السبت، 29 يوليو 2017

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


قريبا ستستطيعون استعمال الرموز التعبيرية ككلمة سر في هواتفكم!‎

Posted: 29 Jul 2017 09:23 PM PDT

 هل تفضّل فتح قفل هاتفك الذكي  بأربعة أرقام عادية أو برموز تعبيرية؟ هل سيكون سهلا وأكثر متعة على سبيل المثال أن نتذكر "🐱💦🎆🎌"، أو "1184"؟
عادة ما يستخدم مستعملو الهواتف الذكية الرموز التعبيرية للتعبير عن مزاجاتهم وعواطفهم في رسائل البريد الإلكتروني والرسائل النصية، وحتى أنه هناك من يتواصل في رسائل كاملة فقط برموز تعبيرية. في عام 2015، حاولت شركة بريطانية استخدام الرموز التعبيرية بدلا من الكود العادي في أجهزة الصراف الآلي للبنك. ولكن لم تكن هناك دراسة رسمية لمدى سهولة استخدامها، أو مدى أمانها بالمقارنة مع الطرق الأخرى، مثل أرقام التعريف الشخصية.
لمعرفة المزيد، في المختبر وفي العالم الحقيقي، قام فريق من الباحثين من جامعة Technical University في برلين، جامعة Ulm وجامعة Michigan، بقيادة Lydia Kraus، بتطوير EmojiAuth، وهو نظام تسجيل دخول قائم على الرموز التعبيرية لهواتف أندرويد. ما مدى استيعاب المستخدمين لرموزهم التعبيرية؟ هل يمكن أن تكون أكثر أمنا، أيضا؟ أم ربما ستكون أكثر متعة؟

يحافظ معظم مستخدمي الهواتف الذكية على شاشاتهم مؤمَّنة ومُقفَلة ويحتاجون إلى فتحها عدة مرات في اليوم. يستخدم الكثير من الناس الأكواد العددية، ولكن الأبحاث تُخبرنا أن الصور أسهل للحفظ والتذكر من الأرقام أو الحروف. يمكن أيضا أن تتكون الأكواد العددية من عدد قليل من الرموز: الأرقام من 0 إلى 9. ويمكن إنشاء كلمات المرور من مجموعة أكبر من الأحرف ولكن كتابتها على الهواتف الذكية صعب. لكن استخدام الرموز التعبيرية، من ناحية أخرى، يسمح لنا بالاختيار من بين أكثر من 2500 رمز تعبيري، الشيء الذي يعِد برموز مرور (كلمات سر) أكثر مقاومة للقرصنة والتطفل.
لا زال نظام EmojiAuth قيد التطوير، وفور إطلاقه سنوافيكم بالأنباء.

تعرف على أفضل وأشهر الطرق المستعملة في تبريد الحاسوب في وقتنا الحالي وكيفية عمل كل واحدة منهم

Posted: 29 Jul 2017 09:08 PM PDT

  عملية تبريد أجهزة الكمبيوتر أصبحت شيء مهم جدا, فبعد تطور المعالجات وزيادة سرعتها   فسواء كان جهاز كمبيوتر مكتبي أو محمول أو جهاز سيرفر فإن التبريد قد أصبح جزء أساسي فى متطلبات الجهاز، فبدون نظام تبريد فى الجهاز فأن العمر الأفتراضي لمكونات الجهاز ستقل وتقل معها سرعة الجهاز الأصلية , وبالتالي ستنفق الكثير من المال لمحاولة إصلاح مشاكل إرتفاع درجة الحرارة على مكونات الجهاز الداخلية والكثير منا قد سمع بقصص إحتراق البروسيسور أو إحتراق كارت الشاشة . 
الآن بعد أن عرفنا ضرورة تبريد الجهاز ننتقل الآن لمعرفة أشهر الطرق المستعملة في التبريد مكونات الحاسوب الداخلية في الوقت الحالي ؟
التبريد بإستعمال مروحة :

 تعتبر من أكثر الطرق المستعملة في وقتنا الحالي حيث أن وظيفتها الأساسية هي دفع الهواء بين أجزاء وقضبان المشتت الحراري الذي هو عبارة عن شريحة من المعدن الناقل للحرارة بشكل كبير والذي يلتصق بسطح المعالج والذي بسببه يمكن تبريد أكبر قدر من الحرارة وفي بعض الأحيان يستخدم المشتت بدون مروحة وفي هذه الحالة سيكون المشتت الحراري كبير جدا لتعزيز فاعليته في التبريد ، وتقاس قوة المروحة باستخدام عدد الأقدام المربعة من الهواء التي تدفعها في الدقيقة الواحدة CFM .
التبريد بالماء 

