الخميس، 30 يونيو 2016

مدونة المحترف للمعلوميات

مدونة المحترف للمعلوميات

Link to موضوع جديد لك

جوجل تكشف أخيرا عن معنى إسم أندرويد N

Posted: 30 Jun 2016 11:15 AM PDT

جوجل تكشف أخيرا عن معنى إسم أندرويد N
أخيرا كشفت جوجل عن الاسم الذي اختارته لنظام تشغيلها الجديد للأجهزة المحمولة، و بعد أن كنا نعرف منذ مدة أن الإسم الرمزي هو أندرويد N فإن الكثير من التقديرات تناسلت حول الإسم الكامل و ذهبت أراء عديدة لكون أن الإسم سيكون في النهاية هو أندرويد نوتيلا، إلا أن جوجل كان لها رأي آخر.

جوجل كشفت قبل قليل على الحساب الرسمي لأندرويد على موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن الإسم الكامل الذي اختارته لنظامها، حيث اتضح أن الأمر يتعلق بـ "أندرويد نوغا/ Android Nougat" و كما العادة فهو نوع من الحلويات المشهورة، حيث كانت التكهنات تشير في البداية إلى أن الاسم قد يكون موافقا لشكلاطة النوتيلا.




سامسونغ تكشف عن براءة اختراع لجهاز يجمع بين ساعة ذكية و هاتف و حاسوب لوحي

Posted: 30 Jun 2016 07:39 AM PDT

سامسونغ تكشف عن براءة اختراع لجهاز يجمع بين ساعة ذكية و هاتف و حاسوب لوحي

أشارت مواقع مختصة خلال الساعات الماضية إلى وضع شركة "Samsung Display" الفرع التابع لشركة سامسونغ الكورية الجنوبية لبراءة اختراع جديدة تصف فيها جهاز جديد بفكرة ثورية و غير مسبوقة من قبل تجمع بين ثلاثة أنواع من الأجهزة في جهاز واحد و ذلك بناءا على ليونة الشاشة.

براءة الاختراع الجديدة الخاصة بشركة سامسونغ تصف كما تظهر الصورة أن هذا الجهاز يجمع بين الهاتف الذكي و الساعة الذكية و الحاسوب اللوحي، حيث يعتمد الأمر على رغبة المستخدم في استعمال أي من هذه الأحهزة و هو الأمر الذي يمكن منه كون شاشة الجهاز تتمتع يالليونة الكبيرة.


و قد أشارت وسائل الإعلام أن البراءة الجديدة تم تسجيلها في كوريا الجنوبية إلا أنه لا شيء يؤكد ما إن كانت سامسونغ ستقوم فعلا بترجمة هذه البراءة لجهاز حقيقي.


لعبة كريستيانو رونالدو الجديدة و الشبيهة بـ" Subway Surfer " لعبة رائعة إكتشفها الأن !

Posted: 30 Jun 2016 05:40 AM PDT

كريستيانو رونالدو هو لاعب عالمي كبير ، إن من عشاق هذا اللاعب فأنت في المكان الصحيح حيث اليوم سوف نقدم لكم تطبيق خاص بهذا اللاعب ليس هذا فقط بل هي لعبة سبيهة بلعبة Subway Surfer تماما.
لعبة كريستيانو رونالدو الجديدة و الشبيهة بـ" Subway Surfer " لعبة رائعة إكتشفها الأن !
إسم اللعبة Cristiano Ronaldo: Kick'n'Run و حين تجربتي للعبة وجدتها لا تختلف بشكل كبير عن لعبة Subway Surfer كما سبق و ذكرت و هي تعمل بطبيعة الحال على أجهزة الأندرويد ، إلا أنها تشغل مساحة كبيرة نوعا ما بالجهاز بمساحة 52 Mb يعني كبيرة على حسبة سعة تخزين الجهاز.
أنصح الجميع بتجربة اللعبة فهي شيقة جدا بتوفرها على مؤثرات تعطي جمالية للعبة و أعتقد أن كل من هو مهووس بكرة القدم عليه بتجربتها فهي بالفعل تستحق التجربة.

