الأربعاء، 23 نوفمبر 2016

مدونة المحترف للمعلوميات

مدونة المحترف للمعلوميات

Link to موضوع جديد لك

أخبار جديدة عن موعد إطلاق غالاكسي S8

Posted: 23 Nov 2016 08:49 AM PST

أخبار جديدة عن موعد إطلاق غالاكسي S8
بعد الفضيحة الكبيرة التي تعرضت لها شركة سامسونغ الكورية الجنوبية خلال العام الجاري والتي تسببت للشركة في خسائر مادية ومعنوية كبيرة وأدت في النهاية إلى سحب هاتفها غالاكسي نوت 7 من الأسواق وإيقاف هذا الطراز بشكل نهائي، بدأت الأخبار تتحدث عن "المنقذ" من هذه الورطة والذي لن يكون سوى هاتف غالاكسي S8.

وفي الوقت الذي تحدثت فيه تقارير سابقة عن رغبة سامسونغ في إطلاق هاتف غالاكسي S8 في الأسواق بشكل مبكر العام المقبل لتجاوز الأثار السلبية لفضيحة غالاكسي نوت 7، إلا أن أخبار أخرى نفت ذلك في حينه وأشارت أن الشركة الكورية الجنوبية لا تريد تكرار خطأ التسرع الذي وقعت فيه مع الهاتف السابق.

ومع تضارب الأنباء في هذا الصدد فإن أخبارا أخرى أكثر مصداقية ظهرت خلال اليومين الماضيين وعلى رأسها خبر بهذا الشأن على صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية بالإضافة إلى تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر من " David Ruddock" مدير تحرير موقع "Android Police" الشهير والذي أشار أن إطلاق هاتف غالاكسي S8 سيكون في الولايات المتحدة الأمريكية في بداية شهر أبريل من عام 2017 أي بعد قرابة شهر من الكشف الرسمي عنه على هامش مؤتمر Mobile World Congress 2017 في برشلونة الإسبانية.



متصفح Armorfly Browser على بلاي ستور مجانا بميزات رائعة تعرف عليها الأن !

Posted: 23 Nov 2016 05:26 AM PST

على مدونة المحترف دائما ما نعودكم على نشر جديد التطبيقات الحديثة التي تستحق التجربة بل و تستحق أن تكون من ضمن قائمة التطبيقات على هاتفك ، اليوم معنا تطبيق و هو على شكل متصفح يعمل على الأندرويد و هو تطبيق مجاني متواجد على متجر بلاي ستور !
متصفح Armorfly Browser على بلاي ستور مجانا بميزات رائعة تعرف عليها الأن !
إسم المتصفح " Armorfly Browser " و هو متصفح سريع الإستعمال و لا يحتاج إمكانيات جهاوز قوي أو شيئ كهذا ، التطبيق يعمل على إصدار أندرويد 4.0 فما فوق كما أنه حصل على ألاف التحميلات على متجر بلاي ستور نفسه .. غير ذلك فالتطبيق يدعم جميع صيغ الفيديوهات و كذلك به خاصية Adblock و التي تمكنك من منع الإعلانات على هاتف بالمواقع الممتلئة بالـPop-up.
التطبيق مدمج بمجموعة من الخواص الحصرية كميزة " Smart Download " و التي تمكنك من تحميل الملفات بسرعة كبيرة جدا ، كما أن التطبيق يتوفر على Speed Dial بحيث أن هذه الخاصية تضيف جمالية له بحيث يمكنك الولوج إلى المواقع التي تخصصها أنت بسرعة دون كتابة رابطها في شريط كتابة العناوين ، على العموم كان هذا الموضوع فقط كنبدة عن أهم الخاصيات بالمتصفح لأنه يتميز بخواص أخرى ستكتشفها لوحد بعد تحميلك للتطبيق.
رابط تحميل التطبيق : Armorfly Browser

حمل الآن اكثر من 200 خلفية جميلة وعالية الدقة لهاتفك الذكي او حاسوبك مجانا

Posted: 23 Nov 2016 04:40 AM PST

ربما كاي شخص اخر ، سرعان ما تشعر بالملل والضجر من هاتفك الذكي ، وترغب بين فينة واخرى تغيير تصميمه او خلفية الشاشة والخطوط وما الى ذلك ، لهذا نقوم بين فينة واخرى بمشاركة مجموعة من الخلفيات ، والتطبيقات التي تكون عادة عبارة عن لانشر ، والتي تمكنك من تغيير شكل هاتفك . اليوم اشارك معكم رابط لتحميل اكثر من 200 خلفية جميلة للمناظر الطبيعية .

