الثلاثاء، 8 أغسطس 2017

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


جوجل تعرض على سناب شات عرض مغري جدا بقيمة 30 مليار دولار للإستحواد على التطبيق

Posted: 08 Aug 2017 01:36 PM PDT

في الوقت الذي  تعمل فيس بوك على سرقة أغلب مزايا سناب شات ، ترتبط الشركة العملاقة جوجل بالشركة الناشئة في علاقة جيدة ، حيث تعتمد على خوادم جوجل لتشغيل التطبيق الشهير استثمرت من قبل الشركة في سناب خلال CapitalG  التابعة لألفابت العام الماضي أثناء الجولة الخاصة بجمع الاستثمارات المالية.
وحسب اخر الاعترافات الخاصة بثلاث أشخاص ، منهم شخص يعمل في الشركة الأمريكية ،  فقد عرضت عملاقة البحث الأمريكي على ايفان شبيغل مبلغ  قدره 30 مليار دولار للاستحواذ على شركته في عرض فاق بكثير العرض الخاص بشركة بفيس بوك الذي عرض عليه 3 مليارات دولار امريكي.
جاء هذا العرض الجديد العام الماضي وبالضبط خلال شهر ماي من سنة 2016 ، حيث تجمع الشركة التمويل من المستثمرين التابعة لجوجل بالإستتثمار CapitalG في الشركة ، ولكن تحتاج شركة جوجل التفوق على الفيس بوك في القطاع الخاص بالمحادثات والدردشة حيث تتواصل محاولاتها الفاشلة دون اي فائدة تذكر ، فرغم احتراف الشركة العملاقة وخبرتها الواسعة إلا أن منتج جوجل بلس لم ينافس حتى تويتر الذي يعاني في هذه الأيام الأخيرة من أزمات مدمرة.
شركة سناب التي طرحت أسهمها في وقت سابق هذا العام بالبورصة الأمريكية وجدت نفسها سريعا تخسر قيمتها في ظل تباطؤ عائدتها بشكل واضح مع نمو قاعدة المستخدمين واستمرار فيس بوك في نسخ ولصق مزايا سناب شاب إلى خدماته الخاصة
-----------
الموضوع من طرف أشرف الدحماني

تعرف على واي فاي الأناناس Wi-Fi Pineapple وكم هو مهم امتلاكه

Posted: 08 Aug 2017 01:39 PM PDT

 واي فاي الأناناس هو الجهاز الذي يشبه إلى حد بعيد نقطة وصول واي فاي من الاسم نفسه. تم إنشاء هذا الجهاز بحجم الجيب لاختبار الاختراق، ولكن يمكن تحويلها كأداة لأداء الهجمات الخبيثة. فإذا قام القراصنة بإطلاق العنان لهذا الجهاز في مكان عام، فحتى بعد اتخاذ خطوات لتأمين نفسك، فستكون عرضة للخطر.
إذن ما هو واي فاي الأناناس؟
الأناناس واي فاي هو قطعة من الجهاز الذي تم إنشاؤه أصلا لاختبار الاختراق الشبكة. اختبار القلم Pen testing هو هجوم معتمد من نظام الحماية  من أجل العثور على نقاط الضعف
، هذه الممارسة أو الإختبار هي جزء من فرع أكبر من الاختبارات المعروفة باسم القرصنة الأخلاقية.
عادة ما يتطلب اختبار القلم التقليدي Traditional pen testing استخدام البرامج المتخصصة وأنظمة التشغيل مثل كالي لينكس، ومع ذلك فإن الأناناس واي فاي يقلل من الخبرة التقنية اللازمة لإجراء الاختبارات. 
في الواقع هو واحد من أكثر أجهزة الاختبار الصديقة، فهي تتمثل في جهاز واحد ومجهزة بواجهة مستخدم جذابة وسهلة الاستخدام، لهذا فإنه يبسط عملية هائلة ومعقدة. حتى أنه يحتوي على تطبيق مصاحب له في أندرويد الذي يسمح لك بتحميل أحدث التحديثات وتنفيذ إعداد الجهاز.

