السبت، 7 مارس 2015

مدونة المحترف :

مدونة المحترف :

Link to موضوع جديد لك

ثلاثة أشخاص متهمون بسرقة مليار بريد إلكتروني ! وكيف حققوا 2 مليون دولار

Posted: 07 Mar 2015 07:45 AM PST


إتهمت الولايات المتحدة الأمريكية امس الجمعة 3 أشخاص بتهمة سرقة مليار بريد إلكتروني!!
فقد أعلنت وزارة العدل الأمريكية بالأمس إتهامها لثلاثة أشخاص هم قرصانين من فيتنام و كندي واحد ,ووجهت لهم تهمة تكوين عصابة إحتيال على الأنترنت قاموا فيها بسرقة ما يناهز المليار بريد إلكتروني. كما أنهم متهمون ببعث رسائل ضارة تعرض برامج مزيفة للبيع.
ووفقا لوكالة رويترز فشركات البريد الإلكتروني التي تعرضت لهذه العمليات لم تقدم وثائق قضائية محددة في هذه المسألة وأضافت وزارة العدل الأمريكية بأن الولايات المتحدة الأمريكية لم يسبق لها أن شهدت مثل هذه الجريمة الإلكترونية الخطيرة.

ولقد وجه الإتهام إلى "فيت نجيوين" و "جيانج هوانج فو" يبلغان من العمر 25 سنة وهما مواطنان فيتناميان استخدما عناوين البريد الإلكتروني المسروقة في تحديد هوية عشرات الملايين من الأشخاص الذين استهدفوهم في حملة الرسائل الضارة. ووجهت الرسائل الضارة الضحايا إلى مواقع على الإنترنت تبيع لهم برامج وصفت كذبا بأنها من شركة Adobe systems.

وتمت إدانة المتهم الثاني "هوانغ فو" الذي جرى ترحيله إلى الولايات المتحدة في نفس هذا الشهر من العام الماضي بتهمة التآمر و الإحتيال عن طريق الإنترنت. ومازال المتهم الأول "نجيون" هارباً ,في حين وجه للمتهم الثالث وهو الكندي "ديفيد مانويل سانتوس" يبلغ من العمر 33 سنة, تهمة التآمر من أجل غسيل الأموال.

وحسب ما أوردت المحكة القضائية فإن هذين المتهمين الذين بيد العدالة باستثناء "هوانغ فو" الذي يلوذ بالفرار حالياً ,أنهما قد حقّقا ما يفوق 2 مليون دولار من خلال بيع تلك البرامج المزيفة وتسويقها على أنها من شركة Adobe , وسوّقوا لبرنامج Adobe Reader 10 المزيف وباعوا كل نسخة منه بمبلغ 65 دولار.

أخيرا "آبل" تتفوق على "سامسونغ" لأول مرة في التاريخ تنتزع لقب أكبر مصنع للهواتف الذكية في العالم

Posted: 07 Mar 2015 05:56 AM PST


بعد التفوق الدائم لشركة ساسمونج بامتلاكها لسنوات لقب أكبر مصنع للهواتف الذكية لم يكن من المتوقع أن تفقد هذا اللقب الذي رافقها لسنوات, فقد جائت منافستها "آبل" عملاقة صناعة هواتف الآيفون لتنتزع منها هذا اللقب وتكون الآن هي أكبر مصنع للهواتف الذكية في العالم وذلك إثر النجاح الكبير الذي حققه هاتفاها الأخيرين آيفون 6 و آيفون 6 بلس خلال الربع الأخير من السنة الماضية.

وحسب ما نشرته شركة الأبحات "جارتنر" والذي نشرته جريدة قناة "العربية", فإن آبل تفوقت على سامسونغ أخيراً وللمرة الأولى منذ عام 2011 ببيعها عدد كبير من هواتف الآيفون خلال الـ 3 شهور الأخيرة من سنة 2014.
وأضافت بأن مبيعات هواتف آبل الذكية قفزت إلى نحو 49 بالمئة خلال الربع الرابع من عام 2014, في المقابل، سجلت شركة سامسونغ التي هيمنت على السوق منذ 2011, انخفاضا بنسبة 12%.

