الأربعاء، 24 سبتمبر 2014

ثقف نفسك

ثقف نفسك


طريقة عمل الباستا بالصلصة البيضاء بالصور استمتع بهذا الطبق الشهي

Posted: 24 Sep 2014 02:08 AM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

الباستا عموماً طبق بسيط للغاية  و لكن يأتي في أصناف كثيرة  ، و ذلك لأنها مادة غذائية متنوعة . و يتم تقديم الباستا في إيطاليا في أطباق كبيرة و صغيرة . عادة ما يرافق الباستا أطباق اللحوم . و يتم تحضير وجبات خفيفة بالإضافة إليها أطباق السلطة و تناولها في وجبة الغذاء .و يمكن تقديم الباستا ساخنة أو باردة . و تختلف صلصة الباستا من حيث اللون و الملمس . يمكنك إختيار نوع الباستا المناسب مثل الباستا الملتويه . و يجب أن تقدم الصلصة بالتساوي مع  الباستا و ترك كمية صلصة بيضاء قد تكون بحاجة إليها  إليكم على موقع ثقف نفسك طريقة عمل الباستا بالصلصة البيضاء بالصور

طريقة عمل الباستا بالصلصة البيضاء بالصور

مكونات طريقة عمل الباستا بالصلصة البيضاء :

  • 2 كوب من الباستا .
  • 2 معلقة صغيرة من الزبدة .
  • 3-4 فصوص ثوم مفروم  .
  • 1 كوب من الدقيق .
  • 1/2 كوب من الحليب .
  • 1/2 كوب من جبن الكريمي الماعز .
  • 1/2 كوب من جبن البارميزان .
  • 1 معلقة كبيرة من  مسحوق الفلفل الأسود .
  • ملح حسب التذوق .

خطوات طهي الباستا بالصلصة البيضاء :

سلق الباستا في الماء و الملح .

 

إذابة الزبدة في المقلاة . و إضافة الثوم المفروم .و خلط الدقيق و الحليب . و التقليب حتي لا تظهر كتل . ثم إضافة الجبن الكريمي و خلط الجميع جيداً . ثم نقل الخليط إلي الخلاط و عمل عجينة .

 

قم مرة أخري نقل الخليط إلي المقلاة ، و إضافة رقائق الفلفل الحار و الفلفل الأسود و الملح .

 

تركه حتي يتم طهيه و أصبحت الصلصاء البيضاء جاهزة .

 

و في المقلاة ، قم بأخذ الصلصة البيضاء و إضافة الجبن و الملح و الفلفل حسب التذوق .ثم إضافة الباستا المطبوخة  و الطهي لمدة 5 دقائق .

طريقة عمل الباستا بالصلصة البيضاء بالصور طريقة عمل الباستا بالصلصة البيضاء بالصور طريقة عمل الباستا بالصلصة البيضاء بالصور طريقة عمل الباستا بالصلصة البيضاء بالصور طريقة عمل الباستا بالصلصة البيضاء بالصور طريقة عمل الباستا بالصلصة البيضاء بالصور

 

و تقديمها ساخنة .

المصدر 1 ,2

The post طريقة عمل الباستا بالصلصة البيضاء بالصور استمتع بهذا الطبق الشهي appeared first on ثقف نفسك.

كيفية تقليل نسبة الكوليسترول في الدم ؟ نصائح منزلية سهلة

Posted: 24 Sep 2014 01:57 AM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

لكل من يعاني من مشكلة زيادة لكولسترول في الدم ،نقدم لكم على موقع ثقف نفسك كيفية تقليل نسبة الكوليسترول في الدم حيث ان تغير شيء مهم مثل الكولسترول قد يبدو مهمة مستعصية ولكن سوف نساعدك ببعض النصائح تساعدك على تقليل الكولسترول :

كيفية تقليل نسبة الكوليسترول في الدم
كيفية تقليل نسبة الكوليسترول في الدم

1. تقليل أكل اللحوم وجعلها جزء بسيط من النظام الغذائي الخاص بك بدلا من جعلها محور معظم الوجبات. نزع الدهون والجلد من اللحوم والدواجن و اختيار اللحوم الخالية من الدهن أو السمك بدون جلد أو بديلة الدواجن. وعند تناول الطعام خارج المنزل، اختار كميه صغيره من اللحوم، واختيار أطباق الأسماك.

2. اختيار لمنتجات الألبان قليلة الدسم او خاليه الدسم و تجنب منتجات الألبان التي تحتوي على الحليب كامل الدسم أو القشدة.
3. اختيار وجبات خفيفة قليلة الدهون (الفشار ، والجزر، والفواكه المجففة، أو الفواكه الطازجة) بدلا من تلك الغنية بالدهون (رقائق البطاطس وقطع من الحلوى).

4. قللي من الدهون المشبعة في الطهي. استخدام زيوت الطبخ السائلة بدلا من الزبدة أو السمن.

5. تجنب زيوت النخيل وجوز الهند رغم ان معظم الزيوت النباتية غير المشبعة ، ولكن هذين يحتويان على الدهون المشبعة في الغالب. اختيار زيوت عباد الشمس و زيت الذرة وفول الصويا والزيتون والفول السوداني.

6. خفض الكولسترول الغذائي , نسعى جاهدين يكون أقل من 200 ملغ من الكولسترول الغذائي يوميا. الحد من البيض لا يزيد عن أربعة صفار بيض في الأسبوع.
7-  الابتعاد عن اللحوم الجهاز الغنية بالكوليسترول، مثل الكبد، والعقول، والكلى.
8. زيادة الكربوهيدرات المركبه والألياف. الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات المعقدة مثل الفواكه والخضروات ومنتجات الحبوب الكاملة، والبقوليات (الفاصوليا المجففة والبازلاء) هي منخفضة في السعرات الحرارية وتحوي نسبة عالية من الألياف.
9-  تناول المزيد من الألياف القابلة للذوبان في الماء، مثل تلك الموجودة في نخالة الشوفان والفواكه. هذا النوع من الألياف يمكن ان تخفض بشكل كبير مستوى الكوليسترول في الدم عندما تؤكل بالتزامن مع اتباع نظام غذائي منخفض الدهون.

10-  أكل الفواكه والخضار. لحماية قلبك، وتناول الكثير من الفواكه والخضروات.

11-  تناول المكسرات. وترتبط المكسرات مع انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب. لانها مصدر صحي للبروتين ، ولكن تحتوي الكثير من السعرات الحرارية، لذلك تناولها أكثر من اللازم يمكن أن يسبب زيادة الوزن.

12-  إضافة السمك إلى حميتك. البلدان ذات الاستهلاك العالي للأسماك لديهم مخاطر أقل للوفاة من جميع الأسباب وكذلك من أمراض القلب والشرايين. مثل المكسرات والاسماك الزيتية تحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية المعروفة باسم اوميجا 3 و أوميجا ٦ لأن أجسامنا لا يمكن أن تصنع هذه الاحماض .

13-  تقليل تناول الملح. لان ارتفاع ضغط الدم هو عامل خطر رئيسي لأمراض القلب والأوعية الدموية.

14-  تجنب الدهون غير المشبعة لأنها ترفع الكوليسترول LDL وخفض الكولسترول HDL. برنامج التعليم الوطني الكولسترول يحث الناس على تناول أقل قدر ممكن.

15. قراءة العلامات بعناية. تجنب الأطعمة المحضرة التي تسرد أي مما يلي من بين المكونات : الدهون واللحوم، وجوز الهند أو زيت النخيل، ، والزبده، وصفار البيض الحليب كامل الدسم، ، زبدة الكاكاو، والشوكولاته أو الشوكولاته التقليد، أو المهدرجة جزئيا أو الدهون المهدرجة.

16. تغيير الاستراتيجيات. إذا ثلاثة أشهر من تناول الطعام الصحي لا يحقق ان يصل الكوليسترول LDL لديك في نطاق المستويات المرجوة، و عليك استشارة الطبيب واختصاصي التغذية. إذا كانت الأرقام ما زالت لا تتزحزح بعد ستة أشهر، قد يكون الوقت قد حان للنظر في الدواء.

خبير التغذية ليزا جاي يعطي نظام سبعة ايام لمساعدتك على تقليل الكولسترول :

السبت أكل الشوفان على الفطور ويرتبط الشوفان الكامل مع صحة القلب ويحتوي على الألياف الغذائية والمواد المغذية مثل الفيتامينات B وفيتامين E والحديد. الشوفان هي مصدر ممتاز للألياف القابلة للذوبان، مما يقلل من الكوليسترول ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

الأحد وجبة خفيفة من المكسرات. فهي غنية بالدهون غير المشبعة. اختيار المكسرات التي هي أعلى في الدهون غير المشبعة (أحادية وثنائيه) وتشمل هذه اللوز والجوز والبندق والفستق. وتناول المكسرات غير المملحة، الفواكه المجففة ومزيج من البذور.

الاثنين زيادة تناول الفواكه والخضروات لأنها غنية بالمواد المغذية الهامة، وانخفاض في الدهون المشبعة وخالية من الكولسترول. كما أنها غنية بالألياف، مما له تأثير خفض الكوليسترول. وتناول مجموعة متنوعة من الفواكه الملونة المختلفة والخضروات كل يوم.

الثلاثاء الحد من تناول الدهون غير الصحية. الدهون المشبعة ترفع مستويات الكوليسترول في الدم. الدهون المتحولة هي الأسوأ، لذا قلل من تناول الأطعمة المصنعة .
اختيار منتجات الألبان قليلة الدسم والزيوت الصحية مثل زيت الزيتون وزيت بذور الكتان بدلا من الزبدة. تقليل الدهون من اللحم والجلد من الدواجن.

الأربعاء استخدام  زيت الزيتون في الطبخ ، وهو مصدرا للدهون غير المشبعة الاحادية. أنه يحتوي على مضاد الأكسدة أعلى من معظم الزيوت غير المشبعة الاحادية ويبقى مستقرا عند ارتفاع درجات الحرارة، لذلك هو أكثر مقاومة للهدرجة وتشكيل الدهون غير المشبعة. الدهون الأحادية غير المشبعة تساعد على خفض مستويات الكوليسترول.

الخميس تناول المزيد من الثوم. تشير الدراسات إلى أن، كجزء من نظام غذائي منخفض الدهون، فإنه يمكن أن يساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الدم – خفض مستويات الكوليسترول “الضار” LDL وزيادة الكولسترول “الجيد” HDL.  ويساعد في تقليل مخاطر الاصابة بأزمات قلبية. وتشير الدراسات إلى البلدان التي تناول المزيد من الثوم لديهم معدلات أقل من أمراض القلب.