رابط التحميل : Cristiano Ronaldo: Kick'n'Run

بالصورة: مخترع يطالب آبل بـ 10 مليارات دولار كتعويض "لسرقتها" فكرة الآيفون منه !

Posted: 30 Jun 2016 05:23 AM PDT

بالصورة: مخترع يطالب آبل بـ 10 مليارات دولار كتعويض "لسرقتها" فكرة الآيفون منه !

كشفت تقارير صحفية جديدة قادمة من الولايات المتحدة الأمريكية عن ادعاء مخترع أمريكي أن فكرة هاتف آيفون الخاص بشركة آبل إنما كانت في الأصل فكرته الخاصة متهما إياها بشكل مباشر بالسرقة و ينضاف بذلك هذا الادعاء إلى المشاكل التي تعانيها الشركة في الصين و التي تتعلق باتهامات بحقوق الملكية الفكرية.

و بعد أن كان مكتب الملكية الفكرية الصيني في العاصمة الصينية بكين قد اتهم شركة آبل بنسخ و سرقة تصميم هانف صيني يحمل إسم "Baili 100C" و تطبيقها على هاتفيها آبفون 6 و آيفون 6 بلس، جاء الدور هذه المرة على مخترع أمريكي من ولاية فلوريدا ليتهم آبل بسرقة فكرته و تطبيقها على هواتفها الذكية آيفون.



المخترع الأمريكي "Thomas S. Ross" رفع دعوى قضائية يتهم فيها آبل بسرقة براءة اختراع كان قد وضعها في العام 1992 و تتعلق بما يسميه "ERD" أو "جهاز قارء إلكتروني/ electronic reading device" الذي يمكن من قراءة الكتب و المقالات و بث الصور، حيث حاول البرهنة على ذلك من خلال صورة لبراءة اختراعه يظهر فيها مقارنة بين جهازه و أول جهاز لآبل آيفون و الذي صدر في العام 2007، علما أن المكتب الأمريكي للملكية الفكرية و براءات الاختراع أوقفت حمايتها لبراءته بسبب عجزه عن دفع التكاليف المالية عام 1995.

و يشير المخترغ Thomas S. Ross أنه يرغب في اعتراف من آبل بسرقتها لفكرة جهازه و تطبيقها على هاتفها الذكي بالإضافة إلى تعويض ضخم يقدر بـ 10 ملايير دولار و ما نسبته 1.5 في المئة من مبيعات هواتف آيفون عبر العالم.

في صفحة واحدة .. شاهد كل ما تعرفه عنك جوجل !

Posted: 30 Jun 2016 05:17 AM PDT

ليس سرا ان جوجل تقوم بجمع معلومات حول المستخدمين.فكون الشركة تعتمد على الاعلانات كمصدر اول للدخل ، فهذه ستحاول جمع اكبر عدد ممكن من معلومات حول المستخدمين في انحاء العالم ، لكن هل حجم المعلومات التي تعرفها عنك جوجل ؟ رابط جديد من جوجل سيظهر لك مدى عمق مخالب جوجل في حياتك .

الموقع الجديد او الصفحة الجديدة على الاصح تسمى "my activity "وهي خاصة بعرض جميع المعلومات التي يجمعها عنك عملاق البحث جوجل . مع ذلك يمكنك بسهولة العثور على ما  قمت بالبحث عنه على شبكة الإنترنت، والمواقع التي زرتها،مقاطع الفيديو التي شاهدتها ،وحتى الموسيقى ،وحتى التطبيقات التي قمت بتبيثها على الهاتف الذكي الخاص بك. بشكل عام، ستجد كل المعلومات تقريبا التي يمكنك أن تتخيلها.

 هناك خياران لعرض هذه البيانات ، حسب  الترتيب الزمني  أو على شكل مجموعات ؛ كما يمكنك أيضا استخدام فلتر حسب التاريخ أو حسب نوع المعلومات لعرضها بسهولة .

