السبت، 28 مايو 2016

مدونة المحترف للمعلوميات

مدونة المحترف للمعلوميات

Link to موضوع جديد لك

غووغل ستفضح الشركات المتقاعسة عن إرسال تحديثات الأندرويد إلى مستخدميها

Posted: 28 May 2016 07:20 AM PDT


عندما يتعلق الأمر بإرسال التحديثات الجديدة من أخر إصدارات نظام الأندرويد، فشركات الهواتف وأجهزة الأندرويد قد تتأخر كثيرا في إرسال التحديثات إلى المستخدمين، ويبدو أن شركة غووغل غاضبة من هذا الأمر الشيء الذي سيدفعها لإتخاد إجراءات تفضح شركات الهواتف المتقاعسة عن إرسال التحديثات.

وحسب غووغل فهي ستقوم بعمل تقارير تفصيلية منذ بداية إطلاقها لاخر تحديثات إصدارات نظام الأندرويد، وستقوم بتتبع نشاطات هذه الشركات لمعرفة تفاصيل التأخير الذي يستدعي إنتظار المستخدمين لوقت قد يكون طويلا إلى غاية الحصول على اخر تحديث من نظام الأندرويد.

وستقوم غووغل بعد ذلك بترتيب كافة التفاصيل ضمن تقاريرها لمعرفة الشركات التي تتأخر دون أسباب منطقية أو تلك التي تستدعي التأخر. لتقوم بالكشف عن قائمة بأسماء هذه الشركات وإعلانها علناً ما سيجعل هذه الشركات في موقف محرج أمام عملائها.

هذه الخطوة من غووغل ستعمل بشكل فعال أو حتى نسبي في الضغط على شركات الهواتف وأجهزة الأندرويد للتسريع من وثيرة إرسال التحديثات إلى المستخدمين، حتى لا تفضح أمامهم بكونها شركات متقاعسة.

ولا شك أن غووغل لم تتخد هذا القرار إلا بعد وجود شكوك أو ربما معلومات جازمة تؤكد أن الشركات تتكاسل عن إرسال التحديثات إلى مستخدميها، ولا شك أيضاً أنك إذا كنت من مستخدمي إحدى أجهزة غووغل مثل هواتف Nexus فستكون قد لاحظت أن هذه الهواتف تكون دائماً الأولى في الحصول على تحديثات الأندرويد قبل الجميع وأحيانا بفارق وقت كبير.

أمين رغيب يفوز بالجائزة الذهبية من يوتوب !!

Posted: 28 May 2016 07:28 AM PDT


تمكن المدون المغربي "أمين رغيب" من الفوز بالجائزة الذهبية من يوتوب لأكثر "البودكاستر" العرب تأثيرا في الموقع، وحقق بذلك أقوى ألقابه في مسيرة حافلة بالألقاب والجوائز.

واستطاع أمين رغيب اليوم ومدونة المحترف الفوز بالجائزة الذهبية بعد أن تجاوزت قناة المحترف مليون مشترك على يوتوب وأصبحت اليوم تضم أزيد من 1 مليون 400 ألف متابع للحلقات والدروس التقنية، وتحقيق أزيد من 128 مليون مشاهدة في مجمل مشاهدات دروس وحلقات أمين رغيب على الموقع.

وفي مسيرة طويلة حافلة بالألقاب إفتتحها "أمين رغيب" بلقب أفضل مدون مغربي سنة 2012،وتصنيف مدونة المحترف من بين أفضل 10 مدونات عربية حسب تصنيف المكز الدولي للصحفيين سنة 2013، وجائزة يوتوب الفضية عام 2014، وتكريم من طرف حاكم دبي بجائزة رواد التواصل الإجتماعي سنة 2015 ثم الجائزة الذهبية من يوتوب في 2016.

إذن هي سنوات لا تخلو من ألقاب تبرز مجهودات أمين رغيب ومدونة المحترف طيلة أعوام للرفع من قيمة المحتوى العربي وإثرائه.
وقال أمين معبراً عن شعوره بهذا اللقب"الحمد الله تشريف آخر من شركة يوتوب العالمية بالجائزة الذهبية لنكون بذلك اول مغربي يحصل على هذه الجائزة العالمية . شكرا لكم على دعمكم المستمر لي فلولا الله ثم لولاكم لما وصلت لما انا عليه الآن كل الإمتنان من اصغر الى اكبر متابع لاعمالي".

بالفيديو سامسونغ تكشف رسمياً عن نسخة هاتف Galaxy S7 Edge Injustice Edition

Posted: 28 May 2016 04:11 AM PDT


كشفت سامسونغ رسمياً عن النسخة الجديدة Injustice Edition من الهاتف Galaxy S7 Edge و التي تأتي بتصميم ومزايا إستثنائية عن باقي هواتف Galaxy S7 Edge.

