الأربعاء، 13 أغسطس 2014

المحترف

المحترف

Link to موضوع جديد لك

ال FBI تتمكن من القبض على مجرم ومشعوذ هارب مدة 14 سنة من خلال تكنلوجيا التعرف على الأوجه الجديدة

Posted: 13 Aug 2014 07:38 AM PDT

قامت السلطات الأمريكية بالقبض على مجرم خطير يدعى Neil Stammer عن سن يناهز 47 عاما وهو مجرم مطلوب من طرف ال FBI منذ 14 سنة وذلك من خلال برنامج تحديد الأوجه الذي تم اعتماده مؤخرا.
Neil Stammer

Neil Stammer متهم بالاعتداء الجنسي على الأطفال والخطف في نيو مكسيكو سنة 2000، تمكن من الهرب من ال FBI مدة 14 سنة وقد كان صاحب محل للسحر و الشعوذة سنة 1999.

تمكنت الشرطة الأمريكية من اعتقاله في مدينة نيبال حيث كان يختبئ و ذلك بعد غلق المحققين الاتحاديين للملف نظرا لعدم الكشف عن مكانه مدة طويلة.

وقد قام روس ويلسون و هو أحد محققي ال FBI بتشغيل برنامج التعرف على الأوجه على ملصق الهارب Neil Stammer فوجد مطابقة تامة بين صورته و صورة جواز سفر شخص يدعى كيفن هودجز ليتبين أنه الشخص نفسه و قد كان يشتغل في تدريس اللغة الإنجليزية بمدينة نيبال حيث صرح أنه لم يكن يتوقع أبدا أن يتم القبض عليه بعد كل هذه المدة.

وقد أثار برنامج التعرف على الأوجه الذي يجري تطويره من طرف ال FBI جدلا واسعا بسبب مخاوف من انتهاك خصوصية الأفراد و يرتقب أن يقوم البرنامج بتحديد 52 مليون وجه بحلول السنة المقبلة.

هذه صورة المجرم بعد القبض عليه
Neil Stammer

تعرف على الحزم الجديدة لل Xbox One

Posted: 13 Aug 2014 07:22 AM PDT

أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم بألمانيا عن عدد من الميزات القادمة لل  Xbox One  بما في ذلك تحديثات البرامج و الترقيعات، ألعاب حصرية وربما الأهم من ذلك، ثلاث حزم جديدة، ولكل منها مجموعة فريدة من العروض، وهي كالتالي :


حزمة تضم  FIFA 15 حيث ستقدم ميكروسوفت اللعبة الجديدة FIFA 15 جنبا إلى جنب مع الكونسل وسوف تصبح متاحة في أوروبا بحلول نهاية هذا الشهر بثمن £ 349،99 / 399،99 €






حزمة Xbox One Special Edition Sunset Overdrive و التي تأتي باللون الأبيض للإيكسبوكس وان التي طال انتظارها و قد تم تسريب بعض صوره سابقا كما تأتي الحزمة مع لعبة مجانا و ذلك بثمن 399 $


حزمة Xbox One Limited Edition Call of Duty: Advanced Warfare و هي حزمة مخصصة كما يبدو من إسمها لمحبي لعبة Call of Duty و تأتي مع قرص تخزين بمساحة 1 تيرابايت بدل 500 جيجابايت بثمن 499 دولار.

Sony تفصح عن عدد مبيعات PlayStation 4

Posted: 13 Aug 2014 07:19 AM PDT


أفصحت شركة Sony اليوم في المؤتمر الصحفي Gamescom 2014 على لسان جيم ريان عن عدد مبيعاتها الفعلية من وحدات PlayStation 4 التي بلغ عددها 10 مليون وحدة في جميع أنحاء العالم.
وهذا الرقم لا يعبر عن عدد الشحنات بل هو عدد المبيعات الفعلية للاعبين و قد أعلنت انها باعت 5 مليون وحدة في فبراير الماضي وقد تم مضاعفة هذا العدد خالال 6 أشهر و هو الأمر الذي أفرح مدراء شركة سوني وقد اعتبر بعضهم أن هذا الجيل الجديد من البلايستيشن سيكون الأقوى و الأسرع من حيث النمو.
و قد أشار الخبراء أن بالرغم من حملات ميكروسوفت المكثفة لترويج Xbox One والإعلان عن منتوجات منافسة في نفس الوقت إضافة للثمن الرخيص لجهاز ميكروسوفت Kinect لم تنخفض مبيعات بلايستيشن 4.

