السبت، 1 مارس 2014

3alam Kora

3alam Kora


تعثر تشيلسى يعطى فرصة الصدارة لفريق أرسنال فى "البريميرليج" مع غياب المان سيتى

Posted: 28 Feb 2014 05:04 PM PST

سوف يظل تشيلسي مرشحا للمحافظ على صدارته للدوري الانجليزي فى مباراة الليلة عندما يحل عصر السبت ضيفاً على جاره الجريح فولهام في المرحلة الثامنة والعشرين من البطولة التي تأجلت فيها موقعة الجارين مانشستر يونايتد حامل اللقب ومانشستر سيتي لانشغال الاخير بنهائي كأس الرابطة الاحد ضد سندرلاند.
ويتصدر تشيلسي الترتيب بصفة مؤقتة بفارق نقطة عن ارسنال، لكن الفريقين اللندنيين خاضا مباراة اكثر من مانشستر سيتي الذي يتخلف عن فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بفارق ثلاث نقاط.
ويشكك الكثيرون بقدرة تشيلسي على الفوز باللقب في ظل معاناة مهاجميه امام المرمى، اذ ان الثلاثي الاسباني فرناندو توريس والكاميروني صامويل ايتو والسنغالي دمبا با سجل مجتمعا ما مجموعه 11 هدفا فقط.
لكن لاعب وسط الفريق اللندني فرانك لامبارد يأمل ان يشكل الهدف الحاسم الذي سجله توريس في منتصف الاسبوع على ارض جالطا سراي التركي (1-1) في ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا، دفعا كبيرا للمهاجم الاسباني لكي يجدد الموعد مع الشباك.
"تحدث الناس كثيرا في الاعوام الاخيرة عن فرناندو وصفقة التعاقد معه مقابل 50 مليون جنيه استرليني (من ليفربول) لكني لا اعتقد ان عليه ان يثبت او يحلل كثيرا بما يجب ان يقوم به"، هذا ما قاله لامبارد عن زميله الاسباني، مضيفا "كل ما عليه فعله هو تسجيل الاهداف و13 هدفا في 17 مباراة اوروبية هو الشيء الذي نتحدث عنه".
وواصل "لقد اظهر ضد جالطا سراي ما بامكانه فعله، لقد سجل هدفا هاما للغاية لنا، وتوغل خلفهم (خط الدفاع) كثيرا خصوصا في الشوط الاول".
وفي ظل غياب مانشستر سيتي عن هذه المرحلة، ستكون الفرصة متاحة امام تشيلسي لكي يبتعد عن احدث منافسيه الاساسيين ومن المتوقع ان ينجح رجال مورينيو في رحلتهم القصيرة الى ملعب "كرايفن كوتيدج" في الحصول على النقاط الثلاث نظرا لتواجد جارهم في ذيل الترتيب وفشل في تحقيق الفوز على ال"بلوز" في معقله في المباريات السبع الاخيرة التي جمعتهما هناك.
وسيكون ارسنال متربصا لاي تعثر لتشيلسي امام فريق المدرب الالماني فيليكس ماجاث من اجل ازاحته عن الصدارة، لكن عليه اولا ان يحقق فوزا نادرا في ملعب "بريتانيا ستاديوم" الخاص بمضيفه ستوك سيتي حيث لم يذق طعم الانتصار في زياراته الخمس الاخيرة.
وواجه مدرب ارسنال الفرنسي ارسين فينجر الكثير من الانتقادات بسبب قراره منح لاعبيه عطلة ليومين خلال الاسبوع الحالي من اجل التقاط انفاسهم، وهو اعترف ايضا انه لم يقرر حتى الان اذا ما كان سيستدعي لاعب وسطه الالماني مسعود اوزيل الى هذه المباراة بعد ان استبعده عن المرحلة السابقة امام سندرلاند (4-1) اثر الانتقادات التي واجهها لاعب فيردر بريمن وريال مدريد الاسباني السابق بسبب اهداره ركلة جزاء ضد بايرن ميونيخ الالماني في ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا في مباراة خسرها فريقه على ارضه صفر-2 في 19 الشهر الحالي).
وقال فينجر في هذا الصدد "انه (اوزيل) خاض مباراة صعبة لانه اهدر ركلة الجزاء، وهو ما زال يفكر بهذا الامر. في بعض الاحيان، عندما تواجه ضغطا من هذا النوع فمن الافضل ان ترتاح لتستعيد عافيتك".
وواصل "ما يهمني هو ان اخوض اللقاء بأفضل فريق ممكن من اجل تحقيق الفوز، الامر لا يتعلق بالافراد بل بالفريق".
ومن جهته، يحل ليفربول الرابع ضيفا على ساوثمبتون وهو يأمل تعزيز موقعه في المركز الرابع الاخير المؤهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، والبقاء ايضا في قلب الصراع على اللقب.
وبدوره، يأمل توتنهام الخامس بفارق 6 نقاط عن ليفربول ان يشكل الفوز الذي حققه الخميس على دنبروبتروفسك الاوكراني (3-1) وتأهله الى الدور ثمن النهائي من مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليج"، دفعا معنويا للاعبيه من اجل تخطي ضيفه كارديف سيتي وتعويض سقوطه في المرحلة السابقة امام نوريتش سيتي (صفر-1).
وفي المباريات الاخرى، يلعب السبت ايفرتون مع وست هام، وهال سيتي مع نيوكاسل، على ان يلتقي الاحد استون فيلا مع نوريتش سيتي، وسوانسي سيتي مع كريستال بالاس.