طبعا هذه الصفحة من جوجل لا تسمح لك فقط بالاطلاع على هذه المعلومات الخاصة بك ، بل يمكنك ايضا  إزالة بعضها من هذا السجل . او يمكنك مسح جميع المعلومات المسجلة في يوم محدد أو في خدمة خدمات جوجل المحددة .

جوجل لا تراقبك فقط في خدماتها الخاصة ، بل هي تجمع معلومات عنك وماذا تفعله على المواقع والتطبيقات الأخرى الشريكة، بما في ذلك تلك التي تعرض إعلانات الشركة (وهي شريحة ضخمة من الإنترنت).لتعطيل هذا النوع من التتبع، يمكن للمستخدم الوصول إلى هذا الرابط  ، حيث يمكنك تعطيل " الإعلانات على أساس اهتماماتك ."

اذا كنت لا ترغب في ان تقوم جوجل بجمع هذه المعلومات عنك فيمكن منع الاذن لجوجل في جمع هذه البيانات من خلال الدخول الى هذا الرابط وتعطيل  المعلومات التي تفضل الا تقوم الشركة بالوصول اليها .





هذه هي استراتيجية فيسبوك الجديدة بشأن عرض محتوى المستخدمين

Posted: 30 Jun 2016 04:21 AM PDT

هذه هي استراتيجية فيسبوك الجديدة بشأن عرض محتوى المستخدمين
لا شك بأن الكثير من المستخدمين في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أصبحوا يجدون صعوبة كبيرة في الفترة الأخيرة في متابعة حسابات أصدقائهم على الموقع خصوصا مع كثرة المحتوى المنشور و الذي قد لا يكون دائما مهما للمستخدم و هو ما دفع الشركة لاتخاذ استراتيجية جديدة في هذا الصدد.

موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أعلن عبر بيان رسمي عن تغيرات جديدة في خوارزميتها المتعلقة بتصنيف المحتوى على الصفحة الرئيسية للمستخدم، و هكذا فإن هذا الأخير سيشاهد على الصفحة الرئيسية للموقع المحتويات المنشورة من قبل الأصدقاء المقربين، فيما ستأتي المحتويات الأخرى في المقام الثاني من حيث الأهمية.

الشركة أشارت لهذا الأمر في بيانها الرسمي"أولويتنا هي مساعدتكم على البقاء متصلين مع الناس و الأماكن و الأشياء التي تحبونها فعلا، بداية من أصدقائكم المقربين، و لهذا الغرض نعلن اليوم عن تغير في ترتيب المحتوى المنشور على الصفحة الرئيسية من أجل ضمان عدم تفويتك لأي من منشورات أصدقائك".


شرح أسرع برنامج لتحميل الملفات وأفضل من Idman و Eagle Get

Posted: 30 Jun 2016 04:20 AM PDT

شرح أسرع برنامج لتحميل الملفات وأفضل من Idman و Eagle Get

السلام عليكم ، في سنة 2012 كنا سبقاين لطرح شرح مفصل عن منافس انترنت داون لود مناجر .Eagle get والذي نال إستحسان الكثير منكم وكان الدرس من بين الدروس الناجحة على المدونة في تلك السنة . اليوم انا معكم ببرنامج مجاني ! يدعم جميع الخصائص الموجودة في انترنت داونلود منجر ، إلا انه يدعم جميع انضمة التشغيل بما فيها لينكس ! كما يقوم بتحويل الڤيديوهات بعد تحميلها إلى اي صيغة من إختيارك ! كما انه سريع في التحميل ! والاجمل شكله الراقي الذي سيضيف جمالية لحاسوبك عند إستعماله . يمكنكم متابعة شرح البرنامج لمعرفة طريقة إستعماله فرجة ممتعة

كيفية نسخ أي محتوى من أي موقع يمنع ذلك !!