 تعتبر من الطرق المكلفة نوعا ما بحيث نجد أنها تستخدم في الحواسيب غالية الثمن، بحيث أنها تعتمد على إستخدام الماء لضخه بواسطة مضخة إلى داخل المشتت الحراري عبر مسارات مائية خاصة به ، فيتم تبريد ماء خارج جهاز الحاسوب ويتم ضخه إلى داخل الجهاز وعند تغير درجة حرارة الماء يرجع الماء الساخن إلى خارج الجهاز من أجل التبريد والعودة داخل الجهاز وهكذا ، ومن سلبيات الطريقة يجب على المستعمل تبديل الماء بين فترة وأخرى والتدقيق على التوصيلات بصفة دورية والإهتمام بعدم وجود ثنيات في الخراطيم الناقلة للمياه ، إستهلاك كبير للكهرباء .
التبريد بالنيتروجين السائل 

 تعتبر من الطرق النادر إستعمالها ، بحيث أنها تعتمد على مادة النتروجين الذي يعتبر سائل تبلغ درجة حرارته 180 درجة تحت الصفر،  ولا تتعجب فهو يستخدم في العادة بالمختبرات وفي التجارب العلمية ، طبعا التكلفته مرتفعة للغاية ولهذا يكون إستخدامه مقتصرا لبعض الفئات فقط.

بعد إقفال مواقع تجارة المخدرات في الأنترنت المظلم، الشرطة تطارد الآن المشترين!‎

Posted: 29 Jul 2017 09:02 PM PDT

 الشرطة الهولندية لا تعبث، ويبدو أنها الآن تقوم بمطاردة المستخدمين المشتبه في شرائهم للمواد غير المشروعة على ثاني أكبر سوق للمخدرات على شبكة الأنترنت المظلم: Hansa.
 في وقت سابق هذا الأسبوع، قام أحد المشترين في Hansa بتحذير زملائه مستخدمي موقع المخدرات بأن الشرطة تحقق بشأنه الآن بعد قيامه بشراء مخدرات قليلة في سوق المخدرات الإلكتروني.
ويقول المشتري: "لقد قمتُ بالشراء في Hansa قبل أن تبدأ المشاكل. لقد تلقيت إخطارا من الشرطة، أنه ستتم محاكمتي لشرائي كمية ضئيلة من الميث. هذا في غرب أوروبا، ومن المفترض أن الشرطة المحلية قد حصلت على معلومات اليوم من الشرطة الهولندية ".
ويأتي هذا التحذير الخفي بعد أيام قليلة من كشف Europol عن أنها قامت بتحرّي سري متقن بالتعاون مع مكتب التحقيقات الفدرالي ووكالة الأمن القومي والشرطة الوطنية الهولندية التي تضمنت الاستيلاء على أكبر سوقين على شبكة الإنترنت: AlphaBay  و Hansa والسيطرة عليهما.
وشهدت العملية إنفاذ القانون الامريكى و إقفال AlphaBay. وقد سمح ذلك للضباط الهولنديين بمراقبة Hansa وجمع بيانات المستخدمين المتورطين لأكثر من شهر.
في أعقاب كل هذا، أعلن إنفاذ القانون الهولندي نواياه لمواصلة العملية من خلال متابعة مستخدمي Hansa بنشاط . ولكن أكثر من ذلك، فقد تعهدت أيضا بمطاردة ما لا يقل عن 500 مشتر. 
وقد أعرب بعض الأشخاص حتى الآن عن شكوكهم في ادعاأت المشتري المجهول، وعندما طُلب منه تقديم أي دليل لكلماته، إدعى المستخدم أنه لم يتلق رسالة رسمية من السلطات حتى الآن. 
لسوء الحظ، لم يكن قادرا على تقديم أي دليل آخر. ويقول: "أنا لا أريد أن يتم إيجاد هذه من قبل الشرطة، لأنها لا تملك الكثير من المعلومات حول القضية حتى الآن. ولا يزالون يجمعون الأدلة ".

شركة آبل تعلن إيقاف بيع ونهاية أجهزة الآيبود بشكل رسمي

Posted: 29 Jul 2017 09:14 AM PDT

في خطوة مفاجئة منها أعلنت شركة آبل على أنها ستقوم إيقاف بيع وصناعة أجهزة  iPod Nano و iPod Shuffle حيث جاء ذلك بعد أن قامت بإزالة الجهازين  من متاجرها الإلكترونية حول العالم .
 وللراغبين في شراء أجهزة تشغيل الموسيقى الخاصة بالشركت فهي أبقت على  iPod Touch ، هذا الجهاز الذي يتوفر على مساحة 32 جيغابايت ويباع بثمن 199 دولار ، فيما إصدار آخر بذاكرة 128 جيغابايت يتم بيعه بثمن 299 دولار أمريكي.
وترمي الشركة من وراء هذه الخطوة إنهاء حقبة هذه الأجهزة  ، وقد  شاهدنا فعلا أولى الخطوات منذ سنة 2014 عندما قامت بإيقاف بيع جهاز iPod Classic ، ولا يعرف حتى الآن إذا كانت هناك خطة للشركة  لإنتاج جيل جديد من هذه الأجهزة أو أنها النهاية الفعلية للآيبود .
-------------
 محمد رجب

أخيرا لعبة الزومبي the walking dead الحقيقية أصبحت متوفرة لهواتف الأندرويد سارع لتحميلها الآن !!!

