الاثنين، 7 أغسطس 2017

مدونة المحترف

مدونة المحترف

Link to موضوع جديد لك

كاسبيرسكي تطلق حملة لتعزيز سلامة الإنترنت في منطقة آسيا والمحيط الهادئ

Posted: 07 Aug 2017 05:56 AM PDT


لتثقيف العامة حول سلامة الانترنت وتسليط الضوء على الأخطاء المشتركة فيما يخص مجال الانترنت، أطلقت شركة الأمن المعلوماتي في موسكو Kaspersky Lab يوم الاثنين حملة من أجل توعية مستخدمي الأنترنت في منطقة آسيا والمحيط الهادئ (APAC).

وتسمى الحملة "Goondus Awards"، وتدعو إلى تقديم تقارير حول أخطاء الإنترنت التي أدت إلى الإضرار بالسمعة أو الممتلكات الخاصة أو فقدان الأفراد.

قال ألتاف هالدي في بيان له، العضو المنتدب بجنوب آسيا، كاسبيرسكي لاب:
نحن نريد تثقيف الناس حول سلوكيات الإنترنت الأكثر أمنا وعرض أمثلة واقعية من الأخطاء التي تؤدي إلى شكل من أشكال الخسارة أو التلف، في حين أن بعض القصص تحمل في طياتها روح الدعابة، كانت التداعيات والضرر حقيقية وفي بعض الحالات شديدة.

وتهدف الحملة إلى زيادة الوعي بالأمن السيبراني بطريقة جذابة من خلال تقاسم القصص الشخصية، وتساعد على مساعدة زوار الويب على تعزيز الخبرات الإيجابية والممتعة عبر الإنترنت.

وقالت الشركة: مع سهولة الوصول إلى الإنترنت، فقد طور المستخدمون إحساسا بالرضا عن النفس أو حتى شكل خفيف من السذاجة في حياتهم الرقمية اليومية، ومن المحتمل أن يصبحوا ضحايا للجرائم السيبرانية.

في الآونة الأخيرة، قال خبراء من كاسبيرسكي أن الاقتصاد المتنامي في الهند و التطور الرقمي قد لفت انتباه القراصنة وموجة متزايدة من الهجمات السيبرانية يمكن أن تؤثر قريبا بشكل سيء على البلاد.

المملكة المتحدة: يجب على الآباء التدخل فورا لوقف إفراط الأطفال في استخدام وسائط التواصل الاجتماعية

Posted: 07 Aug 2017 05:26 AM PDT

يجب على الآباء التدخل فورا لوقف إفراط الأطفال في استخدام وسائط التواصل الاجتماعية

وفقا لما ذكره مسؤول كبير في المملكة المتحدة، يتعين على الأباء التدخل الفوري لمنع أطفالهم من استغلال وسائط التواصل الاجتماعية و الاستهلاك المفرط للوقت على الانترنت "مثل الوجبات السريعة".

وفي مقابلة يوم السبت، انتقدت مفوضة الطفولة لانجلترا Anne Longfieldالطرق التي تستخدمها شركات وسائل التواصل الاجتماعي العملاقة لجذب الاطفال إلى انفاق المزيد من الوقت. وقالت أن الوالدين يجب أن يكونوا استباقيين إلى وقف أطفالهم من الانغماس في الانترنت خاصة في العطل الصيفية.

وقالت BBCنقلا عن Longfield في المقابلة:
انه شئ سيتحدث عنه كلا الوالدين خصوصا خلال العطل المدرسية، وأن الاطفال معرضون لخطر إدمان وسائط التواصل الاجتماعية مثل الحلويات و قضاء وقتهم على الانترنت مثل الوجبات السريعة، فأعتقد أنه لا أحد منا كوالد يريد من أطفالنا تناول الوجبات السريعة كل الوقت.
ولهذه الأسباب نفسها، لا ينبغي لنا أن نرغب في أن يفعل أطفالنا نفس الشيء بالنسبة لوقتهم على الإنترنت". وفي العام الماضي، قالت الوكالة الدولية Ofcom أن الإنترنت تفوقت على التلفزيون باعتبارها الهواية الأكثر شعبية بين الأطفال في المملكة المتحدة.

كما أشارت تقارير BBC أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين خمسة إلى 15 ينفقون 15 ساعة في الأسبوع على شبكة الإنترنت.

اختطاف عارصة بريطانية و المتاجرة بها على شبكة االانترنت المظلم "dark web"

Posted: 07 Aug 2017 05:25 AM PDT

اختطاف عارصة بريطانية و المتاجرة بها على شبكة الإنترنيت الظلام

أعلنت الشرطة الايطالية يوم السبت أن عارضة بريطانية تبلغ من العمر 20 عاما تم تهديدها واختطافها في ميلانو بينما كانت المجموعة وراء هذه العملية هددت ب "المزايدة بها" أو المتاجرة بها على الإنترنت المظلم ما لم تدفع فدية قيمتها 300 الف دولار.

و قد قالت الشرطة أن العارضة البريطانية البالغة من العمر 20 عاما كانت على ما يبدو مسافرة إلى ميلانو بعد ان أرسلها وكيلها لحظور جلسة تصوير ولكن عندما وصلت إلى الاستوديو في اليوم التالي تعرضت لعنف جسدي و تم اختطافها وتقييد يديها ثم احتجازها كرهينة في شقة بميلان.

