الخميس، 29 سبتمبر 2016

مدونة المحترف للمعلوميات

مدونة المحترف للمعلوميات

Link to موضوع جديد لك

تقرير: iMessage لا تحترم خصوصية المستخدمين

Posted: 29 Sep 2016 09:36 AM PDT

تقرير: iMessage لا تحترم خصوصية المستخدمين
في الوقت الذي تشدد فيه شركة آبل على احترامها لخصوصية المستخدمين و هو ما أشار له مديرها التنفيذي "تيم كوك" في أكثر من مناسبة خصوصا بعد الأزمة التي نشبت بين الشركة و الإف بي آي بعد رفض آبل فك تشفير هاتف أحد المتورطين في عملية سان برناردينيو الإرهابية، فإن وثيقة جديدة تشكك في احترام تطبيق iMessage لخصوصية المستخدمين.

الوثيقة الجديدة الصادرة من قسم قوانين المراقية الإلكترونية في ولاية فلوريدا الأمريكية و التي تشير أن شركة آبل تحتفظ بمعلومات خاصة بالمستخدمين على تطبيقها الخاص iMessage  بالتراسل في خوادمها الخاصة، حيث تشير الوثيقة أنه وحين تركيب رقم هاتفي في التطبيق فإن إشارة تتوجه نحو خوادم آبل لتحديد ما إن كان الرقم المطلوب مرتبط بنظام آبل iOS أو أنه يتوجب إرسال رسالة نصية قصيرة SMS.

و بالإضافة إلى ذلك فإن الشركة تهتم بجمع معلومات خاصة أخرى خصوصا ما يتعلق بتاريخ ووقت كتابة الرقم بالإضافة إلى موقعه الجغرافي وذلك بناءا على عنوان IP الخاص بالمستخدم، و لكن الأخطر من ذلك أن كل هذه المعلومات المخزنة في خوادم الشركة بإمكان الشرطة الاطلاع عليها في كل حين بعد تقديم أمر قضائي بذلك.

و أكدت الشركة عبر ناطق باسمها لوسائل الإعلام هذه المعلومات إلا أنها أكدت أن بيانات المستخدمين على iMessage تبقى مشفرة و أن فترة تخزينها مؤقتة و هي 30 يوما.


هذه افضل 5 هواتف من ناحية الكاميرا وجودة الصورة

Posted: 29 Sep 2016 04:51 AM PDT

الهواتف الذكية أصبحت تدريجيا تحل محل الكاميرا الرقمية. ونعتمد عليها بشكل كبير في التصوير في المناسبات وغيرها . لذلك، فإن العديد منا مهتم بمعرفة أهم الهواتف الذكية التي تأتي بكاميرا احترافية ويمكن التصوير بشكل افضل .هذه سنعرفكم باهم هذه الهواتف وافضلها من ناحية الكاميرا .


لكن قبل ان نتكلم عن هذه الهواتف ، دعونا نتعرف عن اهم الاشياء التي تتتحكم في جودة الصورة ، فالميغابكسل مهمة للحصول على صورة جيدة، ولكن هذه الميزة ليست كل شيء ومن الخطأ ان تحكم على اي كاميرا من عدد الميغابكسلات ، فهذا العنصر يجب ان يكون مصحوبا بمستشعر جيد ، وعدسة جيدة ايضا ، كما يجب ان تضيف اليها معالج الصور ..الخ .

عند النظر في مواصفات الكاميرا يجب أن تنظر أيضا لفتحة العدسة الخاص بالكاميرا والتي تشير إلى كمية الضوء التي يمكن أن تدخل( 1.7  أو 2.0)

1. سامسونج غالاكسي اس7 / اس7 ايدج

سامسونج هي أول من وظف تقنية البكسل الثنائي إلى مستشعر الصور في كاميرا هواتفها الجديدة ، وهذه الميزة كانت موجودة ومخصصة للكاميرات الرقمية ذات العدسة الأحادية العاكسة .وهذه التقنية تسمح بالتركيز التلقائي السريع عند التقاط الصور بسرعة مع الحصول على صور عالية الجودة حتى عند التصوير في ظروف الإضاءة الضعيفة.  وتدعم الكاميرا ميزة التثبيت البصري التي تقلل من الاهتزازات في الصور .اس 7 يأتي ايضا بميزة الوضع اليدوي حيت يمكنك التحكم في ، وفتحة العدسة ..الخ وهذا مفيد بشكل خاص عند التقاط صور ليلية.