Posted: 30 Jun 2016 03:59 AM PDT

في كثير من الأحيان نكون بحاجة إلى نسخ محتوى موقع ما بغرض مشاركته في الفيسبوك، مع صديق ما أو لأي سبب اخر، لكن المشكلة التي توجهنا هي عدم دعم الموقع لهذه الميزة أو قام مالك الموقع بتعطيلها حتى لا يتعرض محتواه للسرقة، لكن لكل مشكلة حل كما هو معلوم، و في موضوع اليوم سأقدم لك كيفية نسخ أي محتوى من أي موقع.
كيفية نسخ أي محتوى من أي موقع يمنع ذلك رغما عن أنف صاحبه !!

لنسخ محتوى من موقع يمنع ذلك سنستعين بإضافة جوجل كروم إسمها "Allow Copy" و التي يمكنك تحميلها مجانا من متجر جوجل.

تعتبر أداة Allow Copy من أهم الأدوات و الإضافات التي يحتاجها الأشخاص العاملين على الانترنت، خاصة أصحاب المواقع، حيث تسمح لهم بنسخ أي محتوى من أي موقع، حتى و إن كان يمنع ذلك، إضافة إلى سهولة استخدامها، حيث كل ما عليك فعله هو التوجه إلى الموقع المراد نسخ منه، ثم توجه إلى ايقونة الإضافة أعلى الصفحة و انقر عليها لتفعلها، هكذا ستستطيع القيام بالأمر بسهولة تامة و رغما عن أنف صاحب الموقع.


هذه الإضافة خاصة بمستعملي جوجل كروم، أما بالنسبة لمستخدمي الفايرفوكس فيمكنهم الاستعانة بإضافة أخرى تقدم نفس الخدمة، من خلال تعطيل أكواد الجافا و يمكنك تحميلها من الرابط التالي، كما يمكنك أيضا تعطيل أكواد الجافا إنطلاقا من إعدادات المتصفح فقط و بالتالي نسخ المحتوى الممنوع.


قم بتثبيت تطبيق Nextbit Robin Launcher الجديد و تمتع بواجهة جهاز أندرويد سريعة و راقية!

Posted: 30 Jun 2016 03:58 AM PDT

تعتبر تطبيقات Launcher من بين التطبيقات المتنوعة و المتعددة على متجر بلاي ستور بأجهزة الأندرويد و التي تغير شكل جهازك و تقوم بجعل حديث الشكل نوعا ما ، في هذا الموضوع جلبت لكم تطبيق جديد يدعى " Nextbit Robin Launcher " حيث سنتعرف على ميزاته و العديد من الأشياء التي يتمتع بها هذا التطبيق.
قم بتثبيت تطبيق Nextbit Robin Launcher الجديد و تمتع بواجهة جهاز أندرويد سريعة و راقية!
أولا نبدأ مع طريقة تحميل التطبيق و ذلك بالنقر على هذا الرابط و نقله إلى الجهاز ( للإشارة يجب أن يتوفر جهازك الأندرويد على إصدار 5.0 فما فوق ) ثم تقوم بتثبيت التطبيق.
بعد تثبيت التطبيق قم بجعله في الواجهة الرئيسية حيث ستسفيد من بعض المزايا الرائعة كمثلا إضافة Widgets كيف ما كان نوعها دون التشويش على سطح مكتب الهاتف أو الـHome يعني لن تجد الإضافة أبدا على الـHome لكنك ستجدها بعد سحب أصبعك من أعلى اليمين إلى الوسط و الأصبع من الزاوية الأخرى إلى الوسط كما أن الصورة توضح كل ذلك ، غير ذلك فإنك ستجد أيقونة عند النقر عليها ستجد جميع التطبيقة المتوفرة بهاتفك كما أن التطبيق هو سريع الإستخدام و غير ممل أيضا بل هو عملي أكثر !

كيفية حذف حسابك على الواتساب بصفة نهائية !!

Posted: 30 Jun 2016 03:58 AM PDT

يعتبر تطبيق الواتس اب من تطبيقات التواصل الفوري الأكثر استعمالا في العالم، و لهذا فخدعه و تقنيات استعماله كثيرة جدا، و لسبب من الأسباب قد ترغب في يوما ما حذف حساب نهائيا، لدى وجب علينا تقديم شرح كامل يوضح كيفية عمل ذلك بكل سهولة و بساطة فتابع معي.
كيفية حذف حسابك على الواتساب كليا !!

