الثلاثاء، 8 أغسطس 2017

مدونة المحترف

مدونة المحترف

Link to موضوع جديد لك

بحث جديد يوضح إمكانية الهاكرز إيقاف شبكات الكهرباء عن طريق استغلال عيوب أمنية بالألواح الشمسية

Posted: 08 Aug 2017 05:45 AM PDT

بحث جديد يوضح إمكانية الهاكرز إيقاف شبكات الكهرباء عن طريق استغلال عيوب أمنية بالألواح الشمسية

أوضح بحث جديد يسمى Horus Senario و الذي قاده الباحث الأمني الهولندي من شركة الأمن إيتسيك، يفسر ضعف شديد في مكون للألواح الشمسية الذي يمكن أن يستغله الهاكرز ليتسببوا بانقطاعات عامة في شبكات الطاقة الأوروبية.

تؤثر العيوب على العاكس الذي يستخدم لتحويل التيار المباشر (DC) إلى التيار المتردد (AC). وأبلغ الباحث عن عيب في السوق الألمانية الرائدة SMA في ديسمبر 2016، وطلبت منه الشركة أن يشرح النتائج التي توصل إليها. ولكن بعد عدة أشهر، ما زالت SMA لم تحدد المشكلة ولا يزال الخلل قائما.

وقال ويسترهوف أن عيوب SMA تمكن الهاكر من تدمير الأداء الطبيعي لمحطة للطاقة الشمسية. نظرا لطريقة بناء شبكات الكهرباء، فإن أي مشكلة، صغيرة أو كبيرة، سيكون لها تأثير طويل الأمد وسريع الانتشار.

ويؤثر العيب الأمني على مئات الآلاف من العاكسات المتصلة بالإنترنت التي تستخدم في شبكات الكهرباء. إذا تمكن الهاكرز من السيطرة على عدد كبير من العاكسات وإيقاف تشغيلها معا، فإن الهجوم يمكن أن يسبب انقطاع تيار كهربائي ضخم في أجزاء كبيرة من أوروبا. 

جوجل تحاول الاستحواذ على خوارزمية لعالم رياضيات من خلال الحصول على براءة اختراع لها !

Posted: 08 Aug 2017 05:44 AM PDT

جوجل تحاول الاستحواذ على خوارزمية لعالم رياضيات من خلال الحصول على براءة اختراع لها !

قبل عدة سنوات، دودا، أستاذ الرياضيات وعلوم الكمبيوتر في جامعة جاجيلونيان في كراكو، نشرت منهجية له على شبكة الإنترنت.

أنا عالم، و لم أقم بالحصول على براءة اختراع لأجل هذه العملية حيث حسب اعتقادي أن مثل هذه المفاهيم يجب أن تكون حرة ومتوفرة للجميع .

وواصل دودا ذلك منذ عام 2014 و كان يتواصل مع جوجل عن طريق البريد الإلكتروني ومنتدى عام، و حيث قان بمساعدة عملاق تكنولوجيا المعلومات لضبط عملية ANSلضغط ملف الفيديو.

وأكد الدكتور دودا:
براءة الاختراع، المسجلة في الولايات المتحدة الأمريكية، تحتوي بالضبط على نفس الأفكار الت كتبتها لغوغل و لم أظن أبدا أن أي شخص بما في ذلك جوجل يمكن أن يقوم تقييد الوصول إلى هذه الخوارزمية من خلال الحصول على براءة اختراع.

وقال:
انني اعتزم تقديم اعتراض مع مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكية.

أعرب المدير التنفيذي لمجموعة Softbank عن اهتمامه بالاسثتمار في Uber و Lyft

Posted: 08 Aug 2017 05:44 AM PDT


لقد أعلن الرئيس التنفيذي لمجموعة Softbank ماسايوشي سون عن اهتمامه في الاستثمار في الشركات العملاقة  Uber Technologies و Lyft ولكنه لم يتخذ قرارا بعد.

وقال للصحفيين والمحللين يوم الاثنين بعد أن اعلنت الشركة نتائجها الفصلية:
اننا مهتمون بالمناقشة مع اوبر، ونحن مهتمون ايضا بالمناقشة مع Lyft، ولم نقرر بعد كيف سيتم ذلك.
و ما إذا قررنا أن ندخل في شراكة أوبر أو ليفت، إنّا لا أعرف ماذا ستكون النتيجة النهائية.

ويأتي هذا بعد أشهر من إعلان مجموعة Softbank أنها استثمرت 1.4 مليار دولار أمريكي في الشركة الأم لشركة بايتم، مما دفع المدفوعات الرقمية إلى بدء دفعة قوية لأنها تتطلع إلى توسيع قاعدة المستخدمين والحفاظ على مكانتها الرائدة في السوق في ثالث أكبر اقتصاد في آسيا.

وقال مصدر مطلع على المسألة أن Softbank اشترت 1000000000 $ من الأسهم الجديدة في بايتم، أي ما يعادل حصة 14.2 في المئة، و 400 مليون $ إضافية من الأسهم القائمة.

تقرير: اتفاق أكثر من عشرين بلدا آسيويا على استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لمكافحة التطرف العنيف

Posted: 08 Aug 2017 06:43 AM PDT


ذكر مشروع بيان تم اعداده قبل اجتماع أمني رفيع المستوى يوم الاثنين أن أكثر من عشرين دولة اسيوية ستوافق على استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لمواجهة انتشار التطرف العنيف في المنطقة.

ومن المتوقع ان ينشئ وزراء خارجية الدول رابطة دول جنوب شرق اسيا "الاسيان" المكونة من 10 اعضاء ومن 17 شريكا حواريا و هي آلية اقليمية لمعالجة التهديد الامنى. وقال البيان الذي اطلعت عليه رويترز، والذى يعكس المناقشات المتوقعة في المنتدى الاقليمى للاسيان في مانيلا "ان الوزراء اعربوا عن إدانتهم القوية للأعمال الإرهابية الأخيرة بجميع أشكالها ومظاهرها".

