الجمعة، 21 نوفمبر 2014

المحترف

المحترف

Link to موضوع جديد لك

أفضل تطبيقات الأندرويد لهذا الأسبوع ‏[6]

Posted: 21 Nov 2014 08:15 AM PST

عدد جديد من الفقرة الأسبوعية "أفضل تطبيقات اندرويد لهذا الأسبوع" التي نستعرض فيها معاً أفضل التطبيقات لنظام الاندرويد والتي تستحق المشاركة لما تحمله من فائدة لمستخدم هذا النظام ، في هذا العدد ستتعرفون على تطبيق للاتصال المجاني ، وكذلك تطبيق لعمل روت لأغلب أجهزة أندريد بنقرة زر ، إلى جانب تطبيقات أخرى نتمنى أن تنال أعجابكم متابعينا الكرام .

تطبيق رائع جدا لاختصار الكثير من الوقت عند استعمالك لهاتفك الذكي بحيث يسمح لك لتخصيص كيفية النقر على رابط عبر ثلاثة اختيارات ، فمثلا عندما تتصفح حسابك في تويتر وتجد رابط ويب فيمكنك اما فتحه على متصفح أو ارساله إلى خدمات التخزين السحابي أو غير ذلك فقط وفقا لعدد النقرات على الرابط.تم تطوير هذا التطبيق بحيث يعمل بشكل أفضل جنبا إلى جنب مع تطبيق Link Bubble (وهو بالمناسبة تطبيق يسمح لك بفتح الروابط في الخلفية بحيث يمكنك متابعة تصفح دون القلق من الانتظار لفتح الرابط) .بالطبع TapPath يعمل تماما دون الحاجة لـ Link Bubble.بمجرد تثبيته، تحتاج فقط إلى تعيين عدد النقرات واختيار التطبيق أو الاختصار الذي ينشط عند النقر وفقا لما اخترته مسبقا.

TowelRoot
أكيد كمستخدم عادي لا تملك خبرة كافية لعمل الروت لهاتفك الذكي والاستفادة الكاملة منه، وطبعا من أسباب عمل الروت هي القدرة على تشغيل تطبيقات معينة تحتاج الى صلاحيات أكبر. في احد مواضيعي السابقة في المحترف اقترحت عليكم كيفية عمل روت لهاتفك الذكي دون الحاجة لاستعمال الحاسوب أو أي من الاعدادات المعقدة.في نفس السياق أعرض عليكم اليوم تطبيق آخر لعمل روتر لهاتفك الذكي بنقرة زر فقط ،هذا التطبيق هوTowelRoot. رابط الموقع الرسمي للتطبيق

هناك الكثير من التطبيقات على جوجل بلاي للدردشة والتواصل المجاني بين المستخدمين أشهرها على الاطلاق هو" الواتس آب ". لكن في الجانب الأخر هناك بعض التطبيقات الأخرى التي توفر لك الاتصال المجاني لأرقام الهواتف يعني التواصل التقليدي المتعارف عليه،أحد هذه التطبيقات هوLibon الذي يقدم لك 30 دقيقة مجانية من المكالمات قابلة للتجديد كل شهر ، ويدعم العديد من الدول منها العربية ،بما فيها المغرب ،لكن للأسف يدعم فقط الخطوط الأرضية بمعنى الهواتف الثابتة في المغرب تحديدا . بعد تثبيت التطبيق سيطلب منك التسجيل وتعيين رقم الهاتف الذي ستتوصل من خلال برقم تفعيل حسابك .

Commandr

يمكنك استخدام خدمة جوجل الآن في الاندرويد للقيام بالعديد من الامور فقط مع خلال صوتك ،ولكن كما نعلم هذه الخدمة مازالت تعاني من بعض النقص ، لذلك يمكنك الاستعانة بهذا التطبيق لتنفيذ بعض المهام عن طريق الأموار الصوتية ، مثل تشغيل أو تعطيل الواي فاي ، البلوتوث ،GPS ،أو تشغيل الفلاش كمصباح يدوي ، وغيرها من لأوامر التي يمكنك تحديدها عبر إعدادات التطبيق .