وكانت سامسونغ قد أعلنت في شهر يناير الماضي عن انخفاض في الأرباح الفصلية هو الخامس على التوالي، في قطاع الأجهزة المحمولة, في حين أعلنت "آبل" في وقت سابق من هذا العام عن أكبر أرباح نهائية للشركة على الإطلاق, حيث حققت الشركة ربحا صافيا قدره 18 مليار دولار في الربع الأول من سنتها الجديدة.

"يوم لك..ويوم عليك.."هو ما حدث للشركة سامسونغ اليوم , فبعد الهيمنة على مجال صناعة الهواتف الذكية التي دامت لعدة سنوات وبلغت أوجها خلال النصف الثاني من سنة 2013 ,هاهي اليوم تعود للمرتبة الثانية وتُفسح المجال لغريمتها "آبل" وهي أول منافسة لها في السوق العالمية.
سامسونغ والتي كشفت قبل أيام فقط عن هاتفها الجديد "كالاكسي S6" و "كالاكسي S6 إيدج" ذو الشاشة المنحنية تعلق آمالها على هاذين الهاتفين على أمل أن تساهم المواصفات التي جاء بها والتصميم الجذاب لهما في إعادة اللقب للشركة .

ويرى الكثيرون أن هاتف الكالاكسي إس 6 الجديد الذي أصدرته سامسونغ هو مقتبس من آيفون 6 للشركة آبل ,ما يدفع فعلاً للتساؤل لماذا تعمد دائما سامسونغ على تقليد شركة آبل. ودائما ما تعاقب بعدة غرامات مالية كبيرة وبالرغم من ذلك كانت المهيمنة للسنوات على مجال صناعة الهواتف الذكية؟

مايكروسوفت تؤكد بأن ثغرة FREAK Attack تصيب أيضاً أجهزة ويندوز

Posted: 07 Mar 2015 03:49 AM PST


خلال 10 سنوات الماضية كانت ولازالت هناك ثغرة أمنية في بالغ الخطورة تهدد المستخدمين ومواقع الأنترنت حتى تلك التي تستخدم بروتوكول SSL ولديها مستوى عالي من الأمن ,وفعلا أصبحت خطورة الثغرة تهدد الأغلبية الساحقة من مستعملي متصفحات الأنترنت على أشهر أنظمة التشغيل في العالم, فبعد أن سمعنا مؤخراً أن خطر الثغرة يقتصر على متصفح Safari التابع لآبل و على متصفحات الأنترنت الخاصة بنظام أندرويد التابع لغووغل ,يأتي دور مايكروسوفت أيضاً لتؤكد بأن أنظمة ويندوز عرضة أيضاً للإصابة بهذه الثغرة.

وسبق أن أشرنا في الأسبوع الماضي في خبر تؤكد من خلاله كل من "آبل" و "جووجل" أن الثغرة تهدد متصفحات الأنترنت على أنظمتها و بعد أيام فقط تؤكد مايكروسوفت بدورها ذلك.

ثغرة Freak أو "Factoring attack on RSA-EXPORT Keys" هي ثغرة أمنية تتسبب في ترك أجهزة المستخدمين عرضة لاعتراض الاتصالات المشفرة عند زيارة مئات الآلاف من مواقع الويب، بما في ذلك موقع البيت الأبيض، وموقع وكالة الأمن القومي الأمريكية، وموقع مكتب التحقيقات الفيدرالي.

مايكروسوفت التي قالت في تقرير أمني على موقعها أن الثغرة تسمح للهاكرز بالحطّ من برامج التشفير على ويندوز في إتصال SSL/TLS حيث تسمح للمهاجم بالتواجد في الوسط بين خوادم الموقع المستهدف أولاً وبين المستخدم ثانياً ويمكنه إصدار هجمة من نوع "Man-in-the-middle attack" أو ما تعرف بـ"هجمة رجل في الوسط" وبالتالي يقوم الهاكر بالتعرض للبيانات المرسلة بين كل من الموقع و المستخدم.

