الأربعاء، 24 سبتمبر 2014

المحترف

المحترف

Link to موضوع جديد لك

أخيرا آبل تطلق تحديث iOS 8.0.1

Posted: 24 Sep 2014 11:40 AM PDT

أخيرا آبل تطلق تحديث iOS 8.0.1

بعد قرابة أسبوع من إطلاق آبل لنظامها الجديد (iOS 8) و بعد عدد من المشاكل التي واجهها عدد من المستخدمين مع هذا النظام قررت آبل إطلاق التحديث الأول للنظام الجديد، هذا التحدث جاء ليحل بعضا من المشاكل التقنية التي عانى منها هؤلاء المستخدمون.

و قد كان عدد من مستخدمي نظام iOS 8 اشتكوا من مشاكل تقنية من بينها مشاكل على مستوى استهلاك شحن البطارية أو كذلك على مستوى آلية عمل ويفي بالإضافة إلى مشاكل أخرى دفعت الشركة إلى المسارعة بإطلاق التحديث الجديد.

و حسب آبل فالتحديث الجديد iOS 8.0.1 جاء ليحل مشاكل هذا النظام على مستوى تطبيقات HealthKit بالإضافة إلى معالجة مشاكل على مستوى لوحة المفاتيح و كذلك حل مشكل على مستوى استقبال المعطيات الخلوية عند استقبال رسال SMS/MMS و كذلك معالجة مشكل كان يمنع من تحميل الصور و الفيديو من متصفح سفاري.

يذكر أن بعد المصادر الصحفية أشارت كذلك إلى أن بعض المستخدمين واجهوا مشاكل أثناء تحميل التحديث الجديد iOS 8.0.1 من خلال فقد بعض البيانات و مشاكل في Touch ID.

اختبر جهازك أندرويد هل هو مصاب بالثغرة الأخيرة المكتشفة بوضع SOP الأمني

Posted: 24 Sep 2014 11:08 AM PDT

الكل يعلم أن غوغل تقوم بمجهودات كبيرة فيما يخص ترقيع الثغرات الأمنية و المحافظة على أمن المستخدمين، إذ تعمل على حث المستخدمين لتحديث نظام الأندرويد الخاص بهم للإصدار 4.4 حيث أن ربع مستخدمي أندرويد فقط يستخدمون هذا الإصدار إذ يتميز بكون الثغرات المكتشفة به محدودة وأغلبها يتم ترقيعه، عكس الإصدارات القديمة التي تحتوي العديد من الثغرات الأمنية منها ما يتم ترقيعه ومنها الذي لا يزال العديد من الهاكرز يستخدمونه ليومنا هذا، وبخصوص هذا الأمر تم اكتشاف ثغرة أمنية مؤخرا تعد من الثغرات الخطيرة، لذا فمن الضروري معرفة ما إذا كان جهازك مصابا بهذه الثغرة الخطيرة وهذا ما سنتطرق إليه في هذه التدوينة.

الثغرة على مستوى المتصفحات الافتراضية أو ال Android Browser بالاصدارات القديمة حيث قامت شركة غوغل بتغيير المتصفح الافتراضي لمتصفحها غوغل كروم بالاصدار 4.2 لكن مع ترك متصفح الأندرويد القديم، عكس إصدار 4.4 والذي يتوفر على غوغل كروم كمتصفح افتراضي فقط، الشيء الذي لا يجعله عرضة لهذه الثغرة، لذا فالمسؤولية تقع على مصنعي الهواتف وليس المستخدمين الذين لا يحدثون إصداراتهم و إن صح القول فأغلبهم لا يعرف كيف يقوم بذلك .

هنا نأتي لشرح مبسط للثغرة؛ فالكل يعلم بأنه عند ولوج موقع معين فأنت تقوم باستيراد بيانات السيرفر أو محتوى الموقع بشكل عام حيث أن سكريبت معين يعمل على هذا الموقع للتعديل على بعض خصائصه ليس بإمكانه التعديل على خصائص موقع آخر وهذا أمر واضح تماما، حيث توجد خاصية أمنية أو وضع أمني يسمى SOP اختصارا ل (Same-origin policy) وهو الوضع المسؤول عن منع حدوث مثل هذا الأمر. حيث إذا تم تشغيل الجافا سكريبت بموقع خبيث (ملغم) قمت بولوجه  فلا يمكن له الاشتغال بموقع آخر وهنا تكمن خطورة هذه الثغرة حيث بإمكانها تجاوز هذا الوضع الأمني. الشيء الذي يعني أنه عندما تلج موقع معين بواسطة Android Browser أو عن طريق التطبيقات التي تستخدم هذا الأخير فإنه يمكن سرقة بياناتك الحساسة مثل الكوكيز و غيرها باستعمال ثغرات (أكواد خبيثة) أخرى.