Posted: 29 Jul 2017 08:53 AM PDT

 وأخيرا تم إطلاق لعبة The Walking Dead على منصات الهواتف الذكية وخاصة منصة الاندرويد حيث ظهرت اللعبة في متجر غوغل بلاي من أجل التسجيل المسبق ، بعد ما حققته من نجاحات في نسختها على الحاسوب ، بحيث أن اللعبة هي  عبارة عن صمود و قتال زومبي .  
 وجاء هذا الجزء من اللعبة تحت إسم The Walking Dead: March to War  وهي لعبة إستراتيجية لقتال زومبي أونلاين ، بحيث أن اللعبة تحتوي على أسلوب لعب يتضمن نوعين من القتال إحداهما تعاونيا والأخر تنافسيا ، ويأتي هذا من أجل إعادة السيطرة على جميع المناطق في العاصمة المُدمرة Washington من طرف الزومبي ، بينما يأتي الجانب الاخر من اللعب في الرغبة في إعادة مجتمع اللاعبين ، ويأتي هذا من خلال الدخول في العديد من العمليات القتالية مع عدد لا نهائي من الزومبي بالإضافة إلى إمكانية تكوين مجموعات من الناجين من لشخصيات المعروفة في السلسلة الاصلية لللعبة ، بحيث تكون أنت الشخصية القائدة في المجموعة .
اللعبة الآن متوفرة في متجر غوغل بلاي لكن من أجل تسجيل المسبق ، كما حدث مع لعبة بوكيمون عندما تم إطلاقها لأول مرة ، بحيث أنك تستطيع تحميلها عند توفرها مباشرة ، ولكن لحسن الحظ وجدت apk الخاص باللعبة الذي يمكنك تحميله ولعب اللعبة الآن .
رابط اللعبة خارج غوغل بلاي : The Walking Dead
رابط اللعبة في متجر غوغل بلاي :  The Walking Dead
رابط لفيديو العرض التشويقي لللعبة : The Walking Dead

وداعا لتوزيعة wifislax اختراق شبكات في ثواني أصبح سهلا عبر برنامج Waircut الجديد

Posted: 29 Jul 2017 09:29 AM PDT

على مدى طويل كنا نستعمل توزيعة wifislax التي تتوفر على أدوات كثيرة جدا لاستغلال ثغرة ال wps ، كما أن هناك عدة أنظمة تشغيل أخرى ك kali linux هي الأخرى تتوفر على الأدوات اللازمة لذلك ، لن مع مشروع waircut الجديد الذي هو أداة تقوم باختراق الشبكات التي توجد بها ثغرة wps والتي تمكننا من الحصول على pin  تم باسورد لأي روتر عنده شيب سيت RALINK & BROADCOM & REALTEK .
طريقة استخدام سهلة جدا
، تقوم باختيار كرت شبكة لديك وتضغط على scan للبحت على الشبكات ، بعدها  تختار اسم شبكة وتضغط على Pixie Dust وتنتظر بعض تواني ويتم اختراق الشبكة في اقل من دقيقة 
لحماية شبكتك من الاختراق يجب عليك ان تقوم بتعطيل خدمة wps كما شرح وحوحو في هذا الدرس  من هنا  ، بعض الرواتر لا توجد فيها خاصية التعطيل wps  حيث  يجب  تحديث الرواتر الى فريم وير جديد.
رابط تحميل المشروع

فيديو على اليوتوب يشرح البرنامج  
--------------
الموضوع من طرف زهير رحالي 

إطبع صورتك على هاتفك أو غطاءه كما لو جاء بها من المصنع

Posted: 29 Jul 2017 08:25 AM PDT

 الكثير بعد أن وضعت درس حول كيف تطبع صورتك أو شعار قناتك على كوب قهوة أو ملابسك سألني عن الطريقة أيضا لوضع صورتك على الكوفر الخاص بالهاتف ، وممثل هذه الأشياء  تحتاج عادة إلى بعض المستلزمات التي عبرها يمكننا تحقيق ذلك ، وأولى هذه المستلزمات الورق المتحول المخصص لمثل هذه العملية ،  والتوفر على هذا الورق هو الوحيد والسبيل لتحقيق ذلك .
 وحتى تقوم بطبع صورتك على الكوفر أو الغطاء الخاص بهاتفك فسأضع لك فيديو أسفله من اليوتوب ، وهذه الطريقة تجعل الصورة التي ستضعها على الكوفر وكأنها جاءت مصنوعة معه ، والعملية تكمن في طبع  صورتك على هذا النوع من الورق المتحول ، ثم باستعمال المكواة تقوم بتمريرها على الورقة التي قمت بلصقها على الكوفر ، وفي الأخير تضع الكوفر في الماء لبعض الوقت وتبدأ في فرك الورق والنتجية في الأخير سوف تبهرك .
 