2. HTC 10

شركة "HTC " التايوانية من الشركات الرائدة في مجال الهواتف الذكية ، كشف الشركة عن تقنية "Ultrapixel" ، وهذه التقنية جعلت البكسل في الصور يكون اكبر  ، وتم ادراجها في هاتفها "HTC 10 " ،حساس صورة المستعمل في كاميرا هاتف "HTC 10" هو "IMX377" من شركة سوني ، وهو نفسه المستعمل في هاتف نيكزس 6P .حجم بيكسل يبلغ 1.55 ميكرومتر.كما يأتي ايضا بميزة تركيز التلقائي الليزري Laser AutoFocus.


3. سوني اريكسون Z5

الهاتف الجديد من سوني ، جلب معه العديد من الميزات الجديدة اكثر من سابقه ، وستلاحظ ايضا إذا كنت من عشاق هواتف هذه الشركة مدى تحسن جودة الكاميرا في هذا الهاتف ، فهو يحتوي على حساس 1/2.3 Exmor RS بدقة 23 ميجابكسل وفتحة عدسة F 2.0 كما انا كاميرا الهاتف الجديد قادرة على التركيز التلقائي والتقاط الصور بدقة وسرعة كبيرة جدا تصل إلى  0.03 جزأ من الثانية ، كما ان الهاتف قادر على تسجيل فيديو بدقة 4K مع ضبط تلقائي للصورة .

4. LG G5

 من الهواتف التي تستحق ان تدرج في هذه القائمة LG G5، الشركة قامت بتجهيز الهاتف بكاميرا مزدوجة واحدة بدقة 16  والاخرى بـ 8 ميغابكسل . مع عدسة واسعة الزاوية بدرجة 135. ومن الاشياء المفيدة هو يمكنك التقاط صور بعرض اكبر .


5. نيكزس 6P

هذا الهاتف يعتبر من افضل الهواتف التي رأيناها خلال عام 2015 ، فشركة هواوي كانت وراء هذا الهاتف ، فبالاضافة لنظام اندرويد الحديث ، وتصميم الجميل ، هناك ايضا خاصية مهمة جدا وهي الكاميرا .الكاميرا الرئيسية في نيكزس 6P تأتي بدقة 12.3 ميجابيكسل  وحجم مستشعر 1 / 2.3 بوصة وحساس من سوني مع فلاش LED مزدوج وتملك تقنية تثبيت الصورة البصري وإمكانية تسجيل فيديو بدقة 4K.


دورة عربية مجانية وشاملة لتعلم برمجة تطبيقات الأندرويد و الربح منها !

Posted: 29 Sep 2016 04:35 AM PDT

لا شك أنكم لاحظتم  ثورة الموبايل  و التطبيقات التي أصبحنا نعيشها في عالم بات فيه الإتصال بالإنترنيت شيئا وجوديا و ضروريا للأفراد , نعم يمكن أن أجزم أن تطبيقات الموبايل باتت تشكل عماد الويب و كبار الشركات الناشئة منها  و الغير الناشئة باتت تولي أهمية قصوى لها  , لذالك سيكون من الذكاء القيام بخطوة إستباقية والعمل على الخوض في هذا المجال عن طريق تعلم برمجة التطبيقات  و تصميمها , و في هذا الصدد أقدم لكم واحدة من أفضل الدورات الناطقة باللغة العربية التي يمكن ان تجعلك شخصا محترفا في برمجة و تصميم تطبيقات الأندرويد حيت تأخدك من مستوى الصفر إلى مستوى جد متقدم ! و ذالك بشكل مجاني و بدن دفع و لو سنت واحد !
دورة عربية مجانية وشاملة لتعلم برمجة تطبيقات الأندرويد و الربح منها !
إنشاء تطبيقات الأندرويد حقا يعتبر من المهارات التي يمكن أن تضر عليك آلاف الدولارات شهريا , و ذالك عن طريق يا إما  نهج ما يسمى بالريسكين موبايل أو العمل على إنشاء التطبيقات من الصفر , و لعل من أفضل الدورات العربية التي أقدمت على شرح إنشاء تطبيقات الأندرويد بإحترافية  هي قناة تدعى بغداد الجديد , و هي قناة مميزة  كنا قد أدرجنا إسمها في قائمة أفصل قنوات اليوتيوب لتعلم البرمجة ! لأنها فعلا تستحق ذالك ! كون أنها تقدم دورات في البرمجة في منتهى الإحترافية و الشمولية .

