الثلاثاء، 28 يونيو 2016

مدونة المحترف للمعلوميات

مدونة المحترف للمعلوميات

Link to موضوع جديد لك

تسريب صور جديدة لهاتف آيفون 7 الجديد

Posted: 28 Jun 2016 07:52 AM PDT

تسريب صور جديدة لهاتف آيفون 7 الجديد
انتشرت من جديد على شبكة الإنترنت مجموعة من الصور المسربة المنسوبة لهاتف آبل الجديد "آيفون 7" و الذي لم يعد يفصلنا عن تقديمه بشكل رسمي من طرف الشركة سوى شهور قليلة، و جائت هذه الصور الجديدة لتؤكد بعض الشائعات التي انتشرت في الفترة الأخيرة.


و تظهر الصورتان الجديدتان تماثل تصميم الهاتف الجديد آيفون 7 مع باقي الطرازات السابقة من هواتف آيفون، إلا أنه أكد من جديد خبر وجود طرازين من آيفون 7 أحدهما بكاميرتين في الواجهة الخلفية، و تشير المصادر أن الهاتف الأول سيكون بشاشة بقياس 4.7 بوصة فيما الثاني بقياس 5.5 بوصة.




تويتر تضيف ميزة جديدة لصور المستخدمين

Posted: 28 Jun 2016 07:13 AM PDT

تويتر تضيف ميزة جديدة لصور المستخدمين
كشفت تويتر عن ميزة جديدة لمستخدميها و هي الميزة المتوفرة في عدد من مواقع التواصل الاجتماعي، و يتعلق الأمر بميزة الملصقات في الصور الخاصة بالمستخدمين.


و سيصبح بإمكان المستخدمين الذين يودون نشر صورهم على موقع التواصل الاجتماعي تويتر إضافة ملصقات على صورهم لمنحها نفسا جديدا و مظهرا طريفا، و بعدد كبير من الملصقات و الوجوه التعبيرية، و ستكون هذه الميزة متوفرة حاليا على النسخة المكتبية من الموقع فيما سيصل التحديث الجديد في وقت لاحق على تطبيقي أندرويد و iOS.



هذا ما تقدمه لك شركة لينوفو لو قمت باطفاء هاتفك الذكي مباشرة بعد موعد الإفطار في شهر رضان!

Posted: 28 Jun 2016 06:44 AM PDT

يعتبر شهر رمضان من بين أعظم الشهور التي يقضيها المسلم طول أيام السنة الواحدة لما يقوم به من تعبد لله تعالى و كذلك صلة الرحم التي تكثر في هذا الشهر إلخ ، بطبيعة الحال نحن هنا ليس من أجل التعريف بشهر رمضان المبارك و إنما من أجل إخباركم بما يمكن أن يقوم به هاتفك الذكي في رمضان عند قفله بعد وقت الإفطار مباشرة.
هذا ما يحدث بهاتفك الذكي مباشرة بعد موعد الإفطار في شهر رضان | شيئ رائع إكتشفه الأن !
شركة لينوفو قامت بإطلاق تطبيق جديد يعمل على أجهزة الأندرويد و هو تطبيق موجود على متجر بلاي ستور ( كما أن التطبيق ستجدونه أسفل التدوينة ) ، إسم التطبيق " HadiaTime " أو بالعربية " وقت الهدية " و وضيفة هذا الأخير هو أنه جاء بفكرة تشجيع المستخدمين على إقفال أجهزتهم مباشرة بعد موعد الإفطار على الساعة السابعة إلى حدودة العاشرة مساءا بالضبط خلال رمضان لقضاء وقت أطول مع أفراد العائلة مراعات لوقت التروايح أيضا كما أنه و بالمقابل فسيتم إرسال كمية من البيانات لأفراد أخرين دوي الدخل المحدود ليتمكنو هم أيضا من التواصل بين عائلاتهم و الإستفادة من رصيد إضافي مجاني مقدم من شركة لينوفو.
أمر بسيط جدا بإمكانك تحميل التطبيق و أتركه ستفيد نفسك بعد موعد الإفطار و كذلك ستفيد غيرك عن طريق الإستفادة من رصيد مجاني ترسله له شركة لينوفو !! شخصيا أعتبرها مبادرة رائعة جدا سوف يستفيد منها 3 أطراف : حصول على عائلة بدون هواتف ، حصول على رصيد مجاني لدوي الدخل المحدود ، إستفادة شركة لينوفو نفسها . كما بإمكانكم مشاهدة هذا الفيديو لتفهموا أكثر منهجية عمل التطبيق.

