السبت، 12 مارس 2016

عالم المعرفة

عالم المعرفة


تصرف غير متوقع وإنساني ومتواضع من محمد بن زايد عندما حاول الملك سلمان فتح قارورة الماء

Posted: 12 Mar 2016 04:45 AM PST


تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، الجمعة 11 مارس/آذار مقطع فيديو يظهر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، يقدم الماء للملك السعودي.

 وقال النشطاء، إنها مبادرة لطيفة من ولي عهد أبوظبي، الذي بادر بتقديم الماء بمجرد أن شاهد الملك سلمان يمد يده لتناول القارورة. وقطع محمد بن زايد محادثته مع العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني،



لينهض ويقوم بتقديم الماء للعاهل السعودي، في مشهد نال إعجاب الكثيرين من رواد مواقع التواصل الاجتماعي. جدير بالذكر أن هذه اللقطة شاهدها الكثيرون عبر التلفزيون السعودي الرسمي حين كان يبث على الهواء مباشرة الاستعراض العسكري في ختام "مناورات رعد الشمال".

ما هو سر الرائحة المميزة التي تنتشر بعد سقوط المطر ؟

Posted: 12 Mar 2016 04:22 AM PST

فرصة الوقوف تحت المطر فرصة لا تعوض، وتقريباً لا يوجد طفل في العالم أُتيحت له هذه الفرصة إلا واستغلها ليستمتع بالسقوط المتوالي لقطرات المطر على رأسه وفي فمه، وليستنشق الرائحة المميزة التي تنتشر بعد سقوط المطر، لكن هل تساءلت يوماً عن سر هذه الرائحة المميزة؟ هذه الرائحة ليس لها سر واحد بل ثلاثة أسرار، أو إن شئنا الدقة ثلاثة أسباب وهي، الأوزون، الجيوسمين، والزيوت التي تفرزها النباتات.

الأوزون

  هو غاز سام يتكون من ثلاث ذرات أكسجين، له رائحة حادة تشبه رائحة الكلور، في بعض الأحيان يتسبب البرق في تمزق جزيئات غاز الأكسجين وتَكون غاز الأوزون، وتقوم الريح فيما بعد بدفع غاز الأوزون إلى مستوى الأرض، وعندها نشم الرائحة المميزة للأوزون، قد تتساءل ولماذا لا نتسمم بما أن الأوزون غاز سام؟ نعم الأوزون غاز سام وقادر على تدمير خلايا الرئة، ولكنه يتكون بكميات ضئيلة للغاية، ونحن نشمه على الرغم من ضآلة كميته لسببين الأول حاسة الشم القوية لدى الإنسان، ثانياً الطبيعة الحادة لرائحة الأوزون والتي تجعله أكثر قابلية للشم، الإنسان يستطيع أن يشم غاز الأوزون في حالة كان تركيز الأوزون في الهواء المحيط به 10 أجزاء لكل مليار جزء.



الجيوسمين


 بكتيريا المتسلسلة هي بكتيريا توجد في التربة، في أوقات الجفاف تنتج هذه البكتيريا الأبواغ، وكلما طالت فترة الجفاف زادت كمية الأبواغ المنتجة، خلال إنتاج الأبواغ تفرز المتسلسلة الجيوسمين، وهو مركب عضوي ذو رائحة ترابية قوية، عندما تسقط الأمطار يتحرر هذا المركب العضوي من التربة، حساسية أنف الإنسان للجيوسمين عالية للغاية، لدرجة أننا نستطيع أن نشم الجيوسمين عندما يكون تركيزه في الهواء المحيط بنا 5 أجزاء لكل تريليون جزء، ولهذا السبب احتمال شم الجيوسمين في الغابات والأحراش أكبر من احتمال شم الأوزون، وفي المقابل احتمال شم الأوزون في المدن الخرسانية أكبر من احتمال شم الجيوسمين.الزيوت النباتية


 تفرز النباتات العديد من الزيوت في البيئة المحيطة بها، عندما تسقط قطرات المطر على هذه الزيوت بعض المركبات الكيميائية الموجودة في تلك الزيوت تتحرر وتنطلق إلى الهواء ناشرة رائحة محببة للنفس. يعتقد بعض الباحثين أن هذه الزيوت تُفرز لمنع النبات من طرح بذوره في أوقات الجفاف.



معلومات إضافية

1- إذا شربت في يوم من الأيام مياه تبدو نظيفة لكن طعمها طيني نوعاً ما، فهذا لأنها تحتوي على الجيوسمين.

2- إذا واجهتك نفس المشكلة مع السمك، فببساطة قم بغسل السمك بالقليل من الخل، حيث سيعمل الخل على تفكيك الجيوسمين.

