الخميس، 24 نوفمبر 2016

مدونة المحترف للمعلوميات

مدونة المحترف للمعلوميات

Link to موضوع جديد لك

برمجية خبيثة تنتشر بسرعة على فيسبوك مسنجر

Posted: 24 Nov 2016 05:07 AM PST

برمجية خبيثة تنتشر بسرعة على فيسبوك مسنجر
انتشرت خلال الأيام الماضية برمجية خبيثة خطيرة بين مستخدمي التطبيق الدردشة والتراسل الفوري "فيسبوك مسنجر"، وحسب الخبراء الأمنيين فإن الأمر يتعلق ببرمجية معروفة في هذا المجال وهي من فئة "رانسوم وير" أو"برنامج الفدية" وتحمل إسم "Locky".



البرمجية الخبيثة Locky التي تم رصدها من طرف عدد من الخبراء الأمنيين كـ "Bart Blaze" يتم تثبيتها عن طريق هجمة إلكترونية منسقة عبر إرسال صورة بصيغة .SVG من طرف أحد الحسابات على لائحة أصدقاء المستخدم، وفور الضغط عليها يتم تحويل المستخدم إلى صفحة مشابهة ليوتيوب إذا كان يتصفح إنطلاقا من متصفح جوجل كروم، ثم يتم طلب المستخدم من أجل تثبيت إحدى الإضافات من أجل تشغيل الفيديو وهنا تكمن المشكلة.

وبعد قبول المستخدم تقوم هذه الإضافة فورا بالولوج إلى جهاز المستخدم وفتح الباب أمام تحميل برمجيات خبيثة أخرى كما أنه تستطيع الولوج وتعديل سجل تصفح المواقع الإلكترونية، كما إنها تقوم بإرسال هذا الملف الخبيث إلى جميع حسابات المستخدمين الموجودين لدى المستخدم الذي أصيب حاسوبه.




5 أجهزة يجب ان تشتريها كمهووس ...استغل البلاك فرايدي!

Posted: 24 Nov 2016 05:33 AM PST

الجمعة السوداء او "Black Friday" هو يوم التخفيضات الكبيرة ، هذا اليوم تقوم فيه المتاجر الاكترونية والتقليدية بطرح مجموعة من الاجهزة والمنتوجات بثمن زهيد قد يصل الى 90 % من ثمن المنتوج الاصلي ، لهذا عندما تفكر في شراء شيء جديد على الانترنت فهذا هو اليوم المناسب لذلك . في هذه التدوينة اقترح عليك مجموعة من الاجهزة الرائعة التي تستحق ان تشتريها كمهووس .


TrackR StickR

كما غيرك من الاشخاص ربما اضعت يوما ما محفظتك او مفاتيح السيارة او البيت ، وهذا طبعا قد يعكر صفو يومك الجميل ويجعلك في حالة غضب شديد ، لكن مع التطور التكنولوجي لن تضيع اغراضك الشخصية بعد اليوم ، والفضل يعود لهذا الجهاز الصغير الذي يمكنك ربطه مع جهازك عن طريق البلوتوث ووضعه في محفظتك او مع مفاتيحك ، وعندما تضيع يكفي ان تقوم باستخدام التطبيق الخاص بالجهاز من اجل الاتصال به ، كما هناك اجهزة اخرى تمكنك من تتبع اغراضك عن طريق الخريطة .

Logitech Harmony Home Control

من الاجهزة الاكثر ضياعا في المنزل هي اجهزة التحكم الخاصة بالتلفاز ،او جهاز الرسيفر ، اذا كنت تعاني من هذه المشكلة فيمكنك الان استخدام هذا الجهاز الرائع الذي يمكنك من التحكم من جميع الاجهزة فقط من خلال هاتفك الذكي ، وتسطيع تجميع اكثر من جهاز تحكم في هذا الجهاز الصغير ، يمكنك مشاهدة مراجعة له في مدونة المحترف  .

Rif6 Cube

قد ترغب في بعض الاحيان ان تشاهد فيلم او مقطع فيديو مع اصدقائك ، لكن شاشة هاتفك ربما لن تكون كافية ، لهذا هناك برجكتر صغير الحجم يمكنك ربطه مع هاتفك لتحويله الى شاشة اكبر ويمكنك مشاهدة اي شيء مع اصدقائك بحجم اكبر .