رابط تحميل التطبيق : Hadia Time

تعرف على التطبيق الذي عليك إدمانه أكثر من غيره !!

Posted: 28 Jun 2016 06:41 AM PDT

كلنا نعرف دور القراءة في توسيع مدارك الانسان أو فقط الترفيه عنه، لكن هناك العديد من الأشخاص يعجزون عن القراءة لسبب ما، كضعف البصر مثلا، لهذا الغرض أصبحنا نجد تطبيقات تتكلف بالقراءة و أنت فقط تستمع، و في موضوع اليوم سأشاركك واحد منها.
تعرف على التطبيق الذي عليك إدمانه أكثر من غيره !!

التطبيق يدعى "اقرأ لي" و هو مجاني و متوفر في متجر جوجل بلاي، حيث يوفر لك محتوى باللغة العربية من اجل الاستماع إلى مجموعة من الكتب و المقالات و كذلك الأخبار العربية.


أما إذا كنت تريد قراءة الكتب الدينية فستجدها أيضا هناك، دون أن ننسى كتب سياسية، تاريخية، تكنولوجية، مغامرات، اقتصاد... و كذلك الخاصة بالتنمية البشرية، كل هذا بالإضافة إلى الروايات المتنوعة.


للاستفادة من التطبيق ما عليك سوى تحميله من الرابط أسفل الموضوع و قم بتسجيل الاشتراك ثم ابدء بالاستمتاع في بحر من المعرفة. و الجميل في التطبيق هو أنه يتيح لك إمكانية تحميل أي مقال أو كتاب لاستماع إليه في وقت لاحق دون الحاجة لاتصال انترنت.

رابط تحميل التطبيق : اقرأ لي 

كيفية التراجع عن إرسال رسالة SMS قبل وصولها !!

Posted: 28 Jun 2016 06:39 AM PDT

في كثير من الأحيان قد نكتب رسالة ما على هاتفنا الذكي، لنتراجع بعد ذلك عن إرسالها، لكن المشكلة تكمن في حال قمنا بإرسالها و أردنا إيقافها قبل أن تصل، هل هذا ممكن ؟ نعم هذا الأمر أصبح ممكنا بفضل تطبيق مميز سأشاركه معك، فتابع معي.
كيفية التراجع عن إرسال رسالة SMS قبل وصولها !!

التطبيق الذي تدور عليه فكرة الموضوع يدعى "On Second Thought SMS" و يتجلى دوره في إتاحة لك إمكانية التراجع و إيقاف رسالة ما قبل وصولها للمستقبل، و ذلك عن طريق الاحتفاظ بالرسالة لمدة قد تصل ل60 ثانية قبل أن يرسلها، و في هذه المدة قد تجد نفسك ترغب في إيقافها، و بالتالي ستكون غير نادم على ما فعلت، و هذه هي أبرز ميزة في التطبيق.

للاستفادة منه ما عليك سوى تحميله من متجر جوجل بلاي مجانا أو من الرابط التالي ثم قم بجعله كتطبيق SMS الافتراضي (par default)و ذلك من إعدادات هاتفك فقط، كما يمكنك أيضا الإستغناء عن هذه النقطة، و بالتالي استعماله فقط عندما تريد إرسال رسالة ما.

