الجمعة، 24 يونيو 2016

مدونة المحترف للمعلوميات

مدونة المحترف للمعلوميات

Link to موضوع جديد لك

اتصالات المغرب تعلن عن بدأ إطلاق خدمة الربط عبر الألياف البصرية

Posted: 24 Jun 2016 07:31 AM PDT

اتصالات المغرب تعلن عن بدأ إطلاق خدمة الربط عبر الألياف البصرية

كشفت شركة اتصالات المغرب عن الخدمة الجديدة التي أضحت تقدمها لمستخدميها داخل المغرب، و يتعلق الأمر بخدمة الربط عبر تكنولوجيا الألياف البصرية.

الشركة أشارت أن هذه الخطوة جائت بعد مرحلة تجريبية في عدد من الأحياء داخل مدينتي الدار البيضاء العاصمة الاقتصادية و العاصمة الإدارية الرباط، و أنها ستوفر هذه الخدمة خلال الفترة المقبلة لجميع المستخدمين داخل المدن الكبرى، حيث أشارت اتصالات المغرب أن خدمة الربط بالألياف البصرية ستمكن المستخدمين من سرعة الصبيب و جودة الخدمات.

و أكدت اتصالات المغرب أنها تقترح على المستخدمين عروضا جديدة بهذه المناسبة و يتعلق الأمر بخدمة الربط بالألياف البصرية بشكل أحادي أو بإدماجها بعرض MTBox، كما توفر مكالمات غير محدودة نحو الهواتف الثابتة الوطنية لشبكة اتصالات المغرب و ما بين 5 و 10 ساعات من المكالمات المجانية نحو الهواتف المحمولة الوطنية حسب حجم الصبيب الذي يختاره المستخدم و الذي تحدده الشركة ما بين 50 و 100 ميغا.


طريقة مذهلة لتشغيل مقاطع الفيديو في اليوتيوب في نوافد مستقلة والتحكم بها كما تشاء !!

Posted: 24 Jun 2016 07:39 AM PDT

حسنا ما رأيك أن تشاهد فيديو على اليوتيوب و في نفس الوقت تتصفح موقع الفيسبوك أو تويتر أو مدونة المحترف حتى . حقا إنه أمر مذهل و يستحق عناء التجربة . فقد تكون متابع لأحد الدورات التعليمية على اليوتيوب لكنك في نفس الوقت تضطر للبحت عن بعض المعلومات الواردة فيها  قصد التعمق فيها أكتر و فهم ماهيتها بشكل أفضل .  لذالك في هذه التدوينة سأشارككم طريقة مميزة  لمشاهدة الفيديوهات على اليوتيوب أتناء قيامك بشيئ آخر بغض النظر عن ماهيته  سواء تعلق الأمر بالتصفح أو إستخدام برنامج أو غير ذالك ! 
إذن الطريقة تعتمد بالأساس على تحميل أحد الإظافات الأكثر من رائعة صراحة  . و التي تمكنك من جعل أي فيديو يوتيوب يطفو فوف المتصفح . و تشغيله بالتزامن مع تصفحك لموقع آخر بما في ذالك اليوتيوب نفسه . مبدئيا قم بالتوجه إلى متجر جووجل كروم الخاص بالإظافات و قم بتحميل الإظافة المسماة Floating for youtube عبر هذا الرابط  . وقم بتنصيبها على متصفحك جووجل كروم بالطريقة المعتادة عن طريق الضغط على Add To Chrome تم الضغط على أيقونة الإظافة لتنبتق لك نافدة قم بالضغط على OK لكتمل عملية التنصيب بنجاح .
الآن مباشرة يعد تنصيب الإظافة . قم بالتوجه إلى موقع اليوتيوب و إفتح أي الفيديو ترغب به  . ثم قم بالضغط على أيقونة الإظافة في أعلى يمين المتصفح لتنبتق لك نافدة يظهر فيها الفيديو بشكل أنيق بجذاب .  يمكن انذاك الإنتقال إلى أي موقع دون ان يختفي هذا الفيديو . و بالتالي ستتمكن من مشاهدته بالتزامن مع قيامك بشيئ لآخر  . فعلا هذا أمر رائع !

