء الذي أنقذ ملايين الحواسيب حول العالم من الضياع ولولاه لتكبدت العديد من الشركات حول العالم خسارة بملايين الدولارات.

فيسبوك ستجعل منشورات المواقع "سريعة التحميل" أكثر انتشاراً

Posted: 06 Aug 2017 03:43 AM PDT


أعلنت شركة فيسبوك على مدونتها أنها ستقوم بتغيير مهم نزولا عند رغبة مستخدميها الذين يبلغونها أن ولوجهم للمواقع التي تظهر بصفحة المنشورات العامة أو موجز الأخبار "News Feed" في الكثير من الأحيان تتأخر في التحميل.

وأوضحت الشركة أن هذا التأخير في الحقيقة أغلبه من سرعة تحميل الموقع نفسه وليس أنترنت المستخدم عامة، ووفقا لتحليلاتها فإن أكثر من 40 في المائة من الزوار يتخلون عن ولوجهم للموقع بعد أكثر من ثلاث ثوان من التأخير فقط وعليه فإن الشركة ستتخد تدابير جديدة لإظهار المشورات  التي تحمل روابط سريعة التحميل أعلى موجز الأخبار .

وأشارت الشركة كذلك لبعض الحلول التي يجب على أصحاب المواقع العمل بها لتسريع تحميل مواقعهم، وتفادي النقص الذي قد يلحظ بعدد الزيارات، وعلى العموم صرحت أن معظم الصفحات لن تلحظ تغييرا كبيرا لكن على المواقع البطيئة العمل أكثر على السرعة والتوافق مع أجهزة الموبايل.

المصدر : هنا

جوجل ستضيف ميزة تسريع الفيديو بتطبيق يوتيوب قريبا

Posted: 06 Aug 2017 03:32 AM PDT


وأخيرا، تم تداول تقارير وأخبار تشير لإضاقة يوتيوب لخاصية التحكم في سرعة العرض بتطبيقها الرسمي، حيث كانت أبرز إن لم نقل أكبر مشكل يعاني منه مستخدموا الهواتف الذكية لسنوات، وكان الخيار الوحيد المتاح هو عرض المقاطع بسرعتها الأصلية أو الانتقال لمنصة الويب للتحكم بالسرعة .

التحديث شمل مجموعة من المستخدمين بالولايات المتحدة الأمريكية خاصة ومن المتوقع أن يصل لكافة أنحاء العالم خلال الأيام القليلة المقبلة.

يظهر التحديث خيار تحت اسم "Speed" بقائمة إعدادات الفيديو، ووفقا للصور الملتقطة للتطبيق فإنه يمكن من تبطيئ أو تسريع الفيديو بنفس السرعات التي توفرها الشركة بمنصة الويب.

على العموم إضافة الميزة للتطبيق ستحسب بتقييم إيجابي للشركة التي تعد أكبر منصة فيديو بالعالم وشبه موقع تواصل اجتماعي ضخم تطارد به جوجل تفوق شركة فيسبوك في هذا المجال .

المصدر : هنا 

0 التعليقات

إرسال تعليق