أبهر أصدقائك بإنشاء فيديوهات جد احترافية مع خدمة الويب ProShow

Posted: 13 Aug 2014 04:26 AM PDT

في بعض الأوقات نحتاج لتصميم فيديو خاص يجمع عدة صور بطريقة جميلة لإهدائه لصديق في عيد ميلاده أو عمل عرض حول موضوع معين، الشييء الذي يستوجب علينا الاستعانة بخدمة أحد مصممي الفيديو لكن ذلك يستغرق وقت وجهد كبير، لذلك تم إنشاء خدمات ويب جد رائعة تتيح لك عمل فيديو بأقل جهد وبنتائج جد مذهلة ربما أفضل من بعض البرامج الضخمة .


أبهر أصدقائك بإنشاء فيديوهات جد احترافية مع خدمة الويب ProShow


في مقال سابق تطرقنا لخدمة الويب Magisto و التي نالت إعجاب متتبعي المدونة لذا أحببت أن اشارككم خدمة أخرى أفضل بكثير من سابقتها.


ProShow خدمة أقل ما يقال عنها أنها احترافية بمعنى الكلمة إذ تتيح لك إنشاء فيديو احترافي لصورك و فيديوهاتك كما تتوفر الخدمة على كم هائل من القوالب الاحترافية لكي تبني الفيديو الخاص بك عليها . إضافة لإمكانية التعديل و إضافة مؤثرات جد جميلة عند الانتقال من صورة لأخرى ومؤثرات كتابية أنيقة و متنوعة حيث يتوفر الموقع على كمية ضخمة من مقاطع صوتية لتضيفها للفيديو الخاص بك إضافة لإمكانية رفعه من على حاسوبك .


و الجميل في الخدمة هي إمكانية الربط مع مختلف الشبكات كفيسبوك حيث يوفر الوقت و جهد رفع الصور أو الفيديو إضافة إلى أنها لا تتطلب منك خبرة في هذا المجال .





تقوم أولا بولوج الخدمة ثم تقوم بالتسجيل بكل بساطة، بعد ذلك سيتم إرسال رسالة التفعيل في البريد الذي أدخلته حيث يتوجب عليك تفعيل حسابك كي تتمكن من إنشاء الفيديو.


بعد ذلك تقوم بالضغط على إنشاء فيديو ثم تختار القالب الذي تريد إنشاء الفيديو عليه



بعد ذلك تقوم بإدخال محتوى الفيديو بما في ذلك صور، فيديوهات، مقاطع صوتية ...ألخ


عند الانتهاء من إضافة المحتوى تستطيع تغيير المؤثرات الخاصة بالفيديو أو يمكنك تركها و الضغط على build video، ثم تضغط على الفيديو ليتم إنشاؤه .



يمكنك مشاركة الفيديو مع أصدقائك أو تحميله لكن الخدمة كمختلف الخدمات المتواجدة بالنت تطلب منك الدفع للتحميل بجودة HD
تتوفر الخدمة كذلك على تطبيق للأندرويد و تطبيق للويندوز .


يمكنك مشاهدة هذا الفيديو كمثال.


رابط خدمة ProShow 

Perfect Effects 8 لإضافة مؤثرات إحترافية للصور والذي يبلغ ثمنه 100 دولار معروض مجانا لمدة محدودة

Posted: 13 Aug 2014 04:11 AM PDT


Perfect Effects 8 لإضافة مؤثرات إحترافية للصور والذي يبلغ ثمنه 100 دولار معروض مجانا لمدة محدودة

يقوم برنامج Perfect Effects 8 Premium Edition بمساعدتك في تعديل صورك بإحترافية كبيرة وإضافة مؤثرات جميلة جدا لصورك ببساطة ، فهو يعد من البرامج البسيطة والقوية في تصميم الصور وتعديلها . البرنامج من طرف شركة ononesoftware  إلا انه ليس بالمجاني حيث يبلغ ثمنه 100 دولار امريكي  . لكن في عرض محدود فإن الشركة تطرحه بالمجان لمدة محدودة .




