الاثنين، 7 أغسطس 2017

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


منتديات روسية تبيع برمجيات خبيثة جديدة تجعل منك هاكر تسرق جميع البيانات في أي هاتف

Posted: 07 Aug 2017 02:49 PM PDT

 قامت إحدى الشركات الأمنية بنشر تقرير بخصوص بيع  نوع جديد ومتطور من البرمجيات الخبيثة التي تستهدف نظام الأندرويد ، هذه البرمجية تحمل إسم Svpeng  وتساعد الهاكرز على سرقة كل البيانات الموجودة في الهواتف المصابة بدون استثناء ، ويتم بيعها حاليا عبر بعض المنتديات الروسية.
 وقد تم تحميل برامج ضارة تحت إسم CryEye Android Banker خلال منتصف يوليو 2017 وحتى الآن ، حيث قام الهاكرز الروسيين بعرضها مقابل الحصول على نسبة من الأرباح المستقبلية.
 ويصبح الهاكر بعد تثبيت هذه البرمجيات الخبيثة بإمكانه السيطرة على هاتف الأندرويد الخاص بالضحية ، حيث يستطيع استخراج جميع الرسائل  وأرقام الإتصال  بالإضافة إلى سجلات الهاتف حتى قبل إرسالها إلى الخادم وجميع البيانات الأخرى .
والشئ الذي أخاف الشركة الأمنية التي نشرت التقرير هو أن هذه البرمجيات الخبيثة تكون لديها القدرة حتى على سرقة أسماء المستخدمين وكلمات السر الخاصة بهم ،  وقالت أن بيع هذا الفيروس عبر المنتديات الروسية لم يشهد انتشارا كبيرا حتى الآن بين المستخدمين عبر الأنترنت ، غير أنه يمكن أن يشهد انتشار في أي وقت وليس فقط في روسيا بل حتى عالميا .

صحيفة ديلى ميل البريطانيى تنشر: نهاية العالم سيكون الشهر المقبل بسبب اصطدام الأرض بكوكب غامض

Posted: 07 Aug 2017 01:31 PM PDT

في تقرير جديد قامت بنشره صحيفة  Daily Mail  البريطانية ذكرت فيها على أن العالم ديفيد ميد يوجه تحذير عن إمكانية اصطدام الكوكب الغامض نيبيرو بكوكب الأرض، واتند العالم في  نظريته على كسوف الشمس الذى من المنتظر ان يحدث يوم 21 في شهر أغسطس الحالي ، وأضاف أن هذا الكوكب الضخم  لم يلاحظه العلماء من قبل، وهو الأن على وشك أن يصطدم بالأرض وفي  يوم 23 سبتمبر المقبل.
وحسب التقرير دائما لصحيفة  Daily Mail فالعالم استعان بعدة مقاطع من الكتاب المقدس  حتى يؤكد إدعاءه ، فرغم عدم وجود أدلة ملموسة على وجود هذا الكوكب الذى قالت عنه ناسا في وقت سابق على أنه مجرد خدعة الإنترنت، إلا أن عدد كبير من الناس تعتقد أنه حقيقي وأنه ناسا تخفي حقائق .
وكان هذا العالم أيضا في وقت سابق وبالضبط في أكتوبر الماضي قد أشار إلى أن هذا الكوكب بصدد الإصطدام من الأرض ، حيث ذكر وقتها أن الكوكب الغامض يصعب اكتشافه بسبب الزاوية التى يقترب منها من الأرض ،  غير أنه أكد هذه المرة على   أن الكسوف المقبل سيشير إلى وصول الكوكب، وسيكون بمثابة علامة تحذير ومفاجئة للعالم.
---------------
 محمد رجب

الميزة التي كان يحلم الجميع بظهورها في تطبيق اليوتوب أحصل عليها الآن وشغل الفيديوات بدون انقطاع حتى مع أنترنت ضعيفة

Posted: 07 Aug 2017 11:57 AM PDT

 من أكثر المزايا طلبا من مستخدمين اليوتوب للهواتف الذكية ميزة التحكم في سرعة الفيديو كتبطيئه أو تسريعه حيث أن هذه الميزة متوفرة منذ وقت طويل لنسخة اليوتوب للحواسيب لكنها غير متوفرة في تطبيق رسمي للهواتف ، لكن سبق و أن شاركناكم في مدونة حوحو للمعلوميات تطبيق يقوم بدعم الميزة وللعودة للتدوينة أنقر عليها (حمل هذا التطبيق المدهش أقوى البدائل لتطبيق اليوتوب والذي سيحمي خصوصيتك ويتوفر على أشياء غير موجودة في تطبيق اليوتوب ).
 وبعد كثير من الإنتقادات التي لقتها شركة اليوتوب يبدو أنها بدءت بتوفير الميزة لبعض الأشخاص من الولايات المتحدة الأمريكية حيث شارك بعضهم صور لظهور ميزة تبطيء وتسريع الفيديو من التطبيق الرسمي للشركة اليوتوب على هواتفهم ، ويبدو أن الميزة توفر سرعات مثل التي هي موجودة في منصة الحاسوب ( من x0.25 حتى x2 ) ، و يستطيع المستخدمين تغيير سرعة الفيديو فقط بالضغط على ثلاث نقاط أعلى يمين التطبيق و من ثم سوف يجدون كلمة speed و بجانبها normal عند الضغط عليها يمكنهم إختيار إما تبطيئ الفيديو أو تسريعه حسب حاجتهم .
ويمكن للبعض القول أن الميزة غير مهمة ، و لكن يوجد مستخدمين يحتاجون لتغيير سرعة الفيديو من أجل مشاهدة لقطة من الفيديو في حركة بطيئة من أجل التركيزعلى لحظة مهمة بالنسية لهم ، خاصة عند مشاهدة محاضرة تحتاج إلى تركيز كبير أو شيء من هذا القبيل ، والآن إذا كنت مهتما بالميزة ما عليك سوى تحديث تطبيق اليوتوب دائما لأن يوتوب سوف تقوم بتوفيره لبقية المستخدمين الغير أمركيين في الأيام القادمة أو يمكنك العودة للتدوينة التي وضعت رابطها في الأعلى من أجل الحصول على تطبيق يدعم الميزة .
رابط تحديث تطبيق اليوتوب : youtube  