غير ذالك فالإظافة تتوفر على خيارات إظافية ومفيدة للغاية. فعندما تفتح احد الفيديوهات على اليوتيوب عبر هذه الإظافة فستلاحظ أن الفيديو يضم تلات أزاز أو أيقونات في أعلى يمينه . الأيقونة الأولى تمكنك إغلاق أو إلغاء طفو الفيديو على المتصفح . و الأيقونة التانية تستطيع من خلاله تحريك الفيديو إلى أي مكان تريده .  أما في حالة ما أردت ان تجعل الفيديو ينبتق في صفحة معينة فالخيار التالت سيكون جيدا بالنسبة إليك . للأمانة  ما راقني في هذه الإظافة هو أنها تمكنك من إلغاء الإعلانات عن طريق الإيقونة الموجودة أعلى يسار الفيديو. نعم هذه الإظافة تمكنك من حجب الإعلانات دون الحاجة إلى أي برنامج من نوع خاص . و للإشارة فإنه يمكنك أيضا أن تلعب بحجم الفيديو كما تشاء عن طريق تقريب مؤشر الماوس إلى أطراف الفيديو الأربع  تم القيام بالسحب قصد تصغير أو تكبير الفيديو !!

في النهاية أتمنى أن تكون مقالة اليوم مفيدة بالنسبة إليك . وأنا أعتقد صراحة  أن هذه الإظافة التي تطرقنا لها اليوم ستجعل من مشاهدة مقاطع الفيديو في اليوتيوب شيئا ممتعا و عمليا أكثر  . لذالك حاول الإستفادة منها بأكبر قدر ممكن , و رجاءا إذا كنت على علم مسبق بها و كانت لك تجربة إستخدام لها . لا تترد في مشاركتنا إنطباعك حولها  !
لتحميل الإظافة لمتصفح جووجل كروم رجاءا قم بالتوجه إلى هذا الرابط 

عرض محدود : أحصل على مجموعة من كتب حول الإختراق قيمتها 50 دولار مجانا !!

Posted: 24 Jun 2016 05:31 AM PDT

إذا كنت مهتم بمجال الأمن المعلوماتي  و الاختراق، فأنت الان في المكان المناسب، حيث سأشاركك مجموعة من الكتب الإلكترونية التي ستساعدك على تنمية رصيدك المعرفي بهذا المجال، و للإشارة فقط، فالكتب قيمتها أزيد من 50 دولار، لكن هناك عرض محدود يتيحها لك مجانا.
عرض محدود : أحصل على مجموعة من كتب حول الإختراق قيمتها 50 دولار مجانا !!

العرض مقدم من موقع هاكرز نيوز الخاص بعرض أخبار الهاكرز. للاستفادة من العرض و الحصول على الكتب يكفيك التوجه إلى رابط العرض من هنا  لتجد صفحة العرض على هذا الشكل : 
الان قم بإدخال بريدك الإلكتروني و انقر على زر Download، ثم توجه نحو بريدك الإلكتروني لتجد رسالة على هذا الشكل : 
الان قم باختيار الكتاب المراد تحميله ثم انقر على "Downlaod" لتنبثق لك نافدة جديدة، و سيبدأ التحميل مباشرة، للإشارة فالعرض محدود و يمكنك تحميل كل الكتب للاستفادة منها في وقت لاحق.

موقع لتحميل عشرات القوالب الجاهزة بلغةHTML5 وCSS3 القابلة للتعديل مجانا

Posted: 24 Jun 2016 05:29 AM PDT

لا شك ان اهم شيء في شبكة الانترنت هي المواقع الالكترونية ، فخدمة الويب تعتبر الاكثر استخدامات من بين جميع الخدمات التي تقدمها لها شبكة الانترنت العالمية . وهذه المواقع طبعا يتم انشاء المئات منها كل يوم ، لهذا فهي مجال حيوي لاي مطور أو مصمم متخصص في هذا القطاع ، يمكنك العمل وربح الكثير من المال فقط من خلال تصاميم أو برمجة هذه المواقع ،وهذا ليس سرا طبعا فالعديد من الاشخاص يشتغلون في هذا المجال . 

اليوم اقدم لك موقع جميل يوفر لك مئات من القوالب الجاهزة بلغة HTML 5والتي يمكنك تحميلها والتعديل عليها مجانا . وبذلك يمكنك بناء مشروع لموقع الكتروني انطلاقا من هذه القوالب ولست مطالبا بالبدأ من الصفر .

كما تعتبر هذه القوالب وسيلة جيدة جدا ، لتعلم HTML5 وCSS3 و اتقانها .وانشاء مواقع الكترونية احترافية تعمل على جميع المتصفحات وكذلك جميع الاجهزة المختلفة سواء الحاسوب ، الهاتف ، التابلت ..الخ 

جميع القوالب التي يوفرها لك الموقع هي مجانية ويمكنك تحميلها مباشرة ، والتعديل عليها مجانا .


حتى قبل صدوره رسميا .. إطلاق النسخة الصينية من آيفون 7 !

Posted: 24 Jun 2016 05:07 AM PDT

حتى قبل صدوره رسميا .. إطلاق النسخة الصينية من آيفون 7 !
يبدو أن بعض الشركات الصينية المتخصصة في صناعة الهواتف الذكية المقلدة لا تضيع الوقت أبدا، فرغم أن هاتف آبل الجديد و المنتظر آيفون 7 لم يصدر بعد بشكل رسمي إلا أن شركة صينية اعتمدت على التسريبات و الشائعات الرائجة حاليا لتطلق نسختها المقلدة من هذا الهاتف.