و لتغيير المدة التي تريد أن يحتفظ بها قبل الشروع في عملية الإرسال، فيكفيك التوجه إلى إعداداته و من ثم نحو Grace Periode و التي هي بالثانية Second، و قم سحب ذلك الزر إلى المدة التي تريد أنت كما هو موضح في الصورة أعلاه.

اما بخصوص كيفية إيقاف الرسالة بعد إرسالها و قبل مرور المدة المحددة فهي بسيطة جدا و ما عليك سوى سحبها على اليمين كما هو الحال مع تطبيق الواتساب عندما نريد إيقاف رسالة صوتية ما.



تَعرِّف على تطبيق آب محل الشبكة الإجتماعية العربية الخاصة بإكتشاف التطبيقات المتواجدة على هواتف الآخرين بسهولة !

Posted: 28 Jun 2016 09:19 AM PDT

هل فكرت يوما بطريقة تمكنك من إكتشاف التطبيقات المتواجدة على هواتف أصدقائك أو الهواتف الخاصة بأشخاص آخرين لاتعرفهم ؟؟ . من الوهلة الأولى قد يبدو الأمر جنونيا وصعب التحقيق . أو قد يذهب تفكير البعض إلى اللجوء إلى طرق ملتوية لفعل ذلك متل الإختراق أو التجسس على الهواتف . في حين أنا هنالك طريقة جميلة تمكنك من فعل ذالك  بسهولة و برضى وعلم الأخرين. . نعم كل هذا يوفره لك هذا التطبيق العربي الأكثر من رائع . و الذي هو في الأساس عبارة عن شبكة إجتماعية شبيهة بفيسبوك وثويتر لكن حتما ستفضله عليهم بعد تجربته . بفضل المميزات و الفكرة الخلاقة التي ينبى عليها . هل أنت مشوق لإكتشاف معلومات أكثر حول هذا التطبيق المميز . إذن مقالة اليوم ستكون حتما دليلك لذالك !
تطبيق عربي رائع يكشف لك التطبيقات التي قام المثبتبو على هواتف أصدقائك و الأشخاص الآخرين !

إذن .. إذا كنت من نوعية الأشخاص الفضوليين و الذين يهتمون كثيرا بمعرفة التطبيقات المثبتة على هواتف الأخرين بغض النظر عن مدى المعرفة التي تجمعك بهم .  فتطبيق AppMahal العربي مئة بالمائة بلا شك سيكون خيارك الأمثل لذلك . يحيت يوفر لك شبكة إجتماعية متميزة تستطيع من خلالها التعرف على  تطبيقات رائعة وجديدة . قام أشخاص آخرين معك في هذا التطبيق بتحميلها على هواتفهم . و شرعو في إستخدامها  و بالتالي لن تجد أفضل منهم لمعرفة مدى جودة هاته التطبيقات !

فكرة تطبيق AppMahal !

تقوم فكرة تطبيق Appmahal بالأساس على إكتشاف تطبيقات جديدة تمت تجربتها مسبقا من طرف أصداقئك أو أصدقاء أصدقائك أو حتى من طرف أشخاص أخرين متواجدين معك في نفس هاته الشبكة الإجتماعية أقصد تطبيق آب محل  . فبدل تضييع الكثير من الوقت و الجهد في البحث عن تطبيقات موثوقة و مجربة .تطبيق Appmahal يتكلف بدلا عنك بهذه المهمة و يمنحك التطبيقات المتواجدة على هواتف الأخرين عن طريق ولوج للملف الشخصي الخاص بهم في هذا التطبيق . مع العلم أنه يمكنهم إخفاء التطبيقات التي لا يودون أن يتم الكشف عنها من طرف الآخرين . غير ذالك فالتطبيق يتمتع بخورزميات جد متطور تجعلك تعثر على تطبيقات تتاسب وإهتمامك و ميولاتك !

