الثلاثاء، 1 نوفمبر 2016

مدونة المحترف للمعلوميات

مدونة المحترف للمعلوميات

Link to موضوع جديد لك

صدور العدد العاشر من مجلة المحترف

Posted: 01 Nov 2016 11:30 AM PDT

صدور العدد العاشر من مجلة المحترف
كما جرت العادة في أول كل شهر أطلقت مدونة المحترف العدد الجديد من مجلتها "مجلة المحترف" وهذا هو العدد العاشر من المجلة بعد النجاح الكبير الذي لقيته الأعداد السابقة من المجلة.

و يتناول العدد العاشر مجموعة من المواضيع المهمة كما أنه سيأتي بعنوان رئيسي و هو "الواقع الافتراضي.. الموجة القادمة"، بالإضافة إلى مجموعة من المواضيع الأخرى.  و لتحميل العدد العاشر من مجلة المحترف نسخة شهر نوفمبر نقترح عليكم ذلك عبر الرابط التالي: مجلة المحترف- العدد العاشر.

كما يمكنكم دائما الإطلاع على الأعداد السابقة عبر مجموعة الروابط التالية:



إنتبه صديقي قبل شرائك لهاتف صيني ! شاهد هذا الڤيديو

Posted: 01 Nov 2016 03:59 AM PDT

إنتبه صديقي قبل شرائك لهاتف صيني ! شاهد هذا الڤيديو

إنتبه صديقي ! قبل ان تشتري هاتف صيني عبر الانترنت شاهد هذا الڤيديو الذي اشاركك فيه بعض الاسرار التي إكتسبتها من تجربتي في شراء الهواتف الصينية طيلة الخمس سنوات الماضية ! . فهناك الكثير من الاخوة من إشتروا هواتف صينية عبر الانترنت ليكتشفوا بعد ذلك مشاكلها فندموا على إختيارهم في المقابل هناك من هو سعيد جدا بإختياره وليس له اي مشكلة مع هاتفه الصيني ! . في درس اليوم احببت ان اشارككم هذه النقاط وبعد ذلك يمكنك إتخاد القرار بنفسك إن كنت بالفعل بحاجة إلى هاتف صيني ! فرجة ممتعة 

استخدام مواقع التواصل الاجتماعي يطيل العمر!

Posted: 01 Nov 2016 03:55 AM PDT

استخدام مواقع التواصل الاجتماعي يطيل العمر!
في الوقت الذي كان الكثيرون من الخبراء والدراسات الطبية والنفسية تحذر من مخاطر استخدام مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وتأثيراتها على الحياة العامة للمستخدمين يبدو أن كل ذلك سيصبح من الماضي بعد صدور دراسة جديدة تربط بين استخدام مواقع التواصل الاجتماعي وبين طول أمد الحياة لدى المستخدمين.

دراسة حديثة كشفت عنها مجلة إجراءات الأكاديمية الوطنية للعلوم "the journal Proceedings of the National Academy of Sciences" وأجريت في جامعة "سان دييغو" في كاليفورنيا كشفت أن استعمال مواقع التواصل الاجتماعي وعلى رأسها فيسبوك تطيل العمر، كما قللت من نسبة الموت بنسبة 12 في المئة بالمقارنة مع الأشخاص الذين لا يستعملون هذه المواقع دائما حسب نفس الدراسة.

الدراسة أشارت على عكس ما كان رائجا في السابق أن الاستخدام المعتدل لشبكات مواقع التواصل الاجتماعي وعلى رأسها موقع فيسبوك يساهم في تعزيز العلاقات الاجتماعية بين المستخدمين في العالم الافتراضي تماما كما هو الحال عليه في العلاقات الحقيقية، كما أشارت الدراسة كذلك أن المستخدمين الذين يقبلون معظم طلبات الصداقة التي تصلهم على المواقع الاجتماعية هم الأطول عمرا وهو ما يكشف أن امتلاك شبكة كبيرة من الأصدقاء تساهم في طول عمر المستخدمين.

