السبت، 5 مارس 2016

عالم المعرفة

عالم المعرفة


شاهد ماذا قالت شرين بعد التراجع عن قرار اعتزالها عن الفن بعد 4 أيام فقط !!!!

Posted: 05 Mar 2016 12:07 PM PST

أعلنت المطربة شيرين عبد الوهاب عودتها للفن مرة أخرى قائلة: "احتراما للناس اللى بتجبنى وجمهورى الكبير تراجعت عن قرارى عشانهم، وانا والله ماكنتش بعمل كده عشان خبطة إعلامية". وأضافت شيرين خلال تسجيل صوتي لها تداوله نشطاء التواصل الاجتماعي: "أنا مازلت عايزة اخصص وقت لأولادى وأقرب منهم لانى حسيت انى مقصرة فى حقهم". جدير بالذكر أن النجمة شيرين عبد الوهاب أعلنت الأسبوع الماضي عن قرار الاعتزال.


وقالت شيرين إنه احتراماً منها "لمن أحبوها ولجمهورها العاشق، ولزملائها الفنانين الذين أحاطوها بحب وود، تراجعت عن قرارها بالاعتزال، وستعود لفنها وعملها".
وأشارت إلى أنها لم تفعل ذلك من أجل الدعاية والشو الإعلامي كما تردد، لكنها اتخذت قرارها، لأنها كانت ترغب في تخصيص وقت لأسرتها وابنتيها، نافية ما قيل أيضاً عن وجود أسباب أخرى دفعتها للاعتزال.
وأضافت شيرين أنها عادت لعملها، وأنها تحترم جميع الصحافيين في مصر والعالم العربي وتونس والمغرب ولبنان والكويت، ووجهت الشكر للجميع على ما لمسته منهم من عناية واهتمام ورغبة في عودتها للعمل والفن.
وكانت شيرين قد قالت في رسالة صوتية أمس إنها تفكر جدياً في التراجع عن قرار الاعتزال، احتراماً لجمهورها.

الخيج يوجه ضربة جديدة لحزب الله شاهد ماذا أعلن مجلس التعاون الخليجي

Posted: 05 Mar 2016 08:30 AM PST

بعد تصعيد متواصل من قبل دول الخليج ضد حزب الله اللبناني، جاء قرار مجلس التعاون الخليجي بتصنيف الحزب "منظمةً إرهابيةً" بمثابة ضربة وصفت بالقوية قد تؤثر على الحزب عربيا ودوليا. بحسب مراقبين.

القرار الذي ضم في جعبته قادة الحزب وفصائله والتنظيمات التابعة له" يتماشى مع الرؤى الخليجية التي أصبحت تعتبر حزب الله العدو الأول، لمواقفه المعارضة لها في سوريا واليمن، وغالبية مناطق النزاع العربي، في حين يرى البعض أن اعتبار الحزب منظمة إرهابية سيزيد من حصاره داخليًا حتى بين أتباعه، خاصة وأنّ لبنان في وضع اقتصادي سيئ.

 

الأحداث الأخيرة والعقوبات الخليجية للحزب، جعلت الأخير في موقف صعب، طارحة عدة تساؤلات هامة، كيف سيرد الحزب على هذا القرار؟ وهل اليمن ودعم الحوثي ستكون أول خياراته؟ أم يذهب الحزب لاشتعال القضايا الشيعية في بلدان الخليج؟ وهل أصابع بوتين تلعب في هذا القرار؟


المراقبون أوضحوا في تصريحاتهم لـ"مصر العربية" أن قرار اعتبار حزب الله منظمة إرهابية يوسع دائرة الحصار عليه داخل لبنان وخارجها، في حين قد يدفعه القرار بالردّ على دول الخليج عبر تكثيف تواجده في سوريا تارة، وإعلان عن تواجده العسكري في اليمن تارة أخرى.

المفكر السياسي السوري موفق زريق قال: إن اعتبار مجلس التعاون الخليجي حزب الله اللبناني منظمة إرهابية سيزيد من حصار الحزب داخليا حتى بين أتباعه، خاصة وأن لبنان في وضع اقتصادي سيئ.
وأوضح زريق لـ "مصر العربية" أن القرار الخليجي مقدمة لإجراءات لاحقة ستطال كل أتباعه في الخليج والعالم العربي، خاصة وأنها جاءت بعد وقف المساعدات، قائلا: "هناك صفقة بين الروس والخليج".

وتابع: "إيران عموما في حالة انسحاب وتراجع في سوريا بعد دخول روسيا، وفي اليمن ومن ثم لبنان، وبالتالي وصلت لذروتها القصوى وبدأ الانحدار ، ومن ثم فالرد غير وارد.

وأشار إلى أنه على الصعيد اللبناني فالحزب سيواجه مزيدًا من الضغوطات السياسية الداخلية والشعبية أيضا، لافتا إلى أن الحديث عن رد الحزب بتدخل في اليمن "هذا يتم من زمن".
بدوره، قال المحلل السياسي اللبناني فيصل عيسى الزغبي، إن الحزب سيخسر سياسيا واقتصاديا، مضيفا أن عبارة إرهابي بدأتها دول الخليج وقد تلاحق الحزب دوليا.

وأوضح السياسي اللبناني لـ"مصر العربية" أن أبرز المناطق الخاضعة لحزب الله في الجنوب تعيش غالبيتها على مساعدات دول الخليج على الرغم من أن غالبيتها موالية للحزب، وبالتالي فالخسائر الداخلية فادحة، مشيرا إلى أن الحزب ليس أمامه شيء سوى التهدئة، ورفع أيديه من الحروب التي ورطته فيها طهران في سوريا.

وتابع: الحديث عن رد حزب الله سواء بتدخل عسكري في اليمن أو بسلسلة عمليات تفجيرية في بعض البلدان الخليجية لن يحدث، فالحزب الآن في أضعف حالاته، "أنهكته الحرب في سوريا".

وأنهى الزغبي كلامه، الحزب أيضا سيواجه ضغوطات سياسية داخل لبنان وخارجه، فالقوى اللبنانية المعارضة للحزب ستنحاز للقرار الخليجي وستبحث عن مكون يضمن لها وللبنان الحياة، ودوليًا، فالتحالف الدولي بقيادة أمريكا سيقف ضد انتشار الحزب في سوريا أو في اليمن.
من جانبه، يوضح المحلل السياسي السعودي، محمد آل زلفة، أن قرار دول مجلس التعاون الخليجي بالتحرك يأتي على خلفية رغبتها في  تجفيف منابع تمويل الإرهاب، فالحزب يسعى  للمال بأي وسيلة ممكنة، مستغلًا الظروف الاقتصادية الجيدة في الخليج عمومًا لإقامة قواعد مالية وفنية له، وهذا يعني أن تضييقًا سيتم على حوالي 360 ألف لبناني يعملون في الخليج، يُحولون نحو أربعة مليارات دولار سنويًّا إلى لبنان. وفقا للخليج أون لاين.

وقررت دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اعتبار حزب الله، بكافة قادته وفصائله والتنظيمات التابعة له والمنبثقة عنه، منظمة إرهابية.

وصرح الأمين العام لمجلس التعاون الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني أن دول المجلس اتخذت هذا القرار جراء استمرار الأعمال العدائية التي يقوم بها عناصر تلك الميلشيات لتجنيد شباب دول المجلس للقيام بالأعمال الإرهابية، وتهريب الأسلحة والمتفجرات، وإثارة الفتن، والتحريض على الفوضى والعنف في انتهاك صارخ لسيادتها وأمنها واستقرارها. بحسب قوله.

وأكد الأمين العام أنه نظراً لاستمرار تلك الميليشيات في ممارساتها الإرهابية، فقد قررت دول المجلس اعتبارها منظمة إرهابية، وسوف تتخذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ قرارها بهذا الشأن استنادا إلى ما تنص عليه القوانين الخاصة بمكافحة الإرهاب المطبقة في دول المجلس، والقوانين الدولية المماثلة.

وكانت دول مجلس التعاون الخليجي أكدت قبل أيام تأييدها التام لقرار المملكة العربية السعودية، بإجراء مراجعة شاملة لعلاقاتها مع لبنان، ووقف مساعداتها لتسليح الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي في البلاد، إثر تصرفات حزب الله وخطفه لإرادة الحكومة اللبنانية وقرارها.

