الأربعاء، 2 مارس 2016

عالم المعرفة

عالم المعرفة


خطير جدا ..احذروا من التقبيل في الأذن و السبب لا يصدق

Posted: 02 Mar 2016 05:29 AM PST

من الممكن ان يقوم الانسان بفعل ما ولا يكون متخيل كيف يمكن ان يؤثر هذا الفعل على  حياته بشكل سلبي وعلى الرغم من ان البعض قد لا يقتنع بذلك الا انه حقيقة للاسف يوجد العديد من الافعال والعادات التي يقوم بها الانسان وهي تشكل خطر على صحته وحياته ولكنه لا يعلم بذلك ويستمر في القيام بها دون انتباه
ومن ضمن هذة الاشياء التقبيل في الاذن من الممكن ان يقوم الانسان بهذة العادة مع المراة او مع طفل صغير او مع اي شخص ولا يتوقع الاضرار الناجمة عن هذا الفعل
أكدت مصادر طبية أن القبلة في الأذن يمكن أن تسبب الصمم لبعض الناس، مشيرة إلى تعرض نحو 30 شخصاًعلى الأقل لفقدان السمع بسبب القبلة في الأذن.
ونقلت وكالة يونايتدبرس إنترناشيونال عن الدكتور ليفي ريتر (من جامعة هوفسترا) في همبستيد بنيويورك، قوله: " جاءتني امرأة منذ خمس سنوات تشتكي من فقدانها السمع في إحدى أذنيها بسبب قبلة". مشيراً إلى أنه بحث عن أحداث مشابهة، ليجد حالة شبيهة بهذه الحالة ذكرت في العام 1950م.

وأضاف الطبيب ليفي أن قضية هذه المرأة ليست فريدة من نوعها، حيث استطاع إحصاء 30 حالة على الأقلشبيهة بهذه الحالة، ما استدعى موقع (vitals.msnbc.msn) لكتابة خبر ابتدأته بجملة "أين هو المكانالوحيد الذي يجب أن لا تقبله أبداً في الطفل الرضيع، ولا أي شخص آخر.. إنه الأذن".
ويفسر الدكتور ليفي آلية حدوث الصمم بسبب القبلة بالقول: "إن الشفط المكثف _الذي تسببه القبلة_ في الأذن،تسبب شد سلسلةمن ثلاثة عظام صغيرة في الأذن، تسبب اضطراباً في السائل الموجود داخل تجويف الأذن الداخلية".
وأضاف بالقول: إنه نظراً لوجود العديد من حالات فقدان السمع بسبب القبلة،فإن هناك احتمال لتعرض العديد منالأطفال الرضع لفقدان السمع بسبب قبلة من جانب الكبار".
ويؤكد الدكتور ليفي الذي ستنشر نتائج دراسته في المجلة الدولية لعلم السمع، و مجلة طب الأطفال الدوليةللأطفال، أن الأطفال الرضع قد يواجهون قبلة من قبل أحد الكبار، تسبب لهم فقداناً للسمع من جانب واحد للأذن،دون أن يعرف الأهل أن

طفلهم أصيب بالصمم بهذه الأذن إلا بعد سنوات ، وكل ما يفعل الطفل هو البكاء والذي قد لايلتفت إليه الأهل لأن الأطفال
الرضع كثيراً ما يبكون.
ويعتقد الدكتور ليفي أن عدداً من حالات فقدان السمع في إحدى الأذنين للأطفال التي يتم تشخصيها، والتي لا يعرفسببها، ربما تكون بسبب قبلة تعرضوا لها في الأذن وهم صغار.
ويؤكد أيضاً أن حالات أخرى من الإصابة بصمم الأذن ربما تأتي بسبب ضربة على الأذن، أو ضوضاء عالية،كالألعاب النارية التي قد تنفجر بالقرب من أذن الطفل، وغيرها.

طريقة مُذهلة للتتخلص من الشعر الأبيض دون صبغة : السر في البطاطس

Posted: 02 Mar 2016 05:18 AM PST

تعد حادثة ظهور الخصل البيضاء في الشعر من المشاكل التي تؤرق الأنثى وتزعجها، ومن هنا تحاول الوصول إلى حلول سريعة لاخفائها، لكى لا تكلفهما الجهد والمال.