 Chat Lock

هو واحد من أفضل الخيارات لمنع الغرباء والمتطفلين من الوصول إلى الرسائل الخاصة بك. التطبيق قادر على وضع كلمة مرور على الوتس آب، الفيسبوك ،الفيسبوك ماسنجر، التي تشكل ثلاث خدمات رئيسية في مجال التواصل اليوم،هذا بالاضافة طبعا لمختلف تطبيقات التواصل الأخرى.المميز في التطبيق أن بسيط جدا ومثالي لضمان الأمن دون المساس بأداء هاتفك .


العدد السابق: أفضل تطبيقات الأندرويد لهذا الأسبوع ‏[5]

مهندس إعلاميات مغربي ينتصر على ANRT قضائيا

Posted: 21 Nov 2014 06:00 AM PST

مهندس إعلاميات مغربي ينتصر على ANRT قضائيا

نقلت مواقع إلكترونية مغربية مختلفة خبر ربح المواطن المغربي علاء الدين القدوري للدعوى القضائية التي رفعها على الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات المعروفة اختصارا بـ " ANRT " و تعد هذه القضية سابقة من نوعها في هذا المجال.

و تعتبر الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات ANRT هي الهيئة المسؤولة عن تنظيم قطاع الاتصالات في المغرب و كانت قد قامت بإغلاق موقع " whois.ma " و الذي أنشأه المهندس المغربي في مجال المعلوميات علاء الدين القدوري بغية تقديم خدمات تقنية للمستخدمين، وقد قامت الـ ANRT بإغلاق الموقع من دون إبداء أسباب منطقية.

و بعد محاولته الحصول على إجابات شافية لسبب الإغلاق الذي طال موقعه منذ شهر فبراير الماضي و التي بائت بالفشل  لم يجد المهندس المغربي علاء الدين القدوري من سبيل سوى طرق باب القضاء من أجل إنصافه، و هو ما تحقق خلال الأسبوع الجاري حيث حكمت المحكمة الإدارية في العاصمة الرباط ابتدائيا بقبول الطعن الذي تقدم به المهندس المغربي في حق القرار الذي اتخذته ANRT.

و تعد هذه القضية سابقة في مجال الاتصالات في المغرب الذي يبطل فيها القضاء قرارا للوكالة الوطنية لتقنين المواصلات.

الكشف عن الفيديو التشويقي الأول للعبة Game Of Thrones

Posted: 21 Nov 2014 04:01 AM PST

الكشف عن الفيديو التشويقي الأول للعبة Game Of Thrones

بعد الكثير من التسريبات في خلال الأسابيع القليلة الماضية حول صور اللعبة الجديدة Game Of Thrones أصبحنا بالأمس أمام الفيديو التشويقي الأول لهذه اللعبة الإلكترونية، و ذلك بعد أن قام استوديو Telltale Games المطور لها بنشر هذا الفيديو على حسابه الرسمي على يوتيوب.

و تعتبر Game Of Thrones أو " لعبة العروش " من بين الرويات الأكثر مبيعا و التي تحولت فيما بعد إلى مسلسل تلفزيوني شهير على القناة الأمريكية HBO حقق نسب مشاهدة عالية و أصبحت شخصيات المسلسل من الأيقونات العالمية.

استوديو Telltale Games يستعد لطرح اللعبة الإلكترونية التي تحمل نفس اسم المسلسل التلفزيوني Game Of Thrones و ستأتي اللعبة في ستة أجزاء حيث أن الجزء الأول سيتم طرحه قريبا على كل منصات الألعاب، و إلى ذلك الحين أطلقت الشركة الفيديو الترويجي الأول للعبة.