Google Chromecast

من الاجهزة الممتازة التي يجب ان تكون لدى اي مهووس ، هذا الجهاز الصغير سيمكنك من تمرير اي محتوى من حاسوبك او هاتفك الى جهاز التلفزيون ، به العديد من الخصائص لكن ادعك تكتشفها بنفسك .

thewondercube

جهاز رائع جدا ، يجمع العديد من الادوات في مربع صغير ، يمكنك من شحن هاتفك من خلال بطارية "9V" وربط هاتفك مع هاتفك اخر لتبادل الملفات ، اوجعله كقاعدة لجهازك . هذا الجهاز الصغير نجح بشكل كبير في جمع تبرعات من موقع indiegogo، ويمكنك الطلب المسبق له على نفس الموقع.



لماذا يجب عليك تحميل هذا التطبيق ،وما الذي يقدمه لك في هاتفك الذكي ؟

Posted: 24 Nov 2016 03:38 AM PST

نعلم ان جميع الهواتف الذكية الآن اصبحت تأتي ببصمة الاصبع ، وهذه الميزة لم تعد مقتصرة على اغلاق وفتح الهاتف ، بل تعدد استخداماتها لتشمل العديد من المهام الاخرى التي كنا نقوم بها باتباع مراحل متعددة ،طبعا ليست جميع الهواتف الذكية التي تأتي بقارئ البصمة يمكنها تنفيد مهام مخلتفة ، و لكن ان كان هاتفك لا يدعم هذا فانت اليوم ستعرف على تطبيق مهم يقدم لك راحة وسهولة استخدام لهاتفك فقط باستغلال  قارىء البصمة

التطبيق الذي سنتحدث عنه اليوم هو "Fingerprint Gestures" من تطوير فريق  SuperThomasLab حيث تمكنك المهمة الرئيسية لهذا التطبيق من استغلال قارئ البصمة في الهواتف الذكية من اجل تنفيد مهام مختلفة لا تقتصر فقط على فتح واغلاق الهاتف . مع هذا التطبيق ستتمكن من  الإنتقال إلى التطبيقات والأدوات عبر مستشعر البصمة، وذلك من خلال بعض الإيماءات، والجميل في الموضوع انه يمكنك تخصيص هذه الإيماءات حسب ما ترغب فيه .

التطبيق يمكك من اضافة حوالي 18 وظيفة ومهمة لهاتفك الذكي عن طريق مستشعر البصمة ، فيمكن على سبيل المثال تشغيل تطبيق معين او فتح لوحة الإخطارات أو الإعدادات وتشغيل الموسيقى و ايقافها وهلم جرا.كل ذلك يمكنك التحكم فيه فقط من خلال ايماء معين ويشمل  الضغط مرة واحدة، او الضغط مرتين، او السحب بشكل سريع على مستشعر البصمة .

تجذر الاشارة الى التطبيق يعمل بدون صلاحيات الرووت ، لكن اذا كنت ترغب في الاستفادة من اعدادات اخرى فيجب ان يكون هاتفك به "Root".



خطير جدا ! لاتشاهد هذا الڤيديو على هاتفك آيفون !! شاهد ماذا حصل لهاتفي !!

Posted: 24 Nov 2016 02:34 AM PST

خطير جدا ! لاتشاهد هذا الڤيديو على هاتفك آيفون !! شاهد ماذا حصل لهاتفي !!

شاهد قبل ايام ڤيديو يشرح طريقة من اجل تشنيج هواتف ايفون وجعلها خارج العمل عن طريق إرسال رابط لڤيديو عند مشاهدته يتشنج هاتف الايفون ويصبح خارج العمل . بدافع الفضول حاولت تجربة هذه التجربة على هاتفي فكانت النتيجة ان هاتفي اصبح خارج عن الخدمة . بك بساطة حاولت ان ابحث عن الحل وللاسف وجدت انه في بعض الاحيانيجب عمل هارد ريست للهاتف لكي يعود للعمل مجددا . شاهدوا تجربتي مع هذا الڤيديو عبر الڤيديو اسفله ، والمرجوا تحذير اصدقائكم

الموسوعة العالمية "ويكيبيديا" تقيم أول حدث لها في المغرب

Posted: 24 Nov 2016 01:54 AM PST

الموسوعة العالمية "ويكيبيديا" تقيم أول حدث لها في المغرب
كشف المعهد الوطني للبريد والمواصلات في العاصمة المغربية الرباط "INPT" عن استضافته لأول حدث للموسوعة العالمية الحرة "ويكيبيديا" في المملكة وذلك بالتعاون مع مجموعة مستخدمي "ويكيميديا المغرب" التي تنظم هذه التظاهرة الأولى من نوعها في المغرب يوم السبت القادم.