و قالت مايكروسوفت في هذا التقرير بأنها تعتزم هي وشركاؤها إيجاد وسيلة بسرعة لتوفير حماية للمستخدمين من ثغرة FREAK Attack أو "الهجوم الغريب" .

تحذير لمستعملي uTorrent من أداة يتم تتبيثها دون علم المستخدم ولديها أضرار على أجهزتكم

Posted: 06 Mar 2015 05:42 PM PST

تحذير هام لمستعملي التورنت! أو بالأحرى كل من قام تنصيب أو تحديث برنامج BitTorent على حاسوبه ,ووجب الحذر حيث يتم تنصيب أداة تعدين العملة "بيتكوين" "Bitcoin Mining Software" بدون علم المستخدم.

ومن الصعب على مستعملي خدمة "التورنت" أن يعرفوا بأنه يتم تنصيب هذه الأداة على حواسيبهم ,لكنّم يشكون بكثرة سبب بطئ حواسيبهم أولاً حيث تقوم هذه البرمجية باستهلاك "البروسيسير CPU" رغم كون الحاسوب في وضع الخمول أو لا يشتغل بجهد كبير لكن رغم ذلك يكون بطيء العمل, ولا شك بأن لهذه البرمجية أضرار تؤثر سلبيا على أجهزة المستخدم خصوصاً أنها تستعمل لجني المال من طرف uTorrent.

لكن كيف يقوم المستخدم بتتبيث هذه الأداة دون علمه؟
في الحقيقة هذه الأداة المعروفة بـ Bitcoin Mining Software  لا تظهر بهذا الإسم أثناء تتبيث برنامج "بيتكوين" وللأسف تظهر بإسم آخر هو Epic Scale . وهي تابعة أيضا لـ uTorrent ويتوهم المستخدم بأنها إحدى الأدوات المدمجة في البرنامج ,حيث أول عبارة تكون في واجهة تنصيب هذه الأداة هي : "نحن نؤمن بجعل العالم مكاناً أفضل" .


هي عبارة تبث الثقة في نفوس المستخدمين وتجعلهم يوافقون ويضغطون على Next...Next...Next...و يتم تنصيب البرنامج الذي يحتوي هذه الأداة التي لديها تأثيرات سلبية على أجهزتهم كما أشرنا للبعض المشاكل التي يجدها المستعمل على حاسوبه.

و المعروف أن uTorrent تحقق عائدات مادية من خلال أداة Epic Scale , لكن تنصيب هذه البرمجية بهذه الشكل أشعل النار في أوساط المستخدمين الذين تقدموا بعدة شكاوى ضد uTorrent ويبقى أن النسبة الأكبر من المستخدمين لم يعرفوا بوجود هذه الأداة التي تعمل في صمت..وحواسيبهم تعاني معها في صمت.. !!

و يمكن لكم أن تفهموا معي بأن BitTorrent هو عميل uTorrent الذي يزوره أكثر من 150 مليون مستعمل نشط شهرياً ,ويمكن لكم أن تتصوروا مثلا في حالة كانت نسبة 5 بالمائة فقط هي من قامت بتنصيب البرنامج أو تحديثه إلى الإصدار الجديد,كم عدد الإيرادات المالية التي ستجنيها خلال يوم واحد.

و المشكل الأساس الذي يتفق عليه جمهور المستخدمين أن إدماج هذه الأداةBitcoin Mining Software غير مشروع خصوصاً أنه يتم في صمت وباستخدام إسم آخر مع خداع المستخدم أثناء التبيث. ويأتي كل ما تسفيد منه uTorrent على حساب المستخدم وعلى حساب بطئ حاسوبه والمشاكل الأخرى التي يعاني منها.

NVIDIA تكشف عن بطاقة جرافيك الأقوى في العالم حالياً

Posted: 06 Mar 2015 05:42 PM PST


كشفت NVIDIA عملاقة إنتاج بطاقات الرسوميات أو الـ Graphics Cards عن بطاقة رسوميات جديدة تملك ذاكرة وصول عشوائي للفيديو VRAM سعتها 12 غيغابايت.وكشف الرئيس التنفيذي لشركة "إنفيديا"Jen-Hsun Huang خلال مؤتمر مطوري الألعاب GDC 2015، المقام حالياً في مدينة سان فرانسيسكو الأميركية، عما وصفها بأقوى بطاقة رسوميات يشهدها العالم.