الجمعة تناول المزيد من البقوليات مثل الحمص والعدس والفاصوليا والبازلاء جيدة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع مستويات الكولسترول. لانها منخفضة في الدهون وغنيه بالعناصر الغذائية مثل فيتامين B والحديد والدهون غير المشبعة. كما أنها تشكل مصدرا غنيا للألياف قابلة للذوبان، والتي تساعد على خفض مستويات الكولسترول.

العلاجات المنزلية التي تساعد على تقليل الكوليسترول

1. بذور الكزبرة : أظهرت الأبحاث أن الكزبرة تساعد على خفض مستويات الكوليسترول، LDL (الكولسترول “السيئ”)، والدهون الثلاثية. وكذلك بذور الكزبرة لها  آثار على سكر الدم ويمكن أن تكون مفيدة في علاج مرض السكري.

إضافة ملعقتين من مسحوق بذور الكزبرة لكوب واحد من الماء , يغلي الخليط ثم يصفى ذلك , شرب هذا مرة أو مرتين في اليوم. يمكنك إضافة الحليب والسكر والهيل إليه واستخدامه كبديل للشاي العادي الخاص بك.

2. البصل : البصل الأحمر مفيدة في التعامل مع ارتفاع الكوليسترول في الدم. وجد علماء في هونغ كونغ أنها تساعد على تقليل الكوليسترول السيء ورفع مستويات الكولسترول الجيد. هذا، بدوره، يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب. مزج مقدار ملعقة  كل من عصير البصل والعسل. يشربه مرة واحدة يوميا.

3. عنب الثعلب الهندي  : عنب الثعلب الهندي  يعمل كعامل ناقص شحميات الدم الطبيعي، وهو ما يعني أنه يشجع على خفض تركيزات الدهون في  الدم. وكشفت الدراسة التي نشرت في المجلة الدولية للبحوث الطبية والعلوم الصحية أن هذه الفاكهة له آثار مضاد للدهون ، ومكافحة تصلب الشرايين .
مزج مقدار ملعقة من مسحوق عنب الثعلب الهندي، أو عنب الثعلب الهندي المجفف ، في كوب من الماء الدافئ و شربه يوميا في الصباح على الريق.

4. خل التفاح : خل التفاح يساعد في خفض مستوى الكوليسترول والدهون الثلاثية لديك. وبالإضافة إلى ذلك، بل هو البيت علاج عظيم لعدد من الأمراض بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم والنقرس والتهابات الجهاز التنفسي العلوي، وغيرهم.

– مزج مقدار ملعقة من خل التفاح في كوب من الماء وشرب هذا مرتين أو ثلاث مرات يوميا على الأقل لمدة شهر. يمكنك زيادة تدريجية في كمية من خل التفاح إلى ملعقتين في كوب. إذا كنت لا تحب طعم خل التفاح، يمكن  مزجها مع عصير البرتقال الطازج، وعصير التفاح وعصير العنب أو عصائر الفاكهة الأخرى.
5. عصير البرتقال : يمكن شرب ثلاثة أكواب من عصير البرتقال الطازج يوميا يكون عونا كبيرا في خفض مستويات الكوليسترول في الدم بشكل طبيعي لأنه غني بفيتامين C، والفولات، والفلافونويد.

ووجدت الدراسة التي نشرت في المجلة الأميركية للتغذية السريرية أن شرب 750 مل من عصير البرتقال النقي يوميا يمكن أن يزيد الكولسترول HDL والشحوم الثلاثية، وانخفاض نسبة LDL / HDL الكوليسترول لدى المرضى.

6. زيت جوز الهند : يعتبر زيت جوز الهند في البيت علاج مفيد لارتفاع الكوليسترول في الدم، على الرغم من أنه من الدهون المشبعة. يحتوي زيت جوز الهند حمض اللوريك التي تساعد في زيادة HDL (الكوليسترول “الجيد”) وتحسين نسبة LDL / HDL.

7. الشوفان : دقيق الشوفان هو وسيلة سهلة و فعالة لخفض مستويات الكولسترول. إنه كامل من الألياف القابلة للذوبان، ويقلل من امتصاص الكوليسترول ويخفض مستويات الكولسترول السيئ.

واحد ونصف كوب من دقيق الشوفان المطبوخة أو كوب من نخالة الشوفان تحتوي على ما يقرب من ثلاثة غرامات من الألياف القابلة للذوبان. يمكنك أيضا إضافة الفواكه والمكسرات مثل التفاح، والموز، والفراولة، والجوز الى الشوفان للحصول على فوائد صحية إضافية.
8. زيت السمك : وتكتظ زيوت الأسماك والأسماك الدهنية مثل التونة والسلمون والرنجة والسمك الازرق والسردين، وما شابه ذلك أحماض أوميغا 3 الدهنية. أنها تساعد على تخفيض الدهون الثلاثية (الدهون في الدم) ومنع أمراض القلب.
9. المكسرات : الجوز واللوز والفول السوداني والبندق والفستق وغيرها من المكسرات والبذور مفيدة في السيطرة على ارتفاع الكوليسترول في الدم لأنها غنية في بالألياف. والجوز، على وجه الخصوص يساعدة في خفض مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية.

The post كيفية تقليل نسبة الكوليسترول في الدم ؟ نصائح منزلية سهلة appeared first on ثقف نفسك.

كلمات يكرهها الزوج ! احذري ٣ أمور لا تقوليها لزوجك أبداً

Posted: 24 Sep 2014 01:42 AM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

كلمات يكرهها الزوج
كلمات يكرهها الزوج

يذكر خبير العلاقات الزوجية راندي بأن معظم النساء تقع في هذه الأخطاء كل يوم مع الرجال هل أنتي واحدة منهم ؟

و منها 3 أمور تقولها المرأة  عادة للرجل  و خصوصاً  خلال النزاع ، هذه الأمور حقا ً قد تؤدي إلي إبتعاد الرجل عنك .

1. كل العبارات التي تدل علي عدم قرته علي إعالة الأسرة مثل ” يجب عليك القيام بإدخال المزيد من المال إلي الأسرة و أنك لا تفعل أقصي ما في وسعك ”

2. أي إيحاء بأنه لا يقضي المزيد من الوقت في الإهتمام بالأسرة  مثل ” أنك تقضي المزيد من الوقت في عملك ، ولا تقضي وقت طويل معي و مع الأطفال ”

3. أي تهمة  بعدم المساهمة في المنزل مثل ” لماذا لا تساعدني في المنزل أكثر من ذلك، تعطي كل إهتمامك لحياتك المهنية فقط ”

تعمل هذه الأنواع من الإنتقادات علي زيادة إبتعاد الرجل . لذلك حاولي عدم إنتقاده  و مساعدته للنجاح في عمله حتي تفوزي بقلبه . و خصوصاً أن النقد المتعلق بإعالة الأسرة ، و ذلك لأنه يعمل علي إحباط الرجل كثيراً .

4. ” أنا أكره أفضل صديق لك ” إذا كنتي لا تحبي هذا الشخص و هو ليس شخص مفضل لديك . يجب أن تمتصي تلك المشاعر جميعها من أجل صداقته مع زوجك . و تجاهل شعور الغيرة عندما يخرج مع صديقه لمشاهدة المباراه . يمكنك تقديم إقتراح لزوجك بالجلوس في المنزل مع صديقك لمشاهدة المبارة لتوفير الوقت و الجهد .

5. ” أنا أكرهك عندما … ” . لا يجب أن تبدأ محادثتك مع زوجك بالكراهية. فهي عادة ما توجه إهتمام لمن يقفك أمامك .

6. ” أنت مثل والدك ”  هذه العبارة توجه إهانة لزوجك و الده . و أي شخص لا يرغب في دخول عائلته في أي محادثة و أنتي أيضاً لا تفضلي أن يقوم زوجك بذلك معك . و خصوصاً عندما يكون سلوك سيئ .

7. ” أنت دائماً ما تقوم بذلك ” هذه العبارة من الخطأ ذكرها إلي زوج لأنها تؤي إلي إضعاف ثقته بنفسه و تجرح مشاعره كثيراً . عندما ترغبي في عدم قيامه بأمر ما يمكنك طلب منه ذلك بطريقة عاطفية أكثر .

8. لقد حذرتني أمي من أنك حستفعل ذلك ” عندما تكوني في وضع جدل مع زوجك تجنبي دخول أي طرف أخر من العائلة في المناقشة ، لو حتي مجرد الإستشهاد برأيهم . و هذا قد يؤدي إلي حدوث توتر في علاقتك بزوجك و والدتك و هذا أمر لا ترغبي فيه .

9. ”  هل ما زالت تحبني ”  بالتأكيد أنكي بحاجة بتجديد حبك إلي زوجك بإستمرار من فترة إلي الأخري .لكن تكرار هذا السؤال قد يظهر  لزوجك بأنك إمرأة غير واثقة في نفسك .

10. ” كان يجب أتزوج رجل غني ” إذا كان زوجك يبذل قصاري جهده لكسب لقمة العيش . لا يجب أن تنقدتي تصرفاتك في توفير المال لجميع أفراد الأسرة .

11. ” تحتاج إلي إنقاص وزنك ” إذا كان مشكلة زيادة الوزن يعاني منها زوجك يجب أن تكوني حريصة في الحديث حتي لا يكون الموضوع حساس بالنسبة له . من الجيد أن تشعري بالقلق إزاء مشكلة زيادة وزن زوجك و لكن تختلف طريقة التصرف فيها و الإهتمام بها مثل الحرص علي تقديم الوجبات الصحية له و القيام بالأنشطة الرياضية معه . فهذا يساعده أكثر علي الإهتمام بصحته .

و لكن هذا لا يعني عدم الإستسلام  و تغير الوضع المادي لزوجك ، قد يكون لديك القدرة في إحداث التغير الحقيقي في حياتك  و ذلك بمساعدته لكي يصبح أكثر نجاحاً أو بمدح مجهوداته الشاقة  و يمكنك تبديل العبارات السابقة بعبارات أخري أكثر نجاحاً و منها :

1. الإعتراف بقدراته علي إعالة الأسرة و أنه قادر علي  توفير المال للأسرة  و أنه يمكنه إكتشاف بعض الطرق التي  تعزز دخل الأسرة  مع وضع في إعتبارهم تقليل تكاليف المعيشة أيضاً .

2. الإعتراف بأهميته كعضو في الأسرة ،  و قول ” أنا أعلم أن عملك يتطلب منك المزيد من الوقت و لكن الأطفال بحاجة إلي قضاء وقت معك  لأنهم يفتقدنونك كثيراً  و يجب أن نبحث عن وضع مريح  للطرفين .

3.  الإعتراف بمشاركته في الأسرة  بمعني أني أدرك مدي صعوبة عملك  و لكني بحاجة إليك لمشاركتي في المنزل .

4. قومي بتجربة هذه الإقتراحات مع زوج من اليوم  ستساعدك علي التقرب من قلبه  . يجب عليكي إختيار العبارات التي تؤثر في شخصية زوجك بسرعة . و لكن المشكلة أن معظم النساء لا يتقنوا هذا الفن  . قد تستطيعي تحقيق ما تريدي بنظرو عين عاطفية واحدة .