وقد قام وكيلها البريطاني بإبلاغ الشرطة عندما غابت لمدة جعلت الشكوك تغمر تفكير هذا الأخير و حيث أنها لم تعد أيضا إلى لندن و كذلك بعد تلقيه طلب الفدية لاحقا.

و قد تم القبض على لوكاس باول هيربا، 30 عاما، وهو مواطن بولندى من شتشيتسين يعيش فى المملكة المتحدة، بينما قام بترك العارضة  تفر خارج القنصلية البريطانية في ميلانو، حيث تم إطلاق سراحها بعد أن وجد الخاطف أنها أم لطفل، والتي وفقا ل "القواعد!" لا تناسب سوق تجارة الجنس.

من يكون "إيلون ماسك"؟ .. حقائق عن الرجل الاكثر تأثيرا في العصر الحديث.

Posted: 07 Aug 2017 05:22 AM PDT

من منا لم يسمع "إيلـون ماسك" ! هذا الرجل الذي يعد من ابرز الشخصيات في مجال التقنية والتكنولوجيا والذي نجح في اي يضع بصمته على العديد من الاختراعات وان يساهم في التقدم التقني والعلمي في العالم . اليوم سنتحدث عن الرجل واهم الحقائق عنه ، والتي قد يجهلها العديد منا.


ولد عام 1979م كندي امريكي من أصول جنوب افريقيا تعلم في صغره البرمجة

و قام بتطوير لعبة Blaster وقام ببيعها مقابل 500$

ثم بعد ان أتم دراسة الفيزياء و الأعمال إطلاق اول ابتكاراته وهى Paypal
أشهر طريقة للدفع عبر الانترنت

ثم عام 2002 حلق خارج الكوكب عندما قام بتأسيس شركة spacex و تختص بصناعات في مجال غزو الفضاء
تقوم الشركة بتوصيل حمولات إلى الفضاء مثل الأقمار الصناعية المختلفة في الإطار التجاري

بجانب ذلك قام بتأسيس شركة تيسلا موتورز وهي الشركة الرائدة في مجال تصنيع السيارات ذاتية القيادة بجانب أنها صديقة للبيئة


وايضا قام بالاستحواذ علي شركة  solar
المعنية بتوفير طاقة شمسية نظيفة واعلن عن طرح اسقف المباني و المنازل مجهزة بألواح شمسية لتوفير طاقة كهربائية نظيفة

ثم عاد بمشروع اخر ولكنة تحت الارض لمحاربة الزحام وهي شركة boeing company والتي بالفعل ببدا الاعمال التجريبية لها بحفر انفاق تحت الارض يبدو ان فكرة الانفاق ليست حديثة ولكن فكرة التي تدور في عقل ايلون بحفر أنفاق 30 مستوى تحت الأرض تتحرك فيها السيارات بسرعة 200 كيلو في الساعة من خلال منصات خاصة تسمي زلاجات تسمح بهبوط السيارة الي تحت الارض ثم تنطلق فى رحلتها

ليست هذه النهاية ففي جعبة الرجل الكثير من الأفكار التي يصعب حصرها

الموضوع من طرف: FaDy Ashraf
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017

مستقبل الالعاب الالكترونية ..عالم تفاعلي مليء بالمتعة و الاثارة

Posted: 07 Aug 2017 05:14 AM PDT

من منا لم يلاحظ التطور الرهيب الذي لحق عالم التكنولوجيا ، فالعالم يعيش ثورة تكنولوجية تتسم بالسرعة الكبيرة و الكم الهائل من العلم المستحدث . عالم الالعاب الإلكترونية من ضمن هذا التطور حيث شهد هذا الاخير تقدما كبيرا و ملحوظا خصوصا في منصات الالعاب التي تشهد صراعا مدويا و من أبرز هذه الصراعات صراع العمالقة بلاي ستيشن و اكسبوكس ، هذا الصراع الذي جعل من الشركتين سوني و مايكروسوفت تقومان بتطوير أجهزتها الخاصة و الإتاحة لمطوري العاب الفيديو بعمل مجموعة ضخمة من كم احتمالات التي تحتويها اللعبة مما يزيد من قوة انتاج الالعاب وخاصة في المستويات التي تحتويها اللعبة او شكل الجرافيك الخاص بالألعاب المحاكية للواقع بشكل كبير ، بالإضافة الى تجسيد الاصوات بشكل ادق و اوضح . وايضا هناك تطور ملحوظ على صعيد لغات البرمجة التي تحتوي على كم هائل من اللغات والتي تدخل في مجال صناعة الالعاب.

و بالرغم من هذا التطور الكبير الذي حدث في عالم الالعاب الالكترونية الا ان المستقبل يحمل في جعبته الكثير و الكثير من الخبايا الغير متوقعة في عالم البرمجيات المتقدمة و صناعة العاب الفيديو . فقد بدأت الشركات المتنافسة بالتطرق الى عدة جوانب قصد تطويرها كتغيير شكل الالعاب حيث ان المصممين ادخلوا تعديلات على مجال العاب الفيديو حيث تم تمكين اللاعبين من تعديل سياق احداث اللعبة الخاصة بهم بحسب ما يريدونه و يتناسب مع رغباتهم المختلفة و ايضا هناك جانب الاجهزة الخاصة بالحركة حيث يعمل مطوري العاب الفيديو على تطوير مجموعة من الاجهزة الذكية و التي تتيح لمستخدمي العاب الفيديو التحرك بكل يسر وسهولة داخلة اللعبة ليشعروا أنهم جزء من هذه اللعبة و لتتحول الالعاب الى عالم تفاعلي مليء بالمتعة و الاثارة.

