الثلاثاء، 20 يناير 2015

المحترف

المحترف

Link to موضوع جديد لك

لأول مرة إنشاء مبنيين بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد 3D

Posted: 20 Jan 2015 09:16 AM PST

لأول مرة إنشاء مبنيين بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد 3D

في خضم التطور الكبير الذي تشهده تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد 3D في جميع المجالات بما فيها الصناعية و الطبية كشفت شركة صينية متخصصة في البناء عن مبنيين كبيرين أنجزا لأول مرة بهذه التقنية الثورية.

و تعتبر تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد 3D تقنية رائدة و ستغير عددا كبيرا من المفاهيم، كما ستساهم في اقتصاد الموارد و الوقت بشكل كبير و الوصول إلى النتائج المنتظرة، و كانت الشركة الصينية " WinSun " قد بدأت قبل سنة من الآن أولى تجاربها في هذا المجال من خلال إنشاء نماذج لمنازل صغيرة بتقنية الطباعة 3D.


لكن يبدو أن الشركة الصينية WinSun مرت لمرحلة أكثر تطورا حينما أعلنت عن انتهائها من إنشاء أول مبنين كبيرين عن طريق تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد 3D، المبنيين هما عبارة عن عمارة من أربع طوابق و فيلا، و تم هذا الأمر عن طريق طابعة ثلاثية الأبعاد في مصنع الشركة و هي بارتفاع 6.6 متر و بعرض 10 أمتار و بطول 40 مترا و تقوم بطباعة أجزاء المبنى التي سيتم فيما بعد تركيبها باتباع معايير البناء داخل البلد.


و تقوم الشركة في هذه العملية باستعمال خليط من الإسمنت و النفايات الناتجة عن صناعة البناء، و هو ما يمكن من اقتصاد ما بين 50 إلى 70 في المئة من تكاليف البناء و 50 إلى 80 في المئة من العمال بالإضافة إلى كونها تقنية محافظة على البيئة.


5 أجهزة رائعة ينبغي عليك شراؤها من الصين كمهووس

Posted: 20 Jan 2015 07:11 AM PST

عبارة "صنع في الصين " لم تعد اليوم مرادفا "للجودة المنخفضة". اليوم جميع شركات التكنولوجيا الكبرى في العالم تقريبا تنتج أجزهتها  في الصين.لكن هذه الأخيرة نجحت بكل تأكيد على خلق علامات تجارية صينية ذات سمعة طيبة في أوساط المستهلكين في العالم اجمع ، واستطاعت بكل جذارة أن تلفت لها الأنظار خاصة في مجال التكنولوجيا، وهي اليوم ربما أفضل من نظيراتها الأمريكية أو الأوروبية. في هذا التدوينة سنستعرض 5 أدوات وأجهزة ، التي تستحق الشراء الآن في الصين .

5 أجهزة رائعة ينبغي عليك شراؤها من الصين كمهووس

هاتف XIAOMI MI4
قد تتفجأ ،لكن يعتقد العديد من الخبراء أن هاتفXIAOMI MI4 من "أفضل الهواتف الذكية في العالم" ، وهذ ليس بغريب فالشركة المصنعة له اليوم تعتبر بمثابة  "أبل الصيني" وتقدر قيمتها السوقية بـ45 مليار دولار.
هذا الهاتف استطاع خلق معادلة طالما اعتبرت مستيحلة وهي الجودة العالية والتكلفة المنخفضة ؛ فالهاتف يأتي بمعالج Quad-core 2.5 Krait 400 غيغاهرتز ،وشاشة 5 بوصة مع دقة 1920 بكسل 1080، 3 جغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و16- 64 جغابايت  كذاكرة التخزين .كل هذا بملبغ لا يتجاوز 400 دولار !


كاميرا SJ4000 
الجميع سمع عن كاميرا GOPRO الشهيرة ، لكن في الصين يمكنك شراء كاميرا مماثلة لها اسمها SJ4000 ولكنها أرخص بكثير.طبعا هذا المنتوج للأشخاص الذين يرغبون في تصوير أنشطته الرياضية، السياحية ،أو اي شيء من هذا القبيل .

حتى خارجيا، ستلاحظ التشابه الكبير بين هذه الكاميرا وكاميراGOPRO Hero3 +، وهذا ليس مستغربا.فهذه الشركة الصينية حاولت بجد لترث نجاحات وإنجازات مبدعي كاميرا GOPRO، لتزويد عملائها بجودة مماثلة وتصميم مألوفة.