ولعمل اختبار بسيط يطلعك ما إذا كان نظامك مصاب بالثغرة قم بزيارة صفحة الاختبار التالية  واضغط على اختبار أو test .

إذا كان جهازك مصاب بالثغرة فستظهر لك رسالة منبثقة أو Popup Message غير ذلك فجهازك ليس مصاب بالثغرة .

إذن ما الحل؟
تعمل غوغل على ترقيع الثغرة معتبرة نشر الترقيع أمر جد صعب، وتحمل المصنعين مسؤولية ذلك، خاصة و أن الدعم الفني من هذه الشركات ينتهي في مدة سنتين وبالتالي فأغلب الأجهزة ستكون متضررة في ظل عدم التحديث، و ما يجعل الأمر أكثر سوءا هو أنه لا تزال العديد من التطبيقات تعمل على قاعدة المتصفح الافتراضي القديم لاستيراد محتوى الأنترنت بهذه بالتطبيقات، الشيء الذي يعني أن الثغرة لا يزال يمكن استغلالها. ويبقى الحل الجزئي الذي نقترحه هو العمل على متصفحات أخرى ككروم و فايرفوكس وجعلها المتصفحات الافتراضية و تجنب التطبيقات التي تدمج Android Browser في عملها .
صفحة الاختبار

Nvidia تثبت صحة مشي الإنسان على سطح القمر

Posted: 24 Sep 2014 09:58 AM PDT

Nvidia تثبت صحة مشي الإنسان على سطح القمر

بعد 45 سنة من إنزال أول مركبة على سطح القمر و هي (أبولو 11) و نزول أول رائد للفضاء هو الأمريكي (نيل أرمسترونغ) و مشيه على سطحه في 21 يوليوز من سنة 1969 ما زال هناك من يشكك في مصداقية الصور التي نشرت في ذك الحين و اعتبارها مفبركة إلا أن Nvidia كان لها رأي أخر.

الكثيرون ما زالوا لا يصدقون حقيقة أن البشر فعلا وصلوا إلى القمر و مشوا على سطحه، و طوال الـ 45 سنة الماضية ظهرت هناك نظريات مختلفة تشكك في هذا الأمر و تشير إلى أن هذا الحدث كان مفبركا و ذا بعد سياسي من أجل إظهار تفوق و هيمنة الولايات المتحدة على منافستها الاتحاد السوفياتي، هذا الأمر هو ما دفع شركة Nvidia الشهيرة و المصنعة لمعالجات الرسوميات للبحث في الأمر و محاولة إعطاء جواب حاسم.

Nvidia ركزت على صورة نزول رائد الفضاء الثاني في هذه المهمة و هو (بز ألدرن) من المركبة الفضائية إلى سطح القمر و أعادت تمثيل مشهد الهبوط على سطح القمر من جديد بمساعدة محرك الألعاب ثلاثي الأبعاد (Unreal Engine) و معالجيها للرسوميات GTX980 و GTX970 و هو ما وضح أن صورة رائد الفضاء (بز ألدرن) حقيقية و ليست مفبركة، حيث أن الأبحاث أشارت أن مصدر الضوء الوحيد في الصورة هو انعكاس الضوء على المركبة الفضائية و الأرض و أنه ليس هناك أي مصدر أخر للإضاءة.

و من دون شك أن هدف Nvidia من هذه الدراسة ليس فقط الجانب العلمي و إنما كذلك الجانب الترويجي لمنتوجاتها و مدى كفاءتها في مواجهة منافسيها.

بلاكبيري تطلق هاتفها الجديد BlackBerry Passport

Posted: 24 Sep 2014 08:43 AM PDT

بلاكبيري تطلق هاتفها الجديد BlackBerry Passport

كشفت الشركة الكندية (بلاكبيري) اليوم عن هاتفها الجديد (BlackBerry Passport) بعد مدة طويلة من الانتظار شهدنا خلالها عددا من التسريبات فيما يتعلق بهذا الهاتف على مستوى مميزاته التقنية و شكله الفريد الذي يشبه جواز السفر و منه جاء اسمه BlackBerry Passport.

و من المعلوم أن الشركة الكندية بلاكبيري عانت في الفترة الماضية من صعوبات مالية كبيرة هددت الكثير من مشاريعها، لكنها اليوم تعود من جديد إلى ساحة المنافسة بهذا الهاتف الجديد الذي يعد الأول الذي تطلقه الشركة منذ هاتف Z30 الذي أطلقته في شهر أكتوبر من السنة الماضية.


