الجمعة، 28 أبريل 2017

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


الآن مع غوغل أصبح بإمكانك أن تنشيء قاعة دراسية و تصبح معلّما‎ ! كن أول من يجربها

Posted: 28 Apr 2017 03:59 PM PDT

فتحت غوغل خدمتها التعليمية Classroom educational للسماح لأي شخص بإنشاء وتعليم قسم ضمن برنامجه.
تعمل الأداة على شبكة الأنترنت عبر الأجهزة وتقول غوغل أنه يمكن استخدامها للمساعدة في إدارة الفصول الدراسية لتعليم الكبار، وبرامج ما بعد المدرسة.
ستكون ميزة القسم مهمّة للأشخاص الذين يريدون أن يفعلوا أكثر من مجرد نشر الدروس على مدوناتهم وقنوات يوتيوب. فبإمكانهم إضافة الموارد، المهام و الواجبات، و التفاعل مع الطلاب مع تقدمهم في الدروس.
هذا هو التحديث الرئيسي الثاني لميزة القسم في عام 2017: في الشهر الماضي، وسّعت غوغل الخدمة للسماح لأي شخص بالانضمام إلى الفصول الدراسية، دون الحاجة إلى حساب غوغل تعليمي (والذي يتم توفيره عادة من قبل المدارس والجامعات لطلابهم).
يمكنك البدء في إعداد فصلك الخاص على هذه الصفحة، ومعرفة المزيد حول ميزة القسم هنا.

بعد أن تدخل إلى هذا الموقع ستقول وداعا للتلفاز التافه نهائيا بعد اليوم !

Posted: 28 Apr 2017 02:43 PM PDT

في المتوسط ، الأمريكيون ينفقون ما يقرب من 3 ساعات يوميا في مشاهدة التلفزيون  ، و إذا كنت من بين هؤلاء الناس ويتساءل كيف يمكن استخدام ذلك الوقت بشكل أفضل ، فهناك  آلة حاسبة تسمى Omnicalculator  تتيح  لك معرفة بالضبط ما الذي كنت لتكسبه لو إستعملت داك الوقت بشكل جيد .
على سبيل المثال، بعد إدخال المعلومات المناسبة في الموقع مثل عمرك ووزنك وكم ساعة تقضيها أمام  التلفاز يوميا ،  سيمنحك الموقع  نظرة ثاقبة و شاملة و أكثر دقة عن عدد السعرات الحرارية التي يمكن أن يحرق جسمك في ذلك الوقت إذا مارست التمارين الرياضية ، يمكنك أيضا معرفة عدد السنوات التي ضيعتها  من حياتك في مشاهدة التلفاز،  كما يمكنك معرفة متوسط سرعة القراءة الخاصة بك، و لا ننسى  إمكانية معرفة عدد الكتب التي يمكن قراءتها في ذلك الوقت.
يمكنك أيضا ضبط الأرقام  لاستخدام أن تفعل شيئا آخر فيه ، أو لتقليل الوقت الذي تقضيه في مشاهدة التلفزيون بنسبة 25 في المئة، 50 في المئة، أو 75 في المئة.
 رابط الموقع : Omnicalculator
أنصح أيضا بزيارة هذا الموضوع : تعرف على قنوات يوتيوب ستجعلك تعتزل مشاهدة التلفاز التافه ! ستندم على الوقت الذي ضاع منك

جرب هذه الأداة الرهيبة على هاتفك وحاسوبك ولن تنسى ما قرأته بعد الآن !

Posted: 28 Apr 2017 02:27 PM PDT

أثناء استعملنا  للمتصفح على الهواتف أو الحواسيب  نصادف الكثير من العبارات و الجمل و الكلمات التي تستحق أن تتميز عن باقي الكلمات ،  و في بعض الأحيان تمر علينا عبارات و مقولات مهمة أو كلمات نادرة لكن لا نستطيع أن نحتفظ بها أو نتذكرها فيما بعد .