مراجعة Assassin's Creed Unity

Posted: 21 Nov 2014 04:04 AM PST

مراجعة Assassin's Creed Unity

تعتبر سلسلة ألعاب Assassin's Creed من أفضل الألعاب من حيث الرسوميات والقصة والشعبية وأكثر ما يميزها هو أنك تشعر بأنك تعيش قصة تاريخية حقيقية .انطلق أول جزء للسلسلة في 2007 ولقي رواجاً عالياً, حيث كان نمط اللعبة غريباً ولم يسبق لأي لعبة أخرى أن كانت بهذا النمط الرائع والفريد, ولحد الآن وفي كل عام تطلق شركة Ubisoft جزء جديد لهذه السلسلة, وفي هذه التدوينة سوف تتعرف على الجزء الجديد لهذا العام.


Assassin's Creed Unity:

طرحت في (11-13) نوفمبر لهذا العام, للبلايستيشن 4 والاكسبوكس ون والويندوز.
وجد البعض أن هذا الجزء من أجمل الأجزاء التي طرحت في هذه السلسلة, ولكن الأكثرية وخاصاً محبي ومدمني سلسلة Assassin's Creed امتعضوا وخابت آمالهم.
تدور أحداث اللعبة في مدينة باريس الفرنسية, خلال الثورة الفرنسية (1789-1799), الشخصية تكون Arno Dorian.


مزايا اللعبة:

إن كنت قد لعبت هذا الجزء, فلا شك بأنك ستكون قد ذهلت بمدينة باريس, وتصميمها الذي يشعرك بأنك تعيش في ذاك الزمن, نعم التصميم كان رائعاً في هذا الجزء, وتصوير مدينة باريس من المناطق الفقيرة والشعبية حيث انطلقت الثورة إلى قصور الأغنياء الذين قاوموا الثورة كان فريداً أيضاً.


وفي هذا الجزء ستلاحظ أن حشود الناس في الشوارع قد تضاعفت عن الأجزاء السابقة التي ممكن أن تعتبرها نقطة سلبية ةإيجابية في نفس الوقت, ولا بد في كل جزء من هذه اللعبة بعض الإضافات في الأسلحة وحركات الشخصية, وفي هذا الجزء كان أفضل هذه الإضافات هو طريقة النزول الجديدة من الأسطح بدلاً من القفز وإنقاص صحة الشخصية.

وبالنسبة للمهمات الجانبية فهي ممتعة في هذا الجزء, وقد قامت الشركة بحذف بعض المهمات القديمة المملة جداً, وأيضاً اللعب مع الأصدقاء كان جيداً.


سيئات اللعبة:

إن كنت تود لعب هذا الجزء على الحاسوب, فيجب على حاسوبك أن يكون قوياً من كافة النواحي, لتشغيلها على أقل إعدادات فقط, إن أردت تشغيلها بأداء عالي يجب على حاسوبك أن يكون خارقاً بما يكفي, ومع هذا من الممكن أن تظهر لك بعض الأخطاء أثناء تشغيل اللعبة.

كان محبوا اللعبة منتظرين, تعديل القليل فقط بالقصة أو بطريقة اللعب أو تصليح بعض أخطاء اللعبة االموجودة حتى في الأجزاء السابقة, لكن شركة Ubisoft خيبت آمالهم, بل كانت قصة هذا الجزء من أكثر القصص المملة في السلسة, وطريقة اللعب لم تتغير عن باقي الأجزاء, وبالنسبة للأخطاء فأظن أن الشركة لم تنتبه إليها بعد.

بالفعل بالنسبة لي لقد سئمت من طريقة اللعب ومن القصة سوياً, يجب على الشركة إضفاء بعض التعديلات البسيطة التي تجعلني أشعر بأنني ألعب لعبة جديدة.

بالنسبة للأخطاء, وبعيداً عن الأخطاء التقنية الكثيرة في هذه اللعبة, أقصد الأخطاء أثناء اللعب, فقد كانت واضحة وجلية أثناء القتال أو التسلل أو حتى أثناء الانتقال بالشخصية من مكان إلى مكان على الأسطح أو في الشوراع, مثل القفز بشكل خاطئ مما يجعلك تلقى حتفك.