 

المصدر 1, 2

The post كلمات يكرهها الزوج ! احذري ٣ أمور لا تقوليها لزوجك أبداً appeared first on ثقف نفسك.

بالصور كيفية التخلص من شعر الظهر المزعج بطرق بسيطة خطوة بخطوة

Posted: 24 Sep 2014 01:29 AM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

كيفية التخلص من شعر الظهر ؟ هل تعاني من مشكلة شعر الظهر الزائد الغير مرغوب منه ؟ أيا كان السبب وراء عدم رغبتك في وجوده فعموماً أنت تريد أن تحصل علي ظهر أنيق و جميل و جذاب . لا تقلق ، فأنت أصبح لديك الكثير من الخيارات للتخلص من شعر الظهر في المنزل دون الحاجة إلي إنقاق المزيد من الأموال علي العلاجات المكلفة لذلك قم بقرأة هذا المقال  لكي تحصل علي ظهر أكثر أناقة و أكثر نعومة .

كيفية التخلص من شعر الظهر

خطوات التخلص من شعر الظهر عند الرجال :

الطريقة من 1 – 4 إستخدام ألة حلاقة الظهر :

إذا كنت تريد أن تكون قادر علي التخلص من شعر الظهر بدون مساعدة المختصين . فإن أفضل طريقة هي إستخدام ماكينة حلاقة الظهر . و هذه الماكينة من ماكينات الحلاقة الكهربائية و تسمح لك بحلق شعر الظهر و ذلك لأن لها أذرع طويلة تسمح لها بالتحرك علي ظهرك .

  1.  تجهيز ظهرك  ، حاول أن تبقي ظهرك نظيف و جافة  و ذلك إذا كنت تريد إستخدام ماكينة الحلاقة الكهربائية  أو بقاء ظهرك رطب و إضافة كريم الحلاقة إذا كنت تريد إستخدام الشفرة القياسية .
  2. البحث عن المكان المناسب .و يجب أن يحتوي الحمام علي مرأة كبيرة  لكي تري ظهرك جيداَ .
  3. بإستخدام يد واحدة ، قم بالإستمرار بوضع ماكينة الحلاقة علي الظهر ، و اليد الأخري قم بإستخدام المرأة  أمامك لكي تكون قادر علي مشاهدة ظهرك جيداً .
  1. قم بالبدء بحلق أعلي الظهر، ثم تمديد زراعيك بالكامل لكي تتحرك ماكينة الحلاقة .  ورفع ذراعك حتي تصل فوق رأسك و حلق الشعر حتي تصل إلي كتفيك .
  2. حلق أسفل الظهر ثم ثني ألة الحلاقة بزاوية و ذلك للوصول إلي شعر اسفل الظهر من الجانب .
  3. قم بإستخدام المرأة لتأكد من  أنك لم تفوت أي بقع .
كيفية التخلص من شعر الظهر كيفية التخلص من شعر الظهر كيفية التخلص من شعر الظهر كيفية التخلص من شعر الظهر كيفية التخلص من شعر الظهر كيفية التخلص من شعر الظهر

الطريقة من 2- 4 إستخدام مُساعد عند الحلاقة : 

سوف تحتاج إلي إستخدام هذه الطريقة إذا لم تتكمن من قيامك بالحلاقة بنفسك التأكد من أنك قمت بحلق جميع الشعر الموجود .

  1. تقليم شعر الظهر بمقص الحلاقة و ذلك إذا لم تكن قمت بحلاقته من قبل . و ذلك لضمان الحصول علي أفضل نتائج .قم بإستخدام المقص و المشط ثم غسل الشعر للتخلص من الشعر المفقود .
  2. التقشير : قد تحتاج إلي تقشير الظهر و ذلك بإستخدام الماء الدافئ و كريم التقشير . و ذلك لكي تتخلص من خلايا الجلد الميتة ، و تقليل فرصة نمو الشعر مرة أخري ..
  3. تطبيق كريم الحلاقة أو الجل :قد تحتاج إلي تغطية ظهرك بطبقة خفيفة من كريم الحلاقة لكي تؤدي إلي جلد رطب .
  4. أخبر المساعدة بأن يحلق في الإتجاه المعاكس لنمو الشعر ، لمنع نمو الشعر مرة أخري .
  5. تجفيف الظهر جيداً بمنشفة و برفق .
  6. تطبيق محلول  نسكينيد في جميع أنحاء الظهر .
كيفية التخلص من شعر الظهر كيفية التخلص من شعر الظهر كيفية التخلص من شعر الظهر كيفية التخلص من شعر الظهر كيفية التخلص من شعر الظهر كيفية التخلص من شعر الظهر

طريقة  من 3 – 4 إستخدام كريم إزالة الشعر :

يمكنك إستخدام كريم إزالة الشعر للرجال المفضل لديك . حتي أنه يمكنك إستعماله عند حلاقة الذقن ليساعدك في الحصول علي ذقن ناعمة بدون أي شعر .

  1. تطبيق القليل من كريم إزالة الشعر علي يديك أو فرشاة ذات مقبض طويل .
  2. قم بتوزيع الكريم بالتساوي علي ظهرك و تأكد من تغطيته لشعر ظهرك بالكامل و لا تقم بتدليك الجلد .
  3. قم بغسل يديك بعد تطبيق الكريم .
  4. إتبع الإرشادات الموجودة علي ظهر المنتج و ذلك لتحديد المدة التي يجب أن يبقي فيها الكريم علي  الشعر . بعد ذلك بإستخدام قطعة قماش مبللة أو منشفة قم بمسح منطقة صغيرة من الجلد و إذا لم يكن الشعر يتم إزالته بسهولة ، لا تستكمل المسح ، قم بتركه بضع دقائق أخري .
  5. إزالة الشعر ، عندما يصبح إزالة الشعر بسهولة بعد مرور الدقائق اللازمة ، قم بإستخدام قطعة قماش مبللة .
  6. غسل الظهر بالماء الدافئ داخل الحمام .
كيفية التخلص من شعر الظهر كيفية التخلص من شعر الظهر كيفية التخلص من شعر الظهر كيفية التخلص من شعر الظهر كيفية التخلص من شعر الظهر كيفية التخلص من شعر الظهر

الطريقة 4 – 4 إزالة الشعر بالشمع :

علي الرغم من أن هذه التقنية هي الأكثر ألماً . فهي من أهم الطرق التي تعطي نتائج طويلة المدي .  و يفضل طلب المساعدة من صديق أو أحمد من أقاربك . لمساعدتك لأنه لا يمكنك القيام بها بنفسك .

  1. قم بشراء مجموعة إزال الشعر من المتجر . فهناك الكثير من الأصناف المتاحة . و لكن هناك مجموعات إزالة الشعر الساخنة و ذلك لتعطي نتائج مثالية و تغطي الشعر بأكمله .
  2. غسل ظهرك بالصابون و الماء . حتي يتم تثبيت الشمع جيداً . يجب أن يكون ظهرك خالي من العرق و الزيوت .
  3. تجفيف الظهر جيدأً .
  4. تقليم الشعر الطويل و ترك الشعر بمسافة ربع بوصة لضمان تمسك الشمع بالشعر .
  5. إزالة شريط الشمع بعكس إتجاه نمو الشعر و السحب بهدوء  لتقليل الألم .
  6. تكرار عملية شرائط الشمع لإزالة الشعر حتي تستطيع تغطية شعر الظهر كله .
  7. ثم غسل الظهر  مرة أخري بالصابون المضاد للبكتريا لتقليل خطر العدوي .
كيفية التخلص من شعر الظهر كيفية التخلص من شعر الظهر كيفية التخلص من شعر الظهر كيفية التخلص من شعر الظهر كيفية التخلص من شعر الظهر كيفية التخلص من شعر الظهر كيفية التخلص من شعر الظهر كيفية التخلص من شعر الظهر كيفية التخلص من شعر الظهر

أشياء ستحتاج إليها :

  • مرأة صغيرة .
  • ماكينة حلاقة كهربائية .
  • كريم / جل حلاقة .
  • غسول نسكينيد .
  • مقص .
  • كريم إزالة الشعر .
  • منشفة .
  • إستخدام شرائط الشمع .
  • إستخدام شفرة الحلاقة .

نصائح :

  • يفضل إستخدام شفرة حلاقة جيدة للحصول علي أفضل نتائج عند الحلاقة .
  • إستخدام كريم إزالة شعر جيدة و ذلك لمنع الإصابة بالطفح الجلدي .
  • يمكنك إستعمال مخدر عند إستخدام شرائط الشمع لإزالة الشعر .

تنبيه :

  • بالنسبة للنساء قد يعانوا من إفراط نمو شعر الظهر ، يجب إستشارة الطبيب قبل الخضوع لأي علاج .
  • قبل إستخدام أي منتجات كيميائية لإزالة الشعر ، يجب إختبارها علي جزء صغير من الجلد  لتأكد من عدم وجود أي رد فعل سلبي عليك .
  • لا تستخدم الماكينة الكهربائية في الحمام .
  • لا تحتفظ ببقاء كريم إزالة الشعر زيادة عن المدة المحدد لكل منتج .

المصدر 1 ، 2

The post بالصور كيفية التخلص من شعر الظهر المزعج بطرق بسيطة خطوة بخطوة appeared first on ثقف نفسك.

كيفية التخلص من رائحة العرق الكريهة ؟ ١٠ وصفات منزلية تفيدك جدا

Posted: 24 Sep 2014 01:14 AM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

هل تسأل نفسك عن كيفية التخلص من رائحة العرق الكريهة ؟ في بعض الأحيان، رائحة الجسم الخفيفة تكون أمر طبيعي، ولكن رائحة الجسم الكريهة والمفرطة يمكن أن تكون مصدرا كبيرا لإزعاج الأخرين ومحرجة للغاية بالنسبة لك. هي رائحة قوية وكريهة تنبثق من الجسم عندما يوجد فرط لنشاط الغدد العرقية ولكن ليس العرق التي يسبب رائحة الجسم الكريهة , ولكن الرائحة الكريهة تحدث عندما يختلط العرق مع البكتيريا. البكتيريا التي تسبب رائحة لانها تنمو بسرعة في بيئة رطبة و دافئة .

كيفية التخلص من رائحة العرق الكريهة
كيفية التخلص من رائحة العرق الكريهة

وتشمل بعض الأسباب الأخرى لرائحة الجسم الكريهة مثل سوء النظافة، ونقص المواد الغذائية، مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الإمساك المزمن، ومشاكل طبية كامنة مثل اضطرابات التمثيل الغذائي الوراثي ، وأمراض الكبد، أو مرض السكري.