ملاحظة : الورق الذي استعمله يمكنك البحث عنه في مدينتك أو شراءه عبر الأنترنت  من هذا الرابط :   Transfer Paper Light Fabrics

هذا الموقع الخرافي تجد فيه كل شئ تحتاجه للتعامل مع ملفات pdf

Posted: 29 Jul 2017 08:05 AM PDT

 ببساطة أنه كنز ثمين ، هكذا يمكن لي أن أصف هذا الموقع الرائع جدا الذي يضم جميع الأدوات للتعامل مع ملفات PDF ، فهذا الموقع يسمح لك  بفك تشفير هذه الملفات ، وتحويلها إلى عدة صيغ كال WORD أو العكس أو إلى JPG وصيغ أخرى أو العس ، كما يضم أدوات أخرى مثلا لتقليل وضغط مساحة ملفات PDF ، أضف إلى ذلك أداة لقلبها ، وأدوات أخرى متنوعة سوف تبهركم .
 الموقع إسمه  i love pdf ومن الإسم يظهر البرهان ، فبعد الدخول إليه لن تحتاج إلى التسجيل فقط  ستجد أمامك مجموعة من الأدوات تضغط مباشرة على ما يناسبك ثم بعدها سينتقل بك إلى صفحة أخرى تضغط فيها على Select PDF file والبقية لك 
الموقع كما أشرت أكثر من متميز ستحتاجه بكل تأكيد في الوقت الحالي أو في المستقبل .   
 رابط الموقع :   I love pdf

تعرف علي هذا الموقع المتميز جدًا لمعرفة كيف كانت تبدو المواقع الإلكترونية المفضلة لديك قبل عشرة أعوام من الآن

Posted: 29 Jul 2017 07:41 AM PDT

كما نعرف جميعاً تغيرت العديد والعديد من الأشياء خلال العشر الأعوام الماضية ، وهذا الأمر ينطبق أيضاً على المواقع الإلكترونية خاصة موقع يوتيوب المشهور ومحرك بحث جوجل اللذان يستحوذان على عقول الناس حول العالم ،  والعديد من المواقع الإلكترونية الآخرى تغيرت ، وإن كنت مهتم بمعرفة كيف كانت تبدوا المواقع المفضلة لديك قبل عشرة أعوام من الآن فأنت في المكان  المناسب.
 موقع tenyearsago هوالذي يمكننا من معرفة كيف كانت تبدو المواقع قبل عشرة أعوام من الآن ، في البداية عليك الضغط على الرابط الموجود أسفل هذه التدوينة ليقودك مباشرةً للموقع ، بعد الدخول إليه ستجد أنه يقدم خدمته لعدد 15 موقع فقط ،  وهو يعمل على التوسع وإضافة المزيد من المواقع الإلكترونية يومياً.
ما عليك سوى إختيار المواقع الذي ترغب بمشاهدها وسيظهر لك كيف كانت تبدوا عليه قبل 10 أعوام من الآن ، من ضمنهم موقع يوتيوب ، و آبل ،و بي بي سي BBC ، و CNN ، و أمازون Amazon،  و IMDB والمزيد…
رابط الموقع :tenyearsag
---------
الموضوع من طرف عبدالله آحمدوا

أفضل 4 فلاشة واي فاي رخيصة لسنة 2017 تمكنك من استقطاب الشبكات البعيدة وسرعة الأنترنت فيها تصل حتى 600MB/S