ويمكنك الإستفادة من البرنامج عن طريق ولوج رابط العرض اسفل التدوينة بعد ذلك تنقر على Get it now ستتوجه إلى نافدة اخرى انقر فيها على جملة  process checkout  .



حيث سيطلب منك إدراج جميع معلوماتك قبل النقر على Place my order  للإشارة يمكن لك إدراج معلومات غير صحيحة عنك قبل النقر على الزرPlace my order اسفل الصفحة . بعد ذلك ستتوجه إلى صفحة اخيرة تعرض عليك السريال الاصلي والقانوني لنسخة البرنامج ، كما سيعرض عليك تحميل البرنامج لإصدارات ويندوز وكذلك ماك . إستمتع ! وشارك اصدقائك .

تنبيه:
إذا لم يفتح الموقع فقد يكون هناك ضغط كبير عليه قم بإضافة هذه التدوينة في المفضلة وحاول في ساعة اخرى ريتما يكون الضغط قد خف على سرفر الشركة

رابط العرض:  PERFECT EFFECTS 8

مسابقة أفضل تدوينة تقنية لسنة 2014 للفوز بجوائز قيمة من مدونة المحترف

Posted: 13 Aug 2014 06:49 AM PDT

يسعد مدونة المحترف ان تعلن لكم عن مسابقة افضل تدوينة تقنية في نسختها الثانية . فبعد النجاح الكبير للنسخة الاولى حيث توصلنا بعشرات التدوينات التقنية الرائعة . تبارت فيما بينها للفوز بلقب افضل تدوينة تقنية لسنة 2013  حيث كان الفوز من نصيب المدون الجزائري موسى وقاف

شروط المشاركة في هذه النسخة الجديدة من المسابقة :

1. المواضيع التي سيتم قبولها هي المواضيع التقنية فقط والتي تعالج موضوع تقني مثلا المواضيع التي تحمل اخبار تقنية او قصص تقنية لن تقبل ولن تنشر . كما لن تنشر اي مواضيع بعيدة عن التقنية .
2. يجب ان يكون الموضوع من كتابتك . لانقبل الموضوعات المسروقة من مواقع اخرى ونشجع بشدة البحث والكتابة .
3. المواضيع يجب ان تكون كتابية  . فلانقبل الشروحات التي هي عبارة عن ڤيديو .
4. يجب ان يكون الموضوع خالي من الركاكة في التعبير او كثرة الاخطاء الإملائية، وفي حالة كان موضوعك جيد واعتقد الفريق الساهر على إنتقاء التدوينات انه موضوع مهم قد يقوم بإعادة كتابته ونشره بإسمك .
5. حاول ان يكون الشرح واضح ومفهوم ، فحاول ان تعتمد على صور في شروحاتك ومراعاة انه ليس الكل خبير في مجال المعلوميات
6. يمكنك كتابة اكثر من موضوع واحد ونشره وسيحتسب الموضوع الذي نال إعجاب القراء .
7. لايجب توظيف برامج او اكواد تفعيل في المواضيع . كما  لا يجب التطرق  إلى مواضيع الاختراق او ماشابه ذلك ، ويحق لك التطرق إلى مواضيع بهدف حماية مستخدمي الحاسوب .
8. يجب ان يكون الموضوع في ملف word
9. لايجب ان يكون الموضوع سبق وتطرقنا إليه في مدونة المحترف


الجوائز :
خلافا لسنة الماضية هذه المرة الفوز يمكن ان يكون من نصيب 3 فائزين وستكون الجوائزعبارة عن :

الفائز الاول :  سيفوز بمبلغ 200 دولار امريكي او يمكنه طلب شراء اي منتوج يرغب فيه من الانترنت بهذه القيمة وسنتولى شرائه وإرساله له .  يمكن ان نقوم كذلك بتحويل المبلغ إلى حسابه في البايبال او بايونير إذا كان حسابه يقبل ذلك ، اما إذا كان الفائز من المغرب فسنقوم بتسليم المبلغ نقدا  .

