الخميس، 17 مارس 2016

عالم المعرفة

عالم المعرفة


بمعجزة خسرت وزنها الزائد بسرعة بعد أن تناولت من هذا المشروب لمدّة شهرين! إفعلوا مثل هذه المرأة...

Posted: 17 Mar 2016 07:32 AM PDT

بحسب جامعة تايوان يمكن خسارة الوزن الزائد بكامله من خلال شرب عصير الطماطم.
هذا الإكتشاف هو أحد أحدث الاكتشافات وأكثرها أهمّيّة لأن هناك امرأة وضعت ثقتها بعصير الطماطم من أجل خسارة وزنها الزائد خلال شهرين فقط!


وأخيرًا أثبِت قدرة الطماطم على التنحيف:
دعا هذا الإختبار التايواني عيّنة من النساء ينتمين إلى أعمار وأوزان متقاربة لاتّباع حمية مميّزة تتألّف من 250 مل من عصير الطماطم عليهنّ شربها يوميّا لمدّة شهرين.
ونتيجة لهذا الإختبار خسرت جميع النساء اللواتي شاركن في هذه الدراسة الوزن الزائد خلال شهرين فقط.
من جهة أخرى اتّضح من خلال سحب الدم الذي أجري للمشارِكات أن نسبة الكولستيرول قد تعدّلت بفضل الوجود القوي للّيكوبين وهو مضاد أكسدة يمنع ظهور السرطان.
ومن أجل القيام بما فعلته هؤلاء النساء إليكم من آي فراشة وصفة عصير طماطم منحّفة بسيطة وسريعة التحضير.

المكوّنات:
- 3.5 كلغ طماطم
- ملعقتين كبيرتين من ملح البحر
- 4 ملاعق كبيرة من سكّر قصب السّكّر

طريقة تحضير العصير:
- بعد غسل كافة الطماطم عليكم أن تزيلوا القشرة وأن تضعوها في الخلّاط وأن تضيفوا إليها الملح والسكّر.
- بعد ذلك عليكم تسخين المزيج لمدّة 10 دقائق كحدّ أقصى.
- بعد أن يبرد عصير الطماطم عليكم أن تحفظوه في البرّاد في وعاء صغير.
- كل صباح إشربوا كوبًا كبيرًا من هذا العصير على الريق لمدّة 60 يومًا من أجل التخلّص من الوزن الزائد.

نشرا صورة ابنهما قبل وفاته بلحظات لتنبيه كل الأهل إلى خطورة هذا المرض - فيديو

Posted: 17 Mar 2016 07:17 AM PDT

هذه الصورة التي تمزق القلب تسجل اللحظات الأخيرة للطفل Mason Timmins الذي قضى على حياته مرض التهاب السحايا B. أهل الصبي البالغ من العمر 7 سنوات نشرا بشكل تطوعي هذه الصورة التي التقطاها قبل وفاة ابنهما بثوانٍ. قد يصدمكم هذا ولكنهما فعلا هذا لتنبيه الأهل الآخرين. وقد كشفا للصحافة الحزن الذي أصابهما ولماذا اختارا أن ينشرا صورة هذه اللحظة الأخيرة. إليكم التفاصيل من آي فراشة.

أراد مارك (49 سنة) وكلير (37 سنة) أن يتجنب الأهالي الآخرين المرور بهذه التجربة المؤلمة.
في الواقع، توفي هذا الصبي في كانون الأول/ديسمبر 2013 بهذا المرض الخطير الذي يقلل الجميع من خطورته. بالإضافة إلى هذا، الوفاة المأساوية لفاي بورديت البالغة من العمر سنتين بسبب إصابتها بالتهاب السحايا B صدم الزوجين. " إذا استطاعت هذه الصور أن تغير شيئاً... لقد احتفظنا بهذه الصور في علبة حتى شاهدنا صور فاي المرعبة. لقد توفيت الطفلة بعد إحدى عشر يوماً من إصابتها بالمرض. الكثير من الناس أصيبوا بالصدمة. ولكن إذا استطاعت هذه الصور أن تصنع شيئاً، فقد تنبه العائلات الأخرى لهذا الخطر. نريد أن يعرف الناس السرعة التي يحدث بها ".

تظهر الأعراض الأولى دون أن ينتبه لها أحد، لم يتخيل والدا Mason Timmins أن ابنهما مصاب بالتهاب السحايا. ذات صباح، قال الولد لأهله إنه لا يشعر أنه بخير. كان قد فات الأوان على إنقاذه. " آخر شيء أراده ولدنا هو أن يشاهد كاسبر الشبح اللطيف على التلفزيون. ثم غرق في النوم. في الساعة السادسة أخذ يتقيأ، لكنني اعتقدت أنه يتحسن لذلك تركته يعود للنوم. ثم حدث كل شيء بسرعة شديدة ".