كيف تستفيد من تطبيق آب محل ؟!

AppMahal مراجعة تطبيق آب محل

تطبيق AppMahal لا يستدعي منك الكثير من الخبرة التقنية لإستخدامه  . كل ماعليك القيام به هو تحميله من هذا الرابط . ثم الشروع في بناء الملف الشخصي الخاص بك . ومن ثم يمكنك البدأ في إكتشاف التطبيقات الاخرى المتواجدة على هواتف الآخرين بكل سهولة . التطبيق يدعم ثلاث لغات هي العربية و الإنجليزية و أيضا الإسبانية . و يضم أربع تقسيمات رئيسية أترك لك مهمة إكتشافها .بالإظافة إلى هذه التقسيمات يوجد أيضا قائمة جانبية خاص بك يمكنك من خلالها أن تقوم الإطلاع على معلوماتك و و الرسائل الخاصة بك وايضا السحوبات على الجوائز المتوفرة و نقاط VIP خاصتك و غير ذالك .  مع العلم ان التطبيق يعمل بنظام النقط , وكلما جمعت نقاط أكثر كلما زادت شعبيتك في هذا التطبيق . بحيث كلما جمعت نقاط أكثر كلما  إزدادت فرص ربحك في السحوبات التي ينظمها التطبيق !

تطبيق AppMahal كشبكة إجتماعية !



يتمتع تطبيق AppMahal بجيمع المقومات التي يمكن أن تجعل منه شبكة إجتماعية ناجحة. حيت أنه بمقدورك أن تقوم بإرسال العدد الذي ترغب به من الرسائل لباقي المستخدمين متل فيسبووك تماما إلا أن ما يميز هذا التطبيق هو إمكانية التبليغ عن الرسائل التي تضم شتم أو إساءة أو غير ذاك من الأمور غير اللائقة . بالإظافة إلى ذالك  فإنه يمكنك ايضا الدخول في نقاشات ساخنة و هادفة في نفس الوقت عن طريق قسم المنتدى/نقاشات  المتواجد في التطبيق .

إمكانية ربح جوائز رائعة من خلال السحوبات التي يقوم بها التطبيق !

بالرغم من الميزانية المتواضعة التي يتوفرعليها تطبيق AppMahal  وأيضا الدعم شبه المنعدم تقريبا الذي يحظى به . إلا أنه يسعى دائما لتنظيم سحوبات أسبوعية أحيانا و شهرية أحيانا أخرى لربح جوائز قيمة و باهضة التمن متل هواتف الآيفون و هواتف السامسونغ و الساعات الذكية و غيرها من الأجهزة التي يسعى أي شخص مهتم بالتقنية للحصول عليها وعلى رأسهم أنا , و هذا صراحة سبب كافي لبعض الأشخاص الذين يحبون المجانيات و الفوز بالجوائز لتحميل هذا التطبيق . و للإشارة فتطبيق  آب مجل ينظم بمناسبة شهر رمضان الأبرك سحوبات أسبوعية للفوز بأحد الهواتف الذكية باهضة التمن و ذات مواصفات قوية أترككم لكم مهمة إكتشافها بعد تحميل التطبيق !

آب محل شبكة إجتماعية عربية تستحق الدعم !

كونك عربي و لديك غيرة على المحتوى الرقمي العربي من تطبيقات و برامج و مواقع ..  فأنت فعلا  مسؤول على دعم متل هذه المباذرات التي ترمي للرقى بنا نحن كمستخدمين للتقنة وجديدها . خصوصا عندما تعلم أن هذا التطبيق ثم إنشاءه في ظروف غيرملائمة وغير مشجعة تماما على الخلق و الإبداع . أنا أتحدث هنا عن الأوضاع التي يعيشها إخواننا في فلسطين من تهميش و لا مبالة . حقا يجب أن نرفع القبة لكل شخص فلسطيني إستطاع أن ينجح في خلق شيئ  ذو قيمة و مفيد للبشرية مثل هذا التطبيق  في ظل التطويق الصهيوني البغيض الذي يسعى لطمس أي محاولة للرقي بالعالم العربي في شتى المجالات !