الفائز الثاني : سيفوز بمبلغ 100 دولار امريكي او يمكنه طلب شراء اي منتوج يرغب فيه من الانترنت بهذه القيمة وسنتولى شرائه وإرساله له .  يمكن ان نقوم كذلك بتحويل المبلغ إلى حسابه في البايبال او بايونير إذا كان حسابه يقبل ذلك ، اما إذا كان الفائز من المغرب فسنقوم بتسليم المبلغ نقدا .

الفائز الثالث : سيفوز بمبلغ 50 دولار امريكي او يمكنه طلب شراء اي منتوج يرغب فيه من الانترنت بهذه القيمة وسنتولى شرائه وإرساله له .  يمكن ان نقوم كذلك بتحويل المبلغ إلى حسابه في البايبال او بايونير إذا كان حسابه يقبل ذلك ، اما إذا كان الفائز من المغرب فسنقوم بتسليم المبلغ نقدا .

كيف سيتم إختيار الفائز ؟

ستقوم اللجنة التي ستراقب التفاعل مع المواضيع بإختيار المواضيع التي شهدت اكبر نسبة من التفاعل ونقصد بالتفاعل مايلي :

1. نسبة زوار كبيرة للموضوع .
2. نسبة كبيرة من المشاركة على وسائط التواصل الإجتماعي (تويتر ، فيسبوك وجوجل بلس) .
3. عدد التعليقات الإجابية والسلبية .

بعد غربلة المواضيع ، يقوم رئيس اللجنة ( أمين رغيب ) بمراجعة المواضيع التي شهدت تفاعل كبير والمصادقة على نتائجها .


نصائح المحترف لكي تكون انت الفائز .

1. حاول ان يكون الموضوع الذي ستختاره حصري ويشد الإنتباه .
2. حاول ان تدعوا اكبر عدد من الاصدقاء للموضوع  . فسنحب وجود زوار كثر لموضوعك  كما ندعوك لحتهم على المشاركة مع اصدقائهم والتعليق .
3. شارك باكثر من موضوع .
4.ركز على الصور التي تضعها بالمقال إذ يجب أن تكون احترافية و ذات صلة بالموضوع.

المسابقة تنتهي في 15 شتنبر 2014  حظ سعيد للجميع 

عنوان المراسلة بالمواضيع هو :   

جوجل تطرح تحديث أمني لسد 12 ثغرة حرجة في متصفح جوجل كروم سارع بتحديث متصفحك الآن

Posted: 13 Aug 2014 02:25 AM PDT

قامت شركة جوجل بطرح تحديث أمني عاجل للإصدار 36 من جوجل كروم  لكل من نظام ويندوز ، ماك ، لينكس بهد سد 12 ثغرة امنية تعتبر بعضها خطيرة ، حيث تم إكتشافها من طرف خبراء أمنيين خارج فريق عمل جوجل من خلال برنامجها الربحي Google bounty program والذي تسهر فيه جوجل كروم على منح جوائز مالية للهاكرز في حالة إكتشافهم لثغرات امنية حرجة .
جوجل تطرح تحديث أمني لسد 12 ثغرة حرجة في المتصفح سارع بتحديث متصفحك الآن

ومنحت فيسبوك قيمة مالية قدرها 2000 دولار امريكي للباحث Collin Payne بعد ان إكتشف ثغرة امنية في web sockets جوجل كروم والتي لم تفصح جوجل عن معلوماتها إلى حدود الساعة .

