الأربعاء، 10 يونيو 2015

مدونة المحترف للمعلوميات

مدونة المحترف للمعلوميات

Link to موضوع جديد لك

بالفيديو: اكتشاف ثغرة في Apple Mail تتسبب في سرقة حسابات آي كلود

Posted: 10 Jun 2015 09:07 AM PDT

بالفيديو: اكتشاف ثغرة في Apple Mail تتسبب في سرقة حسابات آي كلود
اكتشف باحث في الأمن المعلوماتي ثغرة جديدة و خطيرة في البريد الإلكتروني الخاص ب آبل "Apple Mail" على كل من جهازي آيفون و آيباد، الثغرة الجديدة تمكن من سرقة أسماء مرور حسابات المستخدمين على آي كلود.

الباحث الأمني "Jan Soucek" قام بنشر فيديو على يوتيوب يشرح كيفية استغلال هذه الثغرة على خدمة Apple Mail على نظام آبل iOS، حيث أشار إلى أنه قام باكتشاف هذه الثغرة في شهر يناير الماضي، و قام بإبلاغ الشركة منذ ذلك التاريخ لكن من دون ردة فعل من آبل ما دفعه إلى كشفها بشكل علني.

الثغرة المكتشفة تمكن من تحميل محتوى HTML مزور معين عن بعد بدل محتوى الرسالة الإلكترونية الأصلية، و بالتالي حين إرسال الرسالة للمستخدم تبثق رسالة مصغرة  pop-up شبيهة بطلب اتصال على آي كلود و يظن المستخدم فعلا أنها كذلك و بإدخال معلوماته الخاصة يقع في الفخ.



الكشف عن العدد الحقيقي لمستخدمي الإنترنت في المغرب

Posted: 10 Jun 2015 09:28 AM PDT

الكشف عن العدد الحقيقي لمستخدمي الإنترنت في المغرب
نشرت الوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات في المغرب "ANRT" تقريرها السنوي الخاص بالسنة الماضية 2014 حول انتشار تكنولوجيا الاتصال و المعلومات في المغرب بالنسبة للمستخمين و كذلك الأسر المغربية.

التقرير الجديد و الذي نقلته عدد من وسائل الإعلام المغربية و من بينها صحيفة "Aujourd'hui le Maroc"  و التي أشارت حسب التقرير أن 94.1 في المئة من المغاربة يملكون هواتف محمولة من بينهم 38.2 يملكون هواتفا ذكية أي بما يقدر بـ 9.7 مليون مستخدم في سنة 2014، و 13 في المئة يملكون أكثر من هاتف محمول أي بنقص بنسبة 4 في المئة عن سنة 2013.

من جهة أخرى كشفت الدراسة أن عدد مستخدمي شبكة الإنترنت في المغرب هو 17.3 مليون مستخدم في سنة 2014، أي بزيادة عن السنة التي قبلها قدر بـ بمليون مستخدم ما يؤكد على التطور السريع لقطاع الإنترنت في البلد، و يمثل هذا الرقم نسبة 56.8 من مجموع سكان المملكة 84 في المئة منهم شباب ما بين 15 و 19 سنة.


موقع لتشغيل وتجربة الأكواد البرمجية اون لاين لأزيد من 60 لغة برمجة ومن متصفحك مباشرة !

Posted: 10 Jun 2015 05:22 AM PDT

إذا كنت مطورا و كنت بحاجة الى أداة متعددة الاستعمالات للعمل على الانترنت، فاقترح عليك تجربة "Ideone " الذي يسمح لك بتجربة الأكواد البرمجية اون لاين لأكثر من 60 لغة برمجة !
موقع لتشغيل وتجربة الأكواد البرمجية اون لاين لأزيد من 60 لغة برمجة ومن متصفحك مباشرة

 Ideone هو موقع مصمم ليعمل كأداة تكميلية للاختبار والتحقق من عمل اجزاء من الاكواد البرمجية لمختلف لغات البرمجة كـالجافا،Objective-C،Python،Ruby،PHP الخ من اللغات . من خلال هذا الموقع يمكنك تشغيل هذه الأكواد بدون الحاجة لتحميل برامج من أجل ذلك .

يمكنك العمل في الموقع بدون الحاجة للتسجيل ، لكن إذا كنت تفضل انشاء حساب في الموقع فهو مجاني .الموقع سيفيدك بكل تأكيد سواء كنت محترفا أو مبتدىء تتعلم البرمجة ،إذ يمكنك من خلال الموقع تجربة ما تعلمته بدون تحميل برامج لحاسوبك . كما يمكنك ايضا من الاستفادة من الأكواد البرمجية التي يتم إضافتها للموقع .