كيف تحمي وتشفر بيانات حاسوبك بشكل آمن وتام، طريقة تشرح بشكل حصري

Posted: 07 Aug 2017 11:31 AM PDT

من منا لا ينتابه القلق عندما يعلم أن أحد ما يستخدم جهاز حاسوبه بدون إذنه خصوصاً إن كنت تتوفر على بعض المعلومات الحساسة مثل الصور، الفيديوهات وأخرى سرية لا نرغب أن يتطلع عليها أحد من غيرنا فكل مثل هذه الأمر قد يجعلك تفكر مراراً وتكراراً في بعض البرامج التي قد تمنحنا خدمة تشفير جميع البيانات الموجودة في حاسوبنا إلاّ أنه في غالب الأحيان لا نجد إلاّ بعض البرامج المستهلكة مثل برنامج TrueCrypt والذي تم توقيف خدماته في أواخر سنة 2014 بسبب فريقه الأمني الذي أكد أن البرنامج لم يعد آمن إلاّ أن إدوارد سنودن أحد أعضاء منظمة ويكيليكس أكد أن فريق المطورين الخاص ببرنامج TrueCrypt تم تهديدهم من طرف وكالة الأمن القومي الأمريكية حتى يمنعوا المستعملين من تشفير بياناتهم حتى تصبح عملية التجسس عملية سهلة.
ويذكر أنه لازالت لحدود الساعة فئة كبيرة من المستخدمين تستعمل برنامج TrueCrypt الذي لم يعد يرتقي للمستوى المطلوب لإنه بعد توقيفه مباشرة في سنة 2014 بادرت شركة مايكروسوفت في طرح أداتة الخاصة BitLocker لإحتلال مكانة البرنامج لكن بالرغم من هذا لم تنجح في إبراز مكاناتها وذلك بسبب الشركة الفرنسية IDRIX التي قامت بتطوير برنامج VeraCrypt الذي يعد أفضل وأخطر برامج تشفير البيانات الموجودة في الحاسوب كما أن الشركة جعلت البرنامج مفتوح المصدر وتلقت ما يقارب أكثر من 100 ألف دولار كدعم لها من طرف الشركات العالمية.
ولتحميل البرنامج قم بالتوجه إلى الرابط التالي :
VeraCrypt
بعد تحميل البرنامج وتثبيثه كباقي البرامج العادية قم بفتحه ثم قم باختيار اللغة  و القرص الصلب الذي يتوفر على بياناتك الحساسة والذي تريد تشفيره أو يمكنك أيضاً إنشاء قرص صلب وهمي عبر البرنامج

 بعد ذلك قم بضبط الإعدادات كما في الصورة
في الخطوة الموالية لم يتبقى عليك سوى تشفير القرص الصلب عبر الضغط على Encrypt كما في الصورة
بعد ذلك يجب عليك الإنتظار لمدة زمنية محددة ثم سيتم تشفير حاسوبك بشكل ناجح.
فبالنسبة لك لن تشاهد أي تغيير على البيانات الموجودة في حاسوبك لكن بالنسبة للأشخاص أو المنظمات التي تتسلل إلى حاسوبك عبر البرامج الملغمة والبرامج المحمية أيضاً كبرنامج TeamViwer لن يتمكنوا من اكتشاف الملفات المتواجدة بالقرص الصلب الخاص بك كما وأنها غير موجودة تماماً وأما بالنسبة للأشخاص الذي يستعملون جهاز فلاشة لنقل بياناتك إليها سيتم منعهم من الوصول إلى البيانات الموجودة في القرص الصلب وذلك بإعادة توجهيهم إلى جهاز فلاشة نفسها كما أنه هناك أمراً يتحكم بها.

-----------------
 الموضوع من طرف محمد بورديم

إكتشف ما الذي سيحدث لهاتفك إذا إستعملت الواي فاي و ال 3G في نفس الوقت !

Posted: 07 Aug 2017 10:46 AM PDT

 هل فكرة يوما في أن تدمج  الواي فاي مع ال 3G أو 4G و أن تحصل على انترنت خيالي ، ربما لا ، و ربما نعم ، لكن هناك نقطة مهمة يجب على كل مالك لهاتف ذكي أن يكون محيطا بماهيتها و أن يكون مدركا لها.  
هل يمكن فعلا أن أدمج الواي فاي بالبيانات الخلوية للهاتف وأن استمتع بالإنترنت السريع؟ الجواب على هذا السؤال هو كالتالي:
لدى هاتفك العديد من واجهات شبكات البيانات المتعددة
، نظام التشغيل على هاتفك يجبر نفسه على استخدام أرخص واجهة شبكة (الذي يقرر أن تكون الواي فاي). يمكنك ربما عمل روت للهاتف لتغيير هذا الإعداد الفطري لدى الهاتف، لذلكعندما تكون متصلا بإشارة واي فاي و بيانات الداتا في  نفس الوقت ، فإن كل الاحتياجات التي يتطلبها الهاتف يستمدها من الواي فاي لأنه لا محدود ، و لأن الهاتف يعلم أن البيانات الخلوية أو الداتا محدودة و مكلفة للغاية لدرجة أن الهواتف تقوم بهذا التغيير بطريقة غبية نوعا ما ،  لأنه يوجه أو يحول من  3G إلى الواي فاي حتى و إن كان هذا الأخير لا يوجد به انترنت ، ويحاول مرارا و تكرارا جعله يعمل حتى عندما لا يمكن الحصول على عنوان IP صالح . وهكذا  يستمر الهاتف في محاولة لجعل الأمور تعمل بطريقة رخيصة ويبتعد عن دمج ال 3G مع الواي فاي .
و عادة ما يحافظ الهاتف على اتصال البيانات المتنقلة (لا يزال لديك عنوان IP)، لكنه ببساطة يرفض استخدام التطبيقات مثل البريد الإلكتروني / الدردشة / تصفح الإنترنت / الخ.