" شخص الأطباء إصابته بالتهاب السحايا وأعطوه حقنة مضاد حيوي. أنذروه قبلها أنها ستؤلمه ولكنها لم تؤثر فيه، لم يتحرك، ولم يستعد وعيه أبداً. مات ماسون بعد 24 ساعة. ما زلت أتذكر كل يوم اللحظة التي مات فيها. أستطيع الآن أن أتكلم عنها دون أن أبكي، لكن زوجي ما زال غير قادر. أطفأت ممرضة الجهاز، ونزعت ممرضة أخرى الأنابيب ثم تركونا معه. شعرنا بأن قلبه بقي يخفق مدة 10 دقائق..."

شاهد الفيديو:

وصفة من مكونين طبيعيين تجعل المرحاض في بيتك يشع بالنظافة وكأنه جديد (وبدون فرك أو حف)

Posted: 17 Mar 2016 07:13 AM PDT

أوسخ الأماكن في البيت هو المرحاض الذي عليك أن تفركيه بالعديد من المواد الكيميائية من أجل القضاء على الجراثيم والبكتيريات. إن عدداً كبيراً من الشركات يضلل الناس من أجل شراء منتجاتها وزيادة أرباحها، ولكن بإمكانك القيام بهذه المهمة بدون بذل أي جهد . إليكم من آي فراشة وصفات كاملة ستساعدك على تنظيف مرحاضك بسهولة وبدون كلفة مادية.

الكاربونات او البايكنغ صودا:
اسكبي في المرحاض نصف علبة من الكاربونات واتركيها تتفاعل طوال الليل. وعندما تستيقظين ارفعي السيفون مرتين أو حتى يزول كل أثر للكاربونات. وبعد ذلك نظفي بفرشاة المرحاض الحوافي لإزالة ما تبقى من أوساخ.



الخل والكاربونات
مع أن الكاربونات تزيل الأوساخ إلا أنها لا تمتلك خصائص تحارب الجراثيم. لهذا السبب أضيفي الخل من أجل القضاء على الجراثيم . كما أن الخل آمن . يكفي أن تسكبي كوباً من الخل الأبيض ونصف كوب من الكاربونات. اسكبي الخل واتركيه مدة 30 دقيقة . وبعد ذلك  خذي فرشاة المرحاض التي تكونين قد غمستها بالخل ومن ثم اسكبي فوقها الكاربونات حتى تفركي الجوانب . وعندئذ ستحصلين على مرحاض نظيف خال من الجراثيم.

تساءلت لماذا ابنها مريض دائماً. ولكنها عندما فتحت زجاجة الماء الخاصة بابنها ووجدت هذا...

Posted: 17 Mar 2016 07:10 AM PDT

أسوأ كابوس لدى كل الأهل هو أن يروا أولادهم مرضى. عندما نكون صغاراً، لا مفر من المرض، وهو على كل حال حدث أساسي في نمونا وضروري لتقوية جهازنا المناعي. ولكن عندما يمرض الولد بشكل مستمر بدون سبب ظاهر، من الطبيعي أن نبدأ بالقلق. ما يبدو في البداية زكاماً عابراً أو توعكاً بسيطاً يمكن أن يتطور ليصبح أسوأ بكثير.





لهذا اطرحي على نفسك هذا السؤال : كم مرة تغسلين مطرة ولدك ؟ كل يوم ؟ وكم مرة تفكين مصاصة المطرة لكي تنظفيها ؟ نعم، يجب أن تنظفيها بعمق، وأنا أيضاً كنت أجهل هذا.



شاركت Marie-Pier L'Hostie وPenny Powell، وهما أمّان من مونتريال في كندا، صور العفن الذي تراكم في مطرة الماء الخاصة بولديهما.


إنها كمية عفن مقرفة حقاً.
تساءل صديقي لماذا ابنه يظل مريضاً دائماً لهذا كسر الأداة المانعة للتسرب في كوب الماء البلاستيكي الخاص بطفله...



شرحت المرأتان أن أحد أصدقائهما، Simon O'kanada، وهو أب أيضاً، تساءل لماذا يمرض ابنه دائماً وقرر عندها أن يفكك مطرة الماء الخاصة بالصغير.
شارك العديد من الأهل على الفايسبوك هذه المشكلة رغم أنهم يغسلون أوعية أولادهم بشكل متكرر.