الدورة تتكون من أزيد من 150 درس , تم تقديمها  بطريقة سلسة و تفاعلية تجعل المتلقى يستمتع و هو بتعلم برمجة تطبيقات الأندرويد ! و الدورة يقدمها الأستاد حسين الربيعي , الأخير الذي يشتغل كأستاذ و باحت في طرق تدريس البرمجة (على حد قوله ) لذالك فهو يتميز بحسه الراقي في توصيل المعلومة ما يجلعك سريع الإستيعاب للمواد المقدمة في هذه الدورة و في باقي الدورات التي قدمها في قناته ! 

إنهاء هذه الدورة للآخر حقا سيجعل منك شخصا مؤهلا بجدارة لبرمجة و تصميم تطبيقات الأندرويد و الربح منها  , لذالك أتمنى أن تتغلب على الكسل و منظقة الراحة و أن تعمل على إكمال هذه الدورة للآخر لأنك في هذه الحالة حثا ستنتصر على ذاتك و ستفتخر بهذا الإنجاز مستقبلا .  غير ذالك فقناة بغداد الجديد تقدم دورات أخرى إحترافية في البرمجة بشتى أنواعها , بداية من تصميم و برمجة تطبيقات الموبايل و الويب إلى غاية تصميم المواقع التجاوبية و العديد من الدورات التي حقا ستهمك كعاشق للبرمجة ! 
الدورة كما ذكرت هي مجانية , و جميع الدورات التي تقدمها هذه القناة هي مجانية و في نفس الوقت إحترافية لذالك إذا كنت مهتما بالتحديتات التي تصدر في مجال البرمجة أنا أنصحك بشدة في الإشتراك في هذه القناة الرائعة .. قناة بغداد الجديدة  , حيت انها تقدم بالفعل محتوى راقي و يستحق المتابعة ! بالختام أنا أدعوك للتوكل على الله و البدأ الآن في مسيرتك التعلمية بدل تضييع وقتك في الفيسبوك و التفاهات الأخرى التي يمكن أن تواجهك و أنت تتصفح الإنترنيت ! 
يمكنك الولوج للدورة الشاملة لتعلم برمجة تطبيقات الأندرويد عير هذا الرابط 


هواوي و سامسونغ يعملان معا في مواجهة جوجل

Posted: 29 Sep 2016 03:38 AM PDT

هواوي و سامسونغ يعملان معا في مواجهة جوجل
أشارت وسائل إعلام صباح اليوم أن الشركة الصينية "هواوي" تتجه إلى التخلي عن جوجل و نظامها "أندرويد وير" و التوجه نحو منافستها سامسونغ، حيث يتعلق الأمر بمجال صناعات الساعات الذكية التي تحتكر جوجل نظام تشغيله، لكن مع ظهور نظام سامسونغ "تايزن" يبدو أن الأمور قد تتغير قريبا.

عدد من وسائل الإعلام الكورية الجنوبية و من بينها صحيفة "Korea Herald" أشارت أن كلا من الشركة الصينية هواوي و الشركة الكورية الجنوبية سامسونغ ستتعاونان من أجل إدماج نظام تشغيل سامسونغ "تايزن" للأجهزة القابلة للارتداء على الساعات الذكية التي ستقوم شركة هواوي بتصنيعها في المستقبل.