الأرض ء هو أجمل مكان في الكون! إذا كنت شك في ذلك فيجب ان تتصفح هذه القائمة من الصور التي تصور الشلالات والصحارى والغابات والجبال والمحيطات وسيتبين لك كم هو مدهش وجميل هذا الكوكب الذي تعيش فيه . اذا اعجبتك اي صورة فيمكنك جعلها كخلفية لهاتفك الذكي او جهازك اللوحي .

اغلب هذه الصور طبعا هي صورة عالية الدقة ، وهي منشورة البومات جوجل للصور ، حيث يمكنك الوصول اليها بسهولة وتحميل ما تشاء مجانا ؛كل ما عليك اذا هو النقر على هذا الرابط 

يمكنك تحميل اي صورة بشكل منفرد او تحميل كامل الالبوم ،عن طريق النقر على زر كما في الصورة اعلاه  وتختار تحميل الكل . 

ترى ما الفرق بين "ɢoogle.com" "Google.com" ؟

Posted: 23 Nov 2016 03:40 AM PST

طبعا ملايين المواقع على شبكة الانترنت ، ولعل ابرزها هو جوجل الذي يحتل المرتبة الاولى كاعلى موقع زيارة في العالم ، بطبيعة الحالة عندما تجد اسم الموقع في اي مقالة ستنقر عليه بكل ثقة ، لكن عل تعلم ان هناك خدعة جديدة اخدت بالانتشار عن طريق التلاعب باسماء هذه المواقع الكبيرة دون ان تنتبه لها ؟

هذا ما اورده موقع "thenextweb" المشهور ، حيث اكتشف القائمين عليه ، خدعة استعملها احدهم في جذب الناس الى مواقع اخرى باستعمال اسم نطاق جوجل وهو "google.com" ، الخدعة التي تحدث عنها الموقع عبارة عن تغيير احد حروف النطاق الرسمي وهو "G" برمز يشبهه ،وكما ستلاحظ في الصورة هناك فرق بسيط جدا وهو حجم الحرف الاولى بين النطاق الرسمي والمخادع .


ورمز "G" الذي استعمله صاحب النطاق المزور هو ضمن لائحة بالرموز المميزة "special characters" المسموح باستعمالها في نطاقات المواقع ،مثل http://√.com  و  http://日本語.jp

طبعا لا ينصح ابدا الولوج لمثل هذه المواقع ، فهي تبقى مجهولة ويمكن ان تسبب لك مشاكل سواء في متصفحك او جهازك ، وعليك التركيز في اسم نطاق اي موقع تستعمله قبل ان تكون ضحية سهلة.




تويتر تحظر حساب مديرها التنفيذي!

Posted: 23 Nov 2016 03:13 AM PST

تويتر تحظر حساب مديرها التنفيذي!
يبدو أن المشاكل والأخطاء التقنية التي تواجه مواقع التواصل الاجتماعي المعروفة متواصلة، فبعد أن وقع مشكل في وقت سابق من هذا الشهر تسبب في إعلان وفاة مؤسس والمدير التنفيذي لموقع فيسبوك، جاء الدور على "جاك دورسي" ليتم حظر حسابه على موقعه تويتر.

عدد من المستخدمين رصدوا مساء أمس اختفاء حساب المؤسس والمدير التنفيذي لموقع التواصل الاجتماعي تويتر جاك دورسي مساء يوم أمس الثلاثاء، حيث لم يستطيعوا الولوج إلى حساب المستخدم "@jack"، وقد استمر هذا الوضع لقرابة 15 دقيقة حسب المصادر قبل أن تعود الأمور إلى نصابها من جديد، حيث يتعلق الأمر بخطأ داخلي من طرف المصالح التقنية للشركة تسبب في هذا الحظر.
من جهته كشف جاك دورسي قبل ساعات على حسابه على تويتر عن سبب هذا الحظر في أول تدوينة له منذ عودة حسابه، وأشار إلى أن الأمر يتعلق بمشكل تقني داخلي، هذا المشكل يأتي في الوقت الذي يعاني فيه موقع التواصل الاجتماعي من مشاكل عميقة تتعلق بعدم قدرته على مواكبة التطور الحاصل في هذا المجال والمنافسة الشديدة التي يعيشها مع مواقع أخرى كفيسبوك، إنستغرام، سناب شات وغيرها.


فيسبوك قد تعقد صفقة مثيرة للجدل للعودة إلى الصين!

Posted: 23 Nov 2016 01:25 AM PST

فيسبوك قد تعقد صفقة مثيرة للجدل للعودة إلى الصين!
من المعروف أن موقع التواصل الاجتماعي الأول على مستوى العالم "فيسبوك" قد "طرد" من الصين منذ ما يزيد عن السبع سنوات، ويعود ذلك بالدرجة الأولى إلى سياسة الحكومة الصينية الموسومة برقابة عالية على هذه الوسائط، لكن يبدو أن فيسبوك مستعدة للقيام بأي شيء للعودة إلى السوق الصينية من جديد والتي تشكل أهمية كبيرة للشركة بسبب الحجم الكبير لهذه السوق.