------------------
الموضوع من طرف أنس عزوز

ما الذي سوف يحدث إذا قمت بالرد على رسائل البريد Spam وما خطورة ذلك

Posted: 07 Aug 2017 10:07 AM PDT

في الغالب جميعنا لا يكلف نفسه عناء التحقق من البريد الغير مرغوب به أو ما يسمى بـspam  حيث تأتي هذه الرسائل يومياً ولكن تحذف تلقائياً من قبل شركات استضافة البريد، ولكن عزيزي القارئ هل سألت نفسك ما الذي يحدث إن قمت بالرد على رسائل غريبة من الممكن أن تكون هذه الرسالة قد تصلك من بعض جهات تدعي حاجتها للمال أو منحك الذهب في بعض الأوقات الأخرى؟  
قرر شخص يسمى جيمس فيتش الرد على هذه الرسائل وكان أول رد قام به كان على بريد وارد من شخص يسمى سولومون أودونكو حيث قدم له 25 كيلو جرام من الذهب و2.5 مليون دولار!!!!
  كما رد أيضاً على بريد وارد من جهة تسمى ويني مانديلا الزوجة الثانية لنيلسون مانديلا وهي تطلب منه 45 مليون دولار بسبب الحالة الصحية لمانديلا ولكن المضحك في هذه الرسالة أنه وردت له بعد وفاة هذا الرجل بثلاثة أشهر، وأجابها برسالة محتواها كان "ويني أنا فعلاً حزين لسماع ذلك حيث أن نيلسون مانديلا توفي منذ 3 أشهر ولذلك فأنا أصف حالته الصحية بأنها حرجة وهذه أسوأ حالة ممكن أن تحدث وهي ألا تكون على قيد الحياة" وكان رده هذا يعتبر نوع من المرح والتسلية  وقد تم توثيق تلك التفاعلات في كتاب  Dot Con. 

ولكن يجب أن نعرف جميعاً أن الرد على البريد المزعج أمر خطر كما قالت PC Mag عند القيام بالنقر على زر الرد على هذا البريد فيتم إرسال الكثير من تفاصيلك مثل أدوات (ZabaSearch, Spokeo, Zillow) وغيرها وهي تستخدم من أجل جلب جميع المعلومات عن مستلمي البريد.  
يجب أن تعرف أيضاً أن جهة إرسال هذا البريد لا تعرف سوى عنوان البريد ولا تضمن إذا كان صحيح أم لا وإذا أجبت على البريد سوف يتم إستغلالك لكي يقوموا بمعرفة المزيد ومن الممكن أن يتم الحصول على عنوان منزلك ورقم الهاتف والعمر والحالة الإجتماعية وغيرها ولكي تقوم بحماية نفسك يجب عليك عدم الرد على البريد الغير مرغوب به أو أي بريد مشكوك فيه.
------------

الموضوع من طرف شربل كبريال

الدرس: هل جربت من قبل أن تقرب الفلاش الخاص بهاتفك إلى يديك والقيام بهذه الحركة ! شئ عجيب ستشاهده

Posted: 07 Aug 2017 12:52 PM PDT

 بالأمس كنت مع أحد الأطفال الذين سبق وأن تعرف عليهم بعضكم حيث شاركت قناتهم على اليوتوب بل مدة  من هنا ، فقاموا بخداعي عبرة مقلب يقومن به هذه اليام لديهم في المدارس الصيفية عبر استعمال الهاتف ثم قلم أسود ، حيث يتم إنشاء نقطة سوداء في الجسم ثم تشغيل الكاميرة بفلاش مفعل والتقاط صورة بعد ذلك ، والنتيحة عجيبة جدا أتركك تحس بها بعد التجربة .
 هذه الطريقة يمكنك تجربتها على أصدقاءك وعمل مقالب معهم خصوصا أنها غير معروفة ونسبة الضرر تكاد تكون معدومة باستثنار احمرار صغير فقط يظهر في النقطة التي تمت تجربتها عليها .
 
رابط قناة هؤلاء الأطفال

تبث هذا البرنامج الخيالي على حاسوبك وقم بتحويل جميع صورك العادية إلى صور مرسومة بإحترافية

Posted: 07 Aug 2017 08:37 AM PDT

إذا كنت من متابعي مدونة حوحو بإستمرار ، فستلاحظ أن حوحو يشارك معكم على التوالي وبإستمرار العديد من التطبيقات التي تخول لك تحويل صورك العادية إلى صور مرسومة بإحترافية ما يضفي عليها جمالية سحرية وخاصة وهذه التطبيقات طبعا تقتصر فقط على الهواتف وهناك من لم يستفد منها بحكم ان ليس لديه هاتف ، وبما أن الحاسوب أصبح أيضا هو الرفيق الوحيد بعد الهاتف ، فلدى الحاسوب أيضا حقه من البرامج التي تحاكي التطبيقات ، لهذا قررت في هذه التدوينة الجديدة على مدونتكم حوحو أن أقدم لكم برنامج للحاسوب رائع يمكنك من خلاله تحويل صورك العادية إلى صور مرسومة بإحترافية وستنبهر مما ستراه في الأخير فقط تابع..
البرنامج لديه حقه من الشهرة بين المنافسين ، فهو برنامج رائع وجميل لم تجد مثله بين البرامج الأخرى ، ويجمع لك كل هته المواصفات الرائعة ، ثم إنه حجمه صغير وخفيف جدا على الحاسوب 6 ميغا بعد التثبيت ، البرنامج يدعى Foto Sketcher و إسمه يوضح المضمون كما ذكرنا سابقا يمكنك من تحويل صورك التي إلتقطتها إلى صور مرسومة غاية في الإحترافية والجمال.
فقط قم بتحميله من الرابط اسفل هذه التدوينة ، وبعد تثبيته بالطريقة المعتاد عليها ككل البرنامج، قم بفتحه وستجد واجهة بسيطة تماما كما في الصورة ، كما أنه بمجرد فتحه يعطيك نظرة أولية عنه وعن طريقة إستعماله ، وكما ترى في الصورة فهو يعطيك صورة أولية لطائر قبل وبعد التعديل عليه لترى كيف.
بمجرد فتح البرنامج وإلقاء نظرة عنه قم برفع صورتك او اي صوره طبعا التي تريد تحويلها إلى مرسومة وذلك بالضغط فقط على تلك العلامة التي تشبه المجلد فوق كما مشار إليها ، ثم إختيار الصورة المحفوظة بحاسوبك ، بعد إختيارها ستنبثق لك نافدة وسط البرنامج بها إعدادات إفتراضية يمكنك تغييرها بنفسك كيفما تشاء ، لكن أنصحك بأن تدعها إفتراضية لأنها ستحول صورتك إلى مرسومة بأفضل وأميز شكل ، و من بين هته الأعدادات الإفتراضية ، يمكنك التعديل على درجة وضوح الصورة ونسبة ودرجة وضوح الألوان ، ونسبة ضوء الصورة ، كما يمكنك إختيار قلم الرسم أو طريقة الرسم في خانة2 Style de dessin ، وأيضا يمكنك إضافة إطار للصورة ، وكتابة نص على الصورة ... والشيئ الممتاز به هو أنه يعطيك الشكل النهائي الصورة كيف ستكون بعد تعديلها ، وذلك في المربع الذي تراه أسفل الصفحة التي تظهر فيه صورة ومازال الكثير...
والعديد من الخصائص كما تراها في الصورة قم بالتعديل عليها كما تشاء حسب دوقك ، او اترك الإفتراضية أفضل ، وفي الأخير قم بالضغط على أرسم اوDessiner التي تظهر بحجم كبير في الأسفل ، إنتظر قليلا وسترى كيف ثم تحويل الصورة التي كانت عادية او غير لافتة للإنتباه إلى صورة مرسومة بجمالية وستصبح لافتة للإنتباه وبجمالية أفضل من الأول ، ولحفظها قم بالضغط على علامة الحفظ في الأعلى ضمن الشريط.
كان هذا كل شيئ إخواني ، فكما تروا معي البرنامج رائع وسهل الاستخدام ، كما أنه خفيف 6 ميغا بايت ، ويحاكي التطبيقات التي نستعملها يوميا لهذا الغرض ، وإذا أردنا شرحه فقط سنطول التدوينة وستصبح مملة، فمن الأفضل أن ينتابك الفضول لإكتشاف جوانب وخصائص البرنامج ، كما أنني أرى أنه أسهل وأفضل من التطبيقات من تجربتي الخاصة .
رابط التحميل Foto Sketcher وFoto Sketcher
---------------

