الاثنين، 27 يونيو 2016

عالم المعرفة

عالم المعرفة


فيديو وصور| 9 فنانين لم تكن تعرف أنهم "ملحدون" بعضهم كان بمثابة مفاجأة كبيرة لجمهورهم

Posted: 27 Jun 2016 10:41 AM PDT

 أعلن العديد من الفنانين العالميين والمحليين انضمامهم لظاهرة الإلحاد وعدم إيمانهم بوجود الله، وكان إعلانهم هذا بمثابة مفاجأة كبيرة لجمهورهم، ونستعرض خلال هذا التقرير أبرز الفنانين الذين صدموا جمهورهم بـ"إلحادهم"، وكان إعلانهم الأمر بمثابة ضربة قاسمة للعديد من محبيهم:

1- محمود الجندي:
ما لم يعلمه العديد من محبي الفنان الكبير محمود الجندي، أنه أعلن في وقت سابق إلحاده وعدم إيمانه بوجود الله، ليثير جدلًا كبيرًا حوله بعد هذا الاعتراف، إلا أنه تراجع بعد ذلك وأعلن إيمانه بوجود الله، عقب حادث حريق مآسوي التهم منزله، والتهم معه زوجته.
2- دنيا مسعود: 
"خصومة قلبي مع الله"، جملة كتبتها مغنية الآندر جراوند على جسدها بطريقة الـ"وشم"، أثارت موجة كبيرة من الانتقادات حولها، بسبب ما تحمله من إهانة للذات الإلهية، وتردد بعدها العديد من الأقاويل حول إلحادها، وخاصة بعدما كتبت في معلومات الانتماء الديني علي حسابها الشخصي بـ"فيسبوك" أنها "Atheist" ملحدة ومنكرة لوجود الله، إلا أنها لم تخرج بتصريح رسمي لتؤكد أو تنفي الأمر. 
dunia-masud-jpg-51534547952474203.jpg
dnia2-jpg-04156256375354342.jpg
3- رشيد بوجدرة:
أعلن رشيد بوجدرة المؤلف الجزائري 74 عامًا، خلال أحد الحوارات التلفزيونية على قناة "الشروق" الجزائرية، عن إلحاده بشكل نهائي، وعدم إيمانه بأي ديانة أنزلت، وقال إن الإلحاد عبارة عن مسألة شخصية، وإن إلحاده متصل كثيرا بالتصوف وبابن عربي والأمير عبدالقادر، مشيرًا إلى أن معظم أصدقائه "ملحدين".
4- أنجلينا جولي: 
angie-jpg-14831451012502084.jpg
أعلنت النجمة الأمريكية إلحادها في عام 2000، بعدما قالت في أحد تصريحاتها الصحفية: "بالنسبة لي لا حاجة لأن يكون هناك إله".5- براد بيت: 
brad-jpg-3415211351404138.jpg
في عام 2009 قال النجم العالمي، إنه ملحد بنسبة 20% ولا يدري بوجود إله بنسبة 80%، ولا يعتقد حقًا أن أحدًا يعرف ذلك عن ظهر قلب. 
6- كيرا نايتلي:
keira-jpg-2412515913445340.JPG
 ممثلة إنجليزية رشحت لنيل جائزة الأكاديمية، وبدأت مشوارها المهني كممثلة طفلة، ثم نالت شهرة عالمية، ويعتبر أهم أفلامها قراصنة الكاريبي: لعنة اللؤلؤة السوداء.  
7- دانيال رادكليف: 
danial-png-85584325130544242.png
اعترف النجم رادكليف في مقابلة له عام 2009 بأنه ملحد قائلًا: "أنا ملحد وأنا مرتاح جدا بهذا الأمر"، مضيفًا: "أنا لا أدعوا أحدا للإلحاد ولكن أكن احترام كبير لمن يفعل ذلك مثل ريتشارد دوكينز". 
8- مورجان فريمان:
murgan-jpeg-91180345142405151.jpeg
عند سؤال النجم الكبير مورجان فريمان عن وجود الله، قال إنه يعتقد بأن الله مجرد اختراع، متساءلًا: "هل رأى أحد منا دليل دامغ على وجوده؟".
9- جوليان مور: 
julian-jpg-45015243426540434.jpg
عندما قال أحد الأشخاص لجوليان مور داخل الاستوديو "ماذا تريدين من الله؟، ردت قائلة: "أعتقد أنك على خطأ، لأنه لا وجود لله".