الهاتف الجديد من بلاكبيري BlackBerry Passport سيأتي بتصميم جديد حيث سيكون بشاشة مربعة بقياس 4.5 بوصة و معالج رباعي النواة Snapdragon 801 من كوالكوم بتردد 2.2 جيغاهيرتز مدعوم بـ 3 جيغا كسعة للذاكرة الحية و مساحة تخزين داخلي تقدر بـ 32 جيغا مع إمكانية إضافة بطاقة micro SD.


هاتف BlackBerry Passport سيأتي كذلك بكاميرتين الأولى بدقة 13 ميغابيكسيل في الواجهة الخلفية و الثانية في الواجهة الأمامية بدقة 2 ميغابيكسيل، الهاتف الجديد سيعمل بنظام BB OS 10.3.1، كما أنه سيأتي بلوحة مفاتيح عملية و مكونة من ثلاث صفوف من الأزرار فقط و التي تمثل الحروف الأبجدية الاتينية، فيما ستظهر باقي الأحرف الخاصة و الأرقام على الشاشة في لوحة مفاتيح افتراضية خاصة.

BlackBerry Passport سيكون متوفرا في البداية في كندا ثم الولايات المتحدة الأمريكية قبل أن يتم تعميمه في الأسواق الأوروبية و باقي الأسواق العالمية مقابل 649 أورو.

7 أشياء مثيرة للاهتمام يفتقدها أيفون 6 الجديد وتوجد في منافسيه

Posted: 24 Sep 2014 08:52 AM PDT

لعل أبرز الأحداث التكنولوجيا التي عشناها في هذه الأيام الاخير هي الاعلان عن الاصدارات الجديدة من الهاتف الذكي أيفون 6 من الشركة الأمريكية ذائعت الصيت آبل .  ومن بين المستجدات الرئيسية التي تم إدخالها من قبل الشركة المصنعة في منتوجها الجديد هو زيادة حجم الشاشة وأيضا تحسينات تقنية اخرى قد تعرفتَ عليها في مقال سابق "كل ما تحتاج معرفته عن آيفون 6, آيفون 6 بلس و آبل واتش"
7 أشياء مثيرة للاهتمام يفتقدها أيفون 6 الجديد وتوجد في منافسيه

ومع ذلك، ما زال هناك الكثير من التقنيات التي لازالت مفقودة في الآيفون 6؟ أجرينا مسحا لبعض من السمات الرئيسية التي تم الإعلان عنها ومقارناتها مع الهواتف الذكية المنافسة من الشركات المصنعة الأخرى بغية معرفة أهم الفرروقات التي لم تأتي بعد بها أبل في هاتفها الجديد. 

1 التصوير بجودة 4K
صحيح أن تلفزيونات 4K لا تزال غير واسع الانتشار في السوق الدولية، وإنما هو مسألة وقت حتى تصبح هذه التكنولوجيا بأسعار معقولة . وحتى مع ذلك، تسجيل الفيديو بهذه الدقة يمكن أن تكون مثيرة جدا للاهتمام بالنسبة للهواتف الذكية ،هذه الميزة موجودة اليوم في هاتف LG G Pro، وكذلك هاتف غالاكسي S5، وحتى غلاكسي نوت 4  وغيرها الكثير. في حين أن ايفون 6 يفتقد لهذه الميزة .

2 الويدجت (Widget) على شاشة الرئيسية

قد تكون الهواتف الذكية بنظام الاندرويد قادرة على تشغيل وتخصيص بعض الويدجيت مباشرة على شاشة الهاتف ، وهو أمر غير ممكن مع أي جهاز بنظامIOS . نحن لا نعرف حقيقة متى ستستوعب أبل حاجة مستخدميها لهذه الميزة في أجهزتهم، ولكن هذا هو بالتأكيد واحدة من النقاط التي يفتقر اليها معظم مستخدمي هواتف الأيفون .

3 ميزة استخدام الليزر للتركيز التلقائي أثناء التصوير
تم تحسين الكاميرا في ايفون 6 ويمكن الآن تنفيذ وتغيير التركيز بشكل أسرع وأسهل . وحتى مع ذلك، لا يزال هناك من المنافسين الذين يقدمون نوعية أفضل وتقنيات جديدة في مجال التصوير ، على سبيل المثال في هاتف إل جي G3، لديه ميزة استخدام الليزر في التركيز التلقائي أثناء التصوير، وهذه الخاصية طبعا تساعد على حساب المسافة بشكل أكثر دقة بين الهاتف والكائنات التي سيتم تصويرها عبر تقليل المدة اللازمة ما بين غلق العدسة و التقاط  الصورة.