الموضوع من طرف mohamed sadiqi

تعرف على هذه الطريقة الجديدة للاتصال باي شخص مجانا في جميع انحاء العالم ب 0$‎ وبدون تثبيت أي شئ

Posted: 07 Aug 2017 07:59 AM PDT

 مرحبا متابعين مدونة حوحو للمعلوميات ، من منا لا يحب الأشياء المجانية ، لهذا في هذه التدوينة سوف نتعلم طريقة الاتصال بأي رقم في العالم ومجانا وبدون دفع أي مال ، ولا يجب على الشخص الذي تريد الاتصال به إن يكون متصل على الانترنت أو يثبت أي من التطبيقات ، لقد وجدت خدمة جميلة على الانترنت تقدملك اتصال مجاني لأي دولة في العالم ، فتوجد الكثير من الخدمات على الانترنت توفر لنا رسائل و مكالمات لكن تكون أكثرها لا تعمل ، لكن مع مدونة حوحو نتأكد من مصداقية كل شي قبل شرحه ، كما انصح بمتابعة هذه التدوينة الذي من خلالها  يمكنك إرسال رسائل sms مجانا.
 الموقع يمكننا من خلاله إجراء مكالمة قد يكون لا يعرفه الكثير من العرب ،  هو موقع poptox  بمجرد الدخول إلى الموقع سوف تظهر لنا هذه الواجهة ،  ما يهمنا فقط هو الهاتف الذي يوجد يمين الصفحة
نقوم بإدخال الرقم الذي نريد الاتصال به عن طريق لوحة مفاتيح الاتصال ،  ومن ثم ننقر على call ،  ثم سوف يطلب منك  إعطائه إذن باستخدام المايك ، وان لم يظهر لك تنبيه فقط يجب عليك عمل هذه الخطوة ، تقوم بالنقر على المستطيل الذي تمر التأشير له بالسهم ، ومن ثم منح صلاحية استخدام الميكروفون لهذا الموقع ، ثم عاود الاتصال وسوف يعمل معك
وهذه صورة من هاتفي الخاص يظهر لنا المكالمة التي وصلتي من الموقع ، وما يميز المكالمة أنها ذات جودة عالية حتى وان كان الانترنت عندك ضعيف
الموقع يقدم لك الخدمة مرة واحدة فقط ،  لكن لحل هذه المشكلة فقط يجب عليك إن تستخدم vpn لتغيير الدولة ويمكنك إجراء مكالمة أخرى بدون مشاكل.
رابط الموقع: poptox
-------------

الكاتب نايف الديرة

إليك 4 مواقع ذهبية تجدها في مفضلة كل مصمم ناجح على شبكة الأنترنت

Posted: 07 Aug 2017 06:41 AM PDT

تعتبر مهارة التصميم واحدة من بين أكثر الخدمات المطلوبة في الأنترنت  ، حيث أصبح امتهانها من بين الخدمات التي تدري أموالاً كثيرة على أصحابها  ، ويتم اكتسابها فقط عبر الفيديوهات والدروس المطروحة بشكل مجاني في شبكة الأنترنت ، لكن الشيئ الذي يبدوا مكلفاً للبعض  هي الأدوات والمصادر التي تساعدك في إعطاء عصارة من التصاميم الرائعة والتي قد تساعدك في إبراز مكانتك في شبكة الأنترنت ، فلهذا بالضبط أردت مشاركتكم أفضل 3 مواقع ذهبية يضعها أي مصمم محترف في مفضلته على شبكة الأنترنت حيث تمنحه مجموعة من الأشياء التي لن تحلم أن تحصل عليها بشكل مجاني.

1. The Best Designs 

هو موقع رائع يمكنك من ضرب عصفورين بحجر واحد وذلك عبر طرحه لمجموعة من الأدوات المدفوعة بشكل مجاني ثم جميع الأدوات التي تحتاجها لبداية مشوارك في امتهان التصميم كما يتيح لك أيضاً تحميل تصاميم المواقع بشكل مجاني أو يمكنك أيضاً بيع تصاميمك مقابل مبالغ مالية.
2. Logopond 

من أفضل المواقع التي تقدم لك عدد لا يحصى من التصاميم الملهمة والذي يضم أكثر من 75 ألف عضوا نشيط بشكل يومي كما أنه يتوفر على مجموعة من التصنيفات التي تمكنك من تصفح الموقع بشكل سهل وسلس.
3  Web Designer Ledger 

من بين أفضل المدونات في العالم المختصة في طرح كل ما هو جديد في مجال التصميم كما أنه يشاركك مجموعة من الأدوات المتاحة بشكل مجاني ويستهذف خصوصاً مجال التصميم الخاص بالمواقع ويحتل المرتبة الأولة في استلهام أكثر نسبة من المصممين في العالم على شبكة الأنترنت.
4. Vandelay Design

بالإضافة لكونه موقع متميز في طرح الدروس المجانية في مجال التصميم سواء عبر المقالات المكتوبة أو الفيديوهات فهو أيضاً منصة خاصة بالتجارة الإلكترونية حيث يحاول أن يقدم محتوى فريد من نوعه ألا وهو الدمج بين التجارة الإلكترونية وفن التصميم حتى يصبح البائع قادر على بيع منتوجاته الرقمية عبر التصاميم الإبداعية التي يقدمها مع المنتوج.---------------------
 الموضوع من طرف محمد بورديم