"كما أحاطوا علما بالحاجة إلى الاستخدام الكامل والفعال لوسائل التواصل الاجتماعي لمكافحة انتشار روايات الإرهابيين على الإنترنت". ومن المتوقع أن يناقش المنتدى اقامة آلية لتعزيز الجهود في مجال امن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي تطوعت اليابان وماليزيا وسنغافورة لقيادتها. والفلبين، التي تستضيف اجتماعات رابطة أمم جنوب شرقي آسيا، هي من بين أكثر البلدان تضررا. وقالت السلطات أن ايديولوجية الدولة الاسلامية المتطرفة تتوقف فى جنوب البلاد حيث تستخدم الجماعات المحلية وسائل التواصل الاجتماعي كوسيلة رئيسية لتجنيد المقاتلين الذين يشملون الاندونيسيين والسنغافوريين والماليزيين.

وقال مسؤول كبير بوزارة الخارجية الفلبينية على دراية بهذه القضية لرويترز ان وزراء الاسيان مستعدون للعمل لانهم شاهدوا كيف استغل المتطرفون وسائل التواصل الاجتماعي لتعزيز ايدولوجيتهم وتجنيدهم وإلهامهم. واضاف "انهم ينشرون أشرطة فيديو عنيفة على تويتر وفيسبوك والتواصل من خلال تطبيقات الرسائل كتيلغرام"، واضاف ان الوزراء قرروا مواجهة التهديد باستخدام تلك المنصات نفسها.

تعرف على تطبيق Supersonic لتحويل الصوت إلى نصوص وإيموشنز

Posted: 08 Aug 2017 04:57 AM PDT

هناك العديد من خدمات التراسل الفوري، التي تتيح للمستخدم التواصل مع أصدقائه وأقاربه ومشاركة الملفات ومقاطع الفيديو المختلفة؛ ومن أشهر التطبيقات الرائدة في هذا المجال نجد تطبيق "واتس آب"، و منافسه الشرس سناب شات ،ولكنني شخصيا لا احبذ على استعمالها حيث افضل تطبيق اخر يدعى Supersonic المطور من قبل حاضنة جوجل الداخلية Area 120 وذلك لكونه يقدم لك تجربة مليئة بالمتعة والمرح عند إرسال الرسائل الصوتية لأصدقائك بالإضافة الى ميزات اخرى احببت ان اتطرق معكم اليها من خلال هذه التدوينة.

ومن بين هذه الميزات التي يتيحها لك التطبيق وهي الرموز التعبيرية أثناء الكلام حيث يقوم التطبيق بالتنبؤ تلقائياً بالرموز التعبيرية وإضافتها للرسالة، او يمكنك تحويل رسائلك الصوتية إلى نصوص تلقائياً وذلك في حالة لم يستطع صديقك الاستماع للرسالة، ميزة التدمير الذاتي للرسائل الصوتية، بحيث سيتم حذف الرسالة الصوتية مباشرة بمجرد استماع الطرف الآخر لها. كما يُمكنك ايضا إنشاء دردشة جماعية من خلال ميزة المجموعات و إرسال الرسائل الصوتية فيما بينهم. كما يتيح لك التطبيق امكانية تفعيل ميزة التدمير الذاتي للرسائل الصوتية، بحيث سيتم حذف الرسالة الصوتية تلقائيا بمجرد استماع الطرف الآخر لها.

تحميل تطبيق Supersonic مجاناً على متجر جوجل بلاي

تنزيل التطبيق مجاناً عبر متجر آب ستور

الموضوع من طرف: marouanenaji
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017


4 تطبيقات يجب ان تكون في هاتفك للتعامل مع الحالات الطارئة والخطيرة لحماية نفسك

Posted: 08 Aug 2017 04:48 AM PDT


العالم لم يعد مكان آمن كالسابق لذلك سوف نتحدث في هذه التدوينة عن أهم و أفضل التطبيقات التي سوف تساعدك في مثل هذه المواقف .

1 - trusted contacts - الجهات الموثوقة


هو تطبيق من تطوير الشركة العملاقة جوجل و حتى الأن التطبيق متوفر لأنظمة تشغيل أندرويد فقط .
اول شيء عليك فعله هو اختيار جهات الاتصال الموثوق بها بحد أقصى 50 جهة اتصال ، الآن أي شخص في جهات الاتصال الموثوقة يستطيع معرفة موقعك و اذا ما كنت نشط ام لا و إذا شعر بأي خطر عليك يمكنه ارسال طلب لتحديد مكانك و بالطبع يمكنك رفض الطلب في خلال 5 دقائق فإذا لم تتمكن سيقوم التطبيق بمشاركة موقعك الحالي أو أخر موقع لك إذا كان الهاتف مغلق , اما اذا شعرت بالخطر فيمكنك ان تشارك موقعك الحالي مع البث المباشر جهات الاتصال الموثوقة و طلب المساعدة منهم .
ما يميز هذا التطبيق بخاصية طلب تحديد المكان و عمله حتي و إن كان الهاتف مغلق أو خارج التغطية لذلك احتل المرتبة الأولى في نظري .

2 - bSafe - Personal Safety App


يمكنك التطبيق من مشاركة موقعك الحالي مع البث المباشر كأغلب تطبيقات الأمان و لكن ما يميزه هو عند الضغط علي النجدة يقوم بتشغيل صوت سرينة بأعلي صوت و تسجيل فيديو بالإضافه إلي الإتصال بأصدقائك مع ارسال موقعك ، و ايضاً خاصية مؤقت الامان التي تفعل جميع خواص التطبيق إذا لم تغلق المؤقت في الوقت المحدد .

3 - I'm Getting Kidnapped


تطبيق سهل و الجميل انه يدعم انظمة اندرويد القديمة ، البعض تواجههم مشكلة في مسحه من الجهاز الحل بسيط بإلغاء اختيار "Device Lock Enabled" من التطبيق التطبيق اولاً لذلك ينصح مطور البرنامج بقراءة قسم المساعدة اولا قبل ضبط اعدادات التطبيق .