ما هي شهادة أمان موقع الويب Website Security Certificate ولماذا يجب أن تهتم بها ؟

Posted: 08 Aug 2017 12:52 PM PDT

عند الدخول إلى موقع ويب فإنك  تحتاج إلى تسجيل الدخول إلى حساب وإدارته، من المهم أن تظل تفاصيل حسابك بينك وبين مزود الخدمة ، وبالتالي تظل أموالك وهويتك ومعلوماتك الشخصية آمنة ، يمكن لمزود الخدمة عبر الإنترنت أن يكون المصرف الذي تتعامل معه أو موقعا على الإنترنت أو موقعا للتجارة الإلكترونية أو بايبال أو بريدك الإلكتروني أو مدونتك الخاصة ، وغيرها من الأمثلة التي تقتضي سرية و خصوصية لمعلوماتك. 
 هل سبق و رأيت هذا الخطأ ، "هناك مشكلة مع شهادة الأمان في هذا الموقع" وتساءلت ماذا يعني؟ سأشرح ما شهادة الأمان، وكيف يعمل ، حتى تتمكن من التصفح دون القلق.
أمن الإنترنت معقد جدا، لذلك هذه المقالة تعطي فقط لمحة بسيطة للموضوع للقراء غير التقنيين، ونصائح لما يجب القيام به عندما تواجه أخطاء أمنية.
يشير HTTPS (HyperText Transfer Protocol Secure)  إلى أن الموقع محمي بواسطة Socket Layer/Transport Layer Security يتم تشفير البيانات المرسلة بينك وبين الموقع  بحيث تكون المعلومات خاصة ، تماما مثل كيفية التحقق من هويتك (عن طريق اسم المستخدم وكلمة المرور، وغيرها من المعلومات التي قد يطلبها مثل المصادقة الثنائية two-factor authentication ، وهذا كله لكي تتأكد أنت كمستخدم للإنترنت أن الموقع وأنك تتعامل معه دون سواه ، والذي يشير بعد ذلك إلى أن الموقع هو شرعي مع رمز القفل، وهذا دليل على أن الموقع يتم تشغيله من قبل مالكيه الحقيقيين من خلال عرض شهادة أمان متصفح الإنترنت.

ما الشيء المهم الذي ينبغي أن تفعل عندما تحصل على هذا التحذير في المتصفح؟

 هنا يجب أن تتمكن من معرفة سبب رفض الشهادة، وتقرر بنفسك إذا كنت تريد المتابعة واستخدام الموقع على أي حال، إذا انتهت صلاحية الشهادة، فقد يكون مالك الموقع قد نسي للتو تجديدها في الوقت المحدد ، إذا كنت ترى هذا الخطأ كثيرا، يجب التحقق من تاريخ ساعة الكمبيوتر والتأكد من أنه  دقيق. ومع ذلك، إذا تم إبطال شهادة الأمان، فهذا يعني أن الموقع يستخدم الشهادة بشكل احتيالي.
-------------------
الموضوع من طرف أنس عزوز

تعرف على هذه الطريقة الرائعة لتحميل أي جزء تريده من الفيديوهات اليوتوب والفايسبوك من دون الحاجة لبرامج تقطيع

Posted: 08 Aug 2017 12:06 PM PDT

يرغب الكثير من المستخدمين في تحميل جزء معين من فيديوهات اليوتوب أو الفايسبوك أو غيرها من مواقع الفيديو ، لذا يلجئون لتحميل الفيديو كاملا ثم يقومون بإدخاله في برنامج تقطيع الفيديو ثم بعدها يستطعون إستخراج المقطع الذي أرادو الحصول عليه ، لكن اليوم سوف نتطرق لموقع يقوم بتحميل مقاطع من الفيديوهات أو الفيديو كامل حسب إرادتك بسهولة وبنقرة زر دون اللجوء للبرامج أو تطبيقات تقطيع الفيديو .

الموقع يدعم تحميل الفيديوهات من جميع منصات الفيديو المشهورة إضافة إلى ذلك يمكنك إختيار الجودة حسب إرادتك ، ويمكنك تحويل الفيديوهات إلى مقاطع صوتية أيضا ، ويمكنك أيضا تحميل فقط جزء معين من الفيديو إذا أردت ذلك ، الآن لتحميل الفيديو الذي ترغب به ما عليك سوى جلب الرابط الخاص به ثم نسخه في الموقع ثم الضغط على Advanced و إضغط على show option لأخذ جزء من الفيديو إذا أردت ذلك و عليك بعدها إدخال وقت بداية المقطع الذي تريده و قت نهايته كما في الصورة .
ثم بعدها تضغط على Download  لإختيار جودة الفيديو و تضغط بعدها على proceed لتحميل الفيديو . 
رابط الموقع : video download online