 على عكس الأجزاء السابقة, حيث كانت الشخصيات تتحدث الانكليزية لكن بلكنة ضعيفة وبإضافة بعض الجمل والكلمات الإيطالية مثلاً, في هذا الجزء ستعتقد أنهم كانوا يتحدثون بالانكليزية خلال الثورة الفرنسية, وبلكنة قوية جداً.
وللأسف لا شيء جديد في قدرات أرنو, الذي قد يكون سبباً في عدم انجذابك لهذه الشخصية.

قد تلاحظ أن السيئات في هذه اللعبة كثيرة, لكنني لا أقول بأن اللعبة فاشلة, بل لأنها من أقوى الألعاب المطروحة في الأسواق والرائجة من الـ 2007 لحد الآن, ولأن شركة Ubisoft من أكثر الشركات إبداعاً, توقعنا بأن تكون أفضل لعبة في هذه السنة.

وبالرغم من بعض الأخطاء وبعض الملل أثناء لعبك لهذه اللعبة, لكن المهمات في هذا الجزء جميلة وممتعة, والتصميم وأجواء مدينة باريس أكثر من مذهلة, وإن كنت من محبي هذه السلسة ولم تلعب هذا الجزء بسسب المقالات الكثيرة التي تتحدث عن فشل هذا الجزء, فأنصحك بأن تلعبه, ففي كل جزء من أجزاء Assassin's Creed تجد شيئاً جديداً ممتعاً قد لا تستطيع ملاحظته, وعند إنهاءك للقصة سوف تشعر شعوراً غريباً بين الفرح والحزن.

ونتمنى من شركة Ubisoft إضفاء بعض التعديلات على القصة وتصحيح الأخطاء, انتطاراً للجزء الجديد في العام القادم من Assassin's Creed.

مواقع ، برامج وأدوات مفيدة [27]

Posted: 21 Nov 2014 03:21 AM PST

أهلا بجميع متابعي مدونة المحترف في العدد الجديد من السلسلة الأسبوعية " مواقع،برامج وأدوات مفيدة" ،في هذا العدد أشارك معكم مجموعة من الأدوات والمواقع التي سوف تساعدك أثناء عملك على الانترنت في مجالات عديدة ومختلفة.
مواقع ، برامج وأدوات مفيدة [27]

في كثير من الأحيان نرغب في عمل مقارنة بين منتوجين قبل قرار الشراء وعلى سبيل المثال الهواتف الذكية أو شي من هذا القبيل .لذلك إذا كنت تبحث عن طريقة سهلة لمعرفة الفروقات الأساسية بين أي منتوجين فأقترح عليك هذا الموقع الجميل ، الذي يقارن أي شي تريد ويعطيك الإختلافات بينهما على شكل جدول.

موقع مفيد جدا لكل من يود تعلم اللغة الانجليزية حيث يعطيك الموقع امكانية معرفة العديد من الأشياء عن أي كلمة تقوم بالبحث عنها مثلا يعطيك المرادف ، الفعل ...الخ. هذا بالاضافة لجمل كاملة تحتوي على الكلمة المبحوث عنها، مع امكانية ترجمة الكلمة لأي لغة أخرى .

تريد إنشاء تصميم بسيط أو التعديل على صورة ما ولا ترغب في تحميل الفوتوشوب؟ اذن لابد لك أن تحتفظ بهذا الموقع في مفضلتك ،فهو شبيه جدا بواجهة برنامج الفوتوشوب ويحتوي على أدوات مشابهة أيضا، كما يدعم اللغة العربية.

موقع لتشارك أي مقطع فيديو من اليوتيوب مع أي شخص دون الخوف من اعلانات قد تكون محرجة بعض الأحيان. بمجرد دخول الموقع تقوم بلصق رابط الفديو والنقر على generate safe link ، ثم تشارك الرابط الجديد مع صديقك أو أي حد أخر.