وكانت الصين قد منعت عددا كبيرا من مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية بشكل عام من العمل على أراضيها، والسبب في ذلك هي السياسة الرقابية المشددة التي تمارسها الصين على هذه الوسائط خصوصا حينما تكون أجنبية وبشكل خاص غربية، وهو ما ينطبق على فيسبوك، لكن يبدو أن مؤسسة مارك زوكربيرغ التي تبذل مجهودات كبيرة للتواجد في كل أنحاء العالم لا تستثني السوق الصينية التي تضم ما يزيد عن مليار و900 مليون نسمة، والتي طردت منها قبل سبع سنوات وهي مستعدة للقيام بأي شيء حتى  لو تعلق الأمر بصفقة مثيرة للجدل.

وفي الوقت الذي خلف غياب فيسبوك عن الصين منذ سنة 2009 ظهور منافسين صينيين لموقع التواصل الاجتماعي الأمريكي وعلى رأسهم "بايدو" و"سينا ويبو" وغيرها فإن فيسبوك تستعد للعودة إلى الصين وذلك عن طريق تقديم خيارات بديلة للسلطات الصينية المختصة، وحسب جريدة "نيويورك تايمز" الأمريكية فإن مصادر داخل الشركة أشارت إلى أن من بين الحلول المقترحة من طرف فيسبوك يوجد هناك مقترح تطوير برنامج خاص بالرقابة على الموقع داخل الصين، هذا البرنامج سيسمح بعرض محتوى مطابق لسياسة الإنترنت الصينية من خلال حظر المحتوى القادم من بعض المناطق الجغرافية الخاصة.

بالإضافة إلى ذلك فإن فيسبوك ستسمح "لطرف ثالث" وهو الحكومة الصينية بالطبع بالولوج إلى هذا البرنامج وبالتالي التحكم فيما ينشر على الموقع خصوصا المحتويات الشعبية، ورغم أنه لا يوجد إلى الآن أي تأكيد من فيسبوك نفسها حول صحة هذه المعلومات فإن عقد صفقة كهذه سيثير الكثير من الجدل وحتى الاستنكار في أوساط مختلفة، خصوصا تلك المدافعة عن الحريات والحياة الخاصة للمستخدمين على الإنترنت، هذا ولم تخف فيسبوك يوما اهتمامها الشديد بالعودة إلى الصين من جديد.


انتشار فيديو قصير يتسبب تشغيله في توقف هواتف آيفون

Posted: 23 Nov 2016 12:51 AM PST

انتشار فيديو قصير يتسبب تشغيله في توقف هواتف آيفون
كشف فيديو على يوتيوب من إنتاج قناة "EverythingApplePro" عن فيديو قصير لا تتجاوز مدته 3 ثواني إلا أن مفعوله كبير، حيث يتسبب تشغيل هذا الفيديو القصير جدا في بطء وحتى التوقف النهائي لهواتف آيفون والحواسيب اللوحية آيباد، وهو الأمر الذي لم يجد تفسيرا قاطعا له إلى غاية الآن.

وكانت الكثير من المصادر قد تحدثت عن هذا الفيديو، وقدمت قناة EverythingApplePro فيديو على قناتها على يوتيوب حول هذا الموضوع، ويتعلق الأمر برابط فيديو بصيغة MP4 ينتج عن تشغيله على متصفح آبل سفاري على الاجهزة العاملة بنظام آبل iOS توقفها سواء تعلق الأمر بالآيفون أو الآيباد ويتطلب الأمر بعد ذلك إعادة التشغيل القسري للجهاز للعودة للعمل بشكل طبيعي.

الفيديو القصير جدا والذي لا تتجاوز مدته 3 ثواني يتسبب كما أشرنا في توقف الجهاز، لكن هذا الأمر لا يحصل إلا بعد 15 أو 30 ثانية بعد تشغيل الفيديو، ورغم أنه ليس هناك إلى الآن أي تفسير قاطع لهذا المشكل إلا أن الخبراء يشيرون أن الأمر يتعلق بملف MP4 تالف وأنه يتسبب في توقف الفيديو بسبب كونه يقوم بتسريب ذاكرة الهاتف.

ولحسن الحظ فإن هذا المشكل لا يتسبب في أي أضرار خطيرة لهاتف آيفون، علما أن الأمر يتعلق بالأجهزة العاملة بنظام iOS 5 فما فوق.



0 التعليقات

إرسال تعليق