تعرف على طريقة العمل بهاتف أندرويد دون الحاجة لزر التشغيل الأساسي | شرح مهم ستحتاجه

Posted: 08 Aug 2017 11:15 AM PDT

قد يتعرض هاتفك يوما ما إلى حادثة ستسبب فقدانه لزر التشغيل الأساسي ، و من المعروف أنه من دون ذلك الزر لن تستطيع تشغيل هاتفك و العمل به ، لذلك أحببت أن أشرح لكم في هذه التدوينة الحصرية طريقة ستمكنك من العمل بهاتفك دون الحاجة لزر التشغل كل هذا عبر تطبيقين مفيدين يجب أن يتوفرا دائما في هاتفك.
كل ما عليك هو تحميل التطبيقين من الرابط أسفل التدوينة و نمر لشرح كل تطبيق على حدى :
التطبيق الأول : هذا التطبيق سيمكنك من تشغيل الهاتف المنطفئ بإستخدام زر الصوت أيضا فإذا أتلف زر التشغيل ستتمكن من تشغيل هاتفك بزر رفع أو خفض الصوت، كما يضيف لك أيقونة لقفل شاشة هاتفك في شريط الإشعارات ، و لتفعيل هذه الخصائص ما عليك هو تحميل التطبيق و وضع العلامة على الخانتين الموضحتين في الصورة  

التطبيق الثاني : هذا التطبيق سيمكنك من قفل و فتح الهاتف فقط بالضغط على شاشة الهاتف ضغطتين متتاليتين ، و لتفعيل هذه الخاصية تأكد من وضع العلامة على الإختيارات الموضحة في الصورة التالية و يمكنك تغيير عدد الضغطات التي عليك فعلها لفتح الهاتف عبر الخيار الخامس:
و بهذه الطريقة لن تحتاج لزر التشغيل للعمل بهاتفك و يفضل أن تكون هذه التطبيقات و خصوصا التطبيق الأول موجودين في هاتفك حتى ولو كان كان زر التشغل يعمل لديك
رابط التطبيقين :
Power Button to Volume Button

Double Tap Screen On and Off 
-------------الموضوع عبد الله العلوي

تعرف على هذا الجهاز الرائع الذي كان ينتظره الجميع والذي سوف يساعدك في إصلاح العديد من الأجهزة المنزلية

Posted: 08 Aug 2017 10:08 AM PDT

 تعتبر مادة البلاستيك من أكثر المواد إنتشارا ومتانة حيث أنها تدخل في العديد من الصناعات فلا يكاد يخلو جهاز إلا ووجد فيه ولو كمية قليلة من البلاستيك ، حيث له فوائد عديدة ، و لكن  بالرغم من فوائده فهو يمتلك أضرار على البيئة نظرا لعدم تحلله بسرعة ، لكن دعنا من أضراره و لننتقل إلى ما يمكن فعله بهذه المادة ، الجميع يعلم أن البلاستيك أداة قوية وصلبة  لذلك عندما يكون هنالك أداة لحام يستعمل فيها البلاستيك ، فستكون بالتأكيد أداة قوية ، وهذا تماما ما فكر فيه  أحد المخترعين ، حيث قام بعرض إختراعه في منصة كيك ستارتر للتمويل الجماعي .
الأداة أو الإختراع الذي نتحدث عنه إسمه BondicEVO ، و يجري الآن تمويل إنتاجه عبر منصة كيك ستارتر ، حيث وصلت التمويلات إلى 208 ألف دولار كندي وبقي 12 يوم لإنتهاء التمويل ، ويمكن الاعتماد على هذه الأداة في توصيل القطع وسد الثقوب، ما عليك  إلا وضع المادة الصمغية السائلة التي هي بلاستيك في الأصل في الموضع المحدد ثم توجيه الضوء المخصص الذي يأتي في نفس الأداة إليها وسوف يتحول في 4 ثوان فقط إلى بلاستيك صلب ، و يمكن استخدامه في لحام الأشياء بعضها ببعض أو في إكمال الأجزاء الناقصة وحتى في صناعة الأشكال الصغيرة والأعمال اليدوية .
وللجهاز عدة أشكال من الصغير الذي يبلغ ثمنه 14 دولار كندي أي 10 دولار أمريكي
، إلى الكبير الذي يحتاجه المحترفون والذي يبلغ ثمنه 595 دولار كندي ما يعادل 425 دولار أمريكي  .
 ولتتعرف أكثر على الجهاز شاهد هذا الفيديو الذي سيقربك أكثر من الفكرة ويعطيك أيضا أفكار حول مايمكن إصلاحه بإستعمال الجهاز  .
رابط الفيديو : BondicEVO
رابط صفحة المشروع على منصة كيك ستارتر : BondicEVO