4 الشحن اللاسلكي

هناك العديد من الهواتف الذكية في السوق والتي توفر خيارات الشحن اللاسلكية مثل سامسونج غالاكسي S5 ونوكيا 1520، هو الصحيح أنه شيء من تحسين الإنتاجية و تسريع المهام ،لكن رغم أنه من العناصر الإختيارية الا أن هناك الكثيرون الذين يحتاجون لهذه الميزة في هواتفهم لمزيد من التنظيم في فضاء العمل .

5 شاشة QHD
مع زيادة في الشاشة إلى 4.7 بوصة في ايفون 6 مع الانتقال إلى 1334x 750 بكسل، مما يعني المزيد من الدقة وجودة في الصورة .  الا أنه لا يزال بعيدا عن LG G3، الذي أتى بدقة qHD  (2560x 1440 بكسل). ومن الجدير بالقول ان ايفون 6+ النسخة 5.5 بوصة  ، يتميز بدقة full HD الموجودة كذلك في كل منZ3 Xperia ، غالاكسيS5 و Moto X.

6 دعم بطاقة مايكرو SD 

الغالبية العظمى من الهواتف الذكية بنظام الأندرويد تسمح لمستخدميها لاستخدام بطاقات ذاكرة خارجية لرفع من قدرة التخزين في أجهزتهم. طبعا ايفون6 تقدم خيارات أكبر من الذاكرة الداخلية (تصل إلى 128 غيغابايت)، ولكن بطبعية الحال تكاليف أعلى بكثير.

7 الإخطارات عبر مصابيح LED
نقطة أخرى للاندرويد . نظام التشغيل من جوجل يسمح لمصنعي الهواتف الذكية لتخصيص النظام و إنشاء اخطارات ملونة وبثها عبر مصابيح LEDs .فيكفي إلقاء نظرة على الجهاز (حتى مع تحول قبالة الشاشة) لمعرفة إذا كان هناك رسالة جديدة أو إخطارا من التطبيقات المثبتة في الجهاز . مع أيفون، هذه الميزة لا تزال مفتقدة .



onlyoffice موقع يحاكي برامج (Microsoft (Word,Excel,PowerPoint

Posted: 24 Sep 2014 05:30 AM PDT

هناك العديد من محررات النصوص المنتشرة في الأنترنت، يمكنك من خلالها التعديل على ملفات مستندات ميكروسوفت أوفيس أو إنشاء مستندات من الصفر، لكن كل هذه الخدمات السحابية تفتقر إلى الاحترافية الموجودة على برامج  ميكروسوفت أوفيس، ما عدا القليل منها ومن أهم المحررات التي عرفت انتشارا واستعمالا واسعا من قبل المستخدمين نجد خدمة onlyoffice الشبيهة إلى حد كبير ببرامج ميكروسوفت أوفيس فهي خدمة احترافية وتضاهي خدمة مستندات غوغل.
سنلقي في هذه التدوينة نظرة عن خدمة onlyoffice في منتجاتها الثلاث.

بعد التسجيل في الموقع (للإستعمال الشخصي) سيكون بإمكانك التعديل وإنشاء المستندات كما تريد كما يمكنك مشاركتها مع الآخرين.
وهذه هي الثلاث أدوات المتاحة في الموقع:

Document Editor

لا يختلف كثيرا عن نظيره ميكروسوفت وورد حيث لن تجد صعوبة في العمل عليه، ويمتاز بالعديد من الخصائص (إدراج الصور، تغيير الخطوط، وضع الجداول....) كما أنه يمتاز بخاصية أخرى جميلة جدا وهي أنه يمكن لعدة مستخدمين العمل على نفس الملف في وقت واحد، فبإمكانك التعاون مع أصدقائك لإنتاج ملف معين وفي نفس الوقت الخدمة تتيح لك امكانية الدردشة معهم أثناء العمل عن طريق الضغط على أيقونة الشات. يمكن للمستخدم أيضا استخدام ميزة البحث المدمج لوصول أسرع لكلمات أو غيرها بالنسبة للملفات الكبيرة.

Spreadsheet Editor

أداة تحاكي ميكروسوفت ايكسل بحيث أنها تتوفر على عدد كبير من الخصائص ربما كل ما تحتاج لإنشاء جداول مكتملة، طبعا فهو أيضا يتيح لك التعليق على المستند أو مشاركته  مع أصدقائك للعمل سويا والدردشة في نفس الوقت، كما يمكنك تخزين الملفات أو المستندات مباشرة على أكبر خدمات التخزين السحابية المعروفة  وبذلك سيمكنك الوصول إليها من أي مكان، تحتاج فقط للأنترنت.