4 هواتف ذكية ستبهرك بقوة الاندرويد أمام الايفون

Posted: 10 Jun 2015 04:14 AM PDT

في عالم الهواتف الذكية عجلة الابتكار والاختراع لا تتوقف ابدا ، فهناك العديد من الهواتف التي تظهر بين حين واخر بمواصفات تقنية عالية واخرى مطورة ، بل حتى ان بمواصفات فريدة وغريبة التي قد تكون جزءً من مستقبل هذه الهواتف . في هذه التدوينة سنتعرف جميعا عن 4 هواتف فريدة تبين لك قوة نظام الاندرويد .
4 هواتف ذكية ستبهرك بقوة الاندرويد أمام الايفون

Turing Phone
هذا الهاتف الفريد في التصميم تقول الشركة المصنعة له وهي شركة "تورنج للصناعات الروبوتية " انه أقوى من الحديد والفولاذ وهو  ضمن أكثر الهواتف صلابة في العالم .حيث أنه مصنوع من خليط مكون من عدة معادن منها النيكل والفضة والنحاس والزركونيوم.ليس هذا فقط بل هو كذلك واحدة من أكثر العالم الهواتف النقالة في الحماية والامن .إذ يستخدم هذا الهاتف الذكي أسلوب تشفير فريد من نوعه، والذي يسمح بتبادل البيانات بين الأجهزة المختلفة بامان عالي جدا.
من الناحية التقنية،فإن هذا الهاتف الفريد يأتي بمعالج Snapdragon 801 بتردد 2.5 غيغاهرتز ، 3 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. وذاكرة تخزينية تصل إلى 128 جيجا ، امام بخصوص الشاشة فهي 5.5 بوصة بدقة 1920 بكسل 1080.

Saygus V2

هاتف اخر لا يقل اهمية عن سابقه ، ما يميز هذا الهاتف هو قدرته التخيزنية الكبيرة ، إذ يمكنك في هذا الهاتف الاستفادة من ما مجموعه 320 جيجا من الذاكرة التخزينية ! فهو يوفر لك 64 جيجا كذاكرة اساسية في الهاتف مع امكانية اضافة ذاكرتين "MicroSD" بسعة 128 لكل واحدة منهما .هذا بالاضافة لمعالجSnapdragon 801 رباعي النواة بتردد 2.5 جيجاهيرتز. و3 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

Linshof I8

في الحقيقة  تعودنا على أن المنتجين الرئيسيين للهواتف الذكية في العالم اليوم هم الولايات المتحدة والدول الآسيوية بما فيها الصين والهند. ومع ذلك، فإن البلدان الأوروبية أيضا من وقت لآخر تحاول اقتحام مجال الهواتف الذكية. خير مثال على ذلك هو الهاتف الألماني.
الشيء الفريد في هذا الهاتف هو تصميمه الغريب شيء ما عن التوجه العام في الهواتف الذكية كما ستلاحظ في زوايا الهاتف ، وكذلك من الخيارات التي يقدمها لك، بما فيها الواجهة التي قد توحي لك انه بنظام الويندوز ، لكن الأمر ليس كذلك فهو بنظام الاندرويد لكن بواجهة معدلة تشبه الويندوز .

Project Ara
هذا المشروع قد تغير مفهوم الهواتف الذكية في المستقبل القريب ، فهذا الهاتف يمكنك من هيكلته وبنائه عن طريق وحدات تسمح لكل مستخدم بتجميع وانشاء جهاز أحلامه، حسب المواصفات التي يريدها.سيكون المستخدم قادر على اختيار أي شاشة، والمعالج، والذاكرة، وأية سعة البطارية التي قد يحتاجها.

شركة سامسونغ تقدم أحدث ابتكاراتها

Posted: 10 Jun 2015 04:00 AM PDT

شركة سامسونغ تقدم أحدث ابتكاراتها
تعمل الشركة الكورية الجنوبية سامسونغ منذ مدة من أجل تطوير شاشات جديدة بتقنيات حديثة و التي ستصبح شاشات المستقبل، و في هذا الإطار قدمت سامسونغ نموذج من شاشة / مرآة تفاعلية عاكسة و شفافة.