وحسب الإعلان الذي نقلته وسائل الإعلام المحلية فإن مجموعة "ويكيميديا المغرب" بالتعاون مع نادي "إناكتس" تهدف من خلال تنظيمها لهذه الورشة إلى التتطرق للمبادئ الأساسية للتحرير في ويكيبيديا، ومساعدة المشاركين في إضافة ونشر المعلومة ليستفيد منها قراء الموسوعة، بالإضافة إلى إثراء المحتوى العربي على الشبكة.

كما تندرج التظاهرة الجديدة في إطار التحضير لمسابقة "الويكي تهوى إفريقيا" لسنة 2016 وسيتم تقديم عروض ومداخلات للتعريف بويكيبيديا، ودورة تكوينية تهدف إلى إنشاء وتطوير مقالاتها على هامش نفس التظاهرة، وللتذكير فإن الحدث سينعقد يوم السبت القادم 26 نوفمبر ابتداءا من الساعة العاشرة صباحا بالمعهد الوطني للبريد والمواصلات في العاصمة الرباط.


اللعبة الشهيرة "solitaire" متوفرة أخيرا على نظامي أندرويد وiOS

Posted: 24 Nov 2016 02:05 AM PST

اللعبة الشهيرة "solitaire" متوفر أخيرا على نظامي أندرويد وiOS
تعتبر لعبة solitaire الخاصة بمايكروسوفت واحدة من أشهر الألعاب التي تواجدت منذ البداية في نسخ أنظمة مايكروسوفت المتتالية "ويندوز"، لكن يبدو أن مايكروسوفت ذهبت أبعد من ذلك من خلال إطلاقها لهذه اللعبة على نظامي أندرويد وكذلك iOS.


ورغم أن مايكروسوفت ليست المطور الأصلي للعبة solitaire إلا أن النسخ التي كانت تدمجها في أنظمتها مايكروسوفت نالت شهرة كبيرة، وانشرت بشكل كبير بين المستخدمين، كما وجهت لهذه اللعبة اتهامات كثيرة بسبب ما يوصف بكونها تحد من الإنتاجية خصوصا حينما ينشغل بها بعض الموظفين والعاملين، لكن رغم ذلك فإن مايكروسوفت قررت إطلاق اللعبة على نظامي أندرويد وiOS.

ولتحميل لعبة solitaire تقترح عليكم مدونة المحترف ذلك على أندرويد وiOS.


فيسبوك تختبر ميزة جديدة ستنال إعجاب المستخدمين

Posted: 24 Nov 2016 01:00 AM PST

فيسبوك تختبر ميزة جديدة ستنال إعجاب المستخدمين
يبدو أن شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك تريد فعلا لمستخدميها أن لا يغادروها ولو لحظة واحدة، ولذلك قدمت عددا من الإضافات في الفترة الماضية، ولكي تكمل الصورة قررت فيسبوك إضافة ميزة جديد ستسمح للمستخدمين بالبقاء دائما على اتصال بالموقع حتى لو كانوا بعيدين عن البيت أو إن انتهت حزمة اشتراكهم بالإنترنت.

عدد من المواقع المختصة وعلى رأسها موقع "The Next Web" رصدت في الفترة الأخيرة ميزة جديدة في طور الاختبار على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وبالضبط لدى عدد من مستخدمي منصة iOS داخل الولايات المتحدة الأمريكية، والميزة الجديدة تتعلق بإبلاغ المستخدمين بنقاط الواي فاي العمومية والمتاحة للمستخدمين في الفضاء الجغرافي المتواجدين فيه.


الميزة الجديدة تحمل إسم "Enable Find Wi-Fi" وتتطلب من المستخدم تفعليها وذلك بالموافقة على جمع تطبيق فيسبوك مجموعة من المعلومات الخاصة بالمستخدم لتقديم خدمة أفضل، ويتعلق الأمر بالموقع الجغرافي الخاص بالمستخدم من أجل اقتراح أمكنة تواجد نقاط الواي فاي العمومية والمفتوحة، حيث تظهر هذه النقاط على الخريطة مع تعريفاتها، كما أن الميزة الجديدة تساهم في الترويج للأمكنة التي تقدم هذه الخدمة.