في المقابل رفضت بعض الدول العربية تصنيف حزب الله منظمة إرهابية، ففي العاصمة التونسية تونس أعلنت خارجيتها، أن وزراء الداخلية العرب الذين اجتمعوا بتونس لم يصنفوا حزب الله اللبناني "تنظيما إرهابيا" وأن وصفهم للحزب بـ"الارهابي" في بيان ختامي لاجتماعهم ليس قرارا ملزما، داعية في المقابل حزب الله إلى "تجنب كل ما من شأنه أن يهدّد استقرار دول المنطقة وأمنها الداخلي".

واعتبر وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي، أن قرار وزراء الداخلية العرب لا يعكس موقف تونس، والبيان الصادر ليس له صفة اقرارية.

نفس الموقف عبر عنه وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، الذي أكد أن بلاده تتبرأ رسميا من هذا القرار، وقال "إن حزب الله حركة سياسية تنشط في دولة لبنان وفق قوانين هذا البلد، والجزائر مواقفها ثابتة، ولا ولن تتدخل في الشؤون الداخلية للدول الشقيقة".

مفاجأة جديدة في قضية أحمد عز وزينة شاهدت ماذا طلبت زينة من أحمد عز !!

Posted: 05 Mar 2016 09:50 AM PST

تقدم دفاع الفنانة زينة، اليوم السبت، بطلب بمحكمة أسرة مدينة نصر يطالب فيه بتطليق موكلته، من الفنان أحمد عز طلقة بائنة للخلع مقابل تنازلها عن جميع حقوقها الشرعية والمادية، وحددت جلسة 12 مارس الجاري لنظر اولى جلسات التسوية.


كانت قد قضت محكمة مستأنف أسرة مدينة نصر برفض الاستئناف المقدم من الفنان أحمد عز، على قرار محكمة أول درجة بإثبات نسب توأم الفنانة زينة له، وتأييد حكم أول درجة.


وكانت محكمة الأسرة بمدينة نصر قضت في شهر يونيو الماضي بإثبات نسب صغيري الفنانة زينة "عز الدين وزين الدين" إلى أبيهما المدعى عليه، أحمد عز الدين علي عزت، وألزمته بالمصروفات ومبلغ 75 جنيهًا أتعاب المحاماة.


وجاء في حيثيات الحكم أن المدعية (زينة) غير محرمة شرعًا على المدعى عليه (أحمد عز)، وتبين ذلك في حضور الشهود، كما أن المدعى عليه عاشرها معاشرة الأزواج، وسافرا معا لقضاء عطلة الزفاف.

وأشارت الحيثيات إلى أن المدعية ساكنة بمسكنه فترة الزواج، وكان بينهما انبساط الأزواج، وأن تلك الزيجة ما زالت قائمة وحملت منه ووضعت حملها ورزقت منه بالصغيرين "عز الدين وزين الدين"، الأمر الذي يكون وفقًا للقانون، ولراجح المذهب الحنفي توافرت لقيام الزوجية وثبوت نسب الصغيرين بالفراش كل الشرائط الشرعية.
وأضافت الحيثيات أن المدعى عليه لم يقم الدليل على عدم وجود علاقة زوجية قائمة بينهما، كما لم يثبت عدم التلاقي بينه وبين المدعية، لا سيما أنه امتنع عن الخضوع لإجراء تحليل البصمة الوراثية، لبيان ما إذا كان الصغيران ابنيه من عدمه.


وأكدت المحكمة أن الصغيرين هما ابنا المدعى عليه لصحيح النسب الشرعي، ومن ثم تكون الدعوى أقيمت على سند صحيح من الواقع والشرع والقانون، مما يتعين معه على المحكمة إجابة المدعية (زينة) طلباتها، الأمر الذي تقضي معه بإثبات نسب الصغيرين عز الدين وزين الدين للمدعى عليه.


وألزمت المحكمة المدعى عليه (الفنان أحمد عز) بالمصروفات، عملا بنص المادة 184 من قانون المرافعات، والمادة 187 من قانون المحاماة، والمعدل بالقانون 10 لسنة 2002.

توقف عن تناول هذا الطعام الشائع فوراً، فهو يسبب 4 أنواع من السرطان

Posted: 05 Mar 2016 04:38 AM PST

انتبهوا من هذا الطعام الشائع جداً المسبب لأربعة أنواع من السرطان نقل الهوت الدوغ إلى العالم في القرن التاسع عشر المهاجرون الألمان ومن ثمّ شاع وأصبح من أكثر الأطعمة شيوعاً في القرن الحادي والعشرين.




فلنضع شعبيته جانباً، لأن الهوت دوغ  واحد من أكثر الأطعمة المؤذية التي يمكن أن نستهلكها.  ففي دراسات حديثة تبين أن الهوت دوغ يمكن أن يسبب 5 أنواع من السرطان  منها سرطان المثانة وسرطان القولون والبنكرياس والمعدة.

وبحسب تقرير منظمة الصحة العالمية إن كل اللحوم المعالجة واللحوم الحمراء قد تؤدي إلى السرطان
يحتوي الهوت الدوغ على خليط من لحم الدجاج والبقر الذي يدخل فيه أعضاء لا تؤكل من الحيوان مثل الرأس والأقدام والأنسجة الدهنية والجلد.

هذه الخلطة تدعّم بعدد من المواد المضافة وكميات كبيرة من الملح وهي جميعها مرتبطة بالسرطان.
وتقول المنظمات العالمية مثل Physicians Committee for Responsible Medicine إن المخاطر الصحية التي يسببها الهوت دوغ لا يقل عن التدخين.

من أبرز المواد المضافة في الهوت دوغ هي النيترات والنتريت اللتان تلتصقان بالمركبات الأمينية على حرارة عالية مكونة النيتروزامين nitrosamines.

والحقيقة أن معظم أنواع النتيروزامين هي مواد مسرطنة وهي كما بينت الدراسات مرتبطة بالسرطانات التالية:
• سرطان المثانة
• سرطان المعدة
• سرطان القولون
• وسرطان البنكرياس.
وتبين، بحسب الجمعية الأمريكية للأبحاث السرطانية، أن تناول قطعة هوت دوغ واحدة باليوم تزيد من نسبة الإصابة بسرطان المستقيم والقولون بنسبة 21 %  ولسوء الحظ أن الهوت دوغ العضوي يحتوي أيضاً على النتيريت  بنسب أعلى من الكميات الموجودة بالهوت دوغ العادي.

97 % من مرضى السرطان في مرحلته النهائية سبق وقاموا بهذه العملية عند طبيب الأسنان!

Posted: 05 Mar 2016 05:20 AM PST

هل أنتم مصابون بمرض خطير مزمن؟ إن كان الجواب نعم هل تم إعلامكم أن هذا ليس إلا "أمرًا موجودًا في رأسكم"؟ نعم قد لا يكون الأمر بعيدًا عن الصحّة.

السبب الوحيد لمرضكم قد يكون موجودًا في فمكم. إليكم الشرح :

هناك عمليّة مألوفة في طب الأسنان يقول لكم الطبيب إنها لا تشكّل أي خطر على الرغم من أن العلماء قد حذّروا من مخاطرها منذ أكثر من مئة سنة.
في الولايات المتّحدة تمارَس كل يوم حوالى 41 ألف عملية من هذه العمليات في طب الأسنان على مرضى يظنون أنهم حلّوا مشكلتهم بأمان تام وبطريقة دائمة.


ما هي هذه العملية؟

نزع العصب
أكثر من 25 مليون عملية لنزع عصب الأضراس تُجرى كل سنة في الولايات المتحدة الأمريكية.
الأسنان التي يتمّ نزع عصبها هي بشكل أساسي أضراس تالفة يمكنها أن تصبح حاضنات صامتة لبكتيريا لا هوائية سامّة جدًا يمكنها في ظروف معيّنة أن تجد طريقها إلى مجرى الدم فتسبب عددًا كبيرًا من الإصابات أكثرها لا يظهر إلا بعد مرور عقود.
لسوء الحظ الأكثرية الكبرى من أطبّاء الأسنان يدركون الأخطار الوخيمة على الصحة التي من المحتمل أن يسببوها لمرضاهم وهي أخطار قد تدوم طوال الحياة. تقول المؤسّسة الأمريكية لطب الأسنان إن قنوات الأسنان المنزوع عصبها لا تهدد بأي خطر إلا أنهم لم ينشروا أي معطيات ولا أي بحث واقعي لإثبات هذا التصريح.