LINER هي واحدة من الأدوات البسيطة التي  يمكنك استخدامها  للتركيز على أجزاء محددة من النص ، و هي متاحة على جوجل كروم
وعلى الهاتف أيضا  لكن التي تعمل بنظام ال IOS ، وتسمح لك بتلوين كلمة أو جملة معينة للرجوع إليها وقتما أردت.
فهي تلعب نفس الدور الذي تلعبه أقلام  highlighter التي تستعملها غالبا مع الكتب، كما أنه وبمجرد تحديد نص معين سيظهر لك شريط يضم عدة ألوان يمكنك أن تختار من بينها ما تشاء ،  كما يمكنها استخلاص و إضافة النص الذي حددته في أي تطبيق تريده .
رابط الإضافة للأيفون والحواسيب :Liner

تعلم هذه الطريقة الرائعة لنقل البرامج المثبتة في الحاسوب إلى أي مكان آخر تريده بدون أن تقوم بإعادة تثبيتها

Posted: 28 Apr 2017 04:36 PM PDT

في كثير من الأحيان نحتاج أن نقوم بنقل الملفات الخاصة بالبرامج التي قمنا بتثبيتها على القرص C إلى أي قرص آخر وذلك للحصول على مساحة أكبر على الرص الخاص بملفات النظام، وكما أنه في بعض الحيان قد نحتاج إلى نقل ملفات برنامج معين إلى فلاشة خارجية لنقلها غلى أي حاسوب آخر ولكن هذه العملية لا تتم بشكل صحيح لأنك أمام حلين لا ثالث لهما الأول هو نقل ملف البرنامج من القرص C إلى المكان الذي تريده بشكل مباشر والآخر هو أن تقوم بإعادة تثبيت البرنامج من جديد في المكان الذي ترغب به. ولأن هذه الطرق تحتاج إلى دقة في العمل وتستغرق بعض الوقت سأقوم من خلال هذه التدوينة بتعريفكم على طريقة رائعة لنقل ما تريده من ملفات البرامج من القرص C إلى أي مكان تريده سواء على حاسوبك أو على أي حاسوب آخر بكل سهولة.
الطريقة ستعتمد بشكل أساسي على برنامج يسمى Steam Mover وهو مجاني تماماً ومحمول إي أنه ليس بحاجة لتثبيت على حاسوبك، وهو مصمم بشكل رئيسي لنقل الألعاب التي تتواجد على منصة Steam إلى أي قرص خارجي، ولكن يمكن الاستفادة منه بشكل مذهل في نقل البرامج من أي قرص إلى آخر وبدون أي مشكلة عوضاً عن إعادة تثبيتها من البداية. فتعرفوا معي على الطريقة من خلال الخطوات التي سأستعرضها معك أدناه. 
في البداية وقبل البدء بالخطوات يجب التنويه إلى أن البرنامج يعمل مع الأقراص التي تعمل بنظام NTFS ولا يمكنه أن يقوم بنقل الملفات بأي شكل كان إذا كان القرص يعمل بنظام FAT32. ويمكنك التأكد من ذلك من خلال النقر على زر اليمين للفارة على أيقونة القرص واختيار الأمر خصائصProperties  وبعدها ستظهر لك نافذة كما في الصورة أعلاه وستجد الملعلومات التي نحتاجها بجانب التسمية File system وأمامها ستجد إما NTFS أو FAT32 وكما يظهر معكم فإنها لدي NTFS.
بعد الانتهاء من تحميل البرنامج وتشغيله بوضع المسؤولRun as administrator  وسيظهر لك نافذة البرنامج وضمنها تضغط على الزر "..." أسفل الكتابةSteam Apps Common Folder  كما مؤشر في الصورة أعلاه لتفتح لك نافذة جديدة وضمنها ستحدد المجلد الذي يحتوي على البرامج التي نقلها وعادة ستكون موجودة ضمن القرص C داخل الملف "Program files".


