السبت، 12 مارس 2016

مدونة المحترف للمعلوميات

مدونة المحترف للمعلوميات

Link to موضوع جديد لك

تطبيق لحذف الصور و الملفات بصفة نهائية مع إنعدام إمكانية إسترجاعها !

Posted: 12 Mar 2016 01:00 AM PST

إذا كنت من متابعي حلقات مدونة المحترف فلا شك أنك شاهدت حلقة "هاتفك لا يقوم بحذف صورك كما تعتقد، تأكد بنفسك فالأمر خطير جدا"، لهذا قررت أن أشارككم تطبيق لحذف صور، ملفات أو أي شيء اخر على هاتفك بصفة نهائية مع إستحالة إمكانية إسترجاعهم.
تطبيق لحذف الصور و الملفات بصفة نهائية مع إنعدام إمكانية إسترجاعها !
التطبيق يدعى "Secure Delete" المتواجد بمتجر جوجل بلاي بعدد تحميلات يفوق 50 ألف، و سيمكنك من حذف ملفات المتواجدة على هاتفك بشكل كلي، سواء كانت الملفات بالذاكرة الخارجية أو الداخلية، طريقة عمل التطبيق هي كالتالي:
أولا قم بتحميل التطبيق (حجمه لا يتجاوز 5 ميغابايت) و افتحه، لتجد واجهته على الشكل التالي:
بعدها اختر مسار الملف المراد حذفه سواء من الذاكرتين الداخلية أو الخارجية ثم انقر على "Delete"، إنتظر بعض الوقت ليتم حذف الملف من اعماق جدوره، و بهذا ستكون قد تخلصت منه بسهولة تامة و بصفة  نهائية.
رابط تحميل التطبيق: Secure Delete

تعرف على أصغر نسخة من Gameboy إنها "Gameboy Nano" (فيديو)

Posted: 12 Mar 2016 12:30 AM PST

تعرف على أصغر نسخة من Gameboy إنها "Gameboy Nano" (فيديو)
كشف موقع "MiniMachines.net" المتخصص عن رصده على إحدى المنصات الخاصة بالأجهزة الإلكترونية تقليدية الصنع عن ابتكار جديد يحمل إسم "Gameboy Nano" و هو في الحقيقة مجرد تصغير لمنصة نينتندو المحمولة و الشهيرة للألعاب الإلكترونية "Gameboy".
الموقع أشار إلى أن الجهاز الجديد هو من تطوير و ابتكار دانماركي يبلغ من العمر 14 سنة فقط و يحمل إسم "Rasmus Hauschild" و يقوم على أساس جهاز النانو حاسوب Raspberry Pi Zero فيما قام الشاب الدانماركي بطباعة بدن الجهاز عن طريق الطباعة ثلاثية الأبعاد 3D.



تقارير: هذه مميزات أول هواتف نوكيا الجديدة بعد عودتها إلى الساحة

Posted: 12 Mar 2016 01:54 AM PST

تقارير: هذه مميزات أول هواتف نوكيا الجديدة بعد عودتها إلى الساحة
بعد أن اختفت عن ميدان صناعة الهواتف الذكية منذ مدة بعد استحواذ مايكروسوفت على قطاع المحمول فيها بشكل رسمي أصبحت عودة الشركة الفنلندية "نوكيا" إلى هذا المجال أمرا بديهيا، لكن تقارير جديدة تكشف أن الأمر أصبح أقرب من أي وقت مضى.

منذ السنة الماضية و الأخبار التي تتحدث عن عودة الشركة الفنلندية نوكيا إلى مجال صناعة الهواتف الذكية تروج بقوة في الأوساط التقنية، و هو الأمر الذي أكده مسؤولو الشركة لكن رهنوه بالوقت المناسب، و يبدو أن هذا الوقت أصبح قريبا الآن الاستناد إلى تقارير إعلامية حديثة.

مجموعة من المواقع المتخصصة نشرت خلال الساعات الماضية تقارير جديدة تتحدث عن مميزات أولى هواتف شركة نوكيا الجديدة و الذي سيحمل حسب المصادر إسم "Nokia C9" و سيكون من فئة الهواتف مرتفعة التكلفة و سيأتي بمعالج من طراز Snapdragon 820 من شركة كوالكوم بالإضافة إلى 4 جيغا كسعة لذاكرة الوصول العشوائي مدعوما بما بين 32 إلى 128 جيغا كسعة للتخزين الداخلي، دون نسيان الكاميرا التي ستأتي في الواجهة الخلفية بدقة 21 ميغابيكسيل و ثانية في الواجهة الأمامية بدقة 8 ميغابيكسيل.