 3- لفظة أوزون قادمة من الكلمة الإغريقية أوزاين والتي تعني يشم.

4- الجيوسمين هو ما يمنح الشمندر طعمه الترابي المميز.

 5- تقوم بكتيريا المتسلسلات بالإضافة إلى إنتاج الجيوسمين بإنتاج ثلثي المضادات الحيوية الموجودة في الطبيعة، بما فيها مضادات الطفيليات ومضادات الفطريات، وتقوم أيضاً بإنتاج المواد التي تدخل في تصنيع أدوية كبت المناعة.

الرئيس الكوري كيم جونغ أون يمنع أحد أنواع البسكويت من كوريا الجنوبية والسبب لا يصدق !!

Posted: 12 Mar 2016 02:52 AM PST

كوريا الجنوبية ترسل 10,000 من "بسكويت الشوكولاتة" فى حوالى خمسين من البالونات الهوائية الضخمة الى جارتها كوريا الشمالية~~


 ^^لقد صدم الكوريين الجنوبيين عند سماع ان اخوانهم و أخواتهم فى كوريا الشمالية تم حظرهم من تناول "بسكويت الشوكولاتة "Choco Pie" لذا فقد وجد بعض النشطاء فى كوريا الجنوبية وسيلة فريدة من نوعها لأرسال بسكويت الشوكولاتة عن طريقها , وهى أستخدام البالونات الهوائية عبر الحدود مع كوريا الشمالية وأرسال ألاف من "بسكويت الشوكولاتة" فى مناطق عشوائية متفرقة فى كوريا الشمالية





^^ ^^حيث أن بسكويت الشوكولاتة التى يتم انتاجها فى كوريا الجنوبية تتمتع بشعبية كبيرة فى كوريا الشمالية , ولكن قام الرئيس الكوري الشمالى "كيم جونغ أون" بحظر دخول "بسكويت الشوكولاتة" فى وقت سابق , خوفا من ان يشجع ذلك على القيام بأنتفاضة من الشعب ضده , حيث جعل من "بسكويت الشوكولاتة"هذا شيئا سياسيا و ينظر اليه بأعتباره رمزا للرأسمالية

^^ ^^ولكـن هددت حكومة "كوريا الشمالية" الأشخاص المسؤلون عن أرسال بالونات البسكويت , فى الجانب الأخر بأطلاق صواريخ نار على المناطق التى أرسلت منها هذا البسكويت

^^ ^^ولكـن على الجانب الأخر قال "تشو" "Choo" أحد المنظمين "سنستمر فى أرسال بسكويت الشوكولاتة بواسطة البالونات , لآنها لاتزال واحدة من المواد الغذائية الأكثر شعبية خصوصا بين الجياع"^^

الشرطة الهولندية تكتشف جريمة داخل هذا المنزل بسبب شكل السقف.. هل يمكنك توقعها؟

Posted: 12 Mar 2016 01:20 AM PST

حين مر البوليس الهولندي أمام هذا المنزل في فبراير الماضي، علم على الفور أن هناك شيئ خاطئ، وذلك لغياب الثلوج عن جزء من سقف المنزل بشكل غير منطقي.


وبالفعل، اكتشفت الشرطة، طبقا لجريدة الاندبندنت البريطانية، أن صاحب المنزل يستغل الطابق الأخير في زراعة الحشيش، وأنه أزاح الثلوج للسماح لضوء الشمس بالدخول وحماية نباتاته من البرد.

ويسمح القانون الهولندي بزراعة مخدر الحشيش في المنزل بحد أقصى ٥ نباتات فقط للاستخدام الشخصي.

بالفيديو.. إكتشفوا مدى جمالكم عن طريق هذا الإختبار الممتع

Posted: 11 Mar 2016 11:58 PM PST

حقق فيديو اختبار قياس مدى جمال الشخص أكثر من مليون ونصف مليون مشاهدة على موقع "يوتيوب" Youtube خلال أقل من 4 أيام على تحميله.
ويتضمن الإختبار 10 أسئلة، مع اجوبة على شكل احتمالات، يعطي كل واحد منها عدداً من النقاط التي تؤدي في النتيجة بجمعها إلى قياس وتحديد درجة الجمال الشخصي، في اختبار بسيط وممتع، جربوه في فيديو مدته نحو 5 دقائق!
وتمحور الأسئلة حول ما نراه في المرأة واللطف والجمال ورأي الناس والإبتسامة والوزن والنظافة الشخصية والجلد والملابس وقضاء الوقت وغير ذلك من التفاصيل الحياتية واليومية والجسدية.

0 التعليقات

إرسال تعليق