وبعد تحديد المجلد ستظهر لك قائمة البرامج الموجودة ضمن المجلد ويمكنك اختيار ما تشاء من برامج ضمنه بالضغط على مفتاح Ctrl ومن ثم تحديد كل ما تريده، ومن ثم ستقوم بتحديد المكان الذي ستنقل له الملفات وذلك بالنقر ضمن نافذة البرنامج الرئيسية على الزر "..." أسفل الجملة Alternative Folder وتحديد المكان أو القرص الذي ستنقل له الملفات. وفي النهاية ستقوم بالنقر على الزر الأيمن الذي على شكل سهم الموجود في القسم السفلي من النافذة وذلك لكي تبدأ عملية النقل.
وبعد الانتهاء من عملية النقل والتي إذا كانت سليمة ستتم بأسرع وقت ممكن وذلك حسب قدرة حاسوبك، ستجد بأن الملفات الخاصة بالبرامج تم نقلها إلى المجلد الذي اخترته وبالتالي ستتمكن من تشغيل البرامج بدون أي أخطاء أو مشاكل، لأن البرنامج يقوم بتغيير المسارات وكذلك قيم الريجستري لكي يتم توافقها مع المكان الجديد الذي تم نقله إليه.
وفي حال أردت استرجاع البرنامج أوالبرامج إلى المكان الأصلي يمكنك عكس العملية السابقة للحصول على نتيجة معاكسة وإرجاع كل الملفات إلى المكان السابق باستخدام نفس البرنامج ولكن مع النقر هذه المرة على السهم الأيسر الموجود في القسم السفلي من نافذة البرنامج لتبدأ عملية النقل العكسي مباشرةً كما في الصورة أعلاه.
رابط تحميل البرنامج Steam Mover
-----------------

الموضوع من طرف مالك كبريال

سارع لتجربة أفضل تطبيقين لتحويل شكل واجهة هاتفك الأندرويد إلى شكل نظام ويندوز 10

Posted: 28 Apr 2017 01:28 PM PDT

محبي نظام ويندوز 10 كثر لدرجة أن العديد منهم يبحث عن شكل هذا النظام لكي يقوم بتطبيقه على هاتفه الأندرويد ونحن في مدونة حوحو دائماً ما نسعى إلى تقديم كل جديد ومميز للمتابعين لذلك سأقوم من خلال السطور القادمة بتقديم أفضل تطبيقين جربتهما على هاتفي للحصول على شكل نظام ويندوز 10 على هاتفك الأندرويد مع الاستفادة من كل مميزات وخصائص نظام ويندوز 10.

تطبيق  Win 10 Launcher 

هذا التطبيق من أفضل اللانشرات التي استخدمتها لتحويل شكل هاتفك إلى شكل نظام ويندوز 10 حيث يقوم بتغيير شكل واجهة الهاتف بالإضافة إلى شكل الأيقونات الخاصة بهذا النظام، ولعل أهم مميزات هذا اللانشر هو سرعة عمل اللانشر وعدم تشنيج الهاتف عند عمله عليه، كما أن شكل الأيقونات وقائمة إبدأ هو بالضبط كما في ويندوز 10، التطبيق يوفر لك بعض الأيقونات الإضافية التي بإمكانك تحميلها أو حذفها حسب رغبتتك وكذلك يمكن استبدالها بأي أيقونة أخرى لأي تطبيق آخر.
تطبيق  Launcher Theme for Windows 10

هذا التطبيق أيضاً من اللانشرات المميزة في تحويل شكل الهاتف إلى شكل نظام ويندوز 10 حيث يقوم بتغيير الواجهة أيضاً بالإضافة إلى تغيير شكل الأيقونات أيضاً. أهم ما يميز هذا اللانشر هو البساطة والسرعة وبالتالي ضمان عدم حدوث أي مشاكل عند تطبيقه على الهاتف، كما أن هذا اللانشر يتميز بإمكانية تغيير لونه إلى الكثير من الألوان الموجودة مسبقاً في التطبيق. يمكنك الاعتماد على هذا اللانشر إذا أردت الحصول على أيقونات كبيرة الحجم لتشبه بذلك شكل الأيقونات الموجودة في نظام ويندوز 10.
-------------
الموضوع من طرف مالك كبريال