4 - LifeLine Response


تطبيق سهل جدا و بسيط كل ما عليك فعله عند الشعور بعدم الأمان هو تفعيل التطبيق والاستمرار بلمس الشاشة وبمجرد رفع اصبعك يتصل التطبيق فوراً بالأهل و الشرطة و يبلغهم عن مكانك .
التطبيق متاح للاندرويد و الios لكن للاسف هو مجانا ل14 يوم فقط .

في نهاية التدوينة اتمني لكم أحبائي الأمن و الأمان و الصحة و العافية و إذا اعجبتكم التدوينه من فضلك شاركها حتي تعم الفائدة ...

الموضوع من طرف: ibrahim sherif‬ ‪
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017

أفضل 7 مواقع لتحميل ألعاب و لجميع المنصات المختلفة !

Posted: 08 Aug 2017 04:41 AM PDT

مما لا شك فيه أن الألعاب من الأشياء التي يلجأ إليها الكثيرون للتسلية و المتعة و لا يخفى علينا أنه هناك مهووسين بالألعاب و من أجل ذلك تعددت المواقع التي تخصصت في مجال رفع الألعاب فمنها الكبيرة والجليلة ومنها المجهولة الغامضة لكن من النادر أن تجد موقعًا موثوقًا ، لهذا في تدوينة اليوم أقدم لكم أفضل 7 مواقع لتحميل الالعاب كاملة لجميع المنصات المختلفة(PC/XBOX/PS2/PS3/WII/PSP/MAC) أي أنك لن تحتاج للبحث عن تفعيل للألعاب أو أي شي حيث كل ما عليك فعله تحميل اللعبة و إتباع الخطوات المذكورة بتلك المواقع لتشغيل اللعبة .

1 - موقع Wifi4Games :

موقع عربي متخصص في رفع أحدث و آخر ألعاب الفيديو و بروابط مباشرة تمامًا و على سيرفرات عالية السرعة داعمة للاستكمال و يُعتبر منافسًا شرس لمواقع ضخمة في هذا المجال كـ Ocean Of Games و Skidrow Reloaded حيث أنه موقع مجاني 100% و يتيح لك الحرية الكاملة في تحميل أي لعبة متوفرة على الموقع و بشكلٍ مجاني تماماً .

على سبيل المثل سأقوم بتحميل لعبة FIFA 2017 ، بعد الولوج لصفحة تقوم بالضغط على تنزيل برابط مباشر و سيتم تحميل لعبة بشكل مباشر ، و ستجد شرح بالفيديو لطريقة تثبيت اللعبة .
الموقع : Wifi4Games

2 – موقع Ocean of Games :

يعد موقع Ocean of Games اشهر موقع لتحميل الألعاب الكاملة للحاسوب وغني عن التعريف ، الموقع يتميز برفع الألعاب على سيرفرات سريعة جداً و تدعم استكمال التحميل ، الموقع يوفر الألعاب الجديدة و القديمة و من مميزاته أنه يوفر لك فيديو لكل لعبة لشرح طريقة تثبيتها و تشغيلها بدون مشاكل و أيضاً يصنف لك الألعاب إلى أكثر من 15 صنف مختلف و يمكنك إختيار صنفك المفضل .

مثلاً سأقوم بالتحميل لعبة downward ، بعد الولوج لصفحة ستجد بعض الصور عن اللعبة ومتطلبات التشغيل اللعبة و في الأسفل ستجد الرز Download و كل ما عليك فعله هو ضغط عليه ليبدأ معك التحميل بشكل المباشر .

الموقع : Ocean of Games

3 – موقع Game Torrent :

إذا كان موقع Ocean of Games افضل موقع لتحميل الالعاب بروابط مباشرة فإن موقع Games Torrent هو أفضل موقع لتحميل الألعاب بروابط تورنت ، الموقع يتميز بتصميم أنيق و بسيط و جميع الألعاب مصنفة إلى أكثر من 10 أصناف مختلفة ، ما أعجبني فيه أنه يوفر اخر و احدث الالعاب .

على سبيل المثال سأقوم بالتحميل لعبة Drone: Remote Tactical Warfare ، بعد الولوج لصفحة التحميل اللعبة تجد وصف عام للعبة و بعض الصور لها و متطلبات التشغيل و طريقة التثبيت ، بعد الضغط على إسم اللعبة كما هو موضح في الصورة سوف يتم تحميل اللعبة على برنامج تورنت .

الموقع : Game Torrent

4 - Fully PC Games :

موقع رائع كغيره من المواقع سالف ذكرها كما أنه يوفر لك أحدث الألعاب و البرامج ، الموقع به حوالى 10 تصنيفات مختلفة لتحميل الألعاب .

على سبيل المثال سأقوم بالتحميل لعبة Simcity 4 Deluxe Edition Game ، عند الولوج لصفحة سيظهر لك بعض الصور لها و حجم اللعبة و متطلبات التشغيل و زر التحميل ، تقوم بالضغط على الزر Download Now ليت نقلك لصفحة التحميل و كل ما عليك فعله هو انتظار 10 ثواني فقط ليقوم بالتحويل الموقع Huge Sharing الذى يوفر سرعة تحميل عالية .

ثم تقوم بالضغط على download now لبدء التحميل بشكل مباشر .
الموقع : Fully PC Games

5 – موقع PCGames-Download :

موقع متميز لتحميل احدث الألعاب و الجميل في الموقع عند الدخول إليه ستجد الحروف الأبجدية من A إلى Z حيث عليك أن تضغط على الحرف الذي يبدأ به إسم اللعبة التي تريد تحميلها .

