السبت، 15 نوفمبر 2014

3alam Kora

3alam Kora


رسمياً .. تأهل تونس لأمم أفريقيا بعد تعادلها مع بتسوانا وتعيد احتمالية صدارة مصر

Posted: 14 Nov 2014 05:19 PM PST


استطاع المنتخب التونسي التأهل رسمياً لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2015 بعدما تعادل سلبياً خارج ملعبه مع فريق بوتسوانا ضمن منافسات الجولة قبل الأخيرة من التصفيات الأفريقية.


التعادل رفع رصيد تونس إلى 11 نقطة في المركز الأول وهو الرقم الذي يستحيل أن يصل إليه سوى فريق أخر في المجموعة ليحجز مقعده الثاني مع الفريق التونسي للنهائيات التي تحتضنها غينيا الاستوائية.

بوتسوانا أبقت بتعادلها الذي منحها النقطة الأولى في المجموعة على احتمالية سيطرة منتخب مصر على صدارة المجموعة في النهاية لو نجح في تخطي السنغال ثم فاز على تونس في الجولة الأخيرة ليرفع رصيده للنقطة 12.

أحداث الشوط الأول

بدأت تونس المباراة بضغط كبير وكانت قريبة من التسجيل في الدقيقة 4 بتسديدة من بن يوسف من داخل منطقة الجزاء لكن تصدى لها الحارس، في كرة ارتدت لبوتسوانا لتلعب عرضية من الجهة اليسرى انتهت برأسية خطيرة تحولت لضربة مرمى.

وكادت بوتسوانا أن تتقدم في الدقيقة 20 بكرة طويلة خرج الحارس لاستلامها على حدود منطقة الجزاء لتمر الكرة بجواره بخطأ قاتل لكن قبل أن يحولها لاعب بوتسوانا للشباك الخالية شتتها المدافع التونسي بنجاح.

وحصلت بوتسوانا على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء في التونسية في الدقيقة 33 انتهت بتسديدة قوية لكن أمسكها الحارس التونسي بثبات.

ومن ركلة حرة أخرى على حدود منطقة الجزاء كادت بوتسوانا أن تتقدم في الدقيقة 44 لكن الكرة تحولت لضربة ملامسة الشبكة العليا لمرمى تونس لينتهي الشوط الأول سلبياً.

أحداث الشوط الثاني 

واصل الفريق البوتسواني إحراجه لمنتخب تونس مع بداية الشوط الثاني وكان قريباً مرة أخرى من هدف التقدم في الدقيقة 56 بتسديدة من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم الأيمن بقليل.

وبعد مرور 20 دقيقة على بداية الشوط الثاني تراجعت تونسي لوسط الملعب مفضلة الاحتفاظ بالكرة والتصدي لأي محاولة من بوتسوانا للحفاظ على النقطة التي تؤهلها رسمياً للنهائيات.

وأهدر أمين الشرميطي الفرصة الوحيدة لتونس في الدقيقة 83 بعدما فشل في تحويل كرة عرضية إلى هدف من داخل منطقة الجزاء بعد تدخل الدفاع والحارس وإبعاد الكرة.

وكادت بوتسوانا أن تسجل هدفاً قاتلاً في الدقيقة 90+1 بعدما وصلت الكرة لأصحاب الأرض داخل منطقة جزاء تونس لكنها انتهت بتسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيمن لتونس بقليل لينتهي اللقاء بتعادل سلبي يؤهل تونس رسمياً.

إكسبريس الإنجليزية: إنتر ميلان يمنح صلاح الهروب من تشيلسي في يناير

Posted: 14 Nov 2014 02:01 PM PST


كثرت التقارير الصحفية الإنجليزية التي تربط خروج محمد صلاح من ستامفورد بريدج في يناير المقبل والرحيل عن فريق تشيلسي الذي لا يجد بداخله فرصة للظهور مع اعتماد مدربه على لاعبين أخرين.


ونشرت صحيفة "إكسبريس" الإنجليزية تقريراً عن النجم المصري محمد صلاح أكدت خلاله على أن عرضاً إيطالياً من إنتر ميلان سيمنح صلاح الهروب من تشيلسي في يناير.

