الثلاثاء، 28 يونيو 2016

عالم المعرفة

عالم المعرفة


بعد القبض عليه..سعودي يعترف من أين أتى بهذه السيارة! ووقائع جديدة تكشف سر هذه السيارة!

Posted: 28 Jun 2016 07:31 AM PDT

 ألقت قوات مكافحة الجرائم بمديرية أمن القاهرة ، امس الاثنين القبض على مهندس سعودي الجنسية ، وذلك خلال استقلاله سيارة تم التبليغ مسبقا عن سرقتها.

وتبين قيامه باستئجارها من أحد معارض السيارات ومع فحص السيارة تبين أنه كان مبلغ بسرقتها منذ عام 2012 ، وبعد استدعاء صاحبها تم التعرف عليها ، وتمكنت القوات الأمنية ممثلة في مباحث مكافحة جرائم سرقات السيارات بصحبة قوة ضبط مرافقة من ضبط المدعى "فؤاد" خلال استقلاله السيارة رقم " ر ج 3997″.


ووجدوا معه عقد إيجار للسيارة من أحد مكاتب إيجار السيارات بمنطقة الحوامدية ، وبعد توقيع الكشف الفني عليها تبين أنها سيارة خاصة من نفس الماركة تابعة لنفس وحدة المرور أي الحوامدية ، ومالكها يدعى "جمال عامر أحمد " ، وبالفحص تبين وجود بعض التلاعب الذي تم بالموتور والشاسيه.

ومع فحص الموتور السري تبين أنها السيارة المبلغ بسرقتها من جنح قسم النزهة بمحضر 19169 لعام 2012 وبمناقشته ، أعترف أنه أستأجر السيارة من أحد معارض الحوامدية وباستهداف القوات الأمنية للمعرض ، تم ضبط المدعى "أحمد ع. أ" ، مدرس ومقيم بمنطقة الحوامدية وبعد مواجهته اعترف بشرائه السيارة من صاحب محل بقالة، وبعد مناقشة الآخر تم اعترافه انه مالك السيارة وأنه أشترى السيارة هالكة من أحد الأشخاص والذي لا يمكنه التعرف عليه.

هذه 9 حقائق مرعبة لايعلمها المسافرعن خدمات الطائرة! حقائق مخيفة من اعترافات بعض المضيفين والمضيفات

Posted: 28 Jun 2016 07:28 AM PDT

 نشرت صحيفة الإندبندنت مؤخرا تقريرا عن 9 حقائق مخفية كشفها بعض المضيفين تتعلق بنوعية الخدمات المقدمة على متن الطائرات وأمورا أخرى لايعلم عنها المسافرون إطلاقا. ونشرت الصحيفة التقرير استنادا إلى إفادات بعض المضيفين والمضيفات لتكشف إجاباتهم بعض الحقائق عن عالم الطيران.

1- عادة ما تعيد خطوط الطيران استخدام البطانيات والمخدات دون غسلها  الوسادات والبطانيات التي تقدمها بعض شركات الطيران لمسافريها عادة لايعاد تنظيفها بشكل فوري فتعيد استخدامها على متن رحلاتها عدة مرات وكل يحصل هو طيها ومن ثم وضعها جانبا إلى حين موعد الرحلة التالية، ووفقا للمضيفين فإن أفضل حل يكمن بطلب بطانية جديدة مختومة في كيس بلاستيكي


2- مياه الطائرة مقرفة
يمتنع بعض المضيفين عن شرب القهوة والشاي على متن بعض الطائرات لأن الماء المستخدم عادة يكون مصدره صهريج الماء في أسفل الطائرة، وهو مكان غير نظيف، وبحسب تعبير بعضهم: " لم أر ذاك الصهريج في حياتي يخضع لعملية تنظيف " لذا من الأفضل أن تعمد إلى شرب المياه المعدنية المعلبة.
3- وجبات الطاقم أفضل من وجبات المسافرين
تعتبر الوجبات الغذائية لأفراد طاقم الطائرة أحسن جودة ومذاقا من تلك المقدمة للركاب، إضافة إلى أن جودة الوجبة الغذائية المقدمة تتنوع تبعا لنوعية وتصنيف شركات الطيران.
4- المضيفون يتحاشون استخدام حمام الطائرة
يقول أحد المضيفين إنه لا يستخدم حمامات الطائرة إلا في حال أراد غسل يديه أو اضطر لذلك، أما إن كانت الرحلة قصيرة فينتظر حتى يستخدم حمامات المطار".               
5- الذهاب إلى الحمام قد يعطل الرحلة
سوء توقيت الذهاب إلى الحمام عندما تكون شارة ربط الأحزمة مضاءة كفيل بتعطيل الرحلة وتأخير الهبوط
6- ابتسامات المضيفين أثناء حدوث طارئ أو خلل ما في الطائرة
حين تكون الطائرة في مأزق أو تمر بمشكلة ما، يثبت المسافرون أنظارهم على المضيفين والمضيفات كي يستشفوا منهم بوادر هلع أثناء المآزق اعتقادا بأن مراقبتهم ستبين حالة الخطر فور حدوثها.