أفضل طرق لحذف البرامج التي ترفض الإزالة والبرامج المثبتة بشكل افتراضي في نظام الويندوز

Posted: 07 Aug 2017 06:22 AM PDT

يعتبر نظام الويندوز واحد من بين الأنظمة الأكثر استعمالاً في العالم وذلك بسبب المميزات العديدة الذي يوفرها هذا النظام لمستعمليه ، وفي المقابل تجد فئة معينة من المستخدمين مجموعة من المشاكل عند استعمال هذا النظام أبرزها البرامج والتطبيقات المستعصية الإزالة ، والتي تحتل مساحة مهمة في نسبة التخزين الخاصة بالحاسوب ، لهذا في تدوينة اليوم أردت أن أشاركك مجموعة ممن الطرق التي لم تسمع بها من قبل لكيفية إزالة هذه التطبيقات الموجودة افتراضياً في نظام الويندوز بمختلف إصداراتها ، وأيضاً البرامج التي يصعب إزالتها.
فبالنسبة للتطبيقات التي تثبث بشكل افتراضي في حاسوبك عند استعمال الويندوز كنظام تشغيل خصوصاً في نسخة ويندوز 8 فما فوق سيمكنك حذف هذه التطبيقات بشكل جد سهل حيث يكفي أن تتوجه إلى الواجهة الرئيسية أو ما يطلق عليها Metro ثم الضغط بالزر الأيمن للفأرة على التطبيق المراد إزالته كما في الصورة
بعد ذلك قم بالضغط على Unistall وهكذا سيتم إزالة التطبيق بنجاح.
أما إن كنت تعجز عن الولوج إلى قائمة الـ Metro فيمكنك إزالة أي تطبيق فقط عبر محرر الأوامرcmd
فعلى سبيل المثال لهذف تطبيق Music الموجود في نظام الويندوز نقوم بكتابة الأمر التالي :
ppxPackage *Music* | Remove-AppxPackage


بعد ذلك قم بالضغط على زر Entree في لوحة المفاتيح ثم سيتم إزالة التطبيق.
وإليك لائحة من التطبيقات مع اختصاراتها التي يمكنك وضعها في محرر الأوامر لحذفها.

أما بالنسبة لطريقة حذف البرامج المستعصية الإزالة فهناك ثلاثة أوضاع مختلفة :
1.  وضع الأمانSafe Mode
يمكنك وضع الأمان من حذف جميع البرامج التي يصعب إزالتها وذلك بسبب فقدان بعض الملفات أبرزها ملف الإزالة والتي يحمل إسم البرنامج متبوعاً بكلمة Unistall، لكن عبر وضع الأمان يمكنك إزالة هذا البرنامج عبر لوحة التحكم بدون مشاكل.
وللدخول إلى وضع الأمان بالنسبة لمستخدمي نظام ويندوز 10 قم بالضغط على Shift واختيار Restart، أما إصدارات نظام الويندوز القديمة فيكفي إعادة تشغيل الحاسوب ثم الضغط على زر F8 في لوحة المفاتيح للولوج إلى وضع الأمان.
--------------------
2. التحكم في الزمن
من بين أبرز الطرق التي تمكنك من التخلص من البرامج المستعصية الإزالة بشكل ذكي حيث يمنحك نظام ويندوز 10 إمكانية العودة للوراء عند كل تثبيث برنامج جديد لإن هذا النظام يتوقع أنه سيصبح البرنامج صعب الإزالة لهذا يمكنك استعمال هذه الخاصية التي سبق وتطرقت لها في موضوع 

-----------------
3. إزالة البرامج عبر لوحة التحكم
من خلال قائمة RUN قم بإضافة الأمر التالي :
Regedit
بعد ذلك قم باتباع المسار التالي :
HKEY_LOCAL_MACHINE\SOFTWARE\Microsoft\Windows\CurrentVersion\Uninstall 

وبعد ذلك قم حذف الملف الذي يحمل نفس إسم البرنامج وهكذا ستتمكن من حذف البرنامج بطريقة جد سهلة.
---------------
الموضوع من طرف محمد بورديم

مدهش وبالفيديو : طيار يتمكن من إرسال صورة في السماء إلى صديقه يقود طائرة أخرى بعيداً عنه بكيلومتر فقط عبر تقنية البلوثوث

Posted: 07 Aug 2017 05:58 AM PDT

انتشرت إحدى الفيديوهات كالنار في الهشيم على منصة اليوتيوب يوم الجمعة الماضية ، والتي كان بطلها ربان طائرة من نوع بوينغ 747 والتي تعتبر من أكبر الطائرات في العالم ، حيث تمكن هذا الأخير من مشاركة فيديو له يقوم من خلاله بإرسال صورة التقطها لطائرة بجانبه تبعد عنه ما يقارب 35 ألف قدم وبالتحديد ميل واحد، وبعد ذلك قام هذا الربان بتفعيل تقنية البلوثوث في هاتفه ومن ثم قام بإرساله لصديقه الربان الخاصة بالطائرة التي تم التقاط لها صورة تذكارية والمتوجهة إلى سنغافورة.
ومن بين الأشياء التي أثارت الجدل في هذا الفيديو هو إمكانية إرسال صورة عبر تطبيق AirDrop الموجود في أنظمة الـ IOS ، والذي يعتمد بالخصوص سواء على تقنية البلوثوث أو الواي فاي المباشر ، لإنه ليس من الممكن أن تقوم بإرسال صورة لصديقك وأنت تبتعد عنه بما يزيد عن كيلومتر واحد ، وهذا بالضبط ما جعل العديد من رواد منصة اليوتيوب يشككون في مصداقية هذا الفيديو ،  لكن وكما يقال التجربة خير دليل ،  حيث وضح ربان الطائرة عملية التقاط الصورة وإرسالها إلى صديقه ربان الطائرة الأخرى ،  وفور ذلك تم التأكيد عبر جهاز اللاسلكي أنه توصل بصورة طائرته الخاصة متعجباً بطريقة إرسالها لإنه يبتعد عن صديقه بمسافة جد بعيدة ،  كما أن الفيديو يبرز عدم استخدام اتصال شبكة الأنترنت.
ومن خلال هذا الفيديو تم التأكيد أن عملية التواصل بين أجهزة الأيفون هي أفضل بكثير مقارنة مع أجهزة سامسونغ و
،  التي اعتبرها البعض دعاية إعلانية لإبراز قوة شركة آبل.