ومع ذلك، وفقا لمواصفات SJ4000  فهي تستحق الشراء ،بإمكانها التقاط صور مع بجودة من 5 إلى 12 ميغا بكسل، والفيديو في 1080P. وعلاوة على ذلك، فإن الكاميرا مدمجة بالشاشة صغيرة 1.5 بوصة، وهي بتأكيد خاصية غير موجودة في مثيلتها.سعر هذه الكاميرا يبدأ من 80 دولارا، في حين أنGOPRO Hero3 + النسخة الفضية ستكلفك 300 دولار !

سوار Mi Band للياقة البدنية

نعود مرة اخرى مع الشركة المبدعة XIAOMI  ،وليس بعيد عن الأجهزة المحمولة ، هذه المرة تقدم لك هذه الشركة سوار للياقة البدنية بـ 13 دولارا فقط ! نعم فهذا السوار رغم ثمنه البسيط  الا أنه يستحق أكثر من ذلك لما يتميز به من مواصفات، مثل الشاشة خارجية وثلاثة مصابيح لإظهار مستوى البطارية، مقاوم للماء والغبار ،بالاضافة لجميع ميزات وقدرات الجهاز الأخرى المتاحة من خلال التطبيق على هاتفك الذكي. يمكنك إقتنائها ب 18 دولار من هنا

الجهاز اللوحي  iFive Air

جهاز اخر من "ابل الصيني " XIAOMI  ، مع جهاز لوحي ممتاز ذو مواصفات عالية وبثمن معقول جدا.iFive Air يعتبر أفضل جهاز لوحي صيني بامتياز .كما ستلاحظ لأول مرة هذا اللوحي صمم لينافس جهاز "آي باد" فحتى اسمه  يدل على ذلك .في ما يخص المواصفات فهو يأتي بشاشة 9.7 بوصة وبدرجة وضوح 2048×1536 بكسل،ومعالجRockchip RK3288  1.7جيغاهرتز، و 2 جيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 16 GB إلى 32 جيغابايت كذاكرة تخزين داخلية.هذا بالإضافة لبطارية بقدرة 8200 mAh. سمك الجهاز 7.5 ملليمتر.
سعر الجهاز هو 220 دولار لـ 16 جيغابايت و240 للحصول على الإصدار بـ32 جيغابايت .

الطائرة Walkera QR X350

شركة Walkera هي واحدة من أكبر الشركات المصنعة في العالم للطائرات بدون طيار. بطبيعة الحال، هي أقل شعبية ومبيعات من الشركة الشهيرة dji ، لكنها تقترب من منافستها  بفضل أسعار أقل بكثير لمنتجاتها.
 الجهاز الأكثر شعبية من هذه الشركة هو بلا شك الطيارة بدون طيار WALKERA QR X350. بحيث يمكن للمشتري اختيار عدد كبير من الميزات والقدرات إضافية لطائرته .

يمكنك الإطلاع على تقرير مفصلة عنها وثمنها كذلك في الموضوع التالي.

موقع جديد يمكن المستخدمين من استئجار خدمات الهاكرز

Posted: 20 Jan 2015 05:57 AM PST

موقع جديد يمكن المستخدمين من استئجار خدمات الهاكرز

لا شك بأن الكثير من المستخدمين يودون لو كان بإمكانهم اختراق بيانات وحسابات التواصل الاجتماعي وغيرها لبعض الأشخاص سواء كانوا من المقربين أو غير ذلك لأسباب مختلفة أو حتى تأمين بياناتهم بشكل احترافي، و بما أن ذلك غير ممكن فإن مجموعة من الهاكرز أنشأوا موقعا مخصصا لهذا الغرض.

و قد نشرت وسائل إعلام مختلفة خبر إنطلاق موقع جديد قبل أقل من ثلاث شهور و يحمل إسم " Hacker's List " و يمكن الموقع المستخدمين من طلب خدمات الهاكرز و بطريقة سرية، كأن يتعلق الأمر باختراق البريد الإلكتروني لأحد الأشخاص أو بالتجسس الإلكتروني على أحد المقربين و استعادة كلمة مرور أو حساب مقرصن و غيرها.

و حسب جريدة نيويورك تايمز فإن الموقع مسجل في دولة نيوزيلندا و قد قام إلى الآن بإنجاز قرابة 500 عملية، كما أن القائمين على الموقع يشيرون إلى أنهم يرفضون الرد على الطلبات غير " القانونية " كإطلاق هجمات إلكترونية أو استهداف أنظمة البنوك و الشركات.

و تتنوع أثمان الحصول على خدمات الهاكرز على موقع Hacker's List ما بين 100 و 5000 دولار.