و مؤخرا ركزت شركات الالعاب كثيرا على نظارات الوقع الافتراضي VR و بدأت بالعمل عليها و تطويرها لتتناسب مع العاب مختلفة و يستطيع روادها الاستمتاع بتجربة مختلفة ومثيرة ، و سوف تعمل الشركات على طرح نظارات الواقع الافتراضي VR بتقنيات غاية في التطور من شانها تغيير عالم الالعاب الالكترونية بشكل كبير . اما الالعاب الالكترونية هي نفسها سوف تحظى هي الاخرى بالتطور حيث اننا سوف نشهد العاب رهيبة مليئة بالإثارة و الحماس سوف يعمل مطوري الالعاب على تطوير الجرافيك الخاص بالألعاب لجعلها واقعيتها ما امكن و كذلك جانب الصوت الذي سيصبح اكثر دقتا اما قصص الالعاب فعموما ستتطور مع مرور الزمن لتتناسب مع كل جيل و سوف تحظى بتنوع كبير هي كذلك.

ان التكنولوجيا في تطور مستمر و مجال الالعاب هو كذلك و سوف يشهد هذا المجال تطورا كبيرا مع مرور الزمن ومن يعرف ربما يصبح ثقافة يتداولها جميع الناس في المستقبل.

الموضوع من طرف: محمد العباسي
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017

الانفوغرافيك " مزيج بين العلم و الفن" .. كل ما تريد أن تعرفه عنه !

Posted: 07 Aug 2017 05:05 AM PDT

اصبح عصرنا الحالي ممتلئا بالفنون المعلوماتية التي يميل لها الكثير من الناس الشغوفين بميدان الفن و ايضا مجموعة من العلوم المختلفة التي اصبحت تهم مجموعة كبيرة من الميادين ، لكن ما لا يعرفه الكثيرون هو انه يوجد مجال يجمع بين العلم و الفن و هذا المجال يسمى بالانفوغرافيك.

الانفوغرافيك هو فن و علم تحويل المعلومات و البيانات المعقدة الى صور و رسوم يمكن فهمها بوضوح ، و هذا العلم او الفن ليس وليد هذه الايام فنحن نعلم ان الانسان بدا يعبر عن نفسه و ذاته منذ 7500 سنة قبل الميلاد عبر رسومات و اشارات على الجدران.

كان اول ظهور للانفوغرافيك او ما يصطلح عليه ايضا بالرسومات البيانية سنة 1786،واول رسم بياني دائري ظهر سنة 1801،اما الشخصيات الممثلة للواقع كان سنة 1936.

بدا تداول الانفوغرافيك في الميدان العام ما بين عامي 2006-2005 ب 5 رسومات فقط ، و ما بين 2008-2007 ب 750 رسمة ثم بدا العدد بالتزايد الى ان وصل ما بين عامي 2011-2010 الى ازيد من 2000.000 رسمة.

هناك عدة موضوعات يهتم بها الانفوغرافيك كالشبكات الاجتماعية و الشركات لكن كان اعلاها اهمية هو نمو الفيس بوك و اقلها هي التي تتموضع عن الانفوغرافيك نفسه.

يعد الانفوغرافيك محببا اكثر ب 3 مرات من النص العادي لسهولة عرضه للبيانات حيث انه يستخدم فيه بعض الادوات تجعل منه محببا اكثر كالإشارات الدلالية (اسهم ، خطوط...) و استخدام الالوان و اشياء اخرى ...

و الانفوغرافيك نوعان ، الانفوغرافيك الثابت و المتحرك ، النوع الاول الثابت هو ما يقصد به الصورة يكون دعاية و لكن ثابتة اما ان تطبع او توزع و في الغالب يكون محتواها يشرح شيئا ما اما إحصائيات او معلومات معينة ، اما النوع الثاني فهو المتحرك و يقصد به الفيديو و هذا هو الاكثر شيوعا في طلبات العملاء و هو ايضا يعتبره المصممين انه من الاعمال اللطيفة و ليست السهلة لكنها تعطيك الفرصة و الاحساس للإبداع في تحويل البيانات و المعلومات الى فيديو تفاعلي بطريقة ذكية و جميلة.

ان الانفوغرافيك من الفنون الراقية و الجميلة و البسيطة كذلك التي يمكن للجميع فهمها صغارا و كبارا و ايضا هو علم من العلوم التي لا يزال يبحث فيها و يتم تطويرها الى حد الان ،هو كان و لزال و سيبقى من الفنون و العلوم المهمة في جميع الازمان.

الموضوع من طرف: محمد العباسي
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017

تعرف على اهم الجامعات التي تدرس أمن المعلومات

Posted: 07 Aug 2017 04:59 AM PDT

بالتأكيد جميعنا قد حاولنا دراسة الهكر الأخلاقي عبر الإنترنت عن طريق اليوتيوب وباقي المواقع...الخ حسناً عزيزي القارئ ربما هذه المواقع تعلمنا بعضاً من الحيل ولكن لا تعلمنا ماهية الأمر وكيف يتم كالجامعات المتخصصة في هذا المجال .


