الأربعاء، 16 مارس 2016

مدونة المحترف للمعلوميات

مدونة المحترف للمعلوميات

Link to موضوع جديد لك

تقرير: هذا هو المعني الحقيقي لـ "أندرويد N"

Posted: 16 Mar 2016 06:17 AM PDT

تقارير: هذا هو المعني الحقيقي لـ "أندرويد N"
كما هي العادة كل سنة فإن جوجل تختار إسما رمزيا جديدا لنظامها للأجهزة الذكية "أندرويد" و تختار الحرف الأول من الإسم قبل أن تعلن رسميا في مؤتمرها للمطورين جوجل I/O عن الإسم الكامل و عن معناه و مميزات النظام بشكل عام، و من المعروف أن جوجل اختارت إسم أندرويد N لنسختها الجديدة و هو ما فتح باب التأويلات على مصراعيه.

و قد اعتادت شركة جوجل على اقتباس إسم الإصدارات الجديدة من نظامها للأجهزة من الحلويات الشهير سواء تعلق الأمر مثلا بـ "كيت كات أو لولي بوب أو مارشميلو" و ذلك تبعا لترتيب حروف الأبجدية فإنها اختارت هذه السنة حرف N للتعبير عن إسم الإصدار الجديد، وفي الوقت الذي كان البعض يعتقد فيه أن الأمر يتعلق بالإسم الرمزي أندرويد Nutella فإن تقريرا جديدا ينفي هذا الأمر.

موقع "Android Police" المتخصص أشار أن الإسم الجديد لنظام أندرويد مستوحى من حلوى "New York Cheesecake" و منه يقتبس الحرف الأول N.


ماذا تعرف عن الألوان التي تأتي بها منافذ ومفاتىح اليو اس بي وما هي دلالتها ،وأفضلها ؟

Posted: 16 Mar 2016 05:39 AM PDT

اليو اس بي هو من اكثر الأشياء استعمالا واكثر انتشرا على نظاق واسع.نستعمله في اكثر من مكان ومع اجهزة مختلفة سواء كان حواسب ،هواتف ذكية ، وباقي الاجهزة الاخرى .طبعا اليو اس بي هو ناقل للبيانات والطاقة يسمح بوصل أغلب الملحقات الطرفية والأجهزة المقترنة بالحاسوب لنقل المعلومات بينهما تسلسليا ويعد هذا المنفذ أشهر منافذ توصيل البيانات حتى الآن .لكن ماذا تعرف عن الالوان التي تأتي بها منافذ ومفاتيح هذا ايو اس بي وما هي دلالتها .
ماذا تعرف عن الألوان التي تأتي بها منافذ ومفاتىح اليو اس بي وما هي دلالتها ،وأفضلها ؟

منافذ ومفاتح اليو اس بي ، هي من الاشياء كذلك التي تطورتع السنوات ،فبعد ان كانت النسخة الاولى من هذا المكون تحمل رقم 0.7 الذي اطلق عام 1994  اما اليوم فوصل إلى الرقم 3.1 الذي اطلق عام 2013.

اليو اس بي باللون الابيض:

اللون الابيض هو الالون الذي اتى مع منافذ ومفاتيح اليو اس بي الاولى ، اي بعد سنة 1994، ويشير هذا اللون إلى إصدار اليو اس بي وهو  1.x . كما يشير كذلك الى السرعة القصوى لليو اس بي في نقل البيانات وهي محدودة في 12 ميغابت في الثانية .

اليو اس بي باللون الأسود أو الرمادي :

تشير هذه الالوان إلى 2.0USB  و متوافق مع 1.1 . ظهر هذا اليو اس بي سنة 2000 وعرف تطورا مهما في نقل البيانات والتي حددت في 480 ميغابت في الثانية

اليو اس بي باللون  باللون الأصفر أو الأحمر :

ربما هذا النوع لم تسمع به من قبل أو لم تستخدمه . فهو يتفوق على باقي المنافذ في خاصية واحدة وهي القدرة على شحن أو تمرير الطاقة في وضعية Sleep. بمعنى يمكنك شحن هاتفك من خلال حاسوبك أو اي جهاز يستعمل هذا النوع من المنافذ حتى لو كان مغلقا.

اليو اس بي باللون الأزرق:

لا بد انك سمعت عن هذا الاصدار من اليو اس بي ، فهو ظهر فقط في سنة 2000 ، من اهم مميزاته هو السرعة المهمة لنقل البيانات حيث تصل الى اكثر من 5 جيجابت في الثانية .هو اصدار اخر من نفس اليو اس بي وهو يحمل رقم 3.1 والذي تصل فيه معدل نقل البيانات إلى 10جيجابت  في الثانية.

أفضل تطبيقات المونتاج لهواتف الأندرويد !