Presentation Editor

شبيه الباور بوينت يتوفر على مجموعة من الخصائص التي أظنها كافية لتنتج عرض متكامل، وهو أيضا يتوفر على نفس الخصائص الموجودة في الأدوات السابقة، عند الانتهاء من العمل يمكنك تحميله على جهازك بصيغة PDF أو PPT أيضا يمكن حفظها على خدمات التخزين السحابية لاستخدامها لاحقا.
تنويه : الموقع لا يدعم العربية

خدمة :
onlyoffice

اقرأ أيضا :
مواقع وخدمات جديدة لإنشاء عروضك التقديمية باحترافية ستغنيك عن استخدام برنامج PowerPoint

الحلقة:939:كيف تجعل هاتفك يلتقط صورة لاي شخص يحاول إستعماله دون إذنك

Posted: 24 Sep 2014 05:23 AM PDT


كيف تجعل هاتفك يلتقط صورة لاي شخص يحاول إستعماله دون إذنك

الهاتف كالحاسوب المحمول فنحن نتنقل به كثيرا من مكان لاخر وقد نضعه في بعض الاماكن التي قد يكون بها بعض الفضوليين الذين يحاولون إستعمال الهاتف عندما نكون غائبون عنه ، لهذا في موضوع هذا الدرس البسيط والسريع ساتطرق  معك إلى برنامج جميل جدا إسمه ilock الاخير الذي يقوم بإلتقاط صورة ويخزنها لاي شخص يحاول استعمال هاتفك ، بل اكثر من ذلك يمكن للتطبيق ان يطلق إنذار صوتي او مراسلتك برسالة نصية قصيرة والعديد من المميزات الاخرى التي اقترح عليك تجربتها بنفسك . للمزيد من المعلومات حول التطبيق وطريقة إعداده شاهد حلقة اليوم فرجة ممتعة .

رابط  تحميل : Ilock

هل من أضرار على الحاسوب في تركه مشتغلاً بشكل دائم ومتواصل ؟

Posted: 24 Sep 2014 04:56 AM PDT

لعل من الأسئلة الأكثر انتشاراً وأكثرها حيرةً هو هل من الجيد ترك الحاسوب مشتغلاً بشكل متواصل أو عليّ إيقاف تشغيله بين حين وآخر ؟ طبعا العديد منا طرح على نفسه هذا السؤال إما فضولا فقط أو اهتمام حقيقي بهذه المسألة ، خصوصا بعد الانتشار الكبير لمعلومات مغلوطة عنها. في هذه التدوينة سنحاول الاجابة عن هذه الإشكالية من جوانب مختلفة لعلنا نصل إلى جواب يشفي غليلنا ويبعد الشك.

هل من أضرار على الحاسوب في تركه مشتغلاً بشكل دائم ومتواصل ؟

العوامل المتغيرة
لمعرفة هل من الأفضل تترك الكمبيوتر في حالة الاشتغال المستمر أو إيقاف تشغيله بعد بضع ساعات من الاستخدام؟ ستحتاج إلى النظر في بعض العوامل أولاً :

1-الغرض من الاستخدام :يعني كيف تستخدم جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟ هل تستخدم كخادم في شركة أو في منزلك للحفاظ على نشاط الشبكة أو تستخدمه لأنشطة أخرى؟ كالأنشطة البسيطة التي تتطلب معالجة البيانات قليلة الحجم ! 
2- نوع الحاسوب: ونقصد هنا هل هو حاسوب مكتبي لا تستخدمه بشكل مستمر أم انه محمول وتحتاج إلى حمله من مكان الى اخر .
3 -الوقت والإنتاجية :تفقد الكثير من الوقت في إيقاف الجهاز وإعادة تشغيله ،كنوع من الأنشطة اليومي الروتينية التي تقوم بها. 

مزايا وعيوب ايقاف تشغيل الحاسوب 
بالتأكيد إذا قرأت وقمت بتحليل العوامل المتغيرة أعلاه ربما ستستنتج أنه لا يوجد حل واحد لهذه المسألة. وهناك من أجهزة الكمبيوتر المصممة لتكون متصلة ومشتغلة طول الوقت ، بغض النظر عن الطقس والعوامل الأخرى. هذا هو السبب في أن بعض أجهزة الكمبيوتر التي تستخدم كخوادم تستغرق ما يصل الى عشر إلى خمس عشرة سنة دون مشاكل تذكر . ومع ذلك، لا يتم استخدام هذه الحواسيب لمعالجة البيانات الضخمة جدا. كذلك في ما يخص الحواسيب المحمولة فعندما تقرر أنه سيكون بمثابة خادم فلا يتم نقله من مكان إلى آخر. بمعنى ان هذه المسألة تعتمد على نوعية الاستخدام.لدى في السطور التالية سنقدم لك بعص المزايا وبعض العيوب لهذه المسألة :

 مزايا التشغيل المتواصل للحاسوب بالنسبة للمستخدم :
• حفظ الوقت؛ 
• الوصول السريع. 
•استكمال تجهيز التنزيلات في برامج التحميل أو(scan) بالنسبة لبرامج الانتي فيروس.