4 تطبيقات على أندرويد لإنشاء شخصيتك الإلكترونية

Posted: 20 Jan 2015 04:54 AM PST


الرسوم الإلكترونية اضحت اكثر إستعمالا في أيامنها هذه ،خصوصا مع الإنتشار الكبير لمواقع التواصل الإجتماعي ، هكذا في هذه المقالة التقنية ، سأقدم لك عددا من تطبيقات اندرويد لإنشاء شخصيتك الإلكترونية :

تطبيق :FaceQ

هذا التطبيق حصل على نقطة تميز تصل إلى 4.3 في متجر جوجل بلاي ، وهذا دليل ان هذا التطبيق قد اعجب الكثيرين من المستعملين له . كما ان التطبيق يوفر لك عدة ادوات بسيطة من اجل إنشاء شخصيتك الالكترونية والتي يمكنك تصديرها إلى صورة بإمتداد  PNG لكي يسهل عليك إستعمالها  في المواقع والإيميل . 

تحميل تطبيق : FaceQ

تطبيق :Bitstrips


هو تطبيق مشهور  إكتسب شهرته من موقعه الرسمي الذي سبق وان تحدثنا عنه  ، في تدوينة سابقة وهو تطبيق رائع كذلك وحصل على عدة ردودو إيجابية على جوجل بلاي ، يكفي ان نقطة تميزه وصلت إلى 4.2 . يمكنك تجربة هذا التطبيق عبر تحميله من هنا :Bitstrips



تطبيق : Smartphone Avatar


هو تطبيق سهل ويوفر لك شخصيات الكترونية باشكال مختلفة تناسب شخصيتك وميولاتك في الحياة ، يمكنك التحكم فيها إلا ان التطبيق قد لايوفر لك بعض الإضافات لانها ليست مجانية .
تحميل تطبيق : Smartphone Avatar


تطبيق : Avatar Maker -Profile creator-

التطبيق هو للفتيات فقط ! يمكن ان تقترحه على أختك او صديقتك ، فهو يوفر العديد من الشخصيات الانتوية يمكن التعديل عليها على حسب مايلائم ذوقك . يمكن تحميل التطبيق من هنا :Avatar Maker -Profile creator-

سامسونغ تكشف عن Galaxy J1 الجديد

Posted: 20 Jan 2015 04:21 AM PST

سامسونغ تكشف عن Galaxy J1 الجديد

في حين أن وسائل الإعلام المتخصصة لا تكف عن الحديث منذ فترة عن المميزات المرتقبة للهاتف الذكي الجديد Galaxy S6 فإن الشركة الكورية الجنوبية سامسونغ لا تضيع الكثير من الوقت و تغتنم كل فرصة متاحة من أجل إطلاق هاتف ذكي جديد، و هو ما ينطبق على هاتف Galaxy J1.

موقع Sammobile المتخصص كان له السبق في الإعلان عن هاتف سامسونغ الجديد Galaxy J1 الذي سيتميز بكونه هاتفا منخفض التكلفة و سيأتي بمميزات تقنية من بينها شاشة WVGA بقياس 4.3 بوصة و بمعالج بمعمارية 64 بيت رباعي النواة Marvell PXA 1908 بتردد 1.2 جيغاهيرتز مدعوما بـ 1 جيغا سعة للذاكرة العشوائية و 4 جيغا سعة التخزين الداخلي مع إمكانية إضافة بطاقة MicroSD.


الهاتف الجديد سيأتي بكاميرتين الأولى في الواجهة الخلفية بدقة 5 ميغابيكسيل و الثانية في الواجهة الأمامية بدقة 3 ميغابيكسيل و بسعة بطارية تقدر بـ 1850mAh و سيعمل بنظام تشغيل أندرويد كيت كات، فيما سيكون الهاتف في أربع إصدارات و هي 3G و 4G بالإضافة إلى Dual SIM 3G  و Dual SIM 4G.

و سيكون Galaxy J1 متوفرا في الأسواق ابتداءا من 23 يناير الحالي مقابل 146 أورو.