طبياً... هذا أنسب وقت للعلاقة الجنسية في رمضان ..معلومات مهمة يجب ان يعرفها الزوجين في رمضان

Posted: 27 Jun 2016 10:35 AM PDT

في شهر رمضان تتعرض جميع مجالات حياتنا لإعادة الضبط والتوجيه بسبب آداب  شهر الصوم المبارك، فحتى علاقة الرجل بزوجته تخضع لقواعد الصيام، وتعاليم الدين الإسلامي الحنيف أثناء الصيام .

ولكن لا يعني شهر رمضان الابتعاد عن ممارسة الجنس نهائياً، وعدم الاقتراب من زوجتك بحجة التعبد، فالله سبحانه وتعالى حرم الجماع بين الزوجين في نهار رمضان فقط، وليس بعد الإفطار.

وبعيداً عن الجانب العقائدي والديني ينصح الأطباء بممارسة الجنس مع الزوجة في أوقات معينة؛ حفاظاً على الصحة العامة لكل من الرجل والمرأة؛ لذلك في هذا التقرير سوف تتعرف على أهم تلك المواعيد التي من الممكن ممارسة الجنس فيها، أو تلك التي لا يفضل فيها الاتصال العاطفي بين الرجل وزوجته؛ حتى لا تتسبب العلاقة الجنسية بأي أضرار طبية لكلا الطرفين  في الصيام .

1-لا تنخدع بالدفء

بعد يوم طويل وشاق يشعر الإنسان الصائم بالدفء يجتاح جميع أجزاء جسده بعد تناول طعام الإفطار مباشرة؛ مما يدفع بعض الأزواج خصوصاً حديثي الزواج إلى محاولة ممارسة الجنس في هذا التوقيت الخطر.

فبسبب توقف المعدة والجهاز الهضمي بشكل تام عن الهضم لعدد كبير من الساعات، ثم العودة إلى النشاط مرة أخرى بعد الإفطار قد يسبب لك العديد من المتاعب إذا كنت تفكر في ممارسة الجنس مثل عسر الهضم والغازات، بالإضافة إلى ضعف الانتصاب نتيجة ضعف الدورة الدموية، وأخيراً الإجهاد السريع، وهو الأمر الذي من الممكن أن يتسبب في فشل العلاقة الجنسية، بالإضافة إلى بعض الارتباكات العاطفية التي لا داعي لها .

ويجب عليك أن تعلم أن الفترة الزمنية التي تلي الصيام مباشرةً هي فترة حساسة لا تحتاج منك إلى بذل الكثير من الجهد المفاجئ، كالمجهود الذي يبذله الرجل أثناء ممارسة العلاقة الجنسية مع زوجته .


2- هذا هو أنسب الأوقات

من حكمة الله سبحانه وتعالى أنه قسم لنا الأوقات اليومية في شهر رمضان، فإذا قمت بالتفكير قليلاً فستجد أن الفترة التي تلي صلاة التراويح هي الفترة التي تتخلص فيها من أوجاع الصيام، ويعود جسمك مرة أخرى إلى حالته الطبيعية، فبعد انقضاء 3 ساعات يبدأ الجسم بالعودة مرةً أخرى إلى نشاطه.

لذلك يعد هذا التوقيت هو أنسب الفترات التي يمكنك فيها ممارسة الجنس مع زوجتك بكل راحة دون الخوف من الشعور، أو التعرض للصداع أو لأوجاع الجهاز الهضمي المزعجة.


3- قبل منتصف الليل

لا بأس من ممارسة العلاقة الجنسية في الوقت الذي يسبق منتصف الليل بساعة أو اثنتين على الأكثر؛ حتى لا تصاب بالإرهاق في اليوم التالي خاصةً إذا كنت ستذهب إلى العمل اليوم التالي.

ويجب عليك أن تحرص على شرب الكثير من المياه، وتناول الموز والزبادي، أو " الروب" حتى لا تشعر بالعطش في الصباح، وحتى تعطي لعضلات جسمك أكبر قدر ممكن من الرطوبة والمياه، فكلما كانت عضلاتك رطبة، وتحتوي على المياه قل إجهادك وشعورك بالعطش.

اليكم الطريقة الصحيحة للغسل من الجنابة حتى تعرف الطريقة الصحيحة ...