عند إختيار أي لعبة سيتم الولوج لصفحة التحميل و ستجد أنه تم رفع الألعاب على حوالى 8 مواقع رفع مختلفة من بينها موقع MEGA المشهور و توجد صفحة بالموقع توضح لك طريقة تثبيت الألعاب و تثبيت الكراك و تثبيت التحديثات بطريقة سليمة .
ملاحظة : الموقع يوفر الألعاب بأخر التحديثات المتوفرة و DLC

الموقع : PCGames-Download

6 – موقع Crohasit :

موقع ممتاز لتحميل الالعاب بروابط مباشرة و روابط تورنت أيضاً و يوجد به أكثر من 10 أقسام مختلفة لتسهيل العثور على الألعاب و الموقع يتميز بتصميم بسيط و أنيق و يوفر لك قسم خاص لك لطلب الألعاب ، الألعاب يتم رفعها على موقع MEGA الشهير مع توفير روابط تورنت

عند الولوج لصفحة أي لعبة سيظهر لك بعض المعلومات حول اللعبة و بعض الصور و متطلبات التشغيل و طريقة التثبيت و روابط التحميل مختلفة .
Download : عند الضغط عليها تقوم بالتحميل لعبة من الموقع الشهير Mega .
Torrent Download : عند الضغط عليها ستقوم بالتحميل لعبة عن طريق Torrent .
Direct Download : عند الضغط عليها سيتم تحميل لعبة برابط مباشر .

7 – موقع Game Torrent الشهير :

موقع الرهيب و الغني عن التعريف و الاول في مجاله في التحميل الألعاب بـ تورنت ، و ما يميز الموقع عن غيره أنه يتيح لك التحميل ألعاب لمنصة أخرى مختلفة مثل ألعاب Xbox و ألعاب Playstation و ألعاب WII و ألعاب PSP و ألعاب نينتندو و ألعاب أجهزة الماك و كل هذا بروابط التورنت .

عند تريد تحميل أي لعبة ينقلك لصفحة مشابهة لهذه تجد فيها الوصف لعبة وإعلان لعبة الخاص بها ، و لتحميل هذه لعبة كل ما عليك هو ضغط على Descargar Torrent و سيتم تحميل ملف تورنت ، و تقوم بفتح برنامج تورنت لتجد أن اللعبة بدأت في التحميل .
الموقع : Game Torrent

الآن أخي / أختي لديكم بين يديك أفضل مواقع لتحميل جميع ألعاب بروابط مباشرة أو تورنت و لجميع المنصات ، إذا أعجبتك تدوينة لا تبخل علينا في تعليق و لا تبخل أصدقائك و شارك معهم لتعم الفائدة ، أي إستفسار ضعه في تعليق و سأكون جاهز بإذن الله لرد عليه ، في امان الله .

الموضوع من طرف: Laskri Mohamed
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017

أرسل رسالة لنفسك في المستقبل مع هذا الموقع

Posted: 08 Aug 2017 03:56 AM PDT

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته , مما لاشك فيه , انك ترغب بالتوصل برسالة بعد مدة أنت تحددها , لكن مهلا لحظة , هل فكرة يوما ما أنك تستطيع ان ترسل لنفسك رسالة, وستصلك في اليوم الذي تريد , لذلك في هذه المقالة سنتحدث عن موقع رائع, يمكنك من إرسال رسالة لنفسك ,لتتوصل بها بعد عشرين عاما أو أكثر .

قد تتسائل لماذا قد تكتب رسالة لنفسك , وما الهدف من ذلك , وهل ستضمن ان تعيش لمدة عشرين عاما أخرى .
طبعا ستستغرب في البداية لكن الأمر ـأكثر مما تعتقد ويستحق التجربة , فالكثير منا لديه احلام يريد تحقيقها , لكن ليس هناك دوافع اساسية تشجعنا على القيام بذلك , فيمكنك أخذ هذا الموقع كدافع أساسي , بحيث تكتب لنفسك رسالة, تسأل عن حياتك كيف اصبحت, و تسأل عن احلامك التي طالما رغبت بتحقيقها .
صدقني ستكون هذه التجربة رائعة , إليك نموذج لرسالة كتبتها لنفسي :

السلام عليكم كيف الحال , هل انت على قيد الحياة او تحت التراب , إذا كنت تقرأ هذه الرسالة فأنت محظوظ, لقد مرت عشرين سنة, هل استغليتها في الصلاة , هل انت في الطريق الصحيح , هل تحققت كل أحلامك التي تعبت من أجلها , هل تشعر بالسعادة في حياتك, و هل تزوجت الفتاة التي تحبها, أرجوك أخبرني بالحقيقة , فأنا أكتب لك هذه الرسالة, وأنا عمري ثماني عشرة سنة و انت اصبحت رجلا كبيرا الان , يبلغ 38 عاما , أنا اسف على من ترك الحياة , و تركك وحيدا , لكن هل لديك أطفال وهل أصبحت مدير شركة كما كنت تتمنى , أكيد لن اخيب ظنك وسأعمل جاهدا في تحقيق المستحيل , و تفكر كم بقي لك من الحياة ,وأعمل جيدا الى سبيل ربك .

إليك طريقة كتابة رسالة :
اول خطوة الدخول الى رابط الموقع ستجده في الاسفل , ثم تعبئة المعلومات كما في الصورة التالية :

بعد إرسالك هذه الرسالة و استلامها يوما ما, فتأكد أنك صاحب الحظ , و لا تنسى أن تعود الى هذه التدوينة يوما ما وتخبرنا عن حياتك كيف اصبحت , و هل حققت أحلامك , إن شاء الله .
و أخيرا أقول لك مع السلامة و دمت في رعاية الله .
رابط الموقع :


الموضوع من طرف: عبد الصمد القادري
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017

اليك طريقة النشر بأكثر من 40 لغة مع هذه الميزة من فيسبوك

Posted: 08 Aug 2017 03:42 AM PDT

لا شك أنك كمتصفح لموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قد تحتاج من حين لآخر ترجمة بعض النصوص لأغراضٍ عديدة،كأن تتواصل مع شركات أجنبية أو تتعامل مع أشخاص أو زبائن من مختلف أنحاء العالم.وهنا يظهر الهاجس الأكبر أمام العديد من المستخدمين و المتمثل في اللغة،فرغم ما توفره الإنترنت اليوم من خدمات ترجمة المحتوى إلى لغات متعددة إلا أن هذا سيستنزف منك وقتاً و جهداً للبحث عن خدمة توفر ترجمة جيدة. لذا و في مدونة اليوم سأوفر عليك عناء البحث و ذلك عن طريق تفعيل ميزة فيسبوك للترجمة التي ستتيح لك التواصل مع مختلف المستخدمين عبر العالم باختلاف لغاتهم.