3 خدع لتحسين سرعة التصفح وتقليص إستهلاك ذاكرة بشكل كبير في فايرفوكس

Posted: 20 Jan 2015 03:45 AM PST

بالنسبة للكثيرين متصفح موزيلا فيرفوكس يبقى الأفضل في نظرهم ، مقابل المتصفحات الأخرى كجوجل كروم المنافس الرسمي لجميع المتصفحات الأخرى والذي يستخدم على نطاق واسع، لكن على العموم مازال فيرفوكس يحتفظ بمكانته لدى عشاق هذا الثعلب الأحمر ، والذي هو أيضا من متصفحات الويب الرئيسية الوحيدة التي لا تقوم بتتبع جميع تحركاتك . إذا كنت الشخص الذي يستخدم فايرفوكس لأنه يعتقد أنه أفضل من الكروم ، أو لمجرد أنه يلبي ما تحتاجه،أو انك تهتم بخصوصيتك ،نحن اليوم نقدم لكم مجموعة من النصائح لزيادة سرعة تصفح الويب في فيرفوكس .
3 خدع لتحسين سرعة التصفح وتقليص إستهلاك ذاكرة بشكل كبير في فايرفوكس

زيادة سرعة تحميل صفحات الويب في الفيرفوكس

افتح فايرفوكس واكتب في شريط العناوين  " about:config"(بدون علامتي الاقتباس) ثم اضغط على Enter.
سترى تحذير أمان من فايرفوكس لكن يمكنك تجاوزه 
في مربع البحث كما المبين في الصورة اعلاه ، اكتب "network.http." ثم تبحث عن :
 "network.http.pipelining"وتغيير قيمته إلى" True" عن طريق النقر المزدوج.
"network.http.proxy.pipelining"وتغيير قيمته إلى " True".
 "network.http.pipelining.maxrequests"وتغيير العدد إلى 10 .

هذه الخطوات تمكنك من شيئان وهما ،تفعيل pipelining،الذي يسمح للمتصفح بالقيام بأكثر من طلب للصفحة في نفس الوقت ( افتراضيا يقوم بطلب واحد فقط) ؛الأمر الثاني هو رفع قيمته إلى 10، سيقوم المتصفح بتنفيذ 10 طلبات في نفس الوقت. يمكنك تغيير هذه قيمة أقل أو أكثر حسب ما تفضله .


تقليل كمية ذاكرة الوصول العشوائي المستخدمة من قبل الفيرفوكس كذاكرة التخزين المؤقت

للحفاظ على العديد من البيانات التي يمكن الحصول عليها بسرعة أكبر، المتصفحات تقوم بتخزين جميع أنواع المعلومات في ذاكرة التخزين المؤقت، وعلى الرغم من أنه أمر مفيد لأنه يسمح لنا لتحميل الصفحات التي نزورها في كثير من الأحيان إلى حد ما بشكل أسرع، لكن رغم ذلك أحيانا يكون غير فعال عندما نقوم بفتح العديد من المواقع،وحتى فايرفوكس يستخدم الكثير من الذاكرة لأخذ البيانات في ذاكرة التخزين المؤقت.لذلك لتقليل حجم ذاكرة الوصول العشوائي التي يستخدمها متصفح للتخزين المؤقت، قم بما يلي:

مره اخرى أكتب في شريط العناوين " about:config "واضغط Enter.
في مربع البحث أكتب "browser.sessionhistory.max_total_viewer".
وقم تغيير قيمته إلى 0 بالنقر المزدوج على خط وإدخال قيمة جديدة.

تقليل كمية ذاكرة الوصول العشوائي إلى أدنى حد ممكن عند تصغير المتصفح 

بعض الأحيان عندما لا تستعمل المتصفح تقوم بالنقر على minimize لتصغيره في شريط المهام ، ولكن للأسف هذا لا يمنعه من استهلاك الذاكرة لكل علامة تبويب مفتوحة. مع هذه الخدعة يمكنك اجبار المتصفح على تقليل استهلاكه للذاكرة عندما لا تستخدمه.

اكتب " about:config "في شريط العناوين .
انقر بزر الماوس الأيمن في أي مكان واختر جديد -> نعم / لا  (New value) لخلق قيمة المتغير "صحيحة أو خاطئة" (True or False)
في المربع الذي يظهر اكتب " config.trim_on_minimize "واضغط على Enter.
حدد " True "كقيمة، اضغط على Enter ثم أعد تشغيل فايرفوكس.


هذا كل ما في الأمر ، إذا كنت ترغب في العودة إلى الإعدادات الافتراضية، عليك أن تتبع نفس الخطوات وعكس التغييرات.

