الأحد، 30 يوليو 2017

مدونة المحترف

مدونة المحترف

Link to موضوع جديد لك

الكشف عن موعد إطلاق الهاتف المرتقب "LG V30" بالأسواق العالمية

Posted: 30 Jul 2017 07:41 AM PDT


لا يفصلنا سوى شهر عن انطلاق حدث IFA لهذه السنة، لتطلق مجموعة من الشركات آخر ما أنتجته وما تطمح للكشف عنه لعامة المستخدمين من هواتف وأجهزة ذكية، وعلى ما يبدو فإن إلجي أول المتحمسين للحدث، حيث أفادت مجموعة من التقارير أنها ستطلق هاتفها القادم LG V30.

وفقا لأحد التقارير المنشورة بموقع androidauthority فإن الشركة تخطط لإطلاق الهاتف في 15 من سبتمبر بكوريا بعد الإعلان عنه في الحدث الذي سينظم ببرلين في 31 من شهر أغسطس.

سيتم طرح الهاتف في الأسواق الأوروبية كذلك، الأمر الذي يعد سابقة في تاريخ سلسلة V التي لم تغزو أسواق القارة العجوز من قبل، وفي حين لم يحدد موعد لها، فإن التقرير أشار لبدأ الطلب المسبق في 17 من سبتمبر بأمريكا، وفي 28 من نفس الشهر سيتوفر بشكل كلي على المستوى العالمي.

الهاتف حسب التسريبات والتقارير السابقة سيأتي بحواف نحيفة، شاشة من نوع OLED  بحجم 6 بوصة، رام بين 4 إلى 6 جيجا، وكاميرا خلفية ثنائية بدقة 13 ميجا، ومعالج سنابدراجون 835، ومن المتوقع أن يكون منافس قوي لهاتف جلاكسي إس 8 لأنه يقدم مزايا وتقنيات جديدة منافسة لتلك الخاصة بمنافسه.

المصدر : هنا 

تقرير : الكشف عن "Imperial" برنامج المخابرات الأمريكية الفتاك بأنظمة الماك و لينكس

Posted: 30 Jul 2017 07:02 AM PDT


لا تزال ويكيليكس تتابع نشر أخطر الأدوات التي تستخدمها المخابرات المركزية الأمريكية، بعد التسريب الذي حدث قبل أشهر، موازاتا مع تسريب آخر لأحد المجموعات التي نشرت الأدوات ككل وليس نبذة عنها فقط، الشيء الذي كشف المستور وتسبب في العديد من المشاكل كانتشار برامج الفدية التي هزت عالم الحماية والأمن المعلوماتي وكشفت الحماية بكبريات الشركات الصناعية حول العالم.

كشفت ويكيليكس عن مجموعة جديدة من الأدوات التي تضرب هذه المرة نظامي لينكس و ماك أوس، وتندرج ضمن مشروع مخابراتي يحمل الاسم " Imperial"، يهدف لسرقة البيانات والتجسس على المستخدمين بسرية دون ترك آثار اختراق.
يحمل البرنامج ثلاثة أدوات رئيسية وهي : Achilles، SeaPea و Aeris.

حسب ويكيليكس، فإن الأداة الأولى " Achilles" تستعمل لدمج التروجانات أو أحصنة طروادة في ملفات  DMG المستخدمة من طرف مستعملي أنظمة آبل لتثبيت التطبيقات، وتأتي مع باتش مذمج يمكن من إزالة كافة الآثار بشكل يستحيل على برامج الحماية اكتشافه ، الأداة تم صناعتها في 2011 من طرف الاستخبارات المركزية للتجسس على أنظمة الماك وبالضبط الإصدار رقم 10.6 من " Mac OS X Snow Leopard " .

آدات SeaPea تستهدف أنظمة الماك كذلك، تتطلب صلاحيات الروت لسرقة المعلومات وملفات الضحية، وعلى الأرجح استخدتمها مع مالويرات وفيروسات محددة من أجل الحصول على هذه الصلاحيات.

Aeris آداة مخالفة لما تناولناه سابقا، فهي تضرب أنظمة لينكس بما فيها نظام دبيان، سينتوس، وريد هات، فريبسد و سولاريس، ووفقا لويكيليكس فإن هذه الأخيرة هي الأكثر تعقيدا وقوة فهي موجهة بالأساس لنسخ الأظمة المحمولة سالفة الذكر.