لحسن الحظ عرفت بعض المرشدين باكرًا في حياتي مثل الدكتور طوم ستون ودكتور دوغلاس كوك اللذين علّماني عن هذا الموضوع منذ حوالى 20 سنة. لولا طبيب الأسنان الرائد اللامع الذي كشف منذ أكثر من قرن عن العلاقة بين الأضراس المنزوع عصبها والمرض لبقي هذا السبب الكامن للمرض مخفيّا حتى يومنا هذا. كان يُدعى هذا الطبيب ويستون برايس وهو يُعتَبَر أهم طبيب أسنان في التاريخ.

ويستون أ. برايس: أهم طبيب أسنان في العالم
معظم أطبّاء الأسنان كانوا سيغيّرون عملهم إذا اطّلعوا على أعمال الدكتور ويستون برايس. لسوء الحظ ما زالَت هذه الأعمال مهمَلة ومخفيّة من قِبَل المحترفين في الطب وطب الأسنان.



د. برايس هو طبيب أسنان وباحث تجول عبر العالم لكي يدرس الأسنان والعظام والحميات الغذائية للسكّان الأصليين الذين يعيشون من دون " الإستفادة" من التغذية المعاصرة. في حوالى العام 1900 عالج برايس الإلتهابات المستمرّة في القنوات المتشعبة للعصب وشكّ في أن الأسنان المعالَجة بهذه الطريقة تبقى ملتهبة على الرغم من أدوية الإلتهابات. من ثم، ذات يوم أوصى امرأة مقعدة منذ 6 سنوات بأن تقتلع ضرسها الذي تمت إزالة عصبه حتى ولو بدا سليمًا.
وافقت المرأة على اقتراح الطبيب فاقتلع لها ضرسها وزرعه تحت جلدة أرنب. أصيب الأرنب بالتهاب المفاصل نفسه الذي كانت المرأة مصابة به ومات بعد 10 أيام من إصابته. إلا أن المرأة التي تخلّصت من ضرسها السّام شُفِيَت على الفور من التهاب مفاصلها وتمنكّنت من السير من دون الإستعانة بعصًا حتى.

اكتشف برايس أنه من المستحيل ميكانيكيًا أن يتم تعقيم ضرس منزوع عصبه ومحشوّ. ثم أثبت أن عددًا كبيرًا من الأمراض التنكّسيّة المزمنة تأتي من الجذور المحشوّة أهمّها أمراض القلب والأوعية الدموية. في الواقع وجد 16 مسبّبًا للأمراض البكتيرية المختلفة لهذه الإصابات. واكتشف أن هناك علاقة وطيدة بين جذور الأسنان المنزوعة العصب والأمراض التي تصيب المفاصل والدماغ والجهاز العصبي. وبعد ذلك كتب الدكتور برايس كتابَين ثوريّين في العام 1922 مفصّلًا الأبحاث حول الرابط بين إصابات الأسنان والأمراض المزمنة. لسوء الحظ دُفِن عمله عمدًا لمدة 70 سنة إلى أن عرف الطبيب المختصّ في علاج جذور الأسنان الدكتور جورج مينينغ أهميّة عمل برايس وبحث عن معرفة الحقيقة.

الدكتور مينينغ يطوّر أعمال الدكتور برايس
الدكتور مينينغ أصله من شيكاغو. كان رئيس أطباء الجيش الأمريكي خلال الحرب العالمية الثانية قبل أن ينتقل إلى هوليوود ليصبح طبيب أسنان النجوم ثم أصبح أحد الأعضاء المؤسسين للجمعية الأمريكية للأطبّاء المختصّين بعلاج جذور الأسنان. 
في تسعينات القرن العشرين أمضى 18 شهرًا غارقًا في بحث الدكتور برايس. في حزيران 1993 نشر الدكتور مينينغ كتاب  Root Canal Cover-Up الذي ما زال يُعتَبَر المرجَع الكامل لهذا الموضوع إلى حد اليوم. 

ما لا يعرفه أطبّاء الأسنان عن مورفولوجيا أسنانكم
الأسنان مكوّنة من الموادّ الأكثر صلابة في جسمكم.
في وسط كل سن توجد حُجرة لبّيّة وهي مادة داخليّة حيّة تضمّ الأوعية الدمويّة والأعصاب. وحول الحُجرة اللبّيّة يوجد العاج المصنوع من خلايا تفرز مادة معدنية قويّة وحيّة أما الطبقة الخارجية والأكثر قساوة لأسنانكم فهي مينا الأسنان البيضاء التي تغلّف العاج.

جذور الأسنان موجودة في الفكّ وهي ثابتة في مكانها بواسطة رباط. في مدرسة طب الأسنان يتعلّم أطبّاء الأسنان أن لكل سن 4 قنوات أساسية. إلا أن القنوات الملحقة ليست مذكورة على الإطلاق.
وبما أن للجسم أوعية دموية عريضة تتفرّع إلى شُعيرات دموية فلكل سن من أسنانكم متاهة من الأوعية الصغيرة جدًا التي يبلغ طولها إذا مددناها حوالى 4.5 كم. تعرّف ويستون برايس إلى أكثر من 75 قناة ملحقة منفصلة في سنّ أمامي واحد. 
هذه الكائنات المهجرية تتنقّل دائمًا في القنوات وحولها كسناجب تحت الأرض.

عندما يقوم طبيب الأسنان بعلاج للقناة يحفر السن ويملأ الفجوة بمادّة (تُسمّى غوتا برشا) تقطع عن السن إمدادات الدم بطريقة تمنع السوائل من الجري في السن. ولكن متاهة القنوات الصغيرة تبقى والبكتيريا التي تنقطع عنها الإمدادات الغذائية تختبئ في أنفاق حيث تكون محميّة من المضادات  الحيويّة ودفاعاتكم المناعيّة.

السبب العميق لعدة أمراض
تحت وطأة الضغط النفسي والحرمان من الأكسيجين والمغذيات تتحوّل هذه الكائنات الصديقة للجسم إلى لاهوائيات أكثر قوّة وأكثر ضررًا تفرز مجموعة من المواد السامة الفتاكة. ما تقوم به هذه البكتيريا الصديقة العادية هو أنها تتحوّل إلى مسبّبات أمراض سامّة جدًا تتسلّل في القنوات الصغيرة في السن المتضرر في انتظار فرصة مؤاتية لكي تنتشر.
ليس هناك أي تعقيم فعّال يسمح بالوصول إلى هذه القنوات الصغيرة وتقريبًا كل سن تم قتل عصبه تكون هذه البكتيريا قد استعمرته لا سيّما حول القمّة وحول الرباط. في العادة يمتدّ الإلتهاب في الفك حيث تنشأ تكهّفات في مناطق من النسيج المنخور.
التكهّفات هي مناطق في العظم غير ملتحمة مترافقة في أكثر الأحيان بجيوب نسيجية ملتهبة وبالغرغرينا. في بعض الأحيان تتكوّن بعد اقتلاع سن أو ضرس (مثلًا عند اقتلاع أضراس العقل) ولكن يمكنها أيضًا أن تتبع قناة جذريّة. بحسب مؤسّسة ويستون برايس، من بين 5000 ملفّ تنظيف التكهّفات الجراحية تمت دراسته لم يُشفَ إلا 2.



كل هذا حصل مع عدد قليل من العوارض أو حتى من دون أن يظهر أي عارض. وأيضًا قد يظهر خُرّاج على سنّكم الميت من دون أن تُدرِكوا. هذا الإلتهاب المَحَلّيّ في المنطقة المحيطة بجذر السن المنزوع عصبه سيّء جدًا ولكن الأضرار لا تتوقّف هنا. فالأضراس المنزوع عصبها يمكنها أن تسبب امراضًا في القلب والكليتين والعظم والدماغ.

طالما أن جهاز مناعتكم لا يزال قويًّا يتم التقاط البكتيريا الموجودة في السن الملتهب وتدميرها. ولكن ما إن يضعف جهاز المناعة بفعل حادث أو مرض أو صدمات أخرى قد لا يعود قادرًا على هزيمة الإلتهاب.

يمكن للبكتيريا أن تنتقل إلى الأنسجة المجاورة عن طريق مجرى الدم حيث تُنقَل إلى مناطق جديدة لتستقرّ فيها. يمكن للمقرّ الجديد أن يكون أي عضو أو غدّة أو نسيج في الجسم.