موقع "GizChina" كشف عن مجموعة من الصور الخاصة بالهاتف الجديد و هو النسخة الصينية المقلدة من آيفون 7، و من الواضح أن الهاتف الجديد يقتبس تصميمه من التسريبات و الشائعات التي راجت في الفترة الماضية حول مميزات الهاتف الجديد من آبل.


الهاتف الجديد يظهر في خلفه شعار شركة آبل و تظهر بوضوح جملة "صمم في تايوان و صنع في الصين" / "Designed in Taiwan, Made in China" و هي عبارة شبيهة بما تقوم آبل بطبعة في خلفية الآيفون و هي "Designed by Apple in California, Assembled in China".


موقع جديد لمشاهدة جديد الأفلام القصيرة " كل أسبوع " من متصفحك و بدون برامج بجودة عالية HD !

Posted: 24 Jun 2016 04:54 AM PDT

إن كنت معجب بالأفلام القصيرة فيجب أن تعلم أن هذا الموضوع هو مقدم لك لأنه و في هذا الأخير سوف نقدم لكم موقع رائع جدا بالنسبة لعشاق الأفلام القصيرة . و كما يعلم الجميع فالأفلام القصيرة أضحت ناجحة في الأونة الأخيرة لما تناقشه من مواضيع مختلفة و متنوعة.

موقع shortoftheweek يجمع و في كل أسبوع مجموعة من الأفلام القصيرة المهمة التي تخلق ضجة كبيرة في كل أسبوع ، هذا يعني انك و في كل أسبوع جديد تلج فيه الموقع ستجد مجموعة جديدة من الأفلام القصيرة و بأنواع مختلفة : إثارة ، دراما ، تيكنولوجيا .. إلخ ..
كما يمكنك مشاهدة العديد من المجموعات الخاصة بالأفلام والتي تم إنشائها و تخصيصها من طرف أصحاب الموقع نفسه مثل الأفلام القصيرة الفائزة بالأوسكار أو التي تم انشائها من طرف طلاب أو شيئ كهذا وغيرها من المجموعات الكثيرة و المتنوعة و التي يمكنك إكتشافها بنفسك فقط بعد ولوجك للموقع.
رابط الموقع

اليك 40 كورس مدفوع في مجال التصميم ، البرمجة ، التسويق( بقيمة 1000 دولار) .. مجانا !

Posted: 24 Jun 2016 04:49 AM PDT

بعد انتهاء الامتحانات تبدأ العطلة الصيفية في مجموعة من البلدان ومنها بلداننا العربية والمغاربية ، وهي طبعا فرصة لاخذ نفس بعد عام من الاجتهاد والدراسة في محتلف المسالك ، وهي كذلك فرصة لتعلم واتقان بعض المهن والمهارات سواء كانت متعلقة بالويب والانترنت او غير ذلك . لهذا إذا كنت تفكر في استغلال امثل لهذه العطلة فعليك تعلم شيء جديد ولما لا اتقان احد المجالات المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والويب وعلى رأسها طبعا البرمجة التي ستفتح لك افاق جديدة ، والتصميم ايضا ، بالاضافة لمجالات اخرى متعددة حسب رغبتك .

ونحن في مدونة المحترف ما علينا الا تقديم كل ما نستطيع عن افضل الدورات المجانية ،والدروس والمواقع التي يمكنك الاستعانة بها. وكما العادة اقدم لك اليوم اكثر من 40 دورة في مجالات مختلفة كالبرمجة ،التصميم بفروعه ، التسويق عبر الانترنت ، تطوير تطبيقات الموبايل ..الخ.والاهم انها مجانية ولن تكلفك فلسا واحدا !


البرمجة وتطوير الويب :


















التصميم وتحرير الفيديو :

التسويق عبر الانترنت :

مجال الاعمال :

تطوير التطبيقات :

3D Animation‬:
مهارات اخرى :



بالصورة: يوتيوب تطلق ميزة جديدة لمنافسة فيسبوك و تويتر

Posted: 24 Jun 2016 04:39 AM PDT

بالصورة: يوتيوب تطلق ميزة جديدة لمنافسة فيسبوك و تويتر

 في إطار المنافسة بين مواقع التواصل الاجتماعي و المواقع الموازية أعلنت يوتيوب عن ميزتها الجديدة على الهواتف الذكية و التي تتعلق بالبث المباشر للمستخدمين لتنضم بذلك إلى مواقع أخرى كفيسبوك و تويتر.