وتحدث التقرير عن جلوس صلاح المستمر على مقاعد البدلاء وعدم بدايته أي مباراة في البريميرليج مما يؤثر سلباً على اللاعب الذي كان نجماً لفريق بازل قبل الانتقال للعملاق اللندني مقابل 11 مليون جنيه إسترليني.

وأقدمت إدارة إنتر ميلان على إقالة المدرب والتر ماتزاري لسوء النتائج التي جعلت النيراتزوري في المركز التاسع بعد مرور 11 مباراة.

ويتصدر الإيطالي روبيرتو مانشيني مدرب مانشستر سيتي السابق قائمة المرشحين لخلافة ماتزاري وربما تنتظر الإدارة الإيطالية حسم الأمر للتقدم بعرض رسمي لضم صلاح بعد موافقة المدرب الإيطالي.

مصر فى تحدى أمام السنغال في "مرحلة الموت" لتنفيذ خطة الوصول للصدارة

Posted: 14 Nov 2014 01:36 PM PST


مباراة جديدة هامة جداً وحاسمة يخوضها منتخب مصر في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2015 باستضافة منتخب السنغال الشرس في الجولة قبل الأخيرة على استاد القاهرة الدولي.


تحدي الأسود

يعد منتخب السنغال الحالي من المنتخبات الواعدة في القارة السمراء ومن أفضل الفرق الأفريقية التي تلعب كرة قدم مع كوت ديفوار وغانا ولذلك فإن تحدي الأسود السنغالية ليس بالأمر السهل على منتخب مصر.

الفريق المصري قبِل مضطراً تحدي السنغال لأنه لا بديل عن ذلك حتى يحقق الفراعنة عودتهم بنجاح للمنافسات الأفريقية والبطولة المفضلة كأس الأمم الأفريقية بعد الغياب الذي استمر منذ 2010.

كما يسعى الفريق المصري للانتقام من الهزيمة التي تعرض لها في جولة الافتتاح في داكار بثنائية نظيفة أمام السنغال في لقاء غاب خلاله التوفيق عن الفراعنة وظهرت الأخطاء الدفاعية التي كلفتهم أول خسارة في التصفيات.

مرحلة الموت

انتهت 4 مراحل في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2015 خسر منتخب مصر نصفها وفاز بالنصف الأخر، والأن دخل إلى المراحل الختامية حيث لا بديل عن الهروب من المصير المؤلم.

منتخب مصر يواجه السنغال بغرض الفوز وحصد النقاط كاملة فقط، أما أي شيء غير ذلك فسيقربه من إعلان غيابه عن البطولة للمرة الثالثة على التوالي.

ولكي يتجنب منتخب مصر "الموت" في المرحلة الخامسة والسادسة عليه أن يتجنب أي شيء سوى تحقيق الفوز على السنغال وتونس، وهو التحدي الأصعب للفراعنة في عهد شوقي غريب.

الطريق للصدارة

بعد أن كانت مصر قبل جولتين في المركز الأخير في المجموعة الأن أمامها فرصة ذهبية لتحدث انقلاب بكل معاني الكلمة في المجموعة وتصعد للمركز الأول وتنهي السباق في الصدارة.

المنتخب التونسي توقف رصيده عند 11 نقطة في المركز الأول قبل جولة من النهاية عقب تعادله مع بوتسوانا، وفي حالة نجاح مصر في تخطي السنغال سترفع رصيدها إلى 9 نقاط وتجمد رصيد الأسود السنغالية عند 7 نقاط.

ووقتها سيضمن الفوز على تونس الصدارة المصرية برصيد 12 نقطة بغض النظر عن نتيجة مواجهة السنغال وبوتسوانا، وهو السيناريو الأمثل الذي يعيد لبطل أفريقيا التاريخي هيبته قبل محاولته العودة لحكم القارة السمراء وتحقيق اللقب الثامن في 2015.

0 التعليقات

إرسال تعليق