الجمعة، 28 أبريل 2017

مدونة المحترف للمعلوميات

مدونة المحترف للمعلوميات

Link to موضوع جديد لك

قم بتحميل أسرع و أخف متصفح بحجم 78.22KB على جهازك الأندرويد الأن و قبل الجميع !

Posted: 28 Apr 2017 05:49 AM PDT

إن كنت ترغب في تحرير المساحة الداخلية الخاص بجهازك الأندرويد فلا بد من إستعمال تطبيقات لا تشغل مساحة كبيرة على جهازك كإستبدال تطبيق فيس بوك بفيس بوك لايت إلخ .. في هذا الموضوع سوف أشارككم تطبيق متصفح نعم متصفح بمساحة 78.22KB !
قم بتحميل أسرع و أخف متصفح بحجم 78.22KB على جهازك الأندرويد الأن و قبل الجميع !
فمن الأن قم بحذف تطبيق جوجل كروم و تعطيل المتصفح الإفتراضي بجهازك الأندرويد و قم بتحميل تطبيق Peregrine Browser كون أنه يستحق ذلك ، هو متصفح كباقي المتصفحات به ألسنة و صفحات يمكنك فتح العدد الذي ترغب فيه على حسب رغبتك الشخصية و مكان كتابة المواقع بهذا المتصفح غير موجود بالأعلى بل هو متواجد بالأسفل لا أعلم لماذا لكن فهو كذلك.
بعد تحميل و تثبيت التطبيق تقوم بالولوج إليه ستجد إختصارات لمواقع عدة في الوهلة الأولى كما أنه من خلال إعداداته تستطيع مسحل الكاش كذلك فتح الـConsole الخاص بصفحة معنية بحيث تعتبر هذه الأداة من أدوات المطور Devloper Tools ، بكل بساكطة هو تطبيق خفيف ، سريع ، يستحق أن يكون بجهازك الأندرويد.
رابط تحميل التطبيق : Peregrine Browser

كيفية تسجيل فيديو لمراجعة احترافية على قناتك على اليوتيوب !!

Posted: 28 Apr 2017 04:19 AM PDT

القيام بمراجعة لمنتوج ما وصلك عبر الفيديو على منصة اليوتيوب ... رغم أن بعض الأشخاص يظنون أنه أمر سهل ولايحتاج لأي خبرة ، ولكنه فعلا يعتبر عمل صخب وتطلب منك  أن تكون على دراية بعدة أمور مهمة ، بالإضافة إلى ذلك يجب عليك العمل بعدة نصائح التي من شأنها توسيع باب دخولك لباب الإحتراف في هذا المجال ، لذلك ارتأيت في مقالة اليوم أن أقدم لكم بعض النصائح حول تسجيل فيديو لمراجعة آحترافية على اليوتيوب .
1- استخدم المنتوج
أولا وقبل كل شيء يجب عليك تجربة المنتوج لمدة نوعا ما معقولة قد تصل إلى أسبوع أو أكثر ، وذلك ببساطة لأنه لايمكنك آقناع شخص ما بآستعمال المنتوج وأنت لم تقم أصلا بتجربته ، لذلك فهذا سيمس نوعا ما بمصداقية المراجعة ، لذلك خذ الوقت الكافي في آستعمال المنتوج وحاول التعرف على جميع ميزاته وفكرته العامة ... إلخ ، كيفما كان المنتوج ، فإذا كان كتابا قم بقراءته ، وفي حالة ماكانت لعبة قم بلعبها ، أما بالنسبة لجهاز إلكتروني فقم بإستعماله في حياتك اليومية ... وهكذا .

2- من أين حصلت على المنتوج 
من الضروري أن تصرح في الفيديو عن كيف أتاك هذا المنتوج ، فعلى سبيل المثال ، إذا كنت قد آشتريته يجب أن تفصح عن ذلك ، إذا كنت قد آستلمته مجانا يجب أن تقول ذلك ، إذا وصلك هدية من موقع لعمل عليه مراجعة يجب أن تقول ذلك ، بإختصار مثل هذه المعلومات من الضروري عليك ومن المؤكد أن تفصح عنها في الفيديو ، لأنه وببساطة عدم إخبار المشاهد بمصدر المنتوج سيضر بسمعتك على منصة اليوتيوب .

3- آستخدام أجهزة جيدة
هذه العملية نوعا ما تستلزم منك بعض الإمكانيات لكنها في نفس الوقت هي مجدية في آرتياح المشاهد وتحويله من مشاهد أو زائر عادي إلى  متتبع ، بحيث يجب عليك أن تستخدم كاميرا ذات جودة عالية من نوع DSLR على سبيل المثال ، أو فقط كاميرا هاتف ذو جودة عالية فهو يفي بالغرض ، بالإضافة إلى ذلك فأنت بحاجة إلى ترايبود أو حامل للكاميرا أو الهاتف ، ودون أن ننسى جودة الصوت التي يجب أن تكون خالية من أي ضجيج ، وهنا أنت مضطر لإستعمال أحد المايكروفونات الإحترافية أو التسجيل بميكروفون الكاميرا أو الهاتف وتنقية الصوت فيما بعد بإستعمال بعض البرامج .