أفضل خمس جامعات لتعلم الهكر الاخلاقي والحصول على شهادة من منزلك

Posted: 08 Aug 2017 09:57 AM PDT

 عندما تفكر في دراسة الهكر الاخلاقي فبلا شك اول ما يتبادر إلي ذهنك هو البحث عن المواقع  على شبكة الانترنت التي تساعدك في ذلك ، او البحث عن المقاطع والكورسات التي تختص بهذا المجال . 
 وبالفعل هي طريقة ليست بالسيئة فمن خلالها سوف تجد بعض المواقع المفيدة التي تستطيع تعلم بعض الاشياء منها ، ولكن بلا شك  فإن هذه المواقع او الكورسات هي لا ترتقي  إلى درجة مستوى التعليم الذي يحصل  عليه الطالب في الجامعات المتخصصة في هذا المجال .
وفي هذ
ه التدوينة سوف نتعرف  على اهم واكبر خمس جامعات متخصصة في مجال الامن المعلوماتي ، مع امكانية الالتحاق بهذه الجامعات والحصول علي دارسة جيدة وشهادة جامعية فقط وانت في منزلك، تختلف هذه الجامعات في خطة الاسعار وبعض المميزات عن بعضها ، يمكنك اختيار الانسب إليك .
1- Johns Hopkins University
توجد هذ
ه الجامعة في الولايات المتحدة الامريكية بولاية Maryland ولديها كورسات في جميع المجالات ، وحاصلة هذه الجامعة على المركز السادس بين الجامعات المتخصصة في الحاسوب وعلومة المختلفة ، كما انها حاصلة على مركز 21 بين افضل جامعات الهندسة بفروعها على الانترنت . تقييم الجامعة 4.5 
السعر الكلي 52.170 $
معدل القبول 11.4% .
2- WILMINGTON UNIVERSITY
مكان الجامعة الولايات المتحدة الامريكية تحديدآ ولاية Delaware ، تم انشاءها  بواسطة وكالة الامن القومي لتدريس الطلاب امن المعلومات NSA بشكل اساسي ، فهي تدرس مجالات عدة مثل التحقيق الجنائي الرقمي وأمن صفحات الويب وامن البيانات الرقمية .

تقييم الجامعة 4.4 السعر الكلي 20.904$
معدل القبول 99%  .
3 - University of University of Maine at Augusta  

مكان الجامعة في ولاية MAINE بالولايات المتحدة ، دراسة أمن المعلومات في هذه الجامعة تركز  على شيئين وهما إدارة امن المعلومات وإدارة المخاطر الامنية والتحليل ، كما أنها تقوم بتدريس امن الشبكات وتهتم بالانظمة الوهمية وتحليلها . التقييم 4.1 
السعر الكلي 16.688$
معدل القبول 94% .
4- Drexel University
الجامعة توجد بالولايات المتحدة ولاية Pennsylvania
وتعتبر  من اضخم واقدم الجامعات علي الاطلا في مجال الهندسة بشكل عام ، وتقدم هذه الجامعة العديد من الكورسات packet-switched network وهي مفيدة في هذا المجال . التقييم 3.5 
السعر الكلي 51.056$
معدل القبول 75 % .
5 - Lewis University  

تقع هذه الجامعة في ولاية Illinois بالولايات المتحدة الامريكية ، تقوم بتدريس البرمجة والشبكات وامن المعلومات وتركز علي حماية الحواسيب والملفات المخزنة ، كما انها تدرس التشفير والتحقيق الجنائي الرقمي والحوسبة السحابية ولديها العديد من برامج التدريب .
التقييم 3.4 السعر الكلي 30.000$
معدل القبول 62 %. 