الحلقة987: كيف تجد أي درايڤر ، حتى الصعبة منها بسهولة وبدون برامج (طريقة جديدة)

Posted: 20 Jan 2015 03:17 AM PST

تطرقنا في العديد من المواضيع السابقة عن طرق عدة من اجل إيجاد الدرايڤرات لقطع حاسوبك . لكن مع هذه الطريقة التي اقترحها عليك في هذا الدرسفهي اكثرها بساطة وإحترافية  . وذلك لاننا سنستعين من اجل العثور عليها على مايسمى بــ Hardware Ids ، فماهو الــ Hardware Ids .
كيف تجد أي درايڤر ، حتى الصعبة منها بسهولة وبدون برامج (طريقة جديدة)


معرف الهاردوير ، او (Hardware Ids) هو عبارة عن تعريف خاص بكل قطعة متواجدة في حاسوبك ، هذا الاخير يميز قطعة عن اخرى ، ولكي ابسط لك المفاهيم ، سأقول ان الــ (Hardware Ids) هو مثله مثل البطاقة الوطنية (بطاقة الهوية ) فكل منا له بطاقة هوية يستحيل ان تتشابه مع الآخر ، فكذلك الامر بالنسبة للـ (Hardware Ids) ، حيث ان كل قطعة لايمكن ان تشابه مثيلتها . هكذا في درس حلقة اليوم ساريك كيف تصل إلى الـ في حاسوبك وكيف تقوم بتحميل الدرايڤر الخاص به ! رجاء لاتعتقد ان الطريقة معقدة، فهي اسهل مما تتصور يكفي ان تشاهد الڤيديو اسفله اما الروابط تجدها في الاسفل .
رابط  الموقع الاول :Devid.info
 رابط الموقع الثاني :Driverscollection.com

تطبيق جديد يسمح للمكفوفين بالرؤية بعيون المبصرين !

Posted: 20 Jan 2015 02:55 AM PST


ما زالت التكنولوجيا تثبت يوما بعد يوم أنها الطريق الأمثل لتحسين حياة البشر خصوصا أولئك الذين يواجهون إعاقات تتعلق بضعف أو إنعدام البصر، و لهذا الشأن تم إنشاء تطبيق Be my eyes و الذي يترجم للواقع فكرة ثورية تتعلق بتمكين المكفوفين من رؤية ما يريدون بعيون المبصرين.

إعاقة البصر تعد واحدة من أكثر الإعاقات تأثيرا في حياة الناس و رغم أن الكثيرون نجحوا في التعايش معها و التغلب عليها فإن التكنولوجيا الحديثة تهدف إلى تجاوزها بشكل كامل و هو الدافع وراء إنشاء تطبيق Be my eyes.

التطبيق الجديد يمكن المكفوفين من الاتصال بأشخاص عاديين على نفس المنصة حيث سيكون بإمكانهم فور استخدام التطبيق ربط اتصال فيديو مع شخص مبصر من أجل مساعدتهم على معرفة مشهد معين، و سيكون على المتطوع وصف ما يراه على الشاشة بدقة للشخص المكفوف. 

التطبيق الجديد متوفر على المتجر الإلكتروني App Store بشكل مجاني في انتظار تطبيق أندرويد.

جوجل تستثمر في SpaceX لتوفير الإنترنيت للجميع

Posted: 20 Jan 2015 01:55 AM PST

جوجل تستثمر في SpaceX لتوفير الإنترنيت للجميع

أفادت مصادر صحفية أن عملاق العالم الرقمي جوجل تفكر في الاستثمار في مشروع SpaceX لرجل الأعمال الأمريكي " إيلون ماسك " و الهادف إلى توفير خدمة الولوج إلى الإنترنيت بشكل كامل لجميع المستخدمين عبر العالم و بشكل مجاني و هي خطوة يبدو أنها موجهة ضد فايسبوك و مشروعها Internet.org.

و كانت فايسبوك قد أطلقت مشروعا جديدا يتعلق بتمكين المستخدمين في كل مناطق العالم من الولوج إلى شبكة الإنترنيت عبر مشروعها Internet.org و الذي سيستخدم لهذه الغاية الطائرات من دون طيار، أما جوجل و في إطار مشروعها Project Loon الهادف إلى نفس الغاية فتعتزم الشركة الاستفادة منه عبر المناطيد.

لكن هذا ليس كل شيء فيما يتعلق بتزويد العالم بالإنترنيت، حيث أطلق رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك مشروعه SpaceX  الخاص بتوفير الإنترنيت للعالم عبر مئات الأقمار الصناعية الصغيرة و التي تحلق على 1200 كيلومتر فوق الأرض، و يبدو أن جوجل أعجبت بهذا المشروع و قررت الاستثمار فيه حسب موقع The Information الذي أشار إلى أن جوجل ستستثمر قرابة مليار دولار في المشروع.

0 التعليقات

إرسال تعليق