الخميس، 17 مارس 2016

مدونة المحترف للمعلوميات

مدونة المحترف للمعلوميات

Link to موضوع جديد لك

جوجل تطلق ميزة جديدة على خدمة إنبوكس

Posted: 17 Mar 2016 08:37 AM PDT

جوجل تطلق ميزة جديدة على خدمة إنبوكس
كشفت شركة جوجل أخيرا عن إطلاقها لميزة جديدة على خدمة بريدها الإلكتروني "إنبوكس/ Inbox by Gmail" النسخة المكتبية، و يتعلق الأمر بميزة "الرد الذكي/ Smart Reply".

هذه الميزة التي كانت متوفرة منذ أسابيع بالنسبة للمستخدمين على المنصات المحمولة سواء تعلق الأمر بنظام أندرويد و كذلك iOS اصبحت الآن متوفرة كذلك بالنسبة لمستخدمي النسخة المكتبية لخدمة البريد الإلكتروني إنبوكس/ Inbox by Gmail سواء على الويندوز أو الماك.
الميزة الجديدةالرد الذكي/ Smart Reply و المبنية على تطبيقات تكنولوحيا الذكاء الاصطناعي تمكن المستخدم من الرد بسرعة على الرسائل الإلكترونية الواردة من خلال الاختيار ما بين 3 أجوبة قصيرة و مسبقة مقدمة من طرف النظام، و سيتم تعميم الميزة على المستخدمين بشكل تدريجي.


maruos :روم اندرويد جديدة تتحول إلى توزيعة debian بمجرد ربط الهاتف مع حاسوب

Posted: 17 Mar 2016 06:08 AM PDT

الشيء الجميل في لينكس هو كونه مفتوح المصدر ، اي بمعنى ان بامكان اي شخص تطوير توزيعة خاصة به أو فقط المساعدة في تطوير التوزيعات الاخرى الموجودة. اندرويد هو كذلك من الانظمة الشهيرة المبنية على نواة لينكس ، لذلك لا تستغرب عندما تجد العديد من الرومات الخاصة والتي يمكنك تثبيتها على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي .لكن ماذا لو كنت تريد نظام لهاتفك ولحاسوبك بنفس المواصفات !
maruos :روم اندرويد جديدة تتحول إلى توزيعة debian بمجرد ربط الهاتف مع حاسوب

maruos هو نظام جديد الذي يجمع بين الهاتف والحاسوب في نفس الوقت ، كيف ذلك ؟ هذا النظام الذي لا يزال في مرحلة التطوير ، هو نظام تشغيل للهواتف الذكية ، لكن الميزة الفريدة فيه هي انه يتحول إلى نظام تشغيل كامل للحواسب بمجرد ربط هاتفك بحاسوبك .

هذا الروم المتطورة لهواتف العاملة بنظام الاندرويد يحتوي على نظامين وهما :
- اندرويد 5.1 وهو النظام الاساسي للهاتف 
- توزيعة ديبيان لينكس يظهر عندما تقوم بربط الهاتف مع جهاز حاسوب عبر منفذ HDMI .

الجميل كذلك ان الهاتف بعد ربطه بالحاسوب فهو يعمل بشكل مستقل ويمكنك استقبال واجراء المكالمات والعمل على الحاسوب في نفس الوقت .غير ذلك فهذا النظام لا يزال في مرحلة البيتا وإذا كنت تمل هاتفك نيكزوس فيمكنك تجربته عبر التسجيل في موقع الرسمي .


أكثر من 30 صورة ستبهرك بلا شك ، لمشاهد من الأفلام قبل و بعد استخدام المؤثرات البصرية !

Posted: 17 Mar 2016 04:58 AM PDT

في عصرنا هذا،  اي فيلم لا يكاد يكتمل من دون استخدام المؤثرات الخاصة. حصولك على وظيفة في هذا المجال قد يمنحك جائز"الأوسكار" خاصة إذا كنت ضمن فريق في احد الاستوديوهات التي تنتج الافلام الكبيرة.فهذا المجال عزيزي المتابع أصبح اليوم اكثر اهمية في اي فيلم أو مسلسل ، فالعديد من اللقطات المكلفة والمستحيلة يتم تنفيذها من خلال الاستعانة بهذه المؤثرات الخاصة.في هذه التدوينة اقدم لك مجموعة مختارة من 34 مشهد من افلام ومسلسلات قبل وبعد استخدام المؤثرات الخاصة.
أكثر من 30 صورة ستبهرك بلا شك ، لمشاهد من الأفلام قبل و بعد استخدام المؤثرات البصرية !