و في الوقت الذي تحقق فيه خدمة البث الحي نجاحا كبيرا بين المستخدمين العاديين بعد أن كانت منحصرة في وقت من الأوقات في فئة المشاهير، يبدو أن يوتيوب تريد أم تستفيد من هذا النجاح بعد تويتر و خدمتها "Periscope" أو فيسبوك مع خدمة "Facebook Live".


الميزة الجديدة لن تكون عبارة عن خدمة مستقلة و لكنها ستكون ميزة مدمجة في تطبيق يوتيوب على الهواتف الذكية و ستسمح للمستخدمين بإطلاق البث الحي بشكل مباشر عبر حساباتهم على يوتيوب، و سيتم تعميمها بشكل تدريجي على المستخدمين من دون إعطاء يوتيوب لوقت محدد لذلك.


برنامج 5 نجوم لمشاركة الملفات بين الحاسوب وآيفون او اندرويد

Posted: 24 Jun 2016 04:24 AM PDT




في هذا الدرس احببت ان اقدم لكم برنامج 5 نجوم لمشاركة الملفات بين الحاسوب (ويندوز او ماك ) ومع هاتفك (اندرويد او ايفون ) البرنامج كما ستشاهدون في الدرس بسيط جدا في التعديل وغير معقد ، كما ان قوة البرنامج تكمن في ان المللفات بمجرد ان تتواجد في الحاسوب فهي تتواجد اتوماتيكيا في الهاتف ! اترركم مع الشرح فرجة طيبة


Getyounity تحميل 

إليك أفضل تطبيق لمعرفة الموقع الجغرافي و التعقب على أي شخص بشكل مدقق ! [ Android + iOS ]

Posted: 24 Jun 2016 04:11 AM PDT

يرغب العديد من الإخوان في معرفة المكان و الموقع الجغرافي لمجموعة من الأشخاص و التي تربطك بهم علاقة أو شيئ كهذا لكن الأمر يكون صعبا نوعا ما أو معقدا مع بعض التطبيقات التي أصبحت تظهر بمتجر بلاي ستور . لكن اليوم سوف نقدم لكم تطبيق رائع جدا و بمميزات متقدمة لمعرفة موقع أي شخص تعرفه بدون أي صعوبة تذكر.
إليك أفضل تطبيق لمعرفة الموقع الجغرافي و التعقب على أي شخص بشكل مدقق ! [ Android + iOS ]
إنه تطبيق " GeoZilla " الذي يعمل على أجهزة الأندرويد و كذلك الأي أو إس فروابط تحميل التطبيق تجدونها أسفل التدوينة كالعادة ، وظيفة التطبيق هو أنه يساعدك على تحديد موقع أصدقائك أو أفراد عائلتك على خريطة جغرافية بكل دقة إذ بإمكانك إضافة العديد من الأشخاص بالخريطة ليقوم التطبيق بوظيفته.
كما أن التطبيق يوفر لك إمكانية مراسلة ذلك الشخص الذي أنت في طور تعقب موقعه الجغرافي بالإضافة إلى إرسال صور و فيديوهات و ميزة أخرى أكثر من رائعة يتميز بها تطبيق GeoZilla هي أنه يقوم بحفظ الموقع الجغرافي الخاص بالأشخاص الذي تود معرفة موقعهم أو مكانهم حتى و لو كنت غير متصل بالشبكة.

بالفيديو: شركة بوسطن دينامكس تطلق أحدث روبوتاتها

Posted: 24 Jun 2016 03:58 AM PDT

بالفيديو: شركة بوسطن دينامكس تطلق أحدث روبوتاتها
كشفت شركة بوسطن ديناميكس التابعة لجوجل عن أحدث النماذج الخاصة بروبوتاتها، و يتعلق الأمر بالروبوت المنزلي الذي يحمل إسم "SpotMini" و الذي يعد نسخة مصغرة من روبوتها المعروف "Spot".

و في الوقت الذي أشارت فيه الكثير من الأخبار في الآونة الأخيرة عن رغبة جوجل بالتخلص من شركة بوسطن دينامكس و عن مفاوضات مع شركة صناعة السيارات اليابانية "تويوتا" للاستحواذ الكامل عليها إلا أن الشركة تؤكد أنها مازالت موجودة و تثبت بذلك بإطلاق روبوت جديد.

روبوت SpotMini الجديد سيزن قرابة 25 كيلومتر كما أنه يعمل بالطاقة الكهربائية على عكس سابقيه بالإضافة إلى أن يعمل بشكل صامت و مزود بمجسات و كاميرات لمعرفة المحيط الموجود فيه و طريقة التحرك، و هو مستقل في جزء منه لكنه يحتاج للتدخل البشري من أجل التحكم المباشر و قادر على القيام بالكثير من المهام.



0 التعليقات

إرسال تعليق