إذا كنت مما يعانون من هذه المشكلة، عليك مشاهدة الفيديو التالي، وفقا لموقع «داي كوزي هوم» والذي يعرض طريقة التخلص من خصل الشعر البيضاء نهائيًا عن طريق إحضار قشور البطاطس ووضعها في الماء لتغلي لمدة 5 دقائق، ثم قومي بتصفيتها وإخراج القشور من الماء، بعد ذلك أتركي السائل ليبرد وأخيرا ضعي السائل على الشعر الابيض، وتابعي النتيجة.

بشرى سارة لكل عشاق الأيفون سيتاح للجميع بأسعار رخيصة والسر في الـ50%

Posted: 02 Mar 2016 04:41 AM PST

يبدو أن آبل في طريقها إلى انتهاج نهج جديد، سيغير من نظرة المستهلكين الذين يرون أن هواتف آيفون غالية ومبالغ جدًّا في سعرها.



من المعروف أن آبل ستطلق هاتفًا جديدًا صغير الحجم من فئة آيفون في شهر مارس المقبل، يسمى iPhone SE، حتى تسد فجوة عدم وجود هاتف صغير بإمكانيات حديثة في تشكيلة هواتفها الحالية.

وتشمل مواصفات الهاتف الجديد المسربة حتى الآن، شاشة 4 بوصة، ومعالج A9 مثل الموجود في هاتف آيفون 6 إس، وكاميرا خلفية دقتها 12 ميجا بكسل، ومستشعر قراءة بصمة الأصابع TouchID، وشريحة NFC من أجل دعم خاصية الدفع الإلكتروني Apple Pay.


هذه المواصفات تجعلنا نقول إن هاتف iPhone SE الجديد، سيكون نسخة Mini مصغرة من هاتف آيفون 6 إس الرائد كبير الحجم.

كم سيكون سعر هاتف iPhone SE ؟

هاتف آيفون 6 إس يبدأ سعره على موقع آبل الرسمي من 649 دولارًا مقابل نسخة الـ16 جيجا، أما الهاتف الجديد iPhone SE، فتشير أحدث التقارير المتداولة على المواقع التقنية إلى أنه سيباع بنفس ثمن هاتف آيفون 5 إس الذي لا تزال آبل تنتجه حتى الآن، بالرغم من أنه أطلق في عام 2013.

ويعني ذلك أن هاتف iPhone SE سيتراوح سعره ما بين 450 إلى 500 دولار وفقًا لمساحة التخزين الداخلية، مثلما يباع هاتف آيفون 5 إس حاليًا على موقع آبل الرسمي.

وماذا عن هاتف آيفون 5 إس؟

هنا تكمن المفاجأة، فبالرغم من أن الهاتف في الأسواق منذ عام 2013، إلا أن هناك الكثير من الناس لا يزالون مهتمين بشرائه حتى الآن بفضل مواصفاته القوية، ومتابعته من قبل آبل بتحديثات مستمرة لنظام التشغيل.

وذكرت التقارير أن آبل ستخفض من سعر آيفون 5 إس النصف حين تطلق هاتف iPhone SE، ليباع مقابل سعر يتراوح ما بين 225 إلى 250 دولارًا، أي أن السعر الأصلي قد يشهد انخفاضًا بنسبة 50%.

وتوقعت التقارير أن يشهد عام 2016 الجاري زيادة في مبيعات الهواتف المزودة بشاشات 4 بوصة بنسبة 131%، لتصل إلى 37 مليون هاتف، معظمها سيأتي من خفض نصف ثمن هاتف آيفون 5 إس.

وإن صحت هذه التقارير، فستدخل آبل لأول مرة في تاريخها سوق الهواتف الذكية متوسطة الثمن، الذي تسيطر عليه الهواتف العاملة بنظام آندرويد، وستنافس بقوة كبيرة فى السوق.

0 التعليقات

إرسال تعليق