الجمعة، 30 سبتمبر 2016

مدونة المحترف للمعلوميات

مدونة المحترف للمعلوميات

Link to موضوع جديد لك

هل تصدق ان هذا هو سعر مكان الانتظار في طوابير آيفون 7 !

Posted: 30 Sep 2016 05:25 AM PDT

على الرغم من أن العديد من الناس اكدوا انه ليس هناك اي فرق بين هاتف الايفون الجديد 7 و 7 بلوس وبين الاصدارات السابقة ، ويرجع هذا الامر ذلك أساسا إلى التشابه في التصميم وحتى في بعض المواصفات الداخلية. لكن معظم المتعصبين والعاشقين لشركة آبل لا يبدو عليه اي انزعاج حول ذلك ، وسيتشرون الهاتف الجديد حتى لو كان هو نفسه الاصدار السابق . وهذا الامر تبين بالفعل في خط الانتظار الذي اقامه هؤلاء امام متاجر آبل حول العالم بغية الحصول على الهاتف الجديد .


على ما يبدو ،حتى بعد سنوات من تعميم التقنية وظهور العديد من وسائل التسوق ، التي تمكنك من التوصل بالمنتوجات في منزلك ، بالاضافة لتواجد العديد من المتاجر المتوفرة لبيع المنتوجات الرقمية لمعظم الشركات مثل آبل ، الا انه مازالت الطوابير تظهر امام متاجر آبل الرسمية في العديد من البلدان حول العالم عندما يتم اطلاق هواتف الايفون او غيرها من الاجهزة التي تحمل علامة هذه الشركة ، طبعا هذا يعبر عن ماذا حب هؤلاء لمنتوجات هذه الشركة ، فهم يقومون بالتخييم امام هذه المتاجر ايام قبل موقع اصدار الهاتف ، وهذا ما ستلاحظه في معظم الصور اسفله .

لكن ما لا تعلمه انه ليس فقط حب هذه الشركة ما يدفع هؤلاء للوقوف في هذه الطوابير لايام ، بل هو ايضا تجارة مربحة لبعضهم ، بعض هؤلاء ما هم الا عاطلين عن العمل يقومون ببيع اماكنهم لمن يرغب ان يكون الاول في الحصول على الجهاز ، كما يستفدون ايضا من الضجة حول الهاتف ليظهروا على محظات التلفزيون في المقابلات التي تقوم بها العديد من القنوات سواء التقليدية او قنوات اليوتيوب .


كما قلنا هذا الامر ايضا تجارة مربحة لبعض الاشخاص الذي يفضلون بيع اماكنهم في الطابور الى اشخاص اخرين ، فالمركز الاخير يباع بحوالي 300 دولار ، اما المركز 11 فيباع بحوالي 3000 دولار ، اي اكثر من ثمن الهاتف نفسه !

كما انه ليس هذا فقط ما يدفع هؤلاء للوقوف ايام في هذه الطوابير الطويلة، بل يمكنك ايضا بيع هذه الهواتف باضعاف ثمنها للمدونين الذي يقومون بالمراجعات حول هذه الاجهزة خصوصا في اليوتيوب ، كما ستجد هذه النسخة الجديدة تباع في ايباي بمبالغ مالية مهمة ، وعادة تشترى من قبل الاغنياء الذي يتباهون هذه الاجهزة شبكات التواصل الاجتماعي وامام اصدقائهم .

خدمة مميزة لمعرفة المحتوى الشائع في نيتش معين و الإطلاع على إحصايئات هامة حوله !

Posted: 30 Sep 2016 07:13 AM PDT

سواء أ كنت مسوق إلكتروني أو صاحب موقع أو مدونة (Webmaster)  و تسعى لإنجاحها أو حتى صاحب قناة على اليوتيوب , فأنت حتما تحتاج لخدمة أو أداة تمكنك من معرفة المحتوى الشائع على مستوى رقعة جغرافية معينة أو مدة زمنية معينة أو معرفة تفاصيل حول هذا المحتوى بدلالة بعض المعطيات و المتغيرات  , و ذالك قصد إستغلالها لصالحك و تحقيق أرباح مهمة من ورائها !  بالصدفة وأنا اتصفح أحد المنتديات الغربية المحتصة في التسويق الإلكتروني وجدت أن معظم المسوقين الإلكترونين في هذا المنتدى يتحدتون بالإيجاب على أحد الأدوات الرائعة التي تمكن أي شخص إكتشاف تفاضيل هامة على المحتوى الذي يعرف شعبية كبيرة في مجال من المجالات ! 
خدمة مميزة لمعرفة المحتوى الشائع في نيتش معين و الإطلاع على إحصايئات هامة حوله !
الخدمة او الأداة التي نحن بصدد الحديث عنها تسمى buzzsumo و هي حقا من الخدمات الرائعة التي توفر تجربة إستخدام مجانية لفترة من الزمن ! تستطيع من خلالها إيجاد المحتوى الشائع و الأكتر تفاعل في مجال من المجالات و تتيح لك أيصا ميزة إستنباط أفكار ربحية غير مسبوقة بالإعتماد فقط على المعطيات التي تتوفر عليها هذه الخدمة ! و ما يميز هذه الأخيرة حقا هو السهولة التامة في الإستخدام , بحيث كل ما عليك القيام به هو التوجه إلى واجهة الموقع عير الرابط الذي ستجده في نهاية هذه التدوينة, ثم تقوم بالتسجيل بالطريقة العادية المعهودة ! بعذ ذالك ضع أحد الكلمات المفتاحية التي تود ان تعرف المحتوى الشائع و الأكثر شعبية حولها ! 
على سبيل المتال سأتوجه إلى هذه الخدمة و سأدرج الكلمة المفتاحية iphone7 في خانة البحث  حتى أعرف المحتوى الاكثر شعبية حولها و الدي لقي رواجا كبيرا خلال مدة زمنية معينة  , بعد إدخال الكلمة و الضغط على Ok ستجد الكثير من نتائج البحت المصنفة حسب  شعبيتها , مع العلم أنه بإمكانك تخصيص البحت حسب المدة الزمنية ( قبل أسبوع , قبل يوم , قبل شهر .. )  او حيب الدول المستهدفة أو أيصا حسب نوعية المحتوى ( مقالة , فييديو يوتيوب , مراجعة ... ) ! كل هذا تجده في القائمة الجانبية على اليسار ! 