العرض الرئيسي لرائحة الجسم هو، رائحة نفاذة غير عادية ناشئة من الجسم. وتشمل الأعراض الأخرى التعرق، وفقدان الوزن، تعرق ليلي وبرودة اليدين.

ويمكن علاج رائحة الجسم مع أكثر من وصفة طبية أو من خلال ممارسة النظافة الجيدة. هناك أيضا بعض العلاجات المنزلية البسيطة والطبيعية التي تساعد في التخلص من رائحة الجسم من خلال التحكم في نمو البكتيريا والحد من التعرق المفرط.

وفيما يلي أهم الطرق والعلاجات المنزلية التي تساعدك في كيفية التخلص من رائحة العرق الكريهة :

1. صودا الخبز :
صودا الخبز يساعد على امتصاص الرطوبة من الجلد، ويمكن أن تمتص العرق وتقلل رائحة الجسم. بالاضافة الى ذلك، فإنه يقتل البكتيريا ويعمل مثل مزيل العرق الطبيعي . – اقرا طريقة عمل مزيل عرق بنفسك

الطريقة :
خلط ملعقة من كل من صودا الخبز وعصير الليمون ووضعة على الإبطين وأجزاء أخرى من الجسم التي يكون فيها العرق مفرط. وتركه لبضعه دقائق وغسله بالماء الفاتر و لا فرك , ثم الإستحمام , القيام بذلك مرة واحدة يوميا لبضعة أسابيع . بدلا من ذلك ، يمكن خلط كميات متساوية من صودا الخبز ونشا الذرة ووضعه  مباشرة على الإبطين حتى  يجاف لمنع التعرق وكذلك لمنع رائحة الجسم السيئة.

2. خل التفاح :
خل التفاح هو عنصر قوي لقتل البكتيريا . كما أنه يساعد على القضاء على رائحة الجسم عن طريق تحقيق التوازن لمستوى الرقم الهيدروجيني للجلد . – اقرا طريقة عمل مزيل عرق بخلاصة ماء الورد

الطريقة :
بلل القطنة في غير تخفيف لخل التفاح وفرك الإبطين والانتظار 2-3 دقائق ثم الإستحمام . اتباع هذا العلاج مرتين يوميا، مرة في الصباح ومرة أخرى قبل الذهاب إلى السرير، حتى تلاحظ تحسن .
بدلا من ذلك، إضافة كوب واحد من خل التفاح إلى ماء الحمام الفاتر , والنقع في هذا الماء لمدة 10 دقائق مرة واحدة يوميا. يمكنك أيضا إضافة ملعقتين من خل التفاح مع قليل من العسل لكوب من الماء الدافئ و شربه ثلاث مرات يوميا قبل تناول وجبات الطعام .

3. عصير الليمون :
عصير الليمون من العلاجات الفعالة لرائحة الجسم الكريهة . الخاصية الحمضية من عصير الليمون يساعد على خفض مستوى الرقم الهيدروجيني للبشرة، وهذا بدوره يجعل من الصعب على البكتيريا المنتجة للرائحة الكريهة البقاء على قيد الحياة.

الطريقة :
قطع الليمون الطازج واحدة إلى نصفين وفرك نصف ليمونة على الإبطين ثم اتركه حتى يجف من تلقاء نفسه، ومن ثمالإستحمام  اتباع هذا العلاج مرة واحدة يوميا حتى تزول الرائحة تماما.
إذا كان جلدك حساس من الليمون ، يمكنك تخفيف عصير نصف ليمونة في نصف كوب من الماء ومسح الإبطين  باستخدام القطن و اتركه لمدة 10 دقائق، ثم غسله بالماء. القيام بذلك مرة واحدة يوميا حتى تلاحظ تحسن.

4. اكليل الجبل ( الروزماري ) :
الروزماري يمنع نمو البكتيريا المسببة للرائحة. كما أنه يحتوي على المنثول والكلوروفيل، والتي لها خصائص مزيل العرق الطبيعية التي تمنع رائحة الجسم الكريهة  وأيضا تعطي الجسم رائحة لطيفة .

الطريقة :
إضافة نصف كوب من أوراق إكليل الجبل المجففة إلى أربعة أكواب من الماء الساخن. تترك لتبرد لمدة 10 دقائق، ثم إضافته إلى ماء الاستحمام نقع الجسم في هذا الماء لمدة 15 إلى 20 دقيقة. تترك حتى تجف على الجسم . اتباع هذا العلاج مرة واحدة يوميا لرائحة جميلة طوال اليوم.
بدلا من ذلك، اضافة 8 إلى 10 قطرات من الزيت العطري روزماري في قليل من الماء ويمسح به تحت ذراعيك بمثابة مزيل العرق.

ملاحظة: إذا سبب الروزماري أي نوع من تهيج ، يجب التوقف عن استخدامه فورا .

5. المرمرية  :
عشبة المرمرية يمكن استخدامها لمكافحة رائحة الجسم لانة يقلل من نشاط الغددة العرقية لانة عامل مضاد للجراثيم و يمنع نمو البكتيريا المسببة لتلك الرائحة المزعجه .

الطريقة :
يمكنك استخدامة  كمزيل عرق طبيعي بإضافة خمس قطرات من زيت المرمرية بالإضافة الى  زيت الكزبرة ، وزيت اللافندر و مزجها معا ووضعها  في زجاجة رذاذ لاستخدام مزيل العرق اليومي.
بدلا من ذلك، إضافة ملعقتين من المرمرية المجففة إلى أربعة أكواب من الماء الساخن ويترك حتى يبرد  لمدة 10 دقائق. عندما يبرد المحلول يستخدم  للشطف تحت الإبطين . القيام بذلك مرتين يوميا حتى تحصل على نتائج إيجابية.

يمكنك أيضا شرب المرمرية عن طريق اضافة  ملعقة من المريمية المجففة في كوب من الماء الساخن لمدة 10 دقائق . لا تشرب أكثر من كوبين من المرمرية في يوم واحد.
ملاحظة: المرمرية يجب عدم استخدامها من قبل الأم الحامل أو المرضعة.

6. عسل الساحرة (Witch Hazel ) :
يمكن ان يخفض مستوى الرقم الهيدروجيني للبشرة ويجعل من المستحيل على البكتيريا المسببة للرائحة البقاء على قيد الحياة. بالاضافة الى ذلك، يغلق مسام الجلد لان له خصائص الدواء القابض و يساعد على التقليل من إنتاج العرق.

الطريقة : بلل القطنة في عسل الساحرة وتوضع تحت ذراعيك.القيام بذلك كلما كانت رائحة جسمك غير مرغوبة , انها ستعمل مثل مضادات التعرق .

7. زيت شجرة الشاي :
زيت شجرة الشاي له خصائص مضادة للجراثيم وكذلك خصائص مطهرة لقتل البكتيريا الموجودة على الجلد والقضاء على رائحة الجسم الكريهة. و أيضا له خصائص قابضة لتقليل افراز العرق .

الطريقة : إضافة قطرتين من زيت شجرة الشاي الى ملعقتين من المياه و صب المحلول في زجاجة رذاذ واستخدامه بمثابة مزيل للعرق .

ملاحظة: يجب على أولئك الذين لديهم بشرة حساسة للغاية تجنب استخدام زيت شجرة الشاي.

8. اللفت :
اللفت له خصائص مضادة للجراثيم التي تساعد على قتل البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة للجسم . بالإضافة الى انها مصدر جيد للفيتامين C والعديد من المواد المغذية الأخرى التي تساعد على تحسين رائحة الجسم.

الطريقة :
قطع اثنين أو ثلاثة قطع من  اللفت الى قطع صغيرة ووضعها في الخلاط لعمل معجون , وضع العجينة في غربال واضغط عليه مع ملعقة لاستخراج العصير. يوضع هذا العصير تحت الإبطين ومنطقة الفخذ , يترك حتى يجف من تلقاء نفسه، ثم شطفه بالماء الفاتر. استخدام هذا العلاج كل صباح للحفاظ على نفسك خالي من رائحة الجسم لمدة 10 ساعة على الأقل. يمكنك أيضا اضافة اللفت في النظام الغذائي الخاص بك .

9. الطماطم :
الطماطم لها خصائص مطهرة يمكن أن تقتل البكتيريا التي تسبب رائحة الجسم. كما أنها تساعد على تقليص المسام وتقلل التعرق .

الطريقه :
سحق بلطف سبعة إلى ثمانية من الطماطم , تمرير سحق الطماطم (البندورة) على منخل لاستخراج العصير , إضافة هذا العصير المستخرج حديثا إلى دلو كامل من الماء استخدامه لأخذ الحمام الخاص بك , اتباع هذا العلاج مرة واحدة يوميا للسيطرة على رائحة الجسم.
يمكنك أيضا شرب 1-2 أكواب من عصير الطماطم يوميا للحد من رائحة الجسم.

10. عشبة القمح  :
تحتوي على الكثير من الكلوروفيل التي لديها تأثير في إزالة الروائح الكريهة. كما أنه يساعد على التخلص من السموم.

الطريقة :
مزيج ملعقة أو ملعقتين من عصير القمح في كوب من الماء و شربه على الريق في الصباح ,اتباع هذا الروتين يوميا حتى تزول رائحة الجسم.

تحذير: عشبة القمح لها طعم قوي جدا، قد يسبب غثيان لبعض الناس.

جنبا إلى جنب مع هذه العلاجات، تحتاج إلى الحفاظ على النظافة السليمة واتباع نظام غذائي متوازن للتخلص من رائحة الجسم. أيضا لرائحة جيدة، اتبع النصائح الإضافية:

•    الاستحمام مرة واحدة على الأقل في اليوم.
•    دائما غسل ملابسك بعد ارتدائها مرة واحدة.
•    لا ترتدي الأحذية الضيقة وتجنب ارتداء الأحذية لفترات طويلة من الزمن.
•    التحكم في الإجهاد والغضب لأنها يمكن أن تسبب المزيد من التعرق.
•    الحفاظ على نفسك جاف قدر الإمكان.
•    اختيار الملابس القطنية بدلا من الأقمشة الاصطناعية لتجنب حبس العرق والرطوبة.
•    شرب الكثير من الماء لطرد السموم من جسمك.

The post كيفية التخلص من رائحة العرق الكريهة ؟ ١٠ وصفات منزلية تفيدك جدا appeared first on ثقف نفسك.

ماهي فوائد استنشاق النعناع ؟ أسباب تجعلك تستنشق رائحة النعناع كل يوم

Posted: 24 Sep 2014 12:38 AM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

هل سألت نفسك من قبل ماهي فوائد استنشاق النعناع ؟ لاشك أن رائحة النعناع من الروائح المميزة و خصوصاً النعناع الطازج تنتشر رائحة في المكان بسهولة . و عموماً النعناع يمتلك العديد من الفوائد الصحية للجسم . لذلك فإن إستنشاق رائحة النعناع لها فوائد رائعة عليك حاول ألا تفقدها .