------------- 
 الموضوع من طرف : محمد الزيداني

خدمة Hotspot Shield تخزن جميع بيانات المستخدمين لبيعها لشبكات الإعلانية

Posted: 08 Aug 2017 09:27 AM PDT

واجهت شركة Hotspot Shield  العديد من الاتهامات في السابق عن تطبيقها الرئيسي الذي يوفر خدمة VPN  المجانية ، ومع كل هذه الاتهامات يبدو ان بالفعل تتبع إهتمامات المستخدمين وبيعها لشبكات الإعلانية
وفي تقرير صدر مؤخرا الذي يحتوي على 14 صفحة  صرح مركز الديمقراطية و التكنولوجيا الذي يتخذ من مدينة واشنطن الامريكية مقرا له ، أن تطبيق Hotspot Shield  لا يجعل منك مجهولا على شبكة الأنترنت كما يعتقد الكثير من مستخدميه بل ينتهك هذا شرط " التصفح المجهول" من خلال اعتراض وإعادة توجيه حركة المرور ، و الخدمة تستخدم مختلف الممارسات لتبادل بيانات مستخدميها مع الشبكات المعلنة

وفي سياسة الخصوصية ، تشير الشركة على أنها لا تخزن اي بيانات او معلومات أو أنشطة من طرفهم ، لكن هذا التقرير يشير الى عكس ذلك ، انها تنتهك سياسة الخصوصية وتقوم ببيع معلومات المستخدمين
والمعروف على هذه الخدمات الخاصة ب VPN  تقوم بإنشاء نوعين من السجلات :  سجلات الإتصال وسجلات الإستخدام ، وهذا يعرض بيانات المستخدم للخطر لأن الشركة تقوم بتخزينها بالرغم من أنها تنفي ذلك ، بغرض تحسين الخدمة أو تحسين الإعلانات المعروضة في النسخة المجانية
إكتشاف هذه الممارسات الخاصة بتبادل البيانات من قبل Hotspot Shield  جاء بعد أن ألغى الكونجرس الأمريكي قواعد الخصوصية التي وضعتها لجنة الإتصالات الفيدرالية ، والتي كانت تنص في قوانينها بقيام مزودي خدمة الأنترنت " بطلب الإذن من العملاء لجمع وتبادل المعلومات الحساسة" وهو الأمر الذي أصبح متاحا بدون طلب الإذن مما أدى إلى مخاوف كبيرة من قيام مقدمي خدمات الأنترنت ببيع بيانات تصفح المستخدمين
، و الخدمة الخاصة ب Hotspot Shield ليست إستتناء في هذا
------------
الموضوع من طرف أشرف الدحماني

هذا التطبيق يجب أن لا يفارق هاتفك أبدا من اليوم ! أهم تطبيق يجب أن تتوفر عليه

Posted: 08 Aug 2017 07:55 AM PDT

 جميع التطبيقات كما يعلم الجميع التي تقوم بتحميلها على غوغل بلاي أو خارجه تأتي ببعض الأذونات التي يمكن للتطبيق الوصول إليها ، فأحيانا مثلا نقوم بتحميل تطبيق معين وظيفته على سبيل المثال التعديل على الصور  ونجده يطلب الوصول إلى سجل المكالمات أو الرسائل ، ونفس الشئ لعدد كبير من التطبيقات وهذا كنا قد شاهدناه في درس  خطيرا جدا سارع لحذف هذا التطبيق الخطير في هاتفك و حقق ملايين التحميلات ، لذلك إذا كنت تحب تطبيق معين لكنك تجد أنه يتطلب الوصول إلى بعض الصلاحيات التي لا تدخل في نطاق عمله فسأعطيك الحل عبر هذه التدوينة .
 سيكون الحل في تطبيق APK Permission Remover ، هذا الأخير قبل أن تقوم بتثبيت أي تطبيق يعطيك إمكانية معرفة الأذونات التي يمكن الوصول إليها، وبعد ذلك يمكنك تعطيلها مباشرة ثم تثبيت التطبيق بدون خوف ، لذلك كل ما عليك فعله هو تحميل التطبيق  موضوع التدوينة ثم فتحه وتضغط على open an apk أو open an app كما في الصورة 
بعد ذلك تختار التطبيق الذي تريد تثيته و ستظهر لك جميع الأذونات التي يمكن للتطبيق الوصول إليها ، وإذا شاهدت بعضها يتناقض مع وظيفة التطبيق فعليك الضغط عليها حتى تتحول إلى علامة حمراء
بهذه الطريقة يمكن حماية نفسك قبل تثبيت أي تطبيق والحفاظ على خصوصيتك .
رابط تحميل التطبيق : APK Permission Remover