أول شيء ستقوم به هو الدخول إلى حسابك على الواتساب :

ثم توجه إلى إعدادات الحساب من خلال Settings : 

الان انقر على account :

بعدها اضغط على Delete My Account :

و في الأخير قم بإدخال بياناتك من الدولة التي تنتمي إليها و رقم هاتفك و أنقر على Delete my account : 
ملاحظة : عندما تقوم بحذف حسابك فأنت ستقوم بحذف سجلك كاملا من الواتساب من محاذثاتك على المجموعات و الرسائل المحفظة بجوجل درايف و غيرها ..

أحصل على حساب بـ10 تيرابايت كمساحة تخزينية سحابية مجانا !

Posted: 30 Jun 2016 03:57 AM PDT

في حياتنا اليومية على الإنترنت نحتاج و بكثرة إلى مساحات تخزينية كبيرة لتجميع ملفاتنا الشخصية ، بطبيعة الحال توجد هنالك خدمات مجانية أمنة إلا أنها تبقى محدودة مادامت تقدم مساحة مجانية في حدود 15 GB .. و عليه فاليوم سنقدم لكم طريقة جديدة و سهلة جدا للحصول على حساب بمساحة تصل إلى حدود 10 تيرابايت ! نعم 10 تيرابايت كمساحة تخزينية بشكل مجاني.
أحصل على حساب بـ10 تيرابايت كمساحة تخزينية سحابية مجانا !
للحصول على ذلك يتوجب عليك التوجه إلى هذا الرابط ثم تقوم بإدخال معلوماتك الشخصية من إسمك و الباسورد إلى ما ذلك ثم تذهب إلى البريد الإلكتروني الخاص بك و تقوم بتفعيل حسابك بالنقر على عبارة " Activate Account " لتنبثق لك هذه الرسالة كما هو مبين في الصورة :
بعد ذلك قم بتسجيل دخولك على حسابك حيث ستجد أن الموقع منحك 2 تيرابايت ! بالفعل نحن نريد 10 تيرابايت لذلك فكل ما يتوجب عليك القايم به هو النقر على أيقونة الهدية
و الأن تقوم بالنقر على Copy من أجل نسخ النص ثم أنشره على بروفايلك بالفيس بوك بصيغة " عام " أي " Public "
بعد ذلك قم بنسخ رابط المنشور على الفيس بوك ثم قم بلصقه في الخانة المخصص لذلك بصفحة الهدية و أنقر على Submit كما هو مبين في الصورة التالية :
مبروك عليك لقد حصلت على مساحة تخزينية ساحابية بـ10 تيرابايت و الأكثر من ذلك أنه بإمكانك إضافة العديد و العديد من التخزين السحابي بالنقر على Add Cloud Drives و تختار ما تشاء !

تطبيق خرافي للدخول عشوائيا في دردشات بالصوت و الصورة مع أشخاص لا تعرفهم من مختلف أنحاء العالم !