فوائد استنشاق النعناع
فوائد استنشاق النعناع

فهي من العطور الأساسية المميزة و لا شك أن جميع منتجات النعناع صالحة للأكل بما فيها المشروبات أو أيس كريم النعناع و الادوية و مستحضرات الأسنان و المستحضرات العطرية و مستحضرات التجميل و الحلويات و تعطي رائحة النعناع لكل هذه المنتجات طابع خاص و جذاب .

و يرجع تاريخ إستخدام المصريين للنعناع كرمز للإله حورس رمز العالم الأخر . و مع حلول القرن السابع عشر إلي القرن العشرين ، إنتشرت زراعة النعناع لزيادة إستخداماته . و أصبح ينمو في المناطق البرية و أصح ينمو في جميع مناطق أوربا و أمريكا الشمالية و إستراليا و يعد أحد النباتات الضروري التي يتم زراعتها في الولايات المتحدة حيث هطول الأمطار و درجة الحرارة و ظروف التربة المناسبة .

و قد أظهرت الأبحاث في مجلة الطب البريطانية عام 1897 م بأن رائحة الميثول و هي المكون الرئيسي في النعناع و بالتالي تساعد علي تخفيف الصداع و الألام العصبية و عندما تنتشر رائحة الميثول في الجو تساعد علي تخفيف التوتر و القلق .

و قد إحتلت رائحة النعناع بين جميع الأعشاب في أنه رائحته تثير الشهوة الجنسية  و ذلك وفقاً لما ذكره جاللينوس طبيب يوناني قديم . و لكن إجتمع جميع علماء العصر الحديث ذكروا بأنه  منشط نفسي و جسدي قوي يساعدك في التركيز  و البقاء نشط بإستمرار .

تساعد المكونات الأساسية الموجودة في النعناع مثل الميثول (70 % ) و الليمونين و سينول و أوزلين و غيرها من المكونات علي جعل رائحة النعناع قوية و مميزة و يعطي إحساس الإنتعاش .

و تعمل رائحة النعناع علي تهدئة التشجنات العصبية و تساعد في علاج عسر الهضم  و علاج القولون العصبي

بالإضافة إلي أن رائحة النعناع تساعد في علاج إضطرابات الجهاز التنفسي :

حيث تعالج رائحة النعناع تخفيف الإحتقان في الأنف و الحنجرة و القصبات الهوائية  و الرئتين و سرعة الشفاء من نزلات البرد و الإنفلونزا .

و التخفيف من أعراض الربو حيث أن رائحة النعناع قوية للغاية حيث تساعد علي فتح الممرات الهوائية و سهولة التنفس و عادة ما يدخل النعناع في تكوين علاج أجهزة الإستنشاق .

بالإضافة إلي إن رائحة النعناع تعمل علي تخفيف السعال و البلغم .

يساعد إستنشاق رائحة النعناع القوية علي تحسين الذاكرة و الوظائف الإدراكية في المخ .

و تعمل رائحة النعناع علي تحسين الجهاز المناعي و ذلك لأنها غنية بالعديد من العناصر الغذائية مثل فيتامين ب و هـ و ج و كل هذه العناصر تساعد علي تقوية الجهاز المناعي و مقاومة العديد من الأمراض و وقاية الجسم من الإلتهابات .

تعمل رائحة النعناع القوية علي علاج ضغط الدم المرتفع و ذلك لأن الأوراق عموماً تحتوي علي تحتوي علي نسبة البوتاسيوم و الذي يساعد علي إسترخاء الأوعية الدموية و بالتالي خفض ضغط الدم و تنظيم معدل النبض .

المصدر 1 , 2 ,

 

The post ماهي فوائد استنشاق النعناع ؟ أسباب تجعلك تستنشق رائحة النعناع كل يوم appeared first on ثقف نفسك.

فوائد اللحم الضاني واضراره ونصائح في طهية وكل شئ عنه

Posted: 24 Sep 2014 12:24 AM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

ماهي فوائد اللحم الضاني ؟  يتميز لحم الضأن بنكهة خاصة تميزه عن اللحوم الحمراء الأخرى. كما أنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها الجسم كالبروتينات والفيتامينات والمعادن. وبمناسبة عيد الأضحى المبارك نقدم لكم على موقع ثقف نفسك الفوائد الصحية لتناول لحم الضأن والأضرار التي قد تنتج من كثرة تناوله ونصائح لطهيه بصورة صحية إليكم الان فوائد اللحم الضانى

فوائد اللحم الضانى
فوائد اللحم الضانى

الفوائد الصحية لتناول لحم الضأن:
1-لحم الضأن هو مصدر جيد للبروتينات حيث يمد الجسم بحوالي 60% من احتياجه اليومي للبروتينات.
2-يحتوي لحم الضأن على كميات عالية من السيلينيوم وهو من العناصر المضادة للأكسدة والذي يعمل على حماية الجسم من بعض المواد المسببة للسرطان ويحارب الشيخوخة ويقوي الجهاز المناعي.
3-تناول لحم الضأن يقي من الإصابة بالأنيميا وفقر الدم وذلك لاحتوائه على كمية كبيرة من الحديد.
4-يحتوي لحم الضأن على كمية جيدة من الزنك الذي يحتاجه الجسم للنمو كما أنه مقوي عام للمناعة.
5-لحم الضأن هو مصدر لفيتامين B12 والذي يعمل على تقوية الأعصاب وتكوين خلايا الدم الحمراء، وفيتامين B3 والذي يحمي من الإصابة بالزهايمر ويحمي الجلد من آثار الشيخوخة ويقلل من فرص الإصابة بهشاشة العظام.
6-يحتوي لحم الضأن على أقل كمية دهون مشبعة مقارنة بأنواع اللحوم الأخرى.

وبرغم الفوائد الصحية للحم الضان يجب عدم تناوله بكثرة في بعض الحالات والتي منها:

1-الأشخاص المصابين بأمراض القلب وارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم وذلك لاحتواء لحم الضأن على كمية من الدهون وعنصر الصوديوم الضار بمرضى القلب.
2-مرضى النقرس والأشخاص المصابون بحصوات في الكلى.
3-مرضى السمنة والوزن الزائد.

تناول لحم الضأن هو الغالب لدى الكثيرين خلال أيام عيد الأضحى نتيجة لتفضيلهم تقديم الأضحية بالضأن. ومع الفرحة في العيد يجب ألا تغيب عن أذهاننا جوانب صحية مهمة، لتجعل لنا من عيدنا وفرحتنا فوائد صحية مضافة بالاستمتاع بتناول شيء من لحم الأضحية، بطريقة صحية.

بعض النصائح لطهي لحم الضأن بطريقة صحية:
1-أفضل القطع للحم الضأن هي: الرقبة أو الفخذ أو الظهر لأنها تحتوى على أقل كمية دهون.
2-أفضل الطرق لطهي لحم الضأن هي الشوي.
3-ينصح خبراء التغذية بتناول البقدونس الأخضر مع لحم الضأن لأنه يعمل على منع امتصاص الكثير من الدهون الموجودة فيه.
4-أفضل درجة حرارة لطهي لحم الضأن هي الحرارة المتوسطة إلى المنخفضة حتى لا يفقد قيمته الغذائية.
5-استخدام الليمون أو الخل في تتبيل لحم الضأن قبل الشوي يساعد على طهيه بصورة جيدة وسهولة هضمه.

تناول اللحوم عموما بصفة صحية يتطلب مراعاة أمرين مهمين في جانب الحفاظ على صحة القلب:
الأول إزالة الشحوم عن اللحوم الحمراء، أي تناول اللحم الهبر lean meat .
الثاني مراعاة أن يتم تناول الكمية الصحية من اللحوم الحمراء، أي مرتين في الأسبوع لكمية بحجم مجموعتين من ورقة الكوتشينة في كل مرة.

هناك جانب صحي  للحوم الضأن أشارت إليه مجموعة من الدراسات الطبية ، ومفادها أنه رغم أن ثلث كمية الدهون في حجم الضأن هي من نوعية الدهون المشبعة saturated fat والتي من المعلوم أنه من الضار تناولها بكثرة، إلا أن لحوم الضأن الذي رعى وتنقل بالحركة في البراري وتناول أعشاب المراعي الطبيعية ، يحتوي على كميات عالية من دهون أوميغا – 3 وأيضا يحتوي على كميات عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة ، أي الدهون الشبيهة بالتي تتواجد في زيت الزيتون وغيرها من الزيوت النباتية الصحية. وتحديدا قد تبلغ نسبة الدهون الأحادية غير المشبعة في الضأن الذي رعى بالصفة المتقدمة وتناول الأعشاب الطبيعية، نحو 40% من نسبة الكمية الكلية للدهون الموجودة في جسم الضأن.

ومعلوم أن الحرص على تناول كل من دهون أوميغا – 3 ودهون الأحادية غير المشبعة هو أحد العوامل الغذائية الصحية التي تسهم في خفض احتمالات خطورة الإصابة بأمراض شرايين القلب والدماغ.

ولحوم الضأن تلك، مصدر غني بفيتامينات B1, B2, B3 ,B6 ,B12وفيتامين الفولييت ومواد بايوتين ومواد كولين ، وهي كلها عناصر مهمة في خفض نسبة مادة هوموسيستين homocysteine الموجوده في اللحوم الحمراء الضارة بشرايين القلب.

إن قطع لحم الضأن الهبر من منطقة الخاصرة ومن منطقة الساقين المزال عنها الشحوم، لتلك الحملان التي رعت بشكل طبيعي، تحتوي على نسبة أعلى من دهون أوميغا – 6 لدهون أوميغا – 3، أي بنسبة 5 إلى 1، وهو ما يصنف كعامل لتقليل الإصابة بأمراض شرايين القلب. هذا بالإضافة إلى احتواء لحوم الضأن على عناصر السيلينيوم والزنك.

فوائد اللحم الضاني
فوائد اللحم الضاني

والقيمة الغذائية لـ4 أونصات من لحم الضأن الهبر المأخوذة من الخاصرة أو الساق، أي نحو 113 غراما، تشير إلى احتوائها على :
نسبة 110% من نسبة الاحتياج اليومي من مادة تريبتوفان،
60% من البروتينات
50% من عنصر السيلينيوم،
40% من فيتامين B12
38 % من فيتامين B3.
30% من معدن الزنك،
23% من معدن الفسفور
كما أن بها نحو 3 غرامات من الدهون المشبعة، ونحو 90 مليغراما من الكولسترول، وبها كمية 230 كالوري .
الشواء على الجمر من الطرق المفضلة لدى الكثيرين لطهي لحوم الضأن. والإشكالية أن هذه الطريقة قد تتسبب بتكوين مواد ضارة صحيا في اللحوم المشوية حال نضجها، ومن المهم العمل على تقليل احتمالات تكوين المواد الضارة تلك. وتشير تقارير المؤسسة القومية للسرطان أن هناك نوعين من المواد الضارة التي من المحتمل تكونهما حال شواء اللحوم بطرق غير صحية، أولهما المواد الكيميائية الناتجة عن تعرض البروتينات في اللحوم للحرارة، والثاني المواد التي تلوث اللحوم المشوية والتي تصدر من غازات الفحم والدخان المتصاعد من سقوط قطرات السوائل من اللحم والشحم نفسه.