فيسبوك تتيح لك الآن كسب المال من الأشخاص الذين يسرقون فيديوهاتك!‎

Posted: 28 Apr 2017 01:24 PM PDT

تعتبر قرصنة الفيديو متفشية جدا في الفيسبوك. لا، ليس بمعنى أنه يمكنك تنزيل أحدث حلقة من برنامجك المفضل، ولكن بدلا من ذلك تتم مشاركة مقاطع الفيديو  وزيادة أرباح الإعلانات بدون إسناد مناسب.
قدمت فيسبوك ميزة "مدير الحقوق" في العام الماضي للمساعدة في محاربة هذا، ولكن يجب على منشئي المحتوى اتخاذ إجراء يدوي في كل مرة تتم فيها مطابقة مقطع فيديو، مما قد يشكل مشكلة إذا تمت قرصنة الفيديو الخاص بك من مصادر متعددة. بدء من اليوم، يسمح فيسبوك لمنشئي المحتوى باتخاذ إجراءات تلقائية بحيث يمكنهم منع المحتوى المقرصن من الانتشار بسرعة أكبر.
لدى منشئي المحتوى الآن أربعة خيارات تلقائية:
ـ حجب أي محتوى مطابق يتم تحميله في المقام الأول.
ـ المطالبة بحصة من أرباح الإعلانات من مقاطع الفيديو المقرصنة.
ـ مراقبة مقاييس الفيديو، مما يسمح للمالكين بالاطلاع على مستوى أداء مقطع الفيديو ومن المحتمل أن يتخذوا إجراء مختلفا لاحقا.
ـ مراجعة يدوية، تتيح لك التعامل مع مقاطع الفيديو على أساس كل حالة على حدة، كما كان من قبل.
تُعتبر التغييرات خطوة رائعة، و بالنسبة للخيار الثاني فهو أكثر شيء مثير للاهتمام بشكل خاص. على الرغم من أن فيسبوك لا توضح كيفية تحديد حصة أرباح الإعلان التي يحصل عليها مالك المحتوى الأصلي، إلا أنها قد تظل وسيلة لمقاطع الفيديو المقرصنة للاستفادة الفعلية من منشئي المحتوى الأصليين.
وقد بدأت هذه التحديثات في الظهور وستكون متاحة للصفحات باستخدام مدير الحقوق في جميع أنحاء العالم "في الأسابيع المقبلة". يمكنكم التعرف على مزيد من المعلومات من خلال الدخول إلى رابط المصدر أدناه:

Improvements to Rights Manager

أخيرا يمكنك شحن الهاتف عبر الواي فاي وبدون الحاجة إلى الشاحن أصلا

Posted: 28 Apr 2017 04:26 PM PDT

تمكنت شركة آبل من تسجيل براءة اختراع جديدة تسمح بشحن الهواتف والأجهزة الإلكترونية بدون شاحن ، حيث تعتمد هذه التقنية الجديدة على نظام مجهز لتسخير الإشارات اللاسلكية المنبعثة من أجهزة التوجيه لشحن الأجهزة الإلكترونية.
هذه الفكرة شبيهة لتقنية نقل الملفات عبر الأنترنت من الهواتف المختلفة عبر الإشارات ، لكن بصورة معدة لتناسب طبيعة نقل الطاقة ، بمعنى أنك تستطيع الجلوس في غرفتك أو أي مكان آخر في منزلك وسيكون هاتفك مشحون طوال الوقت ،  لأن البطارية ستقوم بتجديد شحن نفسها بنفسها وبشكل تلقائي بمجرد انتهاء الطاقة فيها .
 وأشار موقع mashable المهتم  بالأمور التقنة أن هذه الميزة الجديدة هي عبارة عن شحن للهواتف باستخدام الــواي فاي wifi ، وهذه التقنية الجديدة  تعتبر الأكثر ابتكارا وتطورا على الإطلاق في مجال نقل الطاقة ومن المرتقب اعتمادها قريبا.
كما تساءل العديد من الخبراء بعد هذا الإختراع الجديد عن ما يحدث  للهواتف الذكية في المستقبل ؟ قد نجد هاتف ضد الجاذبية على سبيل المثال ، أو قد نجد هاتف يأتي ليد صاحبه من بعيد، فعالم التكنولوجويا والتطور الذي تشهده يفتح جميع الإحتمالات .
------------

الموضوع من طرف محمد رجب

أظهر كلمة سر شبكة الواي فاي المتصل بها بسهولة تامة وبدون روت عبر هذا التطبيق الصيني الجديد