 مساوئ عدم إيقاف تشغيل الكمبيوتر:
• زيادة في درجات الحرارة التي يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع الحرارة وفقدان بعض مكونات الآلة،
• زيادة فاتورة الكهرباء بسبب الاستهلاك الكبير، 
• احتمالية الإصابة بالبرمجيات الضارة إذا كان الحاسوب متصلا بشبكة الانترنت ، وبالتالي سرقت بياناتك دون ان تلاحظ،
• النقص في جودة نظام التشغيل بسبب عدم وجود التحديثات (والتي يتم تثبيتها عندما يتم إعادة تشغيله)
• استغلال حاسوبك في هجمات حجب الخدمة أو لتعدين عملة البتكوين  ، إذا ما تم اختراقه .

ما يجب القيام به

بعد قرائتك لما ورد سابقا ربما ستستنج ان مسألة ايقاف تشغيل الحاسوب أو تركه متصلا ومشتغلا بشكل مستمر هو أمر متوقف لطبيعة اهتمامك وكيفية استخدامك لهذا الجهاز ، لكن من المستحسن بشدة ان تتحقق ما إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل بشكل صحيح وغير خاضع لارتفاع درجة الحرارة في كلتا الحالتين . إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر محمول هو دائما ما يستدعي ضرورية إيقاف تشغيله عند نقله. الحل الأفضل هو استخدام الحس السليم. الأفضل ابقاء الحاسوب مشتغلا بشكل مستمرا خصوصا إذا كنت بحاجة لهذه العملية ، كتحميل ملف كبير الحجم على الإنترنت مثالا فيمكنك ترك حاسوبك لإنهاء المهمة.

أما غير ذلك فعملية إيقاف تشغيل الحاسوب بين الحين والآخر واعادة تشغيله هي الأمور المهمة والتي تعيد بعض من الحيوية والنشاط خصوصا للحواسيب التي تستعمل نظام الويندوز ! وهذا امر ستلاحظه بالتأكيد بعد الاستخدام الطويل للحاسوب ، في مقابل ذلك أنظمة مثل لينكس أو الماك فهي أكثر استقرارا من هذه الناحية لأنها مصممة لتعمل بشكل متواصل دون اعادة التشغيل .

عدد من هواتف آيفون 6 تعرضت " للطي " في جيوب المستخدمين

Posted: 24 Sep 2014 07:45 AM PDT

عدد من هواتف آيفون 6 تعرضت " للطي " في جيوب المستخدمين

عبر عدد من الأشخاص الذين قاموا بشراء هواتف آبل الجديد آيفون 6 عن غضبهم بسبب ما أسموه هشاشة هذا الهاتف، حيث أشارت مصادر مختلفة خلال الأيام القليلة الماضية عن تعرض هاتف آيفون 6 للطي في جيوب بعض المستخدمين و هو ما قد يشكل نقطة ضعف لهذا الجهاز الجديد.

آيفون 6 بطرازيه و الذي يعد أحد أكبر قصص نجاح شركة آبل على مستوى المبيعات التي وصلت إلى 10 ملايين هاتف في ثلاث أيام فقط يواجه في الفترة الأخيرة انتقادات من بعض المستخدمين الذين تعرضوا لمشاكل بعد شرائهم لهطا الجهاز, حيث أشارت مصادر صحفية إلى أن بعض المستخدمين صدموا حينما وجدوا هواتفهم من طراز آيفون 6 شبه مطوية بعد مدة من وضعها في جيوب بنطلوناتهم.


و من مميزات هاتف آيفون 6 الجديد بطرازيه أنه أكثر سماكة من باقي طرازات آيفون خصوصا آيفون 5S، لكن هذه النقطة التي كانت بالنسبة لعدد كبير من المتابعين نقطة قوة أصبحت الآن بحسب الشهادات الجديدة نقطة ضعف للجهاز الجديد، فيما ما زال الجميع ينتظر ردا رسميا من آبل حول هذه الأخبار و التقارير و ما إن كانت فعلا صحيحة.