أهم طرق الطهى الصحى للحم الضأن فيمكن تلخيصها فى عدة نقاط أهمها:
ـ يجب أولا إزالة الدهون المرئية والظاهرة حول قطع اللحم قبل طبخها للتخلص من الدهون المشبعة التى تسبب ارتفاع نسبة الكوليسترول فى الدم وتزيد من خلايا الدهون فى الجسم وزيادة التعرض لأمراض القلب والسمنة.
ـ ضرورة طهى لحم الضأن مرة واحدة وليس على مراحل بحيث يمكن التخلص من البكتيريا الضارة فى خلايا اللحم.
ـ لا يؤكل لحم الضأن بدون النشويات بل يجب أن يكون على المائدة طبق من الأرز أو المكرونة أو البطاطس بحيث يمكن للجسم ان يستخدمها فى انتاج الطاقة لأن تناول اللحم بمفرده يحرم الجسم من الإستفادة من قيمته الغذائية.
ـ تعد أفضل الطرق لتناول اللحم الضان هى الطريقة الآسيوية لتفادى التاثير الضار لها، مثل الإصابة بضعف العظام وترسب الأملاح وأوكسالات الكالسيوم وحامض اليوريك فتتجمع وتتكون منها الحصوات وكذلك الإصابة بالنقرس، وتعتمد هذه الطريقة على تقطيع اللحم قطعا صغيرة وتقدم مخلوطة بالأرز والخضروات المطبوخة.
ـ من المفضل أن يكون هناك طبق للخضروات الطازجة مع اللحم حيث تعمل الألياف الموجودة فى الخضروات الطازجة على تقليل امتصاص الكوليسترول ودهون اللحم والتخلص من المخلفات الناتجة عن هضمها مما يحمى القولون من تأثيرات اللحم الضارة.
ـ من المهم أن يكون على المائدة  الزبادى بالثوم مع لحم الضان ليساعد على الهضم.

أثبتت الدراسات أن اللحم “الضانى” جيد الطهى من أسهل أنواع اللحوم هضماً، وحيث إن احتياج جسم الإنسان اليومى من البروتين لا يتعدى‏1‏ جم لكل كيلو جرام من وزنه، فلا مانع من تناولها، ولكن على المرضى الحذر :
فبالنسبة لمرضى النقرس والذين يعانون من التهابات حادة بالمفاصل والمعرضين لتكوين حصوات بالكلى بسبب زيادة حامض البوليك، يجب عليهم عدم الإسراف فى تناول اللحوم الحمراء واستبدالها باللحوم البيضاء إذا أمكن لتجنب حدوث التهاب حاد بالمفاصل أو مغص كلوى، ‏كذلك على المرضى الذين يعانون من السمنة وزيادة الكولسترول ودهنيات الدم الاعتدال فى كمية الأكل والابتعاد عن الدهون والملح.
أما مرضى القلب فلا مانع من أن يأكل بعض المرضى بأمراض القلب‏(‏ غير الحادة‏)‏ القليل من اللحوم وحتى الضأن، ولكن بعد إزالة الدهون منها لأن الضرر يكمن فى أن يكون أكل هذا “الضانى” باستمرار على مدى السنة، وبكميات غير مقننة‏ وليس لمدة يوم أو يومين..‏ ويفضل السلق الجيد أو شى اللحم “الضانى” لإذابة الدهون‏,‏ مع الحرص على عدم حرق اللحم، خوفاً من الأجزاء السوداء الضارة لأنها مسرطنة. كذلك يمنع مرضى القلب الذين يعانون قصوراً حاداً فى دورة شرايينهم التاجية من الاقتراب نهائياً من اللحوم، وخاصة اللحوم المليئة بالدهون .

إرشادات تقلل المخاطر الصحية للحوم المشوية :

* إعداد قطع اللحم بطريقة تجعلها قليلة المحتوى من الدهن وذلك بإزالة قطع الدهن قدر الإمكان. والهدف من هذا أمران، الأول تقليل تناول الشحوم التي تضر القلب والأوعية الدموية، والثاني تقليل احتمالات تكوين المواد والغازات الضارة بفعل حرق الدهون على قطع الجمر عند سقوط الدهون عليها.

* تقطيع اللحم قطعا صغيرة قدر الإمكان، وذلك كي ينضج اللحم بسرعة وللتقليل من مدة تعرض اللحوم لحرارة الجمر ما أمكن خلال الشواء، ولتمكين التوابل وغيرها من التغلغل في قطع اللحم والتفاعل معها لتطريتها وحمايتها.

* تتبيل اللحم بالخل أو الليمون ثبت أنه يقلل من فرصة تفحم اللحم أثناء الشواء.
* استخدام الحطب أو الفحم النباتي وتجنب الفحم الصناعي الحجري، وذلك لعدة أسباب منها أن الحطب بالذات تصدر عنه في دخانه مواد طبيعية مضادة للأكسدة وهو ما تشدد على تأكيده المراجع الطبية، أما الفحم الحجري فتتطاير منه غازات سامة كما تقدم ودرجة حرارته أعلى من الحطب أو الفحم النباتي.

* تقليل كمية الجمر المستخدم وإبعاده عن اللحم كي لا يتعرض لحرارة عالية.

* تجنب بقاء اللحم مدة طويلة فوق الجمر أثناء الشواء.

* الحرص على تصفية اللحم وتجفيفه تماما من الماء أو من خلطة المرق التي نقعت فيه قبل الشواء.

*حماية قطع اللحم من حرارة الجمر المباشرة بوضع قطع من الخضر كالفلفل البارد أو الطماطم أو غيرها مما يفضله كل إنسان. إن وجود الخضر بما فيها من مواد مضادة للأكسدة وحمايتها لقطع اللحم يقلل من نشوء المواد المسببة للسرطان.

* تناول الخضر والفواكه الطازجة مع تناول لحم الشواء الناضج وكذلك شرب الشاي كلها تقلل من تأثير المواد الضارة على الجسم بعد تناول وجبة شواء اللحم.

فوائد اللحم الضاني
فوائد اللحم الضاني

 وهذا الجزء من المقال يساعد في إكتشاف المزيد من الفوائد الصحية للحم الضان :

اللحم الضاني هو مصدر جيد للبروتين عالي الجودة ، حيث يمد الجسم بحوالي60,3 % من إحتياجات الجسم اليومية من البروتين .

تحتوي اللحم الضاني علي نسة 36% من الدهون المشبعة و أكثر من النصف من الدهون الغير مشبعة وهي نوع من الدهون صحية .  و هذا يؤي غلي نظام غذائي صحي .

اللحم الضاني هو أحد المصادر الهامة الغنية بالبروتين سهل الهضم . و عند تجهيز حوالي 1000 جرام من اللحم الضاني فهو يحتوي 30 جرام من البروتين . و تعمل الأحماض الأمينية علي سهولة إنتاج الطاقة من الأحماض الدهنية و تدعم هذه الطاقة العمليات المختلفة في الجسم .

فوائد فيتامين ب 12 الذي يوجد في اللحم الضاني :

يلعب فيتامين ب المركب دور هام و رئيسي في عمليات التمثيل الغذائي للبروتينات و الكربوهيدرات  و الدهون . و يعد اللحم الضاني هو أحد المصادر الهامة التي توفر مستويات عالية من فيتامين ب 12 . و يعمل فيتامين ب 12 علي تدعيم عمليات التمثيل الغذائي المختلفة في الجسم . و يساعد أيضاً فيتامين ب 12 علي إنتاج خلايا الدم الحمراء ، فهو يساعد علي خفض مستويات المواد الضارة في الجسم مثل الحمض الأميني . حيث يمكن أن تؤدي مستويات الحمض الأميني العالية إلي تلف الأوعية الدموية و يزيد أيضاً زيادة نسبة الحمض الأميني من خطورة الإصابة بهشاشة العظام .

فوائد الزنك في اللحم الضاني :

اللحم الضاني مصدر جيد للزنك . و عند تقديم حوالي 3 أونصة من اللحم الضان فإنه يوفر حوالي 30 % من القيمة الموصي بها للحصول علي الزنك يومياً . و لاشك أن الزنك عنصر أساسي لمختلف العمليات الأساسية في الجسم . و من أحد الأدوار الأكثر أهمية التي يقدمها الزنك للجسم أنه يعمل علي تحسين صحة الجهاز المناعي . فهو يدعم إنقسام الخلايا و زيادة سرعة الشفاء من الجروح . و تعتمد العديد من الإنزيمات علي الزنك لأداء وظائفها. و يساعد الزنك من زيادة أداء حاسة الشم و التذوق. كما أنه يعمل علي منع خطر الإصابة بهشاشة العظام عند الكبار في السن من الرجال . و قد أظهرت الأبحاث أن تناول كميات كبيرة من الزنك يساعد في الحد من كسور الورك في كبار السن من الرجال .

فوائد الحديد في اللحم الضاني :

الحديد هو معدن حيوي لازم لتكوين خلايا الدم الحمراء و التي تشكل الأوكسجين الناقل في الجسم . بالإضافة إلي أن الحديد يساعد في إنتاج الطاقة التي تدعم الجهاز المناعي . و عنصر ضروري لتكوين خلايا الدم البيضاء و التي تقوم بدور الأجسام المضادة  و بذلك تساعد في علاج الإلتهابات و حماية الجسم من الأمراض و عند تقديم  3 أوقية من اللحم الضان فهو يمد الجسم ب 20 % من قيمة الحديد الموصي تناولها كل يوم .

فوائد السلينيوم الموجود في اللحم الضاني :

يمتلك السلينيوم خصائص مضادة للأكسدة و التي تساعد علي تعزيز صحة الجهاز المناعي في الجسم . و يحمي خلايا الجسم من التلف لأنه يقاوم الجذور الحرة . كما أن السلينيوم يعزز من وظائف الغدة الدرقية و يسهل من نشاط الإنزيمات الأساسية في الجسم . كما أنه مفيد جداً في علاج مكافحة الإلتهابات الفيروسية و يعزز من صحة الكبد و منع بعض أنواع السرطان .

المصدر 1 ، 2 ، 3

 

The post فوائد اللحم الضاني واضراره ونصائح في طهية وكل شئ عنه appeared first on ثقف نفسك.