Posted: 28 Apr 2017 10:07 AM PDT

الكثير من الاخوة يبحوث عن طريقة فعالة و مضمونة لاستخراج كلمة السر على شبكة الانترنت المتصل بها ويبحثون عن طرق في اليوتيوب او تطبيقات على متجر بلاي ستور لكن احيانا في النهاية تجدها غير فعالة ولا تشتغل ابدا . واليوم جلبت لكم تطبيق غني عن التعريف في نسخته الجديدة يدعى WiFi管家  وكما ترون من خلاله اسمه فهو تطبيق صيني لا يتواجد في متجر جوجل بلاي لكن سأترك لكم رابط مباشر للتحميل في اسفل الموضوع . 
تطبيق WiFi管家 سهل الاستخدام وبضغطة واحدة يمكنك الحصول على كلمة السر الخاصة بالشبكة المتصل بها والجيد فيه هو انه لا يحتاج الى عمل روت للهاتف . لا نطيل عليكم ونبدأ في شرح طريقة عمل التطبيق .
اولا : قم بتحميل التطبيق من خلال الرابط في اسفل الموضوع . وبمجرد تثبيته على هاتفك وفتحه ستظهر معك واجهة التطبيق وهي كالتالي : 

كل ما عليك فعله هو تمرير الشاشة بأصبعك نحو اليمين 3 مرات لتحصل في النهاية على واجهة جديدة .اضغط على الايقونة كما في الصورة اسفل .
وبمجرد الضغط على الايقونة ستفتح معك واجهة أخيرة وهي التي نبحث عنها . ستجد فيها اسم الشبكة وكلمة السر .
وكما شاهدتم فالطريقة في غاية السهولة والبساطة ولا تحتاج الى جهد كبير في الحصول على كلمة سر فقط بضغطة واحدة . الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية هذا الدرس ارجو ان ينال اعجابكم .
 رابط تحميل التطبيق : WiFi管家_6.0.6
------------
الموضوع من طرف : abdelhamid bouteraa

سافر عبر الزمن و إكتشف كيف كانت المتصفحات و المواقع قديما مع هذا الموقع الرائع ! رحلة لن تنساها !

Posted: 28 Apr 2017 09:07 AM PDT

هل ترغب في أن تقوم بجولة إلى الماضي البعيد، لترى كيف كانت المتصفحات قديما، و كيف كانت معها المواقع في هذه الفترة الزمنية، حيث كانت الإنترنت مجرد شيء نسمع عنه و لا نعرف ما هو !   
هذا الموقع الذي نحن بصدد شرحه الآن هو موقع يسافر بك عبر الزمن، و يريك كيف كانت المتصفحات في السنة التي تحددها أنت، كما يسمح لك بالانتقال بينها و اختيار أيهما متصفح تفضل أن تستعمل ،و بالدخول إلى عنوان ويب ما و رؤية ما كان الناس يشاهدونه في ذلك الزمن أي قبل أكثر من 20 سنة .
و كمثال هنا، قمت بالدخول إلى الموقع واخترت متصفح NCSA الشهير في سنة  1994 و الذي كان ينافس Internet Explorer و إخترت الدخول إلى موقع مايكروسوفت و كانت النتيجة كالتالي :

و الآن يمكنك ملاحظة الفرق بين متصفحات اليوم و متصفحات الماضي ! يمكنك تجربة ذلك عبر الرابط التالي : oldweb

تعرف على التطبيق الذي حقق شهرة كبيرة ويعلمك آخر الطرق المستعملة في اختراق أي شئ ترغب فيه

Posted: 28 Apr 2017 08:51 AM PDT

هو واحد من التطبيقات التي أطلع عليها مند مدة ، ويعلمك هذا التطبيق خطوة بخطوة  تقنيات القرصنة المختلفة المستعملة في الإختراق بشتى أنواعه ، مثلا الشبكات و الفيسبوك وباقي الخدمات الأخرى المختلفة ، كما أن التطبيق يجعلك على اطلاع بأحدث أخبار التكنولوجيا في شتى مجالاتها .
يشترط التطبيق بعد فتحه تسجيل حسابك عليه ، ثم بعد ذلك سوف تدخل إلى واجهة التطبيق حيث ستجد آخرالأخبار بالإضافة إلى آخر الطرق المستعملة في الإختراق ...
التطبيق يحمل إسم Geek App Hacking Tutorial News وهو لا يعطيك شروحات تطبيقية للاختراق بل هو لأغراض تعليمية فقط ويبقى عليك البحث أكثر والتعمق في هذه الطرق الجديدة عبر الأنترنت .
رابط التحميل: Geek App Hacking Tutorial News