هاتف Galaxy S7 Edge Injustice Edition يأتي باللون الأسود مع لمسات باللون الذهبي على الكاميرا مع شعار "باتمان" في الواجهة الخلفية للهاتف. كما يأتي ب"تيم" مميز للنظام يحمل أيقونات وألوان لعبة Injustice: Gods Among Us.

وتأتي علبة نسخة هاتف Injustice Edition مع شعار "باتمان" باللون الذهبي وخوذة الواقع الإفتراضي Samsung Gear VR، وقالت سامسونغ أنها تسعى لمنح المستخدمين تجربة مميزة فعلاً من خلال نسخة Galaxy S7 Edge Injustice Edition.



وأضافت سامسونغ أن النسخة الجديدة Galaxy S7 Edge Injustice Edition ستكون متاحة للشراء إبتداءا من 13 شهر يونيو المقبل في مناطق مختارة حاليا وهي "الصين" و"كوريا" و"ستغافورة" و"أمريكا اللاتينية" و"روسيا".

إطلاق أول مصحة في العالم العربي لعلاج إدمان الأنترنت !

Posted: 28 May 2016 03:13 AM PDT

لأول مرة في العالم العربي يتم إفتتاح مصحة علاج من إدمان الأنترنت أو بالأحرى علاج إدمان مواقع التواصل الإجتماعي و التي أطلقت في الجزائر.

وحسب صحيفة "الشروق" الجزائرية فإن الجزائر قد افتتحت أول مصحة لعلاج إدمان المواقع الإجتماعية وخصوصاً إدمان موقع "فيسبوك"، وهي المبادرة الأولى من نوعها في الوطن العربي، بل ولا توجد سوى مصحتين أخرتين فقط في العالم في كل من الصين وكوريا.

وقال الأخصائي الجزائري "رؤوف بوقفة" أنه سيتم البدء في الإشراف على علاج مدمني الأنترنت من طرف أطباء و أخصاء نفسيين وإجتماعيين لمساعدتهم على التخلص من إدمان الأنترنت الذي يتسبب في مشاكل إجتماعية وخيمة.

وأضاف "بوقفة" أن هذا النوع من الإدمان يعتبر خطيراً أيضا ويبدأ منذ سن مبكرة أمام أعين الأهل والأقارب، وسيكون من الصعب الإقلاع عنه مع تقدم السن، داعيا إلى ضرورة علاجه على أيدي مختصين تجنباً للأضرار التي يمكن أن يعكسها الإستخدام المفرط وإدمان العالم الإفتراضي.

فوكسكون تستبدل 60 ألف عامل بالروبوتات لتصنيع الآيفون..!

Posted: 28 May 2016 02:10 AM PDT


قامت شركة "فوكسكون" المصنعة للإلكترونيات لصالح العديد من الشركات على رأسهم "آبل" و"سوني" و "مايكروسوفت"و "سامسونغ"...، باستبدال 60 ألفاً من عمالها في مصانع الصين بروبوتات آلية.

وقال مسؤولون لدى "فوكسكون" أن اليد العاملة انخفضت في أحد المصانع إلى أزيد من الضعف بعد الإعتماد على الروبوتات في التصنيع، وساهمت هذه الخطوة في تخفيض مصاريف العمال بشكل كبير حسب ما نقل موقع The Verge.

وتعتبر شركة "فوكسكون" شركة عملاقة متعددة الجنسيات، وتوظف أزيد من 1.2 مليون عامل في 13 مصنعاً في الصين، وجذير بالذكر أن عدة حوادث إنتحار مأساوية قد وقعت داخل هذه المصانع  التي أكدت بعض التحقيقات أنها لا تراعي الظروف القانونية للعمل، وتجبر العمال على مواصلة العمل لساعات طويلة، إضافة إلى وجود تمييز عنصري بين العمال القادمين من خارج الصين، إضافة إلى أمراض خطيرة قد يصاب بها عدد كبير من العمال نتيجة إحتكاكهم بمواد مسرطنة تستعمل لإنتاج الإلكترونيات.

يذكر أن "فوكسكون" تعتبر أكبر المنتجين للأجهزة "آيفون" و "آيباد" و "بلاي ستيشن" و "إكسبوكس وان"...، وقد تكون عملية تصنيع هذه الأجهزة في المستقبل تقتصر على الروبوتات فقط، وكما لهذا الأمر إيجابيات فله أيضاً سلبيات، ومن أبرزها جعل الروبوتات بديلا للإنسان! وقطع مئات آلاف العمال عن مصدر عيشهم.


0 التعليقات

إرسال تعليق