Posted: 29 Jul 2017 07:27 AM PDT

استعمال فلاشة واي فاي بالتأكيد أنه له دور كبير جدا في تسريع الأنترنت على الحاسوب مقارنة باستعمال ملتقط الوايفاي المدموج داخله ، لهذا يتجه مجموعة من المستخدمين إلى شراء  فلاشة USB Wi-Fi Adapter حيث تساعد أيضا في ربط الواي فاي مع بعض التوزيعات التي لا تدعم كارت الشبة الموجودة في الحاسوب ، وكما هو معلوم في كل سنة تظهر بعض هذه الفلاشات في الأسواق وتتحسن باستمرار ، لذبك سأضع لكم في هذه التدوينة أفضل وأسرع 5 فلاشات في الأسواق لسنة 2017 
1- Asus USB-AC68 
 هذه الفلاشة الجديدة تعمل  مع معايير الشبكات بترددات  5GHz/2.4GHz م وهذا يعني أنها  مواكبر للسرعة القصوىعند اللعب مثلا بعض الألعاب أون لاين وتحميل البيانات ، تأتي الفلاشة بنظام dual-winged  وتتوفر على جناحين لتقوية الإشارة  والإتصال بالشبكات البعيدة .
2- Panda Wireless PAU06 
 هذه الفلاشة لديها تقييم 4.2 من 5  على موقع أمازون  ، وهناك أيضا عدة تعليقات إيجابية  ومراجعات  من اذين قاموا بشراءها ، هي غير غالية في سعرها ورغم ذلك بت تقدم سرعة أنترنت  كبيرة ب بسرعة تصل إلى  300Mbps  مع إتصال 2.4GHz وهو مايجعل سرعة الأنترنت  ثابتة حتى لو أن الشركة المزودة لك بالأنترنت لا تقدم سرعة كبيرة . 
 3- TP-Link T1


هي عبارة عن فلاشة  واي فاي صغيرة  رخيصة أيضا لكن بأداء  كبير وثابت ، هذه الفلاشة  تدعم شبكات بتردد 5GHz  وبسرعة  433Mbps    ،  ويبقى الأفضل  أن يكون جهاز الحاصول لمرتبط بالفلاشة قريبة الشبكة للحصول عل  أفضل سرعة  ثاباتة وسريعة  
 4- Glam Hobby 600Mbps AC600

ثمنها أرخص من الفلاشات السابقة لكنها مع ذلك تعتبر واحدة من أهم فلاشات الواي فاي التي تقم أداء قوي وثابت  جدا خصوصا في خدمات البث  ألعاب الأونلاين  ،  سرعتها   تصل إلى 600Mbps و حتى مع متوافقة نظامي الويندوز 10 والماك. 
-----------------
 الموضوع من طرف محمد رجب

تعرف على هذه الطريقة السهلة التي ستمكنك من حل مشكلة توقف التطبيقات بشكل مفاجئ في هواتف الأندرويد

Posted: 29 Jul 2017 06:18 AM PDT

تواجه هواتف الأندرويد الكثير من المشاكل ومنها مشكلة unfortunately app is stopped وهي تظهر في حالة الرغبة بفتح تطبيق معين ونحن في هذا المقال سوف نقدم لكم طريقة سهلة لحل مشكلة توقف التطبيقات بشكل مفاجئ عن العمل وبدون تحميل أي تطبيق. 
عزيزي القارىء إذا أردت حل المشكلة قم بالتوجه إلى إدارة التطبيقات وبعد ذلك قم بالتوجه إلى التطبيق الذي يظهر لك عند فتحه هذه الرسالة  unfortunately app is stoppedبعد ذلك قم بالنقرعلى Delete app data ولكنه قبل أن تقوم بهذه العملية يجب عليك أن تعرف بأنه سيتم الخروج من الحساب الذي قمت بإدارجه في التطبيق. 
بعد القيام بالخطوة السابقة يجب عليك أن تقوم بإعادة تشغيل الهاتف وذلك من خلال النقر على Reboot device وسوف تلاحظ أن التطبيق يعمل بدون أي مشاكل ولن تظهر لك هذه الرسالة مرة أخرى unfortunately app is stopped. 
------------
الموضوع من طرف شربل كبريال

حمل أفضل وأروع أربعة من تطبيقات تخص الصحة واللياقة البدنية

Posted: 29 Jul 2017 06:13 AM PDT

يحاول الكثير من الأشخاص وضع أهداف لهم لتحسين حالاتهم الصحية واللياقة البدنية لجسمهم ولكن في النهاية ينتهي الموضوع بالفشل، ولكن مع التطور التكنولوجي الحديث أصبحت توجد الكثير من التطبيقات في جميع المجالات ومهمة هذه التطبيقات هي مساعدتنا في حياتنا سواء فى الصحة أو اللياقة البدنية، هذه التطبيقات مجانية و تساعدك في تحسين صحتك سواء الجسدية أو النفسية.  

1- للتنفس 5 Minute Meditation 

 معنى واسم التطبيق خمس دقائق لتنقية الذهن حيث يقدم هذا التطبيق مجموعة متنوعة من تمارين التنفس التي تساعد الأشخاص على الإسترخاء، كما يساعد الأشخاص على التخلص من التوتر والقلق الذي يتسببان فى أرق متواصل.
2- للتمارين الرياضية Fitbit  

 يقوم هذا التطبيق بتقديم مجموعة كبيرة من التمارين الرياضية، كما يقوم بحساب الخطوات التي تقوم بها ويقوم بحساب المسافات التى تقطعها، يقوم هذا البرنامج بحساب السعرات الحرارية التي قمت بالإستفادة منها خلال اليوم، كما يعمل على تقييم نومك ونبضات القلب، يتيح إليك التطبيق مشاركة جميع النتائج مع أصدقائك وهذا يساعدك على رفع الروح المعنوية ويدعم روح المنافسة بينك وبين أصدقائك.
3- للتغذية  Calorie Counter & Diet Tracker by MyFitnessPal  