تعرف على جهازXstation الذي يحتوي كل من البلاي ستيشن 4 و Xbox one في علبة واحدة

Posted: 08 Aug 2017 03:22 AM PDT

لماذا تختار جهاز واحد وأنت الآن تستطيع أمتلاك الأثنيين معاً؟
هذا السؤال قام بطرحة Edward Zarick وهو صاحب أكبر تعديلات جنونية على أجهزة الحواسب ومنصات الألعاب فهو يعتبرأنه قدم حل نوعاً ما لمن يريدون أمتلاك تجربتين كاملتين بدون معاناة مع الكبلات الكثيرة والمتعددة، حيث يمكنك الآن أن تمتلك مساحة كافية لكل من  PS4 و Xbox One وذلك عن طريق جهاز يسمى Xstation. 

حيث قدم Zarick في فبراير الماضي تعديل جديد وهو يضع جهاز بلايستيشن 4 داخل هيكل حاسب محمول كامل مع وجود شاشة مخصصة به وذلك تحت مسمى PlayBook، وتبدأ أسعاره من 1500 دولار ويوجد منه إصدارات PS4 Slim و PS4 Pro على حسب الطلب. ولكن اليوم قد أتى لنا  Zarick بمشروعه الجديد وهو يجمع أفضل ما في عالمي Sony و Microsoft لكي يكونوا تحت غطاء واحد. 
حيث أن مشروع Xstation هو عبارة عن جهاز غير مخصص للبيع لأنه أمر شخصي أراد المصصم تجربة القيام به  وبالفعل تم ذلك ولكن الأمر قابل للتنفيذ من خلال فترة زمنية بلغت أسبوعين فقط حيث أستطاع Zarick بالقيام بوضع جهاز Xbox One S جنب PS4 Slim في علبة واحدة تقوم بإستخدام مزود طاقة واحد ووصلة HDMI لكي تستطيع التحويل بين الجهازين، ولكن المدهش في هذا الأمر هو قدرة المصمم على توصيل جهازين معاً والقيام بوضعهم في علبة واحدة وبدون مواجهة أي مشاكل سواء كانت حرارية أو تقنية او غيرها وأصبح التحويل بين المنصتين يتم بكل سهولة من خلال كبسة زر واحدة وهذا جعله جهاز مثالي لكل من أراد أن يمتلك منصتين. 
ولكن للأسف هو ليس معداً للبيع في الوقت الحالي وربما يعود ذلك لأسباب قانونية حيث أننا لا نتوقع أن شركةSONY  أو شركة Microsoft يوافقون على إطلاق أجهزتهم مع بعض، ولكن ما يزال هذا الأمر مثير فهو إبداع بدون شك.
المصدر Digital Trends
---------------

الموضوع من طرف شربل كبريال

فيديو على "اليوتيوب" يقتل طفلة في الثامنة من عمرها

Posted: 08 Aug 2017 03:10 AM PDT

في حادثة غريبة ومؤسفة تسبب  إحدى الفيديوهات على موقع اليوتوب  بمقتل
طفلة أمريكية تبلغ من العمر 8 سنوات ، بعد أن حاولت تجريب تحدي عرضه الشريط لشرب الماء المغلي بإستخدام ماصة.
و أكدت صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية
، بأن أحد أقارب الفتاة كياري بوب الذي يبلغ من العمر 8 سنوات أيضا، تحداها لفعل ذلك بعد مشاهدتهما للشريط على موقع اليوتيوب.
ووفقا لما ترويه أسرة الفتاة ، أنها بعد دقائق من تنفيدها للتحدي أصيبة بصعوبة في التنفس مما أدى إلى فقدانها الوعي ما اضطر المقربين منها إلى نقلها إلى المستشفى.
حيث تطلبت حالة كياري بوب الخضوع إلى عدة عمليات جراحية طارئة بفعل الحروق الشديدة التي تعرضت لها في الفم و الحلق مما سبب لها مشاكل في التنفس
، من بينها إحداث ثقب بالقصبة الهوائية لتتنفس منه.
و قد أفادت أسرة الفتاة بأن علامات على التحسن بدت عليها
، إلا أنها توفيت لاحقا ، و تجري الآن السلطات الأمريكية في مدينة بوينتون بولاية فلوريدا تحقيقات في قضية وفاة الطفلة كياري بوب.
--------------
الموضوع من طرف زكرياء زكرياء

جرب هذه الطريقة المنتشرة هذه الأيام للحصول على الأنترنت مجانا على هاتفك باستعمال متصفح UC Browser وتطبيق جديد