في موضوع اليوم سوف أريك اهم واكبر 5 جامعات التي تدرس هذا المجال ولاتقلق عزيزي بوجود الإنترنت اصبح الأمر ممكنا ان تدرس وتأخذ الشهادة انطلاقاً من منزلك . هذه الجامعات لديها برنامج مخصص للتدريب على الإنترنت وميزات لكل جامعة مثلا السعر..

الجامعة الأولى
WILMINGTON UNIVERSITY

المكان في الولايات المتحدة في ولاية Delaware أنشئت من البداية بواسطة وكالة الأمن القومي لتدريس امن المعلومات (NSA) بشكل رئيسي فالطلاب في هذه الجامعة يختصون بأمن البيانات الرقمية وضمانها والتحقيق الجنائي الرقمي وأمن صفحات الويب.
السعر الكلي 20,904 دولار
معدل القبول % 99
التقييم 4.4

الجامعة الثانية
Lewis University

مكان الجامعة في الولايات المتحدة في ولاية Illinois هذه الجامعة لديها العديد من برامج التدريب مايقارب 80 للبكالوريوس وهي تدرس البرمجة والشبكات وامن المعلومات التي تركز فيه على الحماية كحماية الشبكات والحواسيب والبيانات المخزنة الهامة كما تدرس الحوسبة السحابية والتشفير والتحقيق الجنائي الرقمي لكن معدلك التراكمي بهذه الجامعة لايجب ان يقل عن 2.0
السعر الكلي 30,000 دولار
معدل القبول % 62
التقييم 3.4

الجامعة الثالثة
Johns Hopkins University

مكان الجامعة في الولايات المتحدة في ولايت Maryland هنا لدينا العديد من الكورسات بجميع المجالات حتى في أمن المعلومات فهذه الجامعة حاصلة على المنصب السادس لأفضل جامعة في الحاسوب وعلومه المختلفة والمنصب 21 في افضل جامعة في التعليم الهندسة بفروعها المختلفة على الإنترنت
السعر الكلي 52,170 دولار
معدل القبول % 11.4
التقييم 4.5

الجامعة الرابعة
University of University of Maine at Augusta

المكان الولايات المتحدة في ولاية MAINE دراسة امن المعلومات في هذه الجامعة يركز على شيئين إدارة أمن المعلومات وادارة المخاطر الأمنية والتحليل الأمني هذا في أمن المعلومات اما أمن الشبكات فتركز في على الأنظمة الوهمية وتحليلها
السعر الكلي 16,688 دولار
معدل القبول %94
التقييم 4.1

الجامعة الخامسة
Drexel University

المكان الولايات المتحدة في ولاية Pennsylvania هي واحدة من أضخم وأقدم الجامعات في مجال الهندسة بشكل عام وهي تقدم كورسات
packet-switched network رائعة في مجال الأمن المعلوماتي وقد تخرج منها مخترع المعروف باسم Paul Baran
السعر الكلي 51,056 دولار
معدل القبول % 75
التقييم 3.5

هذه بعض الجامعات المصنفة في هذا المجال ومازال هناك الكثير
اختيار الجامعة هو اختيار صعب لذا يجب ان تفكر جيداً قبل الإنضمام لأحدهم بالتوفيق.

الموضوع من طرف: محمد رباح

ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017


تمتع باحدث العاب الحاسوب مجانا حتى و إن كانت مواصفات جهازك ضعيفة

Posted: 07 Aug 2017 04:52 AM PDT

منذ سنة 2000 ، ظهر ما يسمى ب " الكلاود جيمنج" و هو قدرتك على لعب مختلف ألعاب الحاسوب عن بعد و عن طريق الأنترنيت حيث يوجد حاسوبين الأول يقوم بتشغيل الألعاب و يتميز بمواصفات عالية تسمح له تشغيل الألعاب بكفاءة عالية ، أما الثاني يكفي أن يتوفر على مواصفات بسيطة لكي يشغل البرنامج ، لكن حينها لم تكن إلا فكرة.

أما اليوم فقد أصبحت حقيقة ، حيث تم إصدار العديد من البرامج تسمح بتشغيل أحدث الألعاب ، و رغم ذلك فهي مدفوعة. لكن في هذا الموضوع سأقدم لكم البرنامج المجاني لحدود الساعة و الذي يدعم نظامي الويندوز و الأندرويد و هو يدعى LiquidSky

جميع متطلبات تشغيل البرنامج مذكورة في الصورة أسفله

كما تلاحظون فالبرنامج متوفر حاليا على الويندوز و الأندرويد ، و سيتاح قريبا على الماك. بالإضافة إلى ذلك، يجب التوفر على سرعة أنترنيت لا تقل عن 5mb/s لضمان اللعب بسلاسة و دون توقف.

أترككم مع التفاصيل

يقدم البرنامج عروض مختلفة كما يظهر في الصورة أعلاه ، حيث يوجد العرض المجاني الذي يسمح لك باللعب لمدة 3 ساعات يوميا عن طريق مشاهدة بعض الإعلانات مقابل " سكاي كريديت" التي يتم إنفاقها في اللعب ، يليه العروض المدفوعة و التي تضمن لك امتيازات أكثر.