جوجل و فايسبوك " يتصارعان " من أجل توفير الإنترنيت من الأجواء

Posted: 24 Sep 2014 03:09 AM PDT

جوجل و فايسبوك " يتصارعان " من أجل توفير الإنترنيت من الأجواء

ما زالت المنافسة بين عملاقي العالم الرقمي (جوجل) و (فايسبوك) على أشدها خصوصا على مستوى مشروعيهما الجديدين الهادفين إلى توفير الإنترنيت بالمجان للمستخدمين في جميع أنحاء العالم حتى في الأماكن المعزولة، و إعلانهما المتزامن عن الجديد في هذا المجال يؤكد على الصراع المحموم بينهما.

جوجل أعلنت منذ مدة عن مشروعها (Project Loon) و الهادف إلى منح جميع الناس عبر العالم فرصة الاتصال بشبكة الإنترنيت عبر توفير هذه الخدمة عن طريق مناطيد  لتوفير الإنترنيت, فايسبوك كذلك أعلنت عن مشروعها في هذا الإطار و هو Internet.org و المبني على نفس المبدأ لكن بطريقة مختلفة, نتحدث هنا عن الطائرات بدون طيار.

و كانت وسائل الإعلام ومن بينها موقع Wired قد أشارت إلى أن فايسبوك أعلنت أنها ستبدأ بداية من السنة القادمة 2015 في تجريب أسطولها من الطائرات بدون طيار التي تعمل بالطاقة الشمسية و الهادفة إلى بث الإنترنيت من الأجواء إلى جميع سكان العالم، و ستحلق هذه الطائرات على ارتفاع ما بين 18.00 و 27.000 قدم، و قد وجدت فايسبوك أكثر من 21 مكانا مناسبا عبر العالم لإجراء تجاربها على هذه التقنية في كل من إفريقيا و أمريكا الاتينية وأسيا في انتظار موافقة السلطات الرسمية في هذه الدول.

و فيما يبدو أنه رد من جوجل أعلنت هذه الأخيرة بالأمس كذلك و على هامش فعالية EmTech في كامبريدج على لسان Astro Teller مدير مختبر Google X أنه في أفق سنة 2015 ستكون الشركة قادرة على توفير الإنترنيت لنصف الكرة الأرضية الجنوبي عن طرق مناطيدها المخصصة لهذا الغرض، وقد قامت الشركة بمجموعة من التجارب في كل من نيوزيلندا، الهند و أمريكا، و ستحلق هذه المناطيد على ارتفاع 18.000 قدم و ستكون قادرة على مواصلة التحليق لمدة 100 يوم و ستعمل بالطاقة الشمسية.

الحلقة938: كيف تكتب باللغة العربية على البرامج التي لاتدعم اللغة العربية

Posted: 24 Sep 2014 07:31 AM PDT

يجد العديد من المصممين من يعملون على برامج مثل الفوتوشوب او الافترإفكت اوكذلك في برامج تصميم المواقع وبرمجتها مشاكل عديدة مع اللغة العربية كون ان هذه الاخيرة تكون غير مدعومة من لدن تلك البرامج وعليه يصبح المصمم او المبرمج يجد نفسه في وابل من المشاكل التي لاتنتهي وتصبح الحياة جد صعبة من اجل الوصول الى الهدف . لهذا في هذه الحلقة سنقدم لكم برنامج المحترف العربي .

 كيف تكتب باللغة العربية على البرامج التي لاتدعم اللغة العربية

برنامج المحترف العربي هو برنامج من تصميم وبرمجة مدونة المحترف يقوم هذا الاخير بترجمة النص باللغة العربية إلى نص آخر يكون مدعوم من طرف البرامج الاخرى وعليه يمكنك الكتابة على اي برنامج لايدعم اللغة العربية كيفما كان .

برنامج المحترف العربي من المحترف يدعم جميع أنظمة التشغيل ، في حالة كنت تستعمل ويندوز 8 او 8.1 فقد تكون ليس بحاجة إلى تتبيث (net framework 4) لكن في حالة العكس ستجد برميج آخر (net framework 4) يرجى تتبيثه قبل العمل بالبرنامج .

برنامج المحترف العربي محمي بحقوق الملكية الفكرية يمنع منعا باتا إستعمال البرنامج دون نسب الحقوق الرابط الوحيد والاصلي للبرنامج موجود في هذا الرابط اي رابط آخر فنحن غير مسؤولين عنه . 