لتفعيل الخاصية توجه الى " settings" ثم الى " language" كما هو موضح في الصورة


توجه الى الخيار الأخير " Multilingual Posts" ثم انقر على "Edit"


قم بتفعيل خاصية " Write posts in more than one language" ثم ننقر على "Save Changes"


بعد تفعيلك الخاصية ستلاحظ ظهور خيار جديد في نافذة النشر " Write post in another language" كما هو
موضح في الصورة


يمكنك كتابة النص بأي لغة ثم اختيار اللغة الثانية التي تريد عرض المنشور بها، فمثلا أنا كتبت باللغة العربية و اخترت اللغة الانجليزية كلغة ثانية كما و يمكنك إضافات لغات أخرى


فكما تلاحظ عزيزي القارئ فقد تمّ ترجمة النص من العربية إلى الإنجليزية .
ملاحظة: عند إضافتك لأكثر من لغة فالترجمة تظهر تلقائيا حسب اللغة التي يتصفح بها المستخدمون فيسبوك .
إلى هنا نصل إلى ختام موضوعنا إذا أعجبتك الخاصية شاركها مع أصدقائك ليستفيد الجميع .

الموضوع من طرف: Selmi Mammar
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017

كيف يمكنك الحصول على شهاده معترف بها، من HP !

Posted: 08 Aug 2017 03:39 AM PDT


ممّا لا شك فيه تعتبر HP من أقوي وأكبر الشركات التقنية في العالم. فهي تملك سلسلة ناجحة جدا من الطابعات والماسحات الضوئية والكاميرات الرقمية وآلات حاسبة والمساعد الرقمية الشخصية والخوادم والحواسيب محطات العمل والحواسيب الشخصية إضافة الى أنّها تقوم بخدمة أكثر من مليار مستخدم في جميع أنحاء العالم.

وبما أنِّها من أقوى و أكبر الشركات التقنية نفوذا في العالم كما تفضلِّت سابقًا لم تكتفي بهذا الحدّ فقط فقد قامت بأنشاء ما يقارب 25 دورة في التكنولوجيا وريادة الأعمال بالتعاون مع منظمتي الأمم المتحدة وبرنامج المساعدات الامريكية و التي تمكّنك من خلالها الحصول على شهادات معتمدة و معترف بها دوليًا في العديد من المجالات و بعدَّة لغات حسب اختيارك.
ومن أهمَ الدورات التي تقدَّمها HP :

دورة في التسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي

دورة في البيع عبر الإنترنت

دورة في الأرباح والخسائر

دورة في التفكير التصميمي

والعديد من الدورات الأخرى ...

ببساطة كل ما عليك فعله فقط هو التوجَّه الى الرابط أسفل التدوينة ثمَّ تقوم بالتسجيل في الموقع مجانا وبعد ذلك اختر المجال الذي تريده.

الموضوع من طرف: محمَّد كمال الفوشالي
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017

طريقة تحميل أي ملف فيديو او صوت من أي موقع بدون برامج

Posted: 08 Aug 2017 03:30 AM PDT

هل شاهدت مقطع فيديو على اليوتيوب أو على مواقع التواصل الإجتماعي (فيسبوك, تويتر, يوتيوب, الخ... ) ورغبت في تحميل الفيديو بأعلى جودة ممكنة !


هذا الموقع يتيح لك تحميل أي فيديو/ملفات صوتية.
فقط قم بنسخ رابط الفيديو/الملف الصوتي وقم بوضعه في المجال المخصص له.


يسمح لك باختيار أفضل جودة ممكنة فقط قم بأختيار ماتريد تحميله من خلال الضغط على الدائرة الصغيرة
أما خيار ( Advanced ) : يسمح لك بأختيار أي صيغة ملائمة لك


أيضا إن كنت تشاهد مقطع فيديو طويل ورغبت في تحميل جزء معين



الموضوع من طرف: abdulrahmanabdulhameed

ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017

فتح قفل الهاتف باستعمال بطاقة التعريف المغربية !

Posted: 08 Aug 2017 03:22 AM PDT

تخيل أنك تستطيع استخدام بطاقة التعريف المغربية لتصبح مفتاحا لهاتفك الذكي دون الحاجة إلى كتابة الرقم السري أو كلمة المرور...
كيف ذلك ؟

لابد و أن معظمكم سمع عن تقنية الـNFC في الهواتف الذكية، إلا أن القليل منكم فقط من يعرفون خبايا هذه التقنية و استخداماتها ..
سيقول قائل أن هذا موضوع سبق أن تم التطرق إليه، و أنا أتفق معه، إلا أن أهمية هذه التدوينة تكمن في بطاقة التعريف المغربية التي تحتوي على خاصية ال NFC.

أولا ما هي تقنية الـ NFC ؟
تقنية الـ NFC ليست حديثة العهد بل هي مستوحاة من تقنية تبادل البيانات عبر موجات الراديو المعروفة بـ Radio-Frequency Identification أو RFID.
و باختصار شديد قال NFC هي اختصار ل Near Field Communication و تعني التواصل قريب المدى و هي عبارة عن تقنية اتصال لاسلكية تعتمد على موجات الراديو و تستطيع نقل البيانات فقط إذا كانت المسافة بين طرفي تبادل المعلومات لا تتجاوز 4 سنتيمترات فقط.
و من الناحية العملية فتقنية الـ NFC هي عبارة عن شرائح إلكترونية

تنقسم إلى نوعين :

النوع الأول يسمى Active أي الشريحة التي يمكنها إرسال و استقبال البيانات و هو نوع الشرائح التي تتواجد في الهواتف الذكية.
أما النوع الثاني، فيسمى Passive وهي شرائح تحتوي على معلومات يمكن قراءتها بواسطة الهاتف الذكي، و هو النوع الذي يتواجد في البطاقات الائتمانية و الذي يتواجد أيضا في بطاقة التعريف المغربية.
إذن كيف يمكننا أن نستعمل بطاقة التعريف المغربية كمفتاح لفتح قفل الهاتف دون إضاعة الوقت في كتابة كلمة المرور أو الرقم السري ؟