لاتزال في جعبة ويكيليكس العديد والعديد من الأدوات التي كانت ولا تزال تستخدمها الوكالة قبل سنوات، وليس من الغريب أن تكون المخابرات الأمريكية طورت ترسانات جديدة كليا من الأدوات الذكية التي تتماشى مع التقدم التكنلوجي الحالي، بل وتسبقه بسنوات.

آبل ترضخ للحكومة الصينية وتحذف تطبيقات الVPN من متجرها

Posted: 30 Jul 2017 05:34 AM PDT


خلال الأشهر الماضية قامت الحكومة الصينية بفرض سياسة التحكم بالأنترنت على أراضيها ففرضت على المستخدمين جملة من الشروط والقوانين، كان أبرزها حظر استخدام خدمة ال VPN بشكل كلي، ودخلت بعد ذلك في صراع مع العديد من الشركات التقنية وحظرت العديد من المواقع كجوجل وفيسبوك وتنازعت مع ميكروسوفت وآبل للسماح لها بالتجسس على مواطنيها، الأمر الذي أوضحته للعلن ولم تخفه كما تفعل معظم الدول الكبرى.

دفعت الصين معظم الشركات والمتاجر الإلكترونية التي تتيح التطبيقات على الهواتف الذكية إلى جعلها تتوافق والقوانين الصينية وإلا سيتم حظرها كذلك، ومن أبرز هذه الشروط خلو المتجر من تطبيقات ال VPN والتي يلجأ إليها معظم المواطنون للدخول للعديد من المواقع المحظورة بالبلاد.


على إثر هذه التغيرات، قامت شركة آبل بتعديل متجرها الصيني وإزالة كافة تطبيقات خدمات ال VPN تماشيا مع القوانين المفروضة، وذلك وفقا لما نشرته جريدة نيويورك تايمز الأمريكية.

هذا وتلقى أصحاب التطبيقات المخالفة للقوانين الصينية إشعارا بحذف تطبيقاتهم في متجر آبل الصيني، ويمكن أن تظل على باقي المتاجر العالمية الأخرى، كما سيسمح للأشخاص الأجانب بتحميل هذه التطبيقات لأن قوانين الأنترنت الصينية لا تنطبق عليهم.
طبعا معظم الشركات التقنية الكبرى رضخت للأمر الواقع وتقبلت الشروط التي تفرضها الصين لأنها تعد واحدة من أكر وأنشط الأسواق العالمية على جميع المستويات وفي فقدانها خسارة كبيرة جدا .

المصدر : هنا 

تويتر تضيف ميزة اشتراك شهري لإعلاناتها

Posted: 30 Jul 2017 04:45 AM PDT


بعد إعلان أكبر الشركات التقنية عن مداخيلها وعائداتها خلال الأسابيع الماضية، اتضح للعلن أن عصفور منصة تويتر قد كسرت إحدى جناحيه وأصبح يتهاوى في سوق الأسهم الدولية بعد تراجع مستمر وصل 5% مقارنة بالسنة الفارطة، لذا ستسعى الشركة خلال ما تبقى من السنة لاستعادة هيبتها وتألقها الذي  فقدته أمام منافستها فيسبوك.

وفقا لموقع TechCrunch فإن تويتر ستخرج من قوقعة الإعلانات التقليدية وستمنح للمستخدم ميزة الرفع من مشاهدات تغريداته "بشكل أوتوماتيكي" مقابل اشتراك شهري يصل 99 دولار.


الخدمة تم رصدها من طرف المستخدم Matt Navarra باعتباره من مستخدمي الاعلانات بالمنصة لمدة طويلة، حيث توصل ببريد من الشركة يخبره عن إمكانية الاشتراك الشهري مقابل الإعلان الأوتوماتيكي عن كل التغريدات التي ينشرها بالموقع.

الشركة لم تفصح بشكل علني عن الخدمة الجديدة، ولم تعلق كذلك عن تساؤلات كبريات المواقع حول تفاصيلها، لكن على العموم توجد بعض التلميحات الظاهرة أثناء القيام بالاشتراك في الخدمة كنشر البروفايل و التغريدات بشكل أوتوماتيكي، تلقي تقارير أسبوعية مفصلة عن الشرائح المستهدفة وتفاعلاتها مع التغريدات وكذلك الشهر الأول بعد الإشتراك مجاني تماما والذي يليه ب99 دولار.