4- كتابة السيناريو قبل التسجيل
يجب عليك أولا وقبل أن تسجل فيديو المراجعة ، أن تكون على دراية جيدة بماذا ستقول، وهنا لاتحاول أن تخبرني بأنك ستتذكر الكلام ، لأنه صدقني فور تشغيل الكاميرا سيذهب كل ماخططت له هباء منثورة ، لذلك يجب عليك أولا كتابة السيناريو أو الخطاب الذي ستجريه أثناء تسجيل المراجعة مع تحديد الأفكار الأساسية وراء هذه المراجعة ... إلخ .

5- أظهر نفسك 
ضع نفسك في مكان المشاهد بحيث أنك تشاهد المراجعة الخاصة بك ، مالذي سيضمن للمشاهد أنك فعلا أنت من قمت بتسجيل فيديو المراجعة وأنك فعلا مالك للجهاز ولم تقم بسرقة الفيديو وركبت عليه الصوت ، لذلك يجب أن تضع نفسك بين أمر الواقع وتتشجع وتقوم بإظهار نفسك أمام الكاميرا والتحدث بكل آرتياحية وذلك فقط للتقرب من المشاهد وجعل مراجعتك أكثر آحترافية .. حاول أيضا آستخدام بعض تقنيات المونطاج السهلة وفي نفس الوقت تضيف لمسة ساحرة لمراجعتك .

6- آستعمل المنتوج أثناء المراجعة
حتى لو آستعملت المنتوج قبل شهر من تسجيل الفيديو ... يجب عليك آستعمال المنتوج أمام المشاهدين من أجل الزيادة من نسبة ميثاقيتك ، وأيضا من الخروج من جو الملل والشرح الشفوي والإنتقال إلى الشرح التطبيقي ، فلاتنسى أن هذه الخطوة تعطي للمشاهد حماسا زائد لإكمال الفيديو .

6 ميزات رائعة موجودة في تطبيق Gboard لن تجدها في تطبيق أخر

Posted: 28 Apr 2017 04:19 AM PDT

أظن أن كلكم سمعتم بتطبيق الكيبورد الجديدة من شركة جوجل Gboard والتي توفر لك كيبورد لهاتفك الأندرويد بشكل جد جد جذاب وميزات رائعة جدا ، كما أن هذا الكيبورد لايخلو من الخدع الرائعة التي من شأنها تسهيل تصفحك على هاتفك الأندروريد .
1- البحث في جوجل
بدون الحاجة إلى الخروج من التطبيق المتواجد به يمكنك بكل بساطة البحث في محرك البحث جوجل فقط عن طريق Gboard ، كل ماعليك فعله هو الضغط على أيقونة جوجل الموجودة بجانب خانة الكتابة على الكيبورد ومن ثم البحث بكل سهولة والضغط على Enter للحصول على النتائج .
2- الصور المتحركة و Emojis
واحدة من الميزات الأخرى الذي يتوفر عليها هذا الكيبورد هي قاعدة البيانات خاصته الممتلئة أكثر من أي كيبورد أخر من ناحية الصور المتحركة و Emojis ، وفي حالة ما أردت طريقة العثور على هذه الخيارات ، فسأترك الصورة هي من تشرح لك .
3- تحريك مؤشر النص
لابد أنك تواجه بعض المشاكل عند تحديد مؤشر النص بواسطة أصبعك ، الشيء الذي جعل تطبيق Gboard يفكر في تقنية أو فكرة جديدة لتحريك هذا المؤشر ، وكانت أفضل طريقة وجدها وأسهلها بالنسبة لي ولشركة جوجل أيضا هي عبر تمرير الأصبح في زر المسافة كما تلاحظ معي في الصورة .
4- الوصول إلى لوحة المفاتيح البديلة بسرعة
طبعا بالنسبة للكيبورد الإفتراضية يتوجب عليك الذهاب إلى صفحة ثانوية لإختيار الحروف والأرقام والعلامات التي تريد على عكس هذا الكيبورد الذي يكفيك الضغط ضغطة مطولة على زر النقطة لتختار بعد ذلك العلامة التي تريد .
5- الترجمة الفورية
مع هذا الكيبورد يمكنك الترجمة بطريقة فورية دون عناء غلق الصفحة والتوجه إلى تطبيق ترجمة جوجل ... إلخ ، فلمجرد الضغط على زر G يمكنك آختيار أكثر من 90 لغة للترجمة .
6- إنشاء آختصارات
إذا راجعت الكلمات والجمل التي تكتبها كل يوم في هاتفك ستجد نفسك تضيع دقائق ثمينة من وقتك وأنت تكتب في هذه الكلمات ، لذلك بدل من هذا يمكنك إنشاء آختصارات سهلة لهذه الكلمات أو الجمل ... كل ماعليك هوالتوجه للإعدادات ثم Language & Input بعد ذلك تتوجه إلى Gboard ثم تختار Personal Dictionary ، والأن كل مايتبقى لك هو إنشاء الإختصارات التي تريد .
لاتزال هناك الكثير من الميزات الأخرى الذي يتعذر عليها إدراجها في المقالة بسبب طولها ، ولكن عند تحميلك للتطبيق أنا متأكد أنك ستكتشف عدة ميزات أخرى ، لذلك إذا أعجبتك المقالة لاتبخل على أصدقائك بإفادتهم عبر مشاركة المقالة .