مانشستر يونايتد يعلن تعاونه مع "جوجل" لوضع مشجعيه في ملعبه عبر الانترنت

Posted: 28 Feb 2014 01:27 PM PST


صرح مسئولى نادى مانشستر يونايتد الانجليزي أن النادى يتعاون حالياً مع شركة "جوجل" عملاق البحث على الأنترنت لتمكين مجموعة من عشاقه في جميع انحاء العالم من متابعة مباراته المقبلة مع ليفربول كما لو كانوا يجلسون على خط ملعب اولد ترافورد معقل الفريق.


ولتعميق وإثراء احساس المشجعين فسوف تظهر صورهم في بث مباشر على لوحات الإعلانات الرقمية داخل الاستاد اثناء المباراة المقررة في الدوري الانجليزي الممتاز يوم 14 مارس اذار المقبل.

وسيتم عرض صور المشجعين عن طريق تقنية هانجاوت الخاصة بجوجل بلس وهي تقنية دردشة بنظام الفيديو.

ووصفت شركة جوجل هذه الخطوة بأنها "تجربة لمعرفة مستقبل تشجيع الفرق الرياضية" لكنها ستطبق على نطاق محدود هذه المرة يتضمن ما يتراوح بين 10 و 20 مشجعا في الوقت الحالي.

ويقول مانشستر يونايتد إن هناك أكثر من 650 مليون مشجع للفريق في جميع انحاء العالم

الكاف: لا عقوبات على الزمالك في حال حضور جماهيره مباراة كابوسكورب

Posted: 28 Feb 2014 12:50 PM PST

أكد مراقب مباراة الزمالك وكابوسكورب الأنجولي إبراهيم محمود الجمال أن الإتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" أخطره رسمياً بأن الزمالك غير معرض لعقوبات في حال حضور جماهيره لملعب المباراة.
ويستضيف الزمالك في السابعة إلا ربع مساء السبت بملعب القاهرة الدولي فريق كابوسكورب الأنجولي في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا.
وكان الأمن قد أبلغ رسمياً الجمعة اتحاد الكرة برفضه حضور الجماهير للمباراة منعاً لحدوث أى أعمال شغب تؤثر على سلامة الجمهور.
وأشار الجمال في الاجتماع الفني للمباراة والذي عقد مساء الجمعة بفندق إقامة طاقم الحكام بمدينة نصر أن الزمالك لم يتعرض لعقوبة سابقة من قبل الكاف تقضي بمنع جمهوره من التواجد في الملعب.
وشدد مراقب اللقاء على أن حضور الجمهور أمر أمني بحت لا دخل للاتحاد الأفريقي فيه، وفي حالة حضور الجمهور أثناء المباراة لن تكون هناك مشاكل أو عقوبات.
من جانبه قال علاء عبد العزيز مندوب اتحاد الكرة خلال الاجتماع أن الاتحاد تلقى إخطارا من الأمن برفض السماح للجمهور بحضور اللقاء، وأنه تم إخطار الكاف رسميا ليكون على علم مسبق.
وأقيم الاجتماع الفني بحضور مراقب المباراة وممثلين عن الزمالك والفريق الأنجولي وعلاء عبد العزيز مندوب اتحاد الكرة.
وتم خلال الاجتماع الاتفاق على أن يرتدي الزمالك زيه التقليدي الأبيض الكامل وسيرتدي حارس المرمى القميص الأسود والشورت الاسود على أن يرتدي الفريق الضيف اللون "البنفسجي" الكامل وسيرتدي حارس المرمى طاقم أصفر.