Posted: 16 Mar 2016 04:17 AM PDT

في كثير من الحالات نكون بحاجة لجمع بعض الصور في فيديو أو التعديل على بعض المقاطع، و للقيام بذلك يلزمنا حاسوب و بعض برامج المونتاج، لكن هذا كان سابقا، أما الان فيكفيك فقط جهاز أندرويد و بدء العمل، جميل أليس كذلك ؟ إذن فتابع معي حيث سأقدم لك أفضل 3 تطبيقات ستساعدك كثيرا في ذلك.
أفضل تطبيقات المونتاج لهواتف الأندرويد !
من أفضل تطبيقات تحرير الفيديو، حيث يوفر لك إمكانية تعديل على فيديوهات بطريقة إحترافية، و الجميل في الأمر هو أنه يمكنك استخدامه سواء في الحاسوب أو على هاتفك الأندرويد، دون أن ننسى ميزة حفظ الفيديو بجودة عالية تصل لـ720p في النسخ المجانية و 1080p في النسخة المدفوعة.
من التطبيقات التي تعرف إقبال كبير لدى المستخدمين، و لعل أبرز دليل على ذلك هو عدد التحميلات الذي يتجاوز 50 مليون مستعمل، و نظرا لمزاياه المتعددة و خياراته المتنوعة، كان من المهم إدراجه في القائمة. كل هذا بالإضافة إلى واجهته المميزة و سهلة الاستخدام، تمكنك من القص و التعديل على فيديوهاتك ببساطة تامة.
هذا التطبيق لا يختلف كثيرا عن سابقيه حيث يوفر لك مجموعة من المزايا التي ستجعل من تجربتك في عالم تحرير الفيديو تجربة رائعة، التطبيق يستخدمه أكثر من مليون مستعمل، الشيء الذي يبرز مدى إهتمام الناس به، إضافة إلى التعاليق الكثيرة التي تعبر عن إعجابها به.

أحصل على نظام Android N و جربه الأن على حاسوبك قبل الجميع !

Posted: 16 Mar 2016 04:16 AM PDT

بعد أن تم إصدار نظام Android N كنسخة تجريبية على بعض هواتف الـnexus عرف هذا الأخير جدلا إعلاميا واسعا و ذلك لعلة قدومه بمزايا جديدة حصرية لم يسبق لأي نظام و أن توفر عليها . اليوم و في هذا الموضوع سوف أقترح عليكم طريقة تثبيت هذا النظام على حاسوبك و تجربته بدون مشاكل تذكر !
أحصل على نظام Android N و جربه الأن على حاسوبك قبل الجميع !
كل ما عليك القيام به هو تثبيت برنامجي Java و Android SDK (روابط التحميل تجدونها بأخر التدوينة) ، بعد تثبيت البرامج تقوم بالتعليم على أدوات Android SDK من أجل تحميلها و كذلك نسخة Android N التجريبية .. و لكي لا نعقد عليكم الأمور قوموا بالتعليم على الخيارات الظاهرة في الصور التالية :

بعد ذلك قم بالنقر على install 8 packages ثم إعطي الصلاحية لجميع الأدوات بالموافقة على ذلك و جعلها " accept license " ثم Install !
و الأن لم يتبقى لك إلا إنشاء جهاز أندرويد وهمي بالتوجه إلى قائمة Tolls أعلى النافدة ثم manage avds و تنقر على create ثم تدخل الإعدادات كما هو مبين في الصورة ثم ok لتقوم بالتعليم على النظام و تشغيله بالضغط على الزر Start .
لتحصل على نظام الأندرويد N في نسخته التجريبية و لك أن تجرب و تكتشف مزايا النظام بشكل عملي كما تشاء !
رابط تحميل Java
رابط تحميل Android SDK

إليك طريقة إطفاء جهازك أوتوماتيكيا بعد مدة أنت من يحددها و بدون برامج !

Posted: 16 Mar 2016 04:15 AM PDT

جميعنا نعرف طريقة إطفاء الحاسوب يدويا، و هذا أمر عادي، لكن في كثير من الأحيان نكون بحاجة لبعض الوقت حتى نطفئه، الشيء الذي يلزمنا إنتظاره حتى الإنتهاء، لذى في موضوع اليوم احببت أن أشارككم طريقة إطفاء جهازك أوتوماتيكيا و بعد مرور مدة أنت من يحددها، و كل هذا بدون لا برامج و لا تطبيقات و بطريقة سهلة و بسيطة.
إليك طريقة إطفاء جهازك أوتوماتيكيا بعد مدة أنت من يحددها و بدون برامج !
لإطفاء الحاسوب أوتوماتيكيا توجد العديد من البرامج المختصة في ذلك، و إذا كنت مهتما بذلك فيمكنك رجوع إلى موضوع سبق التطرق له بعنوان : "كيف تجعل حاسوبك ينطفئ مباشرة بعد إنتهاء فلم" لكن و كما ذكرت سابقا فالطريقة التي سأشاركك إياها لا تتطلب تثبيت أي شيء، فكل ما عليك فعله هو فتح نافذة الملاحظات "Notepad" و كتابة الأمر التالي "shutdown -s -t 3600" ثم قم بحفظ الملف بإسم "shut-pc.bat" كما هو موضح في الصورة :
الان ما عليك سوى فتح الملف من المكان الذي حفظته فيه لتظهر لك نافدة صغيرة تخبرك بأن جهازك سينطفئ بعد المدة التي اخترتها و هي 3600 ثانية أي ساعة، و كملاحظة، فعوض كتابة 3600 يمكنك كتابة المدة التي تريد شريطة أن تكتبها بعدد الثواني.