في الواقع ودون أية مبالغ . تطبيق آب محل هو أفضل تطبيق قمت لحد الآن بتتبيثه على هاتفي ليس فقط لكونه تطبيق  مميز أو ذو فكرة خلاقة , بل أيضا للحجم المحدود الذي يحتله في ذاكرة الهاتف بالإظافة إلى سرعة تجاوبه . غير ذالك فهذا التطبيق فعلا مكنني من التعرف على أصدقاء جدد يشاركونين نفس الإهتمامات و الميولات وأيضا  نفس نوعية التطبيقات التي أحبها  . لذالك أرى أنه من المنطقي جدا  أن يتواجد هذا التطبيق على هواتف جميع المستخدمين العرب (على الأقل) . و عليه لا تتردو في تحميل التطبيق الآن  مادام مجاني و لم تستحوذ عليه أي شركة تقنية كبرى متل ما حصل مع انستغرام و واتس أب  . إذ أنني و للآمانة أتوقع أن يصبح هذا التطيق هو الرقم واحد في مجال تطبيقات الشبكات الإجتماعية أو على الأقل ضمن أفصل خمس تطبيقات في هذا المجال         ( Why Not ؟! )
تطبيق آب محل هو مجاني التحميل لكن حاليا متوفر فقط لأجهزة الأندرويد و يمكنك تحميله من  هذا الرابط  

مستخدمة تجبر مايكروسوفت على دفع غرامة مالية بسبب ويندوز 10

Posted: 28 Jun 2016 04:11 AM PDT

مستخدمة تجبر مايكروسوفت على دفع غرامة مالية بسبب ويندوز 10
يبدو أنه ليس كل المستخدمين راضون عن أداء نظام مايكروسوفت ويندوز 10 و عن الطريقة التي تستخدمها الشركة لإجبار المستخدمين على المرور نحو التحديث الجديد، و هو ما كلف شركة مايكروسوفت غرامة بالآف الدولارات.

وسائل الإعلام المختلفة أشارت أن مواطنة أمريكية من ولاية كاليفورنيا تدعى "Teri Goldstein" قامت برفع دعوى قضائية على شركة مايكروسوفت بسبب نظامها ويندوز 10 و قامت من وراء ذلك بالحصول على تعويض بالآف الدولارات، المستخدمة الأمريكية أشارت أن عملية المرور إلى تحديث ويندوز 10 تمت من دون موافقتها.

و لكن المشكلة أن التحديث الجديد من مايكروسوفت تسبب لـ Teri Goldstein بمشاكل كبيرة في حاسوبها أدى في النهاية إلى تعطله بشكل كامل، و هي مشكلة لم تستطع الشركة حلها مما دفع بالمستخدمة الأمريكية إلى رفع دعوى قضائية ضد الشركة بعد خسارتها لكافة بياناتها المخزنة على الحاسوب.

و حسب وسائل الإعلام فإن القضاء الأمريكي أنصف Teri Goldstein و قام بإلزام مايكروسوفت على منحها تعويضا كبيرا بقيمة 10.000 دولار.