و يقصد هنا أنه لا يمكنك الاستفادة من العرض المجاني إن كنت تبعد عن مراكز الاتصال الخاصة بالبرنامج ، و في ما يلي لائحة مناطق تواجد

:هذه المراكز

- San Jose , California

- Dallas , Texas

- Washington, Dc

- London , England

- Milan , Italy

- Frankfurt , Germany

- Sao Paolo , Brazil

- Hong Kong

إن كنت تبعد عن هذه المناطق بأقل من 1500 كلم فيمكنك اللعب مجانا. و إن كنت تبعد عنها بأكثر من ذلك فعليك الدفع، لكن لا تقلق ، فقد راسلت الشركة و أخبرتني أنها تعمل على إضافة مراكز إتصال أخرى عما قريب.

جدير بالذكر أن البرنامج يوفر لك سرعة تحميل عالية ، إضافة إلى الدعم التقني الرائع الذي يتكفل بحل جميع المشاكل التي تعانيها أثناء الاستخدام. و لا داعي لشرح كيفية استعماله، فهم يوجهونك و يساعدونك حتى تبدأ في استعمال الخدمة. و يمكنكم حتى البحث عن هذا البرنامج لتروا مدى شعبيته و جودته العالية.


المرجو مشاركة الموضوع و ترك تعليقاتكم و ارائكم حول البرنامج.

الموضوع من طرف: Akram Babi
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017

تطبيق لاختيار افضل صورك المميزة قبل مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي

Posted: 07 Aug 2017 04:43 AM PDT


هذا التطبيق المميز سوف يساعدك في الحصول على أفضل الصور المميزة لك فبعد اليوم لن تحتاج إلى أصدقائك لمساعدتك في إنتقاء صورك التي تقوم بنشرها على المواقع الإجتماعية الخاصة بك، حيث أن هذا التطبيق الرائع سوف يختار أفضل صورة لك والتي يمكنك أن تنشرها على مواقع التواصل الإجتماعي الخاصة بك وسوف تحصل على إعجابات كثيرة.

اسم التطبيق EyeEm يمكنك اليوم الإعتماد على هذا التطبيق لكي يساعدك في الحصول على أفضل الصور لك لكي تقوم بنشرها على الفيسبوك وتويتر وغيرها من مواقع التواصل الإجتماعي دون الشعور بالندم لأنه سوف يختار لك أحسن الصور ذات الجودة العالية والمميزة.

هذا التطبيق الذكي يساعدك في إختيار الصورة بعناية شديدة وفق معايير ومقاييس خاصة ومعينة، كما يقوم بالتعديل على الصور حتى تكون إحترافية وتستطيع نشرها وسوف تحصل على الكثير من الإعجابات.

تطبيق EyeEm تم تحديثه لكي يساعد جميع المستخدمين على إختيار الصور التي يمكن بيعها بأفضل الأسعار العالية، وبفضل نجاح هذا التطبيق في إختيار الصور الأفضل لذلك أصبح اليوم في متناول جميع المستخدمين للهواتف الذكية حيث يساعدهم التطبيق في إختيار أفضل الصور الجميلة التي سوف تحصل على الكثير من الإعجابات والمشاركات من قبل جميع أصدقائك ومتابعينك.

حيث يستعين هذا التطبيق بتكنولوجيا متطورة للتعرف على أفضل الصور عن طريق وجهات نظر مصورين محترفين وذلك عن طريق قياس التكوين التقني وتقيم جودة الصور، كما يقوم التطبيق بتحسين بعض العناصر التي توجد في الصورة والتي تتحكم في الإضاءة، كما يقوم بتحسين الصور القديمة ويجعلها تستحق النشر.

يذكر أنّ هذا التطبيق متاح لجميع مستخدمي الاندرويد و الايفون.

الموضوع من طرف: شربل كبريال
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017

ثلاث مواقع لتحميل الألعاب والتطبيقات المدفوعة على جوجل بلاي مجاناً

Posted: 07 Aug 2017 04:34 AM PDT

في كثير من الاحيان قد ترغب في تحميل لعبة او تطبيق وتجده انه مدفوع ، وهناك امامك خيارين اما الدفع او البحث عنه في شبكة الانترنت ، ولهذا هناك العديد من المواقع التي تقدم لك هذه الخدمة وتتيح لك تحميل العديد من الالعاب والتطبيقات المدفوعة مجانا .


androeed موقع روسي متجدد في طرح الألعاب الجديدة والمهكرة لأجهزة الأندرويد وأي تطبيق مدفوعاً كان ومجاني ستستطيع إيجاده ، الموقع خالي من الاعلانات تماما والتحميل يكون بروابط مباشرة لا تنبثق الإعلانات المزعجة عند الضغط على أي رابط مقارنة بالمواقع الأخرى ، كل هذا دفعني لمشاركته معكم في هذه التدوينة ، ولن تبحثوا بعد اليوم على أي موقع آخر لتحميل الألعاب المهكرة وكل ماتريده على منصة الأندرويد