تمتمع بتصفح سريع و قوي يصل إلى 500 MB/S بالمجان

Posted: 16 Mar 2016 05:37 AM PDT

قد ترغب في الحصول على إنترنت قوية جدا بغية تجربة شيئ معين . أو فقط ترغب في تصفح سريع و نسيان التصفح البطيئ الذي نتوفر عليها هنا بالدول العربية ، و عليه و في هذا الموضوع سوف نتشارك سويا موقع رائع جدا يوفر لك إنترنت سريعة تصل إلى 500 MB/S و بالمجان.
إذن و بدون إطالة المقدمة نشرع مباشرة في صلب الموضوع و بذلك بالتوجه إلى هذا الرابط ثم تقوم بإنشاء حساب جديد و ذلك بإدخال معلوماتك الخاصة و تنقر على Start Free Trial ، و بعد ذلك ستجد خيار في القائمة الجانبية على يسار الصفحة " new manual test " تنقر عليه و تحدد النظام الذي تود من خلاله التصفح بإنترنت سريع .. هنالك الماك ، ويندوز ، كروم و العديد من الأنظمة التي يمكنك تحديدها بنفسك و تنقر على Start Session !
جميل سيتم إنبثاق المتصفح و النظام الذي قمت بإختياره أنت مع أبعاد الشاشة أيضا ، فعلى سبيل المثال في حالتي أنا شخصيا إخترت متصفح جوجل كروم على نظام ويندوز 7 و قمت بالولوج إلى مدونة المحترف .. غير ذلك بإمكانك الولوج إلى أي موقع تريده من خلال شريط كتابة العناوين بالمتصفح.
ملاحظة مهمة : الموقع يتيح لك الإستفادة من هذا الصبيب لمدة 14 يوما بشكل مجاني و بالتالي فبإمكانك إنشاء حساب جديد إن كنت ترغب الإستمرار في الإستفادة من الخدمة.

إنستغرام تستعد لإطلاق ميزة جديدة على تطبيقها

Posted: 16 Mar 2016 03:03 AM PDT

إنستغرام تستعد لإطلاق ميزة جديدة على تطبيقها
كشف موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام التابع لفيسبوك مساء أمس 15 مارس على مدونته الإلكترونية عن تحديث جديد سيصل في القريب و سيغير معاير التصفح التي اعتادها المستخدم على تطبيق مشاركة الصور و الفيديوهات القصيرة.

فريق تطوير التطبيق أشار أمس على المدونة الإلكترونية للتطبيق أن معيار ظهور المنشورات للمستخدمين على تطبيق إنستغرام كان مبني في السابق على الترتيب الزمني للمنشورات الخاصة بالصفحات و الأصدقاء، لكن إنستغرام تريد تغير هذا الأمر من خلال إطلاق خوارزمية جديدة.

مطورو إنستغرام أشاروا على أن الخوارزمية القديمة في بث المنشورات على التطبيق على أساس الترتيب الزمني كانت تضيع على المستخدم 70 في المئة من المحتويات المنشورة على الصفحة الرئيسية الخاصة به، و هو ما تريد إنستغرام تجاوزه من خلال خوارزمية جديدة ستسمح للمستخدم بمشاهدة أكبر عدد من الحتويات، الخوارزمية الجديدة مبنية على طبيعة تصفح المستخدم و تقديم المحتوى الذي يرى التطبيق أنه يهمه.

و أشارت إنستغرام أن التطيق سيبدأ في تطبيق الخوارزمية الجديدة بشكل تدريجي بالنسبة لجميع المستخدمين.


إل جي تكشف عن هاتفيها الجديدين K8 و K5

Posted: 16 Mar 2016 02:34 AM PDT

إل جي تكشف عن هاتفيها الجديدين K8 و K5
أعلنت الشركة الكورية الجنوبية "إل جي" أمس عن إطلاقها لهاتفيها الجديدين الذكيين "LG K5" و "LG K8"، الهاتفين الجديدين كشفت عنهما الشركة في آسيا و سيكونان من طرازات الهواتف منخفضة التكلفة و الإمكانيات التقنية.