تحذير : شرح طريقة جديدة لإختراق حسابات فيسبوك (لاتوجد اي طريقة للحماية منها)

Posted: 28 Jun 2016 03:36 AM PDT


قبل اسبوع إنتشرت طريقة جديدة لإختراق حسابات فيسبوك عن طريق التأشير على الاصدقاء فبمجرد ان تحاول فتح إشعار التأشير سيتم إختراق حسابك وحاسوبك على الفور ، شركات كبرى مثل جوجل قامت إلى حدود الساعة بمنع سكربتات معينية من الإستعمال على متصفحها فيما يمكن للهكرز القيام بتغير اسماء هذه السكربتات او برمجة اخرى وطرحها من اجل ليس فقط إختراق الحواسيب ولكن كذلك الهواتف . شاهدوا حلقة اليوم ونبهوا اصدقائكم لانه لاتوجد طريقة للحماية



5 تطبيقات لتحسين جودة الصوت بشكل مختلف على هاتفك الذكي

Posted: 28 Jun 2016 01:17 AM PDT

كلنا نتفق ان الهواتف الذكية اليوم اصبحت متطورة جدا وقادرة على أداء مهام مختلفة ، فعلى سبيل المثال يمكنك تصوير عدة مقاطع فيديو وعمل لها مونتاج بشكل كامل مباشرة من هاتفك ونشره على الشبكات الاجتماعية بكل بساطة وسهولة .هناك عدة مهام اخرى يومية نقوم بها في هواتفنا الذكية و الاستماع الى الموسيقى واحدة منها .
5 تطبيقات لتحسين جودة الصوت بشكل مختلف على هاتفك الذكي

طبعا عشاق الموسيقى  ينفقون الكثير من المال من اجل الحصول على افضل السماعات ، والتي تقدم صوت ممتاز والعديد من المميزات الاخرى ، بل يقومون بشراء اجهزة اخرى لتحسين الصوت والحصول على ميزات متقدمة . لكن إذا كنت لا ترغب في انفاق المزيد من المال في شراء مثل الإكسسوارات فيمكنك الحصول على تجربة صوتية افضل في هاتفك الذكي باستخدام تطبيقات يمكنك تتبيثها على جهازك .

زيادة قوة الصوت والتحكم  في الترددات الصوتية هي الخيارات الرئيسية لهذا التطبيق المجاني. بالاضافة طبعا لخيارات متعددة في مجال التأثيرات الصوتية و زيادة معدل الصوت.كما يمكنك تفعيل ميزة تغير الصوت الى البيئة التي تستخدم الهاتف " stereo mono " . والاهم من ذلك انه يمكن أيضا أن يتم حفظ تفضيلات المستخدم للعودة اليها في اي وقت .

تطبيق اخر مجاني ، يتميز ايضا بتأثير الصوت المحيطي ،بالإضافة إلى نطاقات التردد الخمسة، ويوفر للمستخدم 11 نطاق جاهز . كما يوفر لك ايضا العديد من التأثيرات الجميلة لستمتع بأفضل ما في الصوت.

هذا التطبيق عبارة مشغل مويسقى بمميزات اضافية لا تجدها عادة في باقي التطبيقات المماثلة ، التطبيق متوافق مع صيغ الصوت الأكثر شعبية ، كما يمكنك من القيام بالعديد من التعديلات والتغييرات في الصوت، كتعديل التوازن ميزة تعديل حالة الاستيريو والمونو،التحكم من خلال شاشة القفل بالموسيقى،بحث سريع بين الملفات..الخ.

إذا كنت تريد أن ان تشغل الموسيقى والألعاب والأفلام مع تحسين جودة الصوت لمحاكاة التأثير المحيطي، Noozxoide يمكن أن يكون التطبيق المثالي لهذه المهمة .لماذا ؟ اقول لك التطبيق من تطوير استيديو متخصص في أدوات دقيقة في مجال الصوتيات.التطبيق به عدة مميزات من ابرزها ميزة "مكبرات الصوت الوهمية" لتوليد اجواء حماسية اكثر للاستمتاع بصوت مميز سواء كان موسيقى ،فيلم ..او اي شيء اخر .

إذا كنت ترغب في زيادة مستوى الصوت في هاتفك بنسبة تتراوح بين 15 و 30% فاقترح عليك تجربة هذا التطبيق ، فهو مجاني وسهل الاستخدام .



0 التعليقات

إرسال تعليق