طبعا الخدمة جد تنافسية وقد تجذب العديد من المعلنين للمنصة على اعتبار الاشتراك الشهري يشمل أول عشر تغريدات باليوم بما مجموعه 300 تغريدة أو أكثر في الشهر، وتقوم الخدمة بالنشر بدلا من المعلنين ومن المرتقب أن تستقطب الشركات الصغرى والمستخدمين الذين يودون تحقيق شهرة أكبر.

المصدر : هنا 

واتساب تضيف ميزة "الاختصارات" لتطبيقها على أندرويد

Posted: 30 Jul 2017 03:39 AM PDT


أشار تقرير على الموقع المتخصص androidpolice أن النسخة التجريبية الأحدث من تطبيق واتساب تضمنت خاصية الوصول السريع لبعض الخدمات التي وصفها البعض بالغير ضرورية بينما البعض الآخر استحسن قدومها للتطبيق الرسمي.

جاء في التحديث للنسخة التجريبية التي تحمل  الرقم 2.17.277 أن الخاصية تتضمن اختصارات لولوج الكاميرا بشكل مباشر، المحادثات الخاصة، إنشاء رسالة جديدة وإعدادات الأيقونة أو الاختصارات، حيث تظهر بالضغط على أيقونة التطبيق الرسمية.


بالإضافة للاختصارات المدمجة عند الضغط على الأيقونة، فإن الشركة أضافت إمكانية سحبها لسطح الهاتف كاختصارات تطبيقات منفردة.

التحديث يعمل على آخر إصدارات آندرويد نوجا ومارشميلوا بلانشر Nova و Action ، لكن من المرتقب أن يتم تعميمه لإصدار المارشميلو و لولي بوب في حالة اعتماد الخاصية بشكل رسمي من طرف الشركة، وقد يعرف كذلك مجموعة من التعديلات والتحسينات تماشيا وانتقادات مستخدمي النسخ التجريبية.

المصدر : هنا 

فيسبوك ستمكن المستخدم من معرفة من أعاد نشر فيديوهاته بالشبكة

Posted: 30 Jul 2017 03:24 AM PDT


خلال الأشهر الماضية اتضح للعلن أن شركة فيسبوك تأسس أولى لبنات منصتها الخاصة للفيديو لمنافسة يوتيوب، فأفصحت عن نيتها إدراج الإعلانات بالفيديوهات على الشبكة، وتكثيف الدراسات حول تفاعل المستخدمين مع الفيديوهات، كما شجعت في الآونة الأخيرة صناع المحتوى على تحميل فيديوهاتهم بالمنصة بدل موقع يوتيوب، وليلة الجمعة نشرت تحديث لمقال يتحدث عن خاصية إعادة نشر الفيديوهات بالمنصة.

التحديث الجديد يزيل إمكانية مشاهدة إحصائيات الفيديو المدققة والتي تكون بشكل تفصيلي جدا بالنسبة للأشخاص الذين أعادوا مشاركة الفيديو، وإعادة المشاركة هذه تشمل إعادة نشر الفيديو بالموقع، حيث تعمل خوارزميات الشبكة على تحديد المستخدم الأول الذي قام بطرح الفيديو وتقدم إحصائيات لمدى انتشاره، الفئات التي شاهدته، أماكنهم، مدة المشاهدة، عن طريق التشغيل الأوتوماتيكي أم النقر ...

ستترك فيسبوك للصفحات التي تعيد نشر فيديوهات تم مشاركتها سابقا "بعض" الإحصائيات التي تشبه نوعا ما الخاصة بأي منشور بالصفحة، كتحديد موقع الترافيك، عدد المشاهدات والنسبة التقديرية لرفعها باستخدام الإعلانات، وسيبقى للناشر الأول الحق في الإطلاع على كافة الإحصائيات الدقيقة والمفصلة لانتشار محتواه على الشبكة ككل.

التركيز على خاصية كهذه يجعلنا نفكر بجدية حول عزم الشركة البدأ في جعل المنصة كيوتيوب تماما موازاتا مع جملة الخصائص الأخرى التي تقدمها لمنشئي المحتوى، حيث قررت الشركة الشروع في التحديث الجديد ابتداءا من الأسبوع القادم.

المصدر : هنا 

0 التعليقات

إرسال تعليق