وتأتي هذه الأخبار في ظل مشاكل سابقة بين العملاقين الأسيويين سامسونغ و هواوي حول براءات الاختراع، لكن يبدو أن الشركتين قررتا وضع خلافاتهما جانبا لمواجهة آبل خصوصا وأن هواوي تريد استقلالية أكبر على مستوى أنظمة تشغيل ساعاتها الذمية وهو ما لا يوفره نظام جوجل.

وكانت أخبار سابقة قد تحدثت عن عزم هواوي تطوير نظام تشغيل خاص بها بمساعدة مهندسين وخبراء سابقين لدى الشركة الفنلندية نوكيا.


(دورة الربح من إيتورو) الدرس 1 : شرح برنامج ETORO partner

Posted: 29 Sep 2016 02:54 AM PDT

(دورة الربح من إيتورو) الدرس 1 : شرح برنامج ETORO partner

مرحبا بكم اعزائي كما وعدتكم قبل بداية الموسم الجديد انني ساكثف طرح دروس ربحية في المستوى الذي تتطلعون إليه ، بل وساشارككم معارفي وكيف إستطعت ان احقق بعض الارقام الجيدة مند سنة 2015 وإلى سنة 2016 ! . كما لايمكنني ان افتتح هذه الدورة الربحية دون مشاركتكم تقنياتي في الربح من موقع ايتورو خصوصا الريفر وجلب متداولين إلى الموقع والربح من خلال هذا الامر .

لهذا في درسنا الاول ساعرض على حضراتكم نضرة عامة في 13 دقيقة عن برنامج إيتورو الربحي  Etoro partner program  كما اننا سنشرح بعض المصطلحات التقنية والتي من الضرروي سنحتاجها مستقبلا في بدأ عملية جلب المتداولين حيث سنركز في الشروحات المقبلة عن كيف نقوم بجلب متداول وإقناعه بالتداول على منصة إيتورو . والربح من صفقاته التي يفتحها في الموقع . فرجة ممتعة 

بلاكبيري تعلن توقفها عن صناعة الهواتف الذكية

Posted: 29 Sep 2016 02:12 AM PDT

بلاكبيري تعلن توقفها عن صناعة الهواتف الذكية
كما كان متوقعا وكما أشارت لذلك وسائل الإعلام في الفترة الأخيرة، أعلنت شركة بلاكبيري الكندية الخبر السيء لمحبي علامتها التجارية، حيث وبعد سنوات من النشاط في مجال صناعة الهواتف الذكية قررت الشركة التوقف نهائيا عن صناعتها، لكن الخبر الجيد أن ذلك لا يعني نهاية هواتف بلاكبيري.

وكان الموقع الكندي "The Motley Fool" أشار في بداية الأسبوع الجاري أن شركة بلاكبيري الكندية تعتزم إغلاق قطاع الهواتف الذكية في الشركة نهائيا خلال الشهر الجاري وبالضبط في 28 منه، وسيأتي ذلك على هامش إعلان الشركة لنتائجها المالية، و جاءت هذه الأخبار على هامش التوقعات والتحليلات الاقتصادية والتي تشير أن هذا القطاع لم يحقق للشركة الأرباح المنتظرة.

وقد صدقت فعلا التوقعات، حيث أعلن بالأمس المدير التنفيذي للشركة الكندية يلاكبيري "جون شين" على هامش تقديم النتائج المالية للربع الثاني من هذه السنة أن الشركة ستتوقف نهائيا عن صناعة هواتفها الذكية بنفسها وستتفرغ لأنشطتها الأخرى المتعلقة بالخدمات وتطوير البرمجيات، ويأتي هذا القرار بعد أن حقق قطاع المحمول في الشركة خسائر كبيرة تسبب لبلاكبيري في انخفاض بنسبة 32 في المئة ووصول خجم الخسائر إلى 372 مليون دولار.