في عدد سابق من هذه السلسلة ، تكلمت عن أحد المواقع لتحويل أي نص إلى صوت ، لكن للأسف كان الموقع غير داعم للغة العربية. لكن مع هذا الموقع ، يمكنك الآن تحويل أي نص عربي أو بأي لغة أخرى إلى ملف صوتي مسموع . ليس هذا فقط بل يمكنك الاختيار بين أربعة عربية مختلفة،مع امكانية تحميل المقطع بعد التسجيل في الموقع.

هناك الكثير من المواقع والتطبيقات لمشاهدة أحدث الأفلام على الساحة السينمائية العالمية.لكن مع هذا الموقع يمكنك العثور على الأفلام عن طريق السماح لك بالبحث وفقا لعدة اختيارات كنوع الفيلم و سنة الإصدار، وبلد الإنتاج.. الخ .يمكنك تسجيل الدخول إلى الخدمة باستخدام حساب تويتر أو جوجل . ليست هناك حاجة لربط ملفك الشخصي على الفيسبوك، أو الاشتراك في الخدمة بشكل منفصل.

هذا الموقع عبارة عن خدمة على شبكة الإنترنت لعمل بوستات وهمية على على شكل بوستات الفيسبوك ،  يمكنك تغيير أي شيء، مثل الصور وكتابة التعليقات وتغيير عدد الاعجابات ...الخ .طبعا يمكنك تحميل البوست الوهمي ومشاركته مع أصدقائك في الفيسوبك وباقي الشبكات الاجتماعية الأخرى.

Instant Translate

من أفضل الاضافات للترجمة في نفس الصفحة على جوجل كروم ، دون الحاجة للانتقال إلى خدمة جوجل للترجمة ، بمجرد تحديد أي كلمة أو جملة وكذلك حتى النص والنقر على الزر الأيمن للماوس وتحديد خيار الاضافة في النافذة المنبثقة، لترى النتيجة في نفس الصفحة ، ليس هذا فقط بل يمكنك سماع النطق الصحيح لهذه الكلمة .

CoolPreviews

كما في جوجل كروم ،باستطاعتك كذلك الآن من معاينة الروابط والصور دون ترك الصفحة الحالية أو التبويب الذي تتصفحه .فبمجرد تمرير الماوس فوق أي رابط سوف تظهر نافذة المعاينة لعرض المحتوى . إضافة مميزة ستخصر عليك الكثير من الوقت .

DETECT

 هو برنامج مجاني الذي يقوم بعمل مسح لجهاز الكمبيوتر الخاص بك للعثور وازالة كافة برامج التجسس المعروفة المستخدمة لمراقبة ورصد استهداف المستخدمين خاصة الذين ينشطون في مجال حقوق الانسان أو الصحفيين .برنامج صغير الحجم حوالي 26.5 ميغابايت،  إذا كان حاسوبك نظيف ، فالمسح يأخذ فقط بضع ثوان، ولكن إذا كان هناك مشاكل أخرى تؤثر على الأداء العام للحاسوب فالنتائج تأخذ على الأقل عدة دقائق.

Musix

أي شخص لديه الفرصة لتحميل توزيعة لينكس المفضلة لديه وتخصيصها كيفما يريد، ولكن هذا لا يغير من حقيقة أن التوزيعات المتخصصة يمكن أن توفر علينا الوقت مع امكانية تلبية أذواق المستخدمين من دون تغيير أي شيء. إذا كنت تحب الموسيقى ، وتبحث عن توزيعة بالتطبيقات المثبتة مسبقا والمخصصة لهذا الغرض، ربما يجب أن تلقي نظرة علىMusix .

أجمل الخلفيات لهذا الأسبوع :



عثور راعي جنوب افريقي على منطاد لجوجل بعد سقوطه في الصحراء

Posted: 21 Nov 2014 03:12 AM PST

عثور راعي جنوب افريقي على منطاد لجوجل بعد سقوطه في الصحراء

تعتبر مبادرة جوجل " Project Loon " واحدة من المبادرات الطموحة من أجل توفير الربط بالإنترنيت لجميع المستخدمين في كل أنحاء العالم، المشروع الذي ما زال في بداياته حيث أن مرحلة التجارب ما زالت مستمرة إلى الآن، لكن يبدو أن هذا المشروع يواجه بعض المشاكل التقنية.