7- هناك مضيفون احتياطيون في المطار.
عندما يرى الركاب مضيفا أو مضيفة يهرعون لصعود الطائرة فليس السبب تأخرهم أو حدوث أمر ما، بل إنهم يحلون محل زميل لهم في طاقم الضيافة.
ففي حالة عجز أحد أفراد الطاقم عن ممارسة العمل، يوجد دوما مضيف أواثنان احتياطا (في وضعية الجاهزية) بانتظار محل أحد الزملاء على الطائرة.

8- لا يحصل مضيفو الطيران على قسط كاف من النوم
عادة ما يعاني المضيفون من قلة النوم والنقص في ساعاته أثناء الرحلة وخصوصا عند تأخر الطائرة لسبب ما
9- لا يقبض الطاقم رواتبهم حتى يغلقوا باب الطائرة
 المضيفون في بعض شركات الطيران لا يتلقون أجورهم  سوى على المدة الزمنية التي تستغرقها الرحلة، ولا يدخل في الأجر وقت الصعود إلى الطائرة ولا أثناء تجهيز الطائرة حتى يغلق باب الطائرة بشكل نهائي .

صور| أم لثلاثة اطفال دخلت غرفة العمليات ولم تخرج عملية تكميم تودي بحياة مخرجة بالتليفزيون

Posted: 28 Jun 2016 07:23 AM PDT

 لم يكن زوج ريهام حبوشة، ‎المخرجة باتحاد الإذاعة والتليفزيون القنوات المتخصصة قناة "العائلة"، يتصور أن تكون زوجته، في يوم ما، إحدى ضحايا الإهمال الطبي، لكن الواقع الأليم للإهمال الطبي سطر آخر صفحة في حياة زوجته وأم أبنائه. ريهام حبوشة لم يتجاوز عمرها الـ32 عامًا، وهي أم لثلاثة أطفال أكبر أطفالها يبلغ عمره 8 سنوات أما الأصغر فلم يتجاوز عمره بضعة أشهر، وقد دخلت غرفة العمليات لإجراء عملية تكميم، لكن بعد ساعة خرجت في غيبوبة نتيجة حدوث نزيف أدى إلى وفاتها. ‎ وقد سرد الزوج سامر سمير محمد حكاية زوجته ضحية الإهمال الطبي من خلال تدوينة على صفحته الرسمية بفيس بوك، قائلا: "زوجتي الحبيبة Reham Habbosha إنا لله وإنا إليه راجعون.. ريهام مصطفى حبوشة، ٣٢ سنة، أم لـ٣ أطفال ٨ سنين، ٤ سنين و٦ أشهر، توفيت بعد قيامها بعملية تكميم بساعة مع دكتور أسامة طه بسبب حدوث نزيف بسبب قطع شريان (ده إهمال طبي بشهادة اللي كانوا موجودين معاه أثناء العملية)، ثم دخلت في غيبوبة وتوفيت، وذلك يوم الخميس الموافق 23/ 6/ 2016 في مستشفى الدكتور يسري جوهر".
واستطرد سامر قائلًا: "أول ما حصل كده واتكلمت مع الدكتور ادعى أنه ملوش دعوة ولا يسأل، ولما بعتله على صفحته قفلها، وأنا حتى مش عارف أحط اللينك بتاعها، ولا عارف أوصله ولا حتى إداني تقارير تحاليل اللي عملته قبل العملية".
وأضاف: "لو سمحتوا يا جماعة لو أي حد يعرف يوصلني بيه عشان هو هربان، مش هسيب حقك يا ريهام ولا حق عيالي يضيع، إنا لله وإنا إليه راجعون، ‏ضحايا التكميم.. ‏دكتور أسامة طه".


فيديو| نادته زوجته الى الحمام معها لأنها كانت على وشك الموت! ولكن ما وجده كان شيئاً يفوق الخيال!