وقد أجريت هذه الدراسة على 12 مليون مستخدم من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، في حين حاول معدو الدراسة دحض أي تشكيك في كون أن فيسبوك قد تدخلت في هذه النتائج فإنهم لم يستطيعوا نفي مشاركة فيسبوك في هذه الدراسة، لكنهم أشاروا أن المختصين يعلمون أن العلاقات الاجتماعية الجيدة تطيل أمد الحياة حتى لو كانت هذه العلاقات على منصات افتراضية.


موقع بمثابة كنز لتحميل مئات الكتب في الشبكات ، البرمجة ، التصميم ، قواعد البيانات باللغة العربية ومجاناً

Posted: 01 Nov 2016 03:54 AM PDT

طبعا هناك العديد من الكتب والواقع اتي تقدم لك دروس في مجال الحاسوب فروعه كالبرمجة والشبكات ، وقد تحدثنا عنها سابقا في مدونة المحترف ، لكن عادة ما تكون اللغة الانجليزية عائقا امام الكثيرين للاستفاذة من هذه الكتب والدروس ، لكن اليوم اقدم لك موقع عربي يقدم لك الالف من الكتب في مجالات الحاسوب باللغة العربية .


الموقع اسمه "مكتبة الابداع "  وهو عبارة عن مكتبة تقنية بها الكثير من الكتب التقنية في مجالات الانترنت والبرامج المكتبية وتطبيقات ولغات البرمجة ،يتيح لك الموقع تحميل اي كتاب ترغب به بصيغة وهكذا يمكنك قرائته على حاسوبك او على الهواتف الذكية والاجهزة اللوحية .

اقسام الموقع منظمة بشكل جيد ، وهو يغطي العديد من المجالات كالشبكات ، البرمجة ، التصميم ، قواعد البيانات ، وحتى كتب شرح للبرامج ..الخ.يمكنك الحصول على هذه الكتب مجانا .




بلاكبيري تدخل مجالا جديدا بعيدا عن الهواتف الذكية

Posted: 01 Nov 2016 03:04 AM PDT

بلاكبيري تدخل مجالا جديدا بعيدا عن الهواتف الذكية
بعد أن قررت الشركة الكندية الشهيرة "بلاكبيري" اتخاذ قرار تاريخي بوقف التصنيع المباشر للهواتف الذكية والاتجاه نحو منح شركات ثانية حق التصنيع برخصة منها ثم التركيز بالخصوص على تطوير البرمجيات أعلنت بلاكبيري اليوم عن دخولها مجال جديد في نفس هذا الإطار.

بلاكبيري كشفت بالأمس عن اتفاق جديد مع شركة تصنيع السيارات الأمريكية المعروفة "فورد/ Ford" سيمكن الشركة الأمريكية من الاستفادة من نظام بلاكبيري QNX الخاص بالسيارات والموجه لأنظمة السيارات الذكية وذاتية القيادة في مسعى من شركة فورد لتطوير سياراتها.

وترغب بلاكبيري في التموقع بشكل أفضل في سوق برمجيات السيارات الذكية من خلال هذا الاتفاق مع شركة فورد في الوقت الذي رفضت فيه الشركتان الكشف عن كافة تفاصيل بنود هذا العقد خصوصا ما يتعلق بالجانب المالي بالإضافة إلى طريقة توظيف نظام QNX في أنظمة السيارات.

وكانت بلاكبيري قد كشفت خلال نهاية شهر سبتمبر الماضي على هامش تقديم نتائجها المالية عن هذا التوجه الجديد الذي يركز على جانب البرمجيات والأنظمة.


تطبيق مشغل صوتيات جديد ينتشر كالنار في الهشيم لما له من مميزات رائعة | إكتشفها الأن !