تحميل : Almohtarif alaarabi

إطلاق Galaxy Note 4 قبل موعده من أجل منافسة آيفون 6

Posted: 24 Sep 2014 02:11 AM PDT

إطلاق Galaxy Note 4 قبل موعده من أجل منافسة آيفون 6

يبدو أن النجاح الكبير الذي حققته آبل و هاتفها آيفون 6 بطرازيه حيث بلغت مبيعاته 10 ملايين هاتف ذكي في ثلاث أيام فقط أجبر منافستها الكورية الجنوبية سامسونغ على اتخاذ إجراء استعجالي يتمثل في إطلاق هاتفها الذكي الجديد Galaxy Note 4 قبل موعده الرسمي في محاولة لوقف انتشار آيفون 6.

و قد قررت الشركة الكورية الجنوبية سامسونغ إطلاق هاتفها الذكي الجديد Galaxy Note 4 الذي يندرج في فئة الفابليت اليوم الأربعاء في السوقين الصينية و الكورية الجنوبية و ذلك قبل الموعد المحدد في السابق حيث كانت الشركة تعتزم إطلاقه في شهر أكتوبر القادم.

سامسونغ اعتمدت على المثل القائل (أحسن وسيلة للدفاع هي الهجوم) فهي لم تحتمل مشاهدة نجاح آبل مع آيفون 6 من دون أي ردة فعل من جانبها, و بالتالي قررت إطلاق Galaxy Note 4 قبل الموعد الذي كان محدد سلفا، كما أنها قررت البدأ في تسويقه في السوق الكورية الجنوبية بالإضافة إلى السوق الصينية التي تعتبر أنها أهم سوق عالمية بفضل ارتفاع الطلب و انخفاض التكلفة و هي المرة الأولى التي تخص فيها سامسونغ الصين بحدث مماثل.

و قد قررت سامسونغ إطلاق هاتفها الجديد Galaxy Note 4 ابتداءا من الأسابيع القليلة القادمة في 140 بلدا عبر العالم، و كانت الشركة الكورية قد كشفت عن Galaxy Note 4 بالإضافة إلى Galaxy Note Edge خلال فعالية معرض IFA 2014 خلال بداية الشهر الحالي.

الكشف عن التكلفة الحقيقية لصناعة آيفون 6 و آيفون 6 بلس

Posted: 24 Sep 2014 01:34 AM PDT

الكشف عن التكلفة الحقيقية لصناعة آيفون 6 و آيفون 6 بلس

لا شك في أن هاتف آبل الجديد بطرازيه آيفون 6 و آيفون 6 بلس حقق رقم مبيعات قياسية لم يكن يتوقعها حتى أكثر المتفائلين في  الشركة و هو الأمر الذي أكده المدير التنفيذي (تيم كوك) حين عبر عن مفاجأته من حجم المبيعات التي وصلت إلى 10 ملايين هاتف في ثلاث أيام فقط، و ككل سنة بعد صدور الهاتف الجديد لـآبل فإن المواقع المتخصصة تقوم بـ " تشريحه " لمعرفة مكوناته و تكلفة التصنيع.

موقع (Teardown.com) قام بتفكيك الهاتف الجديد بطرازيه من أجل التعرف على مكوناته و إعطاء تكلفة التصنيع و مقارنتها مع ثمن البيع، و حسب متخصصي موقع Teardown.com فإن هاتف آيفون 6 الجديد تقدر تكلفة تصنيعه بـ 227 دولار فيما ثمن بيعه هو ابتداءا من 649 دولار, أما الطراز الثاني آيفون 6 بلس فتصل تكلفة تصنيعه إلى 242 دولار أما ثمن بيعه فهو ابتداءا من 749 دولار.

و حسب الموقع فإن تكلفة تصنيع كل من آيفون 6 و آيفون 6 بلس قد عرفت ارتفاعا مقارنة مع السنة الماضية بالنسبة لهاتف آيفون 5 حيث وصلت تكلفة صناعة الطراز الأول آيفون 5S إلى 191 دولار أما تكلفة تصنيع الطراز الثاني آيفون 5C فحددت في مبلغ 166 دولار.

من جهة أخرى فإن موقع Teardown.com أكد أن تكلفة التصنيع لا تشمل سوى المكونات الأولية للهاتفين من دون احتساب باقي التكاليف، كتكلفة اليد العاملة و البحث و التطوير و التسويق و غيرها، و من بين المكونات التي ساهمت في الرفع من قيمة آيفون 6 بالمقارنة مع السابق آيفون 5 هو طراز الشاشة بالنسبة لآيفون 6 و الذي يقدر بـ 41.50 دولار بالإضافة إلى معالج A8.

0 التعليقات

إرسال تعليق