الموقع يدعم ايضا اللغة الإنجليزية

وفي حالة لم تجد التطبيق المراد اقدم لكم موقع ثانيlenov وهو افضل في توفير أخر الإصدارات الموقع يدعم فقط اللغة الروسية ( يمكنكم الاستعانة بترجمة جوجل لكنها غالبا ماتكون رديئة ),لكنه يحتوي على الكثير من الإعلانات والتي قد تكون في بعض الأحيان مخلة للأدب رغم استعمال AdBlock الموقع خالي من الفيروسات والبرامج الضارة

وهناك موقع ثالت revdl وهو الذي استخده غالبا نرا لعدم وجود الإعلانات وتوفر جميع التطبيقات الثي تحتاجها والثي أرغب في تحميلها
أتمنى ان تكون قد أعجبتكم هذه المقالة المتواضعة في حالة تواجد اي إستفسارات يمكنكم طرحها علي سأكون سعياً بالإجابة

الموقع الأول :
الموقع الثاني :
الموقع الثالث :

انا واثق بأن هذه المقالة ستعجبكم كثيراً و يمكنكم مشاركتها على مواقع التواصل الإجتماعي

الموضوع من طرف:  إبراهم باحي
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017

كيف تحصل على إشعارات الأندرويد في حاسوبك مباشرة

Posted: 07 Aug 2017 04:17 AM PDT


إذا كنت من مستخدمي ويندوز 10 وتملك هاتف أو تابلت أندرويد؛ فقد بات بإمكانك تلقي أي نوع من الإشعارات الخاصة بـ الأندرويد على حاسوبك فور صدورها، والطريقة بسيطة جدا كما سترى:



1. قم بتحميل وتثبيت تطبيق كورتانا "Cortana" على جهاز الأندرويد الخاص بك.

2. افتح التطبيق وسجل الدخول بحساب مايكروسوفت الخاص بك.

3. في القائمة (أعلى اليسار)، اذهب إلى الإعدادات ثم إلى مزامنة الإشعارات. (Settings > Sync notifications.)

4. سترى أربع أنواع مختلفة من الإشعارات التي يمكن مزامنتها: المكالمات الفائتة، والرسائل النصية، البطارية المنخفضة، وأخيرا إشعارات التطبيقات. قم بتفعيل أي من هذه الخيارات، أو كلها إن أردت.

ملاحظة: عند تفعيل إشعارات التطبيقات، تظهر لك قائمة التطبيقات، ومن هنا يمكنك اختيار التطبيقات التي تريد تلقي إشعاراتها فقط.

5. افتح كورتانا في حاسوبك ويندوز 10 فقط_ واذهب الإعدادات وقم بتفعيل خاصية إرسال الإشعارات بين الأجهزة (Settings > Send notifications between devices.)

وهذا كل ما يجب عليك القيام به. الآن، أكمل عملك على الحاسوب ولا تفوت أي من إشعارات هاتفك؛ حتى لو لم يكن معك.

الموضوع من طرف: مصطفى روان
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017

احصل على VPS مدفوع وبمميزات رائعة مجانا

Posted: 07 Aug 2017 04:11 AM PDT


شركة digitalocean هي شركة معروفة بتقديمها سيرفرات رائعة ولكن مدفوعة
في هذا الشرح سنريكم كيف تحصل على كوبون بقيمة 25 دولار واستخدامه للحصول على VPS.
ستحتاج للحصول على الحساب بطاقة بنكية (لن يتم اقتطاع منها شيء)
الخطوة الأولى :

ستقوم بالدخول الى هذا الموقع لإنشاء حسابك

ثم بعدها تقوم بالضغط على here كما في الصورة

الان انقر على Get coupon وبعدها digitalocean، ومبروك عليك حصلت على الكوبون

الخطوة الثانية :

بعد حصولك على الكوبون تذهب الى موقع digitalocean الذي سناخد منه VPS
digitalocean.com
ثم بعدها ستقوم بانشاء حسابك على الموقع وتأكيده عبر الايمايل

والان يجب عليك ادخال معلوماتك الشخصية وبطاقتك الائتمانية (كما ذكرنا سابقا لن يتم اقتطاع منها شيء)

وبعد ان يتم انشاء حسابك كليا ، تذهب الى setting ثم billing

وفي الأسفل ستجد خانة Promo code ستدخل الكوبون الذي حصلت عليه من قبل
ومبروك عليك لديك الآن 25 دولار في حسابك ويمكنك استخدامها في عمل VPS


الموضوع من طرف:  أنس بونيت
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017

ماذا يمكن أن يقدمه لك جوجل ؟

Posted: 07 Aug 2017 03:32 AM PDT


السلام عليكم متابعي مدونة المحترف، كلنا نعرف جوجل محرك البحث الأشهر الذي يوفر لنا مجموعة من الخدمات المختلفة وهنا سوف نشرح لك عزيزي القارئ أهم هذه الخدمات التي ستسهل عليك الكثير في حياتك على الأنترنت ستكتشفه في الفقرات الأتية.

ENTERTAINMENT TRIVIA – الترفيه
يمكنك هنا عزيزي القارئ أن تبحث عن إسم الحقيقي لي شخصية في فيلم معين أو إسم مخرج الفيلم، مثلا Fast and Furious 8 و الشخصية Dominic Toretto
يمكنك التحقق بالضغط على عبارة أو رابط أسفله في كل الفقرة، و أيضا إي كلمة تحتها خط هي التي يجب أن تتغير ولك الحرية.