Posted: 01 Nov 2016 02:30 AM PDT

إن كنت من عشاق الإستماع إلى الأغاني و الصوتيات بشكل كثير جدا فيجب أن تكون متفق معي على أن تطبيق مشغل الموسيقى بهاتفك كلاسيكي للغاية و غير عملي أبدا على عكس بعض التطبيقات الأخرى المنتشرة و بكثرة على متجر بلاي ستور ، اليوم على مدونة المحترف سوف نشارككم تطبيق إنتشر في الأونة الأخيرة و على المحتوى الأجنبي و بكثرة لما له من ميزات جميلة ، عملية و أنيقة كذلك.
تطبيق مشغل صوتيات جديد ينتشر كالنار في الهشيم لما له من مميزات رائعة | إكتشفها الأن !
إنه تطبيق مشغل الصوتيات الجديد " HQ Music " سوف تجد رابط تحميله أسفل التدوينة ، على العموم ما يتميز به التطبيق أنه بسيط الإستعمال مشغل جميع الصوتيات كما أنه يتوفر على تصميم أنيق يمكنكم من تشغيل الصوتيات بشكل ذكي جدا نذكر على سبيل المثال طريقة تشغيل الموسيقى أو Play فقط عند النقر على الشاشة و من أجل الرغبة في عمل Next للأغنية الموالية تنقر بنقرة واحدة على يمين الشاشة.
كذلك من أجل إظهار الصوتيات تقوم بالسحب من الأسفل الى الأعلى غير ذلك و أجل الوقوف عند دقيقة معينة يتم السحب بشكل دائري يعني طريقة عمل التطبيق عملية جدا سوف تكتشف حركات أخرى بنفسك أنا فقط أعطيتك لمحة عن التطبيق و يبقى أمر التجربة لك .. كما أحب أن أذكر أن التطبيق يعمل على إصدار 5.0 فما فوق.
رابط تحميل التطبيق

جوجل تكشف عن ثغرة في نظام ويندوز في غياب مايكروسوفت

Posted: 01 Nov 2016 02:19 AM PDT

جوجل تكشف عن ثغرة في نظام ويندوز في غياب مايكروسوفت
كشفت جوجل مساء أمس عبر مدونتها الإلكترونية عن ثغرة أمنية خطيرة على نظام ويندوز، وهو الأمر الذي لن ينال رضى شركة مايكروسوفت بكل تأكيد، خصوصا أن ويندوز هو المجال الحيوي الخاص بالشركة.

وكشفت جوجل أنها أبلغت كل من أدوبي ومايكروسوفت بهذه الثغرة في 21 أكتوبر الحالي، وفي الوقت الذي قامت فيه أدوبي بإطلاق تحديث أمني خاص في 26 من أكتوبر فيما ما زالت مايكروسوفت لم تقم بأي خطوة لحل هذا المشكل الأمني، حيث وصفت جوجل الثغرة الأمنية المكتشفة بكونها ثغرة خطيرة.

وقد قررت جوجل الكشف عن هذه الثغرة للعموم بعد مرور المدة القانونية على تبليغ شركة مايكروسوفت والتي لم تتخذ الإجراءات الازمة في هذا الصدد، وحسب جوجل فإن هذه الثغرة الأمنية الخطيرة المتعلقة بـ win32k.sys تمكن الهاكرز من الولوج إلى بيانات المستخدمين كما أن هذه الثغرة قد سبق استغلالها من طرف الهاكرز لدى عدد من المستخدمين.

ولا شك في أن هذه الخطوة لم تنل رضى شركة مايكروسوفت.


5 أشياء رائعة تخلت عنها ابل في 27 أكتوبر ، هل كان ستيف جوبز سيوافق عليها ؟

Posted: 01 Nov 2016 01:00 AM PDT

اعلنت شركة آبل أثناء مؤتمرها الصحفي والمسمى "مرحبا مجددا"عن اخر انتجاتها في مجال التقنية ، حيت كشفت عن العديد من التقنيات الجديدة في اجهزتها سواء الحواسيب او باقي الاجهزة الاخرى. واحتفالا بمرور 25 سنة على أول حاسب ماك بوك للشركة ، كشفت هذه الاخيرة عن الجيل الجديد من هذا الجهاز ، والذي قدم فيه مجموعة من التغيرات المهمة ابرزها  شريط لمس "Touch Bar" الموجودة أعلى لوحة المفاتيح.ولكن في مقابل ذلك تخلت ابل عن مجموعة من الاشياء الاخرى ، لهذا في هذه التدوينة سنسرد لكم 5 اشياء قامت آبل بالتخلي عنها .