Posted: 27 Jun 2016 10:15 AM PDT

 تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يشرح الطريقة الصحيحة لغسل الجنابة، حسب ما ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم.

تعرف على العصابات الأكثر تطرفا ضد المسلمين أشهر العصابات المتطرفة التي نكّلت بالمسلمين حول العالم

Posted: 27 Jun 2016 10:08 AM PDT

 يتعرّض المسلمون في الدول التي يمثلون فيها أقلية للاضطهاد والتمييز العنصري، ويجدون معاملة متطرفة لا تلقى أي اهتمام عالمي على المستويين الحقوقي والإنساني، على الرغم من كل التعاطف الدولي الذي شهدته الدول الأوروبية التي تعرضت لهجمات إرهابية مؤخرا، وهو ما يلقى انتقادا وغضبا من الناشطين العرب والمسلمين في مواقع التواصل الاجتماعي. وخلافا لما يحظى به تنظيم الدولة من دعاية وتغطية إعلامية واهتمام دولي، يواجه المسلمون في دول عدة عصابات ومليشيات وجماعات تقوم باضطهادهم وممارسة القتل والتعذيب بحقهم، لكنها لم تحظ إلا باهتمام قليل إعلاميا وحقوقيا.
وتتعرض أقليات مسلمة في دول عدة إلى أصناف متعددة من الانتهاكات، ومن هذه الأقليات التي تعرضها:

- أقلية الأويغور المسلمة في الصين.
- مسلمو "الروهينغا" في ميانمار (بورما) وأراكان.
- حركة "سيليكا" المسلمة في أفريقيا الوسطى.
- أقلية "المادوره" المسلمة في إندونيسيا.
- مسملو "مورو" في الفلبين.
- مسملو "تشام" في فيتنام.
- أقلية "تتار" القرم المسلمة. ويعاني المسلمون من مذابح وكثير من الاضطهاد في الدول الآتية على يد عصابات عدة، بحسب ما تابعته "عربي21":
أفريقيا الوسطى.. مليشيا "أنتي بالاكا":
لم تحظ قضية المسلمين في أفريقيا الوسطى بالقدر الكافي من الاهتمام الدولي على الرغم من الانتقادات الحقوقية من منظمات حقوق الإنسان، جراء ما يلقاه المسلمون على يد مليشيا "أنتي بالاكا" المسيحية، التي وصفت أعمالها منظمة العفو الدولية (آمنستي) بأنها عبارة عن عملية "تطهير عرقي".
وتعني "أنتي بالاكا" مكافحة المنجل أو "مكافحة السيف" في اللغات المحلية، وهي مليشيا مسيحية تشكلت في جمهورية أفريقيا الوسطى بعد أن صعد المسلم ميشيل جوتوديا إلى السلطة.
وبحسب ما ذكرته منظمة "هيومن رايتس ووتش"، فإن القرى المسلمة شهدت مجازرة بشعة، حيث ذبح مسلحو أنتي بالاكا المتطرفون عشرات السكان المسلمين.
وتقوم هذه المليشيا بانتهاكاتها ضد المسلمين قبل استقالة أول رئيس مسلم في البلاد وبعدها، بضغوط محلية ودولية، لتسفر عمليات العنف عن سقوط مئات القتلى من المسلمين وتشريد مئات الآلاف منهم، في البلد البالغ تعداد سكانه 4.5 مليون نسمة، بحسب ما تداولته الصحف الأجنبية.
ونشرت صحيفة "لوموند" الفرنسية تقريرا حول الانتهاكات التي يتعرض لها مسلمو أفريقيا الوسطى على يد "أنتي بالاكا"، جاء فيه أن هذه المجموعات المسلحة تستهدف النساء بشكل خاص، وتمارس كل أنواع الانتهاكات؛ دون أن تخضع لأي محاسبة أو تتبع.
ويتهم سكان بلدة "بانغوي" في أفريقيا الوسطى الجنود الفرنسيين بالتواطؤ مع "أنتي بلاكا" في قتل المسلمين.