ردّ المصنعون على هذه الاحتجاجات أن طريقة الاستعمال تتضمن تعليمات لتنظيف مطرة الماء الخاصة بالأولاد.
لكن هذا لفت الانتباه أكثر إلى هذه المشكلة، وتضاعفت شهادات الأهالي المرعوبين من فكرة أن أولادهم يبتلعون العفن.


يجب أن لا نفترض أن ماركات محددة هي وحدها سبب المشكلة. فالعديد من أنواع المطرات قابلة لتراكم العفن فيها.
ما يجب أن نحفظه من هذا، أنكم إذا لم تنظفوا داخل مصاصة المطرة الخاصة بابنكم، من الأفضل أن ترموها في الزبالة وتشتروا واحدة جديدة.

وصفة العالمة الكيميائية الشهيرة Johanna Budwig للوقاية من 4 أنواع من السرطان وعلاجها

Posted: 17 Mar 2016 07:03 AM PDT

تُنسَب المقولة الشهيرة "ليكن طعامك دواءك وليكن دواؤك طعامك" لأبقراط ولكن الطبيبة والعالمة في الكيمياء العضويّة جوانا بودويغ Johanna Budwig اشتهرت بجعل هذا الإعتقاد حقيقة.

لاحظت الدكتورة بودويغ وهي أحد أفضل خبراء الدهون في خمسينات القرن العشرين أن الحليب المخثر أو ما يسمى جبنة المزارع (القريش cottage cheese ) مع زيت الكتّان يتمتّع بخصائص علاجية للوقاية والعلاج وحتّى الشفاء من السرطان.
هل يمكن لهذا البروتوكول الغذائي المعروف بإسم حمية بودويغ أن يتغلّب على السرطان
؟

إكتشاف د. بودويغ
كيف توصّلت د. بودويغ إلى فهم أن هذه الوصفة تتمتّع بخصائص علاجية مهمّة؟ خلال أبحاثها حول عمليّة نشوء الأمراض كونها عالمة في الكيمياء العضويّة في ألمانيا لاحظت د. بودويغ أن جبنة المزارع أو القريش (وهي جبنة طازجة وخفيفة) تحتوي على مجموعة سلفهيدريل نفسها الموجودة في أدوية علاج السرطان. هذه المجموعات هي الأحماض الأمينية السيستيين والميتيونين.
وقادها هذا إلى إثبات أن الأحماض الدهنية الأساسية غير المشبعة المسمّاة AGPI هي مكوّنات رئيسية لأغشية الخلايا. وعندما لا تعود أغشية الخلايا تعمل بشكل صحيح تفقد الخلايا قدرتها على القيام بعمليات حياتية كالتنفّس والقدرة على الإنقسام وتكوين خلايا جديدة.

الحمضَان الدهنيّاَن غير المشبعين الأساسيان الضروريان لصيانة أغشية الخلايا هما:
- حمض اللينولييك (أو حمض زيت الكتّان): وهو معروف تحت إسم الأحماض الدهنية أوميغا 6.
- حمض اللينولينيك: والمعروف تحت إسم الأحماض الدهنية أوميغا 3. هذه الأحماض الدهنية غير المشبعة معروفة بخصائصها المضادة للسرطان وبدورها في الوقاية من الأمراض.
تعمل جبنة المزارع القريش وزيت الكتّان على إنعاش الخلايا.

عندما تتّصل مجموعات السلفهيدريل الموجودة في جبنة القريش بالأحماض الدهنية غير المشبعة الموجودة في زيت الكتّان يحصل تفاعل كيميائي يسمح لبذور الكتّان بأن تصبح قابلة للذوبان في الماء وأن تدخل إلى الخليّة لتوفّر لها الطاقة.

تخيّلوا أن خلايا الجسم تشبه بطّارية سيّارة. فخلايا جسمنا بحاجة أيضًا إلى الطاقة الكهربائية من أجل الحفاظ على كافة الوظائف الحيوية الحياتية وإنعاشها. ومن أجل شحن بطارية السّيّارة نحن بحاجة إلى أسلاك من أجل توفّر التيّار الكهربائي من بطّاريّة أخرى مشحونة. ويشبه مزيج جبنة القريش وزيت الكتّان أسلاك الشحن.

خلال أبحاث د. بودويغ حسّن المرضى المصابون بالسّرطان كمّية الأكسيجين في خلاياهم ووجدوا تحسناً أكبر في كافة أنواع السرطان من ضمنها سرطان المعدة والأمعاء وسرطان الدماغ وسرطان الثدي وسرطان الجلد.