Posted: 28 Jun 2016 07:19 AM PDT

 قصة كلير وبول وعائلتهما الصغيرة من انكلترا مؤثرة ومن المستحيل تصديقها. أجرت قناة تلفزيونية مقابلة معهما وأعادت تصوير مشاهد من حياتهما لإعطاء فكرة للجمهور عن تجربتهما.

في سنة 2000، كان عمر كلير إيڤانز يكاد يقارب 19 سنة عندما أصابها ذات صباح دوار رهيب. أخذت عضلاتها ترتجف وشعرت بنفسها ضعيفة جداً. بما أنها في العادة بصحة جيدة ورياضية، أضاعت وقتاً قبل أن تستشير طبيباً.

وفي موعدها مع الطبيب، وقع عليها التشخيص الطبي وقع الصاعقة : كلير مصابة بالتصلب اللويحي المتعدد MS. هذا المرض الذي ليس لديه علاج يصيب الجهاز العصبي المركزي. إذا عاودت هبة جديدة من المرض الظهور، فقد تفقد القدرة على استعمال ساقيها وسيفقد جلدها حاسة اللمس.

شعرت كلير بالعجز لأنها كانت مقتنعة أن هذا المرض سيمنعها من أن تعيش حياة طبيعية بينما كل ما كانت تحلم به هو أن تجد زوجاً تبني معه حياة عائلية.


بعكس كل التوقعات، استجاب جسمها بطريقة إيجابية للعلاج ولم يعد لديها هبات. في هذا الوقت، تعرفت أيضاً إلى أحد زملائها في العمل، بول.

وقع الاثنان في الغرام فوراً ! نتيجة علاقتها مع بول، توصلت كلير إلى نسيان مرضها بشكل كامل تقريباً وكرست نفسها لبناء حياة مشتركة معه. بعد 4 سنوات من العلاقة، ولدت صبياً اسمته هاري. بدا كل شيء رائعاً، ومع أن الحمل غالباً ما ينهك النساء المصابات بالتصلب اللويحي، إلا أن كلير كانت بكامل عافيتها.

لكن المرض عاود تحركه وضرب ضربته : أصبح الجانب الأيمن من جسم كلير فاقداً للحس في لحظات، وبدا مستحيلاً أحياناً أن تمسك شيئاً ما في يديها أو تشعر به.
بقيت حبيسة فراشها أشهراً عديدة. وبسبب الكورتيزون وعدم قدرتها على التحرك، زاد وزنها أكثر من 15 كلغ.

استيقظت ذات ليلة بسبب آلام مبرحة. شعرت بوجع رهيب في بطنها وكانت متأكدة أنها هبة جديدة من المرض.

استطاعت الوصول إلى الحمام بصعوبة، لكن الألم اشتد. نادت بول بشكل يائس لينجدها، لأنها كانت واثقة أنها على وشك الموت.

عندما وصل بول إلى الحمام، حاول قدر استطاعته أن يساعد كلير. حتى اللحظة التي قالت له فيها " لدي شعور أنني في لحظة ولادة ". وبالفعل...ولدت كلير طفلة. بول الذي أصيب بالصدمة، لم يكن يعرف أن امرأته حامل. كانت دورتها الشهرية منتظمة كل شهر، وقد تكون الشيء الوحيد الذي بقي يعمل جيداً عندها.

لكن قبل أن يمتلك بول الوقت ليفكر بالموضوع، أخذت كلير التي كانت ما زالت جالسة على المرحاض، تتلوى من جديد ألماً. ظن بول هذه المرة أنها المشيمة. ولكن عندما نظر، شاهد شيئاً غير معقول والتقطه بسرعة من المرحاض : طفل جديد !

الزوجان المصابان بالصدمة تأكدا أن الطفلان يتنفسان. وضعت كلير، التي لم تكن تعلم أنها حامل، لتوها توأماً.

بعد وقت قليل، وصلت سيارة الإسعاف لتأخذ كلير والطفلتين. بعد أن مرت حالة الصدمة، ظهر أن الثلاثة بحالة جيدة.

الشيء الذي لا يصدق أكثر : بعد بضع ساعات، استطاعت كلير أن تمشي من جديد. شعرت بيد بول عندما أمسك بيدها. ابنتاهما ماسيا وتشارلي بكامل الصحة والعافية كما أخاهما الأكبر هاري. استطاعت كلير منذ ذلك الوقت أن تقود سيارة، أن تخرج وأن تهتم بعائلتها. احتفل التوأمان حديثاً بعيد ميلادهما العاشر !

إليكم حقيقة صور هذا الكلب العملاق الذي انتشرت صوره على الفيسبوك وصدقها البعض !