Game Of Thrones

Guardians Of The Galaxy

Pirates Of The Caribbean

Life Of Pi

Twilight Saga: Eclipse

Alice In Wonderland

The Hobbit 

The Dark Knight

Boardwalk Empire

The Great Gatsby

The Matrix

X-Men: Days Of Future Past

Game Of Thrones

The Secret In Their Eyes

Alice In Wonderland

Oz, The Great And Powerful

The Hobbit

Life Of Pi

The Wolf Of Wall Street

Harry Potter And The Half Blood Prince

The Lord Of The Rings

The Avengers

The Chronicles Of Narnia: The Voyage Of The Dawn Treader

The Walking Dead

Deadly Honeymoon

Rise Of The Planet Of The Apes

Godzilla

Deadpool

Game Of Thrones

King Arthur 

Elysium

The Homesman

District 9

The Maze Runner

أحصل الان على دورة تعلم الإختراق الأخلاقي قيمتها 199 دولار مجانا ! (العرض محدود)

Posted: 17 Mar 2016 03:27 AM PDT

إذا كنت مهمتا بعالم الإختراق و اللينكس، فأنت الان في المكان الصحيح، حيث سأشاركك دورة تعليمية خاصة بتعلم الهكر الأخلاقي عن طريق كالي لينكس، كما أن قيمتها تزيد عن 190 دولار، لكن هناك عرض رسمي للإستفادة بشكل المجاني.
أحصل الان على دورة تعلم الإختراق الأخلاقي قيمتها 199 دولار مجانا ! (العرض محدود)
الدورة مقدمة من الموقع التعليمي الشهير udemy و تحمل عنوان "Ethical Hacking with kali linux"، و كما ذكرت سابقا فالدورة مدفوعة و قيمتها تزيد عن 190 دولار لكنها الان مجانا، و إذا كنت مهتم بالأمر فأنصحك بتحميلها لأن العرض محدود و في أي لحظة قد ينتهي.
 و للإستفادة منها قم بالدخول إلى الرابط الموجود أسفل الموضوع و قم بتسجيل الدخول إذا كنت تملك حساب في الموقع، اما في حالة العكس فيجب عليك التسجيل إما عن طريق الفيسبوك أو بريدك الإلكتروني.
رابط الدورة: Ethical Hacking with kali linux

موقع سيمكنك من تعلم أي لغة !

Posted: 17 Mar 2016 03:25 AM PDT

أصبحت اللغات تلعب دور مهم في العالم، و نظرا لمزاياه الكثيرة وجب علينا تعلمها، لدى توجد العديد من المواقع و القنوات المختصة في ذلك، و بدورنا على مدونة المحترف تطرقنا إلى مجموعة من الطرق و الوسائل التي ستمكنك من تعلم اللغات بطرق تفاعلية بسيطة و فعالة، خاصة اللغة الإنجليزية، و في موضوع اليوم سأقدم لك موقع سيمكنك من تعلم أي لغة تريد.
موقع سيمكنك من تعلم أي لغة !
الموقع يدعى Ilanguages، و يضم أغلب لغات العالم و التي تزيد عن 100، أما بخصوص طريقة عمل الموقع فهي بسيطة فيكفيك الدخول إليه (الرابط أسفل الموضوع) لتجد واجهته على الشكل التالي:
الان قم باختيار اللغة التي تريد تعلمها لتنبثق لك صفحة جديدة بها الكلمات الأكثر إستعمالا في اللغة المختارة إضافة إلى الجمل و التعابير الواجب تعلمها، دون ان ننسى قواعد اللغة و برنامج حفظ الكلمات الذي سيساعدك على تذكر الكلمات بسهولة و بدون نسيان.
و في الأخيرة هناك ميزة وجب ذكرها، ألا و هي ميزة التعلم من خلال الصوت فيكفيك النقر على الزر المتواجد بجانب بكل قائمة (كلمات، جمل...) لتتعلم كيفية نطق اللغة بطريقة صحيحة و تعلم بسرعة.
رابط الموقع: ilanguages

إليك طريقة سحب رقمك الهاتفي من تطبيق Truecaller لتجاوز الإتصالات المزعجة

Posted: 17 Mar 2016 03:22 AM PDT

يعتبر تطبيق Truecaller من بين أخطر التطبيقات المتواجدة في الساحة التقنية ، هذا الأخير المعروف بتجاوزه لكسر خصوصية جهات الإتصال و يصل إلى معرفة تفاصيل نسبيا دقيقة لأي رقم هاتفي .. فتطبيق Truecaller يمكن له أن يصل إلى تفاصيل عميقة حتى و إن لم تكن تستخدم التطبيق فإنه يمكن أن يكون رقمك بقاعدة بيانات التطبيق.
خطير ! إليك طريقة سحب رقمك الهاتفي من تطبيق Truecaller لتجاوز الإتصالات المزعجة
في موضوع اليوم سوف أريك طريقة بسيطة جدا من أجل حماية نفسك من خطورة هذا التطبيق ، طبعا إن كان يشكل لك معرفة رقمك من طرف من هب و دب مشكل معين فالطريقة هي موجهة إليك .. بكل بساطة تقوم بالتوجه إلى هذا الرابط ثم بإدخال الرقم الهاتفي الخاص بك.
تنزل قليلا و في نفس الصفحة تقوم بالتعليم على سبب معين من الأسباب المقترحة أو تقف عند Other و تعبر عن السبب برأيك الخاص ، ثم بعد ذلك تدخل رمز التحقق و تنقر على Unlist.
و بهذا تكون قد قمت بسحب رقمك الهاتفي من تطبيق True Caller و عش حياتا بدون إتصالات من جهات غير معروفة و في راحة تامة ، كما أتمنى أن يكون أعجبكم الموضوع و إلى اللقاء في الفرصة القادمة بإذن الله.