MagSafe

هي ميزة  كانت تستخدمها شركة ابل في حواسيبها المحمولة وهي عبارة عن كيبل للشحن يتم التصاقه بالجهاز بواسطة مغناطيس مما يجعل انفصال الكيبل عن الجهاز او ربطه في الجهاز غاية في السهولة.بالاضافة لميزات مهمة تلعبها هذه الطريقة في حماية الكيبل والجهاز في حالة سحب الكيبل سهوا او تعتر احدهم به .

دعم  لبطاقات الذاكرة الخارجية

من الاشياء البديهية التي تجدها في اي حاسوب هو منفذ لبطاقات الذاكرة الخارجية ، حتى حواسيب ابل المحمولة كانت به هذه الخاصية ، لكن في الجيل الجديد سنتفقد كمستخدم ماك بوك لهذه الميزة ايضا .

HDMI

منفذ اخر ، سيختفي في حواسيب ماك بوك برو  الى غير رجعة . السبب وراء عدم دعم هذا المنفذ من ابل وسبب اختفائه في هذا الجهاز الجديد غير مؤكد.لكن على الأرجح، أصبح هو أيضا ضحية الابتكارات المزعومة من ابل ، وسيستدعي  منك شراء قطع منفصلة وتريكيبها لتسفيد من هذا المنفذ .

مفتاح ESC

من الاشياء كذلك التي وصلها مقص آبل ، هو مفتاح "ESC" ، هذا الزر الذي يوجد تقريبا في جميع لوحات المفاتيح الخاصة بالحواسيب ، آبل يبدو انها عوضت هذا الزر بشريط لمس.لكن يبقى هذا الحل غير عملي وتحتاج وقت من اجل التعود عليه .

MacBook Air

صدق الشائعات التي انتشرت قبل عقد آبل لمؤتمرها هذه السنة ، فالعديد من التقارير اكدت آن ابل ستتخلى عن انتاج حواسيب المحمولة من فئة "Air" .وهو الامر الذي تأكد فعلا ، ويبدو ان آبل تتجه الى تطوري الحواسيب اللوحية اكثر ، وتطوير حواسيب ماك بوك برو.

أحصل على رصيد مجاني للإتصال من هاتفك إلى أي هاتف في العالم | يعمل على الأندرويد + iOS !

Posted: 01 Nov 2016 01:00 AM PDT

يبحث العديد من الإخوان عن طرق للحصول على فرصة الإتصال المجاني عن طريق الهاتف ، ففي بعض الأحيان قد ينتهي لك الرصيد و تكون في حاجة إلى مكالمة عاجلة و عليه فستكون في مأزق و بالتالي من الجميل جدا أن تحصل على رصيد مجاني يمكنك من الإتصال و إنقاد الموقف بسرعة.
أحصل على رصيد مجاني للإتصال من هاتفك إلى أي هاتف في العالم | يعمل على الأندرويد + iOS !
كل ما عليك القيام به هو تحميل تطبيق " Dingtone " ( للإشارة التطبيق يعمل على الأندرويد و كذلك الأيفون ) بعد تحميل التطبيق ستقوم بإدخال رقمكن الهاتفي ثم سوف تتوصل بكود على شكل SMS تقوم بإدخاله من اجل تفعيل حسابك على التطبيق ، جميل الأن أنت قمت بجميع الخطوات المهمة لحد الأن.
الأن صديقي كما تشاهد معي سيتم منحك رصيد مجاني " credits remaining " ذلك الرصيد ينتهي بعد إستهلاكك له بحيث ستقول لي كيف يمكنني شحن الرصيد مجددا ؟؟ سهل جدا أنقر على More ستجد مجموعة من الإعلانات يجب عليك مشاهدة بعضها من أجل شحن رصيدك و هكذا ذوالك تستطيع الإتصال بالمجان لأي جهة معينة شرط أن يكون بهاتفك الأنترنت بطبيعة الحال.
رابط الموقع الرسمي للتطبيق : Android / iOS

0 التعليقات

إرسال تعليق