استطاع الدكتور برايس أن ينقل أمراضًا تسكن في الإنسان إلى الأرانب من خلال زرع جزء من سن عصبه المنزوع كما هو مذكور أعلاه. ووجد أن هذا الجزء من سن الإنسان قد سبب للأرنب أزمة قلبية بعد أسابيع من الزرع. واكتشف أنه يستطيع أن ينقل مرضًا قلبيًا للأرنب في جميع الحالات. ويمكن نقل أمراض أخرى بنسبة تفوق 80% من خلال هذه العملية.

كافة الأمراض التنكّسيّة المزمنة تقريبًا ترتبط بالأسنان التي يُقتَل عصبها مثل:

- الأمراض القلبية
- الأمراض الكلوية
- إلتهاب المفاصل وأمراض المفاصل والروماتيزم
- الأمراض العصبيّة (من ضمنها التصلّب الجانبي الضموري والتصلّب اللوَيحيMS)
- الأمراض الذاتيّة المناعة(كالذئبة الحمامية lupus وغيرها)

يمكن أن يكون للأمر علاقة بالسّرطان. وجد الدكتور بيرت جونز وهو باحث حول العلاقة بين الأسنان التي تم قتل عصبها وسرطان الثدي أن هناك علاقة وطيدة بينهما. وأعلن أنه وجد العلاقات التالية في هذه الدراسة التي دامت ست سنوات على 300 حالة من سرطان الثدي:
- 93% من النساء المصابات بسرطان الثدي لديهنّ ضرس منزوع العصب
- 7% منهنّ لديهنّ مرض فمويّ آخر

- في غالبية الأحيان ينتج الورم في الجهة نفسها من الضرس المنزوع عصبه أو من الجهة نفسها للمرض الفموي.
أكّد الدكتور جونز أن سموم البكتيريا الموجودة في السن أو في الفك الملتهب قادرة على كبح البروتينات التي توقف عملية تطوّر الأورام. كما أصدر طبيب ألماني تقريرًا بنتائج مشابهة. وأفاد الدكتور جوزف إيسّل أنه خلال 40 سنة من معالجة مرضى السرطان في مراحل "نهائية" تبين أن 97% منهم كان لديهم سن منزوع العصب. إذا استطاع الأطباء أن ينظروا بطريقة صحيحة فقد يكون العلاج ضد السرطان بسيطًا جدًا كاقتلاع السن ثم إعادة ترميم جهاز المناعة.

البكتيريا الجيّدة تصبح بكتيريا سيّئة
كيف ترتبط هذه البكتيريا المتحوّلة بأمراض القلب والتهاب المفاصل؟ أعلنت الجمعية الأمريكية لطب الأسنان والجمعية الأمريكية للأطبّاء المختصّين في علاج جذور الأسنان أنها أسطورة القول إن البكتيريا الموجودة في الأسنان ذات العصب المنزوع وحوله تسبب أمراضًا وقد ارتكزوا على الفرضيّة الخاطئة أن البكتيريا الموجودة في هذه الأسنان المريضة هي نفسها البكتيريا الطبيعية الموجودة في الفم – ولكن الأمر ليس كذلك بشكل واضح.



اليوم يمكن تحديد نوع البكتيريا من خلال تحاليل الحمض النووي سواء أكانت حية أو ميتة.

وفي متابعة أعمال الدكتور برايس قامت مؤسسة الأبحاث حول العناصر السامّة بتحليل للحمض النووي من أجل فحص الأسنان التي تم قتل عصبها ووجدت تلوّثًا بكتيريًا في نسبة 100% من العيّنات التي تم فحصها. وتمّ تحديد 42 صنفًا مختلفًا من البكتيريا اللاهوائية في 43 عيّنة من قنوات عَصب الأسنان. في التكهّفات تم تحديد 67 نوعًا مختلفًا من البكتيريا من بين 85 عيّنة تم فحصها. وكل عيّنة منفردة تحتوي بين 19 و 53 نوعًا مختلفًا من البكتيريا. أما الأنواع الموجودة من البكتيريا فتضمّنت:

- Capnocytophagaochracea 
- Fusobacteriumnucleatum 
Gemellamorbillorum 
Leptotrichiabuccalis
Porphyromonasgingivalis 

هل هذه بكتيريا فمويّة بسيطة وحميدة؟ قطعًا لا.
فأربعة منها قد تصيب القلب وثلاثة قد تصيب الأعصاب وإثنان قد يصيبان الكليتين وإثنان آخران قد يصيبان الدماغ أو الجيوب الأنفية...إذاً ليست حميدة على الإطلاق! 
حوالى 400% من البكتيريا وُجِدَت في الدم حول السن المنزوع العصب أو فيه. ما يدلّ على أن السن هو الحاضن والرباط هو الذي يقدّم الإمدادات الغذائية. أما العظم الذي يحيط بالأسنان المنزوعة العصب فيحتوي على عدد أكبر من البكتيريا...وهذا الأمر ليس غريبًا لأن العظم هو مائدة المغذيات للبكتيريا.

منذ متى أصبحت فكرة إبقاء جزء ميت من الجسم في الجسم فكرة جيّدة؟

لا يوجد أي عمليّة طبيّة تلزِم إبقاء جزء ميت من الجسم في الجسم. عندما تموت الزائدة نخرجها من الجسم وإذا كان لديكم شرث أو غرغرينا في إصبعكم أو إصبع رجلكم نقطعه وإذا مات الجنين في رحم أمه يقوم الجسم تلقائيًا بإسقاطه.
جهاز مناعتكم لا يحبّ المواد الميتة فأي وجود لنسيج ميّت يدفع جهاز المناعة إلى مهاجمته وهذا سبب آخر لتجنّب قتل عصب السن أي ترك السن الميت في الفم.

يسبب الإلتهاب وردة فعل المناعة الذاتية تراكمًا للبكتيريا حول الأنسجة الميتة وفي حال كانت في قنوات الأعصاب فهناك احتمال أن تتدفّق البكتيريا في الدم كلّما قضمتم.



لماذا يتمسّك أطباء الأسنان بالمعتقَد أن قتل عصب الأسنان لا يشكّل أي خطر؟
رفضت المؤسسة الأمريكية لطب الأسنان شهادة الدكتور برايس مؤكّدة أن الأسنان المنزوع عصبها آمنة ولكنها لم تقدّم أي معطيات منشورة ولا أي أبحاث واقعية تدعم هذا التصريح. أما المؤسسة الأمريكية للقلب فتنصح بكمية صغيرة من المضادات الحيوية قبل اللجوء لأي عملية متعلّقة بالأسنان من أجل تجنّب إلتهاب الطبقة الداخلية من القلب إذا كنتم تعانون من مرض قلبيّ يجعلكم معرّضين لهذا النوع من الإلتهابات.

إذًا من جهة تعترف المؤسسة الأمريكية أن البكتيريا الفموية يمكنها أن تشق طريقها من فمكم إلى قلبكم وتسبب التهابات من المحتمل أن تكون فتّاكة. وفي الوقت نفسه نفت المؤسسة بشدّة أي إحتمال بأن هذه البكتيريا المسمّة نفسها المعروفة بأنها مَرَضِيّة على الإنسان، يمكنها أن تختبئ في جذور الأسنان الميتة لكي تنتشر في الدم كل مرّة تمضغون فيها وتؤذي الصحّة بطرق مختلفة.

ألا يوجَد إذًا ولا أي رابط؟ أو هل من الممكن أن يكون هناك سبب آخر من أجله أطباء الأسنان في المؤسّسة الأمريكية لأطباء الأسنان والمؤسسة الأمريكية للأطباء المختصّين بمعالجة جذور الأسنان يرفضون الموافقة على أن الأسنان ذات العصب المنزوع   خطيرة؟
نعم هناك سبب آخر. فقتل عصب الأسنان هو العملية الأكثر ربحًا لأطبّاء الأسنان.

ما عليكم أن تعرفوه من أجل تجنّب قتل عصب الأسنان
ننصحكم بشدّة بعدم قتل عصب الأسنان. فتعريض الحياة للخطر بسبب الحفاظ على سن لا معنى له على الإطلاق. للأسف هناك الكثير من الناس الذين يقومون بهذا الأمر. إذا كنتم من هؤلاء الناس عليكم أن تحرصوا على قلع هذا السن حتى ولو كان يبدو سليمًا. تذكّروا أنه ما إن يتعرّض جهاز مناعتكم للخطر يزداد خطر تطوّر المشاكل الطبّية لديكم – وإصابات جهاز المناعة مألوفة جدًا في العالم في أيامنا هذه.

