الجمعة، 27 مايو 2016

مدونة المحترف للمعلوميات

مدونة المحترف للمعلوميات

Link to موضوع جديد لك

اليك 5 كتب التي ينصح ''بيل غيتش'' الجميع بقراءتها هذا العام

Posted: 27 May 2016 05:24 AM PDT

الكل يعرف بالتأكيد بيل غيتس مؤسس مايكروسوفت وأغنى رجل في العالم ،بالتأكيد قد ترغب في معرفة الكتب الذي يقرأها هذا الشخص الناجح ،فالثقافة شيء اساسي لاي شخص يرغب في فهم اعمق واكتساب مهارات جديدة والاطلاع على افكار الاخرين حول موضوعات كثير .في هذه التدونية سنتعرف معا  عن  خمسة كتب التي يقترحها عليك بيل غيتس ،  وفقا لذوقه، بطبيعة الحال.


Sveneves للكاتب نيل ستيفنسون

نيل ستيفنسون هو الكتاب المفضلين لدى بيل غيتس ، والكتاب عبارة رواية خيال علمي حيث ينفجر القمر ويترك البشر في حالة من الذعر ،ويكون السبيل الوحيد لدى البشرية المتبقية في الارض والدين يدعون سيفن إيفز كما يدل عنوان الكتاب ،هو الخروج من الارض نحو الفضاء الخارجي عن طريق إرسال عدد من السفن الخاصة لخارج كوكب الارض. 

How Not to be Wrong للكاتب جوردان إلينبرج

يشرح الكتاب كيفية جعل الرياضيات كقاعدة لكل خطواتك الحياتية وكيف يمكن استغلالها في المواقف الشائعة في حياتك بطريقة احترافية وكيف يمكنك التفكير كعالم رياضيات للوصول الى قرارات صحيحة وتجنب الأخطاء .

The Vital Question للكاتب نيك لين

هذا الكتاب حقق نسبة مبيعات عالية فى عام 2015، ولا شك في ذلك عندما تعرف الكاتب الذي وراء هذ الكتاب ."الطاقة هي مركز اللغز."هذا ما يقول المؤلف في هذا العمل، الذي يقول أنه إذا فهمنا أكثر كيفية عمل الطاقة، سنكون قادرين على فهم أصل الحياة، هذا بالإضافة آن الكاتب يستكشف العلاقة القوية والعميقة التى تربط الطاقة والجينات.ويقول نيك لين أيضا أن الميتوكوندريا من خلايا يمكن أن تلعب دورا حاسما في مكافحة السرطان وسوء التغذية.

The Power to Compete للكاتبين "هيروشي ميكيتاني"و "ريويتشي ميكيتاني"

هذا العمل هو حوار بين الكتاب ريويتشي (المتوفى ) وابنه هيروشي، الاول خبير اقتصادي والثاني مؤسس شركة راكوتين. وهي تغطي، والكتاب يتحدث عن الشركات اليابانية الضخمة في سنوات الثمانينات التي فقدت الكثير في سوق المنافسة لصالح الصينيين والكوريين الجنوبيين . ويقول بيل غيتس انه لا يتفق تماما مع جميع النقاط المذكورة في الكتاب، لكنه مليء بالأفكار العظيمة حول هذا الموضوع و"يعرض وجهة نظر ذكية لمستقبل بلد رائعة كاليابان." 

Sapiens: A Brief History of Humankind للكاتب يوفال نوح هراري

في 400 صفحة فقط ، يستعرض المؤلف تاريخ البشرية الى اليوم حيث التكنولوجيات مثل الذكاء الاصطناعي والهندسة الوراثية، على سبيل المثال، وكيف يمكنها ان تغير مستقبلنا.  فالكتاب عبارة عن لمحة تاريخية كبيرة تحلل مستقبل جنسنا البشري .

تحذير:هذه هي خدعة "تكتيك" مايكروسوفت الجديدة لتثبيت ويندوز 10 على حاسوبك !