Posted: 28 Jun 2016 07:15 AM PDT

 قصة الكلب العملاق وصاحبه اصبحت بغضون ساعات قليلة حديث مواقع التواصل الاجتماعي عند نشر صوره على موقع الفيس بوك. ففي الايام السابقة انتشرت صورة لكلب عملاق بجوار صاحبه وتسائل الكثير عن حقيقة شكل هذا الكلب وما سبب شكله العملاق وهل هي مجرد خدعة من صاحب الكلب ام انها حقيقة بالفعل.

فجرت هذه الصور الحيرة والتساؤلات الكثيرة حول هذا الكلب وقال البعض ان هذا الكلب العملاق يعتبر من معجزات القرن الجديد، ومن جهة اخرى قال البعض ان هذا ليس الحجم الحقيقي للكلب لان هذه النوعية من الكلاب صغيرة للغاية وتسمى  "دتش هاوند" وان هذه الصور محدثه ببرنامج " الفوتوشوب". حقيقة هذا الكلب العملاق الذى يسمى "فيفان" جائت عن طريق صاحب الكلب الالماني الجنسية واسمه ماركل ، حيث قال انه راى ان حجم الكلب صغير للغاية بالمقارنة مع كلاب جيرانه واقاربه ودائما ما تهاجم كلبه لصغر حجمه، فما كان من صاحب الكلب غير انه قرر ان أن يستغل كل صورة مع كلبه "فيفان" ويخضعها "للفوتوشوب" ليضخمه ويخدع الجميع بان هذا كلب بحجمه الحقيقي.
6201627125945170-كلب-فيس-بوك-العملاق-4-jpg-62101252016138974.jpg

6201627125945170-كلب-فيس-بوك-العملاق-3-jpg-67168423117931075.jpg

6201627125945170-كلب-فيس-بوك-العملاق-2-jpg-05167286130142157.jpg


6201627125945170-كلب-فيس-بوك-العملاق-1-jpg-42772375401565811.jpg
6201627125945170-كلب-فيس-بوك-العملاق-2-jpg-05167286130142157.jpg

فتاة تسمّم عائلتها ليخلو لها الجو!! توفي الاب...تفاصيل القصة كاملة

Posted: 28 Jun 2016 07:09 AM PDT

 ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسماعيلية القبض على تلميذة بالصف الأول الإعدادي وعشيقها، الذي يبلغ من العمر 62 عاما، بتهمة قتل والدها بسم الفئران.

وفي التفاصيل، وصلت أسرة مكونة من 4 أشخاص مقيمة بعزبة الصولى بالمنايف مصابة بتسمم نتيجة تناولهم مادة غير معلومة، ما أدى إلى وفاة الزوج وإنقاذ الزوجة وولديها.

وكشفت التحريّات أن هناك طفلة لم تتناول الإفطار معهم، وبسؤال الزوجة عن نوع الإفطار قالت إنهم تناولوا جميعا كفتة صنعت بالمنزل، وأن الجميع تناول الإفطار ماعدا ابنتهم.

وبسؤال البنت عن عدم تناولها الإفطار مع أسرتها عللت ذلك بأنها لا تحب الكفتة، وأن أسرتها تعلم ذلك جديدا، وبتضييق الخناق عليها انهارت واعترفت بجريمتها بمشاركة عشيقها "فتحي.ح.م" 64 عامًا، كان يمارس الرذيلة معها.

وأكدت "كان المسن دائم التردد على منزلهم وفي الفترة الأخيرة قام والدي بطرده من المنزل فقررنا التخلص من والدي وأسرتي لكي يخلو لنا الجو".

وأضافت "حبيبي العجوز أحضر لي سما، وقال لي عاوزك تضعي السم ده في الطبيخ علشان نخلص منهم وبالفعل غافلت والدتي ووضعت السم في اللحم المفروم اللي أمي بتعمله كفتة". وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيق في ملابسات القضيّة.

فيديو| هل ستغرق مصر وتختفي السودان؟ خبير دولي يفجر مفاجأة من العيار الثقيل

Posted: 28 Jun 2016 07:00 AM PDT

بعد أزمة بناء سد النهضة الأثيوبي اكد بعض الخبراء ان سد النهضة سينهار  قريباً وستغرق كل من مصر والسودان.

من الواضح أن أزمة بناء إثيوبيا لسد النهضة ، والذي أصبح أمراً واقع على جميع المصريين ، في ظل دولة قد أنهكتها الصراعات والأزمات الداخلية والفساد .