ولا يعني القرار الأخير للشركة نهاية هواتف بلاكبيري، حيث قررت الشركة مواصلة الاهتمام بهذا الجانب عن طريق التركيز على تصميم وبرمجيات الهواتف الذكية، فيما ستتكلف شركات ثانية بالتصنيع، من خلال الحصول على رخص لذلك، وهو ما سينطلق بأول تجربة مع الشركة الأندونيسية "PT BB Merah Putih" والتي ستتكلف بصناعة هواتف الشركة الجديدة في إندونيسيا.


تويتر تطلق أخيرا ميزة Moments لجميع المستخدمين

Posted: 29 Sep 2016 09:42 AM PDT

تويتر تطلق أخيرا ميزة Moments لجميع المستخدمين
أعلن موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن إطلاقه لميزة جديدة لجميع المستخدمين بعد أن كانت حكرا في السابق على عدد قليل من المشاهير، و يأتي هذا القرار في إطار محاولة الشركة الرفع من عدد المستخدمين النشيطين وفي الوقت الذي تحدث فيه تقارير صحفية عن قرب بيع الشركة.

ويتعلق الأمر بميزة "Moments" والتي أطلقتها تويتر لأول مرة في نهاية سنة 2015 وظلت حكرا على حسابات المستخدمين من المشاهير والعلامات التجارية المرموقة، أما الآن فقد أصبحت أخيرا متوفرة لجميع المستخدمين على الأقل حاليا في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا قبل أن يتم تعميمها على جميع المستخدمين.


ويقوم مبدأ ميزة Moments على منح المستخدم إمكانية تجميع عدد من التغريدات ذات نفس المحتوى وتحدث عن نفس الموضوع عرضها بشكل متتابع.


إليك هذا البرنامج الرهيب لتسريع البرامج على الحاسوب | بريمج صغير بمفعول كبير !

Posted: 29 Sep 2016 12:00 AM PDT

من بين الأمور التي يعاني منها العديد من الإخوة الكرام هي بطئ بعض البرامج و خصوصا البرامج الكبيرة مثل الأفتر إفيكتس و برامج المونتاج و التصميم الأخرى الضخمة و التي تحتاج إلى حاسوب قوي جدا بمواصفات عالية ليشتغل البرنامج بشكل نقول أنه عادي و بدون تشنجات تذكر.
إليك هذا البرنامج الرهيب لتسريع البرامج على الحاسوب | بريمج صغير بمفعول كبير !
يجب أن تعلم عزيز القارئ أن هنالك نوعان من البرامج بحاسوبك أثناء عملك عليه ، برامج تشتغل في الوقت الحالي تعمل بها أنت الأن و برامج مثبثة على حاسوبك لا تعمل بها لكنها تبقى عالقة في خلفية النظام و بالتالي هذا الأخير يعطيها كمية من موارد الحاسوب و لو أنها لا تشتغل في الوقت الحالي بعبارة أخرى هي برامج لا تحتاجها أنت في ذلك الوقت لكن النظام يعطيها أولوية أيضا.
هذه الأولوية التي تستفيد منها هذه البرامج تلعب دور مهم جدا في بطئ البرامج التي تعمل بها في الوقت الحالي و عليه فاليوم على مدونة المحترف سوف أقدم لكم بريمج صغير يعمل على إعطاء اللأولوية للبرامج التي تعمل في الوقت الحالي أي البرامج التي تعمل بها أنت الأن من قبل المعالج الأمر الذي سيجعلك تلاحظ أن هذه البرامج أصبحت سريعة بالمقارنة مع قبل الإستعانة بالبرنامج و الذي يدعى Mercury تقومون بتحميله و هو برنامج محمول أي لا يحتاج إلى تثبيت فقط تقومون بفتحه ثم تقفون عند خيار " increase priority level " و تجعله " Real Time " ثم تثوم بالتعليم على خيار " Disable core parking " بعد ذلك تنقر على Save Changes من أجل حفظ الإعدادات و أنقر على Ok ليتم تصغير البرنامج minimize و يعمل في خلفية النظام و بدون مشاكل.
رابط تحميل البرنامج : Mercury

0 التعليقات

إرسال تعليق