سيريلانكا.. "نمور التاميل" الهندوس:
أفادت تقارير إعلامية قليلة بتعرض المسلمين في سيريلانكا لعمليات إبادة وتطهير عرقي لدفعهم إلى مغادرة وطنهم، حيث تقود مليشيا نمور التاميل منذ فترة طويلة مجازر جماعية ضد المسلمين في البلاد، نحت سمع وبصر ورعاية السلطات الرسمية.
وتصنف هذه المليشيا على قائمة المنظمات الإرهابية، وتعدّ الجهة غير الحكومية الوحيدة على مستوى العالم التي تمتلك قوة جوية، وتتكون القوة الجوية للحركة من خمس طائرات خفيفة.
ووفق ما تداوله ناشطون حقوقيون في "تويتر"، فإن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي تجاهلا تماما مجاز التاميل ضد المسلمين منذ قيادتهم حوارا في البلاد في 2002.
وتعرّض المسلمون عبر تاريخ هذه الدولة للقتل، وقضى المئات من المسلمين نحبهم، وتعرضت نساؤهم للاغتصاب، وقامت مليشيا التاميل بذبح الأئمة، وقتلت 168 من الحجاج الذين كانوا في طريق عودتهم إلى منازلهم. واشتهروا بهجماتهم على المصلين في المساجد.
ويقرب عدد مسلمي سيريلانكا من مليوني شخص، وتواجه حكومة البلاد وجيشها حربا شعواء مع متمردي التاميل.  وتأسست حركة نمور التاميل "إيلام" عام 1976، كرد فعل من قبل التاميل هندوسيي الديانة للاعتراف بحقوقهم كأقلية عقب قيام سيريلانكا عام 1972، باعتماد الديانة البوذية دينا رئيسا للبلاد. إندونيسيا.. قبيلة "الداياك" الوثنية:
ارتكبت قبيلة "الداياك" الوثنية مجزرة مروعة في إندونيسيا ضد مسلمي "المادوره" الأقلية في البلاد، عام 1999، وما زالوا يمارسون الانتهاكات بحقهم.
وعلى الرغم من ضخامة المجزرة التي راح ضحيتها نحو حوالي ثلاثة آلاف مسلم، بحسب تقارير لم تؤكد صحة الرقم، فإن الحكومة الإندونيسية لم تفعل شيئا يذكر لإيقافها.  وبعد عامين من المجزرة، عاودت قبيلة الداياك، القيام بواحدة أخرى ضد المسلمين، راح ضحيتها نحو 500 مسلم، ودفعت إلى تهجير نحو 100 ألف من منازلهم، إضافة إلى قطع رؤوس نحو 100 مسلم بينهم أطفال ونساء. الجدير بالذكر، أن الأرقام والمعطيات المذكورة يصعب التوثق منها لقلة التقارير والتغطية الإعلامية المهتمة بهذا الشأن، إلا أن هناك صورا كثيرة تداولها ناشطون قالوا إنها توثق انتهاكات هذه المليشيات، ولم يتسن التأكد منها.
كشمير.. أسرة "دونمرا":
تحظى أسرة "الدونمرا" الهندوسية في كشمير، بدعم من بريطانيا، وعرف عنها معاداتها للإسلام، وقبل استقلال الهند، قتل الهندوس في كشمير في أشهر معدودة خمسة آلاف مسلم، وجرحوا ستة آلاف آخرين، وسجنوا 12 ألفا، وهذا أعطى باكستان حينها حق التدخل لحماية المسلمين. وأراد المسلمون في كشمير بحسب ما كتبه المؤخرون، الانضمام إلى باكستان بينما حاكم كشمير "المهراجا" آخر حكام أسرة الدونمرا عمل على منع حدوث ذلك، فأسس عصابات من الهندوس الكشميريين، والهندوس الذين أتوا من الهند لمنع انضمام كشمير إلى باكستان، وأخذت هذه العصابات في الهجوم على المسلمين. 
وتشهد الأحداث في الهند تعتيما إعلاميا كاملا، فقد قامت السلطات بطرد مندوبي وكالات الأنباء العالمية من الولاية، ولم تسمح إلا بتواجد عدد قليل من مندوبي وكالة الأنباء الهندية، فارضة عليهم رقابة إعلامية صارمة لا تسمح بخروج أي خبر عما يحدث، إلا ما تصرح به. 
ويحمّل المسلمون جزءا من المسؤولية لبريطانيا، التي استطاعت -بعدما غزت شبه القارة الهندية وحاربت المسلمين- بسط سيطرتها على المنطقة، وقسمتها إلى ثلاثة أقسام، أحدها كشمير، أجّرته إلى إقطاعي هندوسي مدة مئة عام.