LG K5

الهاتف الأول الذي كشفت عنه إل جي هو هاتف LG K5 و الذي سيأتي بشاشة FWVGA و بقياس 5 بوصات بالإضافة إلى معالج MediaTek MT6735 بتردد 1.3 جيغاهيرتز مدعوما بـ 1 جيغا كسعة لذاكرة الوصول العشوائي ثم 8 جيغا كسعة للتخزين الداخلي مع إمكانية بشريحة MicroSD، فيما ستصل سعة البطارية إلى 1900mAh و بكاميرتين الأولى في الواجهة الخلفية بدقة 5 ميغابيكسيل و الثانية في الواجهة الأمامية بدقة 2 ميغابيكسيل و سعمل بنظام أندرويد 5.1 Lollipop.

 LG K8

من جهة أخرى فإن هاتف LG K8 سيكون أكثر أهمية على مستوى المميزات التقنية و سيأتي  بشاشة HD و بقياس 5 بوصات بالإضافة إلى معالج MediaTek MT6735 بتردد 1.3 جيغاهيرتز مدعوما بـ 1.5 جيغا كسعة لذاكرة الوصول العشوائي ثم 8 جيغا كسعة للتخزين الداخلي مع إمكانية بشريحة MicroSD، فيما ستصل سعة البطارية إلى 2125mAh و بكاميرتين الأولى في الواجهة الخلفية بدقة 8 ميغابيكسيل و الثانية في الواجهة الأمامية بدقة 8 ميغابيكسيل و سعمل بنظام أندرويد 6.1 Marshmallow.

إل جي كشفت أن هاتفيها الجديدين سيأتيان قريبا في الأسواق الدولية.


لائحة الفائزين ببطاقة ذاكرة من سعة 64 جيغا مع مدونة المحترف

Posted: 16 Mar 2016 02:06 AM PDT


لائحة الفائزين ببطاقة ذاكرة من سعة 64 جيغا مع مدونة المحترف

السلام عليكم ! اعلم اعلم انني تأخرت في الإعلان عن لائحة الفائزين بمسابقة شهر فبراير للفوز ب 5 بطاقات ذاكرة من سعة 64 جيغا ! لكن الامر كان خارجا عن إرادتي فقد عاشت عائلتي حدث اليم وهو وفاة جد زوجتي مما جعلني متغيب لمدة اسبوع عن المدونة . على العموم لقد قمت بسحب عشوائي لإجابات الصحيحة لسؤال الشهر الماضي وهو : ما هو آخر معالج تم إصداره من طرف شركة آنتل . حيث كانت الإجابة الصحيحة هي Intel® Core™ i7 6700T Processeur Génération 6 كما كانت اغلب الإجابات في صفحة المسابقة ! . الان هذه هي لائحة الاشخاص الذين تم إختيار إجابتهم الصحيحة بشكل عشوائي :
 Youness Ima 

iliamness@gmail.com 

 Aissam Indmeskine

 aissam1099@gmail.com 

 Hazem Abbassi

 hazemabbassi36@gmail.com

 med haidar 

 medhaidar9090@gmail.com 

 Safae El Atla 

elatlasafae@gmail.com

 فبمروك للفائزين وحظ اوفر للمشاركين الاخرين في مسابقة هذا الشهر والتي ستكون جائزتها كذلك جائزة قيمة بإذن الله تعالى ! فقط تابعوا المدونة بإستمرار من اجل ان تكون سباق في المشاركة والفوز !!

بالفيديو: سوني تكشف عن موعد إطلاق و ثمن PlayStation VR

Posted: 16 Mar 2016 02:04 AM PDT

بالفيديو: سوني تكشف عن موعد إطلاق و ثمن PlayStation VR
أعلنت الشركة اليابانية "سوني" عن  موعد إطلاق و ثمن خوذة الواقع الافتراضي الجديدة PlayStation VR، و ذلك على هامش فعالية "Game Developers Conference"، و يبدو أن سوني تراهن بشكل كبير على هذا الابتكار.

سوني كشفت على هامش Game Developers Conference أن خوذتها للواقع الافتراضي الجديدة PlayStation VR ستكون جاهزة للطرح في الأسواق العالمية ابتداءا من شهر أكتوبر القادم، مقابل ثمن تنافسي جدا بالمقارنة مع باقي المنافسين، حيث تقترح سوني ثمن 399 دولارا.

و يعتبر الثمن الذي تقترحه سوني منخفضا بشكل كبير بالمقارنة مع ما تقترحه الشركات المنافسة لخوذاتها للواقع الافتراضي كفيسبوك مع Oculus Rift و الذي سيأتي بثمن 599 دولارا ثم إتش تي سي HTC Vive الذي سيأتي بـ 799 دولارا.



0 التعليقات

إرسال تعليق