الطريقة بسيطة للغاية يكفي فقط أن تتبعوا الخطوات التالية :

ملاحظة: المثال مطبق على Samsung Galaxy A3 6 /Android 7.0
أولا يجب أن يتوفر هاتفك على تقنية NFC، وللتأكد من ذلك نقوم بالتالي
التوجه إلى إعدادات الهاتف :

بعد ذلك نأتي إلى مرحلة إنشاء علاقة بين الهاتف و بطاقة التعريف المغربية


بعدها نقوم بإحضار بطاقة التعريف و تمريرها خلف الهاتف ببطء شديد لكي يتعرف عليها

بعد أن يتعرف الهاتف على البطاقة سيطلب منكم إدخال إسم من اختياركم، ثم الضغط على ok

و أخيرا لم يتبقى إلا التأكد من تفعيل خاصية NFC

بعد ذلك بإمكانكم فتح قفل الهاتف سواء بإدخال كلمة المرور أو القيام بتمرير البطاقة الوطنية خلف الهاتف ليتم فتح القفل.
ملاحظة: يجب أن يكون الهاتف مقفل مسبقا بكلمة مرور أو رقم سري...

الموضوع من طرف:  عبد الحي زكريا
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017

نساء تم تصنيفهم من اخطر الهاكرز فى العالم

Posted: 08 Aug 2017 03:19 AM PDT


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إخوتي وأخواتي متابعي مدونة المحترف القرصنة هي امر جميل وواسع المدى و القرصة هى فن كتابة رموز الكمبيوتر والتعامل مع أجهزة الكمبيوتر.لكن القرصنة لا تقتصر على الرجال فقط ، صحيح انه معظم الذين فى مجال التقنى و القرصنة هم ذكور ،وهذا هو السبب في كثير منا تفاجئوا أن سمع بأن هناك عدد من النساء في هذا المجال فى العالم و لكن هناك بعض أبرز أسماء الإناث التي تم تصنيفهم من أخطر الهاكرز فى العالم و هذه القائمة ليست مرتبة بحسب الاقوى او اى تصنيف.

Kristina Svechinskaya


كريستينا فانشينسكايا هى واحدة من الأسماء الشائعة فى القرصنة. ولدت فى 16 فبراير عام 1989 إضافة إلى ذلك أنها مواطنة روسية ، كانت طالبة الاعلى مستوى فى جامعة نيويورك. ولكن للأسف أخذت الطريق الخطأ. لقد سرقت ملايين الدولارات من حسابات مصرفية مختلفة ، بسبب مهارتها التقنية في Zeus Trojan Horse ]أحصنة طروادة[. لبرمجاتها تروجين استطاع اختراق عشرات البنوك فى امريكا و من ضمنها بنك امريكا الدولى وادى الى ذالك الى اختراق الالاف من الحسابات المصرفية بعد أن قامت بإنشاء عدة حسابات وهمية لتحويل الاموال عليها. سرقت بقدر 3 ملايين دولار. في نوفمبر عام 2010 ، وتم القبض عليها ووجهت لها تهمة الأنشطة الاحتيالية و استخدام اوراق مزورة . أنها قد تعاقبت بثلاثة اعوام فى السجن الى جانب غرامة مالية قدرها 25 الف دولار و اعتبر هذا الاختراق هو اكبر اختراق لسنة 2010 تم من قبل إمرأة .

Anna Chapman


آنا تشابمان مواليد 23 فبراير 1982 روسية ولدت فى فولغوغراد ]مدينة فى روسية[ و حصلت على ماجستير في الإقتصاد مع مرتبة الشرف من الدرجة الأولى من جامعة موسكو و تقيم فى الولايات المتحدة ، تم القبض عليها من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالية لتورطها في شبكة التجسس واعترفت آنا بعملها لحساب شبكة تجسس تابعة للمخابرات الروسية بعد القبض عليها و تم القبض عليها مع تسعة اشخاص اخرون فى يوم 27 يونيو 2010 و بعد اتهامها رسميا، أصبحت تشابمان وتسعة معتقلين آخرين جزءا من صفقة تبادل جواسيس بين الولايات المتحدة وروسيا، هي الأكبر من نوعها منذ عام 1986 وعاد الوكلاء العشرة الروس إلى روسيا عن طريق طائرة مستأجرة هبطت في مطار فيينا الدولي، حيث وقع التبادل في صباح يوم 8 يوليو 2010 و بعد عودتها إلى روسيا فضلت الابتعاد عن المجال و قد أصبحت آنا رئيسة تحرير مجلة أخبار تجارية .

Gigabyte


اسمها الحقيقي هو Kimberley Vanvaeck و هي التي ولدت ونشأت في بلجيكا. ويعتقد أنها كانت المبتكرة الوحيدة و الاساسية الخالقة عدد من الفيروسات مثل Coconut-A, Sahay-A, and Sharp-A و هذه الفيروسات كانت مكتوبة من أجل استخلاص المعلومات من الأنظمة الحساسة ، ومن ثم تدمير هذه المعلومات الحساسة على عكس العديد من الفيروسات الأخرى التي كانت تهدف إلى سرقة المعلومات الخاصة من أجل كسب المال ، بل هذه الفيروسات تستخدم لتدمير المعلومات نفسها. و مؤخرا, اعتقلت في بروكسل ، ولكن أفرج عنها بكفالة. و هي حاليا متهمة بسرقة وتدمير البيانات الخاصة و تواجه 3 سنوات في السجن و أكثر من 100 الف يورو غرامة.