فقد فجر الخبير الدولي في الموارد المائية الدكتور أحمد الشناوي مفاجأة من العيار الثقيل ، حيث قام بعمل عرض تفصيلي على الخرائط لتوضيح الفوالق الأرضية الانشطارية ، والتي قد تهدد بشكل كبير مشروع سد النهضة الإثيوبي بالكامل.

وصرح هذا الخبير بتلك المعلومات بعد استضافته على قناة تن ، في برنامج كل يوم في رمضان ، حيث قال أن المنطقة التي سيقام عليها المشروع تخضع لبراكين وزلازل رهيبة مما يؤكد سرعة إنهيار سد النهضة في وقت قصير خاصة بعد إمتلائه بالماء وان هذا المشروع قد كلف ومازال يكلف ملايين الدولارات ، والتي ستذهب هباءً بعد انهيار السد بشكل واضح وغرق مصر والسودان بعد إنهياره .



صور| اشترى سجادة عبر الإنترنت.. فماذا استلم؟! واخرى طلبت باقة ورد ... واستلمت...

Posted: 28 Jun 2016 06:43 AM PDT

على أحد مواقع التجارة الإلكترونية، اشترى آدم هيس، سجادة صوف ليفرش بها غرفته، لكنه في النهاية تلقى قطعة نسيج بحجم كف اليد، تشبه السجادة التي طلبها.

وحسب تقرير لموقع "بورد باندا"، هذه واحدة من قصص عديدة تعرض أصحابها للخداع أحياناً، وأحياناً أخرى لم تسعفهم خبرتهم في تحديد ما يطلبون على وجه الدقة.


وأورد التقرير العديد من القصص، ومنها قصة والدة داني ميلور، التي طلبت حقيبة ظهر مدرسية فحصلت على حقيبة توضع على ظهر قطة، وتحكي الطالبة الجامعية برندا بلانكارت، أن زميلتها بالغرفة طلبت منضدة للتليفزيون، فحصلت على منضدة لعبة في حجم كف اليد.
 أما سوزان براديش، فقد طلبت باقة ورود، لكنها تلقت باقة من البصل.

صور| هل تصدق بأن هذه الحسناء هي زوجة "النمس" الحقيقية! لقبوها بجميلة الجميلات !!

Posted: 28 Jun 2016 06:37 AM PDT

 من منا لم يتابع ولو حلقة من اي جزء من مسلسل باب الحارة؟ هناك العديد من الشخصيات التي لعبت ادوارا  اثارت اهتمام العديدين.. منها "النمس او الواوي" الذي ادى دورهما النجم السوري الشاب مصطفى الخاني و الذي يعد بطل من ابطال مسلسل باب الحارة

قام مصطفى الخاني بعقد قرانه على الشابة يارا الجعفري قبل عدة سنوات والتي هي من خارج الوسط الفني و هذه هي ابرز الصور بينهم التي جمعتها شاشة نيوز.

يذكر أن النجم مصطفى الخاني هو من مواليد 1 يناير 1979 شارك في عدة أعمال فنية سورية أهما كان مسلسل باب الحارة بتأديته دور النمس والواوي جذب انتباه الجمهور له وزاد من شعبيته.

13537574-1091188214270172-2092301172577884819-n-jpg-93448167211866172.jpg
bv-jpg-20611201467946120.jpg

فيديو|خطأ فادح كاد ان يودي بحياة فنان في برنامج هاني في الأدغال! شاهد ماذا حدث بعد هجوم الاسد عليه و فتحه النافذة!

Posted: 28 Jun 2016 06:30 AM PDT

 تعرض الفنان المصري سليمان عيد لأخطر موقف في برنامج "هاني في الأدغال" بعد هجوم الاسد على العربة المقفلة وفتحه النافذة.
وأصيب عيد برعب شديد بعد بقائه بين الاسود ولطم على وجهه خوفاً بعدما استطاع الاسد فتح نافذة السيارة، وكاد أن يهاجمه لولا تدخل المدرب الخاص به واجباره على الابتعاد، فاستطاع غلق النافذة مرة أخرى بسرعة.

بعدها هرب عيد من العربة المقفلة، ومن بعدها كشف الفنان هاني رمزي عن المقلب، وعلى الفور بكى عيد بين أحضانه، مؤكداً أنه قادم من مصر لكي يفعل خيراً وكاد يموت، وطلب منه أن يبدل ملابسه قائلا: "أنا عايز أغير الغيارات اللي لابسها".

0 التعليقات

إرسال تعليق