خطير : فيسبوك تقوم بتوقيف روبوتاتها الذكية Alice و Bob بعد ابتكارهم للغة جديدة للتواصل لا يفهمها البشر

Posted: 07 Aug 2017 05:33 AM PDT

في خبر لا نراه إلاّ في الأفلام الهوليودية أعلنت فيه شركة فيسبوك عن إنهاء تطوير الروبوتات الذكية "أليس "و" بوب"  والتي دام تطويرهما أكثر من سنة ونصف وذلك من أجل محادثة زبناء الشركة والرد على رغباتهم بشكل مثالي، وجاء هذا الأمر مباشرة بعدما شاهد أحد المشرفين على هذا المشروع أن هذين الروبوتات  الذين تم تطويرهما تمكنوا من اختراع لغة جديدة لا يستطيع الكائن البشري أن يفهمها ، هذا بالضبط ما جرى بعد اكتسابهم اللغة الإنجليزية بشكل احترافي عبر تقنية الذكاء الإصطناعي ، وفور ذلك أدلت شركة فيسبوك وبشكل رسمي عن إيقاف هذه الروبوتات وعدم استعمالها مستقبلاً.
فبعدما انتشر هذا الخبر بشكل رسمي في شبكة الأنترنت ، انتشرت مباشرة بعد ذلك عدة حالات من الدعر في العديد من الشركات التكنولوجية التي تستخدم هذا النوع من الروبوتات ، كما أنه تم أخد هذا الخبر على محمل من  الجد في شبكة الأنترنت معتقدين أنه من الممكن أن تتحول حياتنا اليومية إلى أفلام هوليودية يتحكم فيها روبوتات ربما ذكائها يفوق ذكاء الإنسان بسنوات ضوئية.
كما أن شركة فيسبوك نشرت المحادثة التي دارت بين "بوب" و"
أليس" والتي تظهر على الشكل التالي:
وفور نشرها لهذه المحادثة  سعى العديد من النشطاء في شبكة الأنترنت إلى تحليل هذه الظاهرة الغريبة والتي اعتبرها البعض مجرد أخطاء برمجية خارجة على الإرادة ، لكن البعض الأخر اعتبرها ثورة ذكاء صناعية من شأنها أن تجعل الكائن عبداً في خدمة الروبوتات مستقبلًا.

إليك 10 تطبيقات اندرويد ستجعلك تكره استخدام الهاتف بعد استعمالها وتستعمل لمعالجة الإدمان على الهاتف

Posted: 07 Aug 2017 05:17 AM PDT

عندما ظهر أول هاتف ذكي في بداية سنة 2005 لم تكن هناك ظاهرة إسمها الإدمان على الهواتف الذكية إلاّ بعد ظهور ما يطلق عليها بالتطبيقات أو بالأحرى متاجر التطبيقات والتي تضم إلى وقتنا هذا أكثر من مليون تطبيق بتصنيفات مختلفة ، كتطبيقات الشات، الألعاب، التواصل الإجتماعي ، والعديد من التطبيقات التي لا تعد ولا تحصى، إذن فكل هذه التطبيقات هي ما جعلت العديد منا يضيع وقت كبير في استعمال الهاتف الذكي بدون حتى أي منفعة ، لهذا في تدوينة اليوم أردت أن أشارك معك 10 تطبيقات ستجعلك تعتزل استعمال الهاتف الذكي ، كما أن البعض منها سيصيبك بالجنون في بعض الأحيان.

1. Offtime
من بين أفضل التطبيقات التي يجب عليك تثبيثها في هاتفك حيث تمكنك من منع نفسك من استعمال هاتفك الأندرويد ومنع استمعال التطبيقات لمدة معينة تختارها أنت كما أنه لن تستطيع التراجع عن هذا القرار ولو بعد حين قصير ومن بين الأشياء المميزة في هذا التطبيق كونه يقدم لك الوقت التي استفدته عبر حظر التطبيقات.
2. Checky
يقدم لك هذا التطبيق كم مرة تقوم بفتح هاتفك لتصفح التطبيقات وفتح عمليات الدردشة وخلال النتائج التي يقدمها لك يقوم التطبيق بكتابة بعض الأشياء الساخرة مثل "أهدرت 45 دقيقة فقط في تطبيق الماسنجر كان من الممكن أن تطور فيها تطبيق خاص بك" يعني أن التطبيق لا يمكنك من حظر التطبيقات وإيقافها بل يقوم بتشجيعك حتى تمتنع عليها بشكل إرادي.
3.  Moment
هذا التطبيق هو كذلك تطبيق مميز حيث يقدم لك إمكانية حظر التطبيقات على جميع أفراد عائلتك والذي تستعملون نفس الشبكة مع إمكانية الفوز بجوائز قيمة إن كنت أكثر شخص امتنع عن استخدام الهاتف.
4.  AppBlock
هذا التطبيق يشبه كثيراً تطبيق Adblock الذي يمكنك من حظر الإعلانات لكن هذا التطبيق يمكنك من حظر التطبيقات وإيقافها حيث تظهر وكأنه تم إزالتها من الهاتف ولن تظهر إلاّ بعد مرور المدة الزمنية التي قمت بتحديدها.
5.  Quality Time
هذا التطبيق حالياً يستعمله أكثر من 500 ألف شخص وهذا بالضبط ما يبرز موثوقيته ومصداقيته كما أنه يشاركك لائحة أسبوعية لأكثر التطبيقات حظراً من طرف المستخدمين والذي يجب عليك بطبيعة الحال تفا
دي استعمالها.
6.  Forest
هو تطبيق بفكرة ذكية حيث يقوم بمزج خدمة حظر التطبيقات بلعبة صغيرة حيث كلما قمت بحظر التطبيقات كلما ساهمت في بناء عدد أشجار كثيرة ويتم أخد 3 فائزين كل شهر واحد حسب عدد الأشجار المتوفر عليها.
7.  AppDetox
يمكنك هذا التطبيق من منع التطبيقات الخارجية من استهلاك نسبة الأنترنت بالإضافة إلى إيقافها لمدد زمنية ليس أنت من يختارها.
8.  BreakFree
هذا التطبيق يقدم لك 4 مراحل مهمة في اليوم حيث من خلالها يقترح عليك مجموعة من التطبيقات التي يجب عليك حظرها في كل مرحلة.
9. ClearLock
عندما تريد البدء في عمل مهم ولا تريد أن تنزعج بالتنبيهات والرسائل التي تصلك كل ما عليك فعله هو تثبيث هذا التطبيق الذي يجعل من هاتفك في محل سكون ولن تتوصل بأي شيئ إلاّ بعد الخروج من هذا التطبيق.
10. Brain Focus
هذا التطبيق يمكنك من تنظيمم حياتك اليومية بشكل ناجح حيث يقترح عليك استمعال مجموعة من الخطط التي بالفعل تساعد في إنجاح خططك اليومية.