Posted: 27 May 2016 04:02 AM PDT

منذ اطلاقها لنظامها الجديد ويندوز 10 ومايكروسوفت تحاول اجبار اكبر عدد ممكن من المستخدمين لانظمتها القديمة للانتقال والترقية لويندوز 10 . رغم ان التحديث مجاني الا انه لم يكون سببا كافيا يجعل العديد من المستخدمين يتخلون عن انظمتهم القديمة كالويندوز 7 و8.1. لذلك تقوم مايكروسوفت بازعجهم بنافذة تدعو الى الترقية إلي ويندوز 10 في اقرب وقت ممكن .

في مقالة سابقة تحدثنا عن قصة الصورة التي انتشت بشكل واسع على شبكة الانترنت حيث ظهرت نافذة التحديث للويندوز 10 في نشرة للطقس على المباشر في احدى القنوات الامريكية .طبعا هذه النافدة ازعجت الكثيرين ويبدو انها من الاستراتيجيات التي تعتمدها مايكروسوفت لنشر نظامها الجديد .

ويبدو ان مايكروسوفت لن تستسلم ، فقبل ايام قليلة اكتشف العديد من المستخدمين خدعة وتكتيك اخر من هذه الشركة . عندما تنبثق نافدة التحديث كما في الصورة ادناه للمستخدم ، فإنه مخير بين ان لا يقوم بالترقية أو يريد أن يترك الامر للقيام به في وقت لاحق لذلك ببساطة سيقوم  بالضغط على "X" لإغلاق النافدة. لكن مع ذلك عندما تغلق النافدة فهذا يعني موافق على التحديث للويندوز 10 وستتم الترقية في الوقت المحدد كما المشار اليه في النافدة . 

ومن اهم الاسباب التي جعلت الكثير يرفضون الترقية للويندوز 10 الجديد ، هي مسألة الخصوصية التي لم تحترمها مايكروسوفت .وحتى لا تكون ضحية لهذه الخدعة ، فكل ما عليك هو ان تنقر على "cancel scheduled upgrade" كما في الصورة اعلاه ، ولا تقم ابدا باغلاق النافدة بدون ان تقوم بهذه الخطوة .

سوني تكشف عن تفوق "بلاستيشن 4" على "إكس بوكس ون"

Posted: 27 May 2016 03:23 AM PDT

كشفت شركة سوني اليابانية عن تفوق واضح لمنصتها للألعاب الإلكترونية " بلاستيشن 4 " على منافستها الخاصة بشركة مايكروسوفت"إكس بوكس ون" و هو الأمر الذي تؤكده مبيعات الشركة.

سوني أعلنت مساء أمس بشكل رسمي عن حجم مبيعات منصتها للألعاب الإلكترونية بلاستيشن 4 و التي أطلقت في نوفمبر من العام 2013، حيث أشارت الشركة أنها حققت مبيعات تقدر بـ 40 مليون وحدة من بلاستيشن 4 خلال الفترة الظاضية و منذ إطلاقها، لتكون بذلك زيادة تقدر بـ 10 ملايين وحدة عن آخر إعلان للشركة بهذا الصدد و الذي صدر في شهر نوفمبر الماضي.
و تؤكد الأرقام الجديدة التي قدمتها شركة سوني التفوق الواضح لمنصتها بلاستيشن 4 على منافستها التابعة لمايكروسوفت إكس بوكس ون و التي ما زالت مبيعاتها في حدود 21 مليون وحدة.


خطوة مهمة عليك القيام بها قبل بيع هاتفك المستعمل !!

Posted: 27 May 2016 02:52 AM PDT

إذا كنت تفكر في بيع هاتفك الذكي، و كانت به بياناتك الشخصية و التي لا ترغب في أن يراها أحد، فلا شك أنك تحرص على حذفها قبل تقديم الهاتف للمشتري، لكن هل تعتقد أنك بمجر الضغط على زر Delete فإن المشكلة قد حلت و البيانات حذفت بصفة نهائية، فأنت خاطئ يمكنك التأكد بنفسك بالرجوع إلى هذه الحلقة و التي ثم التطرق إليها تحت عنوان "هاتفك لا يقوم بحذف الصور كما تعتقد"، و في موضوع اليوم سأقدم لك تطبييق سيمكنك من حذف ملفاتك بصفة نهاية مع استحالة استرجاعها.
خطوة مهمة عليك القيام بها قبل بيع هاتفك المستعمل !!