 الخدمة تمنحك معلومات هامة من قبيل عدد المشاركات و الإعجابات التي حضيت بها المقالات الأكثر شعبية في شتى مواقع التواصل الإجتماعي الشهيرة ! أيضا تمنحك أهم مصادر التي يحصل من خلالها هذا المحتوى على باكلينكات , بالإظافة إلى تحليلات هامة تخص السمعة التي يحضى بها هذا المحتوى على مستوى فيسبوك ! 
صحيح أن االخدمة هي مدفوعة و تمنحك فقك 14 يوم بشكل مجاني إلا انه يمكنك الحصول عليها بشكل مجاني عن طريق أولا تغيير عنوان الإيبي الخاص بجهازك و أيضا الإعتماد على بريد إلكتروني مؤقت في كل عملية تسجيل في هذه الخدمة !  أيضا يمكنك الحصول على رقم هاتف لكي تفعل به حسابك في هذه الخدمة عن طريق موقع كنا قد شرحناه مسبقا ! من جانب آخر أود التاكيد على مسألة إستغلال هذه الأداة بشكل إحترافي قصد تحقيق أرباح جيدة بالإعتماد على إحدى الطرق الشائعة و المعروفة .. نعم يمكنك فعل ذالك .. فقط إبحت عن الطريقة المناسبة و الخاصة بك ! 

سامسونغ تكشف رسميا عن هاتفها الجديد غالاكسي A8

Posted: 30 Sep 2016 03:36 AM PDT

سامسونغ تكشف رسميا عن هاتفها الجديد غالاكسي A8
كشفت شركة سامسونغ رسميا عن هاتفها الجديد "غالاكسي A8" نسخة عام 2016، حيث سيأتي الهاتف الجديد بعدد من المميزات التقنية بالإضافة إلى هيكل معدني، ويصنف على أنه في خانة الهواتف متوسطة المميزات و التكلفة.

و سيأتي هاتف غالاكسي A8 بعدد من المميزات التقنية من بينها شاشة Super AMOLED بدقة Full HD وبقياس 5.7 بوصة بالإضافة إلى معالج ثماني النواة Exynos 7420 من سامسونغ، مدعوما بـ 3 جيغا كسعة لذاكرة الوصول العشوائي و32 جيغا كسعة للتخزين لداخلي مع إمكانية تمديد السعة إلى 256 جيغا عبر شريحة MicroSD.


كما سيأتي هاتف غالاكسي A8 بكاميرتين الأولى بدقة ميغابيكسيل والثانية في الواجهة الأمامية بدقة 8 ميغابيكسيل، كما سيدمج الهاتف قارء للبصمة البيومترية وبطارية بسعة 3300mAh وسيعمل بنظام أندرويد مارشميلو، ومن المنتظر أن يبدأ تسويق الهاتف الجديد في شهر أكتوبر القادم في كوريا الجنوبية مقابل 580 دولار في انتظار إطلاقه في باقي الأسواق العالمية.


فيديو جديد يكشف عن هاتف Google Pixel XL المنتظر

Posted: 30 Sep 2016 02:45 AM PDT

فيديو جديد يكشف عن هاتف Google Pixel XL المنتظر
على بعد أيام قليلة من كشف جوجل عن هاتفيها الجديدين "Google Pixel"و"Google Pixel XL" على هامش فعاليتها المنتظرة في 4 أكتوبر القادم ظهر بالأمس فيديو جديد يكشف عن تصميم هاتف Google Pixel XL بتقنية ثلاثي الأبعاد.