Joanna Rutkowska


جوانا هى دليل آخر على أن ليس كل القراصنة سيئة هى بولندية الجنسية و باحثة فى أمن الكمبيوتر و معروفة فى المقام الاول عن بحثها low-level security و stealth malware ، و اصبحت معروفة فى المجتمع بعد مؤتمر Black Hat Briefings فى لاس فيغاس في أغسطس 2006 و قد صدمت العالم فى مؤتمر لانها قد اكتشفت اثنين من اساليب بسيطة لاختراق Windows Vista و بكشفها ايضا تقنية " Blue Pill " و أنها لا تزال تعطي محاضرات في المؤتمرات وتعمل بشكل وثيق مع بعض من أكبر البرامج والأجهزة المصممين في هذه الصناعة بما في ذلك نظام التشغيل Windows.

Ying Cracker


عندما نتكلم على Ying Cracker يمكن أن تقول عليها الأستاذ الذى يعطي الطلاب أول طعم فى هذا المجال، يينغ من سكان شنغهاى فى الصين و تعتقد أن القرصنة هي مهارة مفيدة التي يمكن تعلمها من قبل أي شخص. هذا هو السبب في أنها أصدرت العديد من المنشورات التي تعلم المهارات التقديمية عن القرصنة. و هى تهدف إلى جمهور أصغر سنا ، و يينغ تساعد الطلاب على المعلومات و كيفية بدء القرصنة وغيرها الكثير مثل كيفية تغيير عنوان IP و كيفية اختراق الكمبيوتر. و يينغ وضعت من أجل إقناع العالم بأن الإناث الهكر يمكنهم أن يضيفوا في هذا المجال ، وهي الآن تقدم دورات مجانية وكذلك مصممة خصيصا برامج للمنظمات العامة والخاصة التي ترغب في حماية البيانات الحساسة. كما تقدم أيضا دورات مدفوعة لمن يرغب فى الانتقال إلى ما وراء أساسيات القرصنة و الدخول فى تطوير البرمجيات.

Raven Adler


أدلر المعترف بها باعتبارها واحدة من أكثر الموهوبين ذكاء فى القرصنة في العالم ، أدلر تخرجت من المدرسة الثانوية في 14 و حصلت على شهادة جامعية في 18.كما كانت متحدثة دائمآ في القرصنة والبرامج والمؤتمرات أدلر كانت أيضا أول امرأة من أي وقت مضى تعطي عرضا في ديفكون واحدة من الأكثر شهرة في العالم تجمع المقرصنين. وردت أدلر على سؤال حول ظهور لها في ديفكون في كثير من الأحيان و قالت إنها تود أن تكون معروفة لعملها ، ليس لكونها أنثى في هذا المجال. حاليا أدلر متخصصة في تأمين البيانات من البداية إلى النهاية ، وخبراتها قد جعلتها لا تقدر بثمن من القطاعين العام والخاص والمنظمات التي تتطلع لحماية المعلومات الحساسة. وهي تعمل الآن كاقدم مستشارة فى الأمن لعدد من الشركات لا تزال تعطي محاضرات و تنشر بانتظام في مجالات الصناعة. كما أنها تعمل بشكل وثيق مع عدد من الشركات ساعية إلى تأمين قواعد البيانات على الانترنت.

Xiao Tian



شياو تيان أنشأت مجموعة القراصنة الشهيرة " China Girl Security Team". فى السن 19 وهي لا تزال مراهقة ، شياو تيان وسعت بسرعة المجموعة إلى أكثر من 2,200 أعضاء كل منها من الإناث الفتيات التى تبحث عن المجتمع الذي كانوا يشعرون بأنهم موضع ترحيب به. هذه المجموعة لديها علاقات مع بعض اكبر مجموعات القرصنة في جميع أنحاء العالم وأصبحت واحدة من أكبر الشركات الصينية على أساس جماعات القرصنة. شياو تيان و بقية المجموعة كانت تستمر في تلقي اهتمام من منظمات الشرطة الدولية بسبب أنشطتها.

و هنا ينتهي هذا الدرس ولا تبخل علينا بمشاركة الموضوع مع اصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعى و شكرآ.

الموضوع من طرف: Bassem Maher
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017

متى؟ و كيفية استخدام الروابط نوفولو "nofollow" !

Posted: 08 Aug 2017 03:12 AM PDT

هناك الكثير من القيل والقال حول الروابط نوفولو nofollow بحيث ،يجد العديد من مشرفي المواقع والمدونين أنفسهم تاهت بهم السبل حول كيفية استخدام روابط نوفولو .

على الرغم من أن نوفولو لينك وصل إلى حيز الوجود في عام 2005، لا يزال العديد من المدونين و مشرفي المواقع غير مرتاحين لقيمة هذه السمة، خاصة تلك الجديدة نسبيا في تحسين محركات البحث (سيو).

حسنا، أولا دعونا نفهم المبدأ الأساسي جدا من محرك البحث الأمثل والتي سوف تساعدك على فهم الغرض جدا، وملاءمة وأهمية الروابط نوفولو.

في الواقع، تقوم محركات البحث (مثل غوغل) بتشكيل خوارزمية بهدف وحيد هو تقديم معلومات نوعية وفريدة وذات صلة للمستخدمين. في هذا السياق، يحاول كل مشرف موقع أو مدون تقريبا جعل محرك البحث على الويب أمرا ملائما من أجل كسب الأفضلية في نتائج البحث. وهي تعتمد تقنيات تحسين محركات البحث فقط للتأكد من أنها تتلقى حركة مرور كبيرة من خلال محركات البحث.

عادة ما تعطي محركات البحث الأفضلية لمواقع الويب (أو صفحات الويب) التي تحتوي على ترتيب صفحة مرتفع. في الواقع، يعد ترتيب الصفحة (PR) عنصرا مهما محركات البحث عندما تظهر النتائج. والفكرة الأساسية هي تقديم معلومات ذات جودة وذات صلة لمستخدمي محركات البحث. مواقع الويب، التي نجحت في الحصول على روابط من مواقع ويب العلاقات العامة عالية أخرى، تميل إلى تحسين ترتيب صفحاتها، وبالتالي الحصول على تفضيل على صفحات نتائج محرك البحث (SERPs).