المصادر الصحفية تتحدث عن كون أن هاتف نوكيا الجديد سيأتي خلال السنة الجارية 2016 و سيعمل بنظام أندرويد و سيتم تصنيعه بالكامل في دولة الصين.


موقع مجاني لتحميل الألعاب الحاسوب بسهولة تامة !

Posted: 12 Mar 2016 12:00 AM PST

إذا كنت من محبي الألعاب الفيديو على الحاسوب و لكن تعاني من مشكلة ضعف الجهاز، فهذا الموضوع سيفيدك، حيث سأقدم لك موقع يوفر لك كثير من الألعاب البسيطة و المتلائمة مع الحواسيب ذات المردودية محدودة أو ضعيفة.
موقع مجاني لتحميل الألعاب الحاسوب بسهولة تامة !
الموقع يدعى gametop و سيوفر لك العديد من الألعاب المتنوعة و حسب رغبتك و ميولاتك، بل أكثر من ذلك فهو مجاني و عدد زواره كبير جدا، و يمكنك ملاحظة ذلك من خلال عدد تحميلات كل لعبة، و أعتقد أن هذا قج يكون معيار لمعرفة مدى جودة أي لعبة قبل تحميلها و تضييع الوقت.
طريقة عمل الموقع سهلة حيث يكفيك بعد الدخول إليه و اختيار اللعبة التي نالت إعجابك ثم إضغط عليها للحصول على نبدة تعريفية عنها و نوعها (إستراتيجية، مغامرات، رياضية...) و انقر على زر الـ"Download"  ثم انتظر 15 ثانية لبدء عملية التحميل، هذا كل ما في الأمر.
رابط الموقع: gametop

ويكيبيديا تعمل على إطلاق ميزة جديدة و اللغة العربية في القائمة

Posted: 11 Mar 2016 11:30 PM PST

ويكيبيديا تعمل على إطلاق ميزة جديدة و اللغة العربية في القائمة
أشارت وسائل إعلامية أن مؤسسة ويكيميديا المطورة لموسوعة "ويكبيديا" ستطلق ميزة جديدة موجهة بالأساس إلى المستخدمين ضعاف البصر أو غير القادرين على القراءة، و تتعلق هذه الميزة الجديدة بتقنية تحويل النصوص المكتوبة إلى كلام.

وسائل الإعلام أشارت إلى أن مؤسسة ويكيميديا و بالتعاون مع  "المعهد الملكي للتكنولوجيا KHT" في السويد يعملان على تطوير ميزة تحويل النصوص المكتوبة إلى كلام لمساعدة بعض الفئات الغير قادرة على القراءة من على الموسوعة بشكل مباشر، حيث ستبدأ الأبحاث و التجارب في دولة السويد.

و يقول الخبير "Joakim Gustafson" الخبير في "المعهد الملكي للتكنولوجيا KHT" السويدي أن اللغة الأولى التي سيتم العمل عليها هي اللغة الإنجليزية ثم بعد ذلك اللغتين السويدية و العربية قبل تعميمها على لغات أخرى.


بالفيديو: الذكاء الاصطناعي يتفوق على البشر !

Posted: 11 Mar 2016 11:00 PM PST

يبدو أن أفلام الخيال العلمي و التي تتحدث عن مواجهة قريبة و تفوق بين للآلات على البشر لم تعد مجرد قصص، و إنما أصبحت أشبه بالحقيقة، و هو الأمر الذي كشفت عنه المواجهة الأخيرة بين الاعب "Lee Sedol" نجم لعبة Go و البرنامج الإلكتروني "AlphaGo".

و يعتبر AlphaGo برنامجا إلكترونيا قائم على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي و هو من تصميم شركة "DeepMind" التابعة لشركة جوجل و من أجل اختباره تم اختيار الاعب Lee Sedol المصنف ثالث عالميا في لعبة Go و هي لعبة صينية ذهنية تتطلب ذكاءا عاليا، حيث تم إجراء جولتين إلى الآن من أصل خمس جولات من هذه اللعبة، لكن المفاجئ هو كون الجولتين اللتين استمرتا لساعات انتهتا بانتصار برنامج AlphaGo.

 و قد احتاجت AlphaGo في الجولة الأولى إلى ما يفوق 3 ساعات لهزم Lee Sedol فيما احتاجت لما يفوق 5 ساعات لهزمه في الجولة الثانية من جديد.





0 التعليقات

إرسال تعليق