الجمعة، 30 سبتمبر 2016

عالم المعرفة

عالم المعرفة


فيديو مؤثر| جندي سعودي يقابل عاملاً بالصدفة.. لكن ما حدث كان مفاجئاً! شاهدوا اللحطة التي صدمت الجندي وجعلته يوثقها..

Posted: 30 Sep 2016 06:05 AM PDT

الأمانة من عماد ديننا الحنيف، وقد حثَّ عليها الرسول الكريم -صلوات الله عليه وسلامه- في عدة مواقف، وأمرنا الله تعالى بأداء الأمانات؛ حيث قال تعالى: "إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُكُمْ أَنْ تُؤَدُّوا الْأَمَانَاتِ إِلَى أَهْلِهَا وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ إِنَّ اللَّهَ نِعِمَّا يَعِظُكُمْ بِهِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ سَمِيعًا بَصِيرًا" (سور النساء: 58).

وفي موقف يدل على عظمة الأمانة، انتشر على موقع "اليوتيوب" مقطع فيديو قام بتوثيقه جندي في الحد الجنوبي، حيث فوجئ أثناء قيامه بمحاسبة أحد بائعي الشاي بعدم وجود صرف معه، الأمر الذي دعا العامل بقبول ريال قائلاً له: إنه مسامح في الباقي، ما جعل الجندي يعطيه 5 ريالات أخرى مكافأة على تسامحه، ولكنه تفاجأ مرة أخرى عند سؤال العامل له: هل هذه الزيادة لي أم أُعطِها للكفيل؟.

وقد أثار هذا الأمر تعجب الجندي ودفعه إلى توثيق اللحظة، وعند سؤاله للعامل: "لماذا تعطيها للكفيل؟"، أجابه: "لأنني لا أريد أن آكل شيئاً حراماً، الأمر الذي أثار إعجاب الجندي بالعامل وبأمانته".

ماذا حدث للعروس عندما رأت ما يخبئ لها زوجها ليلة الزفاف؟ هذا ما حدث لها بمجرد أن شاهدت الشيء الذي خبأه لها..

Posted: 30 Sep 2016 06:00 AM PDT

تنتظر كل فتاة حفل زفافها بفارغ الصبر، وحينما يتم تحديد موعده تستعد له جيداً لتبدو كأميرة تتوج على عرشها، لكن مفاجأة "شريك العمر" أفسد على فتاةٍ حلمها في يوم زفافها، وأدخلها إلى المستشفى.

وفي التفاصيل، أصيبت عروس في العاصمة الأردنية عمان بحالة إغماء، وتم نقلها إلى المستشفى بسبب قيام العريس بمفاجأتها بأفعى كبيرة أخرجها من صندوق أمام جميع الحاضرين في القاعة المخصصة لحفل الزفاف.

وذكرت مصادر أن العريس أخرج الأفعى التي قام بـ "تربيتها" منذ صغرها من أجل التقاط صورة لـ "الذكرى" تجمعه مع عروسه والأفعى، خاصة أنه يعتبرها بمنزلة ابنته فقد عاشت معه سنوات طويلة. بحسب "الوكالات".

وما كان من العروس إلا أن دخلت في حالة إغماء بعد أن اقترب العريس منها حاملاً الأفعى التي حاولت الوصول إليها خلال التقاط الصورة، وتم نقلها فوراً إلى المستشفى، لكن حالتها الصحية مستقرة.

الصورة التي حيرت الجميع.. ما عدد الثقوب في هذا القميص؟ إذا كان جوابكم 2 فأنتم على خطأ !

Posted: 30 Sep 2016 05:56 AM PDT

 هل أنت من الأكثرية الساحقة التي تفّكر بالنمط ذاته؟ أم أنك تتميز عن الآخرين بسرعة بديهتك؟ هذه الأحجية التي شغلت رواد الإنترنت في الآونة الأخرية قد تكشف لك ذلك. إذ إنّ مئات الآلاف من مستخدمي مواقع التواصل الإجماعي شاركوا هذه الأحجية، التي قد تبدو لك سخيفة في الشكل، إلاّ أنها في الواقع أثارت إرتباكهم. فما رأيك بتجربتها؟

أجب بسرعة على هذه الأحجية لتكتشف ما إن كنت تستطيع حلّها: ما هو عدد الثقوب في القميص في الصورة التالية؟

الإجابة لدى الأكثرية الساحقة كانت عدد 2. لكنّ المفاجئة هي أنها الإجابة الخاطئة!

