الجمعة، 25 نوفمبر 2016

مدونة المحترف للمعلوميات

مدونة المحترف للمعلوميات

Link to موضوع جديد لك

آبل وإل جي تعملان من أجل ميزة رائعة على آيفون 8 القادم

Posted: 25 Nov 2016 05:06 AM PST

آبل وإل جي تعملان من أجل ميزة رائعة على آيفون 8 القادم
يبدو أن آبل تريد فعلا أن تجعل من هاتفها القادم آيفون 8 مميزا بكل ما تحمل الكلمة من معنى، وقد كشفت الكثير من الأخبار عن بعض الميزات المنتظرة في الهاتف الجديد كأنه سيأتي بشاشة منحنية من الجانبين وأكبر من سابقتها بالإضافة إلى تصميم خارجي حديث، لكن أخبار جديدة تكشف عن أن الكاميرا ستكون نقطة قوة هذا الهاتف.

صحيفة "Korea Economic Daily" الكورية الجنوبية أشارت إلى أن شركة آبل تعمل منذ فترة مع الشركة الكورية الجنوبية إل جي عن طريق فرعها "LG Innotek" على إدماج كاميرتين في آيفون 8 ستمكنان بالتوازي من منح المستخدم الصور بتقنية ثلاثي الأبعاد 3D، وهو المفهوم الذي كشفت عنه آبل في براءات اختراع سابقة ومن الواضح أنها ستطورها في الهاتف الجديد.

ومن الجدير بالذكر أن آبل وإل جي تعاونتا في السابق على مستوى الكاميرا المزدوجة في الواجهة الخلفية لهاتف آيفون 7، ومن المنتظر أن تكون التقنية الجديدة الخاصة بالتصوير ثلاثي الأبعاد مقتصرة على نسخة آيفون 8 الأعلى من ناحية المواصفات التقنية.


عملية قرصنة إلكترونية تتيح الوصول إلى معلومات الآف جنود البحرية الأمريكية

Posted: 25 Nov 2016 04:51 AM PST

عملية قرصنة إلكترونية تتيح الوصول إلى معلومات الآف جنود البحرية الأمريكية
أعلن سلاح البحرية الامريكي عن تعرض بيانات الآف من الموظفين في سلك البحرية، ويتعلق الأمر ببيانات موظفين حاليين وسابقين، فيما تعتبر هذه العملية من أكبر عمليات القرصنة التي تعرضت الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي الوقت الذي نفت فيه البحرية الأمريكية أن تكون أنظمتها قد تعرضت للقرصنة بشكل مباشر أشارت إلى أن القراصنة تمكنوا من قرصنة هذه المعلومات الحساسة بعد ولوجهم لحاسوب أحد الموظفين بشركة Hewlett Packard "إتش بي" والمتعاقد مع البحرية الأمريكية.

وأشارت البحرية أن عملية القرصنة تمت في نهاية شهر أكتوبر الماضي، إلا أنها لم تعلن عن الأمر إلا في الأسبوع الجاري، وتتعلق المعلومات المسربة خصوصا ببيانات موظفين حاليين وسابقين في البحرية الأمريكية وعلى رأس هذه المعلومات نجد الأسماء وأرقام الضمان الاجتماعي، وأشارت البحرية إلى أن عدد الموظفين المتضررين بلغ عددهم 134.000 موظف.


Hy..أغرب سماعة لاسلكية قد تراها من أي وقت مضى !

Posted: 25 Nov 2016 04:10 AM PST

لا شك انك جربت العديد من انواع السماعات السلكية منها والاسلكية ، لكن تتفق معي ان معظم هذه السماعات غير مريحة بسبب الاسلاك المتشابكة ، كما ان السماعات لاسلكية  تفتقر إلى الاستقلالية الطاقية ، ولا تستمر اكثر كونها مجهزة ببطاريا التي تدوم بضع ساعات من تشغيل الموسيقى.


لكن المبتكرين والشركات لا تقف مكتوفة الايدي ، فهي دائما ما تعلن عن سماعات بتصاميم مختلفة وبتقنيات جديدة ، اخيرها سماعة "Hy" .هذه السماعة التي ظهر في موقع التمويل الجماعي  كيك ستارتر، فهي سماعة بتصميم غريب فهي تعتمد على تدفق الصوت من خلال توصيل عظمي وهو توصيل الصوت إلى الأذن الداخلية مباشرة، عبر عظام الجمجمة. كما تصميمها يسمح بالاستماع الى الصوت  الخارجي  بدون عرقلة طبلة الأذن الخاص بك .
كما ان المميز في هذه السماعة الغريبة هو بطاريتها التي تدوم لأكثر من  18 ساعة متواصلة قبل اعادة شحنها ، فهي تأتي ببطاريتين بسعة 260mAh . كما انه مجهزة بمستشعرات كشف الصوت ومعدل ضربات القلب وحتى درجة حرارة الجسم.اما تصميمها فيجعلها غير مرئية كما هو الحال مع معظم السماعات الموجودة في السوق .