منذ مدة و الأخبار تتوالى حول رغبة كل من فايسبوك و جوجل و غيرهما من الفاعلين في العالم الرقمي من أجل تمكين الجميع حول العالم من الاستفادة من الولوج إلى شبكة الإنترنيت، و تبرز جوجل في هذا المجال بمشروع " Project Loon " و الذي يعتمد على المناطيد من أجل توفير الإنترنيت من الأجواء.

لكن يبدو أن تجارب جوجل و التي تجري في مناطق مختلفة عبر العالم ليست دائما ناجحة و قد تعاني مناطيدها من بعض المشاكل التقنية، و هذا ما حصل بالضبط في دولة جنوب إفريقيا حيث تجري جوجل بعضا من أبحاثها، حيث عثر راعي أغنام محلي على منطاد في أرضه و قد اعتقد في البداية أن الأمر يتعلق بمنطاد للرصد الجوي، لكن هذه الفرضية أبعدت بعد أن اتصل بمصلحة الأرصاد الجوية التي نفت له هذا الأمر.

هذا الأمر دفع الرجل إلى حمل المنطاد إلى بيته من أجل استعماله في أغراض شخصية قبل أن يكتشف عن طريق أبناءه أن الأمر يتعلق بمنطاد خاص بجوجل بعد أن قرؤوا عليه علامات من قبيل  " Made In USA " و " Google X " و هو المختبر الذي يشرف على مشاريع جوجل المتطورة، الشي الذي دفع الرجل الجنوب إفريقي للاتصال بالشركة التي قررت بدورها إرسال فريق من المهندسين لاستعادة منطادها.

4 تطبيقات لحماية ومراقبة أنشطة أطفالك على هواتفهم الذكية

Posted: 21 Nov 2014 03:09 AM PST

لا يمكن أن أتصور أب يمنع طفله كليا من استعمال التكنلوجيات الحديثة خوفا عليه من مجموعة آثار سلبية قد تترتب عن هذا الاستعمال، فكما نعلم كل طفل يعتبر تحت التهديد ان لم يستعمل هذه التكنلوجيا بشكل إيجابي وسليم، طبعا هناك حل غير المنع التام وهو المراقبة والتلقين (تعليم الأطفال منذ الصغر طرق التعامل مع التقنيات الحديثة والاستفادة منها أكبر قدر ممكن)، غير ذلك يمكنك مراقبة أطفالك بطرق جد بسيطة ومنعهم من الوصول لبعض المحتويات الفتاكة بالأخلاق...
4 تطبيقات لحماية ومراقبة أنشطة أطفالك على هواتفهم الذكية

في هذه التدوينة لن أتحدث عن طرق التحكم بالحاسوب وتهييئه ليستعمله أطفالك بشكل سليم، لكن سنتحدث عن ذلك الجهاز الصغير الذي أصبح في كل جيب، الأمر الذي يستدعي الوقوف عنده، لذلك سأقدم لك في هذه التدوينة بعض التطبيقات الأبوية التي ستساعدك على تهييء الهاتف الذكي للاستعمال من طرف الأطفال ومراقبة ما يفعلونه على هواتفهم (تحديد المواقع المسموح بزيارتها، الوقت الذي يمكن قضاؤه على الهاتف....)

Kids Place - Parental Control
تطبيق يمنحك السيطرة الكاملة على ما سيفعله أطفالك عبر الهاتف، من أهم خصائصه نجد تغيير الشاشة الرئيسية وعرض شاشة بديلة سهلة الاستعمال بالنسبة للأطفال، يظهر عليها فقط التطبيقات التي حددتها ليتم استعمالها من طرف الطفل، كما أن التطبيق يمنع تحميل تطبيقات جديدة، فضلا عن ميزة تحديد جدول زمني لاستخدام الهاتف الذكي.