تحميل التطبيق : Gboard

الفيديو التشويقي الأول لهاتف إتش تي سي الجديد HTC U 11

Posted: 28 Apr 2017 02:58 AM PDT

الفيديو التشويقي الأول لهاتف إتش تي سي الجديد HTC U 11
كشفت شركة إتش تي سي التايوانية عن الفيديو التشويقي الأول لهاتفها الذكي الجديد HTC U 11 والذي ستقدمه الشركة الأسيوية خلال فعالية خاصة في 16 من شهر ماي القادم، ويعتبر هاتف HTC U 11 هاتفا مرتفع المواصفات التقنية وهو الهاتف الرئيسي للشركة خلال العام الجاري.

وحسبما تم تسريبه إلى الآن فإن هاتف إتش تي سي الجديد HTC U 11 سيأتي بعدد من المميزات التقنية من بينها شاشة QHD ومعالج من كوالكوم Snapdragon 835 مدعوما بـ 4 جيغا كسعة لذاكرة الوصول العشوائي و 64 جيغا كسعة للتخزين الداخلي وسعة بطارية مميزة تصل إلى 4000mAh.


سامسونغ تستعيد الصدارة من آبل

Posted: 28 Apr 2017 02:34 AM PDT

سامسونغ تستعيد الصدارة من آبل
استعادت شركة سامسونغ صدارة مبيعات الهواتف الذكية على مستوى العالم من منافستها وعدوتها اللذوذة آبل، بعد أن استحوذت هذه الأخيرة على صدارة المبيعات العالمية مستفيدة من المشاكل التي واجهتها الشركة الكورية الجنوبية في نهاية العام 2016 بسبب فضيحة غالاكسي نوت 7.

ويبدو أن شركة سامسونغ قد تجاوزت فعلا أثار فضيحة النوت 7 والتي أثرت بشكل سلبي وكبير على مبيعاتها خلال الربع الرابع من السنة الماضية، وهو ما كشفت عنه أرقام مكتب دراسات IDC المتخصص، حيث أكدت هاته الأرقام أن سامسونغ عادت لتتربع على عرش أكثر شركات العالم الرقمي مبيعات للهواتف الذكية، حيث باعت خلال الربع الأول من العام الجاري ما مجموعه 79.2 مليون هاتف وهو ما يشكل ما نسبته 22.8 في المئة من مجموع مبيعات سوق الهواتف الذكية في العالم.
أما في المركز الثاني فقد حلت شركة آبل بمبيعات قدرت بـ 51.6 مليون هاتف ذكي وبما نسبته 14.9 في المئة من السوق الدولية، تلتها في المركز الثالث الشركة الصينية "هواوي" بمبيعات قدرت بـ 34.2 مليون هاتف ونسبة 9.8 من السوق وفي المركز الرابع مواطنتها "أوبو' بـ 25.6 مليون هاتف و7.4 في المئة من حصة السوق.


جوجل وهواوي تطلقان منافسا لـ Raspberry Pi

Posted: 28 Apr 2017 01:38 AM PDT

جوجل وهواوي تطلقان منافسا لـ Raspberry Pi
كشفت كل من شركتي جوجل وهواوي عن نانو حاسوبهما الأول والذي يهدف إلى منافسة النانو حاسوب الشهير "Raspberry Pi"، وسيحمل الجهاز الجديد إسم "Huawei HiKey 960" وسيعمل بنظام تشغيل جوجل للأجهزة المحمولة أندرويد فيما سيكون متوفرا مقابل 239.99 دولارا أمريكيا.

وسيعمل نانو حاسوب Huawei HiKey 960 بمعالح هواوي الشهير Kirin 960 والمدمج في هواتف شركة هواوي الصينية كـ P10 و Mate 9 بالإضافة إلى مميزات أخرى على رأسها ذاكرة وصول عشوائي بسعة 3 جيغا وسعة تخزين داخلي تصل إلى 32 جيغا بالإضافة إلى معالج للرسوميات Mali-G71.

بالإضافة إلى كل ذلك فإن Huawei HiKey 960 يتوفر على مدخل USB Type-C ومدخلي USB 3.0 type A مع مدخل HDMI 1.2 مع بلوتوث 4.1 و واي فاي 802.11ac.


0 التعليقات

إرسال تعليق