Posted: 30 Jun 2016 07:05 AM PDT

لا احد بأمكانه تجاهل مسألة الإنتشار الواسع للتطبيقات الإجتماعية التي تمكننا  من الدردشة مع أشخاص أخرين و أيضا مشاركة الأفكار و الخواطر معهم  . تختلف فكرة هاته التطبيقات لكن ما هو موحد بينها هو أن الدردشة فيها  تكون مع أشخاص نعرفهم حق المعرفة او على الأقل يربطنا بهم رابط مشترك ( اللغة أو المنطقة الجغرافية ... ) , سواء تعلق الأمر بالأصدقاء أو العائلة أو حتى زملاء العمل أو الدراسة . لكن مؤخرا ظهر تطبيق أقل ما يمكن القول عنه هو انه غاية في الروعة و الإبتكار , حيت يمتحك تجربة إستخدام مميزة حتما لم يسبق لك أن حضيت بها . فقط تابع السطور القادمة و سوف تكتشف ماذا اقصد !
 إذا كنت من نوعية الأشخاص الذين يحبون التعرف بإستمرارعلى أشخاص جدد من أنحاء مختلفة من العالم و من خلفيات ثقافية مختلفة و بضغطة زر واحدة .. فالتطبيق المسمى AZARLIVE سيكون حثما خيارك الامثل لفعل ذالك بسهولة . حيث يوفر لك شبكة إجتماعية فريدة من نوعها تمكنك من الدخول عشوائيا  في دردشات حية بالصوت و الصورة مع أشخاص لايمتون لك بصلة بأي شكل من الأشكال . و عندما اقول عشوائي فأنا أقصد أنه يمكن أن يكون الشخص الذي ستدخل معه فيه هاته الدردشة  بنت كما يمكن أن يكون ولد . يمكن أيضا أن تكون بيت جميلة كما يمكن أن تكون بنت قيحة ( انت وحضك هه ) . وقس على ذالك !
مبدئيا للإستفادة من التطبيق قم أولا بتحميله من الرابط الذي ستجده في نهاية هاته التدوينة  . ثم  قم يتتبيثه على هاتفك سواء أكان نظام تشغيله الأندرويد أو  IOS حيث يدعم كلاهما . ثم إبدأ في بناء الملف الشخصي الخاص بك في هذه الشبكة الإجتماعية . أنذالك يمكنك الشروع في الدردشة مع المستخدمين الأخرين في التطبيق بغض النظر عن جنسياتهم أو لغتهم أو حتى جنسهم . حيت كل 5 ثواني يمنحك التطبيق إقتراح عشوائي لشخص ما للدخول معه في دردشة سواء بالصوت أو الصورة أو فقط بالكتابة . و بالتالي فانت مخير بالموافقة على بدأ الدردشة أو رفض ذالك .  غير ذالك فالتطبيق يمنحك أيضا معلومات كافية على هذا الشخص الذي ستبدأ معه الدردشة حتما ستساعدك على إتخاد قرار الدردشة معه أو لا !

ما يميز التطبيق صراحة هو التأتيرات الرائعة و المميزة  التي يمكنك أن تطبقها على الفيديو أتناء قيامك بالدردشة صوت و صورة مع الآخرين . بالإظافة إلى ذالك فالتطبيق أيضا يوفر لك إمكانية الدردشة مع اكثر من شخص (لاتعرفهم) في نفس الوقت ودون ادنى مشاكل . و هي في الواقع فرضة جميلة لتعلم لغات جديدة و الإنفتاح على تقافات أخرى .. غير ذالك فالتطبيق يتمتع بمميزات أخرى لا يسعنا ذكرها في مقالة واحدة . لذالك أترك لك مهمة إكتشافها ومشاركتنا إياها في التعليقات !!
التطبيق هو مجاني ومتوفر لنظامي التشغيل  الأندرويد  و  IOS 

مايكروسوفت تكشف عن طريق الخطأ عن موعد تحديث ويندوز 10 القادم

Posted: 30 Jun 2016 03:19 AM PDT


كشفت شركة مايكروسوفت عن طريق الخطأ في وقت سابق من هذا الأسبوع عن موعد تقديم التحديث القادم من نظامها ويندوز 10 "Windows 10 Anniversary Update" و الذي سيأتي في ذكرى إطلاق التحديث الأول.

و قد أشارت وسائل الإعلام المختلفة أنه تم رصد الموعد الذي تعتزم فيه الشركة إطلاق تحديثها الجديد عن طريق بيان رسمي على موقع الشركة الرسمي صدر في 28 من الشهر الحالي، إلا أن البيان كان يضم فقط العنوان و الذي ظهر واضحا أنه يشير إلى أن موعد إطلاق التحديث الجديد من ويندوز 10 سيكون هو يوم 2 أغسطس القادم و هو الأمر الذي دعى وسائل الإعلام للتأكيد على أن الأمر يتعلق بخطأ و لم يكن مقصودا.



0 التعليقات

إرسال تعليق