السبت، 5 مارس 2016

مدونة المحترف للمعلوميات

مدونة المحترف للمعلوميات

Link to موضوع جديد لك

بالفيديو: هاتف سامسونغ غلاكسي S7 يخضع لاختبار الضغط و هذه هي النتيجة

Posted: 05 Mar 2016 01:00 AM PST

بالفيديو: هاتف سامسونغ غلاكسي S7 يخضع لاختبار الضغط و هذه هي النتيجة
أجرى البودكاست الأمريكي "Jerry Rig" المعروف على يوتيوب بـ "JerryRigEverything" اختبارا جديدا خاصا بهاتف شركة سامسونغ غلاكسي S7 يتعلق بمدى مقاومته للضغط و قابليته للانحناء أو الطي.

و منذ أن انتشرت "فضيحة" آيفون 6 و تعرض بعض الأجهزة من هذا الطراز للطي و الانحناء بسبب عدم مقاومتها للضغط فإن هذا الاختبار أصبح يطبق على جميع الهواتف الجديدة لاختبار مدى صلابتها، و هو ما حصل مع هاتف سامسونغ الجديد غلاكسي S7 حيث قام البودكاست Jerry Rig بتجربة الأمر في هذا الفيديو بالإضافة إلى عدد من الاختبارات الأخرى كمقاومته للخدوش و للنيران.



شاومي تنشر فيديو يبرز تفوقها على هواتف آيفون

Posted: 05 Mar 2016 12:00 AM PST

شاومي تنشر فيديو يبرز تفوقها على هواتف آيفون
نشرت الشركة الصينية "شاومي" فيديو جديد على يوتيوب عبارة عن اختبار تقني تبرز فيه الشركة مدى تفوق هاتفها الذكي الجديد Xiaomi Mi 5 على مستوى دقة التصوير و ثباته بالمقارنة مع هواتف شركة آبل الحديثة آيفون 6s و آيفون 6s بلس.

الفيديو القصير و الذي يدوم أقل من دقيقة يكشف عن مقارنة بين مستوى ثبات الصورة في هاتف شاومي Xiaomi Mi 5 و هاتفي آبل آيفون 6s و آيفون 6s بلس، حيث يبدو التفوق في هذه النقطة حليف جهاز الشركة الصينية.



بالفيديو: شركة صينية تكشف عن درون بمميزات عالية

Posted: 04 Mar 2016 11:00 PM PST

بالفيديو: شركة صينية تكشف عن درون بمميزات عالية
أطلقت الشركة الصينية المختصة في صناعة الطائرات من دون طيار "دي جي آي/ DJI" طائرة درون جديدة تتميز بتقنياتها العالية و قدرتها على تجنب العوائق و العقبات حسب الشركة و تحمل إسم "فانتوم 4/  Phantom 4".

و تعتبر النسخة الجديدة من الطائرات بدون طيار فانتوم الإصدار الرابع الذي تصنعه الشركة و يحتوي على مميزات بعيدة من بينها القدرة العالية على تجنب العوائق بسبب توفر الدرون على أجهزة استشعار متطورة بالإضافة إلى أنها تحتوي على أجهزة كاميرا لتتبع الأشخاص و الأشياء بالإضافة إلى ميزات أخرى، و ستكون متوفرة للطلب المسبق عبر موقع الشركة مقابل 1599 أورو.



سلة قمامة ذكية تقدم خدمة واي فاي بالمجان !

Posted: 04 Mar 2016 10:00 PM PST

لا شك بأن الأخبار الطريفة تجد طريقها كذلك إلى العالم الرقمي، و هو ما أشارت له وسائل الإعلام خلال الأسبوع الجاري حيث كشفت عن مبادرة جائت من الهند و ذلك للحفاظ على البيئة.

المبادرة الجديدة تقف من ورائها شركة هندية تحمل إسم "ثينك سكريم" حيث قامت بتزويد مدينة بومباي الهندية بحاويات ذكية للقمامة تكافئ المستخدمين الذين يقومون برمي النفايات فيها بـ 15 دقيقة من الواي فاي المجاني، و ذلك لتشجيع الناس على المحافظة على البيئة، حيث تعتبر مدينة بومباي من أكبر المدن في الهند و تضم أكثر من 18 ميلون نسمة و تنتج ما يفوق سبعة الاف طن من النفايات يوميا.
و تعمل حاوية القمامة الجديدة و التي تبلغ قيمت الوحدة منها بـ 1470 دولارا عن طريق شاشة تمنح المستخدم الذي ألقى القمامة فيها رمزا من أجل الولوج لشبكة الواي فاي المجانية، و يأمل القائمون على المشروع توسيعه ليصل لمناطق جديدة في الهند.


0 التعليقات

إرسال تعليق