KuuKla Parental Control

تطبيق يساعد على تكييف الهاتف الذكي ليصبح ملائما للاستعمال من طرف الأطفال، وكسابقه فهو يوفر لك امكانية تحديد التطبيقات التي ستظهر على الشاشة الرئيسية مع منع الوصول لباقي التطبيقات الأخرى كما يسمح لك بتحديد جدول زمني لاستخدام التطبيقات أو الإنترنت على الهاتف الذكي. تقريبا تطبيق مشابه للتطبيق الأول.

Parental Control Board app

تطبيق رائع سيساعدك على رصد وإدارة وتتبع أنشطة الطفل على الهاتف، حيث يمكن رصد قائمة  بجميع التطبيقات المثبتة على الهاتف ويمكن حجب بعضها، كما أن التطبيق سيساعدك في تحديد مكان الطفل وتتبع تحركاته، أيضا يمكنك مراقبة ومعرفة كل سجلات المكالمات والرسائل النصية القصيرة الواردة والصادرة على الهاتف كما يمكنك عمل قوائم سوداء أو بيضاء لجهات الاتصال.

SecureTeen Parental Control


تطبيق يساعد على منع (المراهق) من الدخول لبعض المحتويات الاباحية كما سيساعدك على معرفة ما يفعله أبناؤك على الانترنت و التطبيقات التي يتم تنزيلها حيث يمكنك حذف أو منع الوصول إلى بعض التطبيقات المريبة، بالإضافة إلى امكانية معرفة الموقع الجغرافي ومراقبة تحركاته.
يمكنك إدارة التطبيق عن بعد من خلال الموقع الالكتروني للتطبيق.

جوجل تطلق خدمة " Contributor " البديلة للإعلانات على مواقع الإنترنيت

Posted: 21 Nov 2014 02:13 AM PST

جوجل تطلق خدمة " Contributor "  البديلة للإعلانات على مواقع الإنترنيت

من المعروف أن الإعلانات على الإنترنيت هي مصدر الدخل الأساسي لجميع مواقع الإنترنيت باختلاف توجهاتها، لكن الكثير من المستخدمين غالبا لا يحبذون هذا الأمر، و رغم أن هناك بعض الحلول لتجاوز هذه الإعلانات فإن جوجل تعمل على خدمة جديدة و مدفوعة لتمكين المستخدم من تصفح الموقع من دون إعلانات.

و تعتبر سوق الإعلانات هي أهم مصادر تمويل شركات العالم الرقمي على الإنترنيت، و تعتبر منصة جوجل الإعلانية " جوجل أدسنس " هي الأضخم في هذا المجال، ولا يكاد يخلو موقع إنترنيت من إعلاناتها، وهو ما يعود بالنفع على جوجل و على المواقع العارضة للإعلانات، لكن العديد من مستخدمي الشبكة لا تروقهم هذه الإعلانات.

و لعل هناك العديد من الحلول في هذا الصدد كالإضافة الشهيرة " Adblock " لكنها قد لا تكون فعالة في كل الأحوال و هو ما دفع جوجل إلى إطلاق بديل خاص بها، لكنه ليس مجانيا و إنما مدفوعا و هو أمر مفهوم بما أن تجارة الإعلانات هي مجال عمل جوجل، و ستقترح جوجل على مستخدمي الخدمة الجديدة دفع ما بين 1 إلى 3 دولارات من أجل الاستفادة من تصفح المواقع دون إعلانات.

الخدمة الجديدة و التي ستحمل اسم " Contributor " ما زالت قيد التجريب على عدد قليل من المواقع و المستخدمين و من غير المعروف كيف ستكون الخدمة الجديدة و التفاصيل الكاملة لعملها، و بالتالي فإنه علينا الانتظار قبل الحكم النهائي.

0 التعليقات

إرسال تعليق