في حال اقتلعتم سنّكم هناك بعض الخيارات التي تتوفّر أمامكم:

- سن إصطناعي جزئي: إنه سن إصطناعي  يمكن إزالته وهو الخيار الأبسط والأوفر.
- جسر: إنه تركيب يدوم أكثر ويشبه السن الحقيقي ولكنه أكثر تعقيدًا وكلفة.
- زراعة الأسنان: إنه سن إصطناعي دائم مصنوع من التيتانيوم بشكل عام يزرَع في اللثّة أو في الفك. هناك بعض المشاكل بسبب تفاعلات المعادن المستعملة. أما الزيركونيوم فهو مادة حديثة لزراعة الأسنان تسبب عددًا أقل من المضاعفات.

ولكن الإكتفاء بقلع السن واستبدالها لا يكفيان بعد. فأطبّاء الأسنان يتعلّمون اقتلاع الأسنان ولكنهم يتركون الرباط الموجود في الأسنان. وكما اصبحتم تعرفون فهذا الرباط يمكنه أن يكون حقلًا خصبًا للبكتيريا الفتّاكة. معظم الخبراء الذين درسوا على هذا النحو ينصحون بقلع الرباط وحولى ميلليمتر من القاعدة العظمية كي يخففوا خطر تطوّر إلتهاب الأنسجة المتضررة من البكتيريا المتبقّية.

عندما مات ابنها بعمر 9 سنوات بعد صراع مع المرض دام 4 سنوات، لم تذرف دمعة عليه. عندما عرفت السبب، لم أستطع التوقف عن البكاء.

Posted: 05 Mar 2016 04:32 AM PST

في سنة 2007، صدر كتاب بعنوان " حاول أيضاً وستكون سعيداً ". إنها مذكرات أم كتبتها تخليداً لذكرى ابنها Naoya.

الكتاب هو مجموع حواراتها مع ابنها عندما كان يحارب مرض السرطان.

لمدة 4 سنوات، شاهدت الأم ابنها يحارب بشجاعة ضد هذا المرض. كان Naoya صبياً يؤثر دائماً الآخرين على نفسه، كان فخوراً ويؤمن بالمستقبل حتى في أشد اللحظات ألماً. كان خجولاً وقوياً في نفس الوقت، مختلفاً عن الأولاد الآخرين ومؤثراً جداً، هذا الصبي ذو السنوات 9 لامس قلوب العديد من الناس وألهم الكثيرين غيرهم، حتى لا يتخلّوا أبداً عن كل أمل.

ولد Naoya Yamazaki في سنة 1992 في مدينة Kanazawa اليابانية. عندما كان صغيراً، كان مشاغباً كغيره من الأطفال، كما تقول أمه. كان عمره 5 سنوات فقط عندما غزاه المرض. 

كان سرطاناً من نوع Ewing Sarcoma وهو مرض نادر يصيب ولداً من أصل 100000. تنتشر الخلايا السرطانية في عظام الجسم وأنسجته، ولهذا كان يجب أن يخضع Naoya لجلسات أشعة مكثفة لتجنب انتشار المرض ونموه.
قام الأطباء بإزالة الأورام من جنبيه عن طريق عملية، لكن العلاج الكيميائي على مدى بضعة أسابيع، تسبب له بتأثيرات جانبية خطرة.

استطاع أخيراً أن يعود إلى المدرسة ولكن الأورام عادت إلى الانتشار بدون توقف في كل أنحاء جسمه. وفي كل مرة، كان الأطباء يجرون له عملية، وفي كل مرة كان عليه أن يخضع لجلسات علاج كيميائي. كانت أمه Toshiko دائماً بجانبه. كان قلبها يتحطم عندما ترى ابنها يتحمل هذه الآلام، وتكرر له دائماً : " ليتني كنت مكانك ! ". لكن في كل مرة كان Naoya يسمع أمه تقول هذا، كان يحاول أن يقنعها بالعكس.


...لكن في كل مرة، كان Naoya يعارضني بقناعة كبيرة.
كان يهز رأسه ويقول : " لا، أنت لا تستطيعين. يجب أن يكون أنا. وحدي أنا يمكن أن أتحمل هذا. سيكون هذا كثيراً عليك أمي ".

كان يرفض بكل بساطة.
الألم الذي كان يسببه له مرض السرطان كان لا يحتمل والتأثيرات الجانبية للعلاج الكيميائي كانت قاسية جداً.  لكنه لم يشكُ أبداً، ولم يدع أمه تقلق عليه أبداً. بالعكس، كان يحاول أن يعيد الابتسامة إليها دائماً. 

youtube.com

برغم إرادته الحديدية، ازدادت حالة Naoya سوءاً. في تموز/يوليو 2001، بلغ السرطان النخاع العظمي، وهذا يعني أن الخلايا السرطانية انتشرت في كل جسمه. لم يعد هناك شيء يستطيع أن ينقذ الصبي الصغير. كان عمره 9 سنوات.

كان الألم يشتد كل يوم لكن Naoya كان يؤمن دائماً بشفائه وكان يرجو الأطباء أن يجروا له عملية، برغم أن الشيء الوحيد الذي كانوا يستطيعون فعله هو أن يزيدوا جرعات المورفين. أخيراً، ضغط التهاب الحنجرة على المجاري التنفسية وذات ليلة اختنق Naoya. عندما شاهدت Toshiko ابنها يرتجف ويتشنج ويلهث للحصول على الأوكسجين، أصيبت بنوبة ذعر. خرجت من الغرفة راكضةً وهي تصرخ طالبةً الطبيب. لم تستطع أن تتحمل رؤية اللحظات الأخيرة من حياة ابنها.

عندما تراجع خطر الاختناق، أعلم الأطباء الأم أن الطفل لن يعيش على الأرجح أكثر من نصف يوم. عادت Toshiko إلى غرفتها وحاولت كل ما في وسعها لتبقى هادئة. في هذه اللحظة قال لها Naoya :

" ماما، إذا مت وأنا أعاني هكذا، قد تصبحين ربما مجنونة. لهذا سأبذل كل جهودي لأبقى حياً. مع أن هذا صعب جداً. أعرف ما فعلته من أجلي ماما. لقد صرخت "دكتور بسرعة !" لا تقلقي. لن أموت أبداً هكذا. أريد أن أعيش وأصبح رجلاً عجوزاً ذات يوم. إذا حاولت بعد، ستصبحين سعيدة دائماً في النهاية. هناك لحظات صعبة جداً، ولكن كل شيء سيكون على ما يرام ".

كان على وشك الموت وهو يتحمل آلاماً فظيعة، لكن الشيء الأول الذي خطر بباله هو أن يطمئن أمه.

لفظ Naoya أنفاسه الأخيرة يوم 2 تموز/يوليو 2001. بعد أسبوعين من الموعد الذي حدده الأطباء لموته. ووجد الأطباء هذا معجزة لا يستطيع العلم أن يشرحها. اعتقد كل الناس أن إرادته الحديدية هي التي أبقته على الحياة هذه الفترة. خلال وجوده في المستشفى، قال هذه الكلمات لإحدى الممرضات :



" أتعرفين، لا أستطيع أن أموت الآن. أمي ليست جاهزة نفسياً ولهذا لا أستطيع أن أموت هكذا ".
ربما لكي يستطيع أن يرحل بسلام، كان يعلم أنه يجب أن يعطي القليل من الوقت بعد لأهله.
تم تشخيص السرطان عند Naoya بعمر 5 سنوات وأجريت له 4 عمليات قبل أن يبلغ ال 9 سنوات. لقد أمضى عملياً نصف عمره في المستشفى. لكنه حارب بشجاعة وبقي الولد المحب واليقظ الذي كانه حتى النهاية.
عندما مات، لم تستطع Toshiko أن تبكي لأنها تذكرت أن ابنها قال لها ؛ "ماما، لا تحزني عندما أموت. يجب أن تكوني سعيدة وأن تواصلي حياتك. الروح أبدية حتى عندما يختفي الجسم ".