 يجعلك هذا التطبيق أن تقوم بوضع نظام غذائي لنفسك عن طريق إدخال الكميات والأنواع التى تقوم بتناولها، وبعد ذلك يقوم بحساب السعرات الحرارية التى تستفيد منها، وهذا يجعلك تعرف الأنواع والكميات التى تناسبك مما يجعلك تقوم بتحديد النظام الغذائي المناسب لك.
4- للنوم MY Noise  

 هذا التطبيق سوف يساعدك على النوم بشكل عميق عن طريق إصدار أصوات طبيعية وخيال علمي وهي معروفة بالضوضاء البيضاء وكل ذلك يعمل على تهيئة الجهاز العصبي ويساعدك فى الإسترخاء والنوم بشكل عميق.
--------------
الموضوع من طرف شربل كبريال

تعرف على أفضل وأسهل طريقة لتعلم اللغة الإنجليزية مجانا بالنسبة للمبتدئين والمتقدمين

Posted: 29 Jul 2017 05:55 AM PDT

الجميع بات الآن يعرف قيمة اللغة الإنجليزية وضرورة تعلمها وإتقانها في عصر أصبحت فيه هي لغة التكنولوجيا ، لكن الكثير من الناس لا يعرفون طريقة البدأ في التعلم لأنه توجد الكثير من طرق وأغلبها يُمل بسرعة ، لذا أردت أن أقدم لكم اليوم طريقة الإستفادة من موقع التواصل الإجتماعي سناب شات ، وتحويله إلى معلم اللغة الإنجليزية ، بحيث يوجد في السناب شات الكثير من الحسابات العربية والغربية المهتمة بتعليم الغة الإنجليزية للمبتدئين و المتقدمين دون مقابل مادي وبطريقة تفاعلية وجميلة .
 هذه الحسابات تقوم بنشر يوميا فيديوهات مبسطة تستطيع من خلالها تعلم بعض المفردات في اللغة الإنجليزية و أيضا تحسين النطق ، كما أن هناك بعض الحسابات مخصصة للمتقدمين في اللغة ، كما أنه سبق وأن شاركت معكم بعض الحسابات الإنستقرام في تدوينة سابقة أنصحك بالرجوع إليها نظرا لأهميتها من خلال الرابط التالي :  تعرف على هاته الطريقة الجميلة و الممتعة لتعلم اللغة الإنجليزية من خلال حسابك على الإنستغرام .
الحسابات العربية :
EnglishPT
zero2best
AbuOmarTube
English4Ar
EnglishSmile
Amor_eClub
Rq_Eng
English_ahlam
SmileyViews
faisal.alhomoud
Snap.Learning
الحسابات الأجنبية :
EnglishPlace
anisaamrekeeya
HappyEnglishNy
ToFluency
أتمنى أن تعجبكم التدوينة و أن تشاركوها أيضا مع أصدقائكم من خلال أزرار مواقع التواصل الإجتماعي الموجودة أسفله .

----------------
الموضوع من طرف عصام جمعة

إمنع الظهور أون لاين في الواتساب وفايسبوك وسكايب وتطبيقات أخرى بطريقة جديدة 2017

Posted: 29 Jul 2017 05:27 AM PDT

هناك مشكلة في الواتساب يعاني منها عدد كبير من المستخدمين وهي ظهورهم أونلاين على التطبيق كلما رغبوا في الرد على أحد الأشخاص في الوقت الذي قد لا يريدون فيه أن يشاهدهم باقي الأصدقاء ، فمثلا قد تتوصل برسالة مهمة أو عدة رسائل من بعض الأشخاص وتريد الرد عليهم بدون أن تظهر متصل أو ONLINE فمع الأسف الواتساب لا يسمح بذلك ، لهذا جاء دور التطبيق  Flychat وهو جديد ولا يتيح لك هذا الأمر فقط على الواتساب بل أيضا على الفيسبوك وتويتر وغيرها .
 بمجرد تحميل وتثبيت التطبيق تقوم بتشغيله ووتقوم مباشرة بتفعيل التطبيقات التي تريد أن ترد فيها على الناس بدون الظهور متصل 
تلقائيا عندما تتوصل بأي رسالة ستظهر لك أيقونة عائمة على الشاشة
 بالضغط عليها ستفتح واجهة التطبيق حيث يمكنك الرد صاحب السالة ولن يظهر له أو للناس الآخرون أنك أو نلاين 
 هذه الطريقة مفيدة كثيرا ، فحتى وأنت تكتب له سالة فلا يظهر للطرف الآخر أنك تكتبها كما هو موجود في الواتساب وتطبيقات التواصل الإجتماعي الأخرى ، ويمكنك تحميل هذا التطبيق مجانا على غوغل بلاي من الرابط التالي: Flychat