السماعة الآن هي في حملة تمويلية في موقع كيك ستارتر واستطاعت الى الآن جمع اكثر من 12 الف دولار من المبلغ المطلوب وهو 84 الف دولار وباقي من الزمن 37 يوم على انتهاء الحملة .


شيك بقيمة 15 دولار من فيسبوك لمستخدميها ..هل وصلك ايضا؟

Posted: 25 Nov 2016 02:53 AM PST

لعلك كمتتبع لاخبار مواقع التواصل الاجتماعية تدرك انها اتهتم اكثر من مرة باستغلال بيانات المستخدمين واخيرها كانت منذ اسابيع مضت بعد انتشار اخبار عن سرقة موقع فيسبوك اشهر مواقع التواصل الاجتماعي على الانترنت لبيانات المستخدمين رغم نفيه للامر .

الموقع الامريكي "دايليدوت" كشف عن قصة تعويض فيسبوك لعدد من المستخدمين بأمر من المحكمة الأميركية  بكاليفورنيا ، بعد ان حكمت الاخيرة بتغريم الشركة بنحو 20 مليون دولار .وجاء هذا الحكم بعد ان رفع 5 مستخدمين ضد الشركة يتهمونها باستخدام البيانات الشخصية الخاصة بهم دون اذن منهم .

ووفقا لما نشره الموقع فقد قامت الشركة فايسبوك بارسال الشيكات بقيمة 15 دولار للمستخدمين في مقابل استخدامها لبياناتهم الخاصة في اعلاناتها ، تنفيدا لقرار المحكمة .وانتشر صور الشيكات الخاصة بالشركة على الانترنت بعد قام هؤلاء الاشخاص بنشرها على حسابتهم في توتير وبعض المواقع الاخرى .

هذه القضية بالتأكيد جدد من مخاوف المستخدمين من موقع فيسبوك ، رغم انها من بنود الاستخدام التي يوافق عليها كل مستخدم، تعطي الحق للشركة بجمع معلومات خاصة عنه كالصور ، العنوان ...الخ .







واتس آب تطلق ميزة جديدة

Posted: 25 Nov 2016 01:04 AM PST

واتس آب تطلق ميزة جديدة
أطلق تطبيق التراسل الفوري والدردشة "واتس آب" ميزة جديدة تتعلق بالفيديو، الميزة الجديدة متوفرة حاليا على النسخة التجريبية من التطبيق والتي تحمل الرقم 2.16.365 الخاصة بنظام أندرويد.

الميزة الجديدة خاصة بالفيديو وتمكن من قراءة أي فيديو مرسل للمستخدم من دون الحاجة إلى انتظار تنزيله، حيث سيكون بإمكان المستخدم مشاهدته بشكل مباشر في نفس وقت تنزيله على الجهاز، وهو بالتالي ما يجنب المستخدمين فترة الانتظار الطويلة إلى غاية التنزيل الكامل خصوصا مقاطع الفيديو الطويلة.


ومن المرتقب أن تكون الميزة الجديدة متوفرة في التحديث القادم من واتس آب.


الإعلان عن موعد تحول "ميديتل" إلى "أورنج"

Posted: 25 Nov 2016 12:47 AM PST

الإعلان عن موعد تحول "ميديتل" إلى "أورنج"
يبدو أن موعد التحول الكبير قد أصبح قريبا جدا، بعدما تأكد منذ مدة أن ميديتل ستحول إسمها وهويتها البصرية إلى "أورنج/ Orange"، وهو الأمر الذي كان متوقعا منذ إضافة الشركة الفرنسية لـ  9 في المئة من مجموع رأس مال الشركة المغربية بعد أن دخلت كمساهم منذ العام 2010.

وكان المدير التنفيذي لشركة أورنج الفرنسية للاتصالات "ستيفان ريشارد" قدل أعلن في مؤتمر صحفي في المغرب يوليوز الماضي عن التحول الذي ستشهده الشركة والذي لن يكون مجرد تحول في الهوية البصرية للشركة أو عملية إعلانية وإنما سيكون الأمر أعمق حتى يشعر المستخدم بهذا التغيير.

الصحافة المحلية نقلت عن مصادرها في الشركة أن تحول ميديتل إلى أورنج سيتم رسميا ابتداءا من مساء يوم الجمعة 8 ديسمبر والسب 9 ديسمبر القادمين، وسيتوج بحملة إعلانية كبيرة لهذا الغرض في وسائل الإعلام المحلية المختلفة، بالإضافة إلى عقد مسؤولي الشركة مؤتمرا صحفيا للتعريف بالاستراتيجية الجديدة للشركة.


0 التعليقات

إرسال تعليق