تناقلت وسائل الإعلام اليابانية مذكرات Toshiko وقصة Naoya على نطاق واسع، وهذا سمح للكثير من الناس أن يتذكروا أهمية الحياة. إذا لامست كلمات Naoya المحبة لعائلته وللحياة أعماق قلوبكم، شاركوا قصته التي قدمناها من آي فراشة مع كل من تعرفونهم.

خاض Naoya معركة جبارة وبقي على قيد الحياة من خلال كلماته المليئة بالحكمة. في اللحظات الصعبة، أتذكر كلماته :" حاولوا أيضاً وستكونون سعداء ". هناك العديد من الأشخاص الذين كافحوا ليعيشوا وانتهى بهم الأمر إلى الموت. نحن، الباقون على قيد الحياة، يجب أن نبذل جهدنا كل يوم لنتذكر أن نحب الأشخاص العزيزين على قلوبنا. شكراً Naoya !

وصل الطفل إلى المستشفى بدون أي حركة. وفوجئ الأطباء عندما اكتشفوا ما في حنجرته !

Posted: 05 Mar 2016 04:29 AM PST

إنه كابوس كل أهل : الطفل نشيط وعلى خير ما يرام، وبعد لحظة يصبح أزرق ولا يعود قادراً على التنفس. وهذا ما حصل بالضبط لهذا الطفل الصغير الذي تم إنقاذه بطريقة مذهلة.
شاهد الفيديو:



استخدم الأطباء المقصات الطبية ليستطيعوا الوصول إلى أعماق حنجرة الطفل ويستخرجوا منها الجسم الغريب : ساعة بكاملها ! لحسن الحظ أن صرخة الطفل عادت لتطمئن أنه استطاع أن يتنفس من جديد. فكروا بما يعنيه هذا الفيديو  الذي قدمناه من آي فراشة : من كان ليعتقد أن الطفل يستطيع أن يبتلع ساعة بكاملها ؟ لهذا يجب أن نظل متنبهين لأطفالنا في هذا العمر.


شاركوا هذا الفيديو الإنذار مع الأهل الذين تعرفونهم.

ماتت هذه الأم خلال عملية الوضع ! لكن بعد 24 ساعة، حدث ما لا يمكن تصوره !

Posted: 05 Mar 2016 04:08 AM PST


يسكن الزوجان دوغ وميلاني بريتشارد في الولايات المتحدة ويعيشان حياة رائعة. إنهما شابان، وسيمان، بصحة جيدة ويحبان بعضهما بجنون. كان يعيش معهما ابن دوغ واكتملت فرحتهما عندما علما أن ميلاني حامل.

لكنهما لم يكونا يتخيلان أن أجمل يوم في حياتهما سيتحول سريعاً إلى كابوس.




مرت فترة حمل ميلاني بسهولة وبدون تعقيدات، وبعد تسعة أشهر أخذها دوغ إلى المستشفى من أجل الولادة. لكن عندما بدأت مولودتها بالخروج إلى العالم، أصبح كل شيء فجأة خارج السيطرة.
كانت ميلاني مصابة ب Amniotic Fluid Embolism وهي حالة نادرة خطيرة جداً، تؤدي إلى نزيف داخلي وحالة اختناق في التنفس. لم تعد رئتاها تعملان وتوقف قلبها. وماتت ميلاني في خلال بضع دقائق فقط، واهبةً الحياة لابنتها.
كان على الأطباء الآن أن يبذلوا كل جهودهم لينقذوا الجنين الذي يمكن أن يموت في أي لحظة. أجروا عملية قيصرية ونجحوا في استخراج الطفلة التي كانت بصحة جيدة وكأنما بمعجزة حقيقية. كان هذا نوعاً من العزاء بالنسبة لدوغ. ولكن موت امرأته دمره.

يتذكر الأب "كانت امرأتي ميتة طبياً عندما ولدت ابنتي. الفكرة الأولى التي خطرت ببالي كانت "أنا أرمل". ولم نكن قد تزوجنا إلا منذ ثلاث سنوات".


اتصل دوغ بأخي ميلاني الذي كان جراح قلب. أجرى عملية لأخته وعاد قلبها يخفق من جديد! لكن وضعها لم يكن جيداً أبداً، وبرغم كل الجهود التي بذلها الأطباء فإن حالتها كانت تزداد سوءاً.

أخيراً طلب دوغ رجل دين ليكمل ترتيبات الوفاة واجتمعت كل العائلة لتصلي ولتودع ميلاني. لكن دوغ لم يستطع التخلي عن زوجته بهذه البساطة. عندئذٍ حاول محاولته الأخيرة وهمس في أذنها " إذا لم يبق لك إلا ذرة من القوة لتحاربي، إذن حاربي بها !"

وبدا كأن ميلاني سمعته. لأنها بعد بضع ساعات بدأت حالتها تتحسن. قدّر الأطباء أن عودتها إلى الحياة ستؤدي إلى مضاعفات على صعيد أعصابها. ومع هذا، فقد استغنت سريعاً عن جهاز التنفس الاصطناعي وعن الأدوية. بعد أسبوع من الولادة، استطاعت أن تعود إلى منزلها بدون أي مشكلة في صحتها. يمكنها الآن أن تسعد مع زوجها ومولودتها غابرييلا سيسيليا.

كتبت الأم الشابة في صفحتها على الفايسبوك " كانت لحظة معاناة صعبة جداً ولكنني سأكررها إذا استطعت، لأن مكافأتي كانت أن أستطيع رؤية هذه الطفلة الرائعة، الظريفة واللطيفة كل يوم ". ومن وقتها وهي تعيش بصحة جيدة مع ابنها وابنتها، مدركة أنها عاشت معجزة حقيقية !

قال ابنهما الصغير ذو الثلاث سنوات إنه يسمع أصواتاً في الليل. ولكن عندما اكتشف الأهل الحقيقة، كانت الصدمة مرعبة.

Posted: 05 Mar 2016 04:04 AM PST


اكتشف الوالدان، وسنسميهما هنا جاي وساره لنحترم خصوصيتهما، شيئاً في غرفة طفلهما جعلهما يرتجفان. اليوم، هما يريدان من كل الأهل في العالم أن يعرفوا لكي ينتبهوا.


بدأ كل شيء عندما أخذ الصبي الصغير، البالغ من العمر 3 سنوات، يروي لأهله أنه يسمع أصواتاً غريبة تكلمه في الليل. في البداية ظنا أن ابنهما يحلم أو أنه يخترع قصة غريبة كما يفعل كل الأولاد.

لكن ذات مساء، عندما كان الأب جاي يدخل إلى غرفة ابنه، تجمد الدم في عروقه ! فقد سمع صوتاً يخاطب الصبي: " قف أيها الصغير، أبوك يبحث عنك ".


في اللحظة التي أخذ فيها جاي ينادي سارة مرعوباً، عاد الصوت من جديد: " ألم أقل لك ؟ وصل أحدهم ".
في البداية، لم يعرف الزوجان من أين يأتي الصوت، ثم أصبح كل شيء واضحاً : جهاز مراقبة الطفل ال babyphone ! لاحظا أن كاميرا ال babyphone تتابع أدنى حركاتهما. وفهما فوراً ما الذي يحدث.

لقد تم اختراق الجهاز ويتحكم فيه أحد ما من الكمبيوتر أو التلفون. أصبحت اليوم أجهزة ال babyphones high-tech تمتلك قدرات مراقبة كاملة، وهذا هو بالذات ما يمثل خطراً.
لا أحد يعرف ما الذي كان يفعله القرصان مع ابن سارة وجاي. هل كان يكتفي بإخافته ؟ هل كان يأخذ صوراً ؟ هل كان شخصاً مجهولاً أم قريباً ؟ بعد أن تلقى الأبوان صدمة حياتهما، هما يتمنيان الآن أن يعرف أكبر عدد من الناس ما الذي يمكن أن يواجهوه ذات يوم.

الخطوة الأولى لتجنب الاختراق والقرصنة أن نكون دقيقين جداً في اختيار كلمة السر وأن نغيرها بانتظام ونتحقق يومياً من نظام الأمان. من الأفضل أن نستخدم لأجهزة ال babyphone كلمة سر مختلفة عن تلك المستعملة للواي فاي وأن نختارها معقدة جداً ليصبح تخمينها صعباً. الناس معتادون على الاكتفاء باستخدام كلمة سر مكونة من اسم ابنهم أو شريكهم أو حتى"1234" أو "abcd". يجب تغييرها فوراً، لأنها تترك الباب مفتوحاً أمام الطفيليين. بالإضافة إلى هذا، من المهم أن نحدّث بانتظام كلمة السر لجهازي البابي فون والواي فاي.