أمّا إن كانت إجابتك 6 ثقوب، وذلك إن احتسبت بشكل إضافي عدد الثقوب على اليدين، موضع الرقبة والخصر، نهّنئك على ذكائك، ولكنك مخطئ على السواء!

فما هي الإجابة الصحيحة؟

الخطوة الأولى هي إحتساب ثقوب الرقبة، الذراعين والخصر (4 ثقوب) إلى جانب الثقوب الممزّقة في وسط القميص. ولكن ما تغفله الأكثرية هو أنّ ظهور خلفية الصورة وراء القميص يدلّ الى أن الثقبين الظاهرين هما على القميص من الأمام والخلف، وبالتالي، هناك فعلياً 4 ثقوب ممزقة؛ ثقبان أماميًان، وثقبان خلفيان.

والنتيجة؟ 8 ثقوب في القميص في الصورة أعلاه، فهل أصبت في الإجابة؟

لا تقلق إن حصلت على الإجابة الخاطئة، فحالك كحال الأكثرية التي فكّرت بالموضوع بكلّ عفوية وسرعة. أمّا إن حصلت على الإجابة الصحيحة، فهنيئاً لك على سرعة بديهتك.

وضعت حبتين من هذه الحبوب في الغسالة فتفاجئت بما حدث للملابس! النتيجة لا تُصدق!!

Posted: 30 Sep 2016 05:50 AM PDT

  قامت احدى المجلات  بنشر طريقة جديدة وممتازة للحصول على غسيل على غير المعتاد تماما.

وأفاد التقرير الذي نُشر بأن وضع قرص من الاسبيرين داخل الغسالة أثناء عملية غسيل الملابس له العديد من الفوائد من أهمها أنه يحافظ على ألوان الملابس، بحيث لا تتعرض الوان الملابس الى البهتان او ضياع اللون، وذلك حيث يحتوى الاسبيرين على حمض كيميائي ضعيف يساعد على تثبيت ألوان الملابس بشكل غير معقول.

بالإضافة إلى المساعدة بشكل كبير على التخلص من البقع التي تصيب الملابس وخصوصا البقع التي يصعب القضاء عليها بسهولة، لذلك فهي تجربة متميزة وجديدة وتستحق التجربة فعلا.

وأثارت هذه الطريقة إعجاب الكثيرين من متابعي المجلة الذين لم يكونوا يستخدمون اقراص الاسبيرين بهذه الطريقة.

لى ثعبان ضخم في مطبخه.. لكن ما فعله كان غريباً! وكانت ردة فعل الثعبان أغرب وكادت تودي بحياته !!

Posted: 30 Sep 2016 05:49 AM PDT

 أظهر مقطع فيديو مرعب لحظة عثور رجل على ثعبان أسود ضخم في إحدى زوايا مطبخه، وما كان منه إلا أن اقترب من الثعبان بهدوء وحاول لمسه بيده.

لم يتوقع أحد ردة فعل هذا الرجل بعد أن عثر على ثعبان مخيف في مطبخ منزله، حيث اقترب الرجل بهدوء من الثعبان المتقوقع في زاوية المطبخ ولمسه بيده دون خوف.

وبعد أن مد الرجل يده باتجاه الثعبان ولمسه، باغته الثعبان بحركة جعلت أوصاله ترتعد من الخوف، حيث حاول الثعبان عض يده قبل أن يتراجع الرجل إلى الخلف.

وقد انتهى مقطع الفيديو والثعبان ينظر إلى الرجل ويصدر صوت فحيح مرعب.

ولم يعرف مكان تصوير الفيديو، والطريقة التي دخل فيها هذا الثعبان الضخم إلى منزل الرجل نقلا عن موقع 24 وبحسب ما ورد في صحيفة الدايلي ميرور البريطانية.

صورة| هذه الدمية أثارت رعب كل من على متن الطائرة.. والسبب! وهذا ما قالته إحدى المسافرات والتي جلست بجانب اللعبة...

Posted: 30 Sep 2016 05:42 AM PDT

 قد يكون الشيء الأكثر إزعاجاً للمسافرين على متن الطائرات، هو حجم الأشخاص الجالسين في المقعد الملاصق بمقعدهم، أو الخسارة في معركة الاستحواذ على مسند الزراع بين المقعدين، ولا شك أن الجميع يريد ألا يزعج نفسه بتلك الأمور، ويبدو أن أحدهم قرر هذا بحجز المقعد المجاور لدميته المخيفة.