FINANCE -- أسعار الأسهم
هنا سوف تجد سعر السهم لشركة معينة مثلا شركة جوجل نفسها.

CONVERSIONS – التحويلات
يمكنك أن تحول أي عملة، قيمة، وزن أو أي شيء أخر.

EVENTS – الأحداث
يمكنك أن تبحث عن الأحداث القادمة مثلا غروب الشمس أو طلوعها عن الأعياد وغيرها من المناسبات مثلا عيد الأضحى.

LOCAL BUSINESSES  -- أعمال محلية
أظنها ستعجبك كثيرا، حيث أنك تستطيع تحديد مكان متجر أو سوق يبيع أشياء معينة مثلا متجر سيارات الأقرب لك أو محل Ice Cream.
يمكن ألا يكون في مدينتك، لأنه يعطيك أقرب متجر رسمي لك.

DIRECTIONS  -- الاتجاهات
حيث أنه يظهر لك المسافة، المدة والمحطات الوقوف أو العبور والكثير أدعك تكتشف، وكل ذلك يتغير إذا إستبدلت وسيلة النقل، تحتاج إلى تحديد الموقع بالـ GPS أو يدويا .

TIME  -- الوقت
هنا عزيزي سوف تتمكن من عثور على الوقت المحلي لدولتك أو دول الأخرى لي تستطيع أن تتصل مع عائلتك أو أصدقائك في الوقت المناسب.

PLACES  -- الأماكن
إبحث عن أماكن مختلفة في العالم من حولك.

NAVIGATION  -- التنقل
إذا وقع لك أن نسيت مكان محطات القطار أو حافلات يمكنك أن تجدها الأن، مثل مدينة الدار بيضاء الكبرى في المغرب.
تقريبا نفس معلومات .Directions

TRAVEL INFO -- معلومات قبل الرحلة
يمكن لك، وقبل أن تذهب إلى رحلة معينة أن تبحث عن أشهر المعالم في منطقة معينة من العالم.

FAMOUS PEOPLE -- معلومات عن أشخاص المشهورين
يمكن لك أن تبحث عن أشخاص مشاهير مثلا عمرهم أو مكان ولادتهم ... إلخ أترك لك حرية البحث.

WEATHER – الطقس
الطقس وما أدراك ما الطقس، يشهد المغرب موجة حر حدة هذه الأيام  مايزيد عن 40 درجة ولا أدري في باقي دول العربية المهم قد يكون لديك فضول حول ماهو الطقس اليوم إليك الجواب.
قد تظهر لك درجة الحرارة بال Fahrenheit مع أرقام خيالية لكن الحل سهل كما تعلم إذا قرأت الفقرات السابقة، مثلا هنا بمدينة خريبكة الدرجة هي 105 F نقوم بتحويلها إلى Celsius

SONG LISTS -- قائمة الأغاني
إكتشف ألبومات فنانك المفضل بهذه الطريقة.

SONGS  --الأغاني
يمكنك أيضا البحث عن مزيد من المعلومات عن الأغاني التي تستمع إليها، إسم الفنان والعنوان.

MATH – الرياضيات
يمكن لهذه أن تكون معروفة لكن المهم يمكنك أن تقوم بعمليات حسابية عن طريق جوجل، مثلا ماهو جذر مربع لهذا العدد 2209.

إلى هنا نصل إلى نهاية موضوعنا هذا اليوم أتمنى أن يعجبكم، لا تنسى مشاركة الموضوع مع أصدقائك وترك لنا تعليقا عن أهم الخدمات التي أعجبتك.

الموضوع من طرف: أيوب أمزوار
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017

أنشئ فلتر خاص بك على السناب شات و اربح منه مبالغ مالية !

Posted: 07 Aug 2017 06:18 AM PDT

من منا لا يعرف تطبيق سناب شات الذي انتشر مؤخرا بين كل الأشخاص إن صح التعبير فبالرغم من أنه شبيه من تطبيق انستجرام وفيسبوك إلا وأنه مشرووع بنكهة خاصة إن صح التعبير يا عزيزي القارئ , تطبيق السناب شات لا يقل أهمية عن مواقع التواصل الإجتماعي الأخرى ففي الأيام الأخيرة عرضت جوجل صفقة للاستحواذ على تطبيق السناب شات بقيمة
30 مليار دولار .
أنشئ فلتر خاص بك على السناب شات و اربح منه مبالغ مهمة !!
و هذا يدل على مدى روعة تطبيق السناب شات و شعبيته الكبيرة ... ، هذا ليس موضوعنا لهذه التدوينة و لهذا سنغلق هذا القوس إلى تدوينة أخرى لأننا في هده التدوينة سنتعرف على الطريقة التي ستمكنك من إنشاء فلتر سناب شات خاص بك و على طريقتك و العمل به ، بالإضافة إلى كيفية الربح منه . نعم يا صديقي كيفية الربح منه ، يبدو لي أنك ستقول إذا كان لديك رصيد معرفي حول الربح من الإنترنيت ، أنه لا يمكنك الربح من السناب شات عن طريق الإعلانات.... ، و  ليست هناك طريقة فكيف ستربح ، و اشرح لنا  الشروحات الغير معقدة و السهلة مثل الربح عن طريق رفع الملفات .... ، أريد أن أخبرك يا عزيزي القارئ بأمر مهم قبل الشروع في هده التدوينة إذا كنت تحب الربح عن طريق اختصار الروابط أو رفع الملفات فليس هناك أي مشكل ، موقع up-4ever , هو موقع للربح عن طريق رفع الملفات قم بالدخول إليه و ابدأ العمل السهل  ، لا داعي لقراءة أسطر هده التدوينة .