--------------------------
 الموضوع من طرف محمد بورديم

أضف هذا الكود السري إلى إسم أي جهاز في غوغل و ستتوصل به مجانا حتى باب منزلك بدون دفع أي شئ !

Posted: 07 Aug 2017 05:04 AM PDT

نحن المتابعين دائما ما ننتظر أحد الأشخاص الذين يملكون قناة على  اليوتيوب أو مدونة أن يشرحو طريقة التوصل بمنتوج مجاني إلى المنزل ، لكن المشكلة تكمن في أننا لسنا مهتمين بذلك المنتوج بقدر ما نريد التوصل بأشياء ضخمة و ثمينة.
فبعد أن تطبق هذا الشرح فلن تنتظر أحدهم بأن يريك طريقة للتوصل بكتاب أو منتوج إلكتروني مجانا ، حيث سيصبح بمقدورك التوصل بعشرات المنتوجات إلا أن هذه المنتوجات ستكون ضخمة و ثمينة مثل كمبيوتر أو هاتف ، و يمكنك أيضا التوصل بالأشياء الصغيرة مثل الأقلام و الأشياء المدرسية ، أو أقمصة مجانية إلى باب منزلك ، لكي لا نطيل الكلام فلنمر إلى الشرح .

الآن كل ماعليك فعله للتوصل بالمنتوجات هو الدخول إلى غوغل و ستقوم بكتابة هذه الكلمة : Request free 
بعد ذلك ستقوم بكتابة إسم المنتوج الذي تريده فمثلا أنا سأقوم بكتابة حاسوب و سأقوم بالضغط على Enter 
بعد ذلك تقوم بالدخول إلى هذه المواقع و تملأ بياناتك إسمك و رقم منزلك ..إلخ ، فهذه الأشياء سهلة لا تحتاج إلى شرح، مثلا أنا سأقوم بالدخول إلى الموقع الثاني .
ملاحظة : يمكنك طلب الكمبيوتر لجميع هذه المواقع بدون أي مشكلة.

فبعد أن دخلت الى الموقع الثاني ظهرت لي هذه اللائحة ، فكل ما عليك فعله الآن هو إملاء هذه اللائحة بمعلوماتك الحقيقة و ستتوصل بالحاسوب في غضون 30 يوما كحد أقصى ، كما يمكنك تطبيق هذه الطريقة على USB  أو الكتب أو أي شيء تريده .
---------------

الموضوع من طرف زكرياء زكرياء

الدرس : تطبيق خرافي ثمنه أكثر من 100 دولار في غوغل بلاي أهديه لكم مجانا ! لو جلست ساعة لن أشرحه كاملا

Posted: 07 Aug 2017 05:22 AM PDT

 قبل يومين تمكنت من الوصول إلى أحد العروض عبر الأنترنت للحصول مجانا على تطبيق androhelm antivirus ، هذا التطبيق ثمنه على غوغل بلاي 105 دولار ويتوفر على مزايا كثيرة جدا تجعل منه واحدة من التطبيقات الضرورية في كل هاتف ، ولم يتسنى لي مشاركة معكم العرض لذلك سأحاول في هذا الدرس شرحه وإهداءه لكم مجانا على أن أقوم بإزالة الرابط المجاني  بعد يومين .

التطبيق يتوفر على عدد كبير من المزايا التي نحتاجها عادة في هواتفنا ، وهو يقدم عدد كبير منها لهذا فثمنه مرتفع . 
 
رابط تحميل التطبيق: zippyshare   أوعلى   mediafire

عرض جديد للحصول على بطاقة مصرفية VISA تصلك إلى غاية باب منزلك صالحة لتفعيل حساب بايبال

Posted: 07 Aug 2017 04:48 AM PDT

بين الفينة والأخرى تظهر في شبكة الأنترنت مجموعة من العروض الحصرية والمجانية والتي تتعلق خصوصاً بكل ما هو رقمي مثل البرامج المجانية، الحصول على البطاقات المصرفية بشكل مجاني ، خصوصاً القابلة للربط مع حسابات بايبال ، وهذا بالضبط ما أردت أن أشاركك إياه في تدوينة اليوم حتى تتمكن من الحصول على حساب بايبال مفعل ببطاقة مصرفية من نوع VISA تمنحك إمكانية الإستفادة من عدة أمور أبرزها إدارة معاملاتك المالية عبر شبكة الأنترنت، شراء الخدمات بمختلف أنواعها ، مثل المنتوجات من المواقع الصينية ، أو الحجز في الفنادق عندما تتوجه في رحلة سياحية ، ومن بين الأشياء التي تجعلك تدفع مبلغ بسيط للحصول على هذه البطاقة هو لكونها تمكنك من الحصول على حساب بنكي رسمي في بنك الولايات المتحدة الأمريكية والذي يمنحك مجموعة من المزايا ، كما أنه يستحيل الحصول عليه بالنسبة للقاطنين بالدول العربية إلاّ عبر هذه البطاقة المصرفية.
فطريقة التسجيل في هذا الموقع هي جد سهلة حيث يكفي أن تتوجه إلى الرابط التالي :
wirexapp
ثم قم بملأ البيانات على الشكل التالي:

بعد ذلك قم بالضغط على Créer un compte ثم قم بتفعيل حسابك عبر البريد اإلكتروني الذي تتوصل به.
وبعد ذلك قم بتفعيل حسابك عبر رقم الهاتف الخاص بك كما هو مشار إليه في الصورة.