وعلى الرغم من اعتبار هذا الأمر محبباً لذلك الرجل، كونه سيحصل على مساحة أوسع وقدر أكبر من الخصوصية خلال رحلته، إلا أنه بدى مخيفاً لآخرين اعتلوا نفس الطائرة، وذلك بحسب ما نشرته صحيفة The Telegraph البريطانية.

فيما لجأت الكاتبة سارة نوفيك، التي تقيم بحي بروكلين بولاية نيويورك الأميركية، والتي سافرت على نفس الرحلة إلى مدينة سينسيناتي بولاية أوهايو الأميركية الأسبوع الماضي، إلى موقع تويتر لتوثيق تجربتها بشأن الرجل وصديقته الدُمية.

إذ قالت نوفيك إن هذا الرجل ودميته التي تدعى باربارا، كانا في طريقهما لزيارة متنزّه سفينة نوح، الذي يضم مجسماً للسفينة بالحجم الطبيعي، في ولاية كنتاكي الأميركية، واعتبرت ذلك المشهد: "كوابيس يقظة سعيدة للجميع".

كما قالت في تغريدة أخرى "أخبار جيدة؛ لا يوجد شخص في المقعد الأوسط إلى جانبي، وأخبار سيئة؛ تجلس دمية مُرعبة تخص الرجل الجالس بالمقعد المجاور للنافذة إلى جانبي".

وتقول نوفيك أن مضيفة الطائرة شرحت للرجل إن حجز تذكرة باسم الدمية باستخدام تفاصيل جواز سفر مُزيف أمر خاطئ، إذ إنه أدى إلى تفتيش أمني محموم حتى اكتشفوا أن باربارا ليست إنساناً حقيقياً.

وقالت في تغريدة تالية: "أنا إلى جانبها الآن؛ إن كنتم تحتاجون إلى رؤية أفضل".

وكان لدى سارة ساعتان فقط قبل موعد رحلتها الجوية الأُخرى، لتتفاجأ أن الرجل وباربارا بجوارها مُجدداً في الطائرة التالية.

وقالت في تدوينة أخرى: "في النهاية؛ مهما كان شأن هذه الدمية، وبدون إصدار أحكام، فإن لديها وجهاً شريراً وتذكرتها الخاصة إلى جانبي تعد أمراً غريباً".

فيما اختتمت تغريداتها قائلةً: "على الجانب المُشرق؛ كانت باربارا طفلة مُهذّبة جداً، أنا أمزح؛ لقد كانت مُرعبة".

وعلى الرغم من أن طاقم الطائرة لم يكن سعيداً بعدما حجز الرجل مقعداً لدميته؛ إلا أن الخطوط الجوية التايلاندية أعلنت في مطلع العام الجاري أن "أطفال الملائكة"، وهي دُمى متداولة بالحجم الطبيعي في تايلاند، يُسمح لها بالصعود على متن الرحلات الجوية كرُكّاب.

بعد غسلها رجلي زوجها خلال حفل الزفاف.. العروس تخرج عن صمتها! وتوضح: "لهذا السبب قمت بذلك!!"

Posted: 30 Sep 2016 05:39 AM PDT

تداول روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو يظهر شابّة وهي تقوم بغسل رجل زوجها، خلال حفل زفافهما في مصر، ما أثار موجة من الانتقادات الجارحة واللاذعة.

في هذا السياق، استقبلت الاعلامية منى الشاذلي في برنامجها "معكم" العروسين، الذين شرحا الأسباب وراء اقدام العروس على غسل رجلي شريكها في "الكوشة".

وكشفت العروس مارينا انّ "هذه الفكرة كانت مفاجأة لزوجي "روماني". وأنا منذ فترة طويلة وأنا اريد ان اغسل رجليه في يوم الفرح"، موضحةً انّني "رغبت بأن يشاهد الناس تكريمي وتقديري لروماني".

وأشار العريس الى انّهما "مخطوبان منذ 10 شهور، الّا انّ القصّة بدأت من طرف واحد من اتّجاه مارينا منذ 15 سنة"، معرباً عن "المفاجأة التي لم يكن يتوقّعها.. توقّعت شعراً او اغنية لكن لم اتوقّع هذا الأمر."

وأردف "صدمت وقلت لها اي ليه بتعمليه داه قدّام الناس، لكنني في الوقت نفسه كنت فخوراً بها وسعيداً انني كل يوم أكتشف في مارينا حاجة عظيمة".

0 التعليقات

إرسال تعليق