وهذا يعني زيادة عدد الروابط الواردة إلى صفحة ويب أو موقع ويب؛ أعلى هو احتمال تحسين التصنيف في نتائج البحث. وفي الواقع، عندما يحصل موقع ويب أو صفحة ويب على رابط وارد، تحصل النتيجة الإجمالية لمحسن البحث على دفعة. وتحيط محركات البحث (مثل غوغل) علما بذلك وتعطي الأفضلية لصفحات الويب التي تحتوي على عدد من الروابط من مواقع ذات جودة عالية.

ويريد مشرفو المواقع والمدونين الحصول على أقصى قدر من حركة المرور -الترافيك- المجانية من محركات البحث، لذا انتقل إلى إنشاء عدد كبير من الروابط الواردة.
وتعرف الروابط الواردة التي تحسبها محركات البحث وتعزز ترتيب الصفحات المرتبطة بالمواقع، مما يساعد المواقع أو صفحات الويب في نهاية المطاف على تحسين ترتيبها في سيربس على أنها "روابط".
لذلك، في شكلها الطبيعي وغير مقروء يتم التعامل مع وصلة الصادرة كما رابط متابعة، مما يساعد على تعزيز ترتيب الصفحات من ارتباط إلى المواقع وزيادة ترتيبها في SERPs. ونتيجة لذلك، أراد العديد من مشرفي المواقع والمدونين الحصول على أكبر عدد ممكن من روابط المتابعة لمواقعهم الإلكترونية أو مدوناتهم.

ومع ذلك، فقد أدى ذلك إلى ممارسات غير أخلاقية حيث خدع خبراء سيو الذين يعلنون عن أنفسهم وما يسمى محركات البحث محركات البحث وعززوا بشكل مصطنع ترتيب الصفحات من المواقع. و استخدموا تقنيات "سيو" التي تستخدم تقنية "سيو" في بناء الروابط، والتي تعمل على تضخيم تصنيف مواقع الويب على SERPs.

كانت هذه ممارسة غير صحية، مما أثر بشدة على سمعة محرك البحث في تقديم نتائج الجودة.

حول رابط نوفولو

في الواقع، نوفولو هو الارتباط الذي لا يعزز بأي حال من الأحوال رتبة الصفحة من الارتباط إلى الموقع. محركات البحث لا تحسب روابط نوفولو في تحديد النتيجة العامة لتحسين محركات البحث لموقع ويب أو صفحة ويب. أخيرا وليس آخرا؛ لا يؤثر رابط نوفولو على موقع ويب أو صفحة ويب على SERPs. يمكن اعتبار رابط نوفولو بمثابة علامة إخطار لمحركات البحث تخبرهم "عدم حساب" هذا الرابط لتحديد بيار أو للتأكد من الترتيب في SERPs. لذلك، أساسا نوفولو رابط لا قيمة سيو على الإطلاق.

يمكن إنشاء ارتباط نوفولو بسهولة جدا باستخدام علامة HTML نوفولو، كما هو موضح أدناه

<a href="http://www.example.com/" rel="nofollow"> نص الرابط </a>

متى تستخدم روابط نوفولو

هناك العديد من المناسبات حيث كنت ترغب في وضع علامة على الروابط بأنها "نوفولو يد". قد يكون الأمر هو أنك لا تثق أو توصي الصفحة المرتبطة أو الارتباط يعتبر "مدفوع". مهما كان السبب، لن ترغب بالتأكيد في الإضرار بقدرة موقعك على تحمل المسؤولية.
علاوة على ذلك، تجذب المواقع التي تنشر روابط غير ملائمة وذات جودة منخفضة عقوبة غوغل وتضر بشدة بترتيبها في نتائج البحث.
في الواقع، فإن ظهور الروابط نوفولو قد فعلت الكثير من الأشياء الجيدة للعالم على الانترنت. لقد قلل من مرسلي المحتوى غير المرغوب فيه في تحسين محركات البحث الذين قاموا بنشر روابط غير ذات صلة إلى المدونات أو المنتديات. وعلاوة على ذلك، وورد تلقائيا (افتراضيا) يجعل جميع وصلات التعليق المقدمة من قبل المستخدم كما 'نوفولو'. وينطبق الشيء نفسه مع ويكيبيديا، الذي يستخدم سمه الارتباط نوفولو في قسم مرجعي لها.
إذا كنت تتساءل متى تستخدم الروابط نوفولو هنا، هي بعض النصائح القيمة التي قد تساعدك في حل المعضلة الخاصة بك.

في المقام الأول يجب أن تستخدم سمة ارتباط نوفولو ل:

الروابط المدفوعة - يشار إلى الروابط الإعلانية أو روابط الشركاء التابعين أو أي نوع من الروابط التي تتم فيها عملية الدفع باعتبارها روابط مدفوعة ويجب أن يتم وضع علامة عليها ك نوفولو. في الواقع، فإن شراء وبيع الروابط يتعارض مع ما تضعه غوغل في إرشادات مشرفي المواقع. في الواقع، تتوقع غوغل أن تكون الروابط "نوفولو" حيث يكون هناك احتمال الدفع. وعلاوة على ذلك، تقوم محركات البحث بتخفيض هذه المواقع، التي تعمل على تعزيز الروابط المدفوعة بهدف التلاعب بنتائج البحث. لذلك، يجب استخدام سمة ارتباط نوفولو مع روابط مدفوعة.

التعليقات - يمكنك الابتعاد عن مرسلي الرسائل غير المرغوب فيها وعدم السماح للمواقع غير الملائمة أو السيئة من الحصول على أرصدة منك باستخدام سمة رابط نوفولو في الروابط التي أرسلها المستخدم أو في قسم التعليقات. ومع ذلك، يرجع الأمر إلى تقديرك الخاص لتعطيل سمة نوفولو لبعض معلق المدونة الذي يشارك بانتظام في المناقشة عبر الإنترنت والمساهمة في بناء منتدى التدوين.

هل أعجبك الموضوع ؟ شاركنا برأيك عبر تعليق في أسفل المقال .

الموضوع من طرف : أشرف البياري
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017

0 التعليقات

إرسال تعليق