صور مسربة تكشف عن ميزة جديدة في آيفون 7

Posted: 17 Mar 2016 03:16 AM PDT

صور مسربة تكشف عن ميزة جديدة في آيفون 7
ما زال هاتف شركة آبل الجديد "آيفون 7" يثير الكثير من الاهتمام في الأوساط المختصة على بعد شهور قليلة من إطلاقه رسميا، و في هذا السياق ظهرت صور جديدة و مسربة تكشف عن ميزة جديدة منتظرة في الآيفون الجديد.

أحد المواقع الصينية الذي يحمل إسم "Bastille Post" نشر صور لنسخة جديدة من الهاتف المقبل لشركة آبل و تكشف الصورة أن هذا الهاتف سيأتي بكاميرتين في الواجهة الخلفية، و تشير بعض المصادر أن الأمر قد يتعلق بنسخة مميزة من آيفون 7 قد تحمل إسم آيفون 7 بلس أو آيفون 7 برو.


تعرف على سبب تواجد هذا الثقب الصغير في جميع الاقراص الصلبة وماهو دوره ولماذا يمنع فتحه

Posted: 17 Mar 2016 03:48 AM PDT


تعرف على سبب تواجد هذا الثقب الصغير في جميع الاقراص الصلبة وماهو دوره ولماذا يمنع فتحه

قد يلاحظ العديد منكم تواجد هذا الثقب الصغير في القرص الصلب للحاسوب مع عبارة  Do not cover this hole  والتي تعني لاتفتح هذا الثقب . فهل تعرف دور ه  ولماذا يمنع عليك فتحه ؟

إليكم الإجابة ؛ هذا الثقب دوره هو يتلخص في عمل توازن في ضغط الهواء داخل القرص الصلب مع الضغط خارجه ، كون ان ضغط الهواء قد يختلف من مكان لآخر ، وبما ان القرص الصلب يتكون من مواد حساسة جدا فقد تم تزويد الاقراص الصلبة بهذا الثقب الذي يبلغ إتساعه 0.5 ميليمتر ، حيث يقوم بالسماح للهواء بالتسلل إلى داخل القرص عن طريق إستعمال فيلتر صغير  دون ان يمر الغبار  والذي يعتبر العدو اللذوذ للاسطوانات التي تدور بداخله .
فعند تزايد ضغط الهواء داخل القرص الصلب ، فإن ذلك يؤدي إلى تهشم إبرة قراءة البيانات مع تدمير بيانات الاسطوانات . إما في حالة إزالة الفيلتز (الغطاء الخارجي ) فإن ذلك سيسمح بمرور الغبار الامر الذي سيؤدي بالقرص الصلب إلى التلف .

تقارير: برنامج خبيث جديد يستهدف هواتف آيفون

Posted: 17 Mar 2016 02:29 AM PDT

تقارير: برنامج خبيث جديد يستهدف هواتف آيفون
أشارت وسائل إعلام مختلفة خلال الساعات الماضية عن اكتشاف برنامج خبيث جديد و خطير يستهدف هواتف آبل "آيفون"، و في الوقت الذي من المعروف فيه أن نظام أندرويد هو أكثر الأنظمة تعرضا لهذا النوع من الهجمات فإنه يبدو أن نظام iOS بدوره لم يعد في معزل عن ذلك.

الشركة الأمنية "Palo Alto Networks" أشارت إلى اكتشافها لبرمجية خبيثة جديدة تحمل إسم "AceDeceiver" و تستهدف هواتف آيفون، و تشكل النقطة الأخطر في هذا الموضوع هو كون هذه البرمجية الخبثية تستهدف الأجهزة العاملة بنظام iOS سواء كانت تعرضت لعملية كسر القفل "jailbreak" أو حتى إن كانت جديدة.

و حسب الخبراء الأمنيين في شركة Palo Alto Networks فإن البرمجية الخبيثة الجديدة تستغل ثغرة في "FairPlay" و هو نظام إدارة الحقوق الرقمية الخاصة بأجهزة شركة آبل، حيث يقوم الهاكرز بتثبيت البرمجية الخبيثة على حواسيب المستخدمين التي تستعمل في تحميل التطبيقات عبر iTunes رغم أن آبل قامت منذ فترة بإزالة جميع التهديدات من متجرها الإلكتروني "آب ستور/ App Store" و يشير الخبراء أن AceDeceiver تهم بالأساس المستخدمين في الصين.


0 التعليقات

إرسال تعليق