كيفية جعل حمية بودويغ نمط حياة
توصي د. بودويغ بعددٍ من النقاط الأساسية من أجل التغلّب على السرطان. إليكم من آي فراشة لائحة الإرشادات من أجل استخدام بروتوكولها:

- لا تشربوا إلا المياه المعقّمة
- تحقّقوا من تلقّيكم ما يكفي من نور الشمس من أجل تحفيز شفاء الجسد والروح
- تخلّصوا من كافة الأطعمة المصنعة في نظامكم الغذائي
- لا تستهلكوا السكّر ولا اللحوم ولا الدهون الحيوانية
- تناولوا الفاكهة والخضار الطازجة والعضويّة
- حضّروا طعامكم مباشرة قبل تناوله ولا تعودوا إلى استخدام بقايا الطعام
- تجنّبوا الأدوية
- إطحنوا دائمًا بذور الكتّان الطازجة واستهلكوها خلال الدقائق الخمسة عشر التالية
- أمزجوا جبنة المزارع (القريش)  ببذور الكتّان بنسبة 2 مقابل 1 واخلطوهما إلى أن يمتزج الزيت تمامًا بالمزيج
- لا تضيفوا أي مكوّنات أخرى قبل أن يصبح المزيج متجانساً

توصيات أخرى من د. بودويغ
- في حالة السرطان تنصح بوضع حوالى 8 ملاعق كبيرة من زيت الكتّان في المزيج. أو تناول ملعقة كبيرة من زيت الكتّان في اليوم من أجل الوقاية من السرطان.
- يمكن أن ينشأ السرطان بسبب السموم الموجودة في بيئتنا ويجب التخلّص من أي مصدر لهذه السموم ومن ضمنها الدهون المتحوّلة والمأكولات المعدّلة جينيًا وأدوات المطبخ المسببة للسرطان كتلك المصنوعة من التيفلون والبلاستيك.
- منذ أبحاث الدكتورة بودويغ بدأ الأخصّائيون في السرطان بتطبيق بروتوكولات علاج للسرطان مشابهة وتهدف إلى تحفيز الصحّة ووظيفة الخلايا من خلال تحسين تنفّس الخلايا بواسطة تخفيف الحموضة من الجسم والحد من المواد المسرطنة في الجسم.

اعكسوا عمليّة تطور السرطان بطريقة طبيعية بواسطة حمية بودويغ
كان لأبحاث الدكتورة بودويغ تأثير جماعي على المجتمع العلمي والطبّي. ومنذ أن قامت بأبحاثها أدخل العلم خلال السنوات الخمسين الأخيرة الدراسة حول الدهون والزيوت وآثارها على الجسم.

إذا قرّرتم أن تجرّبوا بروتوكول د. بودويغ من أجل التغلّب على السرطان من الضروري أن تبتاعوا مكوّنات ذات جودة عالية من أجل توفّر أفضل صحّة والشفاء. على سبيل المثال يمكن العثور على بذور الكتّان المعصور على البارد من دون إضافة الليغنين إليه في برّادات المتاجر التي تبيع المنتوجات العضويّة. توضَع في زجاجات داكنة اللون ويجب عدم استعمالها بعد تاريخ انتهاء صلاحيتها.

جبنة القريش العضوية والقليلة الدسم ذات الجودة العالية تحتوي على بروبيوتيك وأنزيمات يمكن تحمّلها حتى من قبل الأشخاص الذين يعانون من حساسية على مشتقّات الحليب. يمكن لأغلب سكان الدول العربية أن يحصلوا على جبنة القريش أو المزارع ( cottage cheese ).

جبنة القريش ذات الجودة المنخفضة تخرب التفاعل الكيميائي الضروري بين مجموعات السيلفهيدريل والأحماض الدهنية. فالمواد الحافظة والهورمونات الموجودة في هذه الأنواع من الجبنة المتدنية الجودة فضلًا عن عملية البسترة التي تتمّ على حرارة مرتفعة تدمّر البروتينات التي تحتوي على الكبريت.

تعليمات خطوة بخطوة من أجل تحضير قشدة بودويغ
يمكنكم أن تقوا أنفسكم من السرطان وحتى أن تشفوا منه بطريقة طبيعية من خلال تطبيق بروتوكول د. بودويغ. إتبعوا هذه التعليمات من آي فراشة من أجل تحضير خلطتكم الطازجة لقشدة بودويغ.
تذكّروا أنه يوصى بملعقة كبيرة من زيت الكتّان مع ملعقتين كبيرتين من جبنة

المزارع القريش العضوية والقليلة الدسم لكلّ 45 كلغ من وزن الشخص.  يمكن تعديل كمّيّات الوصفة بحسب الحاجة وبحسب هدف معالجة حدّة عوارض السرطان.