Posted: 08 Aug 2017 03:02 AM PDT

مرحبا بكم متابعي مدونة حوحو للمعلوميات الأعزاء جئت لكم بطريقة جد سهلة و خرافية لتشغيل الأنترنت مجانا على هاتفك الأندرود و الطريقة مجربة و فعالة %100  ، هذه الطريقة انتشرت هذه الأيام و كل ما عليكم فعله سوى إتبعاع الخطوات وستنجح معكم الطريقة بإدن الله.
فلكي تشتغل الطريقة جيدا سنحتاج إلى تطبيقين الأول يدعى Yoga VPN و سنستعمله لتغيير IP إلى IP أمريكي أو ألماني إلخ فهناك مجموهة من الدول ، و التطبيق الثاني يدعى UC Browser و هو عبارة عن متصفح يتصف بالسرعة و الجودة و من خلاله سنتصفح الأنترنت.
الآن كل ما عليك فعله هو تحميل التطبيق Yoga VPN فرابط التطبيق موجود أسفل التدوينة ثم تقوم بتثبيته على هاتفك الأندرود
، بعد ذلك تقوم بالدخول إليه و تقوم بتغيير IP بالضغط على أحد الدول مثل أمريكا.
الآن ما تبقى سوى تحميل المتصفح UC Browser  ، فرابط التطبيق موجود أسفل التدوينة ثم تقوم بتثبيته على هاتفك الأندرود ، فبعدما تقوم بذلك ستصبح لديك أنترنت مجانية و يمكنك التأكد عبر الدخول إلى أي موقع على الأنترنت بإستعمال هذا المتصفح ،  يمكن أن تكون الأنترنت بطيئة نوعا ما لكن لحل هذه المشكلة قم فقط بتغيير IP إلى دولة أخرى .
رابط تطبيق: Yoga VPN
رابط تطبيق: UC Browser 
-----------
الموضوع من طرف زكرياء زكرياء

أطلب أي كتاب تريده في هذا الموقع العربي واحصل عليه مجانا وحمل آلاف الكتب المتوفرة في الموقع

Posted: 08 Aug 2017 02:29 AM PDT

يوجد الكثير من المواقع العربية والأجنبية التي تهتم بجمع جميع الكتب المفيدة والقيمة في مختلف المجالات وذلك لهدف توفيرها لجميع الزوار مجاناً، ونحن في هذا المقال سوف نقدم لكم أكبر موقع عربي جديد وناشئ وهو موقع المكتبة البرمجية.
تم تصميم هذا الموقع من قبل أحد خريجي الجامعة التكنولوجية قسم علوم الحاسب وهو من العراق والهدف الرئيسي من هذا الموقع مساعدة كل مبرمج عربي جديد يعمل على تقوية ذاته من خلال تحميل الكتب مجانا.عند الدخول إلى موقع المكتبة البرمجية سوف تلاحظ أن معظم الكتب تتكلم عن البرمجة أو ترتبط بالمواضيع التقينة والبرمجية المختلفة.
ولكن هذا لا يعني تطبيع المكتبة بلون محدد حيث يوجد الكثير من الكتب التي تتعلق بكل لغة برمجية كما يوجد بعض الكتب التي تتعلق بالربح من الإنترنت وغيرها من المجالات الخاصة بالأنترنت.

إذا أردت البحث عن كتاب ولم تستطيع إيجاده في موقع المكتبة البرمجية فإن هذا الموقع يوفر لك إمكانية طلب الكتاب الذي تبحث عليه وذلك من خلال الرابط التالي:
computer library
عند الضغط على هذا الرابط سوف تظهر لك هذه النافذة التي تظهر في الصورة التي توجد في الأسفل. 

إذا أردت أي كتاب لا تتردد في طلب الكتاب حيث يعمل القائمون على الموقع على توفير هذا الكتاب بأسرع وقت.
رابط موقع المكتبة البرمجية
--------------

الموضوع من طرف مالك كبريال

اكتشف أفضل 5 بدائل خاصة ببرنامج الرسام Paint على نظام الويندوز

Posted: 08 Aug 2017 02:15 AM PDT

بعد قرار شركة مايكروسوفت بالتخلي عن أداة الرسام Paint من التحديث القديم لنظام تشغيل ويندوز 10 وكنا نظن جميعا أن من الصعب أن تتخلى الشركة عن هذه الأداة لأنها كانت متواجدة في نظم الشركة منذ أول إصدار للويندوز كما أن عمر الأداة يقارب 32 عام، حيث نزل هذا القرار مثل الصاعقة على هواة الرسم على الحواسيب. ولكنني في هذا المقال سوف أقدم لكم مجموعة من أفضل البدائل المشابهة لبرنامج الرسام من مايكروسوفت، كما أن بعض البرامج متقدمة كثيرة عن غيرها كما أنها مجانية وتتميز بشهرتها الكبيرة بين هواة الرسم.