الدرس : ياعالم نحن في خطر هذا المصباح يصورك وأنت في غرفتك أو سريرك وتوصل به مجانا حتى غاية منزلك

Posted: 29 Jul 2017 05:01 AM PDT

 في هذا الدرس الجديد من فقرة المراجعات التي دأبت فيها على تعريفكم بجديد الأجهزة الإلكترونية ، سنتعرف على مصباح من شركة gatocam مزود بكاميرة تجسس أو مراقبة يمكنك تسميتها ما شئت ، ويسمح بعد توصيله بالهاتف أن تشاهد كل ما يدور في الغرفة أو المكان الذي وضعته فيه .
المصباح خطير لأنه لا أحد يمكن أن يتوقع أن يتوفر على كاميرة مخفية ، كما سيكون مفيدا أيضا للناس التي تريد مراقبة أبناءهم الصغار وهو في مكان مختلف في المنزل .
 

للمشاركة في القرعة ضع أي تعليق في الفيديو الأول ، إضغط على لايك للمنشور الثاني على الفيسبوك:
ضع تعليق في هذا الفيديو : YOUTUBE

إضغط لايك لهذا المنشور : FACEBOOK 
---
 رابط شراء المصباح : BAnggood

موقع جديد من مايكروسوفت يساعدك في اختيار جهاز حاسوب مناسب لاحتياجتك

Posted: 29 Jul 2017 03:09 AM PDT

عندما تريد شراء جهاز كمبيوتر او لاب توب فقد تواجة حيرة وصعوبة في الاختيار ، وذلك بسبب كثرة الشركات المصنعه وتعدد انواع الاجهزة واختلافها .
ولهذا سوف نتعرف  على هذا الموقع  الذي تقدمه شركة مايكرو سوفت التي
و شأنه مساعدتك في اختيار شراء جهازك سواء جهاز مكتبي كمبيوتر او جهاز متنقل لاب توب التي تتمتع بنظام تشغيل ويندوز 10 .
هذ
ا الموقع  إسمه Help Me Choose وهو المكان المناسب لأي شخص يحتاج لشراء جهاز لاب توب او كمبيوتر من فئة متوسطة او عالية بالنسبة للسعر والمواصفات ، مع العلم ان الاجهزة كلها تتمتع بنظام تشغيل ويندوز 10 بكافة مميزاتها . 
 هذا الموقع الذي طورته شركة مايكروسوفت يقوم بعرض حواسيب من تصنيع شركات عالمية Dell ﻭ HP ﻭ Lenovo وغيرها من الشركات، وكذلك مميزات تريد ان تراه في حاسوبك القادم .
كل ما عليك لاختيار حاسوب مناسب لك وفق احتياجاتك الدخول إلي الموقع اسفل التدوينة ، ثم التمرير إلى  الأسفل و سوف تجد بعض الاختيارات والأسئلة .
الخيار الاول Shop for a new Windows 10 PC هذا الخيار من شأنه اختيار النسخة والتحديثات علي جهازك المستقبلي ، مع شرح بعض مزايا النسخة وكذلك طريقة تحميلها وتثبيتها  إلى جانب التسويق للنسخة، قم بتحديد
ه ثم الضغط على NEXT .
الخيار الثاني يطلب منك الموقع لماذا تحتاج الحاسوب المستقبلي ، مثال الدارسة التصاميم العمل الالعاب وغيرها من الاختيارات قم بتحديد ما تشاء ثم الضغط على NEXT . 
الخيار الثالث يطلب منك الموقع باختيار الحاسوب هل تريد جهاز لاب توب او جهاز مكتبي كمبيوتر وبالضغط على Yes سوف يعرض الموقع نتائج للاجهزة المكتبية الكمبيوتر ، وبالضغط على No  سوف يعرض الموقع نتائج للحواسيب المتنقلة لاب توب . 
النتائج التي يعرضها الموقع هي تكون الاقرب إلى متطلباتك وأيضا يوجد سعرها بجانبها كما بالصورة 
أيضا يمكنك عرض مزيد من معلومات الجهاز الذي تختاره من النتائج ، كما يمكنك أيضا الشراء مباشرة من خلال متجر مايكروسوفت او أمازون من خلال الموقع .
رابط موقع Help Me Choose

تعرف على بعض الأسرار و المعلومات المهمة حول ملفات ال dll الموجودة في نظام الويندوز والتي لا تشتغل الألعاب بدونها