- ضعوا ملعقة كبيرة من زيت الكتّان المعصور على البارد في وعاء زجاجي.
- أضيفوا ملعقتين كبيرتين من جبنة القريش العضوية والقليلة الدسم (حولى 2% أو أقل)
- اخلطوا المكوّنات لمدّة دقيقة ولكن ليس باليدين بل من الأفضل بواسطة خلّاط كهربائي وستحصلون على  قوام قشدة .
- إطحنوا ملعقتين كبيرتين من بذور الكتّان السمراء أو الذهبية في مطحنة بنّ لمدة دقيقة.
- ضعوا بذور الكتّان المطحونة في وعاء زجاجي آخر وأضيفوا مزيج الجبنة وزيت الكتّان إلى البذور المطحونة واخلطوا جيّدًا بواسطة ملعقة.

- يمكنكم إضافة الفاكهة أو البذور الزيتيّة أو التوابل العضويّة فوق المزيج من أجل الحصول على وجبة شهيّة.

نتمنى في آي فراشة من قرائنا ومتابعي الوصفات الصحية وخصوصاً وصفات السرطان أن يكتبوا لنا تجاربهم ومدى التحسن الذي شعروا به بعد تطبيق إحدى الوصفات الموجودة أو أي وصفة أخرى. هذا يمكن أن يساعد الكثير من الأشخاص في الحصول على هذه الفوائد أو العكس إذا كانت هذه الوصفة غير ناجحة. 

أعطت فتاة هذه الأم مغلفاً غامضاً في السوبرماركت. ما في داخله أبكى قلبي !

Posted: 17 Mar 2016 06:50 AM PDT

كانت الأم تقوم بجولة تسوق في السوبرماركت مع ابنتيها. وتبعها شخص مجهول بحذر شديد في كل الممرات. في البداية، لم تلاحظ شيئاً. لكن بعد أن دفعت ثمن مشترياتها، أوقفها الرجل فجأة.

ما حدث بعد ذلك أثّر فيها لدرجة أنها نشرت قصتها على الفايسبوك :
" ذهبت هذا الصباح في جولة تسوقي المعتادة مع ابنتيّ إلى سوبرماركت Costco. بينما كنا نمشي في المخزن كنا نتحدث بمرح عن السرعة التي يجب أن نجرف بها الثلج الذي كان يتساقط بغزارة هذا الأسبوع. كنا نحكي أيضاً عن ما يجب أن أحضّره للعشاء وعلى من ستقع القرعة لجلي الأواني. كنا نلعب لعبة الجاسوس ونحن نمشي في الممرات. كانت مجرد حوارات تافهة "نقطّع" بها الوقت عادة لنجعل الجولات مسلية أكثر.


بعد أن دفعت ثمن مشترياتنا وتوجهت نحو المخرج، اوقفني هذا الرجل الذي كان واقفاً مع ابنته وأعطتني ابنته مغلفاً. سألت لماذا فقالا لي :"إنها هدية نتمنى أن تقبليها. هناك كلمة في الداخل تشرح لماذا".

سألتني ابنته إذا كانت تستطيع أن تعانقني فقلت نعم، كان هذا العناق دافئاً ومؤثراً. ودعناهما وخرجنا بناتي وأنا. عندما دخلت إلى سيارتي مع بنتيّ، فتحت المغلف. كانت قد كتبت :"كنت ببساطة أصغي إليك تتكلمين مع بناتك وهذا ذكّرني بأمي التي فقدتها منذ سنتين. طلبت من أبي أن أتبعكم قليلاً لأستطيع أن أسمعكم تتكلمون فقد كنت أريد أن أشعر كأن أمي هي التي تتكلم معي". 

انهارت الأم باكية عندما قرأت هذه الكلمة. كتبت على صفحتها على الانترنت وهي تبكي لتشكر الفتاة الصغيرة :"أثبتت لي أنني أم صالحة وهذا ما يرغب كل الأهل أن يتأكدوا منه".

أحياناً تحتاج الأمهات إلى كلمة مؤثرة تأتي من مجهول ليعرفن أنهن يقمن بعمل عظيم وأن لا أحد يمكن أن يحل محلهن. شاركوا هذه القصة من آي فراشة بمناسبة عيد الأم، مع كل الأمهات التي تتسع قلوبهن لكل حنان العالم وأحزانهن، فقد تساوي كلمة تأتي من القلب مباشرة، كل هدايا العالم.

0 التعليقات

إرسال تعليق