برنامج  Microsoft Paint 3D
سوف تقوم شركة مايكروسوفت بإزالة أداة الطلاء إذا كنت من مستخدمي ويندوز 10 في المرة القادمة ولكن لا داعي للقلق، وفقا لما قالت Microsoft blog أن أداة الطلاء سوف تكون متاحة مجانا على متجر الويندوز كما أن الأداة سوف تلبي جميع احتياجات مستخدمي Paint لأنها يوجد بها نفس أدوات الرسم كما يوجد بها ميزة الرسم بتقنية 3D، يستطيع أي أحد أستخدامها لأنها مخصصة لهواة الرسم والمحترفين. 
برنامج GIMP 

 هذا البرنامج معروف جدا في تحرير الصور حيث يمكنك بدء الرسم من خلال البرنامج فهو يشبه أدوبي فوتوشوب كما أنه برنامج مفتوح المصدر، حيث يوجد خلف هذا البرنامج جيش كبير من المطورين المتطوعين الذي يعملون في الخفاء لكي يضمنوا أن يحتوي البرنامج على مميزات أفضل، كما أن البرنامج يحتوي على مجموعة من الأدوات الكاملة لجميع أنواع تحرير الصور قد يكون قليل التقدم بجانب  Paint، ولكن عزيزي القارئ إذا كنت تبحث عن التصميم الجرافيكي يجب أن تنظر إلى أبعد من Paint.
برنامج Paint.net 

 هو يشبه أداة طلاء مايكروسوفت كما أنه أكثر تقدم منها حيث أنها تتمتع بالكثير من المميزات ومنها تصحيح الألوان والتباين وشدة السطوع كما يحتوي على واجهة مناسبة للرسام وهذا يجعل البرنامج جناح مميز لتصميم الرسوم البيانية أكثر من الطلاء كما أن واجهة البرنامج سهلة وبسيطة حيث يستطيع المستخدمين الجدد تعلم كيفية أستخدام البرنامج بسرعة كبيرة، إذا كنت تعتبر نفسك أنك مبتدأ فهذا البرنامج هو البديل المناسب لك.
برنامج Photo Pos Pro 

 هو برنامج يقوم بتحرير الصور حيث يقوم بتوفير واجهة واسعة لجميع المستخدمين يمكنهم من خلالها اختيار مجالات تعزيز الصور وتحرير الصور كما يمكنكم أستخدامه في مجال تصميم رسومات الكمبيوتر، تستطيع بأستخدام المحرر أن تقوم بتنفيذ جميع المهام بداية من المهام الأساسية البسيطة إلى المعقدة كما يمكنك تحرير الصور الموجودة، حيث يوفر لك هذا البرنامج إنشاء أعمال جديدة على أساس الصور التي توجد من قبل وتستطيع إنشاء أعمال جديدة بداية من الصفر.
برنامج Kirta  

 يوجد في هذا البرنامج الكثير من المميزات كما أنه موفر لجميع الرسامين الذين يبدأون في الرسم كما أنه يتوافق مع برنامج Paint من جانب المميزات حيث يوفر لك ميزة أستخدام طبقات كما يمكنك تخصيص الأحجام المختلفة لفرشاة الرسم، كما يتميز بوجود لوحة سهلة الأستخدام ويحتوي على الكثير من المميزات حيث يمكنك استيراد وتحميل الفرشاة وبعض الأدوات الأخرى التي تم ابتكارها حديثاً من قبل بعض الفنانين الذين يتواجدون على الإنترنت ويقومون بالعمل بها على هذا البرنامج، إذا كنت تعلمت الكثير من أداة الرسام وتريد مواصلة العمل الخاص بك وترغب في تطريره فنحن ننصحك بأستخدام هذا البرنامج.
------------
الموضوع من طرف مالك كبريال

0 التعليقات

إرسال تعليق