الفلبين.. منظمة "إلاجا":
"إلاجا" منظمة لاحتلال الأراضي في الفلبين، متهمة بارتكابها جرائم ضد شعب مورو المسلم، وقامت بحرق بيوت المسلمين، ومساجدهم ومدارسهم وكتبهم الإسلامية، وإبادة عشرات آلاف منهم. 
وارتكبت هذه المليشيا جرائم منظمة في مناطق المسلمين، وبالأخص في مناطق مختلفة من "منداناو"، وما زالوا يعانون من هذه المنظمة حتى اليوم. 
المسلمون في الهند والصين يعيش الآن في الهند ما يزيد على 90 مليون مسلم، يذوقون ألوانا عدة من الانتهاكات والاضطهاد من الهندوس، الذين يهدمون المساجد، ولعل صورة الانتهاكات في الهند تتضح اليوم بالمجازر التي ارتكبت بحق المسلمين في ولاية أسام عام 2012، التي أدت إلى نزوح نحو 400 ألف مسلم من قراهم.
ويعاني المسلمون في الصين من الاضطهاد أيضا، ومنع مسؤولون صينيون موظفي القطاع العام والطلبة والقاصرين في منطقة شينغيانغ المسلمة من الصوم في شهر رمضان، حسبما أفادت به مواقع إلكترونية حكومية صينية، وفق ما نشرته وكالات الأنباء المحتلفة.
ومنع الحزب الشيوعي الحاكم في الصين ولسنوات، موظفي الحكومة والقاصرين من الصوم في شينغيانغ، التي تضم أكثر من 10 ملايين شخص من أقلية الأويغور المسلمة، كما أنه أمر بعض المطاعم بإبقاء أبوابها مفتوحة. وتشهد المنطقة قمعا من السلطات الصينية لأقلية الأويغور المسلمة، وتعزو مجموعات حقوقية التوتر إلى القيود الدينية والثقافية التي تفرض على الأويغور وأقليات مسلمة أخرى في هذه المنطقة الشاسعة الواقعة على حدود آسيا الوسطى.
المصدر: عرب21

فيديو| خطوبة الفنانة اليسا.. شاهد من هو العريس؟ شاهد من هو الذي اختارته اليسا لكتمل بقية حياتها معه!

Posted: 27 Jun 2016 10:01 AM PDT

 استغل البعض ما اكدته الفنانة اليسا عن وقوعها في قصة حب، وتداولوا فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي، تحت عنوان "خطوبة اليسا".

وانتشر الفيديو بسرعة البرق، بعدما تمت الإشارة الى أن خطيبها هو رجل اعمال ليبي وأنها تقوم بالتحضير لحفل الزفاف.

في الفيديو بدت اليسا برفقة شاب وسيم، ربما يكون رجل الأعمال الليبي، الذي تردد قبل عدة سنوات أنها وقعت في غرامه.

نجمات إنتقمن بطرق ذكية من الرجل الذي حطم فؤادهن! لن تصدقوا كيف انتقمت كل واحدة منهن...

Posted: 27 Jun 2016 09:58 AM PDT

 حين يكسر الرجل قلب المرأة التي أحبته من كل قلبها يُصبح إنتقامها أمراً لا مفرّ منه، ولكن حين تكون نجمة معروفة في العالم العربي يُصبح إنتقامها علني وعلى كل لسان، فكيف كان انتقام النجمات من الرجل الذي فطر قلبهن؟