بالصور نقدم لك كيفية التخلص من احمرار العينين ومعالجتها بنفسك

Posted: 24 Sep 2014 12:08 AM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

يعاني الكثير من إحمرار العينين ، ربما يكون ذلك من التحديق إلي شاشة الكمبيوتر أو التلفيزيون لفترة طويلة أو بسبب بعض المواد العشبية كل ذلك يمكن أن يؤدي إلي إحمرار العينين و خاصة من يعاني من الحساسية في العينين . قم بقرأة هذه المعلومات لتتعلم بسهولة كيفية التخلص من احمرار العينين

كيفية التخلص من احمرار العينين

 كيفية التخلص من احمرار العينين :

إستخدام المياه : يمكنك وضع الماء البارد علي وجهك أو وضع رابطة ضغط علي عينيك. عادة ما يكون إحمرار العينين بسب إنتفاخ الأوعية الدموية ، بعد أن تصبح جافة بسبب إفراز الجسم الهيستامين و ذلك بسبب الإحتكاك بالمواد المسبب للحساسية . و لعلاج ذلك ، قم بإضافة البعض من الماء البارد علي منشفة و فرك العين الحمراء بها لمدة دقيقتين ، فهذا يساعد علي تخفيف التورم الذي قد يؤدي إلي إحتقان العيون بالدم .

إستخدام مكعبات الثلج : هناك طريقة أخري شائعة لتخفيف إحتقان العيون بالدم و هي تغطيتها بالثلج  ، إذا لم يكن لديك علبة تجميد يمكنك إستخدام منشفة ووضع بعض المكعبات الثلج عليها ، وضعها علي العين لمدة 3- 4 دقائق .

  • عند إستخدام مكعبات الثلج ،  تذكر دائماً وضعه في منشفة قماش رقيقة و ذلك لمنع الثلج من أن يسيح

تجربة إستخدام قطرة العين : بطبيعة الحال يعلم الجميع أن قطرة العين هي من الحلول المثالية لعلاج تورم العينين أو العيون المحقنة بالدم .

  • تحتوي القطرة علي مضيق للأوعية يسمي الفينيليفرين سبب إنقباض للأوعية الدموية . مما يجعلها غير ملحوظة .  تساعد القطرة في علاج إحمرار العينين الناتج عن التدخين و تساعد في علاج الإلتهابات .
  • إذا كنت تعاني من جفاف العينين ، لا تستخدم قطرة العين العادية مثل إستخدام قطرة Visine  فهي لا تعطي أي تأثير جيد . يمكنك إستشارة الطبيب بإستخدام دواء يحتوي علي السيلكوسبورين . و هو عقار مضاد للإلتهابات. قد تكون الدموع الإصطناعية و بعض المواد الهلامية مضادة لتجفيف.كما أن إرتداء النضارة الشمسية يقلل من ذلك .
  • يفضل إستخدام قطرة العين كما نصحك الطبيب سواء كل 4 ساعات و ذلك لأن الإفراط في إستخدام قطرة العين يمكن أن يسبب العديد من المشاكل .
كيفية التخلص من احمرار العينين كيفية التخلص من احمرار العينين كيفية التخلص من احمرار العينين

محاولة وضع شرائح الخيار الباردة علي جفونك : من المفترض أن وضع الخيار علي الجفوف يقلل من إحمرار العينين و العيون المنتفخة .

و للحصول علي علاج فوري : قم  بوضع الخيار في الفريزر لمدة 10 – 15 دقيقة  قبل تقطيعه إلي شرائح و الحفاظ علي بقائه بارد حتي يحتفظ بالسوائل . تعمل الشرائح الباردة علي إعطاء جفونك راحة .و تساعد أيضاً شرائح الخيار  تحت العينين في تخفيف التجاعيد .

تجربة وضع القليل من ماء الورد علي الجزء العلوي من العيون : يمكنك قطعة قطن في ماء الورد و وضعها في الثلاجة لمدة 10 دقائق  ، ثم إزالة قطعة القطن و وضعها علي العيون و هي مغلقة لتخفيف إحمرار العينين .

و للحصول علي تأثير فعال ، قم بنقع شريحة من الخيار في ماء الورد ثم وضعها علي الجفون طبقا للإرشادات المذكورة أعلاه .

وضع أكياس الشاي المستعملة  علي الجفون : يمكن أن تستخدم كعلاج للعيون المنتخفة و الهالات السوداء تحت العينين و يفضل تبرديها لمدة 15 دقيقة  مثل الخيار و ماء الورد و تركها فترة لترتاح علي عينيك .

تناول الكثير من الماء : قد يكون سبب جفاف العيون هو عدم وجود مياه كافية للعين ،مما يتسبب في التورم و الإحمرار .لذلك تأكد من تناول الكثير من المياه في جسمك حتي تصل الرطوبة إلي العين .

كيفية التخلص من احمرار العينين كيفية التخلص من احمرار العينين كيفية التخلص من احمرار العينين

منع إحمرار العينين :

الحد من التعرض للشاشات مثل شاشات الكمبيوتر و التليفزيون و  ما شبه ذلك ، لفترة طويلة  فجميعهم يسبب إحمرار العينين. و قد أثبتت الدراسات أن التحديق لفترة طويلة  يؤدي إلي جفاف العين . و إذا لم تكن قادر علي تقليل التعرض لشاشات الكمييوترو التليفزيون فهذا سيؤدي إلي تدهور الحالة الصحية لعينك .

 

يمكنك وضع شاشة الكمبيوتر أو التليفزيون إلي أعلي من مستوي العين و علي بعد 20 – 30 بوصة  بعيداً عن الشاشة .

أخذ فترة راحة بعد مرور 20 دقيقة  مثل دخول الحمام أو تناول كوب من الماء أو التحدث إلي صديق وذلك لتقليل من إجهاد العين  .

البحث عن النظارات التي صممت خصيصاً  للحد من إجهاد العين  ومن وهج الشاشة يفضل إستعمال نظارات صممت خصيصاً للحماية من أثر شاشة الكمبيوتر .

تجنب التدخين : يعد التدخين من المهيجات التي تجهد العين  و تزيد من إحمرار العينين . و أيضاً أنت بحاجة للإقلاع عن التدخين لكي تزيد من كمية الهواء النظيف في منزلك .

تأكد من تناول نظام غذائي متكامل : يمتلك النظام الغذائي  تأثير كبير  علي صحة عينيك و كذلك الأجهزة الأخري في الجسم . و ينصح بتناول وجبات تحتوي علي أوميغا3 الدهنية مثل السلمون و  بذور الكتان و  الجوز ) بالإضافة علي تناول كميات كافية من فيتامين هـ و ج و الزنك و تأكد أيضاً من الحصول علي الفيتامينات التالية :

  • فيتامين ب6 و ب 2
  • لوتين و الزياكسانثين .

الحصول علي قسط كافي من النوم : يجب أن تحصل علي حوالي7 – 8 ساعات .

كيفية التخلص من احمرار العينين كيفية التخلص من احمرار العينين كيفية التخلص من احمرار العينين

التحكم في العوامل الأخري : هناك مجموعة أخري من العوامل التي تؤدي إلي إحمرار العينين . فهناك جذور مشاكل صحية تؤدي إلي إحمرار العين مثل

علاج إلتهاب باطن العين .

التخلص من إحمرار العينين بعد الذهاب للسباحة .

علاج الحساسية .

تقليل الإنتفاخ الناتج عن البكاء .

نصيحة :

حول إستخدام شرائح البطيخ : يمكنك وضع شرائح البطيخ لمدة 5 دقائق ثم وضعهم تحت العينين لمدة 5 دقائق  سوف يساعد علي إسترخاء العين و تقليل الإحمرار .

 

The post بالصور نقدم لك كيفية التخلص من احمرار العينين ومعالجتها بنفسك appeared first on ثقف نفسك.

ماهي فوائد بياض البيض للبشرة ؟ استخدامات وخلطات رائعة لبشرتك

Posted: 23 Sep 2014 11:05 PM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

يعتبر البيض أعلى مصدرا من البروتينات , كل من بياض البيض وصفار البيض يتمتعون بأهمية جيدة للغاية ، ويمكن استخدامها لكثير من الوصفات المختلفة. البيض يحتوي على العديد من المواد الغذائية المختلفة ,  في حين أن صفار البيض يحتوي على بروتين جيد ، كما أنه يحتوي الكثير من الكولسترول. من ناحية أخرى، بياض البيض هو الأكثر صحة نسبيا

كل من بياض البيض وصفار البيض لها فوائدها الصحية الخاصة، الأمر الذي يجعل الكثير من الفوائد الصحية للبيض. إذا كانت تعاني من ارتفاع الكوليسترول في الدم، فإن الطبيب ينصحك بأن تستهلك بياض البيض فقط. ومع ذلك، فإن صفار البيض لديه العديد من الفوائد الصحية .

فوائد بياض البيض للبشرة
فوائد بياض البيض للبشرة

– بياض البيض هو الاكثر فائدة والاكثر صحة لأنه خالي من الدهون والكوليسترول ,  بياض البيض من بيضة واحدة يحتوي على كميات عالية من البروتينات والصوديوم ، مع كمية قليلة جدا من السعرات الحرارية. كما أنها تحتوي على كميات صغيرة من فيتامين B، وهو مهم جدا لصحة جسمك.

– السعرات الحرارية والمواد المغذية التي تتلقاها من البيض هي من نوعية أعلى بكثير من أي أطعمة الإفطار الأخرى. لذلك، في نهاية المطاف تتناول كميات أقل من السعرات الحرارية ولكن أكثر صحة. و هو واحد من أفضل الطرق لاستخدام بياض البيض لانقاص الوزن.

– إذا كنت تبحث لبناء كتلة العضلات و بناء العضلات ، فإن المدرب ينصحك بإستهلاك بياض البيض الخام .
– وهناك بعض يستخدم بياض البيض لمرض السكري أيضا.
– كما أنها مريحة للغاية كذلك، لأنها توفر الكثير من التغذية غير المكلفة.
– نظرا لقيمتها الغذائية والسعرات الحرارية المنخفضة في البيض، بياض البيض يمكن أن تستخدم كبديل عن الكثير من الوصفات المختلفة التي تستخدم البيض كله.