إذا لم تكونوا متآلفين مع التكنولوجيا، اطلبوا نصيحة خبير، لأنكم لا تعرفون من يمكن أن يراقبكم. بعكس ما حدث في قصة جاي وساره، لا ننتبه دائماً إلى أن إحدى الكاميرات في المنزل تم اختراقها.

لاحظت الأم أن ضحكة طفلتها غريبة. عندما شاهدها الطبيب، أصيب بالذعر.

Posted: 05 Mar 2016 03:47 AM PST

بيسلي طفلة عمرها ثلاثة أشهر، هي مصدر فرح واعتزاز لأبويها كاريسا ومات هاتفيلد من ولاية أوهايو في الولايات المتحدة. لكن، مع أنه ليس هناك ما هو أجمل من ابتسامة طفل من دون أسنان، فقد كان أهل بيسلي يقلقان في كل مرة كان يسمعان فيها ضحكة ابنتهما. تقول أمها " لاحظنا أن عينها اليسرى لا تغمض بشكل كامل عندما كانت تبكي وأن زاوية فمها، من نفس الجهة، كانت تبقى جامدة عندما كانت تضحك ".


اتصل الوالدان القلقان بطبيب قرر أن يجري صورة سكانر للطفلة الرضيعة. وأكدت النتائج خشية الأهل : كان هناك ورم على مستوى الصدغ الأيسر، بالضبط بجانب دماغ بيسلي. وصرحت كاريسا " ليس هناك في الحياة أسوأ من الاعتقاد أن طفلكم مصاب بمرض خطير وأنه يمكن أن يموت ".



اصطحب الأهل بيسلي إلى مستشفى الأطفال في وسط المدينة ليستخرج الجراحون خزعة. لكن عندما عاد الجراح مع النتائج، هز رأسه مشككاً وحاول أن يشرح للأهل ما وجده... لا شيء ! ما اعتقدوا أنه ورم قد اختفى ولا أحد يعرف لماذا.


افترض الأطباء أن هناك خطأ في صورة الدماغ الشعاعية الأولى للطفلة. ولكن مستشفى الأطفال يؤكد أن من أخذ هذه الصورة هو أفضل اختصاصي أشعة في المستشفى. وأعلن الناطق باسم المستشفى " أن الأطباء كانوا يخشون وجود شيء خطير مثل ورم حميد، لكن عندما بلغ الجراحون مكان الورم المفترض، لم يجدوا شيئاً. وكانوا سعداء جداً بإبلاغ الخبر للأهل "



أعلن الأب مات هاتفيلد " إنها معجزة ". إنها أجمل هدية يمكن لهذه العائلة الصغيرة أن تتلقاها. إذا كانت هذه النهاية السعيدة  قد لامست أعماق قلبكم، شاركوها مع كل من تعرفون.

وضع الأب والأم أطفالهما الثلاثة الموتى في حضنهما. بعد سنة حملوهم من جديد بين أذرعهم

Posted: 05 Mar 2016 03:43 AM PST


إنها لحظة كافية لتدمر حياة كاملة. ولكن بعد سنة واحدة فقط حدثت المعجزات الثلاث.

كان الصغير كايل يحتفل بعيد ميلاده الخامس مع شقيقتيه (أيما 4 سنوات وكاتي سنتان). وكانت الأم لوري والجدة سيندي يقودان السيارة نحو مدينة الملاهي. وكان الصغير






كايل يستمتع  بشكل خاص باللعب بالدولاب الدوار في مدينة الملاهي وباللعب مع الحيوانات الأليفة التي يستأجرونها هناك.. لقد علق الجميع بزحمة السير. كان نهارهم جميعاً حافلاً. وعندما حان موعد قيلولة الصغار، ركبوا جميعهم الميني فان حتى يصلوا إلى البيت. ولكنهم علقوا بزحمة السير. التفتت لوري إلى طفلتها الصغيرة وداعبت بحنان قدمها الصغيرة ولكنها كانت المرة الأخيرة التي ترى فيها ضحكة  ابنتها.




فجأة اصطدموا بشاحنة . لقد اندفعت الشاحنة تجاههم بدون أن تدوس على مكابحها . لوري والجدة أغمي عليهما فوراً والأطفال تأذوا بشكل كبير. ونقل الجميع إلى المستشفى فوراً.


عندما تلقى الأب كريس اتصالاً بالخبر هرع إلى  المستشفى، ولكنه وصل متأخراً. فطفلتاه الصغيرتان ماتتا ولكن كايل ظل على قيد الحياة غير أن إصابته كانت حرجة جداً ولا أمل له بالنجاة. 



جلس الوالدان قرب سرير ابنهما حتى زفر آخر أنفاسه. " أمسكت بيدي على صدره حتى توقف قلبه عن الخفقان" يقول كريس" ومن ثم فارق الحياة" .



لقد كانت الفاجعة أصعب عندما رأوا أطفالهما أيما وكايل وكايت لآخر مرة في الجنازة.

لم يكن الألم يُطاق.. كان كريس ولوري يعيشان في منطقة تعجّ بالأطفال.. وفي كل مرة كانا يسمعان فيها ضحكات الأطفال، كانا يغلقان النافذة ويغرقان في حزنهما. وعندما جاء عيد الهالوين، خرجا من البلدة لئلا يسمعا رنين جرس بابهما، فذلك يدمي قلبيهما.

ولكن هذين الوالدين قررا ألا يقتلا أنفسهما حزناً." في وقت ما ـ تشعر بأن عليك ألا تجعل الحزن يقطعك وأن تحاول أن تلملم حياتك " قال كريس.



بعد ثلاثة أشهر على الحادث قرر كريس ولوري إنجاب أطفال آخرين،فلم يعد بإمكانهما تحمل الحياة بدون أطفال. لذا لجآ إلى التلقيح الاصطناعي . وكانت نتيجة الزرع الحمل بفتاتين وصبي.. تماماً مثل أيما وكاتي وكايل... لقد أرادا طفلاً واحداً فقط ولكن النتيجة كانت مختلفة فشعرا أنها إشارة...

بعد سنة على فقدهما كايل وأيما وكايتي، أنجبت لوري التوائم الثلاث: أشلي وألي وجايك." لن يحلوا أبداً محل إخوتهم" تقول لوري "ولكن الفرحة عادت إلى البيت وملأوا البيت بالسعادة والضحك من جديد"

يعرف التوائم أنه كان لديهم إخوة فصورهم معلقة على الجدران.. هنا العائلة بأكملها معاً لأن أيما وكايتي وكايل لن يتمّ نسيانهم أبداً.

إنتبهواا لماذا يجب أن لا تشدوا ذراع أولادكم بهذا الشكل لأن ذلك يتسبب في !!

Posted: 05 Mar 2016 03:29 AM PST


إذا لم تكونوا حذرين وأنتم تحاولون أن ترفعوا أولادكم فقد تسببون لهم آلاماً مبرحة. 

الطفل هو كائن ضعيف جداً لا يحب أن نعامله بخشونة كيفما كان بحجة أننا نلعب معه. 
يحدث مرات عديدة أن يخاطر بعض الأهل وهم يلعبون مع أطفالهم ألعاباً بمكن ان تسبب لهم آلاماً حادة. 

اللعب بلعبة الطيران مع طفلكم هي لحظة للابتهاج والفرح بالنسبة له، لكن يجب أن تنتبهوا كيلا تكسروا قبضته وأنتم تشدونها عندما يكون في حالة الطيران. 


في الواقع، كل الألعاب التي تتطلب أن تمسكوا الطفل من ذراعيه لا يجب أن تتعاملوا معها بخفة، لأن البنية العظمية والعضلية للطفل الصغير ما زالت هشة وحساسة !
في حال تسببتم بانخلاع ذراع ولدكم على إثر لعبة نُفذت بطريقة خاطئة، سيشكو من بداية ألم على مستوى العضلة يمتد فيما بعد على طول الذراع. 

في حالة وجدتم أنفسكم في هكذا موقف، لا تضيعوا أقل دقيقة، لأن ولدكم قد يكون في حالة خطر حقيقي. استشيروا طبيباً لتحددوا أين المشكلة في بنيته العظمية. 