مديرية أمن القاهرة ترفض حضور الجماهير مباراة الزمالك وكابوسكورب الأنجولى

Posted: 28 Feb 2014 12:35 PM PST


صرحت مديرية أمن القاهرة رسمياً رفضها القاطع والنهائى حضور الجماهير لمباراة الزمالك وفريق كابو سكورب بطل أنجولا في ذهاب مرحلة الـ 32 لدوري أبطال أفريقيا.


وقد افاد أحد المراسلين أن مسئولي الزمالك حاولوا إقناع الأمن بحضور الجماهير وتولى أحمد مرتضى عضو مجلس الإدارة وعلاء مقلد المدير التنفيذي للنادي عملية الاتصالات بالأمن التي فشلت في النهاية.

وتقام المباراة السبت على ستاد القاهرة الدولي وهي المباراة الأفريقية الثانية للزمالك هذا الموسم التي تقام على استاد القاهرة بعد مواجهة دوانز في الدور التمهيدي.

ورفضت مديرية الأمن محاولات الإقناع من إدارة الزمالك وقررت في النهاية التمسك بمنع الجماهير من حضور المباراة، وأشارت إلى أن هذا القرار يأتي حرصاً على حياة الجماهير وسلامتهم.


جدير بالذكر أن أخر مباراة أقيمت على ستاد القاهرة كانت مباراة السوبر الأفريقى بين فريقى الأهلى المصرى والصفاقسى التونسى والتى فاز فيها الأهلى باللقب . وقامت الجماهير بعد نهاية المباراة بأعمال شغب وتحطيم لمدرجات الملعب والإعتداء على رجال الأمن مما جعل وزارة الداخلية ترفض حضور الجماهير لأى مباراة فى الوقت الحالى.

مورينيو: من المحتمل أن يبدأ "صلاح" أساسياً أمام فولهام

Posted: 28 Feb 2014 06:10 AM PST

ذكرت تقارير كبرى الصحف الإنجليزية صادرة اليوم الجمعة نقلاً عن جوزيه مورينيو المدير الفنى لفريق تشيلسى الإنجليزى عن احتمالية مشاركة المصرى "محمد صلاح" لاعب تشيلسي في مباراة الفريق المقبلة أمام فولهام منذ البداية.
وسيحل فريق تشيلسي ضيفا على فولهام السبت ضمن الجولة الـ 28 من الدوري على ملعب كرافين كوتاج.
وأفردت صحيفة جارديان الإنجليزية مساحة للحديث عن تشيلسي في المباراة المقبلة وذكرت في سياق التقرير أن نيمانيا ماتيتش سيشارك من بداية المباراة.
وأضافت الصحيفة أن مباراة فولهام قد تشهد أيضا مشاركة أساسية لمحمد صلاح القادم من بازل في فترة الانتقالات الشتوية الماضية.
وفضل مورينيو الاحتفاظ بالدولي المصري في المباراة الماضية أمام ايفرتون بالدوري على مقاعد البدلاء بعد أن كان قد منحه الفرصة كبديل في المباريات السابقة.

جدير بالذكر أن المباراة سوف تقام الساعة 5:00 عصر غد السبت بتوقيت مصر.

0 التعليقات

إرسال تعليق