بعد تفعيل حسابك برقم الهاتف قم بالولوج بعد ذلك إلى حسابك الخاص على الموقع ثم بعد ذلك سيتم تقديم لك مباشرة خدمات الحصول على البطاقات المصرفية.
إذن في هذه المرحلة يجب عليك أن تركز معي قليلاً لإنه أنت من سيحدد مدى الإمتيازات التي تستفيد منها عبر هذه البطاقة المصرفية، ويذكر أنه توجد نوعين من البطاقة المصرفية هناك البلاستيكية التي تتوصل بها إلى غاية منزلك في ظرف لا يتجواز 15 يوم مع إمكاية استعمالها مع جميع الصرافات الآلية الموجودة في مدينتك بدون اقتطاع أي رسوم ، كل هذا بمبلغ 17 دولار فقط ، وهذا ما يجعلها أفضل البطاقات المصرفية التي أشاركها معكم لحدود الساعة ، حيث تمت مشاركتكم سابقاً في إحدى التدوينات إمكانية الحصول على بعض البطاقات المصرفية البلاستيكية لتفعيل بايبال مقابل 25 دولار.
أما بالنسبة للنسخة الإفتراضيه مبلغها لا يتعدى 2 دولار ويمكنك الدفع عبر استعمال حسابك بايبال الغير مفعل.
فالبنسبة لي أنا قمت باختيار بطاقة  USD plastic cardمقابل 17 دولار فقط والتي تمكنني من الحصول على حساب بنكي ورسمي في إحدى البنوك الأمريكية والذي يمكنك إداراته عبر الحساب الخاص بك في هذا الموقع حيث يمكنك من عدم دفع الضرائب على الأموال التي تسحبها بالإضافة لكون البطاقة المصرفية قابلة لتفعيل حساب بايبال والشراء عبر مختلف المنصات مثل امازون، إيباي.
فبعد مدة 15 يوم ستتوصل بالبطاقة البنكية إلى غاية باب منزلك على الشكل التالي :

فيختلف لون البطاقة حسب الدولة حيث تتميز الولايات المتحدة الأمريكية باللون الأزرق وبريطانيا العظمى باللون الأبيض.
أما طريقة تفعيل حساب بايبال عبر هذه البطاقة المصرفية هو نفسه بالنسبة لباقي البطاقات المصرفية لهذا يكفي أن تشاهد إحدى الفيديوهات السابقة لطريقة تفعيل حساب بايبال عبر بطاقتك البنكية.
الفيديو

--------------- 
الموضوع من طرف محمد بورديم

آبل ستطلق أيفون 8 المقبل بألوان جديدة لم نراها من قبل

Posted: 07 Aug 2017 01:55 AM PDT

 بمناسبة تخليد آبل للذكرى العاشرة لإطلاق هواتف الأيفون  سيكون من المنتظر أن يأتي إصدار أيفون 8 بشكل مميز وذلك للإحتفال بهذه الذكرى الكبيرة ،  فقد تم نشر في افترة الأخيرة عدد كبير من التقارير تكشف عن مواصفات ومميزات الهاتف أيفون 8 ، غير أن أحدث هذه التقارير تظهر بعض الصور الجديدة للهاتف وفيه خيارات كثيرة لألوان جديدة لم نعهد عليها من قبل.
واستنادا إلى هذه التقارير الجديدة  فالهاتف يضم خيارات لألوان جديدة حيث البارز منها اللون النحاسى ثم لون آخر رمادى أقرب للون الألمونيوم ، فيما تكون النسخة الثالثة من الهاتف باللون الأسود اللامع .
ومن بين الميزات التي تم تسريبها عن الهاتف كونه أيضا سيأتي بميزة Smart Cam، هذه الأخيرة تجعل من الهاتف قادرا على اختيار وضع التصوير المناسب بشكل أوتوماتيكي  في طرق التصوير المختلفة، وعلى الجانب الأمني فشركة آبل ستقوم بتعزيز الهاتف بنظام أمني جديد ومحسن لتسجيل الدخول إلى الهاتف، بالإضافة إلى توثيق المدفوعات ، فضلا عن إطلاق تطبيقات آمنة عن طريق مسح  وجوه المستخدمين.
---------------
 محمد رجب

تعرّف على 3 مواقع رائعة لمحبي المعرفة ستساعدك على الحصول على الأرقام القياسية حول العالم

Posted: 07 Aug 2017 01:11 AM PDT

في عصر الإنترنت الذي نعيش فيه ومع تقدم التكنولوجيا أصبح من السهل الحصول على بيانات وإحصائيات مختلفة حول العالم سواء كانت هذه البيانات تتعلق بالسكان أو الصحة أو التعليم أو البطالة أو غيرها من البيانات مثل الأرقام القياسية. حيث من وقت إلى أخر يتم تسجيل العديد من الأرقام القياسية الجديدة ومن أشهرها التي تم تسجيلها ضمن موسوعة غينيس الشهيرة للأرقام القياسية، ولكي يستطيع الأشخاص المهتمين بالأرقام القياسية الإستفادة من بعض المواقع على الإنترنت لكي يكونوا مصدر معلومات لهم بدلا من الإعتماد على المنشورات الغير الدقيقة التي توجد على مواقع التواصل الاجتماعي سنقدم لكم في هذا المقال 3 مواقع خاصة بالأرقام القياسية.
موقع Guinness World Records 
هو موقع الكتروني رسمي لموسعة غينيس الشهيرة للأرقام القياسية ويوجد في هذا الموقع الكثير من الحقائق والأرقام والإنجازات القياسية في جميع المجالات. كما تستطيع من خلال الموقع أن تتصفح أخر الأرقام القياسية المسجلة عالميا أو يمكنك تصفح الأرقام القياسية على حسب الفئة أو حسب التفضيلات الشخصية لك، يقوم الموقع أيضا بإستعراض أخر الأخبار التي تتعلق بالأرقام القياسية حول العالم في مختلف المجالات. 
موقع The Tallest Man  

 تنتشر على مواقع التواصل الإجتماعي الكثير من المنشورات حول أطول الأشخاص في العالم ويكون البعض منها غير صحيح. ولكن موقع The Tallest Man هو أكبر موقع يوجد على الإنترنت لتسجيل الأرقام القياسية التي تتعلق بالطول البشري حيث يمكنك من خلال الموقع الوصول إلى أطول الأشخاص في العالم ويجعلك تعرف الكثير من الحقائق والمعلومات عنهم، تستطيع أيضا من خلال الموقع استعراض الأرقام على حسب التصنيفات المتعددة مثل أطول الأشخاص في فترة زمنية معينة أو أطول امرأة في العالم وغيرها.  
موقع Most Extreme 
 يوجد في هذا الموقع بعض الأرقم القياسية التي تتعلق بالإنسان والحيوان كما يوجد به الأرقام القياسية العالمية وأرقام قياسية تخص علم الحشرات.
------------

الموضوع من طرف مالك كبريال

0 التعليقات

إرسال تعليق