بما أنك هنا فأولا و قبل كل شيء لإنتاج فلترات سناب شات يجب أن تكون على دراية ببرنامج الفوتوشوب ، ولما لا محترف في الفوتوشوب ، إذا كنت لا تفقه فيه أي شيئ فيكفي أنك تبحث عن درس أو درسين حوله لكي تعرف كيف تتعامل مع الصفحة الرئيسية الخاصة به ... ، ثم بعد ذالك ستتجه إلى موقع desygner ، الذي سيوجهك مباشرة إلى قوالب السناب شات ، ستقوم بتحميلها , أو التعديل عليها مباشرة في الموقع ، أنا أفضل التعديل عليها داخل الفوتوشوب .
أنشئ فلتر خاص بك على السناب شات و اربح منه مبالغ مهمة !!
بعدما تقوم بالتعديل على القالب الذي سيثير إعجابك ، أو فلتر من الصفر ستقوم برفعه على منصة السناب شات ، لرفعه على سنابشات ستقوم بالدخول إلى هذا الرابط ، Geofilters ثم بعد ذالك ستقوم بإدخال المعلومات و الفلتر الخاص بك و أهم شيئ تحديد المنطقة التي تريد أن يظهر فيها الفلتر .
أنشئ فلتر خاص بك على السناب شات و اربح منه مبالغ مهمة !!
أنا أنصح بشدة إختيار المنطقة بشكل صغير مثلا المدينة التي تقطن فيها فقط كي يتم قبوله بسرعة , الآن بعدما تعرفنا على كيفية صنع فلترات سناب شات سنتعرف على كيفية الربح منها , ربما إذا أثارت إنتباهك الصورة الموجودة أسفل هذه التدوينة و تعرفت على مصدرها ستعرف ماذا أعنيه و إذا لم تتعرف فليس هناك أي مشكل ، هذه الصورة مقتطفة من موقع خمسات موقع لبيع و شراء الخدمات المصغرة و هذا الشخص يبحث عن فلترات سناب شات ، إذن المعادلة سهلة لو كنت تعرف كيفية تصميم فلترات سناب شات بإحترافية لقدمت له هذه الخدمة و ربحت على الأقل على الأقل 4 دولار .
أنشئ فلتر خاص بك على السناب شات و اربح منه مبالغ مهمة !!


احذر مثل هذه التطبيقات على الفيسبوك التي تعتبر اكبر تهديد لحسابك

Posted: 07 Aug 2017 02:58 AM PDT

في الاونة الاخيرة ظهرت العديد من المواقع الالكترونية التي توهم المستخدمين بانها تجري اختبارات لملفك الشخصي على الفيسبوك,  لكن في حقيقة تلك الاختبارات هي اختبارات عشوائية ليس إلا ولا تعتمد حتى على تلك المعلومات الحساسة التي تشاركها مع الموقع ويمكنك التأكد من ذالك بعمل اختبار جديد وسترى بان النتيجة قد تغيرت بشكل كلي, ولكن الاخطر من هذا هو قبل اجرائك الاختبار فالموقع يلزمك بالموافقة على منح صلاحيات لتطبيقه والجدوى الحقيقية من التطبيق هي اخد معلوماتك الشخصية ومشاركتها مع الموقع وبتالي تبقى معلوماتك مخزنة في الموقع ويمكن استعمالها ضدك في اي وقت.

احدر مثل هده التطبيقات على الفيسبوك التي تعتبر اكبر تهديد يمس معلوماتك الشخصية

وفي دراسة لأحد المواقع الإنجليزية المتخصصة في الامن المعلوماتي تأكد أن كل هذه الاختبارات تشكل خطر كبير على البيانات الشخصية أكثر مما يتصوره الجميع, فمثلا ان أحد الاختبارات التي تتكلم عن "من تشبه من بين نجوم كرة القدم ?" فانك تسمح بان تطبيق الموقع على تصريح للدخول إلى حسابك الشخصي والاستحواذ على الكثير من معلوماتك كاسمك وتاريخ ميلادك وأيضا لائحة أصدقائك بالإضافة الى كافة المنشورات التي علقت فيها مؤخرا او سجلت اعجابك فيها.

احدر مثل هده التطبيقات على الفيسبوك التي تعتبر اكبر تهديد يمس معلوماتك الشخصية

ولتجنب الوقوع في كل هاده المشاكل لا تقم بعمل تلك الاختبارات والاهم من دالك هو الا تسمح للموقع بتتبيت اي تطبيق على حسابك, وان كنت قد فعلت دالك في وقت من الاوقات فبادر الان بحدف التطبيق من حسابك الشخصي ولمعرفة كيف تقوم بحدف التطبيق اتبع الخطوات المبينة في الصورة في الاعلى.

0 التعليقات

إرسال تعليق