بطاقة الرسوميات أو الغرافيك الجديدة التي اطلق عليها إسم GeForce Titan X تملك بداخلها 8 مليارات "ترانزيستور Transistor" وهذا من المميزات القوية جدا في هذه البطاقة كما قال الرئيس التنفيدي لـ"إنفيديا" إضافة أنها تملك ذاكرة وصول عشوائي للفيديو تصل إلى 12 جيغا بايت .

بطاقة الجرافيك هذه لا شك أنها ستكون قفزة كبيرة في رفع جودة كل ما يرتبط بالجرافيك على أجهزة المستعملين في مجال ألعاب الفيديو و أفلام 3D و غيرها من المجالات التي تصب في اتجاه جودة بطاقة الجرافيك.

وخلال المؤتمر GDC 2015 لم تكشف NVIDIA عن كامل المعلومات عن هذه البطاقة, إذ أنها لم تكشف بعد عن ثمن بطاقة GeForce GTX Titan X الجديدة كما أنها لم تبح بكامل المواصفات الخاصة بهذه البطاقة ,وقال "هوانغ" المدير التنفيدي لـ"إنفيديا" أنها تعتزم الكشف عن كامل التفاصيل و المعلومات خلال مؤتمر ستعقده في 17 مارس الجاري.

مايكروسوفت تطلق حزمة برامج Office 2016 تجريبية لأجهزة حواسيب الماك

Posted: 06 Mar 2015 05:10 PM PST



تعمل مايكروسوفت على إطلاق النسخة النهائية من برنامج حزمة برامج الأوفيس Microsoft Office 2016 الخاصة بأجهزة MAC .لكن قبل ذلك كما هو معروف يعمل المطورون على إطلاق نسخة تجريبية للمعاينة قبل التاريخ الرسمي لإطلاق النسخة الرسمية.
وأعلنت إذن مايكروسوفت أنها أطلقت نسخة تجريبية من حزمة برامج Office 2016 للحواسيب المكتبية بنظام "ماك" و يمكن للمستخدمين أن يحصلوا عليها الآن.

وأخبرت أيضاً على مدونتها الخاصة بالـ"أوفيس" الرسمية أن هذه النسخة التجريبية من Office 2016 المتوفرة الآن مطورة للإستفادة من كافة الخصائص التي توفرها حواسيب "ماك" ,وأوضحت "مايكروسوفت" من خلال هذه النسخة بعض المميزات في البرامج المختلفة التي ضمتها هذه الحزمة من "أوفيس 2016" من بينها ميزة لتسهيل تعديل تصميم المستندات، سواء حجم الفقرات أو نوع الخطوط واللون، عبر برنامج Word.

وعلى Excel أوضحت الشركة عدة مزايا تحسن طريقة إدخال البيانات مثل ميزة الإكمال التلقائي وميزة اختصارات لوحة المفاتيح، فيما ضم برنامج  PowerPoint طرق عرض جديدة للعروض التقديمية التي يمكن إنشاؤها عبره إضافة إلى أدوات جديدة تسرع من الوقت المستهلك لبناء العروض.
وأشارت مايكروسوفت أن النسخة التجريبية من حزمة اوفيس 2016 المكتبية لحواسب ماك ستشمل الإصدار الأخير من برنامج إدارة حسابات البريد الإلكتروني، اوتلوك Outlook، التي طرحتها لمستخدمي خدمة اوفيس 365 السحابية عبر تلك الحواسب العام الماضي.

وتدعم هذه الحزمة التجريبية ميزة التخزين السحابي عبر خدمة Onedrive أو Share Point ,والآن ما على المستخدم سوى أن يوفر مساحة 2,5 جيغا على حاسوبه و يتوجه هنا إلى موقع Office الرسمي ليحصل على هذه النسخة التجريبية.

0 التعليقات

إرسال تعليق