Andro Shredder هو اسم التطبيق الواجب استعماله قبل بيع هاتفك، و ذلك نظرا لدوره المتمثل في حذف البيانات، الصور، الفيديوهات... بصفة نهائية مع إستحالة استرجاعها. كل هذا بالإضافة إلى إمكانية تطبيق الأمر على ذاكرة الهاتف الداخلية أو الخارجية Sd.

من مزايا التطبيق أيضا هو إمكانية حذف رسائل SMS من أعماقها، لتبقى عملية استعادتها مستحيلة حتى لو استعنت بالبرامج المختصة في هذا المجال و التي سبق التطرق إليها أيضا في حلقة خاصة بعنوان 'كيف تسترجع رسائل الـSMS المحذوفة من هاتفك بسهولة'.

طريقة استعمال التطبيق سهلة حيث يكفيك بعد تحميلة الولوج إلى "Wipe" و من ثم تحديد الذاكرة التي تريد حذفها (خارجية، داخلية، أو حذف الرسائل) و من ثم انقر على زر "Start Wiping".

فيسبوك تختبر ميزة جديدة

Posted: 27 May 2016 02:20 AM PDT

كشفت وسائل الإعلام خلال الساعات الماضية عن استعداد موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك لاختبار ميزة جديدة على موقعه، و يتعلق الأمر بالفيديوهات الإعلانية التي ستصبح أكثر تفاعلا مع المستخدمين و ستدمج ميزة جديدة.

موقع "The information " أشار إلى أن موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك يستعد ابتداءا من الشهر القادم لاختبار ميزة جديدة خاصة بالفيديوهات الإعلانية التغاعلية، حيث سيصبح بإمكان المستخدمين القيام بعمليات الشراء مباشرة عبر الفيديوهات الإعلانية، حيث ستكون هذه الأخيرة مزودة بمعلومات عن المنتج و حين النقر على المنتوج الظاهر على الفيديو يتم تقديم معلومات عنه و يظهر زر "شراء" الذي و حين الصغط عليه يتم تحويل المستخدم بشكل مباشر إلى صفحة الشركة للحصول على معلومات إضافية و اتمام عملية الشراء.

و ستمكن الطريقة الجديدة لعرض الإعلانات التجارية عبر الفيديو موقع فيسبوك من التموقع كمنصة حقيقية للتجارة الإلكترونية.


سامسونغ تكشف رسميا عن هاتفها الذكي الجديد غالاكسي C5

Posted: 27 May 2016 01:48 AM PDT

أعلنت أخيرا شركة سامسونغ الكورية الجنوبية عن هاتفها الذكي الجديد "غالاكسي C5" بعد عدد كبير من الشائعات و التسريبات التي تتعلق خصوصا بصور التصميم الخارجي للهاتف.

سامسونغ قدمت هاتفها الجديد خلال فعالية خاصة أقيمت في الصين، و أشارت الشركة أنه سيكون موجها للسوق الصينية في البداية و هي إحدى أكبر الأسواق العالمية، و سيأتي الهاتف الجديد بعدد من المميزات من بينها تصميمه الخارجي بهيكل معدني، بالإضافة إلى شاشة Super Amoled بدقة Full Hd و بقياس 5.2 بوصة.
بالإضافة لذلك سيأتي هاتف غالاكسي C5 بمعالج Snapdragon 617 بالإضافة إلى سعة ذاكرة الوصول العشوائي التي ستناهز 4 جيغا و سعة التخزين الداخلي التي ستتراوح ما بين 32 و 64 جيغا بالإمكان تمديدها عبر شريحة MicroSD، كما سيأتي الهاتف بكاميرتين الأولى في الواجهة الخلفية بدقة 16 ميغابيكسيل و الثانية في الواجهة الأمامية بدقة 8 ميغابيكسيل.

هاتف سامسونغ الجديد غالاكسي C5 سيكون متوفرا بنظام أندرويد مارشميلو 6.0 و بواجهة سامسونغ Touchwiz كما أنه سيكون متوفرا في البداية في الأسواق الصينية مقابل 300 أورو لنسخة 32 جيغا و 330 لنسخة 64 جيغا.


0 التعليقات

إرسال تعليق