مهما كانت الظروف، يجب أن تتفادوا أن تشدوا ذراع طفلكم مهما كانت الأسباب والمبررات.

تقرص أذنها كل يوم بملقط غسيل، عندما تعرفون لماذا... ستفعلون مثلها !

Posted: 05 Mar 2016 03:22 AM PST


الريفلوكسولوجي هو طب بديل يستخدم الضغط على نقاطٍ انعكاسية لمعالجة الآلام عن طريق إعادة التوازن لطاقة الجسم. هذا هو وضع الأذن التي تحتوي عدة نقاط نهايات عصبية مربوطة بكل عضو في الجسم.
عندما نضغط على كلٍ من هذه النقاط بمساعدة ملقط، يمكننا أن نعالج مشكلة صحية، نخفف من الألم، ننشط عضواً ما... بفضل نقاط الضغط ال 6 هذه التي نقدمها لكم يمكنكم أن تعالجوا :


1. الكتفين والظهر: الجزء العلوي من الأذن مربوط بالكتف والظهر. اقرصوا بالملقط لمدة 60 ثانية. ستتخلصون من التشنج وتخففون الألم. أعيدوا الكرة عدة مرات في اليوم. 

2. الأعضاء الداخلية : الزاوية الخارجية من تجويف الأذن، ( على الصورة )، مرتبطة بمختلف الأعضاء الداخلية. الضغط اللطيف الذي نقوم به سيولد ألماً خفيفاً. إذا استمر هذا الألم استشيروا طبيبكم. 

3. المفاصل : الجزء الأوسط الأعلى من الأذن يقابل المعصمين والكاحلين. ملقط الغسيل هو الحل لليدين والرجلينالمتألمتين.  



4. الجيوب الأنفية والحنجرة : الجزء الأسفل من الأذن موصول بالجيوب الأنفية والحنجرة. في الشتاء، عندما تبدأ مشاكل الحنجرة والجيوب الأنفية، فكروا بملقط الغسيل. 

5. الهضم : الجزء الواقع بالضبط فوق شحمة الأذن مرتبط بالهضم. تدليكه يخفف ويزيل وحتى يقي من الآلام والتشنجات الهضمية. 


6. القلب والرأس : الجزء الأدنى من الأذن يقابل القلب والرأس. يمكن تخفيف الصداع النصفي وأوجاع القلب بواسطة  ملقط الغسيل هذا

وصفة سحرية لتبييض أسنانك خلال ساعة بورق الألومنيوم

Posted: 05 Mar 2016 03:14 AM PST

من منا لا يرغب بالحصول على ابتسامة ساحرة وجميلة , ومن شروط الحصول على ابتسامة ساحرة أن تكون أسنانك بيضاء ,وهذا أمر معقد قليلا خصوصا مع تناول أطعمة تسبب اصفراراً في الأسنان يصعب إزالتها بمعجون الأسنان العادي ,نقترح عليكم وصفة سحرية وطبيعية وبسيطة لتبييض الأسنان بورق الألومنيوم خلال ساعة فقط .
بعد مرور ساعة قم بغسل أسنانك بالفرشاة والماء وسوف تلاحظ أن أسنانك أصبحت بيضاء . للحصول على نتيجة أفضل كرر الطريقة مرتين في اليوم خلال سبعة أيام متتالية .

كيف تبيض أسنانك بورق الألومنيوم ؟

المكونات :
ورق ألومنيوم

ملعقة صغيرة من معجون أسنان
ملعقة صغيرة من بيكاربونات الصودا

الطريقة :
 أولاً، امزج القليل من صودا الخبز (أو بايكنغ باودر) مع معجون الأسنان.
 ثانياً، خذ قطعة من ورق الألومنيوم وهيّئها بشكل أن تغلّف أسنانك من الأمام والخلف.
ثالثاً، ضع من الخليط على الألومنيوم وغلّف بها أسنانك لمدّة ساعة واحدة.  
بعد مرور ساعة قم بغسل أسنانك بالفرشاة والماء وسوف تلاحظ أن أسنانك أصبحت بيضاء .
للحصول على نتيجة أفضل كرر الطريقة مرتين في اليوم خلال سبعة أيام متتالية .
يمكنكم تكرار هذه الطريقة مرة كل اسبوع للحصول على نتائج أفضل. ولا تنسوا أن تستشيروا طبيبكم في حال لديكم أي شكوك أو استفسارات.

شاهد أيضا  :

طريقة تبييض الأسنان بالملح طريقة سهلة وناجحة 100 % شاهد قبل التجربة 



طريقة تبييض الأسنان بالملح طريقة سهلة وناجحة 100 % شاهد قبل التجربة

Posted: 05 Mar 2016 03:15 AM PST

نأخذ نصف كوب من الماء المغلي ,وبعد أن يبرد قليلا نضيف ملعقة كبيرة من الملح ,ونحركه حتى يذوب الملح تماما .
نقوم بنقع فرشاة الأسنان في محلول الملح وبعدها قم بشطف أسنانك بها كما تفعل دائما .

استخدم هذه الوصفة كل صباح ومساء ,وخاصة بعد وجبات الطعام .
الشيء السلبي في هذه الوصفة أنه في البداية تشعر بعدم الراحة ,وحساسية تدوم لفترة قصيرة ,لكنها تختفي مع الوقت .

المياه المالحة مفيدة للأسباب التالية :


تقوي لثة الأسنان
تدمر كل البكتريا المسببة للأمراض في الفم
إصلاح الشقوق في الأسنان
المياه المالحة تستخدم كغسول للفم أيضا في العديد من المناطق حول العالم ,كما أنها تساعد في تخفيف الطعام المتراكمة بين الأسنان .
إذا استخدمته بانتظام ستلاحظ فعالية الكبيرة في تبييض الأسنان .

يصل خلال ساعات.. كويكب ضخم يتجه بسرعة فائقة نحو الأرض شاهد ماذا يمكن أن يفعل إذا اصطدم بكوكب الأرض !!

Posted: 04 Mar 2016 11:56 PM PST

تتجه الآن تلسكوبات وأنظار علماء ومراكز الفلك حول العالم إلى السماء لرصد كويكب "تي أكس 68" الذي أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" أنه يتجه بسرعة فائقة نحو الأرض، وسيمر على مسافة قريبة جدا يوم الخامس من مارس.
 وبحسب "ناسا" فان قلق وحيرة العلماء سببها عدم دقة الحسابات الخاصة بمسار الكويكب العملاق الذي يبلغ طوله 100 قدم وبالفعل يتجه نحو الأرض، لكن لا أحد يستطيع تحديد مدى قربه منها، وما إذا كان سيصطدم بها مباشرة أم لا، كما أنه من الصعب التنبؤ بموقع البحث عنه فوق سطح الأرض يوم وصوله.

وقال العلماء في مختبر الدفع النفاث التابع لـ"ناسا" في باسادينا بكاليفورنيا، إن أقرب مسافة يمكن للكويكب أن يقترب فيها من الأرض يوم مروره هي 17700 كيلومتر أي واحدا على عشرين تقريبا من المسافة بين الأرض والقمر وأيضا نحو نصف المسافة بين الأرض والكثير من الأقمار الصناعية التي تتخذ مدارات حول الكوكب.
الكويكب تم رصده لمدة ثلاثة أيام خلال أحدث مرة اقترب فيها من الأرض عام 2013، ويعتبر من بين الكويكبات التي تفلت من مدارها حول كوكبي المشترى وزحل وتتجه نحو الشمس مرورا بكوكب الأرض الذي قد يجذب أيا منها إذا كانت المسافة قريبة بما يكفي.
ويقول العلماء إنه منذ نحو 65 مليون سنة اصطدم كويكب أو مذنب قطره نحو عشرة كيلومترات بمنطقة هي الآن شبه جزيرة يوكاتان بالمكسيك ما تسبب في تغيرات مناخية عالمية أبادت الديناصورات إلى جانب نحو 75 في المائة من صور الحياة التي كانت موجودة على الأرض.
وأعلنت روسيا مؤخراً نيتها إطلاق صاروخ بالستي من أجل اعتراض الكويكب "99942 أبوفيس" الذي سيقترب من الأرض عام 2035 بقطره البالغ 270 متراً، وستكون خطوة متقدمة جداً عن مجرد رصد هذه الأجرام وتنبيه الناس إلى الاختباء من خطرها.

0 التعليقات

إرسال تعليق