و كانت جوجل قد تخلت نهائيا عن طرازات نيكسوس و عوضتها بطرازات بيكسل، و قد ظهرت في السابق صور و معلومات خاصة بالهاتفين الجديدين، لكن بالأمس تم الكشف عن فيديو جديد لهاتف Google Pixel XL و يظهر فيه التصميم الخارجي للهاتف وذلك بناءا على تسريبات المدون و الخبير الأمريكي المتخصص و المعروف "Evan Blass".



جديد : كيف تقوم بفتح أكثر من حساب على جميع المواقع في نفس الوقت بمتصفح جوجل كروم فقط !

Posted: 30 Sep 2016 01:30 AM PDT

يبحث العديد من الإخوان عن طريقة عملية من أجل فتح أكثر من حساب على مواقع معينة من نفس المتصفح ، لكن أغلب الطرق أضحت مستهلكة و بعضها غير عملية بشكل كامل إذ لا تعمل على جميع المواقع و عليه اليوم على مدونة المحترف سوف نتطرق إلى أفضل طريقة من أجل فتح أكثر من حساب لك على متصفح واحد سواء على اليوتيوب ، فيس بوك ، تويتر إلخ من الحسابات على الأنترت.
جديد : كيف تقوم بفتح أكثر من حساب على جميع المواقع في نفس الوقت بمتصفح جوجل كروم فقط !
الطريقة تكمن في إضافة تعمل على متصفح جوجل كروم بحيث أن هذه الإضافة تمكنك من فتح أكثر حساب على أي موقع تود على نفس المتصفح كل ما عليك هو تحميل إضافة " SessionBox " من الرابط الذي سوف أتركه لكم أسفل التدوينة و بعد تحميل و تثبيت اللإضافة تقوم بالنقر على أيقونتها أعلى يمين المتصفح و تقوم بإنشاء حساب جديد كما هو مبين في الصورة.

بعد إنشاء الحساب بكل بشاطة سوف توجه إلى الموقع الذي تود أن تفتح فيه أكثر من حساب في نفس الوقت و تقوم بفتح الحساب الأول ثم تنقر على أيقونة الإضافة و تنقر على زر + المشار إليه في الصورة بحيث سوف يتم فتح تبويب جديد و تدخل حساب ثاني و هكذا دوالبك.
رابط تحميل الإضافة

بعد غالاكسي نوت 7.. تسجيل أول حالة انفجار لـ آيفون 7 (صور)

Posted: 30 Sep 2016 01:29 AM PDT

بعد غالاكسي نوت 7.. تسجيل أول حالة انفجار لـ آيفون 7 (صور)
يبدو أن سامسونغ ليست وحدها من تعاني من مشاكل احتراق و انفجار هواتفها الذكية الجديدة غالاكسي نوت 7، بل إن منافستها آبل كذلك حصل معها نفس المشكل، ولو أنه مازال معزولا ومن غير الواضح إلى الآن كل تفاصيل هذه الواقعة.

وحسب وسائل الإعلام فإن المستخدم المتضرر قام بنشر صور لهاتفه الجديدة من طراز آيفون 7 على موقع "Reddit"، حيث أشار أن هاتفه انفجر واحتراق حتى قبل استعماله من دون أي سبب ظاهر بعد تسلمه من طرف شركة التوصيل بعد شراءه، فيما أكد أن العلبة التي كان موجودا فيها لم تتضرر.


و تعد هذه المرة الأولى التي تسجل فيها حالة مماثلة مما جعل الكثير من المتابعين يشككون في القضية، في حين لم تعلن شركة آبل عن أي موقف من هذه القضية التي انتشرت خلال الساعات الماضية.


سر غريب على الواتس آب سوف يفيدك كثيرا .. تعرف عليك الأن | مهم جدا !

Posted: 30 Sep 2016 12:00 AM PDT

على الواتس اب توجد هنالك مجموعة من الأسرار الغريبة و التي لا يعرفها الجميع من بينها بعض الخواص المفيدة و التي تسهل على المستخدم مجموعة من المهام ، و من بين هذه الأسرار سوف نقدم لكم اليوم خدعة غير عادية من خلالها تستطيع تحويل أي فيديو إلى GIF عن طريق الواتس أب.
سر غريب على الواتس آب سوف يفيدك كثيرا .. تعرف عليك الأن | مهم جدا !
الطريقة بسيطة جدا أكثر مما تتوقع و هي غير معقدة بالمرة .. كل ما عليك هو فتح الواتس أب و تتوجه إلى جهة معين و كأنك تود إرسال فيديو من على " Gallery " و بعد ذلك سوف تقوم بتحديد اللقطة الذي تود تحويلها إلى GIF و لتكن لا تتجاوز 3 ثواني من مدة الفيديو الكامل.
و بعد ذلك سوف تظهر لك أيقونة " كاميرا " كما هو مبين في الصورة تنقر عليك لتتحول من أيقونة الكاميرا إلى أيقونة مكتوب عليها " GIF " بعد ذلك تنقر على Send من أجل إرسال الصورة نعم أقول صورة لأن اللقطة من الفيديو أصبحت صورة من نوع GIF و ليست فيديو !

0 التعليقات

إرسال تعليق