التغذية من بياض البيض :

إذا كنت تخطط لإتباع نظام غذائي، يمكنك مناقشة حقائق التغذية لبياض البيض  مع اختصاصي التغذية الخاص بك. من بين البيض  ” بيضة واحدة كبيرة تحتوي على ” : – اقرا طريقة عمل شكشوكة البيض

•    سعر حراري .
•    0.1 غرام من الدهون، والتي هي أقل من  0.1 ٪ من اجمالي الدهون التي تحتاجها خلال اليوم.
•    0٪ الكوليسترول
•    55 ملغ صوديوم، وهي عبارة عن 2٪ من الاحتياجات اليومية.
•    الكربوهيدرات الكلية حوالي 0.2 غرام، أي حوالي 0.2٪ من إجمالي الاحتياجات اليومية. تقريبا كل هذه الكربوهيدرات المشتقة من السكريات.
•    3.6 غرام من البروتينات
•    2.3 ملغ من الكالسيوم
•    53.8 ملغ من البوتاسيوم

القيمة الغذائية في البيضة المسلوقة هي نفس القيمة في البيض النيئ ، على الرغم من أن نوعية البروتينات قد تتغير نتيجة لتجلط الدم من الحرارة. المواد الغذائية في بياض البيض المخفوق هي نفسها الموجودة في البيض المسلوق. إذا قمت بإضافة مكونات أخرى إلى بياض البيض المخفوق يمكن أن تضاف القيم الغذائية من هذه المكونات إلى البيض.

فوائد بياض البيض للبشرة :
•    يعتبر البيض مكونا ممتازا للعناية بالبشرة. في الواقع، هناك الكثير من أقنعة الوجه تحتوي على بياض البيض كمكون أساسي لها.
•    بياض البيض يمكن أن يكون له تأثير على تبييض الجلد ويمكن أن يعطيك مظهر نظيف وواضح للجلد .
•    ويمكن أن يساعد أيضا في تصغر المسام الخاصة بك وبالتالي تساعدك على منع حب الشباب والبثور على وجهك.
•    أيضا له تأثير التطهير العميق، وبالتالي تحسين كل من نسيج الجلد والمظهر فإنه يشد الجلد، مما يجعلها تبدو أصغر سنا لفترة أطول من الزمن.
•    بالنسبة لأولئك الذين لديهم التجاعيد العميقة على وجوههم , بياض البيض يمكن أن يكون له تأثير صحي جيد .
•    الوجه يصبح مرن وناعم. كما أنه يساعد على توازن الزيوت ، ويعتبر مثاليا لأولئك الذين لديهم بشرة الدهنية .

بياض البيض لعلاج ندبات حب الشباب :
بياض البيض يستخدم أفضل لتحسين نسيج الجلد. بياض البيض يحتوي على البروتينات التي تكون قادرة على استيعاب الزيوت والدهون المفرطة على الجلد. الدهون التي تنتجها الغدد الدهنية في الجلد يمكن أن تسد المسام الخاصة بك ويسبب حب الشباب أو العدوى. ومع ذلك، بياض البيض له تأثير التطهير العميق، وتشد أيضا المسام، مما يقلل من احتمال حصول حب الشباب. يمكنك ايضا استخدام بياض البيض لعلاج ندبات حب الشباب 

بياض البيض لعلاج التجاعيد :
وقد أظهرت الأبحاث أن قناع الوجه المصنوعة من بياض البيض يمكن أن يساعد على التقليل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وخصوصا حول منطقة العين الحساسة. هناك 69 نوع من البروتينات المختلفة في بياض البيض، وهذا مفيد لإصلاح بشرتك. للحصول على أكبر قدر من الفائدة من بياض البيض، فمن الأفضل استخدام قناع بياض البيض فقط قبل الخروج
الطريقة : ضرب بياض البيض حتى يصبح رغوي ومن ثم وضعه في جميع أنحاء وجهك والرقبة باستخدام السبابة والإصبع الأوسط , باستخدام حركات دائرية لطيفة، وفرك بياض البيض على جلدك , يترك حتى يجف لبضع دقائق.
من الناحية المثالية، فإنه يأخذ حوالي 30 دقيقة لبياض البيض حتى يجف تماما , يغسل بالماء البارد ويجفف الوجه بمنشفة ناعمة ونظيفة , ثم ترطب بشرتك .

وصفات أقناع الوجه لبشرة جميلة من بياض البيض
المواد الغذائية في بيض الأبيض :
البروتين : لإصلاح الأنسجة والنمو. ويجعل البشرة خالية من التجاعيد .
البوتاسيوم : الترطيب و يحفظ على الرطوبة في خلايا الجلد.
الريبوفلافين : يزيل الجذور الحرة السامة والخلايا الضارة التي تخلق التجاعيد .
المغنيسيوم : تعطي للبشرة اشعاعا الشباب و يبطئ عملية الشيخوخة في الجلد.

وقد استخدم بياض البيض في وصفات الأقناعه منذ العصور القديمة، وخاصة في آسيا، لتحقيق اشعاعا جميل للجلد . يمكن استخدام بياض البيض وحده في القناع  أو إضافة مكونات أخرى لأعطاء فوائد أكثر مغذية للبشرة .

1- قناع لحب الشباب  من بياض البيض :
هذا القناع يتكون من 3 مكونات رئيسية التي يمكن أن توجد في كل مطبخ. انها بسيطة للغاية ، بالاضافة الى انها غير مكلفة ، ببساطة لن تستطيع أن تفوت على نفسك العديد من الفوائد !

المكونات:
1 بياض البيض
1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج
½ ملعقة صغيرة من العسل

العسل له خصائص مطهرة ومضادة للجراثيم و أيضا مرطب رائع ومفتح للبشرة .
عصير الليمون يحارب البكتيريا التي تسبب حب الشباب وتمنع نموها . يخفف ويقلل من تلون الجلد ويوحد لون البشرة .

الطريقة :
في وعاء  نظيف يخفق بياض البيض مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون حتى يصبح الخليط رقيق ثم إضافة نصف ملعقة صغيرة من العسل ويقلب جيدا.
ثم تغسل وجهك بالماء الدافئ لفتح المسام الخاصة بك وباستخدام الأيدي النظيفة أو القطن ، ويوضع الخليط على وجهك، وتجنب المناطق الحساسة حول الفم والعينين.
الاسترخاء و انتظر الخليط حتى يجاف على وجهك. يمكنك الاستلقاء والتنفس بعمق ، والتفكير بأفكار سعيدة و إيجابية .
إبقاء القناع على وجهك لمدة 10-15 دقيقة. عندما يجف الخليط تماما على وجهك، يفرك بلطف ثم يشطف باستخدام الماء الدافئ، ومعالجة جميع المناطق في وجهك عن طريق حركة دائرية.

نصائح :
•    عند يوضع هذا الخليط على البشره يوضع صعودا من ذقنك إلى خديك وجبينك باستخدام حركة دائرية لطيفة.
•    تجنب المناطق الحساسة حول العينين والفم لانه اذا امتدت بواسطة هذا القناع شد الجلد في هذه المنطقة ومن الممكن أن يسبب التجاعيد .
•    هذا القناع رائع هو فعال في التخلص من الزيوت الزائدة في البشرة. إذا كانت البشرة من النوع الجاف، ويرجى الامتناع عن استخدام هذا القناع .
2. قناع تفتيح البشرة بإستخدام بياض البيض :
هذا القناع له تاثير فعال في تفتح البشرة الذي يستخدم الكركم وهو عشبة جذرية التي لديها نتائج مذهلة في تفتيح البشرة والتي تساعد في تفتيج تغير الألوان والبقع السوداء الناجمة عن حب الشباب .

المكونات:
1 ملعقة صغيرة من عصير البرتقال
1 بياض البيض
1 ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم

الطريقة :
وضع بياض البيض مع 1 ملعقة صغيرة من عصير البرتقال في وعاء خلط صغير ويخفق ثم إضافة  1 ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم وتخلط جيدا. باستخدام الأيدي النظيفة يوضع الخليط على وجهك ويدلك بشكل دائري، والسماح لها أن يتخلل أعماق البشرة . يترك لمدة 15 دقيقة أثناء الاستلقاء لمنع الجاذبية من سحب القناع للأسفل. عندما بعد ان يجف يفرك بلطف ويوضع مرطب أو يفضل 3 -4 قطرات من زيت الزيتون إذا كنت تريد أن تستخدم المواد الطبيعية.

نصائح :
•    ارتداء تي شيرت قديم فوق ملابسك لمنع البقع صفراء من الكركم التي يكون من الصعب جدا أن تغسل.
•    هذا القناع يمكن أن يسبب الجفاف للبشرة لذلك فمن الأفضل وضع زيت الزيتون على جلدك بعد غسله لترطيب البشرة .
•    الامتناع عن الكلام أو الابتسام اثناء وضع  القناع حتى لايسبب ظهور التجاعيد .

3- قناع مرطب للبشرة من بياض البيض :
هذا القناع يعتبر ذو فائدة كبيرة بالنسبة لأصحاب البشرة الجافة جدا , لأنه يحتوي على مكونات فعالة مثل الأفوكادو، مع العديد من الفيتامينات والدهون الصحية، لترطيب البشرة لجعلها نضرة و ناعمة ويساعد بياض البيض في تغذية بشرتك مع العناصر الغذائية مثل البروتين وفيتامين B .

المكونات :
1 بياض البيض
¼ الأفوكادو الناضجة
1 ملعقة صغيرة من اللبن الزبادي
الأفوكادو يرطب الجلد، ويجعل البشرة نضرة وصافية .
الزبادي يحتوي على مواد تمنع نمو البكتيريا التي تسبب حب الشباب. يغذي الجلد الجاف ، ويساعد في العودة إلى بشرة نضرة وناعمة .

الطريقة :
باستخدام شوكة، يهرس الأفوكادو حتى يتحول إلى عجينة خالية من القطع ثم إضافة 1 بياض البيض و 1 ملعقة صغيرة من اللبن الزبادي وتخلط جيدا. استخدام الأصابع نظيفة ويوضع طبقة سميكة من الخليط على وجهك والجلوس لمدة 15 دقيقة. ثم يغسل بماء فاتر وينشف بمنشفة جافة.

نصائح :
•    استخدام الأفوكادو الناضجة بحيث أنه من الأسهل أن تهرس وتكون خالية من القطع.
•    استخدام اللبن غير المحلى عند استخدام هذا القناع للوجه .
•    لتجنب الفوضى ، تأكد من وضع القناع في الحمام .

The post ماهي فوائد بياض البيض للبشرة ؟ استخدامات وخلطات رائعة لبشرتك appeared first on ثقف نفسك.

كيف تحصل على الافكار ؟ نصائح تساعدك في الحصول على افكار جديدة لحياتك

Posted: 23 Sep 2014 10:43 PM PDT

المقالة حصرية لموقع ثقف نفسك يمكنك متابعتنا عبر
تويتر

نقدم لكم كيف تحصل على الافكار كثيرا ما نبحث عن افكار لنستثمرها ولكن لا نجد اي فكرة في دماغنا هذا الانفوجرافيك سيساعدك كثيرا في الاجابة عن سؤالك وهو كيف تحصل على الافكار كي تكون دماغك وعقلك بئر كبير يملتئ بالأفكار الجيدة و الخلاقة التي يمكن الأستفادة بها .

info124

The post كيف تحصل على الافكار ؟ نصائح تساعدك في الحصول على افكار جديدة لحياتك appeared first on ثقف نفسك.

0 التعليقات

إرسال تعليق