الأحد، 14 سبتمبر 2014

عالم المعرفة

عالم المعرفة


انقطاع التيار الكهربائي يتسبب في وفاة عروسين بعد ساعة من زفافهما

Posted: 14 Sep 2014 11:26 AM PDT


 لقي عروسان مصرعهما في ساعة متأخرة من ليل أمس الخميس بعد ساعة من احتفالهما بمراسم الزفاف وودتهما إلى منزلهما بمديرية تبن اليمنية بعد اتمام مراسم العرس، وذكرت تقارير إخبارية يمنية ان العروسين لقيا مصرعهما اختناقاً بعد ساعة من وصولهما.

وأفادت التقارير بأنه  بعد عودة العروسين إلى عش الزوجية بمنزل صغير بمديرية تبن محافظة لحج قادمين من حي المنصورة بمدينة عدن، تفاجئوا بانقطاع التيار الكهربائي، فلجأ الزوج لتشغيل مولد كهربائي وغطا في نوم عميق، وتسببت الأدخنة المنبعثة من المولد الكهربائي في حدوث حالة اختناق للعروسين خلال النوم أدت إلى وفاتهما .


  ولم يكتشف أهل العروسين وفاتهما إلا صباح اليوم التالي، حينما ذهبوا لتفقد أحوالهما ليفاجأوا بأنهما لا يردان على طرق الباب، فقام الاهالي بكسر الباب ليجدوا العروسين جثتين هامدتين، وشيع الاهالي جثماني العروسين بعد صلاة الجمعة.

هل سمعت عن زهرة الضحك قبل ذلك وماذا يحدث عند تناول ثلاثة بذورمنها ؟

Posted: 14 Sep 2014 09:55 AM PDT

توجد في شبه الجزيرة العربية وفي الهند  شجرة ذات ثمار صغيرة تحتوى كل ثمرة منها على ثلاث حبات سوداء في حجم حبة البازلاء وتُعرف باسم شجرة الضحك والسبب في هذه التسمية هو أن مسحوق حباتها السوداء يُستعمل كنوع من أنواع (النشوق) يكفى أن يستنشق المرء منه عدة مرات لتنتابه نوبة شديدة من الضحك تتحول إلى رقص وتستمر هذه الحالة حوالى نصف ساعة يروح بعدها المرء في سبات عميق.











 ويبدو ان مفعوله موجود أساسا في بذوره فهي عند ما تسحق وتعطى في جرعة صغيرة تنتج تأثيراً كثير الشبه بتأثير الغاز المسبب للضحك الذي اكتشفه (همفري دفي) فالمريض يرقص ويغني ويؤدي آلافاً من الحركات الغريبة . وبعد ساعة من الإثارة العظيمة لنفسه والترفيه عن المتفرجين ينام .ثم يصحو وقد نسي كل ما قال أو فعله تحت تأثير هذا المخدر . ووضع كمية صغيرة من هذا المسحوق في فنجان قهوة شخص . دعابة شائعة لم اسمع قط أنها تؤدي الى نتائج خطيرة، رغم ان جرعة كبيرة قد تكون كذلك وقد جربته بنفسي على شخصين بنسب متفاوتة وبكمية قليلة بحيث لا يكون في الأمر مخاطرة وشاهدت مفعوله المثير للضحك.

0 التعليقات

إرسال تعليق