الفيسبوك تنشر تقرير جديد يبين أن الولايات المتحدة هي الأكثر طلبا للحصول على معلومات وبيانات المستخدمين

Posted: 28 Apr 2017 06:56 PM PDT

نشرت الفيسبوك اليوم  تقرير الشفافية الخاص بها، وذكرت أنها توصلت بعدد كبير من طلبات المعلومات الحكومية بحجم أكبر أكثر من أى وقت مضى. 
وذكرت الفيسبوك  أنها تلقت أكثر 64 ألف طلبا للحصول على البيانات الخاصة بالمستخدمين، ومقارنة بالنصف الأول من سنة 2016  فقد تم تسجيل ارتفاعا بنسبة 9% ، وأضافت على أن أكثر من 26 ألف من هذه الطلبات  جاءت من الولايات المتحدة لوحدها ، كما ذكرت أنها امتثلت لحوالى 83% من تلك البيانات حيث قامت بتزويد الحكومات بها .
وأوضحت الفيسبوك أن غالبية هذه الطلبات التي تم تلقيها من الحكومات تتعلق بالقضايا الجنائية، مثل السرقة والعنف وحالات كثيرة من هذا النوع، حيث تطلب هذه الحكومة معلومات أساسية عن المشتركين ، كإسمه الكامل وطوله مدة استخدامه للشبكة ، بالإضافة إلى سجلات عناوين الـIP ومعلومات حسابه .
وقد كان الفيسبوك وسيلة ناجعة جدا في مساعدة الشرطة فى وقت سابق على القبض على القتلة والمجرمين ، و قالت الشركة على أنه رغم ارتفاع  الطلبات المقدمة من المسئولين الحكوميين إلا تقييد المحتوى قد انخفض ، حيث كانت قد تلقت  9.663 طلب تقييد خلال النصف الأول من عسنة 2016،  في المقابل تم تسجيل فقط 6.944 طلبا خلال النصف الثاني من نفس السنة.

تعلم أي لغة تريدها خلال بضعة أيام فقط وبطريقة مثيرة عبر هذا البرنامج الجديد الذي أطلقته إحدى محاظرات TEDx

Posted: 28 Apr 2017 06:13 AM PDT

كما نعلم أن التكنولوجيا في عصرنا هذا تطورت بشكل كبير و ذلك بوجود عدد كبير من الأجهزة الذكية المتوفرة على الأنترنت حتى  أصبحت مسألة تعلم أي شئ سهلة جدا ، حيث يكفي أن تكون متوفر على هاتف أو حاسوب و أنترنت لتسهيل الوصول الى آلاف المعلومات المهمة ، و من بين أهم الأشياء التى يسعى أليها أغلبية المستخدمين هو تعلم اللغات ، و لهذا في هذه التدوينة على مدونتكم حوحو للمعلوميات سنقدم لكم برنامج مثير بفكرة رائعة سيجعلك تتعلم أي لغة تريدها بشكل مختلف عن جميع الطرق التي تعرفها.
برنامج Caterpillar ستجدون رابط تحميله أسفل التدوينة ، هذا الأخير سيعلمك كيفية التحدث و فهم أي لغة تريدها عن طريق الأذن و ذلك من خلال مشاهدة الأفلام المفضلة لديك ، فهو لا يعتمد الطرق المملة في حفض القواعد و قراءة النصوص.
 بعد تحميلك لهذا البرنامج كل ما عليك فعله هو تحميلك للفيلم المفضل لديك أو محاضرة أو أي فيديو أخر تريدها لكن بشرط أن تتوفر له الترجمة على الأنترنت ، لكن إذا اعترضتك مشكلة في ذلك فإن البرنامج يحتوى على محتوى كبير و كثير و يوفر لك كل ما تشاء و حسب ذوقك ، و في الأخير أنصحك بتحميله و تجربته فحقا سيفيدك.
رابط التحميل : caterpillarapp