- غادة عبد الرازق: بعد إكتشافها خيانة زوجها محمد فودة وطلاقها منه نشرت على إنستغرام صورة لمقولة مضحكة جاء فيها: "حاجتين في جسمك مرتبطين ببعض قلبك وقفاك؟! أول ما يدق قلبك تاخد على قفاك على طول :D"
568-png-917951087147686.PNG
- اصالة نصري: بعد طلاقها من زوجها السابق ايمن الذهبي قامت بإبعاده عن اولاده، حتى أنه لم يحضر حفل زفاف إبنته.
asala-png-01117659964197684.PNG
- ديما بياعة: بعد طلاقها من زوجها تيم حسن قامت بفضح خيانته لها مع صديقتها نسرين طافش في مقابلة مع نيشان وغيرها من المقابلات.
deema-png-37261190197117264.PNG
- انغام: بعد ظهور اوراق زواجها من احمد عز خلال معركة نسب توأم زينة إليه، اعلنت انغام أنها وعز مطلّقان، وعند سؤالها إذا كانت ستشارك معه البطولة في عمل فني كانت إجابتها صادمة: "الأدوار بتنادي أصحابها، وأنا معنديش في الشغل أمور شخصية، لكن أعتقد اللي ممكن يعمله أحمد عز يعمله ناس كتير، يعني الدنيا لم تقف على أحمد عز بالتحديد".
angham-png-13661437517468026.PNG
- منة فضالي: بالرغم من أن فسخ خطوبتها من المنتج عادل حقي أصبح خبراً على كل لسان، إلا أنها انتقمت من خلال رفضها إرجاع شبكة الخطوبة التي تصل قيمتها إلى 60 ألف جنيه.
minna-png-34026811441107786.PNG
- علياء عساف: بعد زواج دام ثمانية اشهر فقط، نشرت عبر حسابها الخاص على انستغرام حكمة طويلة عن عدم الزواج بالرجل الذي يتمتع بهذه الصفات، كأنها تلمّح إلى طليقها.
87f0-png-14705148526173681.PNG

مصر في ورطة والسودان يمكن ان تختفي عن الخريطة! شاهد ماذا يحدث إذا انهار هذا السد !!

Posted: 27 Jun 2016 09:53 AM PDT

قال الدكتور أحمد الشناوي، الخبير الدولي في الموارد المائية، إن سد النهضة سينهار، بسبب فوالق أرضية أسفله، ولانه سيقوم بتخزين مياه بارتفاع 190 متر، وهذا حمل كبير على الفوالق سيؤدي إلي فتحها.

وتابع "الشناوي"، خلال تصريحات تليفزيونية، أن الفالق إذا انهار سيدخل علينا موجة تسونامي، بارتفاع 190 متر، ستؤدي إلي حذف السودان من على الخريطة، وما يتبقى إذا دخل على السد ستأخذه، لان السد ركامي، وستدخل على مصر موجة ستردم وتغرق 90 مليون شخص.

وأضاف "الموضوع ليس يسيرًا، وإذا لم يحدث هذا السيناريو وحدث كسوف للأرض وإنهار السد من الممكن أن يتغير مسار نهر النيل". 

هذا ما وجدهُ فريقٌ من العلماء في بئر زمزم على عُمق 30 متراً!! أمر لا يصدق .. سبحان الله

Posted: 27 Jun 2016 09:47 AM PDT

يقع بئر زمزم في الحرم المكي على بُعد 20 متراً من الكعبة المشرّفة، وهذا البئر يضخ 18 ليتراً في الثانية الواحدة، ويبلغُ عُمقه 30 متراً.

وقد نزل فريقٌ من العلماء الى بئر زمزم لتحديد منابع الماء، لكنّ البوصلة تعطّلت ولم تعمل، من ثمّ تم تغييرها لعدة مرّات الا انها لم تعمل كذلك، ولم يتمكنوا من تحديد اتجاهات المنابع.

بعد ذلك أحضروا كاميرات فيديو حتى يتعرفوا على ما حالَ دون ذلك، فكانت المفاجأة، حيث وجدوا اشياء كثيرة سقطت في البئر، واستخدم الغطاسون انابيب الاكسجين فوجدوا أوانٍ نادرة، وعملات لم يتمكنوا من معرفة تاريخها، بالإضافة إلى قطع من الرخام، و أخرى كان يكتب عليها الاسماء ثم ترمى في البئر.

ويقول أحدُ المشرفين على عملية التنقيب داخل البئر، إن كل 50 سم كانت ترجعهم 50 سنة للوراء، ولكنهم في الاخير وجدوا البئر عموديّاً وفي النهاية يأخذُ ميلاً باتجاه الكعبة، وهذا الجزء كلّه عبارة عن نقر في الصخر، وأصبح هذا العمق الصخري كخزان ماء يتجمع فيه ماء زمزم.

الشيء الغريب هو أنّه بعد نزول الغطاسين الى البئر وأخذهم عينات من ماء زمزم من داخل المصادر التي تأتي من اتجاه الكعبة للتحليل، تبيّن أن هذه العينة لا يوجدُ بها أي نوع من الميكروبات الموجودة في المياه العادية.

0 التعليقات

إرسال تعليق