الشركة الكورية الجنوبية سامسونغ كشفت على هامش مشاركتها في معرض "Retail Asia Expo 2015" في هونك كونغ عن شاشتها الجديدة، و هي عبارة عن شاشة OLED شفافة و عاكسة و شبيهة بمرآة و بالتالي فهي تفتح المجال واسعا نحو استعمالات واسعة لهذا النوع من الشاشات.

الشاشة الجديدة تعمل بتقنية تتبع الحركة "Real Sense" من شركة إنتل و بالتالي تحول الشاشة إلى جهاز تفاعلي قادرة على نشر معلومات و إشعارات متنوعة حسب طريقة الاستعمال، كما أنها تعمل على شاكلة مرآة تفاعلية عن طريق كاميرا ثلاثية الأبعاد 3D و قادرة على العرض بدقة Full HD و اختيار واسع من الألوان.


موقع يمكن الشراء منه بحساب بايبال غير معرف ويرسل إلى جميع الدول كما يمنحك 50 دولار اكواد تخفيض بالمجان !

Posted: 10 Jun 2015 03:17 AM PDT


موقع  يمكن الشراء منه بحساب بايبال غير معرف  ويرسل إلى جميع الدول  كما يمنحك 50 دولار اكواد تخفيض بالمجان  !

بعد ملاحظتي للعديد من الاسئلة التي يطرحها قراء مدونة المحترف عن مواقع شراء جديدة للشراء منها بحساب بايبال غير معرف ، شرعت في البحث عن بعضها من اجل تقديمها لكم في تدوينات متفرقة ، وفي تدوينة اليوم اقترح عليكم موقع Everbuying وهو موقع يقبل البايبال الغير معرف كما يمكنك ان تختار بين مئات المنتجات والإرسال مجاني إلى جميع الدول . الموقع اشبه بموقع تاني ديل إلا ان هذا الاخير يقبل البايبال الغير معرف بالإضافة إلى انه حاليا يوفر لك كود تخفيضي قدره 50 دولار إذا ما قمت بالتسجيل في القائمة البريدية .  حيث يمكنك إستعمالها من اجل تخفيض المنتجات فقط ! ولايمكنك الشراء بها  .


والعملية هي كالآتي بعد ولوج الموقع من الرابط اسفله ستنبثق نافدة في وسط الصفحة تطلب منك إدخال إميلك ، لاتتردد في ذلك .




بعد ذلك توجه إلى علبة الواردات ستتوصل بإميل ، هذا الاخير يضم باسورد الحساب ، حيث ان إسم المستخدم هو عنوان الايميل الذي ادخلت في علبة الإشتراك البريدية .




على العموم توجه إلى اسفل الايميل ستجد See your free coupns انقر عليها وستجد مجموعة من اكواد تخفيض بقيمة 5 دولار يمكنك إستعمالها من اجل تخفيض المنتوج ب 5 دولار ، حيث ان ثمنها الإجمالي هو 50 دولار + كود تخفيضي بقيمة 10% .



هكذا عندما ترغب في شراء منتوج من الموقع تستعمل هذا الكود .




تجربتي مع هاتف  OUKITEL U8 من موقع Everbuying .

رغم انني لم اتوصل بعد بالهاتف إلا انه قد وصل إلى المغرب ويجب ان ادفع الجمارك :( حيث يجب ان ادفع 30% من قيمة الشراء .  إلا انه  هاتف من حيث الإعدادات فهو جيد مقارنة مع الثمن . فالهاتف يعمل بنظام اندرويد 5.1  إضافة إلى انه يعمل بمعالج رباعي النواة بت MTK6735)  64) . بالنسبة للشاشة فدقتها متوسطة جدا ! حيث لاتتجاوز  720X1280 ، اما الرام فهي 2 جيغا وبذاكرة تخزين داخلية 16 جيغا . الهاتف يبلغ ثمنه 170 دولار ويمكنك إستعمال إحدى اكواد الخصم من اجل تخفيض ثمنه .

 رابط الهاتف :OUKITEL U8



على العموم الموقع اعجبني كثيرا مقارنة مع تايني ديل فبعد عمل مقارنة بسيطة بين الاثمنة في كلا الموقعين وجدت ان موقع Everbuying يوفر اثمنة ارخص من موقع  tinydeal . اما من حيث توصيل الطلب فلايوجد فرق ، فالموقع كذلك يرسل لك الطلب مجانا في حدود مدة توصيل مابين 20 يوم و 30 يوم بالنسبة للمغرب  .