--------------
 الموضوع من طرف طه بلقاسمي

إليك 9 صفحات مخفية في الفيسبوك متأكد أنك تبحث عنها وسوف تفيدك كثيرا

Posted: 28 Apr 2017 05:38 AM PDT

استعمال الشبكة الإجتماعية الفيسبوك يتطلب منك أن تكون أيضا بدراية ببعض الصفحات التي ستساعدك عندما تعاني من مشكلة ما في حسابك ، وأيضا تساعدك في الإتصال بالفيسبوك والقيام بتغييرات على حسابك ، لهذا سوف أقترح عليك في هذه التدوينة 9 صفحات مخفية ستجد فيها جميع تساءلاتك بخصوص هذه الشبكة الإجتماعية ، أخدتها انطلاقا من بعض الأسئلة التي أتوصل بها ، فقط تابع معي التدوينة إلى آخرها .
صفحة تغيير إسمك
 في هذه الصفحة يمكنك طلب تغيير إسمك على الفيسبوك بدون انتظار 60 يوم.
إنشاء حساب فيس بوك وهمي  
على هذه الصفحة يمكنك إنشاء حساب وهمي بدون الحاجة إلى رقم هاتفك وأيضا بدون بريد إلكتروني ، لكن يجب أن يكون لديك حساب رسمي من قبل. 
فك الحجب عن الروابط 
 إذا قامت الفيسبوك بحظر رابط موقعك أو رابط آخر فيمكنك من هذه الصفحة طلب إزالة هذا الحظر.
طلب توثيق صفحتك 
على هذه الصفحة ستتعرف على جميع المعلومات المتعلقة بتوثيق صفحتك على الفيسبوك .
حذف حسابك نهائيا 
إذا كنت تبحث عن إزالة حسابك نهائيا على الفيسبوك أو بشكل مؤقث فهذه الصفحة لك .
طلبات الصداقة المرسلة 
في هذه الصفحة ستجد جميع طلبات الصداقة التي أرسلتها وأنصح بإزالتها إذا مر الوقت عليها حتى لا يتم حظرك.
الصفحات المعجب بها 
إذا ضغطت على هذا الرابط سيأخدك مباشرة إلى الصفحات التي قمت بالإعجاب بها على الفيسبوك .
استرجاع حساب معطل أو تم حذفه 
على هذه الصفحة يمكنك مراسلة الفيسبوك من أجل استرجاع حساب لك تم تعطيله أو حظره
استرجاع صفحة فايسبوك تم إغلاقها 
صفحات الفيسبوك أيضا تكون معرضة للحذف والحظر ، وحتى تقوم باسترجاعها فقط أدخل إلى الرابط أعلاه وراسلهم .
كانت هذه أهم صفحات الفيسبوك المخفية ، وفي حالة كان لديك تساؤل عن مشكلة ما لا تنسى طرحه في تعليق وسأحاول إضافة روابط أخرى .

بالفيديو : شاهد هكر اخترق محطة مترو في دلهي و قام ببث فيديو إباحي في الشاشة الرئيسية للإعلانات

Posted: 28 Apr 2017 04:18 AM PDT

في ولاية دلهي الهندية تمكن احد الهكرز المجهول الهوية من اختراق شاشة في محطة مترو وقام عبرها بث فيديو إباحي شاهده كل من كان في المترو والغريب في الأمر أن جميع المختصين الأمنيين لم يستطيعوا إيقاف هذا الفيديو الذي كانت مدتة تتراوح ما بين ساعة إلى ساعتين كما أنه من إنتاج إحدى أكبر مواقع المنتوجات الإباحية.
ويحكي أحد الشهود العيان أنه بينما كان الجميع منهمك في ركوب المترو تم تغيير محتوى شاشة الـ LED الموجودة في محطة القطار والتي كانت تبث جميع أوقات الرحلات القادمة ، وتم تغييرها بمحتوى إباحي مع رفع نسبة الصوت بشكل كبير ، وهذا بالضبط ما أثار انتباه الركاب وجعل فرقة الشرطة التقنية تتدخل بشكل سريع لكي يتم البحث في هذه القضية والبحث عن المتهم.
وبعد بحوث دامت أكثر من 6 ساعات تبين أن الهكر هو من الولايات المتحدة الأمريكية بسبب رقم الأي بي الذي كان يحمله، لكن بعد مرور هذا الحدث تم اختراق مجدداً هذه الشاشة وفي نفس المكان لكن بعنوان هندي وهذا بالضبط ما بين ضعف الشرطة التقنية في تحديد الجهة لأنه كان يستعمل بروكسي يمكنه من تغيير عنوانه
، كما أن الهكر قدم وعد بعدم بث هذا الفيديو مرة أخرى وأوضح أن كل ما عمله هو فقط عملية تجريب اختراق لا اكثر.