Posted: 29 Jul 2017 02:37 AM PDT

 يتكون نظام الويندوز من 60 بالمئة من ملفات dll و تتميز هاته الملفات بشهرة كبيرة عند  الجيمرز أو محبي الألعاب لأن هناك بعض الألعاب عند تثبيتها وعند الرغبة في الدخول إليها تظهر رسالة خطأ تنص على أن بعض ملفات dll ناقصة ، لذا يجب عليك تحميل الملفات الناقصة لتشتغل اللعبة ، ولكن هل تعرف ماهي ملفات dll ؟ وهل توجد ملفات تشبهها؟ ولماذا تظهر رسائل الخطأ عند نقص أحدها ؟
Dll هي اختصار لكلمة Dynamic link library  وتعني بالعربية ملفات الربط الديناميكي ، و هي ملفات خدمات حيث تقدم خدمات معينة في الخلفية فهي ليست برامج ، بل إن صح التعبير مكتبات لاكواد مكتوبة بلغات برمجة متعددة من أشهرها c++ بحيث يتم استدعائها عند الطلب من البرامج التنفيذية exe. أو الالعاب عند الحاجة إليها. 
ووظيفة ملفات dll هي أنها تجعل البرنامج التنفيذي exe. أو اللعبة  تستخدم أداة معينة مثل الطابعة أو عصا التحكم في الألعاب ، و يمكن استخدام ملفات dll في تنفيذ مجموعة من الاكواد والاوامر التي مكتوبة فيها من قبل
، و مثال على هذا برنامج أو لعبة تحتاج لمكان فارغ للتثبيت على قرص الصلب فتقوم باستدعاء ملف dll الذي يحتوي علي الاوامر اللازمة لذلك ، فيقوم الملف المستدعي باخبار البرنامج او اللعبة بالمكان الذي يوجد به مساحة فارغة ، وبهذا يكون البرنامج او اللعبة اقل حجما لأنه وفر كتابة أكواد وأوامر موجودة اصلا على نظام الويندوز، ويمكن استخدام تلك الملفات عن طريق اكثر من برنامج واحد في نفس الوقت .
ملفات تشبه ملفات DLL :
ملفات ActiveX Controls .ocx : وهي تستخدم لاختيار التاريخ والوقت من المفكرة Calender ، ملفات Control Panel.cpl : وهي تستخدم لاظهار عناصر قائمة التحكم Control Panel ، ملفات Gadget driver.drv : وهي التي تستخدم للتحكم في وسائط الجهاز Drivers مثل الطابعة و غيرها .
احيانا عند تشغيل بعض البرامج التي تعتمد علي ملفات dll تظهر رسالة خطأ ولا تعمل بسبب أن ملف dll الذي يستخدمة تم مسحه أو تغيير محتواه عن طريق برنامج آخر ، ويبقى الحل لإصلاح المشكل هو زيارة إحدى التدوينات السابقة على مدونة حوحو والتي تطرقنا فيها بالتفصيل على كيفية حل مشاكل ملفات dll والتي سوف تجد رابطها أسفله .
ثلاثة مواقع لحل مشكلة عدم اشتغال الألعاب على حاسوبك وتحميل جميع ملفات dll. الناقصة
تعرّف على أهم رسائل الخطأ الخاصة بالألعاب على نظام الويندوز وحل كل واحدة منها !
حمّل هذه الأداة الخرافية والتي تضم كل الحزم الهامة من مايكروسوفت لحل جميع المشاكل الخاصة بتشغيل الألعاب على حاسوبك

تعرف على Tasty One Top أول جهاز طهي ذكي يستطيع مساعدتك في طبخ أجمل المأكولات!‎

Posted: 29 Jul 2017 02:28 AM PDT

أعلنت BuzzFeed أحدث مشروع طبخ لها:The One Top، وهوطبق ذكي يتزامن مع تطبيق في الهاتف.
عندما يُستخدَم The One Top إلى جانب التطبيق، سيضبط تلقائيا إعدادات درجة الحرارة والطاقة لتتناسب بدقة مع تعليمات الوصفة. يمكنك ضبط بعض التفاصيل، مثلاً درجة حرارة شريحة لحم. وتشير الأسئلة الشائعة إلى أنه سيعمل أيضا يدويا.
الجهاز متاح حاليا للطلب المسبق بثمن 149 دولار، وسوف يخرج في نوفمبر القادم. وبالنسبة للتطبيق فهو متاح حاليا فقط لنظام iOS، وأندرويد على ما يبدو قريبا.
تدّعي شركة BuzzFeed أنه يمكن ل The One Top أن يقوم بالطهي، القلي، الشواء...
شكل The One Top خماسي مع زوايا لينة. ويأتي باللون الأسود أو الأزرق الفاتح. وله ثلاثة أزرار فقط: إثنان لرفع وخفض درجة الحرارة، وواحد للتشغيل. وهناك أيضا بعض الأضواء التي تشير إلى مدى سخونة اللوحة وتومض لتعطيك التعليمات.

0 التعليقات

إرسال تعليق