اتمنى ان تكون هذه المراجعة للموقع والهاتف قد نالت إعجابكم ، لذى إذا كانت هناك اي إستفسارات حول الموقع او المنتوج ساكون سعيد بان اجيب عليه

مع خبير 5 : تعرف على من الأفضل كميرات Canon أو Nikon + نصائح

Posted: 10 Jun 2015 02:49 AM PDT

تعرف على من الأفضل كميرات Canon أو Nikon + نصائح

في حلقة هذا الشهر من برنامج مع خبير ، نستضيف دانيال Daniel وهو مصور محترف يعمل مع شركة أمريكية كبيرة في مجال التصوير ، إلتقيته صدفة في دبي أثناء دورتي التديريبة في شركة كانون ، حيث لم اتردد في عمل لقاء سريع معه من اجل إجابتنا على عدة اسئلة حول كميرات التصوير ، دانيال سيجيبنا على الجدل القائم بين  كميرا Canon و كذلك Nikon ومن الافضل بينهما . بل وسيساعدك على إختيار افضل كميرا موجودة حاليا في الاسواق بالإضافة إلى نصائح في مجال التصوير . كل هذا تتابعونه في حلقة اليوم من برنامج مع خبير ، لاتبخلوا علينا بتعليقاتكم وآرائكم . 

فيسبوك مسنجر يحقق رقما قياسيا جديدا !

Posted: 10 Jun 2015 02:26 AM PDT

فيسبوك مسنجر يحقق رقما قياسيا جديدا !
من جديد يحقق موقع التواصل الاجتماعي الأول في العالم "فيسبوك" رقما قياسيا جديدا، و هذه المرة على مستوى تطبيقه للدردشة و التراسل الفوري "فيسبوك مسجنر" حيث أعلنت الشركة أن التطبيق تجاوز كل التقديرات بشأن عدد المستخدمين.

شركة فيسبوك أشارت أخيرا أن عدد المستخدمين الذين حملوا تطبيقها للدردشة و التراسل الفوري "فيسبوك مسجنر" على نظام أندرويد على الهواتف الذكية و الحواسيب اللوحية قد تجاوز مليار مستخدم و هو رقم ضخم جدا، لم تصل له إلا عدد قليل من التطبيقات كتطبيق فيسبوك، واتس آب، يوتيوب...


و كانت فيسبوك قد أعلنت في أبريل الماضي عن تجاوز تطبيق فيسبوك مسنجر لعتبة 600 مليون مستخدم نشيط شهريا، ما يؤكد مدى نجاح التطبيق و شعبيته.


هذه هي الطريقة التي ستعتمدها آبل لكسب مستخدمي أندرويد

Posted: 10 Jun 2015 01:43 AM PDT

هذه هي الطريقة التي ستعتمدها آبل لكسب مستخدمي أندرويد
على هامش مؤتمر آبل الموجه المطورين WWDC 2015 و الذي انعقد الإثنين الماضي قدمت الشركة الأمريكية عددا من المستجدات، خصوصا ما يتعلق بأنظمة التشغيل المختلفة، و كل ذلك يصب في المنافسة الشرسة خصوصا بينها و بين نظام جوجل "أندرويد"، لكنها لم تكتف بذلك و ذهبت إلى منحى أبعد.

لا شك بأنه على مستوى أنظمة التشغيل الخاصة بالهواتف الذكية يبقى هناك نظامين فقط يسيطران على العدد الأكبر من المستخدمين، و يبدو أن آبل ابتكرت فكرة جديدة من أجل المنافسة مع جوجل و تقديم نظامها iOS على أنه البديل الأمثل لنظام أندرويد، و في هذا الإطار قدمت الشركة تطبيقها الجديد.

التطبيق الجديد من آبل يحمل إسم "Move to iOS" و يمكن مستخدمي هواتف أندرويد من الإنتقال نحو نظام iOS بكل سلاسة و سهولة حيث يقوم التطبيق بالولوج إلى معطيات الهاتف من (صور، الفيديوهات، السجلات، الرسائل ...) و نقل المعطيات بطريقة لاسلكية عن طريق التطبيق الذي يسمح كذلك بالعودة نحو أندرويد من جديد.

و تطبيق Move to iOS يقترح كذلك تحميل تطبيقات iOS مشابهة لتطبيقات المستخدم الموجودة في هاتفه الأندرويد، بما أن عددا كبيرا من التطبيقات تعمل على منصات مختلفة.

و ستمكن هذه الخطوة الرائدة و الذكية الشركة من كسب مزيد من المستخدمين و منافسة أندرويد.


0 التعليقات

إرسال تعليق