تعرف هذا التطبيق النادر و المميز الذي يجب على كل هاتف أندرويد أن يتوفر عليه

Posted: 28 Apr 2017 03:27 AM PDT

نظام الأندرويد هو نظام مفتوح المصدر فهو يوفر لنا أفضل الميزات و القدرات التي يمكن عملها على الهاتف عكس الأنظمة الأخرى ، و سوف يرافقنا اليوم في هذه التدوينة تطبيق مميز جدا يدعي Double tap ، هذا التطبيق يوفر لك العديد من الخصائص الجميلة و الراقية.
التطبيق يمكّنك من التحكم بتشغيل الشاشة من خلال النقر على الشاشة مرتين متتاليتين ، بل وليس هذا فقط فتطبيق Double Tap يوفر أدوات تحكم فعالة ، ويجلب التطبيق لهواتف أندرويد خاصية Always On Display المتوفرة في بعض هواتف أندرويد الحديثة بشكل افتراضي مثل Samsung Galaxy S7 والتي تتيح ظهور الإشعارات وبعض المعلومات كالوقت والتاريخ بشكل دائم على الشاشة دون الحاجة لتشغيلها في كل مرة ، فقط ما عليك فعله هو تحميل التطبيق من خلال الرابط الذي سوف تجده أسفل هذه التدوينة ، و من ثم تقوم بالولوج إليه لتجد أنه يوفر لك العديد من الخيارات ، و حتي تقوم بفتح أو غلق شاشة هاتفك بنقرتين متتالين كل ما عليك فعله هو تفعيل خيار Double tap screen Off و Double tap screen On. 
الآن عندما تكون شاشة هاتفك مغلقة فقط إضغط عليها مرتين وستفتح ، ونفس الشئ عندما تريد إغلاقها إضغط مرتين عليها ،  و يتوفر في التطبيق العديد من الميزات المهمة كإضافة قفل للشاشة و الكثير و الكثير من الميزات التي يمكنك إستكشافها بنفسك.
رابط تحميل التطبيق : Double tap

----------------------
الموضوع من طرف عبدالله آحمدوا

الشرطة تقوم بالقبض على قاتل مشتبه به بمساعدة بيانات سوار الضحية الإلكتروني من شركة Fitbit‎

Posted: 28 Apr 2017 03:03 AM PDT

قُتِلَت Connie Dabate في منزلها في ديسمبر 2015. إدّعى زوجها Richard Dabate أنه غادر للعمل حوالي الساعة 8:30، و عاد بعد نصف ساعة فوجد "رجلا ملثما، طوله حوالي 1،82 سنتيمتر، ممتليء الجسم، صوته خشن". و يُقال أن الرجل قام بتعذيب Richard ، و أطلق النار على Connie ببندقية زوجها عندما وصلت إلى البيت من الصالة الرياضية، ثم فرّ عندما ذهب ريتشارد لاستدعاء الشرطة.
ولكن عندما بدأت الشرطة في فحص آثار أقدام الزوجين الرقمية، وجدوا قصة Richard مليئة بالكذب.
أولا، لم يسجل نظام أمن المنزل أي علامات على وجود صراع، ولم يسكت الإنذار إلا بعد ساعة من الشجار المزعوم. ثانيا، بعد أربعين دقيقة من الوقت الذي يُفترض أن يطلق المجرم النار عليها، نشرت Connie شريطَيْ فيديو على فيسبوك وأرسلت رسالة إلى صديقة من منزلها.
أخيرا سوار Fitbit الذي كانت ترتديه في طريقها إلى الصالة الرياضية، أظهر مشْيَها حول منزلها بعد ساعة من الوقت الذي قال زوجها أنها قُِتلَت فيه.
إستغرق الأمر للشرطة أكثر من عام، لكنهم استخدموا في نهاية المطاف بيانات تحرُّكات Connie و فيسبوك للحصول على أمر اعتقال Richard

0 التعليقات

إرسال تعليق