كما تم الكشف عن ثغرة حرجة اخرى في بروتوكول SPDY ، الاخير المسؤول عن نقل وتسريع مرور البيانات بين سرفر الويب وبين حاسوب المتصفح وهو المسؤول كذلك عن تسريع تصفح المواقع في جوجل كروم . الثغرة تمكن من كشف المعلومات التي ينقلها البروتوكول  ، وقد رجع هذا الإكتشاف إلى الخبير الامني الفرنسي Antoine Delignat-Lavaud من فريقProsecco في باريس . وكإجراء إحترازي فقد قامت جوجل في هذا التحديث الامني الجديد بتعطيل كل من بروتوكول  SPDY و QUIC session pooling من اجل تفادي سرقة البيانات المستخدمين .

اما ثغرات أمنية اخرى فقد كشفها الفريق الامني لجوجل كروم ، بإكتشافه بعض الثغرات الامنية في متصفح جوجل كروم والتي فضلت جوجل عدم الإفصاح عنها لحساسيتها . 


التحديث الامني الجديد والذي يأخد رقم 36.0.1985.143 يمكنك التأكد من توصلك به عن طريق
 النقر على ايقونة الإعدادات تم تنقر على about google chrome لكي تقوم بتحديث جوجل كروم إلى آخر إصدار

إنتبه ! فيسبوك تتجسس على رسائل الـ SMS في هاتفك

Posted: 13 Aug 2014 01:49 AM PDT

إذا كنت تتسائل لماذا عند تتبيث تطبيق فيسبوك فانه يطلب منك إعطاء الكثير من الصلاحيات في هاتف اندرويد ، فإن نفس هذا التساؤل يطرح من طرف العديد من مستخدمي هذا التطبيق . خصوصا وان صلاحية السماح للطبيق بولوج الرسائل النصية القصيرة SMS كان  ولازال مريبا بعض الشيئ .
إنتبه ! فيسبوك تتجسس على رسائل الـ SMS في هاتفك



فطبعا كلنا نعلم ان فيسبوك تحتاج إلى صلاحية الولوج إلى الكميرا من اجل إلتقاط الصور وإرسالها للأصدقاء ، كما يحتاج للوصول إلى GPS من اجل تحديد المكان وكذلك الوصول إلى الميكروفون من اجل تسجيل رسالة صوتية  كذلك الوصول إلى جهات الإتصال من اجل الإتصال اوإرسال دعوات صداقة للاصدقاء من خلال ارقامهم الهاتفية ... لكن ماكان يدخل الشك في نفوس المستخدمين لتطبيق Facebook messangerهو قراءة الرسائل النصية القصيرة ، حيث قامت فسيبوك مؤخرا بطرح تفسير لذلك من خلال مانشرته في صفحة المساعدة  Why is the Messenger app requesting permission to access features on my Android phone or tablet? .

حيث شرحت فيسبوك ان التطبيق يطلب منك الوصول إلى رسائلك النصية القصيرة SMS لان التطبيق يحتاج ان يقوم بإرسال كود التفعيل إلى الرقم الهاتفي الذي اضفته في حسابك على Facebook messanger . لهذا فإن فيسبوك تحتاج للوصول إلى علبة الرسائل النصية القصيرة من اجل التفعيل .

حقيقتا هذا التبرير قد يكون غير مقنع بالنسبة للعديد ، وقد يعتبره البعض إستهزاء بذكاء المستخدمين مادام ان إرسال رسائل تاكيد الرقم الهاتفي ليس له اي علاقة مع تجسس فيسبوك على علبة الرسائل النصية القصيرة ! لهذا يفضل عدم إستخدام هذا التطبيق والإكتفاء بتصفح فيسبوك من خلال تطبيقه لاجهزة اندرويد Facebook دون تتبيث Facebook Messenger . 


وهذا مايفسر امر إرغام مستخدمي اجهزة اندرويد على إستخدام هذا التطبيق في الهواتف ، فكما ستلاحظون فقد لاتستطيع الدردشة في هاتفك اندرويد إلا بعد تتبيث هذا التطبيق من اجل جمع اكبر عدد من المعلومات وبيعها للمعلنين او تقديمها لجهات اخرى ، الله وحده يعلم مايريدون فعله بهذه المعلومات . 

0 التعليقات

إرسال تعليق