إليك 3 خدع على الأندرويد سوف تسهل عليك حياتك | حركات مفيدة ��

Posted: 24 Nov 2016 01:00 AM PST

توجد هنالك العديد من الخدع على هواتف الأندرويد و التي تجعل حياتك أسهل بإستخدامك لهذا الأخير ، اليوم مع 3 خدع يمكن أنك لأول مرة سوف تسمع بها ستفيدك كثيرا إن كان لديك جهاز أندرويد !
إليك 3 خدع على الأندرويد سوف تسهل عليك حياتك | حركات مفيدة 👍
1*خلفية سوداء
خلفية جهازك الأندرويد مهمة جدا فليست أي صورة تقوم بوضعها في هاتفك الأندرويد إن كنت مهووس حقيقي بالفعل ، فالخلفية بهاتفك التي بها مجموعة من الألوان إن لم تكن تعلم فهي تستهلك من البطارية أكثر في حالة ما إذا إخترت الخلفية التي سأقترحها عليك ، أحسن خلفية يمكن أن تخصصها لجهازك الأندرويد هي الخلفية السوداء أكتب فقط في جوجل Black Wallpaer و ستجد عشرات الخلفيات قم بتحميل واحدة و إجعلها كخلفية بجهازك و سوف تلاحظ الفرق على ضمانتي الشخصية.

2* تعطيل التأثيرات
إن كنت تعلم أو لا تعلم فبجهازك الأندرويد لابد أن تكون هنتلك تأثيرات بخصوص الإنتقال بين التطبيقات ، هذه التأثيرات بتعطيلها سوف تحصل على سرعة أكبرة في الإنتقال بين التطبيقات .. و من أجل القيام بذلك كل ما عليك هو التوجه مباشرة إلى إعدادات الجهاز ثم إبحث عن حول الجهاز و قف عند رقم الإصدار و قم بالضغط عليه ضغطات متالية إلى أن يتم تفعيل وضع المطور ، بعد ذلك قم بالولوج إلى هذا الأخير بعد تفعيله و قم بتعطيل جميع التأثيرات كما يظهر في الصورة.

3*العثور على مكان الهاتف
هل تعلم عزيزي القارئ أن في حالة ما إذا لم تعثر على هاتفك بإمكانك إجاد مكانه بسرعة ، كل ما عليك القيام به هو الولوج إلى هذا الرابط و تقوم بإدخال نفس الحساب الذي هو على جهازك الأندرويد و ستجد مكان هاتفك شرط أن يكون الهاتف متصل بالإنترنت من أجل توصيل شركة جوجل بالبيانات.

تطبيق رائع لمشاهدة جديد اللأفلام و المسلسلات العاليمة بجودة عالية HD + يدعم الترجمة العربية !

Posted: 24 Nov 2016 12:00 AM PST

العديد من الإخوان يبحثون عن طرق مختلفة من أجل مشاهدة الأفلام بجودة عالية كذلك أمر الترجمة فهو مهم جدا لدى الأغلبية ، اليوم على مدونة المحترف معنا تطبيق جديد غير معروف لدى العديد من المستخدمين يعمل على الأندرويد يوفر لك أحدث الأفلام و بجودة عالية مع دعمه للترجمة العربية.
تطبيق رائع لمشاهدة جديد اللأفلام و المسلسلات العاليمة بجودة عالية HD + يدعم الترجمة العربية !

تطبيق " Terrarium TV " يعمل على الأندرويد يمكنك من الحوصول على الفرجة الكاملة و بجودات مختلفة بداية من 360p إلى HD و في بعض الأفلام ستجد Full HD أيضا !  الجميل في التطبيق أنه يقسم لك نوعية الأفلام تختار فقط النوع المحدد المحبوب لديك و تبحث عن الفيلم الذي تود متابعته.
للإشارة إن كنت تود مشاهدة أي فيلم باللغة العربية رجاءا توجه إلى Settings و قم بجعل اللغة " العربية " و بعد ذلك سيتم تطبيق اللغة العربية بالتطبيق و سوف تستطيع مشاهدة الأفلام مع الترجمة العربية بدون مشاكل ، التطبيق سهل الإستعمال ينقسك فقط تطبيق أخر يدعة MX Player و هو قارئ للفيديوهات مشهور و إحترافي أيضا على الأندرويد كما أن التطبيق لا يتوفر على الأفلام فقط بل هنالك قسم أخر خاص بالمسلسلات أيضا !
رابط تحميل التطبيق : Terrarium TV
رابط تحميل تطبيق : MX Player

0 التعليقات

إرسال تعليق